اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

موضوع للإيجابيات فقط ..........لا للسلبيات


Howayda Ismail

Recommended Posts

"معا ضد الفقر".. مؤتمر بجامعة أسيوط

نظمت مؤسسة "أولاد مصر" بالتعاون مع حملة "ازاى نحب مصر" مؤتمرا بجامعة أسيوط تحت عنوان (معا ضد الفقر).

وقال رامى القطان مسئول حملة "ازاى نحب مصر" إن الحملة تهدف إلى استخدام الفن فى النهوض بالمجتمع والقضاء على بعض السلبيات، مضيفا أن المؤتمر سيكون نواة لبداية العمل الخيرى فى أسيوط لمحاربة الفقر فى المحافظة التى تعتبر من أكثر المحافظات فقرا وفقا للعديد من التصنيفات.

وأوضح القطان، أنه سوف يتم تنظيم كرنفال كبير فى أسيوط بحضور عدد من الفنانين وتخصيص 50% من إيرادات الكرنفال لصالح الأعمال الخيرية.

وقال الدكتور محمود مهنا نائب رئيس جامعة الأزهر السابق إن الإسلام يبغض الفقر، ولابد أن يكون هناك تفاعل بين الشعب حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة الاجتماعية الخطيرة.

وأوضح الدكتور محمد الشربينى، الأستاذ المساعد بكلية الخدمة الاجتماعية، أن تعداد سكان الدول النامية وصل إلى حوالى 4.3 مليار نسمة، 70% منهم يعيشون تحت خط الفقر وأن مصر تأتى فى المرتبة الثانية بعد اليمن عربيا.

تعتبر هذه الحملة سلاح ذو حدين فجميعنا يعلم مدى حالة الفقر التى يعيشها قطاع الصعيد

باكمله واعتقد شئ ايجابى ان يكون للجامعة دور فى هذا الاهتمام لخدمة المجتمع

كذلك من جهة الفن شئ ايجابى تحسين صورته ورسالته وتوظيفها فى خدمة الفقراء والمحتاجين

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 81
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

"وطنى" المحلة يعقد ناديه السياسى لبحث مشكلة الخبز

الخميس، 23 ديسمبر 2010

عقد الحزب الوطنى بقسم أول المحلة برئاسة الدكتور علاء الغمراوى أمين الحزب، ناديا سياسيا لمناقشة مشاكل المواطنين بالمدينة، ومنها أزمة العيش ورصف الطرق.

حضر النادى السياسى اللواء فايز شلتوت رئيس مجلس المدينة، ورضا الحلوف رئيس المجلس المحلى لمدينة المحلة الكبرى، وأعضاء هيئة الحزب الوطنى، وأمناء الوحدات بالحزب.

وقرر رئيس مجلس مدينة أول المحلة تكوين مجموعات عمل تضم اثنين من مفتشى التموين وعضو مجلس محلى للمرور الدورى على المخابز.

كما تم الاتفاق على الانتهاء من رصف الشوارع المطروحة للعمل بالمحلة بعد انتهاء أعمال البنية التحتية.

رابط هذا التعليق
شارك

منافذ لبيع الخضروات بأسعار مخفضة ببنى سويف

قرر الدكتور سمير سيف اليزل محافظ بنى سويف إقامة منفذ لبيع الخضروات والفاكهة الطازجة بميدان المديرية بمدينة بنى سويف بالتعاون مع جمعية الشرق للتنمية والإنتاج.

وأكد الدكتور سيف اليزل على ضرورة وصول الخضروات والفاكهة للمواطن بأسعار مخفضة تقل عن أثمانها فى الأسواق لمواجهة استغلال التجار وتخفيف الأعباء على الأسر الفقيرة، مشيراً إلى أن المحافظة وضعت خطة لترويج الخضر والفاكهة فى عبوات استهلاكية معبأة فى محطات الفرز والتعبئة، مما يؤدى إلى تخفيض نسبة الفاقد فى المحصول وتقليل تكاليف السلعة، مما ينعكس على خفض سعرها، ورفع العائد للمزارعين، حيث أثبتت الإحصائيات أن نسبة 50 إلى 80% من محصول الخضر والفاكهة يفقد فى مراحل ما بعد الجمع، وأثناء التداول حتى مائدة المستهلك.

