اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

25 يناير ,, موعد المصريين


Recommended Posts

اخيراً وليس آخراً ......... عايزين ايه ؟؟؟ وايه الآلية اللي هيطلبوا ان الوضع يتغير بيها ؟؟

عزل الرئيس عن منصبه وتولية آخر بالانتخاب ؟؟؟

ولا عايزين فرص عمل ...... والقضاء علي الفساد ........ الخ

احنا قلنا المطالب في مشاركات عديده قبل كده يا رضوى ,,

تفضلي حضرتك ,,

مطالبنا الاساسية :

أولا: رفع الحد الأدنى من الأجور لـ 1200 جنيه عملا بأحكام القضاء وصرف إعانات للعاطلين عن العمل

ثانيا: إلغاء العمل بحالة الطوارئ وإقالة وزير الداخلية وإخراج كل المعتقلين بدون أحكام قضائية

ثالثا: حل مجلس الشعب وإعادة الانتخابات مع ضمان نزاهتها وتعديل الدستور لمنع ترشح أي رئيس لأكثر من فترتين رئاسيتين

163743_179476418751429_100000672169332_457408_754007_n.jpg

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 273
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

هناك شخص من الناس حاصل على دبلوم وكنت أعرفه جيد ا اشترك في مظاهرات داخل الجامعة وكان أشد الناس حماسا وحينما سأله أخي عن سر تواجده هناك قال أنا مجند بالمخابرات تقريبا ومهمتي هنا هي تحميس الطلاب للخروج من البوابة وعند البوابة أتزاحم وأدفع البعض خارجها ليتم القبض عليه خارج الجامعة ولذلك لابد من وجود العقلاء في المظاهرات السلمية حتى يأمل فيها النفع والتغيير ولا يحدث من ورائها ضرر وكذلك يجب الحذر من الانفلات والوقوف بقوة أمام المنفلتين والمخربين

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

بجد انا اتمنى ان الموضوع يجيب نتيجة

بس خلاص فقدنا الثقة في كل حاجة

حاسين ان مابقاش فيه فايدة في اي حاجة .............

اتمنى اننا نقدر نعمل حاجة لبلدنا الحبيبة

سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

ياريت لو نقدر بس من غير تخريب

تم تعديل بواسطة nagham hady

سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

إبراهيم عيسى يكتب: عارضوا الرئيس!

سيبوا حكومة نظيف في حالها

اتركوا وزير الداخلية وحلوا عنه بلا نقد ولا معارضة ولا رفض ولا مطالبة بالإقالة

سيبوا أحمد عز في حاله

الإخوة الجامدون قوي والغاضبون جدا من الحكومة ونظيف والحزب الوطنى وأحمد عز والداخلية وعمايلها ويهاجمونهم بقوة وبقسوة هل ممكن تراعوا ربنا وتهاجموا المسئول الحقيقي والوحيد

عنوانه في قصر العروبة أو شرم الشيخ

ليس نظيف ولا العادلى ولا أحمد عز ليس هؤلاء من زوروا الاستفتاءات والانتحابات الرئاسية والبرلمانية ولا هم الذين احتكروا الحكم أوالسلطة قبلهم كان هناك رؤساء وزراء ووزراء داخلية وكمال الشاذلي!

يتغير الجميع ويبقى مبارك

الرئيس هو المسئول والفاعل فاذهبوا حتى معبده وادخلوا إلى مكمنه وهاجموا سياسته هو وليس أي أحد آخر

لا كفرنا ولا قلينا أدبنا ولا تجاوزنا حين نقول إن مشكلة مصر فى رئيسها وأن ثلاثين عاما من الحكم كفاية جدا خصوصا أنه لا حكم رشيد ولا ناجح

وحتى لو كان ناجحا فشر اليابان ورشيدا فشر السويد فلا مكان لرئيس جمهورية مدى الحياة

يتم تزوير الانتخابات منذ تولي الرئيس مبارك الحكم ويوم كان أحمد عز طالبا في الجامعة مشغولا بالمذاكرة وأحدث موضة شبابية لتصفيف الشعر والعزف فى فرقته الموسيقية فلماذا يكون عز هو المستهدف بالهجوم!

الحزب الوطني يحتكر الحكم عبر تزوير سافر وسافل للانتخابات منذ نشأته ومن يوم تأسيسه حين كان حسني مبارك نائبا للرئيس يتحدث عن حكمة وعظمة الرئيس السادات وقراراته ووقتها كانت أحزاب المعارضة (الآن بعضهم أعوان وأبواق مبارك) تهاجم الرئيس السادات هكذا عينا بعين ووجها لوجه ولم تكن المعارضة أليفة لطيفة خفيفة يديرها كما يديرها هذه الأيام أمناء شرطة فى ائتلاف ثلاثى أو على أربع!

منذ ثلاثين عاما ومن يوم تولى مبارك الحكم و المعارضة الأليفة تحترف رمي التهم علي كمال الشاذلي رحمه الله يوم كان ملء السمع والبصر وتحميله مسئولية ما يجري في الحياة السياسية بينما الرجل مثل أحمد عز تماما مخلص في تنفيذ تعليمات وتوجيهات رئيسه!

