اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ممنوع دخول المحجبات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابو محمود

Recommended Posts

مجرد وجهة نظر

أرجو من الجميع عدم تمييع الأمور وخلط الأوراق بدعوة أن الجميع سواسية تحت مظلة الوطن ضاربين بعرض الحائط ديانة المسلم بدينه ، وديانة غير المسلم بدينه، معتقدين أن الكل واحد وأن الكل يستطيع العيش في ظلال المواطنة منخلعا من مبادئ دينه ، ولا يتناسى أي أحد كائن من كان أن مصر دولة دينها الرسمي هو الإسلام ..

مما يعني أن المطاعم المذكورة خالفت دين الإسلام فالأولى بنا أن نوجه لومنا لها، ولوزارة السياحة على هذه الفوضى والتسيب في الرقابة عليها بدلا من إلتماس الأعذار لها والقول بأن معها الحق لأنها تصون المحجبة عما يدور بداخلها ، وأن المحجبة لا يلزمها أصلا دخول مثل هذه الأماكن..

على الجميع أن يعلم أن ما لا يناسب المحجبة (التي ترمز بحجابها إلى مبادئ هذا البلد وديانته الرسمية) فهو لا يناسب الدولة

تحياتي ... :blink:

تم تعديل بواسطة الغريب

رابط هذا التعليق

• الردود 119
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

المساواه المطلقه دون مراعاه الفوارق المميزه للمجموعات و الخصوصيات المحدده لسمات انتماءاتهم الدينيه و الجنسيه و العرقيه

هى ظلم فعلى لكل الاطراف

الوسطيه دائما و ابدا هى افضل التجارب و انجحها

المواطنه هى حق اساسى لكل فرد فى الوطن ان يتمتع بمميزاتها

لكن التطرف فى تطبيقها بشكل يمحى عن الفرد اى سمه او مظهر نابع عن خصوصيه انتماؤه

بالتاكيد انه سيفشل فشل كامل

لانه ليس من الحكمه محاوله سلخ البشر عن كينوناتهم بحجه مساواتهم فى ما هم مختلفين فيه اساسا

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

في الصفحة الاخير ة من جريدة " نهضة مصر " عدد اليوم الاحد 11 / 7

جاء تحت عنوان

نائب برلماني يتهم مجلس الوزراء بالدعوة للفسق والفجور وتهميش المحجبات في الحياة العامة

ارجو قراءة الخبر بتفاصيله لانه سنخرج منه يما يلي :

اولاً الخبر صحيح وغير ملفق وتم ايراد اسماء الاماكن في السؤال البرلماني

ثانيا : الخبر ليس ان المحجبات ممنوعات من دخول الديسكو

كما يريد البعض ان يصوره للقاريء العزيزيز !!

بل كما ورد بالخبر .. منع دخول المحجبات في شواطيء بعينها .. في مطاعم سياحية .. في افراح تقيمها نوادي على النيل !!

اذن هو ليس مسألة ان محجبة يتم منعها من دخول نادي ليلي - خماره او ديسكو - فهذا تسطيح مخل جدا بحقيقة الموضوع !!

وانا اعتبره محاولة غير امينة للتهوين من شأن الموضوع .. وهو موضوع خطير كما أراه .

خطير ان الدولة التي دينها الرسمي الاسلام تبدأ في اقصاء المسلمات من الحياة العامة

والتليفزيون المصري الرسمي خير دليل على ما اقول ..

رابط هذا التعليق

عزيزي الاستاذ زوهيري اشكر لك ردك الكريم

ولكن ..

الا تلاحظ معي ..

لا اطلاقا

الموضوع و ما فيه ان الدستور مش قرآن كريم و يمكن تعديله او حتى تغييره

و حتى لو دساتير العالم المتقدم كانت بها تفرقه على اساس ديني او عرقي فهذا خطأ من وجهة نظري

اي دوله اعطت مواطنيها جنسيتها يجب الا تفرق بينهم ابدا بسبب قناعاتهم و عقائدهم و اشكالهم و الوانهم

و لذلك اعتقد ان الغرب تخلص من التفرقه بسبب الشكل و اللون الى حد كبير

و ستأتي الخطوه القادمه لتزيل اي تفرقه بسبب الأديان يوم ما ان شاء الله

انك حصرت ردك في الدساتير !!

