اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رغد صدام تأسف لمقتل أمريكيين وتعتبره ثمن احتلالهم


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

رغد صدام تأسف لمقتل أمريكيين وتعتبره ثمن احتلالهم العراق (07-06-2004)

قالت الابنة الكبري للرئيس العراقي السابق صدام حسين، رغد انها تأسف لمقتل الامريكيين بالعراق ولكنه الثمن الذي يجب ان يدفعوه لانهم غزوا بلادها. وقالت رغد في تصريحات نقلتها عنها صحيفة صاندي تلغراف البريطانية ان القتلي الامريكيين هم نتيجة طبيعية لقيامهم بغزوه اي العراق.

وجاءت تعليقات رغد عندما اكتشفت ان المصور المرافق للصحافي البريطاني هو امريكي، ومع انها رفضت السماح بتصويرها الا انها قالت له انت امريكي وانا عراقية واعتقد انه لو اتيح لشعوبنا الجلوس معا والتعرف فستكون قادرة علي رأب الخلافات بينها .

ولاحظ الصحافي ان ابنتي صدام بدأتا حياة جديدة في الاردن، فهما مشغولتان بالشؤون اليومية، تربية الاولاد، والتسوق، والذهاب الي نوادي اللياقة.

وقال ان هناك جو من الراحة في البيت الفاره الذي تعيش فيه رغد، حيث تقوم الحكومة الاردنية التي استضافتها مع شقيقتها بالتكفل بكل متطلباتهما.

كما تقوم فرقة الحراسات الدبلوماسية بتوفير الحراسة والنقل لهما اذا ارادتا الذهاب لصالون التجميل او الاسواق.

ويقول الصحافي ان رغد اجرت عملية تجميل لثديهها، ربما عند طبيب التجميل المعروف غيث شبيلات، ومع ان شبيلات قال ان رغد كانت احدي زبائنه ولكنه رفض تقديم معلومات عن جراحة التجميل التي قامت بها.

ويقول الصحافي ان رغد التي تستفيد من عيشها في المنفي تحرص علي وسامتها، وقامت في الماضي بعدة عمليات تجميل، ونقل عن ما اسماهم المنفيون العراقيون غضبهم من ما قالوا انه تصرف غير لائق.

ويقول التقرير ان رغد تحاول التصرف باعتياد في المنفي في العاصمة الاردنية عمان الي اقصي حد رغم قلقها علي مصير أبيها، وتحرص علي الظهور بمظهر لائق وتجري زيارات منتظمة الي صالونات مصففي الشعر ومراكز الرشاقة .

واشار التقرير الي ان رغد وامها ساجدة قامتا بتعيين فريق من المحامين الدوليين، وكان اول طلب من المحامي الاردني محمد الرشدان، هو ان يكتب رسالة الي وزير العدل جون اشكروفت، يطالبه فيها نيابة عن عائلة صدام حسين باعادة المجوهرات التي صادرها الامريكيون من قصور صدام حسين والاموال التي عثروا عليها عند اعتقاله لأنهما اعتبرتاها اموالا شخصية وليست ممتلكات عامة .

وكان رئيس وزراء الحكومة الانتقالية اياد علاوي قد طالب في تصريحــــات لهيئة الاذاعـة البريطانية ان تسلمه قوات الاحتلال التي تقودها الولايات المتحدة الرئيس المخلوع صدام حسين وكبار المسؤولين المعتقلين الاخرين لاخذ قرار بشأن محاكمتهم.

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

حقيقي الجريدة التي تابعت خط سير ابنتي صدام وكيف تحيا كل منهما يومها صحيفة فعلا قامت بعمل جبار وعظيم تستحق عليه الشكر على امدادنا بهذه المعلومات الغاية في الاهمية lo::

ماذا يحدث في هذا العالم lo::

العراق يباد شعبه ويحترق بآلة الحرب الامريكية الظالمة والصحيفة المبجلة مهتمة بعمليات تجميل ابنة صدام وذهابها لصالون التجميل lo::

cl:cl:

مٌر الكلام

زي الحسام

يقطع مكان ما يمر

اما المديح سهل ومريح

يخدع صحيح ويغٌر

والكلمة دين

من غير إيدين

بس الوفا

ع الحر

رابط هذا التعليق
شارك

حقيقى

اذا لم تستح فافعل ما شئت lo::

هذه الرغد تطالب امريكا برد مجوهرات اسرتها !! ولم تبال بان هذه المجوهرات وكل ما عاشت فيه هذه السيده و اسرتها من قبل كان من ثروات شعب حرم من حقوقه من الاول للآخر !! lo::

صفاقه و قلة ادب !! lo::

شعب يباد و امراه لا تهتم سوى بتجميل صورتها وتجد فى نفسها الجرأه لتقول انها قلقه على ابيها المخلوع !! ليذهبوا جميعا الى مزبلة التاريخ غير مأسوف عليهم cl: حاجه تفور الدم vmp:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

رأبت فى ردى الأختين ليتهاوس و فيروز إستنكارين,

فالأخت ليت تستنكر هيافة الصحافة,

و الأخت فيروز تستنكر سفاهة بنات صدام حسين.

