اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أوهام وحقائق عن السرطان


اغابي

Recommended Posts

بعد مطاردات وافكار عنيفة والهوس المتبع فى ان اى شيء من الممكن ان يسبب السرطان

بداية من الوجبات السريعة وصولا الى الادوية والعقاقير ومستلزمات المكياج والاهتمام بالبشرة

هل يصل الهوس الى اننا نقرا جيدا محتوى كل ما نستعمله خوفا من اننا فى المستقبل لا قدرالله نصاب بمرض السرطان

أوهام وحقائق عن السرطان

الوهم الاول

مزيلات الروائح تسبب سرطان الثدي

من المؤكد أن الكثير من الناس سمعوا بأن مزيلات الروائح والتعرق تؤدي الى تطور مرض سرطان الثدي، او الى الاصابة بسرطان العقد اللمفاوية، ويقال ان سبب ذلك الالمنيوم والبرابين الموجودان في مزيلات الروائح التي يمتصها الجلد، أما دخولها الى الجسم فيتم عن طريق الفتحات التي تنشأ من جراء حلق الشعر تحت الابط.

هذا الامر، حسب الخبراء، هو وهم لم يثبته أي بحث علمي جاد. وقد دفع هذا الوهم بمعهد ناشيونال كانسير الى اصدار بيان شدد فيه على انه ليس هناك اي صلة بين هذه المستحضرات التجميلية وبين سرطان الثدي.

وقد توصلت الى هذه النتيجة ايضا «إدارة الاغذية والعقاقير» الاميركية، فيما نشرت في «جورنال اوف ايبليد توكسولوغي» المتخصصة نتائج دراسة بحثت في العلاقة بين نشوء السرطان وبين استخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق. وقد شاركت في هذه الدراسة 1000 امرأة يحلقن بشكل منتظم شعر ابطهن، وفي الوقت نفسه يستخدمن مستحضرات التجميل، ولم تسجل خلال عملية متابعة هذا الامر أي صلة بين السرطان وهذه المزيلات.

الوهم الثاني

الهاتف المحمول يسبب سرطان الدماغ

عندما أجرت مجلة «ديسكفري هيلث» استطلاعا بين القراء تبين بأن ثلثهم يعتقدون أن الهاتف المحمول يسبب السرطان، مع أنه لم يثبت ذلك أبدا حتى الساعة.

ان البحث الاخير الذي اهتم بهذه النظرية، وطلبت تنفيذه منظمة الصحة العالمية، استغرق عشرة اعوام وشارك فيه 13000 شخص من 13 دولة، اما تكلفته فبلغت 24 مليون دولار.

لقد ركز العلماء في هذا البحث على امكان وجود صلة بين استخدام الهاتف المحمول وبين سرطان الدماغ، اما النتيجة فكانت عدم وجود اي دليل على وجود علاقة بين الامرين، رغم ان منتقدي هذه الدراسة اخذوا عليها انها لم تركز بشكل كافٍ على المغرمين باستخدام الهواتف المحمولة.

ايضا أجرى الباحثون من معهد وباء السرطان في كوبنهاغن دراسة مماثلة تابعوا فيها السجلات المرضية لمن اصيبوا بسرطان الدماغ في الثلاثين عاما الماضية، وتوصلوا الى نتيجة مفادها انه لم يسجل اي تنامٍ في عدد الاصابات بهذا المرض رغم الانتشار الواسع لاستخدام الهواتف المحمولة في الأعوام العشرة الماضية.

الوهم الثالث

كل انواع مادة E تسبب السرطان

على الرغم من أن سمعة كل انواع مادة E ( الملونة، والحافظة، والمثبتة، والسكر الاصطناعي) سيئة عموما، غير انه لا صحة على الاطلاق للاعتقاد السائد ان جميع هذه الانواع سيئة او انها تضر بالصحة.

ويعتقد الكثير من الناس انهم اذا ارادوا العيش بشكل صحي، يتعيّن عليهم تجنب تناول المواد الغذائية التي تضم هذه المادة، غير ان القليل يدركون ان الكثير من هذه الانواع موجودة في الفواكه الطرية كالتفاح مثلا الذي يحتوي على مادة E296 او الغشاء المشطي E440 الذي يمكن العثور عليه في الملصقات الموجودة على انواع المربى او انواع المصاص.

ويجري في الوقت الحاضر استخدام نحو 3000 نوع من المواد المضافة في الصناعات الغذائية، اغلبها غير مضر بصحة الانسان وليس له اي علاقة بنشوء السرطان.

لكن للأسف لا يمكن الحديث بايجابية عن كل الانواع، فقد اكدت دراسة اجريت في عام 2005 وجود صلة بين المحلي الاصطناعي E951 وبين نشوء مرض سرطان الدم لدى الجرذان، فيما صنفت ادارة الاغذية والعقاقير من جهة اخرى مادة ساكارين E954 ضمن المواد السرطانية، مع ان الصلة بينها وبين نشوء السرطان لم تثبت ابدا، لهذا جرى سحبها لاحقا من هذه القائمة.

الوهم الرابع

كلور الماء = السرطان

الرافضون لاستخدام الكلور في الماء يؤكدون انه يحرض على الاصابة بالسرطان، رغم ان الصلة بين الامرين لم تثبت أبدا.

وقد اصدر مركز نشر الخدمات الصحية في عام 1991 اعلانا تضمن نتائج اكثر من 50 دراسة اجريت خلال الاربعين عاما الماضية. وتشير هذه النتائج جميعها إلى أن اضافة الكلور الى الماء لا تزيد بأي حال من الاحوال خطر الاصابة بالسرطان.

وقد قام المعهد الوطني لأبحاث السرطان في الولايات المتحدة بعد ذلك بخمسة اعوام بإجراء تحليل للامراض السرطانية في الولايات المتحدة خلال 36 عاما الماضية، جرى خلاله تحليل وفاة 2,5 مليون شخص، وأكد العلماء في النهاية أنه لا صلة على الاطلاق بين الماء الذي أضيف اليه الكلور وبين نشوء السرطان.

لم تثبت الدراسات حتى الآن وجود علاقة بين استخدام الهاتف المحمول والسرطان

post-40996-031215400 1286953538_thumb.pn

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

آه كده يا أغابى طمنينا الله يطمنك

:roseop:

اللهم يــامن أجــاب نوحــــــــــــا حين ناداه

ويامن كشف الضر عن أيوب في بلــــــواه

ويامن سمع يعقوب في شكــــــــــــــــــــواه

ورد إليه يوسف وأخـــــــــــــــــــــــــــــــــاه

وبرحمته أرتد بصيرا وعادت النور عيناه

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا يا ماان

انت عارف انا كنت مرعوبة حتى البطاطس المقلية قريت مرة ان لو الزيت اللى بتقلى بيه البطاطس استعملتيه مرتين

يجيب مرض السرطان - بقيت ارمى الزيت علطلول وعايش فى رعب ما بعده رعب بسبب المرض داه

شكرا لمرورك يا شريف دايما منورنى

اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...