ولم تأت بنص واضح من دين الاسلام يسمح بأن يتولى حكم المسلمين في بلاد اسلامية حاكم لايدين الله بتوحيده واسلامه !!

نص واحد فقط ..

أم ان استمداد محددات حياتنا من نصوص الدين الواضحة الجلية لا يتناسب مع دعوات إعمال العقل بلا حدود !!

رابط هذا التعليق

عزيزي الاستاذ زوهيري اشكر لك ردك الكريم

ولكن ..

الا تلاحظ معي ..

لا اطلاقا

الموضوع و ما فيه ان الدستور مش قرآن كريم و يمكن تعديله او حتى تغييره

و حتى لو دساتير العالم المتقدم كانت بها تفرقه على اساس ديني او عرقي فهذا خطأ من وجهة نظري

اي دوله اعطت مواطنيها جنسيتها يجب الا تفرق بينهم ابدا بسبب قناعاتهم و عقائدهم و اشكالهم و الوانهم

و لذلك اعتقد ان الغرب تخلص من التفرقه بسبب الشكل و اللون الى حد كبير

و ستأتي الخطوه القادمه لتزيل اي تفرقه بسبب الأديان يوم ما ان شاء الله

انك حصرت ردك في الدساتير !!

ولم تأت بنص واضح من دين الاسلام يسمح بأن يتولى حكم المسلمين في بلاد اسلامية حاكم لايدين الله بتوحيده واسلامه !!

نص واحد فقط ..

أم ان استمداد محددات حياتنا من نصوص الدين الواضحة الجلية لا يتناسب مع دعوات إعمال العقل بلا حدود !!

و الله يا حنظله انا غير مقتنع بأن مصر دوله اسلاميه حتى و لو كان دستورها ينص على ذلك

لأن ما يحدث فيها في العديد من الأمور ليس اسلامي

فلا اعتقد مثلا انه في دوله اسلاميه ممكن يكون يوم 7 يناير اجازه لكل الدوله و دواوينها

و الكثير من الأمثله

لذا انا اعتقد ان مصطلح مصر دوله اسلاميه هو امر لا يحقق و لو جزء يسير من الواقع

هذا اولا

و بناء عليه ارى ان المصري الغير مسلم لا يجب ان يتم انتقاص حقه في المجمل بسبب اختلاف معتقده الديني مع الأغلبيه العدديه

و بالتالي الاولوية في المناصب المهمه يجب تكون للأصلح و الأكفأ و ليس الأكثر اسلاما بناء على الكثره العدديه التي تدين بنفس دينه

فكرة ان الأغلبيه لو كانت مسلمه تخلي المسلمين مميزين

او الأغلبيه حراميه تخلي الحراميه مميزين

او الدمايطه اغلبيه فتخلي الدمايطه مميزين

او الأهلويه اغلبيه فتخلي الأهلويه مميزين

فكره ضد العدل و المنطق في دوله تعامل مواطنيها سواء بسواء

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

و الله يا أغابي انتي تاعبه نفسك ع الفاضي و بتحرتي في البحر

عاملي الناس كما يعاملوكي

يعني تلاقي واحد بينتقد في المسيحيه تقومي مدياله على طول انتقاد للإسلام

تلاقي واحد بينتقد في البابا شنوده تقومي مدياله فورا انتقاد لشيخ كبير من الشيوخ اللي بيحبهم

و هكذا

بجد مبقتش قادره اصدق الي بيحصل ده :unsure:

بسم الله الرحمن الرحيم " و من اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا " صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

وتعاليم الاسلام .. أقصد الف باء اسلام .. تمنع ان يتولى حكم المسلمين رجل لايدين بدين الاسلام.

وهذا من المعلوم من الدين بالضرورة ..

فتحت أي بند سنسمح لغير المسلم بحكم دولة اسلامية

ثانيا

نص واحد فقط ..

الأخ الفاضل حنظلة

هل سيأتى اليوم الذى ندرك فيه "كشعب" يتطلع إلى مكانة لائقة بين "شعوب" الأرض أنه لم يعد رجل أو حاكم واحد يحكم تلك "الشعوب" ، التى نتطلع إلى مكانة لائقة بينها ، بمفرده ..