وكان اللواء إسماعيل طاحون السكرتير العام المساعد بالمحافظة قد افتتح منفذ الخضر بميدان المديرية بمدينة بنى سويف قائلا: إن المرحلة القادمة ستشمل افتتاح خمسة منافذ أخرى.

من الجميل لو تعمم التجربة على باقى المحافظات والصعيد خاصة

رابط هذا التعليق
شارك

خطة لتحويل 45 معهدا فنيا لمجمعات تكنولوجية

أعلن الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عن خطة الحكومة لتحويل 45 معهدا فنيا إلى مجمعات تكنولوجية متكاملة وضم المدارس الصناعية إليها فى إطار إستراتيجيه الدولة لتطوير التعليم الفنى، بهدف تخريج طلاب قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل.

وقال الوزير خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشورى، اليوم، إن الخطر الأكبر الذى يواجه التطوير هو النظرة المجتمعية المتدنية لخريج التعليم الفنى.

وأكد أن التعليم وحدة ليس كافياً وهذه الإستراتيجية ستؤكد للناس أن العبرة ليست بالشهادات ولكن بقيمة العملة، لافتاً إلى أن التمويل هو أبرز التحديات، وأضاف يتم التغلب على الأمر بالدخول فى شراكات مع وزارة الصناعة ورجال الأعمال.

وقال إن خريطة المجمعات تضم 12 مجمعاً جديداً يجرى العمل فيهم حالياً فى عدد من المحافظات، مشيراً إلى أنه تم التعاقد مع هيئة "أيدكسل" الإنجليزية لتعتمد شهادة المهارة الفنية لخريجى هذه المجمعات.

رابط هذا التعليق
شارك

تدريب 450طالبا لمكافحة ظاهرة العنف فى المدارس بأسيوط

ينظم مركز إعلام أسيوط برنامجاً لدراسة ومكافحة ظاهرة العنف فى المدارس بهدف القضاء على العنف وتقويم السلوكيات والممارسات الخاطئة للطلاب وتوعية المدرسين بكيفية معالجتها تحت رعاية اللواء نبيل العزبى، محافظ أسيوط.

صرحت بذلك منال على عامر، مدير مركز إعلام أسيوط، وقالت إن البرنامج يتم بالتعاون مع إدارة أسيوط التعليمية وينفذ بمجمع الإعلام النموذجى بأسيوط.

وأضافت أن البرنامج يستمر لمدة 3 أيام خلال الأسبوع المقبل ويتم خلاله تدريب 450 طالب من 30 مدرسة ثانوى وإعدادى وابتدائى بواقع 10 مدارس يوميا لعدد 150 متدربا من نفس الفئة العمرية فضلاً عن تدريب المدرسين والقائمين بالاتصال فى المدارس.

وأشارت مدير المركز إلى جهود اللواء نبيل العزبى وحرصه على تشجيع القائمين على تنفيذ الحملات والبرامج التدريبية فضلاً عن حضوره الملتقيات الثقافية للمركز للتشجيع على المشاركة وزيادة أعداد المستفيدين من الخدمات الثقافية.

يحاضر خلال البرنامج الدكتور عبد الرقيب البحيرى أستاذ علم النفس بكلية التربية والدكتورة إيمان عباس أستاذ الاجتماع بكلية الآداب بجامعة أسيوط والشيخ محمد العجمى مدير إدارة شئون القرآن بمديرية الأوقاف بالمحافظة.

رابط هذا التعليق
شارك

"وزير": ذوو الاحتياجات الخاصة قوة منتجة بالمجتمع

شهد الدكتور عبد العظيم وزير، محافظ القاهرة، المهرجان السنوى لذوى الإرادة الخاصة لطلاب مدارس التربية الفكرية بالقاهرة والذى أقيم تحت رعايته وبحضور كل من المهندس محمد مختار الحملاوى، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، ومدحت مسعد، مدير مديرية التربية والتعليم، واللواء عبد الفتاح عبدالعزيز السكرتير العام، واللواءعادل طه السكرتير العام المساعد، وعدد من قيادات المحافظة التنفيذية والتعليمية.

