اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ممنوع دخول المحجبات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ابو محمود

Recommended Posts

بكل بساطة تروح مطعم تاني اه هو تصرف مستفز لكن ايه اللي ف حياتنا مش مستفز يعني نستوا الست الاوروربية اللي رفضوا ينزلوها حمام السبحه ف الفندق عشان لابسة مايوه شرعي

عموما اللي عاوز يروح شواطئ للمحجبات بقت موجودة ( لافام - اليشمك ) وبرده بكره هنلاقي مطاعم للمحجبات يعني عااااااااااااادي

خلونا ف البلاوي التانيه وغلاء الاسعار ومشكلة البنزين والطاقه وغيره وغيره

ساعتها نبقى نقول ياترى ايه ده معقوله يمنعوا المحجبات من دخول مطاعم 5 نجوم يعني مش مشكلة يدخلوا مطاعم زي اللي كتير مننا بيدخلوها ومحدش بيمنع المحجبات

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 119
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

المصيبة ليست فى منع محجبات او منتقبات المصيبة فى انتشار نوعية هذه الاماكن التى شوهت سمعة المصريين

الفاضلة هند مش ملاحظة معايا ان ردودك دائما وابدا بتطلق احكام في وسط السطور على المصريين وكانها مسلمات بينما هي مجرد وجهة نظر خاصه بيكي وخاصة جدا لا تنسحب على الكل بالضرورة

اعتقد ان حضرتك كان قصدك المصيبة في انتشار نوعية هذه الاماكن التي (يمكن ) ان تسيء لسمعه المصريين او التي يستغلها البعض من المرضى النفسيين لتشويه صورة المصريين لكن انك تصوغي جملتك على افتراض ان سمعه المصريين ( اتشوهت وخلصنا ) فاعتقد ان ده افتراض سابق لاوانة لان ده على حد علمي ( لسه محصلش ) ..

على فكره انا علقت على الرد ده بس مش لاهميته ولا لانه مختلف عن بقية ردودك وانما انتقيته عشوائيا كمجرد عينة مما اقرأه لك ..

اتمنى تكون وجهة نظري وصلت وتراعي ذلك في ردودك مستقبلا..

تحياتي

=========

وقبل ماانسى ..

كملواا ..

الفاضلة ضحى :

فوجئت بردك على مداخلتى واعتذر منك والاخوة الاعضاء اذا فهم من كلامى اى اساءة او تعميم للمصريين

ولااقصد ذلك لآنى اولا واخيرا مصرية ولن نزايد بعضنا على مصريتنا لكن لن ندفن رؤسنا فى الرمال ونعتم

على الصورة التى يرانا بها الاخرون رجالا كنا اونساء .

ياسيدتى معظم هذه الاماكن سياحية ويحدث بها الكثير من التجاوزات ويعمل بها نوعيية معينة من الناس

واكثر مرتديها من السياح وعرب الخليج الذين اصبحوا يحكمون علينا من خلال الافلام المصرية المشينة والسيئة

المنتشرة من عشرات السنين فى الخليج والعالم العربى وزادت فجاجتها هذه الايام .

انا قصدى رقابة تتصدى لكل ما يشوه سمعة المصرى سواء مطاعم او نوادى والاهم الافلام بتضر بابنائنا فى المقام الاول.

وارجو الا تضيعى وقتك فى مداخلات بلا اهمية حتى وان كانت قراءة عشوائية.

لك كل تحية واحترام

رابط هذا التعليق
شارك

هل يسمح بدخول المحجبات أو المنتقبات إلى النوادي الليلية .. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل يجب علينا أن نغضب لأن الكباريهات لا تسمح بدخول المنتقبات أو الملتحين والذين يرتدون جلباب قصير ...؟؟؟؟

للعلم نوادي الجيش والشرطة لا تسمح بمن يدخل وهو مرتدي الجلباب .. حتى لو كان بصحبة أحد أقاربه من الضباط ..

متهيألي الموضوع لم يعد يتسع لمناقشة العنوان الأصلي .. لأنه يظهر أنها إشاعة .. أو أن المقصود كان نادي ليلي أو ماشابه ....

لذا فمن الطبيعي أن يتحول الموضوع عن فرضية الحجاب أو النقاب ..

كالعادة يعني

آهو مووضع نتكلم فيه بدل ما نقعد فاضيين !!!!

هذا كنت كتبته من قبل

والخبر بالتفصيل وأسماء الملاهي الليلية .. والديسكوهات .. وغيرها .. الذين لا يستقبلوا المحجبات أو المنتقبات ...

أكد مسؤولون عن بعض المطاعم والصالات والفنادق والشواطئ المصرية حقيقة منع المحجبات من الدخول، رغم الآثار السلبية لهذا القرار الذي يؤثر في الإيرادات.

وقالوا لـ"العربية.نت" إنهم لا يخشون أن يتعرضوا لدعاوى قضائية بسبب قرار المنع لأن لديهم تصريحاً بذلك من وزارة السياحة.

وأوضح "مترودتيل" أحمد حافظ بمطعم "البتروفو" الفرنساوي بالباخرة "بلو نايل" أن المطعم يمنع دخول المحجبات، لأن الملابس التي يسمح لها بالدخول ليلاً هي ملابس السهرة "السواريه". وشدد على عدم تأثر الإيرادات لأن المطعم يتحول إلى ديسكو وباند لايف ودي جي وباند غنائي ليلاً، والحد الأدنى لما ينفقه الفرد 150 جنيهاً.

وأرجع حافظ ذلك إلى أن سياسة المكان لا تسمح باستقبال المحجبات، وأن هناك ترخيصاً من وزارة السياحة بذلك، لأنه لا يوجد مطعم يضع هذه القواعد من تلقاء نفسه، وأن عدم دخول المحجبات هذا المكان حفاظاً على مشاعرهن وليس أكثر، حتى الرجال لا يسمح لهم بالدخول بالكاب أو غطاء رأس، كما يمنع تماماً دخول المنتقبات والرجال الملتحين.

أما المطعم المغربي "maroco" فهو يرفض دخول المحجبات، لأنه بعد الثانية عشرة ليلاً يتحول إلى ديسكو، والحد الأدنى للدخول 150 جنيهاً، وأيضاً المطعم الصيني "الإيجي بار"، ومطعم "المونديك" بالباخرة "بلو نايل".

