اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اضحك مع نكات مسللولى الحزن الوطنى


aimen

Recommended Posts

عز:التزوير الذي حدث في الانتخابات ليس فجا والعنوان الرئيسي كيف اسقطنا "المحظورة"؟

الحوار مع الوفد لحثه على التراجع عن الانسحاب قرار قيادي .. وأي قرار مستقبلي يرتبط بـ4% من مرشحيه فقط

البرلمان المصري منذ 50 عاما يعتاد على الطعون وأي مرشح لا يوفق يطعن بزميله

قال أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطني حول ما إذا كان سيتم التحاور مع القائمين على حزب الوفد لحثهم على التراجع عن قرار الانسحاب أن هذا الأمر قرار قياداته وليس قراره فيما كان في بداية اجابته على السؤال الذي فوجئ به قال أنهم لن يقوموا بذلك وأن هذا الأمر ليس من شأنهم , وأكد- في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الحزب الوطني بالقاهرة مساء الأربعاء- أن عمليات التزوير التي شهدتها انتخابات الجولة الأولى ليست فجة بالمقارنة بالدورات السابقة وتعد الأفضل وتعني أننا نسير في منحنى صاعد .

وحول الاحكام التي صدرت من محكمة القضاء الاداري بقبول عدد من الطعون ضد الانتخابات ببعض الدوائر وتهديد ذلك لشرعية البرلمان قال عز أن البرلمان المصري دائما به طعون منذ 50 عاما , والثقافة القائمة أن كل من لم يوفق يطعن في زميله , ومحكمة النقض تنظر وتعد تقاريرها وتحال إلى مجلس الشعب وتنظر بها اللجنة التشريعية بالمجلس .

وحسم أحمد عز - في مؤتمر صحفي عقد بمقر الحزب الوطني مساء الأربعاء وشارك فيه صفوت الشريف أمين عام الحزب وعلى الدين هلال أمين الاعلام - عدد المقاعد التي سوف يحصدها الحزب الوطني داخل البرلمان شاملة جولة الاعادة التي لم تجر بعد وموعدها الأحد القادم بعدد 274 مقعدا يتضمنوا 161 مقعدا هي عدد ما حصده مرشحو الوطني في الجولة الأولى من بين 173 مقعدا عدد مقاعد الفوز التي حسمت بالجولة الأولى بانتخابات مجلس الشعب , ويتضمنوا أيضا عدد 113 مقعدا تشير الحقائق – وفقا لعز – إلى أنها سوف تحسم لصالح مرشحي الحزب الوطني لأن طرفي الاعادة فيها هم مرشحون أصليون على قوائم الحزب الوطني .

وحزب الوفد خاض الانتخابات ب 191 مرشحا ومازال يتنافس في جولة الاعادة بعدد 8 مرشحين فقط بنسبة 4,1% من أصل المرشحين الذين تقدم بهم بما يعني أن أي قرار مستقبلي فإنه لا يتعلق بالكتلة الأهم وإنما 4% فقط من جملة المرشحين .

وقال أن نتائج انتخابات الجولة الأولى لها تحليل خاص بأمانة التنظيم بالحزب الوطني , وجماعة " المحظورة " – قاصدا الاخوان المسلمين خاضت الانتخابات بعدد 223 مرشحا مازالت تنافس في الجولة الثانية بعدد 27 مرشحا أي بما يمثل 12% فقط هي النسبة المتبقية منها .

واستكمل متسائلا : " كيف حدث هذا ؟ وكيف وصلنا ؟ أنا اعتقد أن العنوان الرئيسي لانتخابات الأحد الماضي : كيف أسقط الحزب الوطني التنظيم المحظور .. وسيدعي أعضاءه ما يحلو لهم .. نحن نعلم أن أقوالهم لا تتفق مع أفعالهم , ومن لايقرأ المقدمات لا يفاجئ بالنتائج " .