شمل المهرجان معرضا خاصا للفنون الثقافية، ومعرضا فنيا لأشغال الخشب، والنسيج، وعرضا للكشافة، كما قدم المشاركون حفلاً فنياً اشتمل على إلقاء لنصوص من الشعر والنثر، وفقرات موسيقية وعروض فنية للصم والبكم.

وأشار وزير إلى أن الدولة بكافة أجهزتها أصبحت تولى ذوى الاحتياجات الخاصة اهتماماً خاصاً بعدم التعاطف معهم فقط، ولكن بتقديم كافة وسائل الدعم المادى والمعنوى لنقلهم من حالة التهميش إلى حالة الاندماج فى المجتمع بتشجيع مواهبهم الفطرية وتنمية ثقافتهم خاصة أنهم يمثلون قوة يمكن الاستفادة منها.

وأضاف المحافظ أنه يوجد بالقاهرة 60 مدرسة فكرية مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة منها 11 مدرسة للتربية السمعية، و5 مدارس للتربية البصرية، و23 مدرسة للتنمية الفكرية، و21 فصلا ملحقاً.

وأكد وزير أن هذه المدارس تحظى برقابة مكثفة ويتم انتقاء مدرسين ذوى كفاءة مواهب وقدرات خاصة للتواصل مع الطلاب، ويتم توفير الدعم اللازم لها بصورة منتظمة ومستمرة

رابط هذا التعليق
شارك

قافلة طبية لعلاج مرضى العيون غير القادرين بالأقصر

نظمت جمعية الأورمان الخيرية مؤخرا، قافلة طبية لتوقيع الكشف على 400 من مرضى العيون من غير القادرين من أهالى محافظة الأقصر بمشاركة الدكتور طارق الطنطاوى استشارى العيون والخبير العالمى فى مجال طب العيون.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن اختيار محافظة الأقصر كبداية لهذه القوافل يعكس مدى التعاون والتنسيق الكامل بين الجمعية وبين الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر، الذى قدم تسهيلات كبيرة لإنجاح القافلة، ووعد بأن يتم تجهيز مستشفى الأقصر العام بعدد من الأجهزة اللازمة، لتحقيق أكبر خدمة صحية ممكنه لمرضى العيون.

من جانبه، أكد الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر خلال لقائه بأعضاء القافلة بالأقصر، إلى أن المحافظة تسعى إلى مد قنوات التعاون مع منظمات المجتمع المدنى الجادة، والتى تعد الأورمان واحدة من أهمها وأكبرها فى مصر من أجل خدمة المواطن الأقصرى، لافتا إلى أن تنظيم هذه القافلة وتوقيع الكشف على هذا العدد الكبير جدا من مرضى العيون من غير القادرين بالأقصر والتخطيط لإجراء أكثر من مائة وستين عملية جراحية بالمجان هو خطوة يجب الإشادة بها.

وأوضحت الدكتورة علا رجب مستشار محافظ الأقصر للخدمة الطبية، أنه يجرى الآن الإعداد لتوقيع بروتوكول تعاون طبى بين محافظ الأقصر وجمعية الأورمان بهدف دعم الخدمات الصحية المقدمة للمواطن الأقصرى الأكثر احتياجا.

رابط هذا التعليق
شارك

محافظ حلوان يعيد المطبات الصناعية أمام المدارس لتفادى الحوادث

أصدر قدرى أبو حسين، محافظ حلوان أمس، الثلاثاء، قراراً بوضع مطبات صناعية أمام مدخل عزبة كامل صدقى القبلية بحدائق حلوان، وركن حلوان الجديد، وعمارات منتصر لتفادى تكرار الحوادث بالمنطقة، وخاصة أمام المدارس.

