اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

النشرة الجوية


Howayda Ismail

Recommended Posts

العاصفة الترابية تؤخر عبور 6 بواخر عملاقة بقناة السويس

الأحد، 12 ديسمبر 2010

رفضت 6 بواخر عملاقة العبور من قناة السويس، ضمن قافلة الجنوب القادمة من بورسعيد إلى ميناء السويس، بسبب سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية الشديدة التى غطت سماء ميناء شرق التفريعة ببورسعيد حتى منتصف الليل.

وأكد مصدر مسئول أن السفن رفضت العبور من غاطس بورسعيد إلى مدخل القناة على مسئوليتها، خوفاً من تعرضها لمخاطر الجنوح أثناء عبورها من منطقة الغاطس لمدخل القناة.

فى الوقت الذى عبرت فيه 3 سفن ضمن قافلة الأولى المتجهة إلى ميناء السويس على مسئوليتها، رغم ارتفاع الأمواج إلى ثلاثة أمتار وتجاوز سرعة الرياح لـ 28 عقدة فى الساعة

رابط هذا التعليق
شارك

شحوط سفينة شحن إيطالية قرب ميناء الإسكندرية

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 13:51

تعرضت أحد سفن الشحن الإيطالية العملاقة لعملية شحوط قرب حاجز الأمواج على مقربة من ميناء الإسكندرية منذ مساء أمس، السبت، ويجرى عملية تعويمها.

قال مصدر مطلع إن السفينة تجرى محاولات تعويمها وأنها شحطت جراء عطل فنى فيها، وأن طاقمها الإيطالى يسعى إلى إصلاحها.

وقال اللواء مسعد عامر، رئيس العلاقات الخارجية بهيئة ميناء الإسكندرية، إن السفينة خارج الميناء فى ظل إغلاق الميناء بسبب سوء الأحوال الجوية، وأنه لا علاقة للميناء بها، مشيرا إلى أنه فى حالة إعادة فتح الميناء بعد هدوء الأوضاع لا مانع من استقبال السفينة الشاحطة قرب حاجز الأمواج.

رابط هذا التعليق
شارك

تعطل 55 سفينة فى قناة السويس بسبب الأحوال الجوية

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 14:29

تأثرت حركة الملاحة بقناة السويس اليوم، الأحد، بسبب الأحوال الجوية، حيث شهدت اليوم شبة توقف للسفن، خاصة فى القطاع الشمالى من تفريعة البلاح حتى بورسعيد، كما تشهد حركة المعديات للسيارات والأفراد عبر ضفتى القناة صعوبة كبيرة للغاية فى سرابيوم والفردان والقنطرة.

كما تأخر إعلان البيان الملاحى اليومى لأسباب تتعلق بصعوبة عبور السفن، وقال طارق حسنين المتحدث الإعلامى لهيئة قناة السويس، أن المكتب الإعلامى ينتظر البيان من إدارة التحركات ولم يصل حتى ظهر اليوم.

وأشارت مصادر إلى أنه تم تعطيل دخول سفن قافلة الشمال القادمة من البحر المتوسط وعددها 26 سفينة بسبب انعدام الرؤية وارتفاع سرعة الرياح، كما شهدت قافلة الجنوب 29 سفينة تعطلت لمدة 4 ساعات بسبب سوء الأحوال فى السويس، ودخلت للمجرى الملاحى متأخرة، ومن المنتظر أن تسير القافلة ببطء حتى القطاع الأوسط من القناة والوصول إلى بحيرة التمساح والرباط فيها لحين تحسن الأجواء.

كانت 55 سفينة عبرت أمس بصعوبة من الاتجاهين بحمولات 2,4 مليون طن، وتصدرت قافلة الشمال حاملة الحاويات "سى إس إم" حمولة 160 ألف طن قادمة من مالطا إلى ماليزيا، وتصدرت قافلة الجنوب حاملة الحاويات الألمانية تشنج تاو اكسبريس حمولة 96 ألف طن قادمة من سنغافورة إلى ألمانيا.

