اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اوروبا و العراق


White heart

Recommended Posts

0,1020,238890,00.jpg

Barroso يتعهد بالتوصل إلى موقف أوروبي مشترك تجاه العراق

13-07-2004)

تعهد Jose Manuel Durao Barroso رئيس المفوضية الأوروبية المعين بالعمل على التوصل إلى موقف أوروبي مشترك تجاه العراق.

وقال Barroso و خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع مجموعة الأحزاب الاشتراكية بالبرلمان الأوروبي إنه سيسعى خلال فترة تفويضه التي تبدأ من أول نوفمبر المقبل لتقريب وجهات النظر بين الدول الأعضاء الخمس والعشرين في المسائل المتعلقة بالسياسة الخارجية وبصفة خاصة فيما يتعلق بالعراق.

وأشار إلى ضرورة الاعتراف وقبول التباين في وجهات النظر للدول الأعضاء تجاه العراق لأنه لا يزال هناك سياسات خارجية وطنية مختلفة.

وتعهد رئيس المفوضية الأوروبية المعين بالعمل على إضفاء المزيد من المصداقية على القواعد المشتركة الخاصة بالموازنة موضحا أنه سيحتاج إلى دعم البرلمان الأوروبي لتحقيق هذا الهدف.

وأكد مساندته للنموذج الاشتراكي الأوروبي مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى أسس مالية عامة سليمة بشكل يسمح للسياسات الاقتصادية بتشجيع توفير فرص عمل جديدة والتشجيع على الاستثمار في مجالات البحث العلمي.

وشدد على ضرورة احترام ميثاق الاستقرار والنمو الاقتصادي مؤكدا عدم مساندته لإجراء تعديلات عليه بالرغم من أنه على استعداد لبحث سبل لجعله أكثر واقعية.

جدير بالإشارة إلى أن Barroso و الذي ينتمي إلى الأحزاب الأوروبية المحافظة بدأ اليوم أول لقاءاته بالمجموعات الحزبية بالبرلمان الأوروبي تمهيدا لعرضه للسياسة التي يعتزم انتهاجها خلال تفويضه الرئاسي للجهاز التنفيذي للاتحاد الأوروبي خلال جلسات عامة في ستراسبورج الأسبوع المقبل حتى يمكنه الحصول على التصويت بالثقة في ختامها.

فعلا .. من المهم تقريب وجهات النظر حيال القضايا الخارجية المختلفة - خاصة من خلال موقع بمثل هذا النفوذ و التأثير ....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

أننا أمام لحظة تاريخيّة لايجب فيها أن نقاطع الفأر ميكى ماوس من أجل المقاطعة و السلام...... نحن أمام لحظة تاريخية ينبغى علينا فيها أن نقاطعه تمهيداً لإصطياده و ترويضه أو على الأقل تمهيدا لحبسه فى الدور الذى من المفترض عليه أن يقوم به فقط - وهو ترفيه و إضحاك أطفالنا و تعليمهم قيما نبيلة- , ومن أجل الإثبات له أن "شبشب" المقاطعة سيهوى عليه إذا حاول الخروج من هذا الدور ليبدأ فى العبث ببيوتنا و التبرّز على سجاجيدنا و قرقضة ملابسنا و عض أطفالنا و تكسير أوانى مطابخنا و نقل الأمراض إلينا و تنفير ضيوفنا من زيارتنا... وفى النهاية نجده بعد كل ذلك يتندّر علينا

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

0_bigone.gif

رابط هذا التعليق
شارك

قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين

وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ

لقد کفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه

رابط هذا التعليق
شارك

سفراء العراق الجدد فى بعض الدول الأوروبية

فى خطوة عملية نحو إعادة العلاقات الدبلوماسية بين العراق و دول العالم، أصدرت وزارة الخارجية قائمة اولى من تعيينات السفراء الجدد تضمنت 20 سفيرا من اصل 47 تقرر تعيينهم ممثلين لبلدهم خارجه ينتظر ان تصدر بهم قائمة اخرى في وقت لاحق، منهم:

(سفيرا في بريطانيا)