وحلل عوامل إسقاط الحزب الوطني لمرشحي الاخوان المسلمين في عاملين حسن قراءة الوطني للدوائر الانتخابية بطريقة غير مسبوقة استندت إلى استطلاعات رأي أجريت بدقة على مستوى كل مقعد باجمالي ال 442 مقعد التي أجريت بها الانتخابات , وأجريت على عينة من المواطنين راعت سلوك التصويت للوحدات المحلية داخل الدائرة الواحدة ومناطق ثقل ونفوذ المرشحين , وأجروا 1878 استطلاع بمعدل 4 استطلاعات بالدائرة الواحدة غالبيتها كانت خلال ال 4 شهور الماضية , ونتيجة هذه الاستطلاعات منحتهم قدرة غير مسبوقة على كشف الدوائر الانتخابية وفسرت النتائج التي قد يراها البعض مفاجئة , في الوقت الذي تصور فيه هذا التنظيم أن لديه قدرة أن يدفع بمرشحين ليس لديهم شعبية وتتصور أن الهالة الدينية حول عدد من المرشحين قادرة أن تؤهلها لهذا البرلمان .

وذكر بعض من نتائج الاستطلاعات وقال أن هذه استطلاعات وليس معنى اللي كسب أو خسر خذا وحش أو كويس مافيش كبير على الانتخابات , وقال النائب علاء عبدالمنعم تم اجراء 4 استطلاعات في دائرته بعينة عددها 859 مواطن أخرها كان في 21 نوفمبر الماضي وفي كل مرة كان يأتي مرشح الوطني أحمد شيحة في الترتيب الأول آخرها بنسبة 52,2% بينما حصل عبدالمنعم على 13,3% فقط , ولهذا فالنتيجة لم تكن مفاجئة ومتوقعة , وكذلك فيما يتعلق بالنائب جمال زهران وسعد عبود .

وبالأسكندرية النائب صبحي صالح مرشح الاخوان قسم شرطة الرمل حصل على 6,1% مقابل 79% لمرشح الوطني محمد عبدالسلام المحجوب وهذا الاستطلاع كان في 20 نوفمبر 2010 , وفي قسم شرطة المنصورة التي كان يشار إلى أنها مركز ثقل اخواني فإن مرشح الوطني الفائز محمد البسيوني حصل في الاستطلاعات على 40,8% , ومرشح الاخوان ابراهيم العراقي حصد 12,4% , وابراهيم الجوجري مرشح الفئات عن الحزب الوطني 26,3% .

والنائب محمد البلتاجي قسم أول سبرا الخيمة حصل على 9آلاف و798 صوت مقارنة ب 21ألف و 382 صوت لمجاهد نصار مرشح الحزب الوطني وبالنسبة لهاني توفيق المرشح الثاني للوطني حصد 8 آلاف صوت.

أما العامل الثاني الذي اعتمد عليه الحزب الوطني في إسقاط مرشحي التنظيم المحظور – وفقا لوصفه جماعة الاخوان – فكان " خطة التكتل " وهي طرح أكثر من مرشح عن الحزب الوطني وبه أزاحوا السلم الذي صعد به الاخوان في 2005 , بها منعوا حصول مرشحي الجماعة على أصوات ما كانت تمنح لهم لولا التفتيت التاريخي الذي شهدته هذه الانتخابات , ولجئوا إليها بعد دراسة ومعرفة تفاصيل الانتخابات المصرية التي تجعل النتائج ليست مفاجآت .

وتحدث قائلا أن نظام الانتخابات في مصر لابد من انشاء تحالفات فيه وصعب فوز مرشح دون حليف على المقعد الثاني الموجود بنفس الدائرة وبتحليل انتخابات 2005 تظهر خريطة التحالفات التي دخل بها مرشحو الاخوان وعليه كان التكتيك " مين هيرمي على مين في هذه الانتخابات " وأغلقنا هذا الكنز الذي ملأت الاخوان منه بطونها في انتخابات 2005 , ورددنا الكتلة التصويتية للجماعة إلى أصلها .

على الدين هلال: استراتيجية الوطنى حرمت الإخوان من 90%من الأصوات في الانتخابات

قال الدكتور على الدين هلال أمين إعلام الحزب الوطنى أنه لايمكن مقارنة أحداث الشغب التى شهدتها الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشعب بأحداث العنف الجسيمة التى شهدتها انتخابات 2005واسفرت عن مقتل 95شخص مشيرا إلى أن أعمال الشغب التى شهدتها بعض الدوائر الانتخابيةهذا الأسبوع محدودة ولم تبدأ إلاقبل ساعتين من إغلاق صناديق الاقتراع وبالتحديد بعد الخامسة مساء وارتكبها أنصار مرشحون تأكدوا من ابتعادهم عن المنافسة عن طريق مؤشرات التصويت الأولية .