هل يتصور عاقل واحد أو حتي شخص عنده ربع طاير إن أحمد عز مثلا يتصرف منفردا بنفسه ويدير بذاته وكأن الرئيس لا يعرف ولا يعلم

أولا لاحاجة لبلد أو لشعب رئيسه لا يعرف وإذا كان الرئيس مبارك لا يعرف ان الانتخابات مزورة وأن الفساد يدير البلد فالحاجة إلى تغييره أهم مليون مرة مما إذا كان يعرف

ثانيا في مصر تحديدا الرئيس يعرف كل شئ فلا أحد يملك أن يقرر أمرا أو ينفذ قرارا بدون ختم موافقة الرئيس

الرئيس مبارك سيترشح للولاية السادسة وسيبدأ مرحلة مابعد الثلاثين عاما في الحكم وهي فرصة ممتازة لكي تعارضه المعارضة وتتخلي عن هذا الضعف في مواجهته فالمؤكد أن مبارك كان سيصبح رئيسا أفضل لو كانت هناك معارضة لا تشارك في تأليهه ونفاقه بل تخاصمه وتهاجمه وترفض سياسته وتدينه شأن أي معارضة في الدنيا لكن المعارضة علي طريقة عاش الرئيس ويسقط أحمد عز، عاش الرئيس ويرحل العادلى معارضة رخيصة جدا

رابط هذا التعليق
شارك

الشيخ محمد حسان: الإضرابات والاحتجاجات لا تُرضي الله ولن تحل مشاكلنا

hassan_m.jpg

أكد الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان أن الأمة الإسلامية لن تخرج من أزماتها بالإضرابات والاحتجاجات، المخربة التي تسفك فيها الدماء وتخرب فيها المحال والسيارات.

وأضاف حسان: ''أعداؤنا يريدون لبلدنا وأمتنا أن تتحول إلى فوضى، وإن حدث هذا لن يأمن أحد منا على نفسه ولا ولده ولا ابنته، ولتتعلم الأمة من واقع العرق الأليم.. لا نريد أن نمنح هذه الفرصة لأعداء هذا البلد''.

وتابع حسان:'' الاضرابات والتخريب لن توسع الرزق.. كذا الدماء التي تسفك لا ترضى ربنا.. وعلى كل مسئول ان يتقي الله عز وجل ويتدخل لإرضاء الله .. كلنا في سفينة واحدة إن نجت نجى الصالحون والطالحون.. وان غرقت غرق الجميع''.

يذكر أن قوى سياسية وحركات معارضة وجهت دعوة لجموع المصريين بالخروج يوم 25 يناير القادم في وقفة احتجاجية على غرار ما حدث في تونس، وذلك بالتزامن مع احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة.

إلى ذلك، أكد الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، على رفضه للوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها بعض قوى المعارضة يوم 25 يناير الحالي أمام وزارة الداخلية.

وأضاف السعيد، في تصريحات صحفية السبت، :''هذا اليوم هو يوم لتكريم الشرطة ويوم بطولي نحتفل خلاله بالدور الهام لقوات الشرطة التي لا تألو جُهدًا في الدفاع عن الوطن والمواطنين وتأمين حياتهم ولا يجوز تشويه هذا اليوم العظيم للنضال

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

لك الله يا مصر ,,

الكنيسه والسلفيين اجتمعوا ضد النشطاء والوطنيين

حتى انت يا شيخ حسان عليك ضغوط عليا ؟؟

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

طالبت الكنيسة القبطية الارثوذكسية الاقباط بالصلاة يوم 25 فى البيوت وعدم الذهاب يوم الاحتجاج او التظاهر ،ودعا القمص عبد المسيح بسيط راعى كنيسة السيدة العذراء بمسطرد الاقباط الى عدم الذهاب يوم الاحتجاج والتظاهر الذي تم الاعلان عنة يوم 25 يناير لان هذه المظاهره ورائها الاخوان المسلمون والجماعات السلفية والذين يريدون للمظاهره ان تكبر وتحدث شغب مثلما حدث في تونس وسيعقبها فوضي وهيجان ونهب لممتلكات الاقباط لذا فمن باب اولي للاقباط الصلاه والصوم في هذا اليوم من اجل سلامة مصر

التعليق على الخبر اعلاه ,,

اقدر الموقف الحرج الذي تعرضت له القيادات الكنسية في مصر ,, مثلما فرض على جميع الائمه ان تكون خطبة الجمعه عن حرمة الانتحار وليس عن اي امر آخر !!