ويمنع مطعم "الهارد روك" الشبيه بالديسكو بفندق "جراند حياة" دخول المحجبات؛ لأن له إدارة خاصة غير تابعة للفندق، فهم فقط يستأجرون المكان، وبرر المسؤولون فيه ذلك بالقول إنه يمثل"احتراماً للحجاب".. لكنهم أضافوا أن المحجبات اللاتي يرفض دخولهن هن من يرتدين العباءة وغطاء الرأس، لكن يسمح بدخول المحجبة التي ترتدي "الجينز" في أوقات محددة.

ونفى عماد حمدي المسؤول عن المطعم الدوار "الريفولدنج" بفندق "جراند حياة" أن يكون المطعم لا يستقبل محجبات كما تردد أخيراً، مؤكداً أنهم يستقبلون المحجبات؛ لأن الفندق لا يقدم الخمور، كما أنه يعتمد على السياحة العربية التي تمثل 40% ومثلها السياحة الأجنبية، والسوق المصري 20%، قائلاً: "لا يجب أن أخسر المحجبات من بين الـ60% العرب، ونحن في دولة إسلامية، ولو منعت المحجبة من دخول أماكن في الفندق فقد تقرر عدم دخوله في ما بعد، فنحن نحترم الثقافات وكل الحضارات المختلفة".totop.gif</IMG>المعادي وشواطئ البكيني

pix_hi_fade.gif</IMG>untitled-1_6811_6288.jpg</IMG>الأزهر ضد المنع والقانون يجرمهdot_blue.gif</IMG>pix_corner.gif</IMG>pix_needle.gif</IMG>pix_right_fade.gif</IMG>يمنع مطعم "جزيرة المعادي" بالكورنيش وبعض المطاعم والنوادي النهرية التابعة للمؤسسة العسكرية دخول المحجبات والمنتقبات، وأيضاً بعض النوادي النيلية، والشواطئ الخاصة بالإسكندرية، والتي تشترط لباس البحر "البكيني" مثل شواطئ أوكسجين والعجمي وغيرها.

كما تمنع إدارة الفنادق الكبرى دخول المحجبات في أماكن محددة لا تتناسب معهن مثل حمامات السباحة بالفندق، وواقعة السائحة النرويجية المحجبة التي منعت من المسبح ماثلة في الأذهان.

ونفت د. عواطف سراج الدين، رئيسة نادي "ليونز جاردن سيتي"، أن تكون نوادي الليونز بمصر تمنع دخول المحجبات، وشددت على أن الكثير من المحجبات بين أعضائها وروادها.

وقالت لـ"العربية.نت" إن نوادي الروتاري في مصر لا تمنع أيضاً المحجبات، وهذه الأندية تقوم بمشروعات خيرية كبيرة في المجتمع.

ومن جانبه قال سعيد عبدالحافظ، رئيس مركز ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، لـ"العربية.نت": إن هناك أماكن تمنع دخول المحجبات إليها، توجد أماكن تمنع دخول المتبرجات والمسيحيات مثل مقهى "صبايا" للفنانة حنان ترك وكذلك بعض الشواطئ والصالات.

وعلق مصدر بوزارة السياحة بأن بعض المطاعم والفنادق والبواخر النيلية بها أماكن بالفعل لا تدخلها المحجبات بحسب التصريح المرخص لهذا المكان من وزارة السياحة، لأن هذه الأماكن لها روادها بعيداً عن المحجبات، كما أن هذه الأماكن لا تناسبهن، وتوجد مطاعم أخرى في نفس المكان تتيح لهن الدخول.

وصرّح العميد أيمن حلمي المتحدث بوزارة الداخلية لـ"العربية.نت" إن شرطة السياحة التابعة للوزارة ليس لها علاقة بدخول المحجبات من عدمه إلى أي مكان، لأنها ليست جهة منع، وكل مهامها تأمين المنشأة أمنياً، لذا فهي ليست معنية بالأمر في الفنادق أو المراكب النيلية أو المطاعم السياحية، وإذا كانت هناك أماكن بالفنادق والبواخر تمنع دخول المحجبات فهذا لأن الترخيص الذي تحمله هذه المنشأة السياحية قد يتيح لها ذلك.

الموضوع طويل .. وله بقية ..

يمكن لاإطلاع عليه هنا

http://www.alarabiya.net/articles/2010/07/07/113275.html

والخلاصة ..

أن الأماكن التي لا تسمح بوجود المحجبات فيها ...

لا يليق أصلاً للمحجبة أن تتواجد فيها ....

من غير الطبيعي أو العقلاني أن تتواجد سيدة محجبة في نادي ليلي أو ديسكو ...

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

"الأزهر" ضد المنع.. والقانون يجرمه

الباخرة بلو نايل

وقال الشيخ فرحات المنجي، أحد كبار علماء الأزهر، لـ"العربية.نت": إن من يقدر على منع المحجبة من الظهور في الأماكن العامة يقدر على منعها من الصوم والصلاة والزكاة والحج، وكل هذه الأشياء فرائض، ولأن الحجاب أيضاً فريضة محكمة نزلت في الكتب وقضى بها الرسل ولم ينكرها أحد، لذلك ليس من المفروض أن تمنع المرأة المحجبة من دخول أي مكان، ولابد أن يكون لعلماء الدين والأزهر خاصة وقفة شجاعة تجاه هذا الأمر، لأنه قد تعدى الحدود التي أمر الله بها، فالمحجبة تظهر يديها ووجهها، ومعروف ملامحها فلماذا تمنع؟ قد تكون هذه الأماكن على حق في منع المنقبات، لكن أنا ضد أن تفرض شروطها على المحجبات.

وأكد السفير محمد رفاعة الطهطاوي، المتحدث باسم شيخ الأزهر، في رأي شخصي "أنه لا يجوز منع أي أحد من دخول أي مكان سواء كانت هذه المرأة محجبة أو منتقبة، ولا يجوز التمييز على أساس الزي بخصوص المكان لأن غالبية السيدات في مصر محجبات، ويصلون إلى نسبة عالية جداً، وليس لهذه الأماكن الحق في منعهن من الدخول".