واتهم هلال من يقومون بنشر فيديوهات الشغب والعنف والتزوير علي الفيس بوك والانترنت بأنهم مجموعة عايزين فضيحة وجرس وخلاص ولاتهمهم الانتخابات بدليل عدم تقدمهم بمالديهم للنيابة أوللجنة العليا للانتخابات وأنهم لفقوا فيديوهات قديمة منها فيديو سبق نشره بعد انتخابات مجلس الشورى الماضى لافتا إلى أن ، القوي السياسية والمعارضة قالوا قبل إجراء الانتخابات بشهر انها انتخابات مزورة فما الجديد فى كلامهم الآن، وأقول لهم بدل من الكلام في عموميات أتكلموا في محددات إن اللجنة كذا حدث بها انتهاكات وتزوير مصحوبا بشكوى للنائب العام واللجنة العليا للانتخابات"

وأكدأمين إعلام الوطنى "إنه كان يتمنى ارتفاع التمثيل الحزبى فى المجالس النيابية لكن حدوث هذا متوقف على تفاعل الأحزاب التى يجب أن تدرك جيدا أن المواطن فى مصرلايهمه برنامج انتخابى ولاشعارات وماتفرقش معاه إنك تعرف تخطب وتتكلم فى التلفزيونات والفضائيات وإنما يهمه إنت عملت إيه ليا وحتعمل ايه هتساعدنى ازاى وتقضيلى خدمات إيه مستطردا قوله أنا لابقول إن داه صح أوغلط أنا بقول إن داه الواقع ممكن يكون غلط فى رأيي ورأى المثقفين بس هو صح عند رجل الشارع ".

واضاف أمين إعلام الحزب الوطنى "أن الاستراتيجية التى اتبعها الحزب الوطنى فى انتخابات مجلس الشعب الجارية نجحت فى تماسك قوة الحزب التصويتية وحرمت مرشحى الإخوان من 90% من الأصوات التى كانوا يحصلون عليها من تفتيت أصوات مرشحى الحزب الوطنى .

وردا على سؤال حول الهدف من دفع الحزب الوطنى بأكثر من مرشح على المقعد الانتخابى الواحد قال هلال إن هذه الإستراتيجية اشتغل عليها الحزب ولم يكن من الممكن إلإعلان عنها قبل ذلك ،موضحا أن الحزب اخذ مسافة متساوية من كل المرشحين بدل من معاداة أحدا لحساب طرف علي الأخر،ورشح أكثر من شخص من المرشحين الأقوياء بعيدا عن مناصرة احد واصدر تعليمات بعدم مقابلة هيئة المكتب أو الأمناء في المحافظات أي من المرشحين بشكل منفردا لأي سبب من الأسباب. ولفت إلى أن نجاح 33% من المرشحين الذين اعتمدهم الحزب الوطنى فى 2005واضطرار الحزب إلى استكمال مقاعد الأغلبية من النواب المنشقين عنه جعل الحزب يعد دراسات علمية وافية لتدارك تفتيت أصوات مؤيدى الحزب و ذهابها لمرشحى الإخوان المسلمين كما أنها نقلت جزء من المعركة الانتخابية وكتلة الشارع التصويتية لداخل الحزب عن طريق المجمعات الانتخابية التى أجريت لاختيار مرشحي الحزب فى الانتخابات .

واوضح "أن الدراسات العلمية كشفت عن أن اختيار عدد من المرشحين موازى لعدد مقاعد البرلمان فى الدورات الماضية كانينتج عنه انقسام حاد فى وحدات الحزب القاعدية ويؤدى فى النهاية إما إلى منافسة عضو الحزب المنشق للمرشح المختاروتفتيت كتلةالتصويت على أكثر من واحد وفى حالة ابتعاده عن المنافسة يوجه كتلته التصويتية لاختيار مرشح الإخوان نكاية فى الحزب الوطنى وانتقاما ممن لم يختاروه فى الحزب ،أماإذانجح فإن الحزب يسعى إلى ضمه مرة أخرى ليتولد لديه شعور أنه دخل المجلس بذراعه وهو مايجعلى يسعى لإبعاد أمين الوحدة الذى لم يرشحه فى المرة الأولى عن منصبه ويدخل الاثنان فى صراع مرير يشغلهم عن القيام بعملهما .