الاقباط المصريين لن يغيبوا عن يوم حاسم في تاريخ مصر كيوم 25 يناير ان شاء الله

كل التصريحات الدينيه خلال اليومين المقبلين حتكون بتعليمات موجهه من فوق وليست نابعه خالصه من قلوب قائليها ,,

الأخ العزيز المهندس تيمور

جميعنا يسعى لخير مصر في يوم 25 يناير و قبله و بعده

فقط أرجو من الجميع تعميم المبدأ الذي استخلصه من تعليقك على الكلمات باللون الأحمر

المبدأ هو حسن الظن بالآخر والحكم على الأشخاص فقط بما في القلوب وعدم تأويل الأقوال ... مهما كانت الأقوال .. و مهما بدت واضحة وضوح الشمس ... فكل يراها بمنظورمختلف تبعا لقناعاته

يجب علينا دائما أن لا نركزعلى ما نختلف عليه ...

المهم أن نركز على ما اتفقنا عليه .. و هو مصر التي نتفق جميعا أنها تحتاجنا جميعا .. في كل وقت .. قبل و بعد 25 يناير

فكلنا نريد الخير لمصر ... كل بطريقته

 

رابط هذا التعليق
شارك

البلتاجي يؤكد مشاركة الإخوان وأعضاء البرلمان الشعبي في احتجاجات 25 يناير

G126.jpg

أكد الدكتور محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة وأعضاء البرلمان الشعبي سيشاركون في فاعليات الاحتجاجات التي دعت لها قوى سياسية وحركات معارضة، يوم 25 يناير بالتزامن مع احتفالات الداخلية بعيد الشرطة.

وأضاف البلتاجي في تصريحات إذاعية مساء يوم السبت أن الهدف من المشاركة هو تأصيل مشاركة الجماعة والبرلمان الشعبي لتأصيل تفاعله مع المجتمع وللتأكيد على بطلان مجلس الشعب الحالي.

يذكر أن قوى سياسية وحركات معارضة وجهت دعوة لجموع المصريين بالخروج يوم 25 يناير القادم في وقفة احتجاجية على غرار ما حدث في تونس، وذلك بالتزامن مع احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

البرادعي: المصريون ربما ينجحوا في الإطاحة بالنظام كما فعل التونسيون

2010-11-22T103734Z_01_ACAE6AL0TIQ00_RTROPTP_2_OEGIN-EGY-ELX-INTRNT-AS3.JPG

د الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية إن هناك تبيناً في الأوضاع بين مصر وتونس التي أطاحت ثورة شعبها بالرئيس زين العابدين بن علي، مشيراً إلى أن المصريين أيضاً ربما ينجحوا في الإطاحة بالنظام الذي يحكمهم كما فعل التونسيون.

وقال الدكتور البرادعي في حوار له مع مجلة دير شبيجل الألمانية تنشره في عددها الذي يصدر يوم الأثنين المقبل إنه ''من المحتمل أن تنتقل عدوى ثورة الياسمين إلى مصر، إذ حقق التوانسة غايتهم فيمكن للمصريين أيضا تحقيقها''.

و أشار الدكتور البرادعي إلى إنه ''لا يستبعد أن تندلع موجة من الاحتجاجات في بلاده مصر بعد بضع مظاهرات أولية تشبه كرة جليد يمكن أن تتحول إلى انهيار جليدي''.

وتواجه مصر صعوبات اقتصادية واجتماعية شبيهة بتلك التي ادت الى حركة الاحتجاج الشعبية غير المسبوقة في تونس واسفرت عن اطاحة الرئيس زين العابدين بن علي، وشهدت مصر عدة محاولات انتحار حرقاً كتلك التي اشعلت فتيل الازمة في تونس.

وأعلن الدكتور البرادعي عن دعمه وتأييده لتظاهرة يوم الثلاثاء المقبل أملاً في الا تتحول التظاهرات الى مواجهات''.

وطلب البرادعي من الرئيس المصري حسني مبارك ''العدول عن الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة والمزمع إجرائها في سبتمبر المقبل، قائلاً :ليسمح بتعديل ليسمح بتنظيم انتخابات حرة، ورفع حالة الطوارئ المعمول بها منذ وصوله الى السلطة قبل 29 عاما.

ويتوقع المراقبون أن يخوض البرادعي الانتخابات الرئاسية، المقرر إقامتها الخريف المقبل، كمنافس للرئيس محمد حسني مبارك، فيما أعرب لبرادعي أنه مستعد مبدئياً لتقديم ترشيحه للانتخابات الرئاسية شرط ان تكون ''الانتخابات حرة وعادلة''.

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

وادى عيوب الاعلان عن موعد مظاهرة او انقلاب

بدأت الاستعدادات المالية واكيد فيه استعدادات امنية كمان

رغم تحذيرى سابقا من هذه المظاهرات يوم 25 وادى اول نتيجة

تسعة وخمسون طرد ذهب ُهّربت : إنذار لكل المصريين

السبت 22 يناير 2011 12:39:09 ص

bigpic_1295649483.jpg بقـلم : حســن عــامــــر

لنقرأ التفاصيل :

أعلنت سلطات مطار القاهرة اليوم حالة الطوارئ لاعادة فحص ٥٩طرد ذهب وعملات أجنبية كانت في طريقها للخروج من مصر اليوم بطريق التهريب بعد اكتشاف تمزيق بعض أكياسها قبل شحنها إلى هولندا.