تصويت:

أي الإستنكارين يرجحه القارئ؟

نتيجة التصويت تعبر عن وجهة نظر القارئ, و لا تتحمل المحاورات أية مسئولية ناتجة عن نتيجة التصويت

توقيع

( إدراة الظل)

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقه انا اتفهم وجهة نظر لايت فى انتقاد الصحافه التى تلهث خلف مثل نلك الانباء

لكن لو لم توجد امثال هذه السيده التى لا تفكر فى شئ سوى فى تحسين صورتها باموال الشعب الاردنى بعد ان امتصت عائلتها ثروات العراق لما وجدت الصحف مثل تلك الانباء لنشرها

على العموم اتشوق لمعرفة نتيجة التصويت

شعب الظل

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

من الطبيعي جدا أن تلهث الصحافه وراء الأخبار مهما كانت تافهه أو غي مفيده في نظر الكثيرين ... فمن الطبيعي أن تكون أخبار وتحركات عائلة صدام حسين أو حتى التغير الذي طرأ على سفرجية أحد قصوره محط أنظار ومتابعة الصحفيين وهي اخبار مثيره للرأي العام والعامه

لكن من غير الطبيعي التناحه واللامبالاه من الأميره السابقه tth: mfb: التي تطالب بأموال ومجوهرات نهبها أبوها أصلا من الشعب وكأنها تطالب بتراث الأجداد الذي ورثه صدام عن أسلافه trch:

صحيح حاجه تفور البيبسي mc(:

الظل ذات نفسه fwrk: tth: pp:

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

وايه رئيكم في مشروع هذا الفيلم عن قناة العربية

دبي - نضال العيسى

تأليه صدام حسين

لو لم يكن محمد آخر الأنبياء لقلنا أنك خاتم الأنبياء".. هكذا خاطب عزة إبراهيم الدوري صدام حسين من خلال مقال كتبه في صحيفة الثورة عام 1985.. ونفسه عزة إبراهيم يثني على رئيسه "خطؤك أفضل من صوابك وسنتبعك على خطئك".

وفي قصة مشابهة يخاطب أحدهم صدام قائلا "رأيتك تجلس على قبة قبر النبي، والنبي يبتسم قائلا لك لقد نلت ثواب حج البيت العتيق من قبل أن تولد" فيضحك صدام ويقول "عافية" أي شكرا.

من هذه القصص التي سمعها على لسان عراقيين كثيرين يقول المخرج نبيل قاسم إن فكرة فيلم "الصنم" الذي تبثه قناة "العربية" قريباً انبثقت في ذهنه، ويعتمد هذا الفيلم على التصوير الحي والأرشيف غير المعروض للرئيس السابق صدام حسين وعائلته مع مقابلات مع سياسيين عراقيين وأكاديميين ومحللين لشخصية الرئيس السابق.

وعن فكرة الفيلم يقول المخرج نبيل قاسم "عبر زياراتي المتكررة للعراق بعد سقوط نظام صدام وأثناء لقائي بالكثير من الشخصيات العراقية من العامة والنخبة المثقفة وجدتهم يرددون اسم صدام كثيرا في ثنايا كلامهم ويلقون باللائمة عليه في كل شيء حدث أو سيحدث في العراق حتى شعرت أنهم يتحدثون عن إله أرضي".

ويعزو قاسم ذلك إلى المفارقة الكبيرة التي عاشها العراقيون إبان حكم صدام ولاسيما بعد حرب الخليج الثانية وفرض الحصار على العراق، حيث كانوا يعانون مع أطفالهم من قلة الطعام والدواء والفاقة في حين كان عائلة صدام والمقربون منها يعيشون في حالة "خيالية" من الترف ورغد العيش.

ويقول قاسم: حسب الروايات فإنه في عراق صدام كان مسموحا أو يتغاضى عن شتم "الذات الآلهية" بينما كان لشتم صدام عقاب سريع قد يصل إلى الموت أو ما هو أصعب من الموت. مما جعل بعض العراقيين ونتيجة يأسهم يبتعدون عن "الإله السماوي" لأنه حسب زعمهم تخلى عنهم وصار حلمهم هو التقرب زلفى إلى "الصنم" لأن ابتسامة منه قد تمنح بيتا أو سيارة.. أو قليلا من المال!

وفي مشهد ذي دلالة -من الفيلم- يظهر ابن وزير الداخلية يقوم بتعذيب بعض السجناء حتى الموت، وأحد السجناء يتوسل ويستعطف صارخا "الله، الله" وعندما يقارب الموت يبدأ بالمناداة على صدام وكأنه يستغيث بإله.