كان محمد حامد، عضو المجلس المحلى، تقدم بمذكرة للمحافظ قدرى أبو حسين فى 26 ديسمبر الماضى، يطالبه فيها بعمل مطبات أمام عمارات منتصر وركن حلوان وعزبة كامل صدقى القبلية بحدائق حلوان، بعد أن وصلت عدد الحوادث خلال الأسبوع الماضى إلى 8 حوادث، وتم تحرير 8 محاضر لها، عقب إزالة المطبات الصناعية من المنطقة منذ ثلاثة أشهر.

رابط هذا التعليق
شارك

نائب رئيس كينيا بجامعة الإسكندرية: لا يمكن تغيير مسار النيل

قال ستيفن موزوكا نائب رئيس جمهورية كينيا إننا لا نتصور أبداً تغيير مسار نهر النيل فالنهر يتحدى الطبيعة حيث يتدفق من الجنوب إلى الشمال على عكس ما هو معهود.

جاء ذلك أثناء استقبال الدكتورة هند ممدوح حنفى، رئيس جامعة الإسكندرية، صباح أمس الخميس لنائب رئيس جمهورية كينيا، والوفد المرافق له الذى يضم وزراء التعليم العالى والتجارة والرى، ونائبى وزير الداخلية والخارجية، ورئيس جامعة موى، وسفير كينيا، وأعضاء من البرلمان.

وأكدت رئيس الجامعة على ضرورة التعاون بين الجانبين المصرى والكينى فى مجال التعليم، كما عرضت رؤية الجامعة، ورسالتها، وأهدافها، والروابط بين الجامعة والدول الأفريقية ومراكز التميز التى أنشأتها الجامعة، واتفاقيات التعاون الدولية، وأشارت إلى أن القارة الأفريقية مقبلة على نشاط اقتصادى متميز وأن توفير التعليم الجيد سيكون أكبر تحد تواجهها.

فيما وقعت الدكتورة هند حنفى، والدكتور ريتشارد موباى رئيس جامعة موى بكينيا مذكرة تفاهم للتعاون بين الجامعتين بهدف تطبيق المزيد من التعاون الدولى والعلمى، والتعليمى فى مجال علوم الصحة، ومختلف المجالات العلمية والتكنولوجية وعلوم الإنسان وتشمل الطب وطب الأسنان والاقتصاد وإدارة الأعمال وعلوم المعلومات والزراعة والتكنولوجيا الحيوية والهندسة والتدريب.

وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى المجالات المشتركة فى شكل فصول دراسية بكل جامعة والتعاون فى مجال نشر التكنولوجيا لتحقيق التقدم والنهوض بالمستوى العلمى، فضلاً عن النهوض بالبرامج البحثية التى تهدف إلى مواصلة التقدم فى التعليم والبحث بين مصر وكينيا.

ثم التقى ستيفن موزوكا نائب رئيس الجمهورية بطلاب الجامعة بمقر كلية الآداب، حيث ألقى محاضرة بعنوان "انطلاق القارة الأفريقية" أشار فيها إلى اهتمام القارة خلال القرن الجديد بالتجارة بعد أن أثبتت التجربة الكينية أن الديمقراطية يتم تطبيقها على أفضل ما يكون وأن المؤشرات الاقتصادية تشير إلى أن التغيير الذى يحدث فى إفريقيا هو تغيير حقيقى ومستمر، إلى الأفضل.

وأضاف أن القارة مهتمة بالتطور التكنولوجى الذى يجب أن يتواكب مع التطورات المتلاحقة فى عالم التكنولوجيا، وفيما يخص نهر النيل أشار إلى أن كينيا لا تتصور أبداً تغيير مسار نهر النيل فالنهر يتحدى الطبيعة حيث يتدفق من الجنوب إلى الشمال على عكس ما هو معهود.

وأضاف أن كينيا عام 2020 ستكون قد حققت نجاحاً اقتصادياً وتقدماً كبيراً فى البنية التحتية خاصةً فى مجال الطاقة حيث يشيدون الآن أكبر مركز للطاقة الشمسية، ودعا إلى ضرورة التعاون بين البلدين عن طريق مراكز التميز للاستفادة من الموارد والمعادن التى تزخر بها القارة الأفريقية، كما دعا إلى ضرورة الاهتمام باتحاد الجامعات الأفريقية كإحدى المؤسسات التى يمكن أن تساهم فى هذا التعاون.

