اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ارجو المساعده

Recommended Posts

ارجو النصيحه ارجو النصيحه ارجو النصيحه

انا سوري مقيم في بلجيكا منذ12عام احمل الجنسيه البلجيكيه اتكلم الانكليزيه والفرنسيه ولكني لا احمل شهاده جامعيه داقت الاحوال فيني وخسرت تجارتي وقد فكرت في السفر الى كندا حلمي القديم ارجو منكم اسدائي النصيحه من المقيمين في كندا عن المعيشه فرص العمل الاجوراخواني اناعمري 36عام وساصبح اب بعد شهرين من الان لاول مره انا لااعرف احد في كندا لكن انشالله استطيع ان اتدبر اموري وان اعمل اي عمل وقد راجعة موقع السفاره البلجيكيه في كندا استطيع ان احصل على الاقامه ورخصة العمل في شروط ليست بصعبه ارجو المساعده من ذوي الخبره

مع الشكر

رابط هذا التعليق

ارجو النصيحه ارجو النصيحه ارجو النصيحه

انا سوري مقيم في بلجيكا منذ12عام احمل الجنسيه البلجيكيه اتكلم الانكليزيه والفرنسيه ولكني لا احمل شهاده جامعيه داقت الاحوال فيني وخسرت تجارتي وقد فكرت في السفر الى كندا حلمي القديم ارجو منكم اسدائي النصيحه من المقيمين في كندا عن المعيشه فرص العمل الاجوراخواني اناعمري 36عام وساصبح اب بعد شهرين من الان لاول مره انا لااعرف احد في كندا لكن انشالله استطيع ان اتدبر اموري وان اعمل اي عمل وقد راجعة موقع السفاره البلجيكيه في كندا استطيع ان احصل على الاقامه ورخصة العمل في شروط ليست بصعبه ارجو المساعده من ذوي الخبره

مع الشكر

كندا أكيد مكان جيد للقادمين من دولنا العربيه..في حالتك ,,لا اعتقد حيكون فرق كبير ..بالعكس اوربا ممكن كن أحسن من اوجه كثير

لو مقارنةسريعه:_

اقتصاد بلجيكا لم يتأثر كما تأثرت كندا في الازمه الاخيره لأن اقتصادنا مربوط ارتباط وثيق بامريكا..كما حدث و حصل تسريح لعمالة كثيره جدا في الفتره الاخيره..اقتصاد بلجيكا مستقر..كندا لا

*علي حسب احصائيات منظمة الصحه العالميه Belgian health care system أحسن من الكندي

*احنا الكنديين

live to work ..

عشان ندفع

morgage,credit cards loans ,car loan,student loans,etc

انتم بـ 1200 يورو ممكن تعيشوا حياة decent

هنا عشان الحياة دي لابد وظيفه جيده..وليس بالشيء السهل العثور عليها..عندنا مستو البطالة غير قليل ..

*الباسبور البلجيكي في نفس قوه الكندي .. وأن كانت انت لك فرصه افضل للمعيشه والعمل في جميع انحاء الاتحاد الأوربي..غيرنا ..

*المناخ جيد عندكم ليس ببرودة مناخنا

*.. بالنسبه لك كونك تتكلم لغتين فرصتك في ايجاد عمل جيد كبيره..لذلك ابحث الاول لو وجدت جرب لا تخسر شيءلعل رزق هنا

الشهادة الجامعيه ليست شرط لايجاد وظيفه هنا وأن كانت تفتح أبواب اكثر

*تستطيع القدوم لكندا و المكوث لمدة 6 اشهر..لما لا تأتي زيارة لاستطلاع الوضع حتى لو شهر واحد علي أرض الواقع قبل اتخاذ قرار

