اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تطوير محاورات المصريين


Advisor

Recommended Posts

إقتـــــــــراح

أقتـــرح أن يضاف إلي الصــفحة الرئيســــية أحـــد محــركات البحث الشــــهيرة وذلك بهــدف تســــهيل مهمة البحث لمن يتصفح محاورات المصريين ويريــد البحث عن معلومة أثناء تصفحة للمحاورات وبهذا لايضطر لفتح نافــذة جــديدة لإجراء البحث.

قــد لايضيف هــذا الإقتراح الكثير ولكن هي محــاولة لجعل المحاورات موقعا متميزا ومتكاملا بقــدر الإمكان.

تحياتـــي.

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 54
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

"إقـتـــــــــراح"

أقــتــــرح تثبيت موضــوع في باب محاربــــة الفســـــاد يكون الهـدف منة فتح نافـــذة لكل من يجـــد فســـــــادا في المؤســــســــة أو الشــــركة أو الجهة التي يعمل بها ولا يســـتطيع مواجهتة أو الإبلاغ عنــة.

ونظــرا لحســـاســــية هــذا الموضوع فأقترح أن يكون النشــــر فية عن طريق الإدارة بحيث إذا كان هناك عضــو يرغب في كشـــف فســــاد معين فإنة يكتب إلي إدارة محاورات المصريين والتي بدورها تقيم الموقف وقد تحتاج إلي مناقشـــة العضو في أشـــياء لتتأكد من صــدق وجـدية الموضوع وبعد تحقق الإدارة من جدية وصدق الموضوع تقوم هي أيضا بنشـــرة.

أتوقع لهذا الموضــوع أن يجــذب إلي المنتــدي شـــرفاء من الجهات الرقابيــة في مصــر حينما يعلموا أن المحاورات جادة وغير مغرضـــة. وأتصــور أن هذا قد يزيد الإهتمام بباقي الأبواب ممن يهمهم الأمر من شـــرفاء المصــريين.

يبق الإســـم الذي أقترحـــة لهـــذا الموضــوع وهــو:

"مـســــــــــمار في نعـش الفـســـــــاد"

رابط هذا التعليق
شارك

إقتـــــــــــــراح

أتصــور أن بين أعضــاء المنتـدي من قــد يصـــادفة خبــر ويعرف بـــة قبل أن ينشــــر في وســـائل الإعلام واقتراحــي يهدف إلي الإســـتفادة من هـــذا.

فأقترح علي حضــراتكم تثبيت موضــوع في باب مختارات من الصحف ينشـــر فية الأعضـاء ماقد يصــادفهم من أخبار وأحـــداث مهمة تســــحق النشـــر في وســـائل الإعلام ولكنا لم تنشـــر بعد.

وأقترح تســــمية هـذا الموضــوع:

"ســـــــبق صــحفـــي"

وأتوقع لهــذا الموضــوع إذا حقق فعلا ســـبق صحفي بطريقة ملحوظة أن يكون محط أنظـار الكثيرين من خارج المنتــدي ويكون هـــذا تســـويق جيـــــد للمحــاورات وإضـافة ميزة جــديدة إلي مزاياها.

تحيـــاتي.

رابط هذا التعليق
شارك

إقتــــــــــراح

عنــدما يفتح الواحد منا الرابط الخاص بالمشــاركات الجـديدة فإنة يأتي إلية بآخر المشـــاركات وغالبا فإن تفاعل الأعضاء في تصوري يكون مع الموضوعات التي تأتي إليهم من خلال هذا الرابط أما غير هذا فإنة يتم نســـيانة.

ونتيجة لهذا فإن هناك بعض الموضوعات الجيدة لايصادفها مشــاركات في بداية إضافتها نظرا لجديتها أو لأن المشــاركة فيها تحتاج وقت أطول أو تأكد من معلومة, الخ.. المهم أن هذة الموضوعات الهامة تختفي سـريعا ويحل محلها الموضوعات التي قد تكون أقل أهمية أو تكون متواجدة لكونها طريفة أو توافق ميول الأخوة الأكثر نشــاطا في المشاركات.

وبالتالي فإن هذة الموضوعات الجيدة علي أهميتها فإنها تختفي.

وهذا هو ماجعلني أتقدم باقتراح إضافة رابط الي الصفحة الرئيســـية يظهر من خلالة بعض الموضوعات التي تري الإدارة أنها مهمة وجيدة وتحتاج مزيدا من المناقشة ولكنها لم تتلقي مشاركات في بداية إضافتها.