الدول الحديثة "المتقدمة" والتى نريد أن نهرب من بلادنا مهاجرين إليها ، تحكمها مؤسسات .. لا أفراد .. وهذا لا ينفى أن يكون على رأس الدولة "فرد" يدير تلك المؤسسات بتفويض من الشعب وطبقا لعقد بينه وبين ذلك الشعب الذى يحاسبه على التزامه بذلك العقد عندما يأتى وقت الحساب .. أقول يدير .. ولا أقول يحكم .. يدير نظاما اتفق عليه الشعب .. الشعب يتفق على ما يحكم به من يفوضه للإدارة

خذ - مثلا - الأمريكان .. لا يقولون فترة حكم بوش أو أوباما .. ولكنهم يقولون فترة إدارة بوش أو إدارة أوباما .. وبالمناسبة هم وصلوا إلى ما وصلوا إليه لأنهم يعنون ما يقولون

إعطنى ياسيدى نصا يقول : "يجب أن يحكم الأمة فرد واحد"

لذلك أرجو أن نكتفى بما أضعناه من وقت فى مناقشة منع دخول الشواطئ والأماكن السياحية بالنقاب أو بما يسمى بالحجاب .. وأن نكتفى بما أضعناه من وقت فى مسألة ولاية المرأة وغير المسلم ، ونركز "كشعب" فى تحديد ماذا نريد أن يحكمنا .. وكيف

على فكرة لو اتفق الشعب على أن يحكمنا فرد واحد فسأكون أول الممتثلين .. ولو اتفق الشعب على وجوب تغطية كل الأجساد بالأسود وضرب عنق من يحلق لحيته فسأكون أيضا أول الممتثلين .. المشكلة هى أننى لا أتوقع أن يحدث ذلك الاتفاق فى حياتى ..

وحياتك الباقية :rolleyes:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

سيدي الفاضل ابو محمد

ارى انك اخذت كلامي بزاوية حادة .. وغير التي اقصدها على طول الخط

انا رددت على كلمات اخي زوهيري في زاوية او نقطة واضحة محددة .. نقطة ان الحاكم في بلد ما لابد ان يكون من دين أغلب سكانه

ارجو ان يكون الامر اوضح عن ذي قبل ..

سعيكم مشكور ;)

ملحوظة

بكل تأكيد .. ومن صميم نخاع قلبي ..

اتفق معك ..

واتمنى .. وادعو .. وابتهل الى الله .. أن اعيش لارى اليوم الذي تحكم المؤسسات حياتنا وليس الافراد

رابط هذا التعليق

انا رددت على كلمات اخي زوهيري في زاوية او نقطة واضحة محددة .. نقطة ان الحاكم في بلد ما لابد ان يكون من دين أغلب سكانه

انا بقى يا حنظله شايف ان الحاكم في بلد ما لابد ان يكون قادر على تلبية احتياجات اغلب سكانه و رفع مستواه اولا

و يتسم بالنزاهه و العدل و طهارة اليد

و المهاره القياديه و السياسيه

و ان يكون شعبه هو همه الأول و الاخير

بعد ذلك لا يهمني ما هي ديانته و توجهاته ايا كانت

و لعلنا نتعلم الدرس

فبالرغم من ان كل حكامنا من المسلمين لكن و الحمد لله احوالنا ممتازه و في تقدم دائم

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

و لعلنا نتعلم الدرس

فبالرغم من ان كل حكامنا من المسلمين لكن و الحمد لله احوالنا ممتازه و في تقدم دائم

فعلا يا زوهيري .. لو حُكامنا مسلمين و بيتعاملوا بالاسلام في القول و الفِعل و الفِكر و احنا كمان كمحكومين كنا مسلمين قولا و فعلا و فِكراً هتكون أحوالنا أفضل ;)

و عشان يجيلنا الحكام اللي نفسنا فيهم .. لازم نغير من نفسنا و من طريقة تفكيرنا عشان يطلع واحد من اولادنا او احفادنا يقود الامة او حتي يشارك في احد المؤسسات اللي تحكم الدول كما افاد الفاضل ابو محمد