وقالت مصادر، إنه متوقع تعطل جزئى للملاحة فى ظل الأجواء السيئة التى أثرت على كافة الموانئ الملاحية.

رابط هذا التعليق
شارك

"البحوث الزراعية": التغيرات المناخية ستغرق 30% من مساحة الدلتا

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 14:42

كشف الدكتور أيمن فريد أبو حديد، رئيس مركز البحوث الزراعية، عن 30% من مساحة الدلتا فى مصر ستغرق، نتيجة للتغيرات المناخية التى ستؤدى إلى ارتفاع منسوب سطح البحر إلى مسافة تراوح ما بين 50 سم إلى متر.

وأشار أبو حديد خلال المؤتمر الدولى العاشر لتنمية الأراضى الجافة بمشاركة 125 دولة وعدد من المنظمات الدولية المهتمة بالشئون الزراعية، إلى أن مصر من أكثر الدول تأثرا بالتغيرات المناخية، لأنها تقع فى حزام المناطق القاحلة، وهو ما سيؤثر على إنتاجية معظم المحاصيل الزراعية.

وحذر رئيس مركز البحوث الزراعية من تأثير التغيرات المناخية على كميات المياه، الأمر الذى سيؤدى إلى تناقص معدلات استصلاح الأراضى التى تنوى الدولة استزراعها خلال الفترة المقبلة، كما ستؤدى التغيرات المناخية إلى انتشار الأمراض وارتفاع نسبة الملوحة فى الأراضى الزراعية للدلتا.

لافتا إلى أن مصر لديها خطة للتأقلم مع هذه التغيرات من خلال الإستراتيجية الزراعية التى تم إعدادها من قبل وزارة الزراعة حتى 2030 والتى تعتمد على إنتاج سلالات من المحاصيل الزراعية المقاومة للملوحة والجفاف، كما حذر أبو حديد من أثر التغيرات المناخية على المناطق الممطرة كالساحل الشمالى وسيناء.

رابط هذا التعليق
شارك

عشرات الأفدنة تغرق بسبب الأمطار فى كفر الشيخ

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 15:04

هطلت الأمطار بغزارة على مدن ومراكز وقرى محافظة كفر الشيخ وامتلأت الشوارع بالمياه وتحولت لبرك وعجزت الوحدات المحلية عن مواجهة الموقف بسيارات نزح المياه التى جابت معظم مراكز المحافظة، وبرغم ذلك أصر بعض الطلاب اليوم، الأحد، على التوجه للمدارس فى معظم مدارس المحافظة.

تفقد المهندس أحمد زكى عابدين، محافظ كفر الشيخ، مركزى مطوبس وبلطيم، للوقوف على آخر المستجدات فى بركة غليون وقرية برج مغيزل والأراضى الزراعية التى غمرتها المياه ومصرف زغلول الذى تم تحويل مياه البحر المتوسط فيه، لإنقاذ قرى مركز مطوبس المطلة على البحر والنيل من كارثة حقيقية كانت ستؤدى لغرق المنازل.

وقام المحافظ بإنشاء غرفة عمليات لمتابعة الموقف فى قرى الساحل ببلطيم ودسوق ومطوبس وفوة لمتابعة الخسائر فى الزراعات وحالة المصارف والترع، لاتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة الموقف، وأمر المحافظ بفتح قنوات فى جزيرة بركة غليون والتى بلغ منسوب المياه فيها لـ70سم حتى يتم إنقاذها من الغرق بواسطة الكراكات.