وأن تترك الموضوعات في هذا الرابط عدة أيام تقوم بعدها الإدارة بتغييرها بموضعات أخري.

شـــكرا لكم.

رابط هذا التعليق
شارك

افكار اكثر من ممتازه وسيتم مناقشتها بجديه فى الاداره.

خصوصا الافكار الخاصه بالسبق الصحفى ومحاربه الفساد.

برافو مره اخرى.

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

إقتـــــــــــراح

هـــذة المرة إقتراحي بخصــوص الإخوة المشــــرفين.

أتصــور أن الإخـــوة المشـــرفين عليهم مســئولية كبيرة بين المتابعة الزائدة للصحف والمجلات ووســائل الإعلام المختلفة وبين متابعة المداخلات والتدخل وقت اللزوم وبين محاولة تنشـــيط محاورات المصريين إلي آخر مســئولياتة في محاورات المصريين. إذا أضفنا إلي هــذا مســـئوليات المشـــرف الشـــخصية بين عملة واهتماماتة وحياتة الخاصة, الخ.... أقول لو أضفنا مســـئوليات المشرف الشــخصية إلي مســـئولياتة في المحاورات فأتوقع أن المحاورات مع الوقت ســتمثل لة ضغط نفســـي بدلا من أن تكون متنفســـا له كما كانت في البداية وتكون النتيجة الأكثر إحتمالا أنة مع الوقت فإن المشرف قد يعتذر وينســـحب أو يختفي أو يقصــر في دورة كمشــرف.

وبالتالي فاقتراحي هو أن يكون لكل باب ثلاثة مشـــرفين يتناوبون المســـئولية علي مدي العام بحيث كل واحــد يتولي مســئولية الإشــراف لمدة أربعة أشـــهر.

إذا تم تطبيق هـــذا فإنة في رأيي ســــيصب في مصلحة المحاورات والفائدء أراها كما يلي:

  • تخفيف الضغط النفســـي علي المشــرف الذي يود أن يقوم بدورة كما يجب وبالتالي نضمن بقاء هولاء المشــرفين الذين هم أعضاء متميزون أســاسا ولا نفاجأ بانســـحابهم أو اعتذارهم أو عدم قيامهم بواجبهم كما يجب.

  • زيادة عــدد العناصر التي يمكنها الإضطلاع بمســـئوليات محاورات المصريين في حالة اعتذار أعضاء مهمين عن الإســتمرار وبالتالي نضمن اســتمرار المحاورات قوية فتية ولا تتعرض لأي اهتزازات غير متوقعة.

  • خلق منافســـة شـــريفة بين مشـــرفي الباب الواحــد مما ســيدفع كلا منهم إلي مزيد من التميز أثناء فترة إشـــرافة وهذا بلا شـــك يصب في صالح المحاورات.

  • إعطاء المشـــرف فرصــة للعودة دائما بأفكار جــديدة.

شـــكرا لكم.

رابط هذا التعليق
شارك

إقــتـــــــــراح

لاحظت أنة بالرغم من أن عدد أعضــاء محاورات المصريين يزيد علي 1150 عضوا فإن من يقوم منهم بإضافة ردود أو موضوعات جديدة يكاد لايتجاوز العشـــرات. وهذا شــئ غير صحي بالتأكيد ويمثل حالة من الركود حتي لو كانت هناك مشـــاركات كثيرة لأنها في النهاية تمثل عددا قليلا من الأعضاء.

وعلي هذا أقترح علي إدارة محاورات المصريين أن تقوم في مواعيد ثابتة بحصر لنشـــاط الأعضاء وتحـــديد الأعضاء الذين لم يشــاركوا خلال فترة معينة وتقوم الإدارة بإرســال رســـالة إلي كل منهم تحثــة علي المشـــاركة وتخبره بأن المحاورات تفتقــدة وتذكيرة بأن مشـــاركتة لها أهميتها وفي تصوري أن هذا من الناحية النفســـية يربط العضو أكثر بالمحاورات وتشـــعرة بالمســـئولية وتشـــجعة علي المشــاركة. ومن الممكن أن يكون هــذا إحــدي وسائل تحفيز الأعضاء علي المشـــاركة والذي من شـــأنة ضخ دماء جــديدة في الموضوعات والأفكار التي تطرح في المحاورات.

تحيــــاتي.

رابط هذا التعليق
شارك

إقتـــــــــــراح

ألا يمــكن أن يكون لعــلم مصــر تواجـــد في تصــميم صــفحات المحـاورات؟

أقترح علي حضــراتكم أن يتم تضــمين علم مصــر في تصـميم صــفحات المحــاورات فهو أولي بالتــواجــد.