عذرا علي الخروج عن الموضوع بس كنت عاوز اقول الكلمتين دول :blink:

تم تعديل بواسطة Amr Radwan

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق

عاملي الناس كما يعاملوكي

تلاقي واحد بينتقد في البابا شنوده تقومي مدياله فورا انتقاد لشيخ كبير من الشيوخ اللي بيحبهم

و هكذا

بجد مبقتش قادره اصدق الي بيحصل ده ;)

لا .. صدقي احنا في عصر الانفتاح و العدالة الاجتماعية و المواطنة و غيرها من مبادئ المساواة

و هذا العصر لا يمنع اطلاقا ان نكون مسلمين و نحض علي انتقاد الاسلام و التشجيع علي الاعتداء عليه.

هذه نقرة و هذه نقرة ..

اهم حاجة .. ضبط النفس و الاعصاب .. و ناخد نفس عميق ..

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق

نحن نفقد هويتنا و وجودنا ككل تحت مسميات و قيم مستوردة عجيبة

ففى الوقت الذى تمنع فيه العديد من الدول الغربية بعض المظاهر بل الفروض الإسلامية بحكم القوانين و للعجب نجد من يدافع عن حقوقهم فى ذلك

فى نفس تلك الأوقات

تجد انقاش محتد حول أحقية دخول محجبة لمكان فى بلد إسلامى !!!!!!!!!!!!!!!!!! يا للعجب

و عندما أتضح أن تلك الأماكن المانعة لدخول الحجبات بتقلب لصالات ديسكو و رقص بعد نص الليل (ناس محترمة بصراحة) أستمر النقاش حول أحقيتهم قى فرض إرادتهم على المحجبات أو عدم أحقيتهم.

و المنطق لو أردنا الإنصاف أن يكون النقاش حول و يكون التساؤل الوحيد المطروح هو

لماذا توجد هذه الأماكن فى مصر ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فكما رفضوا المحجبات و المنقبات و المآذن و...فى الغرب

فنحن بالتالى يجب أن نرفض خماراتهم و صالات رقصهم و كياريهاتهم و كل قيمهم السيئة

تم تعديل بواسطة tantrum
رابط هذا التعليق

:roseop:

انا مش عارف انتو زعلتوا ليه و شتمتوا ليه ؟

عموما اللي شتم الله يسامحه

انصر اخاك ظالما او مظلوما يا مسلمين

انا شايف ان البعض بيتجنى على اغابي و يسيئ الى معتقداتها

فمن واجبي كمسلم ان انصر المسلم بأن ارده عن ظلمه

و بما انه مش فاهم و مش راضي يفهم انه بيظلم الناس

فالطريقه الوحيده هي ان يأتيه الألم في معتقده لكي يشعر بالألم الذي يسببه للآخرين

فيتوقف عن الظلم

و بكده اكون نصرت أخي المسلم ظالما بأن جعلته يتوقف عن ظلمه

شوفتوا بسيطه ازاي؟ :)

صلوا على النبي و محدش يزعل احنا بنتناقش مش بنتحارب يا مسلمين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عاملي الناس كما يعاملوكي

و هكذا

بجد مبقتش قادره اصدق الي بيحصل ده :D

لا .. صدقي احنا في عصر الانفتاح و العدالة الاجتماعية و المواطنة و غيرها من مبادئ المساواة

و هذا العصر لا يمنع اطلاقا ان نكون مسلمين و نحض علي انتقاد الاسلام و التشجيع علي الاعتداء عليه.

هذه نقرة و هذه نقرة ..