إلى ذلك أكد المستشار شوقي عفيفي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، لـ"العربية.نت" إن منع المحجبات من دخول هذه الأماكن يعد مخالفة دستورية صريحة، لأن لهن نفس الحقوق والواجبات، فالدستور المصري والشريعة الإسلامية ساوت بين الرجل والمرأة، ولا يجب أن تكون هناك تفرقة في الدخول، وتحظر المادة الثانية بالدستور التفرقة بين الرجل والمرأة، والمواطنون لدى القانون سواء.

وتابع المستشار عفيفي: "تنص المادة 40 من الدستور على أنه لا يجوز التفرقة بين الرجل والمرأة في أي مكان بسبب الجنس أو الدين أو العقيدة، كما أن المحكمة الدستورية العليا تبطل أي قانون أو قرار مخالف للدستور، وهذه الأماكن تخالف الدستور في التفرقة بين المرأة المحجبة وغير المحجبة، ومن حقهن رفع دعوى قضائية على المنشأة والمطالبة بتعويض مادي وسيقضي لهن بالتعويض، لأن كل خطأ سبّب ضرراً للغير يلزم من ارتكبه بالتعويض، وفي الحالة هذه وقع ضرر على المحجبة بمنعها من الدخول، وهذه الأماكن ليس من حقها قانونياً أو دستورياً أن تمنعهن من الدخول، ولكن المحجبة ذاتها قد تمتنع عن الدخول لعدم مناسبة المكان لوجودها.

................................................................................

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يعوض كل محجبة ابتغت وجع ربها ب ارتدائها الحجاب بالفردوس الأعلى

آمييين

.......

في أكثر من مداخله للفاضل أسد قال :مع كل هذا ..

لم يذكر إسم المطعم الذي قيل أنه يمنع دخول المحجبات ...

الموضع المشار إليه في جريدة الشرق الأوسط .. كان يتحدث عن مجموعة من النساء يردن ترتيب حفل في هذا المطعم .. (المكان)

ثم أشير إلى أن الصحفي (الصحفية) سأل مدير المطعم إذا مانع في وجود بعض النسء المنتقبات من العرب .. فأكد على رفضه .. وبذلك اتضح له أن المسألة ليست تمييز ضد المصريات المنتقبات فقط ..

لم يذكر لنا اسم المطعم .. مع أني وبكل صدق كنت أرغب في أن أعرف اسم المطعم .. [حتى أقاطعه .. إذا كان بالفعل هناك شئ بهذا الشكل ...

أتمنى أن يبرهن لنا الأخوة عن حقيقة هذا الخبر ..

وإلا فنكون قد خلقنا أزمة من عدم ..

.

وبعد أن ظهر أنه أمر من وزارة السياحة ولي حتى تصرفات فردية قال:

..

والخلاصة ..

أن الأماكن التي لا تسمح بوجود المحجبات فيها ...

لا يليق أصلاً للمحجبة أن تتواجد فيها ....

من غير الطبيعي أو العقلاني أن تتواجد سيدة محجبة في نادي ليلي أو ديسكو .[/..[/quote

..........................................................................

اعتذر لنفسي عن عدم استطاعتي الامتناع عن المشاركة في هذا الموضوع لكن حقيقي

حاسه إن ضعطي علي بالرغم من أنني لا أرضى لمحجبة أن تدخل هذه الأماكن

ولكن أخشى أن يكون هذا مقدمة لمنع المحجبات أيضا من المرور في شوارع معينة وهكذا

ولن نعدم من يبرر لذلك

الله المستعان

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

والخلاصة ..

أن الأماكن التي لا تسمح بوجود المحجبات فيها ...

لا يليق أصلاً للمحجبة أن تتواجد فيها ....

من غير الطبيعي أو العقلاني أن تتواجد سيدة محجبة في نادي ليلي أو ديسكو ...

السلام عليكم

أسمح لى يا استاذ / أسد

أنا متفق تماما مع منع المنقبات " لأسباب أمنية " أسباب امنية فقط .

ولكنى أختلف معك فى ان يكون المنع للرجال بسبب اطلاق اللحية او منع السيدات بسبب انهن محجبات ، فهذا ضد حقوق الانسان ، وليس معنى ان المكان كباريه او خمارة أن نعطى الحق لادارته بجظر دخول المكان على فئات معينة بحجة ان المكان لايناسبهم ، اللهم الا اذا كانت هناك اشياء مخالفة للقانون تحدث بالداخل.

الشروط الوحيدة التى يمكن لهم المطالبة بها ان يكون الدخول بالملابس الرسمية ، بدلة وكرافت ، وفستان سواريه ، وان يكتب ذلك الاعلان فى مكان واضح يمكن للجميع قراءته ، او مثلا الدخول بمايوه بكينى فقط.

فرق كبير ان اقرر انا عدم الذهاب الى اماكن لاتتوافق مع معتقدى وعاداتى وتقاليدى ، وان يتم منعى من ارتياد تلك الاماكن .

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

فرق كبير ان اقرر انا عدم الذهاب الى اماكن لاتتوافق مع معتقدى وعاداتى وتقاليدى ، وان يتم منعى من ارتياد تلك الاماكن .

هذا هو لب الموضوع في رأيي

لا أريد أن يمنعني أحد

أنا من يقرر

لي حرية الاختيار

و هو ما أعتقد أنه الهدف الأساسي لكاتب الموضوع

المساواة في الحرية

بين من تتمتع بكامل الحرية في ان ترتدي البيكيني دون أن يتعرض لها أحد و بحماية القانون

و بين من تريد التستر

تحياتي

:lol:

تم تعديل بواسطة مصرية متغربة

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

فرق كبير ان اقرر انا عدم الذهاب الى اماكن لاتتوافق مع معتقدى وعاداتى وتقاليدى ، وان يتم منعى من ارتياد تلك الاماكن .