شـــكرا لكم.

رابط هذا التعليق
شارك

إقتـــــــــراح

إقتراحي هــذة المرة بخـــصوص معرض الصـــور الرمزيــــة.

أقـول لمــاذا لايكون للمحـاورات دورا في تخليد وتكريم أعـــلام مصـــر الذين كان لهم دورا مشـــرقا ومشـــرفا في تاريخها ومســـيرتها.

لمــاذا لانســـتبدل الصور الموجودة في معرض الصــور الرمزية والتي لاتعــدو كونها صـورا لشــخصيات كرتونيــة وصــورا لاتعكس حتي ثقافتنــــا ولا حضــارتنا وكلها تقريبــــــــا لاتمت لمصـريتنــــا بصــلة أقول لمــاذا لانســـتبدلها بصــور لأعلام مصــر.

لمـــاذا نضــع صـــورة ماريـــو ولا نضــع مثلا صــورة

طلعت حـــرب؟

لمـــاذا نضــع صـــورة لعنكبـــوت ولا نضـــع صــــورة لمصـطفي كامــــل؟

لمــاذا لايحتوي معرض الصــور الرمزية علي صور الدكتور أحمــد زويل والدكـاترة مشـــــرفة والعقاد وطة حســــين والطهطاوي وعمـــر مكرم وأحمــــد عرابي وأحمـــد شـــوقي و.............

لماذا لايتضمـن المعرض صــورا لآثار مصـــر علي مر العصــور.

لمــاذا لانضيف معالم مصــر الســــياحية.

أين الهرم وأبوالهــول وتوت عنخ آمــون وصــور من ريف مصــر وســـواحلها و.........

وفقكم اللــــة.

رابط هذا التعليق
شارك

إقتــــــــــراح

إقتراحــــي بخصـــوص الإســـتفتاءات.

أتصــور أن الإســـــتفتاءات لايمكن أن تقوم بالدور المتوقع منها لو أن المشـــتركين فيها عــدد محــدود.

وحيث أن الإســــتـفتاءات ينطبق عليها ماينطبق علي الموضــوعات فإنها من الممكن أن تختفي بســرعة بمجرد فتح موضوعات جديدة ولا يشـــترك فيها إلا عــدد محــدود جـــدا.

وبالتالي فيكون الإســـــتـفتاء غير مثمر ولم يمكن العضو الذي طرح الإســـتفتاء من الوقوف علي النتيجة التي يريدها.

أي أنة من الممكن أن تكون خاصــية الإســــتفتاءات المتوفرة في المحاورات غير محققة لهدفها.

واقتراحي هـــو أن يكون للإســـتفتاءات رابط منفصل علي الصفحة الرئيســـية وأن يبقي بها الإســـتفتاء لفترة تحـــددها الإدارة ويكون بالرابط إشـــارة تدل علي ماإذا كان هناك اســتفتاء جـديد أم لا.

وبهـــذا تكون الإســـتفتاءات متاحة دائما أمام الأعضاء وكل من يدخل المحاورات يمكنة بالنظر إلي الرابط أن يعرف هل هناك اســتفتاء جـديد أم لا ولايذهب الإســتفتاء طي النســيان.

وبالتالي يمكن لخاصــية الإســتـفتاءات أن تؤدي الدور الذي وضعت من أجلة.

شـــكرا لكم.

رابط هذا التعليق
شارك

إقتـــــــــراح

نظـــرا لكثرة المداخلات وضــيق وقت الأعضــاء فليس من الممكن في خضم هـــذا أن يســــتطيع العضــو قراءة مـــداخلة طويلة جـــدا لا يعرف لها آخرا إلا إذا كان الموضوع يهم العضو بصفة مباشـــرة.

وتكون النتيجة في تصوري هـو أن القليل من الأعضاء من يمكنة وقتة وصــبرة من قراءة هــذة المداخلات الطويلة ولايبقي إلا عبء هذة المداخلات علي برنامج المحــاورات والضيق والملل الذي يصــاب بة العضو من مثل هـــذة المداخلات.

واقتراحي هــو تحجيم هــذة الظاهـرة وذلك بتقليل المســــاحة المتاحة للمداخلة.

ومن لدية مداخلة لايســـتطيع إختصارها في المســـاحة المحــددة يمكنة أن يتبعها بمداخلة ثانية.

وبهذا تكون المداخلات دائما قصــيرة وتشـــجع العضو علي قراأتها وبالتالي التفاعل معها وهــذا يصب في صــالح المحاورات.