كما غرقت عشرات الأفدنة بقرى بر بحرى بسبب انخفاضها عن مستوى سطح الأرض، كما شهد الطريق الدولى قطع فى بعض مناطقه بسبب غمر المياه له وامتنع كثير من الموظفين والمواطنين المترددين على المصالح الحكومية على الذهاب لقضاء مصالحهم بسبب غزارة المياه وشدة الرياح، واستمرت مياه الأمطار فى الهطول على جميع قرى المحافظة التى تحولت إلى برك ومستنقعات، وانقطع التيار الكهربائى عن معظم قرى المحافظة فى مراكز سيدى سالم وبلطيم وفوه وقلين وسمع صوت أسلاك الكهرباء تضرب شراراً فى الشوارع، مما اضطر المسئولون لقطع التيار وباتت معظم القرى فى ظلام منذ أمس، بسبب تساقط الأسلاك الكهربائية من شدة الرياح ونشبت مشاجرات بين المواطنين وأصحاب سيارات الأجرة والتكاتك، بسبب ندرتها واستغلال ظروف الطقس فى فرض أجره زائدة عن المقررة.

رابط هذا التعليق
شارك

استمرار غلق موانئ السويس بسبب سوء الأحوال الجوية

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 16:19

صرح مصدر مسئول بهيئة موانئ البحر الأحمر أن حالة غلق عدة موانئ مستمرة بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أنه كان قد تم إغلاق ميناء بورتوفيق للركاب، وميناء الأدبية للبضائع، وميناء الزيتيات لنقل البترول، بالإضافة الى غلق ميناء الأتكة للصيد منذ صباح أمس.

وأشار المصدر إلى أنه تم منع الرحلات الصغيرة والكبيرة سواء بالخروج أو الدخول إلى موانئ السويس، حيث بلغ ارتفاع أمواج البحر من 4 إلى 6 أمتار، وسرعة الرياح من 20 إلى 25 عقدة، وستظل الموانئ مغلقة لحين تحسن حالة الجو.

تم تعديل بواسطة Hend ali
رابط هذا التعليق
شارك

إغلاق ميناءى الغردقة وسفاجا لمدة 4 أيام

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 16:31

أعلن الربان عاطف إمام مدير ميناء سفاجا إغلاق الميناء لمدة 4 أيام حتى يستقر الطقس وتتحسن الأحوال الجوية.

وأكد مصدر مسئول بميناء الغردقة البحرى بأنه تم غلق الميناء لمدة 4 أيام وتم إلغاء جميع الرحلات المقررة والتنبيه على شركات النقل البحرى بعدم الحجز للركاب المغادرين إلى السعودية حتى يتم تبليغهم بفتح الميناء أمام حركة الملاحة البحرية.

من ناحية أخرى، استعدت محافظة البحر الأحمر بعمل غرفة دائمة للطوارئ تحسباً لسقوط أمطار غزيرة وسيول على جنوب المحافظة بحلايب وشلاتين، كما تم تطهير مخرات السيول ووضع أكمنة مرورية على جميع طرق المحافظة، وتكثيف تواجد سيارات الإسعاف بطول طرق المحافظة المختلفة.

جدير بالذكر أن العاصفة الرملية أدت إلى وقف الطريق من الزعفرانة إلى الغردقة، مما تسبب فى عدم وصول الصحف والجرائد إلى مدينة الغردقة وباقى مدن البحر الأحمر حتى الواحدة من ظهر اليوم.

رابط هذا التعليق
شارك

قناة السويس تشدد من إجراءات السلامة بسبب الأحوال الجوية

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 17:04

رفعت هيئة قناة السويس احتياطيات السلامة ودرجة الاستعداد لضمان السلامة التامة للسفن العابرة للقناة اليوم، فى ضوء الأحوال الجوية السيئة التى تسود المنطقة حاليا، كما استمرت اليوم "الأحد" حركة الملاحة فى قناة السويس رغم الأحوال الجوية السيئة.

وصرح طارق حسنين المتحدث الإعلامى لهيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة فى القناة مستمرة اليوم فى الاتجاهين رغم هذه الظروف الجوية غير العادية، وإن كانت حركة المرور أقل نسبيا من المعتاد، وبخاصة من اتجاه الشمال للسفن القادمة من البحر المتوسط الأكثر تأثرا بسوء الأحوال الجوية.