اما الأخ انس الفقى فبيشوش على قناة البى بى سى

يا خبيتك الثقيلة

انتقدت محطة البي بي سي العربية تعامل وزارة الإعلام والجهات الأمنية معها أثناء تغطيتها للانتخابات البرلمانية وأرسلة شبكة البي بي سي العربية خطاب إلي أنس الفقي وزير الإعلام أعربت فيها عن بالغ قلقها إزاء الممارسات المعطلة التى تعرض لها فريقها الإعلامى فى مصر من مراسلين محليين وموفدين من المقر الرئيسى فى لندن خلال تغطية العملية الانتخابية. وينشر الدستور الأصلي نص المذكرة التي تقدمت بها الشبكة إلي وزارة الإعلام المصرية والذي جاء فيه تواصلت بي بي سي عربي رسمياً مع السلطات الاعلامية المصرية في القاهرة حول العوائق التي استهدفت أطقمها الاعلامية في اطار تغطيتها للانتخابات العامة الأخيرة.

وكانت بي بي سي عربي قد وجهت خطاباً من سليم باتكا، رئيس الخدمة العربية في بي بي سي الى وزير الاعلام المصري الدكتور أنس الفقي معربة فيه عن بالغ قلقها ازاء الممارسات المعطلة التي تعرض لها فريقها الاعلامي في مصر من مراسلين محليين وموفدين من المقر الرئيسي في لندن.

وتناولت الرسالة تفصيلا لأحداث عدة تعرضت لها بي بي سي كانت بمثابة ضغط على القناة، مذكرة بالبيان شديد اللهجة الذي أصدره الحزب الوطني الديموقراطي قبل أيام من موعد اطلاق الانتخابات الذي انتقد فيه بشدة بي بي سي عربي.

وأكدت بي بي سي عربي في الرسالة التزامها الكلي باستقلاليتها وبمسؤوليتها ازاء متتبعي خدماتها الاعلامية الثلاث و برسم صورة متكاملة بحيادها المعهود للأحداث الاقليمية والعالمية التي تهم المتلقي العربي، مقيماً كان أم مهاجراً.وأوردت الرسالة في معرض تعدادها للتجاوزات في حق العاملين في بي بي سي عربي في مصر أربعة أحداث اعتبرتها محورية منها وقف تصوير برنامجها الجديد "ساعة حساب" الذي يجمع المواطن العادي الى السياسي وصاحب أو صانع القرار، يسائل الأول الثاني حول أمور يعتبرها حيوية تؤثر في حياته. وكان من المقرر أن تدور حول الانتخابات العامة المصرية.

الا أن اصرار السلطات المصرية على استبعاد أسماء بعينها عن لائحة الضيوف دفع بي بي سي عربي الى توقيف تسجيل الحلقة، على اعتبار أن بي بي سي لم ولن تساوم على استقلاليتها.كما تحدثت الرسالة عن ضغط مورس على الشركات الفنية المتعاقدة مع بي بي سي في مصر والتي تم تهديدها من قبل مسؤول كبير في الاعلام المصري الرسمي بسحب معداتها من مكاتب بي بي سي والا تعرضت للمصادرة.من ناحية أخرى أعرب أحد مراسلي بي بي سي في مصر عن قلق كبير ينتابه منذ أن تلقى مكالمة هاتفية من شخص وصف نفسه أنه تابع لاحد اجهزة الأمن قال له محذرا إياه بأنه موضع رقابة دقيقة.

وانتهت الرسالة الى موضوع التشويش الذي تعرضت له نشرتا بي بي سي عربي في السادسة ثم الثامنة بتوقيت جرينتش يوم الانتخابات، والتي كان جزء منها مخصصاً لاستقبال الضيوف على الهواء مباشرة من مصر، فضلاً عن تعطيل متعمد للاشارة التلفزيونية الخاصة بقناة بي بي سي عربي.و حث رئيس القسم العربي في بي بي سليم باتكا وزير الاعلام المصري على التحقيق في هذه الوقائع واتخاذ الاجراءات اللازمة الكفيلة بعدم تكرارها وباستمرار التعاون المثمر بين الجهتين

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف أنه لا يجب أن يحكم أحد الأن على نتائج الإنتخابات البرلمانية، وأن اللجنة العليا للانتخابات تقوم بدورها على أحسن وجه.