شـــكرا لكم.

رابط هذا التعليق
شارك

إقتـــــــــراح

لاحظـت أن حضــراتكم تفضــلون إســــتخدام كلمة "محــــاورات" بدلا من كلمــة "منتــــدي".

وهنـــا ألفت النـظــــر إلي أن كلمـة منتـــدي موجـــودة في أكثر من موضع في الصــفحة الرئيســــية وأقترح حـــذفها إذا كنتم تريــدون من الأعضـــاء عدم إطـلاق كلمـة منتــدي علي "محاورات المصــريين".

شـــكرا لكم.

رابط هذا التعليق
شارك

إقـتـــــــــراح

يهمـنـــــا جميعا أن تكون الصفحــــة الرئيســــية للمحاورات ذات صـــورة جــذابة وعلي أرقي مســـــتوي.

ولكني أري أن الصفحــــة الرئيســــية للمحاورات شــــديدة الإزدحام في الجزء الســـفلي منها بما يعرض فيها من إحصـائيات مطولة.

وهــذا في رأيي يؤثــر بالســـلب علي شـــكل الصــفحة الرئيســـية.

واقتراحـــــي هو أن يتم الإســـــتعاضة عن هـــذة الإحصــائيات المطــــولة بوضع رابــط يؤدي إليها.

وأري أن الشـــكل العام للصفحة الرئيســـية أهم من ظهـــور هذة الإحصائيات بهذة الصورة ويكفي جـدا أن يكون لها رابطا.

وبهـــذا نحصل علي صفحـــة أكثر بســـاطة وأقل ازدحاما وإذا حدث هذا فســــيكون شـــيئا إيجابيا بالنســـبة لشكل الصفحة الرئيســية.

بهـــذا الإقـتـــراح أشــــعر أنني وصـــلت إلي نهاية الأفكار التي واتتنــي فيما يتصل بتطوير المحاورات.

أرجــو ألا أكون أزعجت حضراتكم بكثــرة الإقتراحات.

كما أتمني أن تكون إقتراحاتي بناءة وتصب في صــالح المحاورات.

شــــكرا جزيلا لكم جميعا وإلي الأمام دائما.

وفقكم اللة.

مع خالص تحـيـــــاتي.

رابط هذا التعليق
شارك

إقـتـــــــــراح

يهمـنـــــا جميعا أن تكون الصفحــــة الرئيســــية للمحاورات ذات صـــورة جــذابة وعلي أرقي مســـــتوي.

ولكني أري أن الصفحــــة الرئيســــية للمحاورات شــــديدة الإزدحام في الجزء الســـفلي منها بما يعرض فيها من إحصـائيات مطولة.

وهــذا في رأيي يؤثــر بالســـلب علي شـــكل الصــفحة الرئيســـية.

.

قمنا الآن بإلغاء الجزء الأسفل للصفحة الأولى.

سنبقى كذلك بدون إحصائيات أو بيانات الموجودين أو الذين كانو موجودين لمدة يوم أو إثنين.

و نرى رأى الجماهير !!

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق
شارك

إقتـــــــــراح

لاحظـت أن حضــراتكم تفضــلون إســــتخدام كلمة "محــــاورات" بدلا من كلمــة "منتــــدي".

وهنـــا ألفت النـظــــر إلي أن كلمـة منتـــدي موجـــودة في أكثر من موضع في الصــفحة الرئيســــية وأقترح حـــذفها إذا كنتم تريــدون من الأعضـــاء عدم إطـلاق كلمـة منتــدي علي "محاورات المصــريين".

شـــكرا لكم.

mfb: mfb:

دي بقى من الحاجات اللى تضايق فعلا

وتخلى الواحد يحس انه مش بس موضوع تحت الوصاية

لا كأنه قاعد في مدرسة ومطلوب يكتب الواجب بشكل معين

mfb: mfb:

مٌر الكلام

زي الحسام

يقطع مكان ما يمر

اما المديح سهل ومريح

يخدع صحيح ويغٌر

والكلمة دين

من غير إيدين

بس الوفا

ع الحر

رابط هذا التعليق
شارك

إقـتـــــــــراح

يهمـنـــــا جميعا أن تكون الصفحــــة الرئيســــية للمحاورات ذات صـــورة جــذابة وعلي أرقي مســـــتوي.

ولكني أري أن الصفحــــة الرئيســــية للمحاورات شــــديدة الإزدحام في الجزء الســـفلي منها بما يعرض فيها من إحصـائيات مطولة.

وهــذا في رأيي يؤثــر بالســـلب علي شـــكل الصــفحة الرئيســـية.