رابط هذا التعليق
شارك

إغلاق ميناء نويبع لسوء الأحوال الجوية

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 17:14

صرح مصدر مسئول بميناء نويبع البحرى، أنه تم إغلاق الميناء ظهر اليوم، الأحد، بسب سوء الأحوال الجوية وارتفاع شدة الرياح إلى 30 عقدة جنوب شمال، كما توقفت حركة الملاحة بين العقبة ونويبع لحين تحسن الأحوال الجوية فى الوقت الذى تعرضت فيه مدن جنوب سيناء إلى عاصفة رملية ورياح شديدة.

ومن جانبه، أكد اللواء عادل كساب مدير إدارة الأزمات ولكوارث بالمحافظة، أنه تم رفع درجة الاستعداد المحافظة، تحسباً لنزول أمطار.

رابط هذا التعليق
شارك

مواطنون يقطعون الطريق الجديد بالإسكندرية عقب غرق منازلهم نتيجة الأمطار

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 20:01

تجمهر سكان منطقة أبو سيلمان وعزبة البحر بالعوايد بمحافظة الإسكندرية، والتى تعد من المناطق الأشد ضررا على مستوى المحافظة من جراء سقوط الأمطار الغزيرة المستمرة بلا انقطاع منذ صباح أمس مطالبين بسرعة التدخل لإنقاذهم.

وأكد الأهالى خلال تظاهرهم، اليوم، أنهم يعانون بشدة نتيجة غرق الدور الأرضى لمعظم المنازل وإتلاف الأجهزة الكهربائية الخاصة بهم والتى لم يتمكنوا من انتشالها من فيضان المياه التى غمرت المكان، وقام الأهالى بقطع الطريق الجديد من العوادى للساعة بعد أن اتصلوا كثيرا بأجهزة المحافظة لانتشالهم دون جدوى فى ظل انشغالها بكارثة مصنع الملابس المنهار بالحضرة.

يذكر أن مياه الأمطار أدت إلى انسداد أحد مواسير الصرف الصحى وتراكم المياه بالمنطقة نظرا لطبيعة الأرض المنخفضة، حيث وصل ارتفاع المياه إلى أكثر من متر فضلا عن ضعف ماكينات الرفع لمحطات الصرف الصحى.

رابط هذا التعليق
شارك

استمرار اغلاق الموانئ وتعطل حركة السير بسبب سوء الاحوال الجوية في مصر اليوم

تضمنت اخبار الاحوال الجوية في مصر اليوم تحذيرا من احتمال استمرار سقوط الامطار الرعدية وايضا العواصف الترابية التي ادت امس الى تعطيل حركة المرور …

ويتوقع بـ اخبار الاحوال الجوية في مصر اليوم استمرار انخفاض درجات الحرارة بالاضافة الى طقس بارد بجميع انحارد البلاد

وقد ادت الاحوال الجوية السيئة في مصر الى اغلاق العديد من الموانئ بالمدن الساحلية وارتباك حركة الطيران مع استمرارها وكذلك توقف الصيد ..

وعلى صعيد آخر يتوقع فريق العلماء الباحثين بازمة اسماك القرش في شرم الشيخ ان انخفاض درجة الحرارة المفاجيء والمستمر لثلاثة أيام سوف يؤدي الى انخفاض درجة الحرارة والمياه وهو ما سيدفع القروش المحيطية الاوشنيك الى مغادرة خليج العقبة وسواحل شرم الشيخ متجهة الى سواحل اليمن ومنها الى المحيط حيث المياه الدافئة.