وقال نظيف - على هامش المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده بعد ظهر الأربعاء مع يادارنكا كوسور مع رئيسة وزراء أوكرانيا - إنه إذا كانت هناك تجاوزات فستقوم اللجنة العليا بالتحقيق فيها وأننا نتوقع أن تثار ملاحظات من الداخل أو الخارج حول نتائج الإنتخابات ونحن مستعدون للرد عليها.

وردا على سؤال حول ما يثار حول دعم الحكومة للوزراء المرشحين فى الإنتخابات مما أدى إلى فوزهم ، قال رئيس مجلس الوزراء إن هذا الفوز إنما يؤكد نجاح الحكومة فى برامجها للارتقاء بالخدمات الجماهيرية ، كما يؤكد وجود قاعدة شعبية لهؤلاء الوزراء.

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق
شارك

الفوز إنما يؤكد نجاح الحكومة فى برامجها للارتقاء بالخدمات الجماهيرية ، كما يؤكد وجود قاعدة شعبية لهؤلاء الوزراء[/

عجبتنى قوى الكلمات دى

نجاح -ارتقاء - قاعدة شعبية للوزراء

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق
شارك

... وأكد (أحمد عز) أن عمليات التزوير التي شهدتها انتخابات الجولة الأولى ليست فجة

bv:- hpc:!:

clp:: clp:: clp::

احنا حرامية وبنسرق وبنزور أصوات الناس، بس مش أوي يعني jmb-) jmb-) jmb-)

gra:-

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

نظيف: الانتخابات مثل مباريات الكرة يشكو منها الخاسر والفائز..وأتحدى إثبات أي تدخل فيها

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف أن إنتخابات مجلس الشعب 2010 أفضل من الإنتخابات السابقة التى أجريت عام 2005 التى أشرف عليها القضاة بشكل كامل.

وقال إن الإنتخابات الأخيرة كانت تحت إشراف اللجنة العليا للانتخابات، ومع ذلك فهناك شكاوى سواء فى هذه الإنتخابات الأخيرة أو السابقة.

وذكر رئيس الوزراء - فى تصريحات للصحفيين "أتحدى أن يكون هناك أى تدخل سواء من جانب الشرطة أو من أى جهة أخرى فى الانتخابات"..لافتا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات إستبعدت الصناديق التى ثبت حدوث مخالفات بها".

وأضاف إن الإنتقادات الموجهة للانتخابات لم تحدد واقعة بعينها نستطيع أن نركز عليها أو نمسكها..مشددا على أن هناك قنوات شرعية واضحة يمكن اللجوء إليها سواء من خلال اللجنة العليا للانتخابات أو المحاكم المختصة.

ولفت إلى أن مرشحى تنظيم "الإخوان" غير القانوني لم يحصلوا على شيىء فى الإنتخابات وهو مالم يكونوا يتوقعونه ، مما سبب صدمة لهم ولذلك وجهوا الإنتقادات لجميع المنظمين بما فيها اللجنة العليا التى تضم قضاة أجلاء لايجب أن نشكك فيهم .

وتابع: أن الشعب المصرى لم يقتنع بمرشحى "الإخوان" وهو الذى جاء بهم فى الدورة الماضية وعليهم أن يسألوا أنفسهم عن الأسباب .

ووصف رئيس الوزراء الإنتخابات البرلمانية الأخيرة بأنها "بداية جيدة"..وطالب الأحزاب ببناء قواعد شعبية لها، لتستطيع تحقيق المنافسة فى الإنتخابات القادمة بما يقوى الحياة السياسية فى مصر..وقال:إن هناك مرشحين فازوا من أحزاب الوفد والتجمع والسلام..مشيرا إلى أن الإنتخابات عادة مثل "مباريات كرة القدم" يشكوا من نتائجها الخاسر والفائز.

يا راجل

يمكن بس انت شايف الأمور كده من فوق

انما لو تنزل لطولنا شوية

حتصدق

تم تعديل بواسطة aimen

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...