رابط هذا التعليق
شارك

قافلة طبية وأدوية مجانية لأهالى أبى قير

تنظم لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة أطباء مصر فى الإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد البنا القائم بأعمال النقيب، قافلة طبية لأهالى أبى قير.

وصرح الدكتور كامل بلتاجى أمين عام لجنة الإغاثة الإنسانية، أن القافلة تشمل تخصصات: الباطنة والعظام والأطفال كما تشمل أيضا على أدوية مجانية تقدر بــ 5000 جنيه توزع على المحتاجين.

يضيف الدكتور حسن عاصم المشرف على مشروع القوافل الطبية أن هذه القافلة هى العشرين خلال هذا العام داخل مصر تنظمها لجنة الإغاثة، على مدار العام فى كافة التخصصات الطبية ووفق احتياجات كل منطقة.

رابط هذا التعليق
شارك

تعاون بين الأقصر ونيوزلندا فى مجالى الصحة والتعليم

فى إطار سعى محافظة الأقصر نحو العالمية وتحقيق جذب سياحى عالمى، استقبل الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر رينيه ويلسون سفير نيوزلندا بالقاهرة، لبحث التعاون المتبادل فى مجالات الصحة والتعليم، كما تم الاتفاق على تبادل الخبرات مع بعض المدن فى نيوزلندا للاستفادة منها وتعليم الكوادر الجديدة فى الأقصر.

وقد أوضح محافظ الأقصر، أن عدد السياح فى الأقصر يزداد بصفة مستمرة، حيث بلغ أعداد الزائرين للأقصر فى سياحة اليوم الواحد إلى أكثر من 4000 زائر فى اليوم.

وأضاف فرج، أن المحافظة قامت هذا العام بتحقيق التعاون المتبادل مع العديد من الدول كبرازيليا وألمانيا والولايات المتحدة وسلوفاكيا، وتم ختام هذا العام بالتعاون مع نيوزلندا، وذلك بهدف الاستفادة من التجارب الناجحة فى الدول الأخرى للوصول إلى أفضل النتائج فى مختلف المجالات.

من جانبه، أشاد رينيه ويلسون سفير نيوزلندا بالقاهرة بالمشروعات المقامة فى الأقصر لتحويلها إلى متحف مفتوح، مبديا إعجابه بالآثار الفرعونية، وشبه جمال الأقصر بجمال باريس ولندن خاصة فى احتفالات الكريسماس والعام الجديد

رابط هذا التعليق
شارك

الحصة الأولى بالمدارس للتنديد بحادث الإسكندرية

أصدر الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، توجيهات إلى المديريات التعليمية بتخصيص جزء من الحصص الدراسية، اليوم، الأحد، للتأكيد على الطلاب بأن الانفجار الذى وقع أمس، السبت، فى الإسكندرية كان عملاً إرهابياً ولم يكن طائفياً.

وترك "بدر" للمديريات التعليمية حرية السماح لهيئات التدريس والطلبة بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح الأقباط الذين لقوا مصرعهم جراء حادث ليلة عيد الميلاد، ونصت التوجيهات على ضرورة أن يدير المعلمين حواراً مفتوحاً مع الطلاب للتشديد على ضرورة وحدة الصف المصرى فى مواجهة من يحاولون المساس بهم.

رابط هذا التعليق
شارك

"الرعاية المتكاملة" تطور16 مدرسة تربية فكرية

أنشأت جمعية الرعاية المتكاملة، والتى ترأس مجلس إدارتها السيدة سوزان مبارك حرم رئيس الجمهورية، مركزاً جديداً لرعاية الأطفال من ذوى الإعاقة الذهنية.

ومن المقرر أن يقدم المركز مجموعة متنوعة من الخدمات الإنسانية والعلاجية والإرشادية لهؤلاء الأطفال، بالإضافة إلى تقديم الدعم والمساندة لأسرهم عن طريق توعيتهم وإرشادهم.