من ناحية اخرى تسببت نوة قاسم بالاسكندرية الى سقوط عشرات أعمدة الانارة على طريق الكورنيش ويافطات الاعلانات وتساقط الامطار بنواحي مختلفة بالمدينة

رابط هذا التعليق
شارك

أدى سوء الاحوال الجوية والعواصف الرملية الشديدة التي تضرب شبة جزيرة سيناء المصرية يوم السبت،

إلى توقف عمليات البحث عن اسماك القرش المفترسة التي قامت بمهاجمة بعض السائحين في جنوب سيناء.

وقال مصدر أمني مصري من جنوب سيناء :"إن عمليات البحث والمسح الشامل عن اسماك القرش في شواطئ جنوب سيناء

توقفت اليوم بسبب الاحوال الجوية السيئة".

رابط هذا التعليق
شارك

موجة الطقس السيء تعرقل حركة الطائرات بالاسكندرية

تحويل مسار رحلات الطيران من مطار النزهة إلى برج العرب لسوء الأحوال الجوية

تسبب سوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح وانخفاض مستوى الرؤية بمطار النزهة بالأسكندرية إلى تحويل مسار عدد من الرحلات الجوية القادمة من مختلف دول العالم إلى مطار برج العرب الدولي غرب الأسكندرية.

وصرح اللواء هاني عقاب مدير مطار برج العرب بالأسكندرية بأنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات لمواجهة حالة الطقس السيء التي تسود البلاد حاليا من خلال رفع حالة الطوارىء بالمطار لاستقبال الطائرات التي قامت بتحويل مسار رحلاتها إلى مطار برج العرب.

وأشار عقاب إلى أنه تم استقبال رحلات جوية حولت مسارها من مطار النزهة إلى مطار برج العرب قادمة من بعض الدول العربية وغادرت المطار إلى مسارها الطبيعي ، كما تم إلغاء وصول وسفر رحلة شركة البراق القادمة من بني غازي إلى برج العرب

وإلغاء سفر رحلة شركة العربية مصر القادمة من الكويت إلى بيروت ورحلة العربية القادمة من كازابلانكا إلى برج العرب لسوء الأحوال الجوية.

وقال عقاب :"إنه تم توفير أتوبيسات لتسهيل نقل أهالي الركاب من مطار النزهة إلى برج العرب لاستقبال ذويهم ورفعت أجهزة الحماية المدنية بالمطار من استعداداتها لمواجهة أي طاريء نتيجة سوء الأحوال الجوية".

يذكر أنه استمر هطول الأمطار الغزيرة على مدينة الأسكندرية والساحل الشمالي الغربي طوال الليلة الماضية وصباح اليوم مما أدى إلى تجمع المياه في الشوارع بالأحياء الشعبية وأسفل الكباري مختلف أحياء المحافظة، حيث بدأت سيارات كسح المياه التابعة لشركة الصرف الصحي في التحرك لشفط المياه في الشوارع لتسيير حركة المرور بها.

كما أدت شدة الرياح التي بلغت 60 كيلومترا في الساعة مع اليوم الثاني لنوة (الفيضة الصغيرة) إلى اقتلاع عدد من الأشجار بالأحياء المختلفة وانقطاع التيار الكهربائي وسقوط بعض أعمدة الإنارة وتقوم الأجهزة المعنية بالمحافظة بعملها حاليا للحد من تأثير النوة الشتوية التي تستمر خمسة أيام.

وتأثر حضور تلاميذ المدارس وطلبة جامعة الأسكندرية نتيجة سوء الأحوال الجوية فأجبرت هذه الظروف الجوية الجميع على البقاء في منازلهم، كما تغيب عدد كبير من العاملين بالمديريات والأجهزة المختلفة بالمحافظة.

رابط هذا التعليق
شارك

سوء الطقس يجبر المطارات المصرية على إلغاء رحلات وتحويل مسارات أخرى

أدى سوء الأحوال الجوية فى عدد من دول المنطقة إلى تحويل مسار بعض رحلات الطيران وإلغاء رحلات أخرى.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولى بأن سوء الأحوال الجوية بمطار الإسكندرية أدى إلى تحويل مسار رحلتين إلى مطار القاهرة، وهما الطائرة المغربية القادمة من الدار البيضاء وتم نقل ركابها بالأتوبيسات إلى الإسكندرية، والطائرة الكويتية القادمة من الكويت.