سبق و وضحت وجهة نظري فيما قلت في المداخله اعلاه لكن للأسف الناس بقت بتقرا على سطر و تسيب سطر مش عارف ليه

الأهم من كده ان انا لو شوفت انسان مسلم مستقوي نفسه و نازل ضرب بلا رحمه في انسان مسيحي ضعيف مش حقف اتفرج بطبيعة الحال

ححاول اولا ان افض النزاع بالسلم و الحكمه

فإذا استمر المسلم في ضرب المسيحي بلا رحمه سيكون تدخلي الإنساني بأن اتعاون بدنيا مع المسيحي المظلوم ضد المسلم الظالم و بكل اريحيه و اقتناع

هذا السيناريو الإنساني اعلاه هو مبدأ لا يتأثر اطلاقا بالمعتقد الديني للظالم و المظلوم

فلو كان المسلم هو من تم ظلمه لقمت معه بنفس التصرف تماما

دي قناعاتي و لله الأمر من قبل و من بعد

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

:lol:

انا مش عارف انتو زعلتوا ليه و شتمتوا ليه ؟

عموما اللي شتم الله يسامحه

انصر اخاك ظالما او مظلوما يا مسلمين

انا شايف ان البعض بيتجنى على اغابي و يسيئ الى معتقداتها

فمن واجبي كمسلم ان انصر المسلم بأن ارده عن ظلمه

و بما انه مش فاهم و مش راضي يفهم انه بيظلم الناس

فالطريقه الوحيده هي ان يأتيه الألم في معتقده لكي يشعر بالألم الذي يسببه للآخرين

فيتوقف عن الظلم

و بكده اكون نصرت أخي المسلم ظالما بأن جعلته يتوقف عن ظلمه

شوفتوا بسيطه ازاي؟ wst::

صلوا على النبي و محدش يزعل احنا بنتناقش مش بنتحارب يا مسلمين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عاملي الناس كما يعاملوكي

و هكذا

بجد مبقتش قادره اصدق الي بيحصل ده :roseop:

هذه نقرة و هذه نقرة ..

سبق و وضحت وجهة نظري فيما قلت في المداخله اعلاه لكن للأسف الناس بقت بتقرا على سطر و تسيب سطر مش عارف ليه

الأهم من كده ان انا لو شوفت انسان مسلم مستقوي نفسه و نازل ضرب بلا رحمه في انسان مسيحي ضعيف مش حقف اتفرج بطبيعة الحال

ححاول اولا ان افض النزاع بالسلم و الحكمه

فإذا استمر المسلم في ضرب المسيحي بلا رحمه سيكون تدخلي الإنساني بأن اتعاون بدنيا مع المسيحي المظلوم ضد المسلم الظالم و بكل اريحيه و اقتناع

هذا السيناريو الإنساني اعلاه هو مبدأ لا يتأثر اطلاقا بالمعتقد الديني للظالم و المظلوم

فلو كان المسلم هو من تم ظلمه لقمت معه بنفس التصرف تماما

دي قناعاتي و لله الأمر من قبل و من بعد

تحياتي

الناس بتاخد بالظاهر يا زوهيري مش بالنوايا .. و برده الناس بتقدر تقرأ السطور و ما بين السطور مش بتقرأ سطر و تنسي سطر ..

انا مش عارف الموضوع كل شوية يتحول باتجاه معين .. و ده نفس الاتجاه اللي بتتحول فيه برده معظم المواضيع .. مع ان الاتجاه ده قد قتل بحثا و كلنا عرفنا رأي بعض فيه ..

تحياتي و احترامي :)

رابط هذا التعليق

معلش يا عمرو اصل انا كل كام يوم كده الاقي حد مقتبسلي مداخله قديمه و معلق عليها بعد مايكون الحوار انتهى و وضحت فيها وجهة نظري تماما

نسأل الله السلامه

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

عزيزي الاستاذ زوهيري

انا بقى يا حنظله شايف ان الحاكم في بلد ما لابد ان يكون قادر على تلبية احتياجات اغلب سكانه و رفع مستواه اولا

و يتسم بالنزاهه و العدل و طهارة اليد

و المهاره القياديه و السياسيه

و ان يكون شعبه هو همه الأول و الاخير

بعد ذلك لا يهمني ما هي ديانته و توجهاته ايا كانت

يا عزيزي أنا أدرك انك دوماً تعلي من شأن العقل .. وتنحاز الى ما يختاره عقلك حتى لو تصادم مع نص واضح صريح في دين الاسلام

وأنا ليس لي أي مطمع أو محاولة لتغيير قناعاتك تلك .. فهذا شأنك

لكني وددت انه بجانب كونه واجب شرعي .. فهو شأن مضطرد ومستقر ومستمر في كل خلق الله

انت وحدك فقط - في هذه الحالة - من يضع نفسه في موقع " متطرف " ويتمسك بقناعاته ..