ومن جهة أخرى، تشارك الجمعية فى تطوير 16 من مدارس التربية الفكرية التابعة لوزارة التربية والتعليم، لمساعدتها على تأدية دورها على المستويات العلمية والفنية المناسبة، بالإضافة إلى رفع المعاناة عن الأطفال المعاقين ودمجهم ليكون لهم دور فى مجتمعهم الذى يعيشون فيه. كما شاركت الجمعية فى الاحتفالية التى أقامتها مدرسة التربية الفكرية بمدينة نصر مؤخرا بمناسبة اليوم العالمى للمعاق، والذى يهدف إلى لفت النظر لأهمية إلقاء الضوء على قضايا ذوى الإعاقة.

رابط هذا التعليق
شارك

إلغاء تراخيص المخابز ومستودعات الغاز لأقارب المسئولين بكفر الشيخ

قرر المهندس أحمد زكى عابدين، محافظ كفر الشيخ، إلغاء تراخيص أى مستودع من مستودعات بيع أسطوانات البوتاجاز أو أى مخبز من المخابز البلدية أو التى تقوم بإنتاج العيش الطباقى فى جميع مدن وقرى المحافظة لأى مواطن له صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة لرؤساء المدن أو رؤساء الأحياء والقرى، أو قريب أى موظف من موظفى مديرية التموين على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى إلغاء تراخيص أى مستودع أو مخبز للزوجة أو زوجة الأخ أو زوج الأخت لهؤلاء المسئولين على مستوى المحافظة‏.

جاء ذلك عقب معرفة المحافظ أن هناك تراخيص تم منحها لأقارب المسئولين خاصة فى التموين، لذا قرر إلغاء التراخيص كما قرر عدم منح أى أقارب المسئولين أية تراخيص.

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

"الغد المشرق" تعقد الملتقى الأول لتوظيف ذوى الإعاقة

تعقد مؤسسة الغد المشرق لرعاية وحماية حقوق ذوى الإعاقة الاثنين المقبل بقصر ثقافة بهتيم بشبرا الخيمة

الملتقى الأول لتوظيف ذوى الإعاقة، وذلك بالتعاون مع مركز المستقبل للصناعات الصغيرة ومؤسسة "ويانا"

لرعاية ذوى الإعاقة.

ويهدف الملتقى إلى الجمع بين الأشخاص ذوى الإعاقة وأسرهم وبين المتخصصين فى الصناعات الصغيرة، مثل صناعة

التحف والبراويز والتماثيل الفرعونية لتوفير وظائف لهم فى هذا المجال، مع قيام المؤسسة بتوفير الخامات

اللازمة لهم وشراء منتجاتهم، كذلك تقدم مؤسسة ويانا نماذج لتدريب ذوى الإعاقة على بعض المهن المناسبة لهم

وكيفية حصولهم على عمل فى القطاع الخاص بعد تدريبهم.

ومن جانبها أكدت حنان الجوهرى، المدير التنفيذى لمؤسسة الغد المشرق على أهمية توفير التدريب اللازم لذوى

الإعاقة أنفسهم أو أسرهم للعمل فى الحرف اليدوية، بالإضافة لتدريب أصحاب الإعاقات المختلفة على بعض الأعمال

التى تناسبهم ومساعدتهم فى الالتحاق بالعمل فى القطاع الخاص، داعية جميع الأشخاص المعاقين الذين لم يجدوا فرصة

عمل مناسبة، الحضور للقاء مسئول الموارد البشرية بالمؤسسة لتحديد العمل الذى يتناسب مع إعاقته سواء كان داخل

المنزل أو فى شركات القطاع الخاص.

رابط هذا التعليق
شارك

مصطفى حسنى يحذر من فتنة "فقهاء الكيبورد"

تحت عنوان "آداب التعايش بين أبناء الوطن الواحد" أطلق الداعية الشاب مصطفى حسنى أمس الأول من خلال

موقعه الإلكترونى، وثيقتين بهدف دعوة الشباب لوأد الفتن الطائفية، ولخلق مناخ من الود والترابط

والتعايش الحقيقى بين المواطنين، محذراً ما سماه بـ"فقهاء الكيبورد" الذين يتناقلون الفتاوى بغير علم

ويشعلون الفتنة.