كما هبطت طائرة إثيوبية قادمة من أديس أبابا بالقاهرة بعد غلق مطار تل أبيب، وألغت الخطوط الأردنية رحلتها من وإلى القاهرة وتأخرت رحلة أخرى، كما تأخر كذلك وصول وسفر رحلات الليبية والسودانية، بسبب سوء الأحوال الجوية فى مطارى طرابلس وبورسودان.

وتم كذلك إلغاء رحلتين لمصر للطيران بين القاهرة والغردقة لسوء الأحوال الجوية.

رابط هذا التعليق
شارك

سوء حالة الطقس يغلق جميع مواني مصر ويلغي معظم الرحلات الجوية ويتسبب في خسائر كبيرة

قررت سلطات ميناء سفاجا استمرار تأجيل رحلات عبارات الركاب إلى ميناء ضبا، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وإغلاق ميناء ضبا السعودي لليوم الثاني على التوالي.

وفي ميناء الغردقة، أكد اللواء طارق ياسين، مدير ميناء الغردقة، أن رحلات العبارات العاملة في نقل الركاب ستستأنف يوم الأربعاء القادم للعبارتين المتحدة والقاهرة، وذلك حسب جدول التشغيل الجديد.

وأشار إلى قرار السلطات المختصة بتأجيل الرحلات الخاصة للطيران الداخلي مع طائرات القاهرة والإسكندرية والأقصر، وذلك إلى حين تحسن الأحوال الجوية، لافتا إلى إعادة إغلاق طريق الزعفرانة - الغردقة مؤقتا بسبب العاصفة الترابية وانعدام الرؤية على الطريق.

من ناحية أخرى، قرر اللواء سيد هداية، رئيس هيئة ميناء دمياط، إغلاق بوغاز ميناء دمياط لليوم الثاني على التوالي إلى حين تحسن الأحوال الجوية.

وأمر برفع حالة الطوارئ في مرفق الإسعاف ومستشفيات الطوارئ وتكثيف الرقابة المرورية على جميع الطرق الداخلية والخارجية، وذلك تجنبا لوقوع الحوادث.

وكانت محافظة دمياط قد شهدت الليلة الماضية سقوط أمطار غزيرة أثرت على حركة النقل والمواصلات وحركة الصيد في البحر المتوسط وبحيرة المنزلة.

من جانبه، قرر اللواء ممدوح دراز، رئيس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، إغلاق موانئ بور توفيق والأدبية والزيتيات والسخنة بالسويس، وذلك لسوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية.

وكانت محافظة السويس قد شهدت عواصف رملية؛ ما أدى إلى انعدام الرؤية تماما فيها، كما أدى إلى ضرورة إغلاق موانيها كافة.

وفي وادي النطرون، قامت الأجهزة الأمنية المعنية، اليوم الأحد، بإغلاق طريق وادي النطرون بسبب سوء الأحوال الجوية، ولم تعلن عن موعد إعادة فتحه حتى يتحسن الطقس.

إلغاء رحلات الطيران أو تحويلها

وعلى الصعيد الجوي، أدى سوء الأحوال الجوية في عدد من دول المنطقة إلى تحويل مسار بعض الرحلات الجوية وإلغاء رحلات أخرى.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي أن سوء الأحوال الجوية بمطار الإسكندرية أدى إلى تحويل مسار رحلتين إلى مطار القاهرة، وهما المغربية القادمة من الدار البيضاء، الذي نقل ركابها بالأتوبيسات إلى الإسكندرية، والطائرة الكويتية القادمة من الكويت.

كما هبطت طائرة أثيوبية قادمة من أديس أبابا بالقاهرة بعد غلق مطار تل أبيب. وألغت الخطوط الأردنية رحلتها من وإلى القاهرة وتأخرت رحلة أخرى.