وكما ذكرت .. غرضي الايضاح ليس إلا ..

أما عن : ..

و لعلنا نتعلم الدرس

فيا أخي الحبيب .. كما أوضح لك الزملاء ..

الاشكاليه ان هؤلاء الذين ذكرت انت آنفاً .. لايهتمون بتطبيق الاسلام وقواعد العدل فيه .. بل يسيرون حسب هواهم .. واخد بالك انت ..

وكأن سؤالي ..

وهل الاشكالية في كونهم يدينون بالاسلام ؟

يعني مثلا لو كان حكام مصر يدينون بالبوذية .. هل كنا وصلنا الى التقدم المادي الياباني !!

وأنا بالتأكيد اتفق مع كلمات الفاضل عمرو رضوان .. نقلا عن استاذنا ابو محمد

و عشان يجيلنا الحكام اللي نفسنا فيهم ..

لازم نغير من نفسنا و من طريقة تفكيرنا عشان يطلع واحد من اولادنا او احفادنا يقود الامة

او حتي يشارك في احد المؤسسات اللي تحكم الدول كما افاد الفاضل ابو محمد

رابط هذا التعليق

و هل تعتقد يا حنظله ان انا عندي اي مشكله او اعتراض على ان يحكمنا حاكم مسلم؟؟؟؟

بكل تأكيد لأ

الموضوع كله فيرتشوال

يعني اذا كان هناك مرشحا لحكم مصر و اسمه محمد و كان هو افضل المرشحين فسيكون هو اختياري

و اذا كان افضل المرشحين من الصفات الواردة في مداخلتي السابقه اسمه بطرس فسيكون هو اختياري

يعني الأفضليه للأكفأ و ليست للمسلم في رأيي

اما اذا كان الأكفأ هو المسلم فبكل تأكيد انا و اللي زيي اختارناه اختارناه

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

فيديو ذو صلة ما بموضوعنا

ترى كيف ترون دلالته ؟؟

http://www.youtube.com/watch?v=jfRA4TmxFiM&feature=player_embedded#!

الفاضل tantrum

شكرا على مقطع الفيديو .. ودلالاته واضحة بالنسبة لى وألخصها فيما يلى :

1)يدل على خطأنا الكبير فى التعميم .. هناك أمريكان يرتكبون نفس ما نرتكبه من أخطاء .. يعممون أحكامهم ، ويتعصبون ضد الآخر بشكل مناف للعقل .. رأينا معظم هؤلاء المتعصبين يستندون إلى فهم خاطئ لمبادئ عامة مثل حرية صاحب التجارة فى منع تقديم الخدمة لمن يشاء حتى ولو كان ذلك على أساس عنصرى

2)يدل على أن نسبة المتعصبين إلى غير المتعصبين أقل من النصف .. من رفضوا سلوك صاحب المخبز كانوا 13 ومن وافقوه كانوا 6 .. فى حين أن الأغلبية (22 زبونا) لم يكن لها رأى وإن كان واحد من تلك الأغلبية الصامتة قد قال إنه كان سيتدخل إلى جانب السيدة لو أن صاحب المخبز قد تسبب لها فى ضرر (مباشر) .. بمعنى أن الأغلبية ربما ستقف إلى جانب الحق ولكن (عندما يستدعى الأمر ذلك) !!!!

3)يدل على صحة المثل القائل (مجنون يرمى حجر فى بير .. ألف عاقل ما يطلعوه) .. فالتصرفات الخاطئة ممن اغتصبوا لأنفسهم حق تمثيل جماعتهم أو طائفتهم يتعدى تأثيرها أشخاص هؤلاء المغتصبين إلى عموم الجماعة أو الطائفة .. أعنى بذلك تأثير صدمة أحداث 11 سبتمبر على المجتمع الأمريكى

4)يدل على استسلام بعض العقول للدعايات المغرضة .. وهذا صحيح على الجانبين .. فهناك من استغل الحدث لتعميق العداء نحو المسلمين .. وعلى الجانب الآخر هناك من استغل رد الفعل لتعميق العداء نحو غير المسلمين

