اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

شعار مجرمون والخلفاء الراشدين


ragab2

Recommended Posts

181642604-islaam2.gif

الأخ الفاضل مجرامون

أين سيدنا معاوية

الصحابى الجليل

ورفيق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

ألا تعتبره خليفة من الخلفاء

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

الاخ العزيز رجب

إذا كان لديك إمكانية لتعديل الفلاش ليشمل معاوية رضي الله عنه و جميع الخلفاء الامويين و حتي العباسيين فأهلا بك و مرحبا بتعديلك...

أما إذا كان القصد هو إشارة لغير ذلك ولعلك تفهم ما اقصده.. فلا تعليق علي تعليقك و أكتفي بالصمت

رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذ رجب ...

ممكن تفصل المداخلة الخاصة بمعاوية رضي الله عنه , وتفتح بها موضوع جديد يناقش من هم الخلفاء الراشدين ؟ , حيث أنها مداخلات لا علاقة لها بموضوع النقاش ...

وشكراً لتعاونكم

عن الأعضاء

سيفوود

تم تعديل بواسطة Seafood

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

يا سلام يا سي فود انا قسمته علشانك بس

:angry:

مع احترامي لاخونا مجرمون الاهلاوي الصميم :lol:

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

شكراً يا أستاذ محمد .. أي خدمة .. :lol:

الخلافة ثلاثون سنة كما ورد في الحديث ..

حدثني به محمد بن عمارة الأسدي حدثنا عبيدالله بن موسى حدثنا حشرج ابن نباته حدثني سعيد بن جهمان عن سفينة مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم الخلافة في أمتي ثلاثون سنة ثم من بعد ذلك ملك

وبدأت ..

- بـــخلافة الصديق أبي بكر رضى الله عنه فكانت عامان وثلاثة أشهر

- ثم خلافة الفاروق عمر رضى الله عنه وكانت عشر سنين وستة أشهر

- ثم بخلافة ذو النورين عثمان رضى الله عنه وكانت إثنتا عشرة سنة

- ثم بخلافة على بن أبى طالب رضى الله عنه وكانت أربعة سنين وتسعة أشهر

- ثم يبقى من مجموع الثلاثون عاماً ستة أشهر وهى خلافة الحسن بن علي رضى الله عنه فهو الخليفة الخامس رضى الله عنه وقد عصم الله به الأمه كما بشر النبى صلى الله عليه وسلم فى الحديث الذى رواه البخارى فى كتاب فضائل الصحابة مناقب الحسن والحسين

وورد في الحديث

وعن حذيفة بن اليمان أن رسول الله قال: { تكون النبوة فيكم ماشاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، تكون ماشاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكاً عاضاً، فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكاً جبرياً، فتكون ماشاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة } [أخرجه أحمد، وصححه العرا قي، والألباني].

- و الملك العاض أو العضوض هو ملك بنوأمية وبنو العباس

- ثم الملك الجبرى وهو الحال الآن

- ثم خلافة على منهاج النبوة

هممممم :angry:

هل ُذكر في الحديث ديموقراطية ؟

وبناءاً على هذا الحديث .. فأن ما سيخلف هذا الملك الجبري الذي نحياه , ليس الديموقراطية كما يتوهم ويتعشم ويحلم ويمني نفسه البعض , ولكنها ستكون خلافة , وليس أي خلافة , ولكنها ستكون خلافة ٌ على نهج النبوة ..

ولذلك فنحن مطمئنين والحمد لله بهذه البشرى من سيد ولد آدم , بأنه لن تحل الديموقراطية بين ربوعنا نحن المسلمين , وإن ُقدر لها أن ُتفرض علينا , فستكون كالملك الجبري لا خلاف بينهما ...لأن رسول صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى...

وما دام أنه صلى الله عليه وسلم قد قال بأن الخلافة التي على نهج النبوة سيسبقها ملك جبري , إذاً فأي حكم سيحكمنا قبل عودة الخلافة , سيكون جبرياً سواء كان ديموقراطياً أو غير ديموقراطي ..

وسنظل نحن على يقين من تحقق وعده صلى الله عليه وسلم لنا بعودة الخلافة , لا نشك في ذلك لحظة واحدة ...

تم تعديل بواسطة Seafood

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الكريم سيفود ..