وكان عمال الشحن على الطائرة الهولندية المتجهة إلى أمستردام قد فوجئوا بتمزيق كيسين ضمن ٥٩ طرداً تحتوى على كميات كبيرة من الذهب وعملات أجنبية قيمتها عشرات الملايين فتم إبلاغ المسئولين.

وتم تشكيل لجنة برئاسة مسئول أحد البنوك المصرية التابعة له الطرود وتم إعادة فحص الطرود والتأكد من عدم نقصها والإشراف على شحنها على الطائرة .

ليس لدينا كل الوقائع . لكن لدينا كل الظنون . وبعض الظن إثم . وبعض الظن فطنة وحذر ..

القضية إن مصر تمر بظروف غير عادية . والأيام حبلي بكل ماهو مجهول ..

والمجهول مرعب للنخبة الحاكمة والنخبة المالكة للثروة ..

مايتردد بين النخبة : هل يمكن أن يتكرر المشهد التونسي في مصر ؟ .

عندما تجيب : نعم سوف يتكرر ..

يأتي الرد منهم : طيب نعمل إيه . نهرب من دلوقت ..

هواجس الهروب المبكر تطارد عشرات من رجال الأعمال اللصوص ، الذين سرقوا الدنيا ومن عليها . وتطارد أيضا أفرادا من ذوي السلطة والسلطان علي كل المستويات ..

ويبدو أن بعضهم ، لم يعد يحتمل التردد بين الهواجس . وإتخذ قرارا بالهرب ..

والهرب يعني تسييل الثروة . أو مايمكن تسييله ..

لقد شهدنا حركة مبيعات عالية جدا للأسهم أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء .. وتدخلت الدولة يوم الخميس لوقف تدهور حركة المعاملات في البورصة المصرية ..

ولا نعرف حجم التحويلات المصرفية التي تمت خلال الأيام الماضية ..

لكنها كبيرة كما تقول المصادر ..

إن حادثة المطار إنذار لكل من يحب هذا البلد ..

إن كل مواطن يستطيع أن يقوم بدور في منع اللصوص من مغادرة البلد ، وفي حقائبهم أموالنا وثرواتنا المنهوبة ..

يستطيع رجل المطار أن يعطل الخطط الجهنمية . ويستطيع رجل المصارف أن يؤخر التحويلات ، ويستطيع المدراء الماليين في الشركات فضح الهاربين بالإسم والعنوان .. شبكة المعلومات الدولية جاهزة للعمل . ونقل الخبر علي أوسع نطاق . ومنظمات حقوق الإنسان قادرة علي العمل .

لا تترددوا يامصريين .. لا تدعوهم يهربون . مستقبل أولادنا في خطر

تم تعديل بواسطة raouf

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

وادى عيوب الاعلان عن موعد مظاهرة او انقلاب

بدأت الاستعدادات المالية واكيد فيه استعدادات امنية كمان

رغم تحذيرى سابقا من هذه المظاهرات يوم 25 وادى اول نتيجة

تسعة وخمسون طرد ذهب ُهّربت : إنذار لكل المصريين

السبت 22 يناير 2011 12:39:09 ص

bigpic_1295649483.jpg بقـلم : حســن عــامــــر

لنقرأ التفاصيل :

أعلنت سلطات مطار القاهرة اليوم حالة الطوارئ لاعادة فحص ٥٩طرد ذهب وعملات أجنبية كانت في طريقها للخروج من مصر اليوم بطريق التهريب بعد اكتشاف تمزيق بعض أكياسها قبل شحنها إلى هولندا.

وكان عمال الشحن على الطائرة الهولندية المتجهة إلى أمستردام قد فوجئوا بتمزيق كيسين ضمن ٥٩ طرداً تحتوى على كميات كبيرة من الذهب وعملات أجنبية قيمتها عشرات الملايين فتم إبلاغ المسئولين.

وتم تشكيل لجنة برئاسة مسئول أحد البنوك المصرية التابعة له الطرود وتم إعادة فحص الطرود والتأكد من عدم نقصها والإشراف على شحنها على الطائرة .

ليس لدينا كل الوقائع . لكن لدينا كل الظنون . وبعض الظن إثم . وبعض الظن فطنة وحذر ..

القضية إن مصر تمر بظروف غير عادية . والأيام حبلي بكل ماهو مجهول ..

والمجهول مرعب للنخبة الحاكمة والنخبة المالكة للثروة ..

مايتردد بين النخبة : هل يمكن أن يتكرر المشهد التونسي في مصر ؟ .

عندما تجيب : نعم سوف يتكرر ..

يأتي الرد منهم : طيب نعمل إيه . نهرب من دلوقت ..

هواجس الهروب المبكر تطارد عشرات من رجال الأعمال اللصوص ، الذين سرقوا الدنيا ومن عليها . وتطارد أيضا أفرادا من ذوي السلطة والسلطان علي كل المستويات ..