هذا هو لب الموضوع في رأيي

لا أريد أن يمنعني أحد

أنا من يقرر

لي حرية الاختيار

و هو ما أعتقد أنه الهدف الأساسي لكاتب الموضوع

المساواة في الحرية

بين من تتمتع بكامل الحرية في ان ترتدي البيكيني دون أن يتعرض لها أحد و بحماية القانون

و بين من تريد التستر

تحياتي

:roseop:

أضيف إلى ما قلتي أنت والفاضل محمد أن المشكلة الكبير ة أن هذه التصرفات ليست فردية ولا من تلقاء نفس أصحاب هذه الأماكن

بل كما قال أصحابها

وقالوا لـ"العربية.نت" إنهم لا يخشون أن يتعرضوا لدعاوى قضائية بسبب قرار المنع لأن لديهم تصريحاً بذلك من وزارة السياحة.

وزارة السياحة يعني الحكومة

وأذكر أن أول وزارة حاربت النقاب هي وزارة السياحة وتبعتها بعد ذلك وزارات كثيرة حتى الأزهر والأوقاف حتى كان المنع من دخول الامتحانات أي التعليم .

فهل هذا السيناريو سيتكرر هل القادم الشوارع التي بها هذه النوادي والمطاعم وهلم جره

كنت ممن يرون أن الخبر كاذب ولكن للأسف صادق وشائع وحكومي .

كان القول الحجاب علاقة بين المرأة وربها ولها القرار لا أحد يضغت عليها ولا ..،ولا..

فما الذي نراه في هذا التصرف

لا حول ولا قوة إلا بالله

الله المستعان

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

اذا تلخيص الموضوع هو ان الدوله إرتأت ان تمنع المحجبات و المنقبات و الملتحين من الدخول الى اي مكان يتنافى مع قيمهم الدينية حرصا على مشاعرهم

و هذا فعلا ليس من حق الدوله على الإطلاق

و ممثلي الجانب الإسلامي يعترضون على ان المنع غير مقبول حتى و إن كانوا غير عازمين مطلقا على دخول تلك الأماكن لأن دخولهم او عدم دخولهم هو أمر شخصي و ليس من حق احد منعهم من ذلك

و هذا فعلا من حقهم تماما

اذا الموضوع كله يتلخص في منع حقوق المواطنة للمواطنين بسبب انتماءاتهم الدينية

كمنع المسلمة المحجبة من دخول مكان ما

او منع المسيحي من دخول جامعة الأزهر او تعيينه في المراكز القيادية

أو منع البهائي من حقه في اظهار دينه في بطاقته الشخصيه

فعلا اي انتقاص من حقوق المواطنه لأي مصري (بصرف النظر عن معتقده) شيئ مؤسف و غير صحي و مرفوض

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد أن منع دخول مواطن لأي مكان عام في الدولة التي ينتمي إليها في أوراقه الرسمية هو أمر مرفوض تماما

لو لسه في احترام للقانون والدستور

طول عمري بأقول

احنا مش مواطنين

احنا الجالية المصرية في مصر

و حتى بنتعامل كأقل جالية من الجاليات

زي جاليات الخدم في الخليج كده

و يمكن أقل

البيت بيتك دي طول عمرها بتنقال للأجانب فقط

حتى الموضوع مبقاش أي أجانب و السلام

زمان كانوا بيهتموا بالعرب الخليجيين عشان بيدفعوا فلوس

دلوقتي حتى دول اتحطوا بلاك ليستيد

بالقرار الجديد الغريب جدا

و اللي السيد وزير السياحة عارف كويس انه حيمس الخليجيين اللي بيعتزوا بنقاب نسائهم و اكيد بيبقوا ملتحين و لابسين جلاليب

حتى و ان لم يكونوا من السلفيين

فهذا مظهرهم الخليجي الذي يعتزون به بصرف النظر عن درجة التدين

و أكيد لن يتنازلوا عنه الا بارادتهم الحرة

و ليس بناء على رغبة السيد وزير السياحة

هي البلد رايحة على فين بالضبط؟؟؟

ما يحدث حاليا

يذكرني بما كان يكتبه الانجليز على نواديهم في الهند

( ممنوع دخول الكلاب والهنود)

خدوا بالكم حضراتكم ان ده كان بيحصل اثناء الاحتلال البريطاني للهند

يا ترى مين المحتل دلوقتي؟؟

سؤال يبحث عن إجابة

تحياتي

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

انا لما قرأت مقال العربية اللي اورده الفاضل "اسد" في رده .. كنت في قمة الدهشة من الكلام ..

فعلا كلام غريب و مستفز من ادارة النوادي و المطاعم دي ..

و اللي استنتجته من كلامهم .. ان الفساد و الدسكو و البارات قاصرة فقط علي من لا يرتين الحجاب من النساء ؟؟

هل هذا حجة لهم ام عليهم .. انا شايف انها حجة عليهم و ليست مبرر .. دي سبه في حق الغير محجبات

اتعجب من حالنا الان في مصر .. ان الكل بيحط نفسه الواصي باسم الشعب المصري ..

الاماكن دي ما تخشهاش المحجبات .. ليه ؟؟؟ عشان بنحترمهم .. و المفروض انهم ما يخشوش الاماكن الزبالة دي (اعتذر عن اللفظ)

و هو انت يا بتاع الدسكو .. الواصي علي المحجبات ؟؟ (الخطاب لصاحب المطعم)

لا و كمان بيقرن منع الدخول للمحجبات بان ال Minimum Charge هو 150 جنية ..

حد شايف علاقة بين المحجبة و ال Minimum Charge ??

من الاخر ده اعتداء علي الحرية الشخصية .. حتي لو مش بخش المطاعم دي و بجد بجد حاجة مستفزة .. لانها البداية لمحاربة اي مظهر من مظاهر الالتزام الديني مثل الحجاب و النقاب و اللحية و اكيد اللي هيقول "الله المستعان" مش بعيد يتمسك تحري

مش عارف .. هل انتو متأكدين اننا بنتكلم عن مصر ؟؟

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق
شارك

المسيحيون ليسوا ممنوعيين من دخول الأزهر كما يتردد

البابا شنودة هو من يرفض دخول الطلاب المسيحيين جامعة الأزهر

مع أن المسيحيين لا علاقة لهم به إذ أن الجامع الأزهر فمنذ أنشائه كان لتدريس المذهب الشيعي

ثم تحول في عهد الظاهر بيبرس ليكون سنيا والدراسة فيه كانت مختصة بالعلوم الدينية واللسانية وهو تعليم خاص وليس عاما

