اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نيوزيلندا تفرض عقوبات سياسية على إسرائيل


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

نيوزيلندا تفرض عقوبات سياسية على إسرائيل

(15-07-2004)

وجهت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، هيلين كلارك، اليوم (الخميس)، انتقادات شديدة اللهجة إلى إسرائيل، وذلك في أعقاب قضية "جوازات السفر" التي انتهت اليوم بإدانة إسرائيليَين وفرض عقوبة بالسجن لمدة نصف عام على كل منهما. وأعلنت كلارك عن تجميد جميع زيارات المسؤولين النيوزيلنديين إلى إسرائيل.

وفي أعقاب صدور قرار الحكم، أعلنت كلارك عن فرض عقوبات دبلوماسية على إسرائيل، بينها إجبار كل الإسرائيليين الذين يرغبون في زيارة نيوزيلندا، سواء السياح منهم أو الموظفون الكبار، التزوّد بتأشيرة دخول إلى البلاد، وتجميد زيارات المسؤولين الإسرائيليين الكبار للبلاد.

وقالت كلارك إنها رفضت طلب رئيس دولة إسرائيل، موشيه كتساف، زيارة نيوزيلندا في نهاية السنة الحالية. مع ذلك، ادّعت مصادر في مكتب كتساف أنه لم يتم التخطيط لزيارة من هذا القبيل حتى الآن.

وأصدرت محكمة نيوزيلندية، في وقت سابق من اليوم، حكمًا بسجن مواطنين إسرائيليين اثنين لمدة نصف سنة، ودفع غرامة مالية بمبلغ 32 ألف دولار أمريكي، بعد إدانتهما بمحاولة الحصول على جواز سفر بالنصب والاحتيال. وكانت السلطات النيوزيلندية قد اعتقلت أوري كلمان (30 عامًا) وإيلي كرا (50 عامًا)، في شهر آذار/مارس الفائت، للاشتباه بأنهما عميلان لجهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية ("الموساد").

وقالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية إن "العمل الذي قام به عميلا "الموساد" غير مقبول علينا إطلاقـًا، ونرى فيه خرقـًا لسيادة نيوزيلندا وللقانون الدولي".

وقد سببت هذه القضية إحراجًا كبيرًا في إسرائيل، وأدّت إلى دعوة السفيرة الإسرائيلية في أستراليا إلى استفسار في نيوزيلاندا. وطلبت رئيس الوزراء النيوزيلاندية إيضاحات من الحكومة الإسرائيلية ، كما طالبت باستعادة كل جوازات السفر التي قد يكون تم الحصول عليها من قبل جهات إسرائيلية في الدولة، بوسائل مشبوهة.

وقال مصدر دبلوماسي سابق إن جواز السفر النيوزلندي يعتبر مستندًا مثيرًا للغاية، لأنه يمكن بواسطته دخول دول معادية لإسرائيل بسهولة. وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد أكدت نبأ اعتقال الإسرائيليين، إلا أنها ادعت أن خلفية اعتقالهما جنائية.

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 سنة...

ما شاء الله .. خبر بقاله 5 سنين !!!!!

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...