اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مقتل أربعة جنود أميركيين بهجوم في سامراء


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

أعلن متحدث باسم الجيش الأميركي أن أربعة جنود أميركيين وأحد الحرس الوطني العراقي قتلوا وجرح 20 جنديا أميركيا وثلاثة عراقيين اليوم في هجوم بقذائف الهاون أدى إلى تدمير مقر قوات الحرس الوطني العراقي في سامراء.

وقال مراسل الجزيرة إن اشتباكات عنيفة تدور الآن في المنطقة وهناك العديد من المسلحين ينتشرون في المكان ويطلقون قذائف الهاون على المنطقة.

من ناحية أخرى قالت الشرطة العراقية إن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة الدورة جنوب العاصمة العراقية بغداد. ولم يتضح على الفور هدف الهجوم, كما لم يتضح بعد حجم الخسائر البشرية الناجمة عن هذا الانفجار.

ويأتي هذا بعد هجوم شنه مسلحون مجهولون وسط بغداد أمس هو الأعنف منذ شهور استهدفت منزل رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي ومقر حركة الوفاق التي يتزعمها في منطقة الحارثية وسط بغداد أصيب فيه 11 شخصا.

وقتل أمس أيضا أربعة من عناصر الحرس الوطني العراقي وأصيب نحو 20 آخرين في هجوم شنه مسلحون مجهولون على قوات عراقية وأميركية في شارع حيفا وسط بغداد قصفت خلاله مروحيتان أميركيتان مبنى في المنطقة.

وتزامنت هذه الهجمات مع توقيع رئيس الوزراء العراقي المؤقت على قانون الدفاع عن السلامة الوطنية الذي يخول حكومته صلاحيات عدة بهدف محاربة ما يسميه التمرد من بينها إعلان حالة الطوارئ في بعض مناطق العراق.

ويمنح القانون علاوي صلاحيات استثنائية تبدأ من فرض حظر التجول إلى إصدار مذكرات اعتقال وحل الاتحادات والجمعيات وفرض قيود على تحركات المواطنين والتنصت على المحادثات الهاتفية وتجميد أرصدة المشتبه فيهم أو من يساندهم. كما يتيح القانون إيقاف المشتبه فيهم ودهم منازلهم وأماكن عملهم.

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...