وشرط الالتحاق بجامعته أن يكون الطالب مسلما حاصلا على الثانوية الأزهرية

وهل يمكن نطالب غير المسلمين بحفظ القرآن أو بدراسة علومه أو الالتحاق بكلية الشريعة أو كلية أصول الدين أو كلية الدراسات الإسلامية لذلك لا حظ للمسيحيين في هذه الكليات إلا إذا أرادوا

أما الكليات العملية في الأزهر هي مخصصة للمتفوق في هذه العلوم الشرعية وفي القرآن وفي اللغة العربية مع العلوم الدنيوية في المرحلة الثانوية ولذلك وافق الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على دخول المسيحيين جامعة الأزهر بشرط الحصول على الثانوية الأزهرية حسب قانون الأزهر وعموما هناك اتجاه لقبول الطلاب المسيحيين بعد فصل الكليات العملية عن الشرعية بدون هذا الشرط ويجري العمل على ذلك الآن طبعا إذا وافق البابا

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

هو بردوا مش التلفزيون المصري لسنوات كتيرة واظن حتى الان بيمنع ظهور المذيعات المحجبات

الموضوع ده قديم وبيحصل قمع للحريات من زمان (بس قمع للحريات عالمزاج)

السلام عليكم

أسمح لى يا استاذ / أسد

أنا متفق تماما مع منع المنقبات " لأسباب أمنية " أسباب امنية فقط .

ولكنى أختلف معك فى ان يكون المنع للرجال بسبب اطلاق اللحية او منع السيدات بسبب انهن محجبات ، فهذا ضد حقوق الانسان ، وليس معنى ان المكان كباريه او خمارة أن نعطى الحق لادارته بجظر دخول المكان على فئات معينة بحجة ان المكان لايناسبهم ، اللهم الا اذا كانت هناك اشياء مخالفة للقانون تحدث بالداخل.

اسباب امنية ايه بس يا استاذنا

هى صعبة يعنى يفتشوا اى حد داخل واى حد خارج

محنا داخلين خارجين على مطارات الخليج وفيه سير للرجال وسير للسيدات بيدخلهم اوضة وبيتفتشوا تفتيش ذاتى

هى اشمعنى مشاكل النقاب دى بتحصل فى مصر ومبتحصلش فى بقيت دول الخليج

طيب اللى يخلى واحد زى نجيب ساويرس يجيب كلاب للتفتيش عن الاسحلة والمخدرات بكام الف جنيه فى اليوم قدام ابراج نايل سيتى ميعرفش يجيب ظباط امن سيدات يقوموا بالمهمة دى

بص كل واحد يعمل اللى هو عايزه بس بالنسبة لى فى النهاية (هو قمع للحريات وسلامات لتمثال الحرية ومنظمات حقوق المراة الا هما فين صوتهم دلوقتى)

طول ما املى معايا معايا وفى ايدي سلاح

حافضل اجاهد وامشى وامشى من كفاح لكفاح

طول ما ايدي فى ايدك اقوم واقف واهتف واقول

حيّ حيّ على الفلاح

داري يا داري انا احميك بايمـــــانى

طول ماذراعى معايا ابني واعلي بنياني

حافضل عايش فيها بجهدي واملى ابنيها

انا روحى فداها وفدا اهلى واوطـــــاني

زاحف يا شعبي تمحي الماضي رياحك

عهــدك جوا ف قلبي والبطولة جراحك

أيامنـــــا اللي جاية وارادتنا القويـــــة

تنصرنا يا وطني ويملا الدنيا صباحك

نمشي ونمشي والعزة تعيــــــش ويانا

لأ احنا منرجعش ولاتتراجع فى خطانا

تهتف اراضينا لنا والنصر ينــــادينا

يلا بينا يلا وربــنا معانا

رابط هذا التعليق
شارك

هذه التصاريح الرسمية من وزارة السياحة ..

هل هي مؤامرة ضد الحقوق البسيطة للإنسان؟

هل هي مؤامرة على فئات معينة من المواطنين؟

هل هي مؤامرة على دستور البلاد والحقوق الدستورية للمواطن؟

هل هي منع للمساواة في الحريات الممنوحة للافراد بناء على معتقداتهم؟

هل هي حرب من الحكومة على الحجاب عن طريق منع مرتدياته من دخول النوادي الليلية؟

هل هي توجه من الحكومة لمحاربة اي مظهر من مظاهر الالتزام الديني؟

هل هي قمع للحريات تمارسه الحكومة متمثلة في وزارة السياحة؟

هل الحكومة حقا بدأت في حياكة المؤامرة الكبرى على المتحجبات؟

اممممممممم ..

مش عارف ليه مش بالع الكلام الكبير قوي ده .. مع إن تلتينه اتقال فعلا في مداخلات الأعضاء الأفاضل ..

أنا لا أسعى هنا لتبرير تصاريح وزارة السياحة, لكني أبحث معكم عن تفسيرات لها, تفسيرات عقلانية.

ربما يوجد أحد التفسيرات المتواضعه للموضوع ده. قد يكون ضئيلا, لكنه على الأقل .. مبلوع!

لماذا يدخل أي إنسان ملتزم بدينه مثل هذه الأماكن إذا كان على دراية مسبقة عن قدر المخالفات الدينية التي تحدث داخلها؟

من يضمن لأي من هذه المنشآت أن كل ملتزم وملتزمة يرغبون في دخول هذه الأماكن دون علمهم المسبق بما يدور داخلها لن تستثيرهم هذه المخالفات بالقدر الكافي لقيامهم بالاعتراض العلني عليها داخل المكان نفسه وبما يؤثر بالسلب على المكان وباقي رواده من غير الملتزمين؟

من غير المعقول أن يدخل أحد من الملتزمين هذه الأماكن وهو عالم بما فيهما من منكرات. يعني كل ملتزم هيدخل المنشآت دي لا يعلم أن بها ما لا يسره. يعني كلهم بلا استثناء سيقابلون ما يرونه بداخلها بكل امتعاض, بل واستهجان, وفي أحوال كثيرة رفض علني واعتراض على ما يدور. إذا أرادت هذه المنشآت منع حدوث هذا الامتعاض والاستهجان والرفض والاعتراض على تلك المخالفات يبقى لازم تعمل حاجة من إتنين: يا إما تقوم هذه الاماكن بتوزيع كتيبات إرشادية توضح أن الكثير مما يدور بداخلها قد لا يتماشى مع قيم ومبادئ الملتزمين دينيا, وإنهم غير مسئولين عن مدى عدم الرضى الذي قد ينشأ لديهم جراءها مشاهدتهم لها, وأنهم بهذا التنبيه لن يتقبلوا أي سلوك من قبل بعض الزبائن بما يؤثر على المكان وباقي رواده.