ويبدو أن بعضهم ، لم يعد يحتمل التردد بين الهواجس . وإتخذ قرارا بالهرب ..

والهرب يعني تسييل الثروة . أو مايمكن تسييله ..

لقد شهدنا حركة مبيعات عالية جدا للأسهم أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء .. وتدخلت الدولة يوم الخميس لوقف تدهور حركة المعاملات في البورصة المصرية ..

ولا نعرف حجم التحويلات المصرفية التي تمت خلال الأيام الماضية ..

لكنها كبيرة كما تقول المصادر ..

إن حادثة المطار إنذار لكل من يحب هذا البلد ..

إن كل مواطن يستطيع أن يقوم بدور في منع اللصوص من مغادرة البلد ، وفي حقائبهم أموالنا وثرواتنا المنهوبة ..

يستطيع رجل المطار أن يعطل الخطط الجهنمية . ويستطيع رجل المصارف أن يؤخر التحويلات ، ويستطيع المدراء الماليين في الشركات فضح الهاربين بالإسم والعنوان .. شبكة المعلومات الدولية جاهزة للعمل . ونقل الخبر علي أوسع نطاق . ومنظمات حقوق الإنسان قادرة علي العمل .

لا تترددوا يامصريين .. لا تدعوهم يهربون . مستقبل أولادنا في خطر

الخبر ده اتنشر فى بوابة الأهرام بتاريخ 21 يناير 2011

رابط الخبر

نشر الخبر بالصيغة دى وفى الوقت ده وفى الأهرام عجيب جداً ومش قادر أفهم إيه اللى وراه.

يعنى الطرود دى بتاعة بنك ولا بتاعة أفراد ولا بتاعة مين بالظبط, ولو ده مش مهم نعرفه يبقى ليه ينشروا الخبر من أساسه؟!!!

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

مع احترامي للجميع

لكن كان الله في عون مصر والمصريين مما يراد بها

في هذا الوقت المطالبة بالاكتفاء الذاتي من القمح

اهم من الخروج في المظاهرات او الجلوس في البيت

المتحاورين الاعزاؤ السيناريو القادم قاتم

بغد الاضرابات والمظاهرات تأتي البلطجة واعمال السلب والنهب

سقطت الحكومة اوهربت

خلع رجال الشرطة ملابسهم خوفا من الشعب

فقد الناس الامن

فقد الناس القمح

فقد الناس الخبز

اكل الناس بعض

حدث من قبل اكل المصريون بعض

واقرأوا لتاريخ

من سيحكم من

خربت الدولة

ننتظر الامم المتحدة ترسل لنا القمح ومعه حكومة

لتحكمنا لماذا

لاننا رفضنا الحكم الملكي ورفضنا الحكم الجمهوري

ولا نزرع قمحنا

قال الشيخ الشعراوي

عنما يكون الاكل من الفس يكون الحكم من الراس

ازرع اولا قمحك ثم احكم نفسك

عائد أنا من حيث أتيت ....

عائد أنا لمسجدي .....

عائد إلى الصلاة والركوع والسجود .....

عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول .....

عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها

رابط هذا التعليق
شارك

الشيخ محمد حسان: الإضرابات والاحتجاجات لا تُرضي الله ولن تحل مشاكلنا

hassan_m.jpg

أكد الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان أن الأمة الإسلامية لن تخرج من أزماتها بالإضرابات والاحتجاجات، المخربة التي تسفك فيها الدماء وتخرب فيها المحال والسيارات.

وأضاف حسان: ''أعداؤنا يريدون لبلدنا وأمتنا أن تتحول إلى فوضى، وإن حدث هذا لن يأمن أحد منا على نفسه ولا ولده ولا ابنته، ولتتعلم الأمة من واقع العرق الأليم.. لا نريد أن نمنح هذه الفرصة لأعداء هذا البلد''.

وتابع حسان:'' الاضرابات والتخريب لن توسع الرزق.. كذا الدماء التي تسفك لا ترضى ربنا.. وعلى كل مسئول ان يتقي الله عز وجل ويتدخل لإرضاء الله .. كلنا في سفينة واحدة إن نجت نجى الصالحون والطالحون.. وان غرقت غرق الجميع''.