وتأخر كذلك وصول وسفر رحلات الليبية والسودانية بسبب سوء الأحوال الجوية في مطاري طرابلس وبور سودان. كما تم إلغاء رحلتين لمصر للطيران بين القاهرة والغردقة لسوء الأحوال الجوية.

تم تعديل بواسطة Hend ali
رابط هذا التعليق
شارك

تعد محافظة الإسكندرية هى الأكثر تضررا من سوء الأحوال الجوية حيث استمر هطول الأمطار الغزيرة على المدينة والساحل الشمالى الغربى طوال الليلة الماضية وصباح اليوم مما أدى إلى تجمع المياه فى الشوارع بالأحياء الشعبية وأسفل الكبارى بمختلف أحياء المحافظة، وبدأت سيارات كسح المياه التابعة لشركة الصرف الصحى فى التحرك لشفط المياه فى الشوارع لتسيير حركة المرور بها، كما أدت شدة الرياح التى بلغت 60 كيلومترا فى الساعة مع اليوم الثانى لنوة (قاسم) إلى اقتلاع عدد من الأشجار بالأحياء المختلفة وانقطاع التيار الكهربائى وسقوط بعض أعمدة الإنارة.

وفى دمياط قرر اللواء سيد هداية رئيس هيئة ميناء دمياط إغلاق بوغاز ميناء دمياط لليوم الثانى على التوالى لحين تحسن الأحوال الجوية. وأمر هداية برفع حالة الطوارىء فى مرفق الإسعاف ومستشفيات الطوارئ وتكثيف الرقابة المرورية على كافة الطرق الداخلية والخارجية، وذلك تجنبا لوقوع الحوادث، وكانت محافظة دمياط قد شهدت الليلة الماضية سقوط أمطار غزيرة أثرت على حركة النقل والمواصلات وحركة الصيد فى البحر المتوسط وبحيرة المنزلة.

وفى الفيوم تم إغلاق طريق وادى النطرون إلى حين تحسن حالة الطقس. وعلى الصعيد نفسه قرر اللواء ممدوح دراز رئيس الهيئة العامة لموانىء البحر الأحمر إغلاق موانئ بورتوفيق والأدبية والزيتيات والسخنة بالسويس، وذلك لسوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية،

رابط هذا التعليق
شارك

تحسن طفيف في حالة الطقس على سماء مصر

الاثنين 13 ديسمبر 2010

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ان تخف حالة عدم الاستقرار اليوم الاثنين حيث تتجه درجات الحرارة نحو الارتفاع وان كانت اقل من معدلاتها.

كما تقل سرعة الرياح نسبيا ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وسيناء والبحر الاحمر يصاحبها سقوط الامطار على السواحل الشمالية ،كما يتوقع خبراء الارصاد ان يكون الطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الانحاء ويتكون الصقيع على المزروعات فى اغلب المناطق والرياح اغلبها شمالية غربية.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة اليوم في القاهرة 16/ 9، الاسكندرية 15/ 9، مطروح 16/ 8، بورسعيد 16/ 9، الاسماعيلية 17/ 9، الغردقة 23/ 14، شرم الشيخ 22/ 15، والمنيا 18/ 10.

وكان عدد من محافظات مصر قد شهد لليوم الثانى على التوالى استمرار موجة من الطقس السىء المصحوب بالعواصف الترابية وهطول الأمطار الغزيرة ؛ مما أصاب بعض المناطق والشوارع الرئيسية بالشلل التام .

رابط هذا التعليق
شارك

غرق سفينة شحن إيطالية بميناء الإسكندرية

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010 - 11:14

ذكرت مصادر مسئولة أن سفينة شحن إيطالية غرقت بالقرب من أحد أرصفة ميناء الإسكندرية صباح اليوم بعد أن تم جرها من على بعد 50 ميلا بحريا إلى مدخل الميناء خلال إدخالها إلى أحد الأرصفة لإنقاذها من الغرق.