في البداية ارجو ان يتسع صدرك لمداخلتي ولا يكن في صدرك شيء منها ..

بداية انا ارى ان الاحاديث المذكورة ليست بالصحيحة بالمرة ولعلها تفوح فيها وبضوح روح السياسة والذي حدث بالفعل ..فالأحاديث دونت بعد وفاته صلى الله عليه وسلم بحوالي قرنين ..ولذلك فهذه ليست سوى نقل للواقع الذي حدث .. كما ان الرسول صلى الله عليه وسلم توفى وهو لا يعلم ماذا سيحل بأصحابه من بعده فهو لا يعلم الغيب ولو كان يعلمه لاستكثر من الخير ولم يمسه السوء كما ذكر ذلك ربنا تعالى في قرآنه ..

وبدأت ..

- بـــخلافة الصديق أبي بكر رضى الله عنه فكانت عامان وثلاثة أشهر

- ثم خلافة الفاروق عمر رضى الله عنه وكانت عشر سنين وستة أشهر

- ثم بخلافة ذو النورين عثمان رضى الله عنه وكانت إثنتا عشرة سنة

- ثم بخلافة على بن أبى طالب رضى الله عنه وكانت أربعة سنين وتسعة أشهر

- ثم يبقى من مجموع الثلاثون عاماً ستة أشهر وهى خلافة الحسن بن علي رضى الله عنه فهو الخليفة الخامس رضى الله عنه وقد عصم الله به الأمه كما بشر النبى صلى الله عليه وسلم فى الحديث الذى رواه البخارى فى كتاب فضائل الصحابة مناقب الحسن والحسين

الذي ذكرته انت ..هو ما حدث بالفعل وليست نبوءه فهذا امر وقع ...

كما ان هذه الأحاديث تعلل جبرية الحكم الملكي وتنصر مبدأ الطغاة القائلين بالتفويض الالهي للحكم ..

كما انني اندهش من ادخال معاوية في الخلفاء ..لماذا ..الم يقف امام علي كرم الله وجهه ...

لعلي اكون اوضحت قليل من الامر ..

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الكريم أسامة يس ..

أولاً مرحباً بك بيننا ..

ثانياً أتمنى أن لا يدور الحوار هنا حول صحة الأحاديث أو التشكيك بها .. وأربأ بك أن يكون هذا مقصدك من الحوار ..

وكون أن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يعلم الغيب كما ذكر في القرآن , فليس معنى ذلك أن الله لا يطلعه على بعض الأمور الغيبية , وهذه إحدى معجزاته صلى الله عليه وسلم , ولا مجال هنا للتشكيك فيها .. وهناك أمور كثيرة تنبأ بها رسول الله صلى الله عليه وسلم تحققت بعد زمن تدوين الأحاديث , كما سيتقدم .. ولا أعتقد أنني أو أي أحد آخر قد إدَّعى أن معاوية رضي الله عنه من الخلفاء الراشدين ..

وسأحيلك إلى بعض أقوال القرضاوي في حديثه عن مبشرات النصر ...

يقول فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي:

ثانيا: المبشرات من السنة

وأما المبشرات من الحديث فحسبنا منها هذه الأربعة: .

1-ما رواه مسلم في صحيحه وأبو داود والترمذي وصححه وابن ماجه وأحمد عن ثوبان أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "إن الله زوى لي الأرض - أي جمعها وضمها - فرأيت مشارقها ومغاربها، وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها. . . " الحديث

(رواه مسلم برقم -2889-، وأبو داود -4252-، والترمذي -2203- وصححه، وابن ماجه -3952-، وأحمد 5/278، 284).

وهو يبشر باتساع دولة الإسلام، بحيث تضم المشارق والمغارب، وهذا لم يتحقق من قبل بهذه الصورة، فنحن بانتظاره كما أخبر الصادق المصدوق.

2ـ ما رواه ابن حبان في صحيحه: "ليبلغن هذا الأمر - يعني الإسلام - ما بلغ الليل والنهار، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين، بعز عزيز، أو بذل دليل، عزًا يعز الله به الإسلام، وذلاً يذل الله به الكفر"

(ذكره الهيثمي في موارد الظمآن إلى زوائد ابن حبان -1631، 1632).