.

قمنا الآن بإلغاء الجزء الأسفل للصفحة الأولى.

سنبقى كذلك بدون إحصائيات أو بيانات الموجودين أو الذين كانو موجودين لمدة يوم أو إثنين.

و نرى رأى الجماهير !!

أنا أحتج..!!!

يعنى لما أحب كلم شعب مصر، أعرف هو على الخط معايا و لا إزاى؟؟

أحيانا أحب أعرف مين أونلاين و مين لأ فى حالة لو عايزة أبعت رسالة خاصة و أنتظر إجابتها فورا مثلا...

ممكن مثلا نكتفى بحذف الجزء الخاص بالأعضاء الذين تواجدوا اليوم، و نبقى على الجزء الخاص بالأعضاء المتواجدين حاليا...

(هو ده عيب الديمقراطية... هنغلب الحكومة معانا..)

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

كنت قد اعتبرت هذه البيانات الإحصائية تطورا إيجابيا وإضافة ..

لا أرى سببا لحذفها وبخاصة أنها تقع في أسفل الصفحة الأولى .. أي أنها لا تضايق أحدا ..

فمن خلالها نتعرف على مستوى نشاط الأعضاء .. وكذلك تمكننا من معرفة من من العضاء متواجد في نفس الصفحة فيكون هناك تحاور فوري ربما حتى عبر البريد الخاص ..

الله يسامحك يا اللي في بالي ..

ثم إنه من لا يريد الاطلاع عليها فليقف قبل نهاية الطريق .. ويتحول إلى درب آخر .. هكذا بكل بساطة ..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

أعدنا كل شىء إلى ما كان عليه ....

عن لى إضافة تعليق بسيط

ثورة محاورات المصريين تدخل كتاب جينيس للأرقام القياسية

الثورة إستغرقت 20 دقيقة و نجحت نجاحا باهرا

"الحمد لله ليس هناك مقصلة"

تم تعديل بواسطة Advisor

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق
شارك

يا سلااااااااام لو كل الحكام زى الأدفيزور بتاعنا كدة..!!

ألف شكر للاستجابة الفورية لمطالب الشعب..........

حقنا للدماء.... me0:

(دعابة ولله من باب العشم و الديموقراطية.. مش أكتر) mfb:

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      نجحت المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين فى الاقتراب من حاجز الـ2 مليون وحدة سكنية وهو الحلم الذى سعت له العرض الصفحة
    • 1
      مجرد تكلفة تجديد ترخيص البرمجيات يتطلب اكثر من عشرة آلاف جنيه مصري وتكلفة استضافة الموقع تتطلب مائة دولار سنويا موقع الذكاء الاصطناعي gemeni.google.com  كر لي اكثر من مرة ان الموقع مغلق لوفاة مؤسسه عادل ابوزيد لا مفر من توقف موقع محاورات او ربما التوصل الى برمجيات اخرى غير الinvision board  في انتظار تعقيبكم على هذه الرسالة
    • 1
      يمكن مشاركة الموضوع عن طريق الواتسآب بالإضافة ل ال تويتر و الفيسبوك و غيرها
    • 8
      أرجو تصفح موضوعات دعم النزاهة و مانيفستو محاربة الفساد و الموضوعات الشبيهة فى محاورات المصريين. بإختصار شديد لقد توحش الفساد فى مصر و تحول إلى أسطورة و كالعادة - على مر التاريخ - يتجنب الجميع مواجهة الأساطير. أرى أن نقتحم أسطورة الفساد و لا نجلس كالفلاح اللى غرق دراه (للبهوات الفلاح اللى غرق دراه هو الفلاح الذى أغرق الفيضان محصول الأذرة الخاص به) ننعى سوء الطالع و ننعى العجز أمام توحش الفساد . على مر التاريخ بدأت المعارك بدراسة العدو أولا .. مواجهة الأوبئة تبدأ دائما بدراسة المرض ن
    • 2
      شركة الإستضافة التي تستضيف موقعنا  رفعت سعر الإستضافة و تطلبه بالدولار  و لتجديد الإستضافة أنا مطالب بدفع ما يقرب من 10000 جنيه   و هذا ليس في إمكانيات و لا هو مقبول  دفع هذا المبلغ من أجل الحفاظ على موقع لا يهدف للربح جار دراسة البدائل الممكنة لإستمرارية محاورات المصريين  لا أفهم كيف يتم إصدار فواتير بالدولار على خدمة تقدم في مصر دعواتكم
×
×
  • أضف...