وتضمنت الوثيقة مبادئ عملية وسلوكية ومفاهيم حول كيفية التعايش والتعامل مع غير المسلمين مكونة من 12 بنداً

بهدف "خلق مناخ من الترابط بين المسلمين والمسيحيين يسوده الود والترابط حتى يكونوا يداً واحدة فى مواجهة

أى محاولة لضرب استقرار هذا البلد الآمن"، حسب ما ذكره الداعية فى الوثيقة.

وأكد حسنى فى الوثيقة، أن العباد الربانيين، إذا أرادوا أن يكونوا خلفاء لله فى الأرض لابد أن يلتزموا بمنهجه

فى التعامل مع غير المسلمين.

وقال: لمن يحبون رسول الله، عليكم بوصيته الغالية بعد انتقاله للرفيق الأعلى، وقد كان يعلم أن مصر سيدخلها

الإسلام بعد موته، فقال "إنكم ستفتحون مصر وهى أرض يسمى فيها القيراط فإذا فتحتموها فأحسنوا إلى أهلها

فإن لهم ذمة ورحماً".

رابط هذا التعليق
شارك

أيوه كده! اتحاد شركات مصريه لتنفيذ مشاريع قوميه

المقاولين و اوراسكوم عندهم الكفاءه و نفذوا مشروعات ضخمه فى بلاد تانيه

و الاصح ان خير البلد يرجع لشركات مصريه بتشغل مصريين و فاتحه بيوت ناس كتير

دايما على طول يا رب و يا رب المناقصه ترسى عليهم

و ادى الخبر من المصرى اليوم

http://www.almasryalyoum.com/news/%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%C2%AB%D8%A3%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%83%D9%88%D9%85%C2%BB-%D9%88%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%84%D9%88%D9%86%C2%BB-%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A%D8%B0-%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D9%88%D9%8A%D8%A9

شراكة بين «أوراسكوم» و«المقاولون» لتنفيذ مشاريع الطاقة النووية

مصباح قطب

أعلنت شركتا «أوراسكوم للإنشاء والصناعة»، و«المقاولون العرب» تأسيس شراكة جديدة بهدف التأهل لتنفيذ أعمال المقاولات لمشاريع محطات كهرباء تعمل بالطاقة النووية على مستوى مصر والشرق الأوسط.

وقد جاءت تلك الخطوة بعد أن أعلن عديد من الدول في منطقة الشرق الأوسط، نيتها البدء في مشروعات محطات كهرباء بالطاقة النووية.

ومن المتوقع أن تركز الشراكة الجديدة على مشروع مصر (مسقط رأس الشركتين) لتنفيذ أول محطة في الموقع الذي تم اختياره بالضبعة.

وتعتبرالشركتان أكبر شركات المقاولات في السوق المصري، وقد أبدت الشركتان استعدادهما للتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في مجال الطاقة النووية لمناقشة إمكانيات خلق تحالفات استراتيجية لهذا المشروع.

من جانبه أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أهمية تكثيف المكون المحلي في هذا المشروع القومي البالغ الأهمية لمصر، فيما أشاد المهندس أسامة بشاي، العضو المنتدب لقطاع المقاولات لأوراسكوم للإنشاء والصناعة، بأهمية هذه الشركة لدمج القدرات الهندسية والإنشائية والبشرية للشركتين لخلق أقوى التحالفات المؤهلة لتنفيذ هذا الحجم والنوع من المشاريع.

واكيد فيه جيل أوصافه غير نفس الاوصاف

إن شاف يوعى وإن وعي ما يخاف

http://www.youtube.com/watch?v=-ngd0DARowQ

رابط هذا التعليق
شارك

ضابط شرطة يرفض رشوة 15 مليون دولار مقابل تهريب آثار بالشرقية

قرر محمد فايد، رئيس النيابة الكلية بالزقازيق، حبس كل من "السيد. م" أمين شرطة و"محمد. ع" تاجر 4 أيام على

ذمة التحقيقات وتكليف المباحث بالبحث عن "سباعى. م" و"همت. م"، وذلك لاتهامهما بالاتجار فى الآثار وتهريبها

إلى خارج البلاد.