صلاح الشيخلي  : عمل الشيخلي (65 عاما) في فترة السبعينات من القرن الماضي وكيلا لوزارة التخطيط العراقية ورئيسا للجهاز المركزي للاحصاء وعضوا في مجلس التخطيط، وعين في عام 1976 محافظا للبنك المركزي العراقي ومؤسسا للصندوق العراقي للتنمية الخارجية. ثم انتقل عام 1977 الى نيويورك حيث عمل امينا عاما مساعدا للامم المتحدة حتى عام 1983 حين عمل مديرا اقليميا للدول العربية في برنامج الامم المتحدة للتنمية . بعدها عمل استاذا في جامعة اكسفورد ثم في جامعة ليدز البريطانيتين حتى عام 1985 وهو حاصل على الجنسية البريطانية. وفي منتصف الثمانينات عاد للعمل ثانية في الامم المتحدة مستشارا للشؤون الاقليمية حتى احتلال صدام حسين للكويت عام 1990 حيث عاد الى لندن التي استقر فيها وشارك في العام نفسه اياد علاوي رئيس الوزراء الحالي في تاسيس حركة الوفاق العراقي مع عدد اخر من الشخصيات السياسية العراقية المعارضة وكان رئيسا لتحرير صحيفتها " بغداد " حتى سقوط نظام صدام حسين العام الماضي حين انتقلت الى بغداد للصدورمنها لكنه افترق مع علاوي العام الماضي.

(سفيرا في فرنسا)

موفق مهدي  : دبلوماسي قديم في وزارة الخارجية وعمل مديرا لمكتب وزير الخارجية الاسبق سعدون حمادي في فترة الثمانينات وعمل منتصف التسعينات سكرتيرا ثانيا بسفارة العراق في فيينا عام 1966 ثم اختلف مع وزارته ولجأ الى النمسا التي اقام فيها وحصل على جنسيتها حتى سقوط نظام صدام فعاد الى بغداد وعين وكيلا للوزارة . وقبل سقوط النظام اشترك في الورش الاميركية التي اعدت عراقيين لاستلام مهام عليا في النظام الجديد .

(سفيرا في اليونسكو بباريس)

محيي الخطيب  :  بعثي سابق وعمل ضابط امن وزارة الخارجية وكان شقيقه معزمديرا للديوان فيها اواخرالسبعينات لكنهما طردا من وظيفتهما بسبب الاشتباه بعلاقتهما مع عدد من القياديين الذين كانوا يعدون للاطاحة بصدام اواخر عام 1979 ونفذ فيهم حكم الاعدام . لكنه تمكن من مغادرة العراق عام 1981 الى الولايات المتحدة لعلاج زوجته المريضة وبقي هناك . ومنذ العام 1992 كان ممثلا للمؤتمر الوطني العراقي في الولايات المتحدة التي حصل على جنسيتها الى ان عاد الى بغداد بعد رحيل نظامها فعين امينا عاما لمجلس الحكم .

(سفيرا في بعثة الامم المتحدة بجنيف)

بهاء شبيب  : شغل مهمة مدير عام مؤسسة الكهرباء بوزارة الصناعة والمعادن في السبعينات ثم اوفد الى خارج العراق لتوقيع عقود صناعية لكنه لم يعد الى بغداد .. وهو شقيق طالب شبيب وزير الخارجية في اول حكومة بعثية في العراق عام 1963 وتوفي قبل خمس سنوات .

( سفيرا في السويد)

احمد بامرني  : قيادي في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال الطالباني وممثلا للحزب في اوروبا وهو حصل على الجنسية الالمانية.

حسين معلة (سفيرا في بلجيكا) : شقيق تحسين معلة السياسي العراقي المخضرم وعضو قيادة حزب البعث في الستينات ومؤسس الوفاق العراقي مع اياد علاوي .. عمل مديرا للادارة في وزارة الخارجية العراقية ثم اصبح مديرا لمكتب وزير الخارجية الاسبق محمد سعيد الصحاف منتصف التسعينات .

(سفيرا في رومانيا)

... عادل مراد  : عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال الطالباني وكان مسؤولا عن مكتبه في دمشق التي كان يحمل جواز سفر منها قبل سقوط نظام صدام حسين ثم عاد الى بغداد ليكون مسؤولا عن الحزب فيها وعن مكتبه الاعلامي .

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

كل السفراء عاشوا خارج العارق

فين بقى العراقيين؟؟؟

ولا دى هى البداية الحقيقية للحرية وللحكومات الديموقراطية .... هأووو

لطالما فقدت الأمل فى هذه البلد الميت... ولكن اليوم تعود الروح للجسد الموهون وتجري فى شريانه دماء الأمل ...فانتظروا بترالأطراف الفاسدة من الجسد.

"لا اله الا انت سبحانك ... إنى كنت من الظالمين"

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...