فإذا كان الحديث السابق يبشر باتساع دولة الإسلام، فهذا يبشر بانتشار دين الإسلام ، وبهذا تتكامل قوة الدولة وقوة الدعوة، ويتحد القرآن والسلطان.

3ـ ما رواه أحمد والدارمي وابن أبي شيبة والحاكم وصححه ووافقه الذهبي، عن أبي قبيل قال: كنا عند عبد الله بن عمرو بن العاص، وسئل: أي المدينتين تفتح أولاً: القسطنطينية أو روميَّة؟ فدعا عبد الله بصندوق له حَلَق قال: فأخرج منه كتابًا قال: فقال عبد الله: بينما نحن حول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- نكتب، إذ سئل رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: أي المدينتين تفتح أولاً: قسطنطينية أو رومية؟ فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "مدينة هرقل تفتح أولاً" يعني قسطنطينية

(رواه أحمد برقم -6645- واللفظ له، وقال شاكر: إسناد صحيح، وقال الهيثمي في مجمع الزوائد 6/219: رواه أحمد، ورجاله رجال الصحيح، غير أبي قبيل وهو ثقة، والدارمي برقم -493- وابن أبي شيبة والحاكم 3/422، 4/508 وصححه ووافقه الذهبي، وذكره الألباني في الصحيحة برقم -4).

ورومية هي ما ننطقها اليوم: "روما" عاصمة إيطاليا.

وقد فتحت مدينة هرقل، على يد الشاب العثماني ابن الثالثة والعشرين: محمد بن مراد والمعروف في التاريخ باسم "محمد الفاتح" فتحها سنة 1453م.

وبقى فتح المدينة الأخرى: رومية، وهو ما نرجوه ونؤمن به.

ومعنى هذا أن الإسلام سيعود إلى أوربا مرة أخرى فاتحًا منتصرًا، بعد أن طرد منها مرتين: مرة من الجنوب، من الأندلس، ومرة من الشرق بعد أن طرق أبواب أثينا عدة مرات. وظني أن الفتح هذه المرة لن يكون بالسيف، بل سيكون بالدعوة والفكر.

4ـ ما رواه أحمد والبزار - الطبراني ببعضه - عن النعمان بن بشير عن حذيفة: أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا (الملك العاض أو العضوض: هو الذي يصيب الرعية فيه عسف وتجاوز، كأنما له أسنان تعضهم عضًا)، فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها. ثم تكون ملكًا جبرية (ملك الجبرية: هو الذي يقوم على التجبر والطغيان).، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها. ثم تكون خلافة على منهاج النبوة" ثم سكت

(أحمد في مسند النعمان بن بشير 4/273 من طريق الطيالسي، وأورده الهيثمي في المجمع 5/188، 189، وقال: رواه أحمد والبزار أتم منه، والطبراني ببعضه في الأوسط ورجاله ثقات، وهو في -منحة المعبود- برقم -2593-، وفي كشف الأستار عن زوائد البزار، برقم -1588- وصححه الحافظ العراقي في كتابه: محجة القرب إلى محبة العرب وذكره الألباني في: الصحيحة برقم -5).

إن فتح رومية وانتشار الإسلام حتى يبلغ ما بلغ الليل والنهار، واتساع دولة الإسلام حتى تشمل المشرق والمغرب، إنما هو ثمرة لغرس، ونتيجة لمقدمة، هي عودة الخلافة الراشدة، أو الخلافة المؤسسة على منهاج النبوة بعد بقاء الملك الجبري، والملك العاض، أو العضوض ما شاء الله أن يبقيا من القرون.

إن بعد الليل فجرًا، وإن مع العسر يسرًا، وإن المستقبل للإسلام، وقد بدت بشائر الفجر، والحمد لله.

http://www.islamonline.net/fatwaapplicatio...p?hFatwaID=2042

تم تعديل بواسطة Seafood

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

عرض جميل لفترة من التاريخ -شوهت سيرتها كتابات المستشرقين و اذنابهم - للشيخ عثمان الخميس

حقبة من التاريخ ..الشيخ عثمان الخميس

يتحدث فيها عن عهد

عثمان بن عفان -رضى الله عنه -

و

علي بن أبي طالب -رضى الله عنه -

و

مقتل الحسين رضي الله عنه

و

عدالة الصحابة

و

من الخليفة بعد الرسول صلى الله عليه وسلم ؟

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

0_bigone.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...