اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رئيس محكمة صدام عضو مكتب محاماة بإسرائيل


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

1_235172_1_6.jpg

جهات حقوقية عالمية عدة أكدت بطلان محاكمة صدام (الفرنسية)

رفض اتحاد المحامين العرب اليوم محاكمة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين المزمع عقدها قريبا في بغداد، ووصف الاتحاد هذه المحاكمة بالباطلة في كل إجراءاتها وفي كل ما يصدر عنها من أحكام.

وقال بيان أصدره الاتحاد اليوم "إن القاضي المسمى لرئاسة هذه المحكمة –سالم الجلبي- محام مشارك في مكتب محاماة في دولة الكيان الصهيوني والتي تعتبر في حالة حرب مع دولة العراق"، وشدد البيان على أن شروط القبض والتسليم والإحالة للرئيس صدام حسين خالية من أبسط قواعد الشرعية القانونية والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان والمحاكمة المنصفة.

وأشار اتحاد المحامين العرب إلى أن المحكمة التي يحاكم أمامها صدام محكمة خاصة استثنائية صدر تشكيلها بقرار مما يسمى سلطة الحكم المؤقت، التي صدرت بدورها من ممثل سلطة الاحتلال الأميركي في العراق بول بريمر.

ويعتبر القاضي الجلبي من المقربين من البنتاغون وقد عينه مجلس الحكم الانتقالي لمدة ثلاث سنوات، وهو متخصص في القانون الاقتصادي والإنساني العالمي ومسجل في محكمة نيويورك، كما أنه ابن أخ زعيم المؤتمر الوطني العراقي أحمد الجلبي الذي كان من أقرب المقربين إلى الولايات المتحدة قبل أن تسوء علاقته مع واشنطن قبل أشهر قليلة.

تدويل المحاكمة

من جهة أخرى كشفت هيئة الدفاع عن صدام حسين اليوم أنها تسعى لتدويل محاكمته، بحيث تصبح الأمم المتحدة هي الجهة المشرفة على المحاكمة وهي التي تختار القضاة الذين سيحاكمون صدام.

وقال المحامي الفرنسي إيمانويل لودوت وهو أحد فريق هيئة الدفاع إنه من غير الوارد أن تصدر هذه المحكمة حكما أو تعقد جلسات أو تعمل في ظل الأحوال التي أعدها الأميركيون لكي تعمل في ظلها.

وأعرب عن قناعة الهيئة بأنه على الرغم من أن المحاكمة تعقد في بغداد فإن الولايات المتحدة هي التي تمسك بكل خيوطها، ومع أنه أشار إلى عدم معرفة القضاة الذين سيتم تعينهم من قبل الحكومة العراقية لمحاكمة صدام إلا أنه أكد أنهم سيكونون من الموالين لأميركا على شاكلة الجلبي الذي وصفه بأنه "رجل الأميركيين".

من جهة أخرى دعا المرجع الشيعي العلامة محمد حسين فضل الله إلى محاكمة رموز الإدارات الأميركية جنبا إلى جنب مع صدام حسين.

وقال فضل الله في ندوته الأسبوعية "قانون العدالة لا يحاكم الفاعل المباشر فقط بل يحاكم المحرض أيضا"، وأضاف "عندما ندرس مواقع القوة التي كان يمتلكها صدام حسين نجد أن الولايات المتحدة الأميركية بدعمها المطلق له وفرت له كل الأجواء والظروف الداخلية والخارجية التي جعلت منه طاغية لا في العراق فحسب بل على مستوى المنطقة".

المصدر :الجزيرة + وكالات

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

الإسراع الذى لا داعى له , بمحاكمة صدام حسين, ليس سوى محاولة يائسة من بوش لتحسين صورته أمام الناخب الأمريكى فى نوفمبر القادم.

و هناك أكثر من مائة سبب لإعتبار هذه المحاكمة غير شرعية,

و ليس لأى من هذه الأسباب صلة بكون صدام حسين ديكتاتورا أم, أم سفاحا, من عدمه.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...