*اطلع واقرا الصحف الكنديه الكبري لاستطلاع الاوضاع ..حتعتيك فكره جيده عن أحوال البلد

http://www.theglobeandmail.com/

http://www.thestar.com/

ربنا يوفق إن شاء الله

دي خطوط عريضه..معاك لو احتجت تفاصيل عن شيء معين

لا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولاقوة الا بالله

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله و الله اكبر

استغفر الله الذي لا اله الا هو واتوب اليه

سبحانك اللهم وبحمدك سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق

اول شي انا بحب اشكرك كتير رغم اني ما عرفت اسمك خليني احكيليك شوي عن بلجيكا اقل غرفه في بروكسل صدقني الكلب ما بينام فيها ليس اقل من 350يورو انت عامل عادي بتاخد بلشهر 1050حتى 1200في شغل عادي اذا اصلالقيت شغل اغلى شركات اتصالات في اوروبا هي بلجيكا يعني تلفون انترنيت وكايبل بتخلص ع 120يورو بلشهر ماعدا الموبايل اقل فاتوره غاز وكهرباء هي 80يورو غرفه صغيره مش بيت اكل وشرب مينيمم من ارخص محلات aldi lidlبدك بلشهر لشخص 200الى250يورو بشهر ضرايب 21بلميه على اي شئ باكيت السكاير5.75يورو اذا عندك سياره بدك بلشهر مينيمم 250يورو تامين وضريبه اذا بدك تستاءجر بيت غرفه وصا لون يعني لتحكي تحت 700يورو وعلى فكره العمل اعمال شاقه المهم خليني احكيليك عن الرومان والبلغار هجوم .سرقه نصب سلب تسول البلد صارت سيئه كنا اذا نشتغل اسود مثلا ساعه10يورو الرومانب والبلغاري بشتغله ب3يورو وفي عدة امور يعني تذمت البنوك تذمت مكاتب العمل بلنسبه للاصول العربيه شي يطول شرحو ولا تنسى مع ذلك بلجيكا بلد صغير سكان ومساحه وكترة العماله اجنبه ضرت بلمواطن والمقيم هي عدد من اسبابي لتفكيري بلهجره من هون ومع ذلك بتمنى اسمع رايك ونصيحتك

السلام عليكم

رابط هذا التعليق

انا لو مكانك ماسافرش كندا ابدا

الشغل مش متوافر في كندا و الاسعار ماتختلفش كتير عن اللي حكيته في بروكسيل

يعني فيه احتمال كبير تييجي و ماتلاقيش شغل لأن فيه كنديين اصلا مش لاقيين شغل

انما انا لو مطرحك اعمل سي في حلوه (ريزومي) و ابعتها لمكاتب التوظيف في الخليج

تييجي تشتغل في الخليج كمواطن اوروبي ببتاع 10 الاف دولار و بدون ضرائب

تصرفلك منهم 3 الاف دولار مثلا و تحوش الباقي

سنه و ترجع بلجيكتك معاك بتاع 90 الف دولار تعملك بيهم اي حاجه و تخلص

انما فكرة كندا غلط جدا في رأيي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

اول شي انا بحب اشكرك كتير رغم اني ما عرفت اسمك خليني احكيليك شوي عن بلجيكا اقل غرفه في بروكسل صدقني الكلب ما بينام فيها ليس اقل من 350يورو انت عامل عادي بتاخد بلشهر 1050حتى 1200في شغل عادي اذا اصلالقيت شغل اغلى شركات اتصالات في اوروبا هي بلجيكا يعني تلفون انترنيت وكايبل بتخلص ع 120يورو بلشهر ماعدا الموبايل اقل فاتوره غاز وكهرباء هي 80يورو غرفه صغيره مش بيت اكل وشرب مينيمم من ارخص محلات aldi lidlبدك بلشهر لشخص 200الى250يورو بشهر ضرايب 21بلميه على اي شئ باكيت السكاير5.75يورو اذا عندك سياره بدك بلشهر مينيمم 250يورو تامين وضريبه اذا بدك تستاءجر بيت غرفه وصا لون يعني لتحكي تحت 700يورو وعلى فكره العمل اعمال شاقه المهم خليني احكيليك عن الرومان والبلغار هجوم .سرقه نصب سلب تسول البلد صارت سيئه كنا اذا نشتغل اسود مثلا ساعه10يورو الرومانب والبلغاري بشتغله ب3يورو وفي عدة امور يعني تذمت البنوك تذمت مكاتب العمل بلنسبه للاصول العربيه شي يطول شرحو ولا تنسى مع ذلك بلجيكا بلد صغير سكان ومساحه وكترة العماله اجنبه ضرت بلمواطن والمقيم هي عدد من اسبابي لتفكيري بلهجره من هون ومع ذلك بتمنى اسمع رايك ونصيحتك