ويضيف قاسم: أراد صدام أن يبدو كإله مقدس فكانت تماثيله المنتشرة في أنحاء العراق تحاكي تماثيل آلهة الرومان القدماء من الضخامة والكمال، ولتكريس ذلك كان صدام يسعى للتدخل في شتى شؤون العراقيين فكان يعلمهم "كيف ينظفون اسنانهم وكيف يستحمون وكم مرة ينبغي غسل السجاد.."!!

ويقدم الفيلم "عبادة الشخصيات" باعتبارها عادة متفشية في الكثير من المجتعمات العربية، وفي الغالب الأعم فإن وراء تلك "العادة أسباب انتفاعية تكمن في اتقاء غضب الزعيم القائد أو التقرب إليه زلفى بحثا عن مكاسب شخصية.

والرسالة التي يسعى قاسم -الذي يعتبر نفسه مخرجا فنيا وليس تقنيا- أن يوصلها هي أن الفيلم ليس ضد صدام وليس محاولة لتعرية عيوبه التي يتحدث عنها الجميع، ولكنه محاولة لتسليط الضوء على ثقافة اجتماعية عربية سادت عبر عدة عصور ساهمت خلالها الجماهير في صنع الطغاة وتقديسهم.

تجدر الإشارة إلى أن الفيلم حمل في طياته تحية إلى مصوره الشهيد علي عبد العزيز (مصور العربية في بغداد) الذي قضى على يدى القوات الأمريكية مع زميله المراسل علي الخطيب.

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

وهذا خبر اخر عن رغدا صدام

رغد صدام حسين: علاقتي بوالدتي وشقيقتي حلا تحسنت (09-06-2004)

قالت رغد، الابنة الكبرى للرئيس العراقي السابق صدام حسين، في حديث اجرته معها مجلة "سيدتي"، انها تقضي معظم وقتها في منزلها مع ابنائها في عمان تدير شؤونهم وتتابع تحصيلهم العلمي وإنها تتمنى العودة الى العراق عندما تستقر الاوضاع، مشيرة الى انها لا تخاف من الموت "لكن أخاف من "الفضيحة"، وما جرى في سجن ابو غريب"، حسب قولها.

وأشارت رغد في اللقاء الذي تم معها داخل منزلها الذي يتوسط احد الاحياء الراقية في عمان الى مضمون الرسالة التي تسلمتها من والدها أخيرا، عن طريق الصليب الأحمر، ومن بين ما قال فيها ان روحه المعنوية مرتفعة جدا.

وفي مجمل ردها لأول مرة عن حقيقة هروبها مع زوجها الى عمان عام 1995 قالت رغد: نصحت زوجي بأن لا يفعل ذلك .. كنت اعلم انه لا يستطيع ان يقاوم الغربة في عمان لشدة ارتباطه بالعراق. وهكذا فقد اصبنا بالملل بعد شهر واحد وعدنا بعد 8 اشهر.واكدت انها لو كانت تعلم بما سيؤول اليه مصير زوجها "لما عدنا (الى العراق) ابدا ابدا" على حد قولها، وان مأساة قتله تضاف الى سلسلة من المآسي عاشتها رغم عمرها الذي لم يتجاوز 36 عاما.

وعن علاقتها بوالدتها وشقيقتها حلا، قالت انها زارتهما في قطر أخيرا، وان علاقتها بوالدتها اصبحت افضل اليوم مما كانت في السابق، وكذلك الوضع بالنسبة لشقيقتها حلا التي توترت علاقتها بها بعد عودتها من عمان، بسبب دور زوجها (اي حلا) في مقتل حسين زوج رغد. أما رنا فقالت رغد ان علاقتها بها جيدة وهي تعيش قريبا منها في العاصمة الاردنية عمان، وقالت انها سعيدة بالحياة فيها، تحت قيادة حكيمة، وشعب محب كريم.

أما عن اولادها (وهم ولدان وثلاث بنات) فقالت رغد انهم يتابعون تحصيلهم العلمي، و"أقضي معظم وقتي في متابعتهم وادارة شؤونهم". وعما إذا كانوا يسألونها شيئا عن العراق، قالت: اكثر ما يسألني أبنائي عن خاليهما فقد كانوا قريبين منهما جدا.

ونفت رغد ما نشرته بعض وسائل الاعلام الغربية أخيرا عن حياتها في عمان، وقالت انها تعيش حياة بسيطة بعيدا عن اي مظاهر للترف. وقالت: زارني الكثيرمن الصحافيين الغربيين، إلا انني رفضت عمل اي لقاءات صحافية، خشية أي تحريف او نية متعمدة لتشويه الحقائق أو من باب الإثارة الاعلامية "التي لم نجن منها سوى الألم".

وشددت على رغبتها بعدم الخوض في اي احاديث سياسية، مكتفية بالرد على من يتعمد الاساءة لها او لأبنائها.

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

هذه الرغد

تحيا حياة رغد فى الأردن

وتلعب فى الوقت الضائع

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...