اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أبو خليل .... بعد التعديل

Recommended Posts

تعليقات لابد منها ....

1- الأخت فيروز ...... هناك كاتب روائي أمريكي لا اذكر أسمه قال في رواية رائعة نسيت اسمها قال :

عندما تعود الي الوطن تظن أن كل شيء قد تغير ... ولكنك لو فكرت قليلا ... ستجد أنك انت الذي تغيرت !!!!!!

2- ابو الفصاد ستجد في قسم الأدب والشعر قصيدة نشرتها من حوالي شهرين بأسم ( طنطا طنطا طنطا ) ...ابث فيها شوقي لتلك المدينة .. العزيزة الغالية التي تحمل كل مساوئ القرية( سوء الطرق - الماشية تمشي في الشوارع ... الخ وكل مساوئ المدينة ( الضوضاء - الزحام - المحلات الكبيرة ) ... وبذلك صارت موضع للتناقضات فلا هي صعدت لمرتبةالمدن ولا هي رضيت ان تكون قريبة !!!!!!!

ساكتب لك عن كل شيء فيها ... ان شاء الله .... وهاحاول اجيب لك معايا شوية حمص من (عواره ) وحلويات من ( عبد الفتاح مرزوق)

3- النصائح العشرة للتعامل مع المصريين - انشرها بناء علي مسئولية وعلي طلب بلدياتي ابو فصاد :( تم ارسالها في رسالة خاصة ) وعلي من يرغب في المزيد من النصائح .... ان يرسل لي رسالة خاصة وسأرسلها له ....

تم تعديل بواسطة ابو خليل
رابط هذا التعليق

- الأخت فيروز ...... هناك كاتب روائي أمريكي لا اذكر أسمه قال في رواية رائعة نسيت اسمها قال :

عندما تعود الي الوطن تظن أن كل شيء قد تغير ... ولكنك لو فكرت قليلا ... ستجد أنك انت الذي تغيرت !!!!!!

تشارلز ديكنز

قرات هذه العباره فى محاورات المصريين هنا فى بداية انضمامى اليه

اعتقد ان الاستاذ ابو حلاوه هو من استشهد بها و كتبها كما يلى:

عندما نرجع الي بلادنا .. نعتقد ان كل شيء تغير .. بينما نكون نحن اكثر الاشياء التي تغيرت !!!

عباره مؤثره

افتكر لنا بقى فى الاجازه كانت رواية ايه :)

تم تعديل بواسطة فــيــروز

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

لم تستفزني أي كلمات منذ ان إنضممت إلى هذا التجمع مثلما إستفزتني هذه الكلمات يا أخ ابو خليل وأقسم بالله شعرت بإنها 10 طلقات رصاص تصيبني في قلبي وليست كلمات عابرة قالها احد الأشخاص وسار .. فيا أخي الكريم إذا كان حدث لك موقف أو إثنين من أشخاص لم يتلقوا التربية الصحيحة في بيئة سليمة فليس معنى ذلك بإن المجتمع كله سيء .. فعفواً قد يكون الخطأ منك أنت مثل موضوع قصص الحب الغير موفقة التى مررت بها ...

اما انا عن نفسي فكل أصدقائي المخلصين والأوفياء فهم من المصريين وكل الكفاءات النادرة والقيادات التى أعرفها في هذه البلد هم من المصريين ... ولا أُنكر بإنني قابلت نماذج سيئة ولكنها سرعان ما تزول ولا يبقى لها أي أثر اما ما يبقى فهو العملة الجيدة ...

فأسمح لي بعد إذن الاعضاء انا عايز أحذف الكام نصيحة دول التي أعتبرها شخصياً فضائح وليست نصائح ... هذا إذا قرر السادة الزملاء الأفاضل .. وشكراً

أحمد ... مصري غاضب ويعتز بمصريته .

تم تعديل بواسطة se_ Elsyed

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

( برجاء كل من يتفضل باقتباس هذه الوصايا ان يتذكر ان يقول أنها وصايا ابو خليل في التعامل مع المصريين ... )

معليش هو ليس هجوماً شخصياً عليك فنحن لا نعرف بعضنا البعض .. ولكنه سؤال يلح علي الأن وأنتظر منك إجابة .. إذا كنت مش عايز تاكل ولا تشرب ولا تعيش مع مصري .......... إلخ فممكن تقول لي حضرتك نازل أجازة فين دلوقت وإيه جنسية الناس اللي نازل لهم ؟

هاتقولي أنا بأتكلم عن المصريين في الغربة .. وسأقول لك يا أخي الكريم الشخص في الغربة هو هو اللي في بلده يعني مش وهو راجع بيعمل عملية تجميل ويتحول ويبقى حاجة تانية .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز ايه كمية النرجسيه والاجو العالى قوى وواضح ان تجاربك مع المصريين مش لطيفه لكنى مش شايف احكامك غريبه وبعدين هرشحلك مجموعه هايله من بلاد واق الواق تعيش معاهم وتنبسط

رابط هذا التعليق

ملاحظات قبل فتح النار علي شخصي المسكين:

1-هذه الوصايا خاصة بي أنا من توصلت اليه، وانا من يحتفظ بها لنفسه ، ونشرتها بناء علي طلب واحد من الأعضاء ... وطبعا معروف ان كل صاحب نظرية .. مسئول عنها !!

2-ثانيا : يا اخواني اقسم بالله انها مش محصلة تجربة ولا اثنين دي محصلة عشرات التجارب اليومية ... يمكن يكون نصيبي انا كدة .. اني بقع مع ناس مصريين من عينة مش كويسة ... بس ده هوه اللي حصل معايا ... وبشكل يومي ...

3- ثالثا : تخيل نفسك بتتعلم قيادة السيارات ...

كل ما تسوق عربية تعمل حادثة .. مرة والثانية والعاشرة والعشرين والخمسين ...

هتتقعد من العربيات .. صح ؟! ولا لا؟؟!! مع ان الشارع كله ناس راكبة عربيات وماشية ولا بتعمل حوادث ولا حاجة صح ... !!؟؟ اشمعني انت ؟؟؟ !!!

أهو انا اتعقدت من المصريين في الغربة ...

ولي تجاربي البائسة الحزينة التي خصلت فيها الي تلك الوصايا المؤلمة ..

وعموما انا ساقوم بحذفها ... ليس لايماني بخطأها

ولكن لاني اعتقد انه ليس من المفروض نشر مثل هذا النوع من الغسيل ...

والسلام عليكم

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

اثبتت لي عودتي لمصر

\اني فعلا اصبحت مش انا \

\

تعرف علي الجميع بصعوبة \\

وايقنت اني تغيرت كثيرا

رابط هذا التعليق

تعديلات اخري لم اكن اشعر بها الا بعد عودتي لمصر :

1- اصبحت كثير السرحان مش عارف ليه ...

2- صرت كثير التفكير وقليل الكلام بشكل غريب وكل اللي يشوفني يقول لي : ساكت ليه حد مزعلك ؟؟؟

:rolleyes:

3- صرت مسرف جداااااااااااااااااااااااا

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...