تذكرت الشيخ راشد الغنوش الذي نفى أن يكون له يد في المظاهرات التونسية في مهدها ثم هو الآن يجني ثمارها ويتحدث وكأنها قد خرجت من تحت عباءته

يا شيخ حسان للأسف واعترف إنني عمرى ما اتخدعت فيك وفي أمثالك وأكيد إني متأكد إن دا هيكون موقفك ومن زمان وأنا فاهم حقيقتك

واليوم أسجل البراءة من أحوال كثيرة وكتابات وتسجيلات كثيرة للسلفيين بشأن أحداث تونس والموقف من التظاهرات السلمية المتوقعة

فليس هؤلاء ولا أولئك قدوة لي اليوم إلا الحق والحق فقط وليس فلان ولا علان ممن يفتن العامة للأسف أوممن العامة مفتونون بهم

فالمواقف هي التي تحدد الرجال وتعلمت فعلا كلمة رجل من القرآن فلم أر رجلا فيه يوجه حديثه للمقهورين المظلومين ليحافظوا للطغاة والبغاة والظلمة والمزروين على كراسيهم ولا تنطلق ألسنتهم لكلمات الحق للسلطان الجائر وإنما تنطلق للخلاف والخصام الشديد على اللحية والنقاب وكلاهما غير واجب أهذا فقط ما يشغلك وأرفض أن يسوقنا قلان أو علان بتصريحاته وشرائطه وتوجيهاته مهما كان

اليوم الشعب لم يعد يحتاج لفتاوى ولكنه وجد الدرس عمليا وسقطت كل الأقنعة والشعب ماض إلى مطالبه في التغيير ولخلاص هؤلاء المقهورين المغلوبين على أمرهم الشعب ماض لمطالبه وإن أفتوه الناس وأفتوه وأني لهم أن يستمعوا للفتاوى فالحق واضح لا يحتاج لفتوى

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

اعلنت حركة شباب 6 ابريل الأماكن والنقاط التي ستبدأ منها مظاهرات 25 يناير بعد التنسيق مع المجموعات والحركات السياسية الاخرى

ستبدأ التظاهرات في القاهرة والمحافظات في تمام الساعة الثانية ظهرا وتنتهي امام وزاره الداخلية ميدان لاظوغلي الساعه الخامسة مساءا

أماكن التجمعات في القاهرة :

* شارع جامعة الدول العربية (المهندسين)

* دوران شبرا

*ميدان المطرية

*جامعة القاهرة

أما المحافظات المشاركة:

1- الدقهلية "المنصورة" - للإستعلام تليفونياً: 0172320006

2- الإسكندرية

3- الغربية "في المحلة الكبري" - للإستعلام تليفونياً: 0187606131

4- السويس

5- كفر الشيخ

6- الإسماعيلية - للإستعلام تليفونياً: 0103977677

7- أسيوط - للإستعلام تليفونياً: 0144373186

8- بورسعيد - للإستعلام تليفونياً: 0104496590 & 01521921386

9- دمياط

10- سوهاج - للإستعلام تليفونياً: 0187627090 & 01521528989 & 0177740064

سينضم المتظاهرون من الشرقية والقليوبية والمنوفية إلي المتظاهرين في القاهرة

وكذلك سينضم المتظاهرين في قنا والمنيا إلي المتظاهرين في أسيوط

ومن المفترض أن يكون هناك تحرك واسع من أهالي سيناء للمشاركة في يوم 25 يناير بشكل واسع .

المطالبة والشعارات الخاصة بيوم 25 يناير:

1- حد أدني للأجور 1200 جنية

2- ربط الأجور بالأسعار

3- إلغاء حالة الطوارئ

4- إقالة حبيب العادلي ومحاكمة الظباط الذين إرتكبوا جرائم ضد الشعب المصري

وتم التنسيق مع تجمعات للمصريين في الخارج للتضامن معنا ومع مطالبنا والتظاهر أمام السفارات المصريه في تونس وبريطانيا وبيروت وأمريكا

مثل السنه الماضيه سنحتفل بعيد الشرطة اللى تحولت من اداة لحماية المواطنين الى اداة لقمعهم..هذه المره نازلين ومعنا المصريين لكي نقول للشرطة فى عيدهم اننا مش هنسكت على حقوقنا.نرفض التعذيب والقمع والاستهانة

تأتي دعوتنا للمصريين داخل أراضي الوطن وخارجه للنزول إلى الشوارع في 25 يناير, كى نسير على خطى إنتفاضة الياسمين التونسية حينما وقف الشعب التونسي على قلب رجل واحد للمطالبه بحقوقه ونالها بعد الصبر والكفاح, نحن المصريون سنكون في ذلك اليوم يداً واحدة وقلباً واحد ليعلم الظالمون أن الصمت لم يعد ممكناً وأن شعب مصر اليوم أكثر إتحاداً من ذي قبل.. إما أن تمنحونا حقوقنا أو ترحلوا للأبد

للتواصل

0102864919

0107130762

0196458521

0105805657

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

167651_158357604214112_104224996294040_288449_6173925_n.jpg

واعدو لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم---------------يا جماعة انتوا ممكن تغيروا العالم لو ادركتم اهمية مصر وامكانتها كدوله المفروض انها دولة عريقة لولا انها تدار بناس اقزام عديمى الاحساس وعموما هى مش وقفة ضد مبارك لانه بالفعل اصبح شخص متهالك لا ينفع ولا يضر ------- يللا انطلقوا---
رابط هذا التعليق
شارك

في هذا الوقت المطالبة بالاكتفاء الذاتي من القمح

اهم من الخروج في المظاهرات او الجلوس في البيت

المتحاورين الاعزاؤ السيناريو القادم قاتم

طيب مين اللي واقف في سكة الاكتفاء الذاتي؟؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

البدوى يوافق على مشاركة حزب الوفد فى مظاهرات 25 يناير

436x328_30514_127032.jpg

أعلن الدكتور السيد البدوى موافقته على مشاركة شباب حزب الوفد فى المظاهرات التى دعت إليها عدد من الأحزاب والقوى السياسية يوم 25 يناير تحت شعار "يوم الغضب".