السلام عليكم

معلش اخي علي التأخر في الرد ..اخوك مش بيدخل هنا كثير ..ده رقم تلفوني لو حبيت تستفسر عن شيء تحت امرك اي وقت, لو وصلت البلد ومحتاج شيء لا تتردد في سؤالي..كل التوفيق إن شاء الله

+1(647)708-7818

لا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولاقوة الا بالله

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله و الله اكبر

استغفر الله الذي لا اله الا هو واتوب اليه

سبحانك اللهم وبحمدك سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 1
      ‏‎ نزلت بصمه مرحل عام٢٠١٠ ورجعت بعد ٥سنوات  بفيزا جديده عام 2016وجلست ٤سنوات وخرجت نهائى نظامى  عام 2020اقدر ارجع بفيزا جديده ولا البصمه الاولى اتمسحت
    • 5
      بسم الله الرحمن الرحيم اخوانى الكرام هناك حوالة بنكية وصلتنى من السعودية من بنك انجاز بجدة الى رقم حسابى فى بنك مصر المشكلة فى ان الحوالة بالدولار ورقم حسابى بالجنيه المصرى واتصلت عليهم فى البنك قالوا لى الحوالة متعلقه فماذا افعل لاستلامها وجزاكم الله كل خير وهل من الممكن ان اقوم باستلام الحوالة من اى فرع بنك مصر على مستوى الجمهورية ؟ وهل من الممكن ان يقوم البنك تلاقئيا بتحويل الحوالة الى جنيه ووضعها فى حسابى
    • 32
      السلام عليكم و رحمة الله وبركاته قمت بشراء جهاز تليفزيون من كارفور مذكور في الضمان الخاص به انه 3 سنوات و حدث به عطل بعد عام و 6 اشهر فقمت بالاتصال بكارفور و للاسف كنت كاأني اشتريت من بائع علي الرصيف و ليس من مجموعة محلات دولية لها سمعة تخشي عليها.. و تعرضت معهم لكل انواع المهاترات من امثال ان الضمان مكتوب انه 3 سنوات و لكن الفعلي سنة واحدة ثم ان العطل سببه سوءاستخدام و مثل هذه الحجج الفارغة.. و للاسف ارغمت علي دفع مبلغ كبير من المال نظير الاصلاح و استمر الاصلاح فترة اكثر من 6 اسابيع و انا اش
    • 9
      السلام عليكم بعد إذن حضراتكم كان لي استفسار ألا وهو أني حصلت علي تأشيرة عمل للسعوديه وحدث ظرف طارئ يمنعني من السفر في الوقت الحالي وأريد ان ألغي التأشيره فهل الطرف الثاني(اقصد الكفيل السعودي) هضيع عليه التأسيره أم يمكنه استردادها وفي خلال وقت كام لأني أتمني ميحصلش ليه خساره بسببي وهل سيكون- في المستقبل- مانع من سفري للسعوديه مرة اخري وجزاكم الله خيرا
    • Guest waheed
      0
      ما رائيكم في مدارس ركائز التعليم بالدوادمي ارجو الافادة بخبراتكم 
  • أضف...