5)يدل على ضرورة أن يضع الإنسان نفسه مكان ذلك الآخر والتفكير فى تأثير الأفعال والأقوال عليه ، وتقدير التبعات قبل القول أو القيام بهذا الفعل أو ذاك (ضد الآخر)

6)يدل أخيرا – وأعتقد ليس آخرا – على ضرورة الانتباه إلى المتلاعبين بالعقول وإعمال العقل فيما نتلقى منهم من عموميات خادعة

أنا متأكد من وجود دلالات أخرى ربما تختلف 180 درجة عما استخلصته أنا من دلالات .. وهذا طبيعى ولا يسبب لى أى مشكلة كما قد يسببه ما استخلصته أنا من دلالات بالنسبة للبعض (الآخر) :)

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

فيديو ذو صلة ما بموضوعنا

ترى كيف ترون دلالته ؟؟

http://www.youtube.com/watch?v=jfRA4TmxFiM&feature=player_embedded#!

الفاضل tantrum

شكرا على مقطع الفيديو .. ودلالاته واضحة بالنسبة لى وألخصها فيما يلى :

1)يدل على خطأنا الكبير فى التعميم .. هناك أمريكان يرتكبون نفس ما نرتكبه من أخطاء .. يعممون أحكامهم ، ويتعصبون ضد الآخر بشكل مناف للعقل .. رأينا معظم هؤلاء المتعصبين يستندون إلى فهم خاطئ لمبادئ عامة مثل حرية صاحب التجارة فى منع تقديم الخدمة لمن يشاء حتى ولو كان ذلك على أساس عنصرى

2)يدل على أن نسبة المتعصبين إلى غير المتعصبين أقل من النصف .. من رفضوا سلوك صاحب المخبز كانوا 13 ومن وافقوه كانوا 6 .. فى حين أن الأغلبية (22 زبونا) لم يكن لها رأى وإن كان واحد من تلك الأغلبية الصامتة قد قال إنه كان سيتدخل إلى جانب السيدة لو أن صاحب المخبز قد تسبب لها فى ضرر (مباشر) .. بمعنى أن الأغلبية ربما ستقف إلى جانب الحق ولكن (عندما يستدعى الأمر ذلك) !!!!

3)يدل على صحة المثل القائل (مجنون يرمى حجر فى بير .. ألف عاقل ما يطلعوه) .. فالتصرفات الخاطئة ممن اغتصبوا لأنفسهم حق تمثيل جماعتهم أو طائفتهم يتعدى تأثيرها أشخاص هؤلاء المغتصبين إلى عموم الجماعة أو الطائفة .. أعنى بذلك تأثير صدمة أحداث 11 سبتمبر على المجتمع الأمريكى

4)يدل على استسلام بعض العقول للدعايات المغرضة .. وهذا صحيح على الجانبين .. فهناك من استغل الحدث لتعميق العداء نحو المسلمين .. وعلى الجانب الآخر هناك من استغل رد الفعل لتعميق العداء نحو غير المسلمين

5)يدل على ضرورة أن يضع الإنسان نفسه مكان ذلك الآخر والتفكير فى تأثير الأفعال والأقوال عليه ، وتقدير التبعات قبل القول أو القيام بهذا الفعل أو ذاك (ضد الآخر)

6)يدل أخيرا – وأعتقد ليس آخرا – على ضرورة الانتباه إلى المتلاعبين بالعقول وإعمال العقل فيما نتلقى منهم من عموميات خادعة

أنا متأكد من وجود دلالات أخرى ربما تختلف 180 درجة عما استخلصته أنا من دلالات .. وهذا طبيعى ولا يسبب لى أى مشكلة كما قد يسببه ما استخلصته أنا من دلالات بالنسبة للبعض (الآخر) :)

شكرا للاخ تانترم على الفيديو :roseop:

و للاخ ابو محمد على تعليقاته المتميزة :roseop:

و بضيف برضو ان في الفيديو ده رد على سؤال صاحب الموضوع اللى سأله في اول مداخلة

" إن قيمة الإنسان ليست في توصله إلى الحقيقة ، بل في كفاحه المخلص من أجل الوصول إليها " جاليليو

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...