وقال مصدر مطلع إن السفينة تحمل مواداً كيميائية فيما لم يعرف ما إذا كان غرق السفينة سيؤثر على حركة الملاحة فى الميناء من عدمه، مشيرا إلى أن ارتطامها برصيف الميناء وراء غرقها بعد محاولات حثيثة لإنقاذها.

وأضافت المصادر أن سفينة الشحن "جولى أمارانتو" القادمة من ميناء جنوة الإيطالى تعرضت لعطل فنى قبل يومين جراء توقف أحد المحركات وتعرضت للشحوط خلال اقترابها من السواحل المصرية بين "مرسى مطروح والإسكندرية" وتحمل موادا كيميائية ومواد طلاء وأحبار خاصة بالطباعة وسط مخاوف من تلوث البحر المتوسط بالمواد التى تقلها 39 حاوية.

يذكر أن السفينة على متنها طاقم من 16 إيطاليا و5 رومانيين وهى مملوكة لشركة "إيجنازيو مسينا إس بى إيه" الإيطالية للملاحة ومحملة بمواد طلاء وألوان خاصة للمطابع ومواد كيميائية وتقل 39 حاوية مختلفة سقطت إحداها فى البحر المتوسط.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية آكى، إن عملية إنقاذ سفينة الشحن الإيطالية "جولى أمارناتو" العالقة قبالة السواحل المصرية منذ السبت الماضى بعد تعطل محركاتها بدأت صباح أمس الاثنين.

والسفينة "جولى أمارناتو" بنيت عام 1977، وحمولتها الإجمالية تتجاوز عشرة آلاف طن حيث يبلغ طولها 145 مترا، تعمل على خط "ميسينا" وكانت متجهة إلى الإسكندرية على متنها 39 حاوية تحتوى على بضائع كيميائية تصنف بعضها بأنها خطيرة.

رابط هذا التعليق
شارك

المطر ده عندنا في الكفر يوم الجمعه اللي فاتت عشان محدش يكون احسن من حد

http://www.youtube.com/watch?v=QAxJc48cyqE&feature=player_embedded

ده غير الغبره اللي في الرياض والشرقيه النهارده

تم تعديل بواسطة ozoozo

رابط هذا التعليق
شارك

تضارب الأنباء حول غرق الباخرة الإيطالية بسواحل الإسكندرية

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010 - 16:45

تضاربت الأنباء على مدار اليوم الثلاثاء، حول غرق الباخرة الإيطالية المخصصة لنقل البضائع بسواحل الإسكندرية صباح اليوم. وبعد ساعات من بث وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية خبراً عن غرق الباخرة الإيطالية، نفت وزارة النقل فى بيان لها اليوم ـ نقلته أيضاً وكالة الشرق الأوسط ـ خبر غرق السفينة، مؤكدة أن ما حدث هو مجرد جنوح للسفينة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذها.

وصرح مصدر مسئول بميناء الإسكندرية أنه لم تحدث أية أضرار بيئية بمياه البحر جراء جنوح الباخرة الإيطالية بمنطقة المكس بالمخطاف الخارجى لميناء الإسكندرية، والتى كانت تحمل مواد طلاء وطباعة وبضائع عامة "أقمشة وملابس".

وأوضح بيان وزارة النقل أنه تم فتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة واستئناف العمل بهما بعد قرار الإغلاق الذى استمر ثلاثة أيام نظرا لسوء الأحوال الجوية، وزيادة سرعة الرياح وارتفاعات الأمواج وهطول المطار.

وأضاف البيان أن قرار الإغلاق جاء حرصا على عدم اصطدام البواخر بعضها البعض أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية. من جهة أخرى، أكدت هيئة ميناء إسكندرية استئناف حركة الملاحة فى الميناء اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...