أو .. يجيبوا تصريح من وزارة السياحة يعفيهم من اضطرارهم لشرح خلفيات الموقف لكل زبون. خصوصا ان لجوءهم لحل الشرح في حد ذاته مش حل خالي من التأثيرات السلبية على أعمالهم.

دي مجرد رؤية لتفسير الموقف. فأنا هنا لا أمنح أي تبريرات, لكني لا أرضى لعقلي بقبول التفسيرات الغير مبلوعة, على الأقل اقتصاديا.

تحياتي.

رابط هذا التعليق
شارك

المسيحيون ليسوا ممنوعيين من دخول الأزهر كما يتردد

البابا شنودة هو من يرفض دخول الطلاب المسيحيين جامعة الأزهر

مع أن المسيحيين لا علاقة لهم به إذ أن الجامع الأزهر فمنذ أنشائه كان لتدريس المذهب الشيعي

ثم تحول في عهد الظاهر بيبرس ليكون سنيا والدراسة فيه كانت مختصة بالعلوم الدينية واللسانية وهو تعليم خاص وليس عاما

وشرط الالتحاق بجامعته أن يكون الطالب مسلما حاصلا على الثانوية الأزهرية

طيب يا أستاذ طارق ما تيجي نطبق القاعدة اللي بتنادي بها الدكتورة أم أحمد في الموضوع ده أيضا

هذا هو لب الموضوع في رأيي

لا أريد أن يمنعني أحد

أنا من يقرر

لي حرية الاختيار

و هو ما أعتقد أنه الهدف الأساسي لكاتب الموضوع

المساواة في الحرية

يعني افتح الجامعة لجميع المصريين ... ثم من يرغب عنها لأي سبب فهذا حقه

خصوصا وأن الأزهر هو مؤسسة عامة يتم تمويلها بأموال دافعي الضرائب دون تمييز بين مسلم ومسيحي ... بخلاف النوادي الليلية التي هي مشروعات خاصة لصاحبها هامش معين من الحرية في تحديد مسارها في إطار قوانين الدولة.

ولا ايه رأيك ... علشان نبقى ماشيين على مبدأ واحد في كل المواضيع.

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

المسيحيون ليسوا ممنوعيين من دخول الأزهر كما يتردد

البابا شنودة هو من يرفض دخول الطلاب المسيحيين جامعة الأزهر

مع أن المسيحيين لا علاقة لهم به إذ أن الجامع الأزهر فمنذ أنشائه كان لتدريس المذهب الشيعي

ثم تحول في عهد الظاهر بيبرس ليكون سنيا والدراسة فيه كانت مختصة بالعلوم الدينية واللسانية وهو تعليم خاص وليس عاما

وشرط الالتحاق بجامعته أن يكون الطالب مسلما حاصلا على الثانوية الأزهرية

طيب يا أستاذ طارق ما تيجي نطبق القاعدة اللي بتنادي بها الدكتورة أم أحمد في الموضوع ده أيضا

هذا هو لب الموضوع في رأيي

لا أريد أن يمنعني أحد

أنا من يقرر

لي حرية الاختيار

و هو ما أعتقد أنه الهدف الأساسي لكاتب الموضوع

المساواة في الحرية

يعني افتح الجامعة لجميع المصريين ... ثم من يرغب عنها لأي سبب فهذا حقه

خصوصا وأن الأزهر هو مؤسسة عامة يتم تمويلها بأموال دافعي الضرائب دون تمييز بين مسلم ومسيحي ... بخلاف النوادي الليلية التي هي مشروعات خاصة لصاحبها هامش معين من الحرية في تحديد مسارها في إطار قوانين الدولة.

ولا ايه رأيك ... علشان نبقى ماشيين على مبدأ واحد في كل المواضيع.

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

الاخ الحبيب احمد سيف حمدا لله على سلامتك

.

يا احمد إذا كانوا بيحاربوا اى مظهر دينى فى التعليم و يطالبوا بحذف الايات القرأنيه من المناهج ..و قد كان .. بدعوى وجود مسيحيين

عاوزتسمح للمسيحيين يدخلوا الازهر اللى المفروض انه جامعه تدريس علوم شدينيه اسلاميه ...طيب تيجى إزاى ؟؟

و فى المقابل هاتسمح للمسلمين يدرسوا فى الكليات اللاهوتيه و الاكليريكيه المسيحيه ..برضه إزاى ؟؟؟

ايضا يا احمدمثل ما يتم الانفاق على الازهر و غيره من المرافق الاسلاميه فالكنائس و المرافق المسيحيه يتم الانفاق عليها

من اموال دافعى الضرائب و لن يكون ذلك سبب ..فى الاتجاهين .. بفرض رؤى معينه ..فالاماكن الدينيه لها خصوصيتها .

.

