اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ماهر ينفى إرسال قوات مصرية للعراق


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

ماهر ينفى إرسال قوات مصرية للعراق (16-06-2004)

نفى السيد أحمد ماهر وزير الخارجية أى نية لإرسال قوات مصرية للعراق .. وقال اننا لا نرسل قوات للعراق ..مشيرا الى أنه لم يسمع أيضا بأن هناك استعدادا لدى دولة عربية لإرسال قوات بل أن العراق نفسه كان قد أعلن أنه بينما يرحب بمشاركة قوات فانه لا يريد أن تكون من دول الجوار.

وقال ماهر -فى تصريحات للصحفيين اليوم فى اسطنبول -اننا لا نعتقد أن ما يحتاجه الأمر هو قوات ولكن أن يمارس العراقيون سيادتهم كاملة وفى ضوئها يتخذون ما يرون من قرارات..وقال نحن على استعداد من جانبنا للمساعدة فى عملية اعادة وبناء العراق لكن موضوع ارسال قوات للعراق غير مطروح بالنسبة لنا على الأقل .

وحول توقعه تفعيل دور المؤتمر الاسلامى فى مواجهة مشروع الشرق الاوسط الكبير قال ان الموضوع ليس مواجهة لكن الموضوع يتمثل فى أن هناك مواقف محددة لموضوعات محددة.

وقال ماهر ان هناك مشروعا عربيا للاصلاح نحن أعلناه بالجامعة العربية وطلبنا ممن يرغب فى المساعدة تقديم المساعدة .. ونحن لدينا فى مصر مشروع اصلاحة بدأ منذ سنوات طويلة ونحن ماضون فيه ونعتقد أن هذا قرارمصرى نابع من مصر ويجب على كل دولة أن تقرر طريقها للاصلاح ومضمونه ووتيرته.

وقال ان من يقولون اننا نبحث عن علل حتى يتأخر الاصلاح فهذا كلام غير صحيح وكلام من لا يفهمون أن الاصلاح اذا لم يسر بالوتيرة المناسبة ووفقا لمقتضيات الحال فى كل جولة عربية فانه لن ينجح..وضمان نجاح الاصلاح أن يستجيب للأوضاع السائدة فى كل بلد وأن يكون السير للأمام...وشدد ماهر على أن مصر تعرف طريقها ولا تحتاج لمن يدلها عليه .

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...