وأشار البدوى خلال اجتماع عقده اليوم مع شباب حزب الوفد إلى أن عددا من قيادات الوفد سيشاركون فى المظاهرات، وعلى رأسهم رامى لكح، ومحمد مصطفى شردى المتحدث الإعلامى للحزب، واتفق البدوى مع شباب الوفد على أن يكتفوا برفع أعلام مصر خلال المظاهرات.

فى الوقت ذاته أعلن البدوى خلال الاجتماع عن عزم الحزب إطلاق قناة إخبارية باسم الوفد وتأسيس جريدة "الوفد ويكلى" لتكون أول جريدة معارضة باللغة الإنجليزية فى مصر.

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

كلمتين لبلال فضل

لست محتاجا إلى فتوى شيخ لكى أعرف أن الانتحار ليس حلا ولا حلالا، لكنك عندما تشاهد على شاشة التليفزيون صوراً للشارع الذى خرج منه الشاب الإسكندرانى الذى انتحر حرقاً، وهو يطفح بالمجارى حتى حواف أبواب بيوته وينضح بالبؤس والتعاسة، تسأل نفسك لماذا قرر ذلك الشاب أن ينتحر بدلا من أن يأخذ كل من يعيشون معه فى ذلك الشارع البائس ليرموا أنفسهم وعيالهم وحالهم وهمهم أمام باب محافظ الإسكندرية لكى يجبروه على منحهم حقوقهم فى حياة آدمية كريمة، هل كانت الحكومة ستقتلهم جميعا، أو حتى هل كانت ستحبسهم جميعا، بالطبع لا، هم ببساطة لم يفعلوا ذلك لأن كل أبواب الاحتجاج السلمى تم تخويفهم منها، لأن هناك من قتل السياسة فى هذا البلد ظناً منه أن ذلك سيحقق الأمن لأسياده وشركائهم، لأن سكان ذلك الشارع لم يسمعوا عن أبى ذر الغفارى، فهو ليس محبوبا لدى المتشددين الذين فتحت لهم الحكومة أبواب المجتمع مشرعة لكى يعبثوا بعقول الناس، وليس محبوبا لدى المنبطحين الذين حولوا الدين إلى وظيفة يأكلون منها الشهد.

حسنا، المنتحر سيذهب إلى النار، شكرا يا مشايخنا الأجلاء على المعلومة القيمة، ولكن يا ترى هلّا أجبتمونا إلى أين سيذهب الشيوخ الذين يصمتون على ظلم الحكام واستبدادهم وفسادهم، وإلى أين سيذهب الحكام الذين يدفعون ببلادهم إلى التخلف والتطرف والجهل، إلى أين سيذهب اللصوص الذين يثرون من مناصبهم ثم يعلنون محبتهم لمصر ويدعون إلى عمل الخير، إلى أين سيذهب المنافقون والظلمة والجلادون، إلى أين سيذهب الذين يعذبون الناس بالكهرباء والذين يستبيحون حرمة البيوت والذين يقمعون المتظاهرين والذين يفسدون فى الأرض بعد إصلاحها والذين يزوّرون الانتخابات والذين ينشرون الجهل والذين يمسخون روح الفقراء والذين يصنعون فى كل بيت تاجر مخدرات ومدمناً وبلطجياً وفتاة ليل ومنتحراً بوسيلة أو بأخرى، هل سيذهبون إلى الجنة يا حضرات المشايخ؟

عايزة أضيف بس

و أين سيذهب الساكتون عن الحق

الخانعون

المشاركون في الفساد بادعاء العجز

ممكن أكون مش متفقة اوي مع مظاهرات 25 يناير

ممكن اكون مش موافقة على التوقيت و الإعداد

ممكن أكون عايزة أضيف مطالب شايفاها أهم

بس نفسي تخرج بشكل محترم .. بيقول عندنا وعي و مش هنخاف و لا نسكت بعد كده

تبقى بداية لأن الناس توحد مطالبها بدل الاعتصامات و المظاهرات ذات المطالب الفئوية المحدودة

بداية لمجتمع بيضغط من أجل التغيير للأفضل

يا رب

يا رب

يا رب

39_17.png

39_18.png

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع ده خطييييييييييييييييييييير جدا

يا جماعه بلاش كده مين فى الناس اللى عماله تتكلم دى عندها قدرة تقف امام الخالق فى حالة موت احد الاشخاص لا قدر الله

و كنت انت السبب الرئيسى فى موت هذا الشخص

طيب لو البلاد دخلت فى حالة من الغليان و تحولنا للعراق و قامت حرب اهلية هل ستقف انت و تقول انى كنت سبب فى هذا ام ستختفى ؟