يا اخوانى القضيه ليست فى ان ما يحدث داخل تلك الاماكن قبيح اوحسن و المحجبه التى تحترم نفسها لن تدخل هنا او هناك

و لكن مبدأ التمييز الذى يحدث اليوم فى المطاعم و من قبل فى التليفزيون و غدا فى بعض الجهات الحكوميه و ينتشر الامر

حتى يصير قاعده ..كما يحدث فى تونس مثلا .. و الغرض الاساسى من وراء كل ذلكط طمس هويه مصر الاسلاميه..و لكن هيهااااااااااااااات

..و للحديث بقيه

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل الكريم الدكتور : أحمد

1- لقد أنشأ الأزهر - كما هو ثابت ومعلوم وبدرس في الأزهر من عشرات السنيين- ليكون مسجدا تقام فيخ الصلوات ويدعي فيه للمذهب الشيعي كما قلت من قبل وأول جمعة أقيمت فيه 9 من رمضان 361 هجرية قبل أن يصبح نفس الجامع الأزهر أو هذا المسجد معهدا للدراسة على يد يعقوب بن كلس عام 975 ه - 996م

وكانت الدراسة في المسجد نفسه كل شيخ وتلامذته يشغلون جانبا من جنبات المسجد

فلم ينشأ من الأصل ليكون مؤسسة عامة ولكنه كان مسجدا

2- أما عملية إنشاء المعاهد الأزهرية فأعرفك يا أخي الفاضل أن الدولة لا تنشأ معاهد أزهرية مطلقا ولا معهد واحد الدولة تنشأ مدارس فقط والمعاهد تقام بجهود ذاتية تقربا إلى الله من مسلمين

وكذلك الكليات فجامعة الأزهر بالدقهلية مثلا وبالتحديد في تفهنا الأشراف أنشأت بالجهود الذاتية وليس من أموال دافعي الضرائب في أروع مثال للتنمية البشرية

http://www.ahram.org.eg/125/2010/04/03/29/14190.aspx

يا أخي الفاضل الأزهر - على حد علمي - كان يعطي فائضه المالي للدولة

ودوره عالمي ومكانته عالمية كمؤسسة إسلامية عريقة جدا

3- هل لو تحولت كنيسة من بيت للعبادة إلى جامعة لتعليم الدين المسيحي هل يكون للمسلمين الحق في الالتحاق بها بحجة الضرائب وتمويل الدولة

وهل حضرتك من حقك دخول أي مكان في مصر بحجة أنك تدفع الضرائب

بلا شك هناك أماكن كثيرة وجمعيات كثيرة لها خصوصيتها - لا أريد ذكرها - ليس من حقنا دخولها وإن كانت الدولة تمولها

عموما كل ما يقال كلام نسمعه كثيرا مثل : المطالبة بإلغاء الأزهر - تطوير الأزهر - تحديد الدارسين فيه - دمج الأزهر في التربية والتعليم - دخول المسيحيين فيه

ونحن نفهم في الأزهر أن بعض الحملات على شيوخ الأزهر وعلماؤه تكون مدبرة للنيل من الأزهر لمكانته

ياسيدي مرحبا بالطلاب أيا كانوا

المهم ألا يكون المطلوب تغيير هوية الأزهر ومناهجه لتساير هذا الدخول

أو أن يتبع هذا الدخول طلبات أخرى لا تنتهي

مثل مطالبة البعض بإلغاء المناهج الدينية أو المطالبة بدمج مادة الدين الإسلامي في مادة الدين المسيحي في الأزهر أيضا كمات حدثت هذه المطالبة من نائبين مسيحيين في التربية والتعليم

http://dostor.org/politics/egypt/10/may/11/15811

تحياتي وشكرا

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

لى تعليق صغير ياريت يتسع صدر الجميع لقراءته

فى الدولة الحديثة يصعب تحديد مصادر التمويل حسب العقيدة الدينية.

كما تفضل الاستاذ طارق بقوله ان المعاهد تنشأ بالجهود الذاتية ، اوافقك الرأى على ان بعضها يقام بالجهود الذاتية وليس كلها ، ولكنها بعد ذلك تتبع الازهر بمايتبعه ذلك من دفع مرتبات وخدمات وصيانة وما الى ذلك ، تماما مثل جامعة القاهرة مثلا ، فأرضها ومبانيها كانت بجهود وتبرعات أهل العطاء والخير ، ولكن بالطبع ماتبع ذلك كان من تمويل الدولة.

نعود لموضوع التشابك فى تحديد هوية او عقيدة مصادر التمويل للكليات الاسلامية او المسيحية ( اللاهوت ) وكذلك المساجد والكنائس ، فبلا شك ان تمويلها كلنا مشتركون فيه ، مايدفعه المسلم او المسيحى لمنشأة دينية ، هى قيمة مخصومة من صافى ارباحه لايدفع عنها ضرائب وهى بلا شك نسبة كبيرة ، لو لم تدفع للكنيسة او للمسجد فكانت بلاشك سيدفع عنها ضرائب تصب فى الخدمة العامة ليستفيد منها المسلم والمسيحى وغيرهما ، ارجو ان تكون الصورة قد اتضحت.

مثال على ماقلته ،

مواطن مصرى مسيحى تبرع بمبلغ 100000 جنيه للكنيسة ، هذا يعنى انه قد حجب أكثر من 40000 جنيه من موارد الدولة ، ونفس الوضع ينطبق على المسلم. اذن فالمسلم يشارك فى الكنيسة بشكل غير مباشر ، والمسيحى يشارك المسجد بشكل غير مباشر.

لذلك لا أرى ان هناك مايمنع المسلم من الدراسة بمدارس اللاهوت ولا المسيحى من الدراسة بجامعة الازهر ، والشرط الوحيد هو استيفاء شروط القبول والمواد المؤهلة والالتزام بدراسة المواد المقررة .

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

اذا كنا نتكلم عن دوله مصريه

اعطى فيها القانون و الدستور حقوق متساويه تماما لكل من يحمل جنسيتها؟؟؟

فالمبدأ هنا يجب ان يكون مساواة جميع الملل و الأديان في مصر في حق المواطنه

مما يعني دخول المسيحي لجامعة الأزهر (كمثال) يتم او لا يتم برغبة المسيحي و ليس منعا من جهات عليا

و يعني ايضا اعطاءهم هم و غيرهم من باقي الملل و الاديان (سماويه او ارضيه) حقوقهم في المناصب السيادية اسوة بالمسلمين (مجرد مثال)

بمعنى اصح ان اي مصري يجب ان يتساوى مع اي مصري في كل حقوقه و كل واجباته

فإذا كان هناك مسيحي او بهائي او يهودي يصلح لرئاسة الجمهورية أكثر من مسلم فلا يجب منعه من هذا لمجرد انه غير مسلم

بشرط ان يكون تطبيق القانون و الدستور هو منهجه و مساواة المصريين جميعا نصب اعينه و ان يكون الدستور هو الرقيب و الحاكم و المعاقب له اذا اخطأ