كان الرائد محمد عبد الرحيم النجار، رئيس مباحث مركز شرطة كفر صقر، تقدم ببلاغ إلى اللواء عبد الرءوف الصيرفى،

مدير إدارة البحث الجنائى بالشرقية، بعرض المتهم الأول أمين الشرطة بفرع المباحث الجنائية شمال الشرقية -

التى يتبعها مركز كفر صقر- عليه المساعدة فى واقعة تهريب مسلة أثرية موجودة بمنطقة أبو عمران دائرة المركز

تقدر قيمتها بـ150 مليون دولار مقابل 10% أى 15 مليون دولار.

كلفت المباحث الجنائية الرائد محمد عبد الرحيم بمسايرة المتهمين وتسجيل اللقاءات بينهم بالصوت والصورة

بمعرفة الخبراء الجنائيين إلى أن تم القبض على الجناة.

وفى تصريح خاص قال الرائد محمد عبد الرحيم: فوجئت بأمين الشرطة يعرض الرشوة علىّ ويحضر بصحبته رجل يدعى

تفقهه فى الدين ويخبرنى بوجود فتوى من الشيخ محمد حسان مفادها أن الاتجار فى الآثار ليس حراماً، وحاول

إقناعى أن الشبكة التى يعمل فيها تضم قيادات فى الدولة وذو نفوذ لحمايتى من التعرض لأى مسائلة قانونية،

كما أن الـ15 مليون دولار يمكن أن تؤمن مستقبل أبنائى.

وأضاف الضابط الشريف: الشيطان لم يستطع التغلب علىّ ويجعلنى أضعف أمام إغراء الثروة وأقبل أى مبلغ حرام،

رغم أننى مثل أى موظف أعيش براتبى حيث زرع والدى بداخلى منذ الصغر حقيقة أن الحرام يأكل الحلال ويدمر البيوت.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

طيعا احنا مقصرين مع حضرتك في التوبيك الرائع دوت....بس الحقيقة بقينا نعافر عشان نلاقي اجيابيات...بس برضه لسه فيه امل

اسمحيلي اشارك بخبر سمعته النهاردة الصبح و انا بقلب ع القنوات

ظابط شرط رفض رشوة قدرها...15 مليون دولار....بتقولوا كام يا ولاد...ايون دولار...من الاخضر يعني.....يعني يعملوا كده حوالي80 مليون جنيه مصري

انطلب منه انه يعمل تجاوزات في حتة ارض عشان كان فيه عصابة عايزة تهرب حتت آثار و كانوا هياخدوا من الصفقة دي.....150 مليون دولار....و كانوا هيعكموه ال 10 % حقانين ...يا جدعان

الراجل رفض......ربنا يباركله...و يسعده بكل قرش حلال

لسه فيه ناس بتشوف ان القرش الحلال....بركة

ربنا يباركله في عمره و ماله و ايامه

صباح حضرتك يقين....ان الخير موجود....في مكان ما

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

طيعا احنا مقصرين مع حضرتك في التوبيك الرائع دوت....بس الحقيقة بقينا نعافر عشان نلاقي ايجابيات...بس برضه لسه فيه امل

اسمحيلي اشارك بخبر سمعته النهاردة الصبح و انا بقلب ع القنوات

ظابط شرط رفض رشوة قدرها...15 مليون دولار....بتقولوا كام يا ولاد...ايون دولار...من الاخضر يعني.....يعني يعملوا كده حوالي80 مليون جنيه مصري

انطلب منه انه يعمل تجاوزات في حتة ارض عشان كان فيه عصابة عايزة تهرب حتت آثار و كانوا هياخدوا من الصفقة دي.....150 مليون دولار....و كانوا هيعكموه ال 10 % حقانين ...يا جدعان

الراجل رفض......ربنا يباركله...و يسعده بكل قرش حلال

لسه فيه ناس بتشوف ان القرش الحلال....بركة

ربنا يباركله في عمره و ماله و ايامه

صباح حضرتك يقين....ان الخير موجود....في مكان ما

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...