الناس ليست كلها مثقفين و لكن الكثير سيتحول لهم الموضوع لحقد و تدمير و انتهاك لاملاك الاخرين ليس لسبب سوى انه مثلا اغنى منه او بينهم شئ قديم يود تسويته فى الفوضى و بدون محاسبة

و هناك الكثير من الاسئلة يجب ان يجاب عنها قبل البدئ فى هذا

من سيتولى حكم البلاد هل البرادعى ا مالاخوان المسلمين الاكثر تنظيما ام عمرو موسى

و هل سيتم نقل السلطة لهم بامر سهل ام ستراق الدماء من اجل الكرسى و هل اتفق المصريين جميعا على شخص بعينة

ام سيتحزب كل واحد لمن يخصة

و ماذا يحدث للاقتصاد المصرى الذى بدأ ينهار فعلا بإنخفاض قيمة الجنية المصرى امام الدولار و انهيارات فى البورصة المصرية و سحب كل الاموال من البنوك

بمعنى اخر البلد محتاجة 20 سنه علشان تقدر تقوم تانى يعنى فشل الثورة المزعزمة حتى لو كان رئيس الجمهورية نبى او ملاك

لن يشعر الناس بأى تعديل للوضع غلا بعد فترة كبيرة و ده طبعا هيكون مرفوض من اى حد علشان اهم محتاجين عصا سحرية

هل تعلم ماذا سيحدث لو قامت هذه الثورة بالفوضى حرب اهلية ولا جدال فى ذلك

وكل الناس اللى بتتكلم هنا و فى اى حته تانية لحث الشعب على القيام بثورة هتقول ما كانش قصدى هم اللى عملوا حاجة غلط انا مالى

طيب ده من الجهه الانسانية ستستطيع ان تتهرب اما امام الله هتعمل ايه ؟

انا واحد من الناس مش عاجبه النظام لكن بالفوضى ده شئ خطيييييييييييييييييير

فى 52 كان الظباط الاحرار هم اللى عملو كده تنظيم نظم لكل شئ لكن اللى هيحصل ده مش فى صالح اى حد لانه بغير نظام

ناس كتير هتمووت فى سبيل التغيير

ماذا حدث بتونس لحد النهاردة مش عارفين ينظمو البلد و هم تعدادهم على ما اتذكر 4 مليون

فتأمل ماذا سيحدث ل 80 مليون ؟؟؟

هذا الرأى سيقابل بالكثير من الرفض طبعا بس ده تفكيرى بدون اى مؤثرات خارجية

لا تفكر بالامر كثيرا و دع الامر لمن بيده الامر

يستجيب لك الرب فى يوم شدتك ينصرك اسم إله يعقوب

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      نجحت المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين فى الاقتراب من حاجز الـ2 مليون وحدة سكنية وهو الحلم الذى سعت له العرض الصفحة
    • 1
      مجرد تكلفة تجديد ترخيص البرمجيات يتطلب اكثر من عشرة آلاف جنيه مصري وتكلفة استضافة الموقع تتطلب مائة دولار سنويا موقع الذكاء الاصطناعي gemeni.google.com  كر لي اكثر من مرة ان الموقع مغلق لوفاة مؤسسه عادل ابوزيد لا مفر من توقف موقع محاورات او ربما التوصل الى برمجيات اخرى غير الinvision board  في انتظار تعقيبكم على هذه الرسالة
    • 1
      يمكن مشاركة الموضوع عن طريق الواتسآب بالإضافة ل ال تويتر و الفيسبوك و غيرها
    • 8
      أرجو تصفح موضوعات دعم النزاهة و مانيفستو محاربة الفساد و الموضوعات الشبيهة فى محاورات المصريين. بإختصار شديد لقد توحش الفساد فى مصر و تحول إلى أسطورة و كالعادة - على مر التاريخ - يتجنب الجميع مواجهة الأساطير. أرى أن نقتحم أسطورة الفساد و لا نجلس كالفلاح اللى غرق دراه (للبهوات الفلاح اللى غرق دراه هو الفلاح الذى أغرق الفيضان محصول الأذرة الخاص به) ننعى سوء الطالع و ننعى العجز أمام توحش الفساد . على مر التاريخ بدأت المعارك بدراسة العدو أولا .. مواجهة الأوبئة تبدأ دائما بدراسة المرض ن
    • 2
      شركة الإستضافة التي تستضيف موقعنا  رفعت سعر الإستضافة و تطلبه بالدولار  و لتجديد الإستضافة أنا مطالب بدفع ما يقرب من 10000 جنيه   و هذا ليس في إمكانيات و لا هو مقبول  دفع هذا المبلغ من أجل الحفاظ على موقع لا يهدف للربح جار دراسة البدائل الممكنة لإستمرارية محاورات المصريين  لا أفهم كيف يتم إصدار فواتير بالدولار على خدمة تقدم في مصر دعواتكم
×
×
  • أضف...