بالطبع ما ينطبق على المسيحيين ينطبق ايضا على البهائيين و الشيعه و الملحدين و اي هويه دينيه

المعيار هو الكفاءه و ليس الديانه ابداو هذا المعيار سيصب في مصلحة الشعب بكامله اذا احسن اختيار من يرأسهم

كذلك حق البهائي في اظهار ديانته في بطاقته الشخصيه

فهو مصري اولا و أخيرا مثله مثل اي مصري آخر يختلف عنه في الديانه

لجميع المصريين حقوق و واجبات

أما مطالبة الدوله بإعطاء البعض و غض الطرف عن البعض الآخر فهذا امر غير منطقي و غير عادل

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

لذلك لا أرى ان هناك مايمنع المسلم من الدراسة بمدارس اللاهوت ولا المسيحى من الدراسة بجامعة الازهر ، والشرط الوحيد هو استيفاء شروط القبول والمواد المؤهلة والالتزام بدراسة المواد المقررة .

كلام موزون يا استاذ محمد اوافقك عليه ..

--------------------------------------------

فإذا كان هناك مسيحي او بهائي او يهودي يصلح لرئاسة الجمهورية أكثر من مسلم فلا يجب منعه من هذا لمجرد انه غير مسلم

كلام غير موزون يا استاذ زوهيري و لا اوافقك عليه

لاكثر من سبب

أولها انك تعيش في دولة تدين بالاسلام ..

فيجب عليك ان تتبع السيق العام للدولة التي ارتضيت ان تعيش فيها والتي تستمد دستورها من تعاليم الاسلام

وتعاليم الاسلام .. أقصد الف باء اسلام .. تمنع ان يتولى حكم المسلمين رجل لايدين بدين الاسلام.

وهذا من المعلوم من الدين بالضرورة ..

فتحت أي بند سنسمح لغير المسلم بحكم دولة اسلامية

ثانيا

بنفس المنطق .. ستجد كل دول الغرب المسيحي لاتسمح بأن يحكمها من لايدين بدينها الرسمي

وستجد انها تستمد داستيرها من التعاليم المسيحية .. وان خطاب العرش في الدول الملكية منها

لابد ان يحتوي على بعض تلك النصوص ولو في سياق ادبي

اذن دعواك هذه ستوصم بالتطرف في الشرق والغرب

ثالثا

كمثال لغرض الايضاح

أمريكا نفسها لم يحكمها على طول تاريخها كاثوليكي سوى جون كينيدي !! واغتيل بمؤامرة !!

بريطانيا يحكمها ملك او ملكة بروتستانتي منذ الازل ..

عدى الملك جيمس الثاني - خلعة وليام الثالث وتزوج آن ونودي باسمها فيما بعد ملكة لبريطانيا واسكتلندا

ولو ذهبنا نتتبع كل دول العالم وكل خلق الله .. ستجد ان من يحكمهم يجب ان يدين بالدين الرسمي للبلاد

فهل نحن ملكيون اكثر من الملك

اقصد ..

هل مطلوب منا نحن المسلمون ان نكون علمانيون اكثر من الذين اخترعوا العلمانية !!

رابط هذا التعليق
شارك

لذلك لا أرى ان هناك مايمنع المسلم من الدراسة بمدارس اللاهوت ولا المسيحى من الدراسة بجامعة الازهر ، والشرط الوحيد هو استيفاء شروط القبول والمواد المؤهلة والالتزام بدراسة المواد المقررة .

كلام موزون يا استاذ محمد اوافقك عليه ..

--------------------------------------------

فإذا كان هناك مسيحي او بهائي او يهودي يصلح لرئاسة الجمهورية أكثر من مسلم فلا يجب منعه من هذا لمجرد انه غير مسلم

كلام غير موزون يا استاذ زوهيري و لا اوافقك عليه

لاكثر من سبب

أولها انك تعيش في دولة تدين بالاسلام ..

فيجب عليك ان تتبع السيق العام للدولة التي ارتضيت ان تعيش فيها والتي تستمد دستورها من تعاليم الاسلام

وتعاليم الاسلام .. أقصد الف باء اسلام .. تمنع ان يتولى حكم المسلمين رجل لايدين بدين الاسلام.

وهذا من المعلوم من الدين بالضرورة ..

فتحت أي بند سنسمح لغير المسلم بحكم دولة اسلامية

ثانيا

بنفس المنطق .. ستجد كل دول الغرب المسيحي لاتسمح بأن يحكمها من لايدين بدينها الرسمي

وستجد انها تستمد داستيرها من التعاليم المسيحية .. وان خطاب العرش في الدول الملكية منها

لابد ان يحتوي على بعض تلك النصوص ولو في سياق ادبي

اذن دعواك هذه ستوصم بالتطرف في الشرق والغرب

ثالثا

كمثال لغرض الايضاح

أمريكا نفسها لم يحكمها على طول تاريخها كاثوليكي سوى جون كينيدي !! واغتيل بمؤامرة !!

بريطانيا يحكمها ملك او ملكة بروتستانتي منذ الازل ..

عدى الملك جيمس الثاني - خلعة وليام الثالث وتزوج آن ونودي باسمها فيما بعد ملكة لبريطانيا واسكتلندا

ولو ذهبنا نتتبع كل دول العالم وكل خلق الله .. ستجد ان من يحكمهم يجب ان يدين بالدين الرسمي للبلاد

فهل نحن ملكيون اكثر من الملك

اقصد ..

هل مطلوب منا نحن المسلمون ان نكون علمانيون اكثر من الذين اخترعوا العلمانية !!

لا اطلاقا

الموضوع و ما فيه ان الدستور مش قرآن كريم و يمكن تعديله او حتى تغييره

و حتى لو دساتير العالم المتقدم كانت بها تفرقه على اساس ديني او عرقي فهذا خطأ من وجهة نظري

اي دوله اعطت مواطنيها جنسيتها يجب الا تفرق بينهم ابدا بسبب قناعاتهم و عقائدهم و اشكالهم و الوانهم

و لذلك اعتقد ان الغرب تخلص من التفرقه بسبب الشكل و اللون الى حد كبير

و ستأتي الخطوه القادمه لتزيل اي تفرقه بسبب الأديان يوم ما ان شاء الله

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...