اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

جامعة الإسكندرية تحتجز صحفية بالأهرام


Howayda Ismail

Recommended Posts

قامت كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، باحتجاز إنجى البطريق الصحفية بجريدة الأهرام، وأجبرتها على التوقيع على اعتذار رسمى لأنها دخلت الحرم الجامعى بدون إذن، وذلك أثناء قيامها بتأدية مهمة صحفية لمعرفة أسباب انهيار مصنع الملابس بالإسكندرية، والذى راح ضحيته الكثير من العمال.

وقالت البطريق فى مداخلة تليفونية لبرنامج الحياة اليوم، أمس، الثلاثاء، إنها تعرضت للاحتجاز من قبل كل من عميد كلية الهندسة ووكيل الكلية لأكثر من أربع ساعات وكأنها طالبة بالكلية يريدون تأديبها على الرغم من إظهارها الكارنيه الذى يثبت أنها تعمل صحفية بالأهرام.

وأضافت أنها قامت بإجراء اتصال بالكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة وأشار عليها بتوقيع صيغة لا تضيع حقها القانونى فى حالة مقاضاة المسئولين عن احتجازها، حيث قاموا بتهديدها فى حالة عدم كتابة الاعتذار بأنهم سيقومون بإبلاغ النيابة العامة ضدها.

ومن جانبه، قال الدكتور عادل الكردى عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، إن صلته بالإعلام جيدة ودائما يتلقى عشرات الاتصالات الهاتفية من الصحفيين للسؤال عن المصنع المنهار وموقف كلية الهندسة منه، وأضاف أننا طلبنا من الصحفية الاعتذار عن صوتها العالى ودخولها الحرم الجامعى بدون إذن وهذا لا يجوز أن يحدث فى مؤسسة تقوم بدورها فى المجتمع.

اعتقد من حق جامعة الاسكندرية تطبيق ذات المبدا الذى ابداه مكرم محمد احمد من رفضه

استقبال البرادعى وانه سيقوم بطرده اذا حضر الى النقابة

فلكل مؤسسة حرمتها ومنظومتها التى يجب ان تتبع !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...