اذهب الي المحتوي
Advisor

تطوير محاورات المصريين

Recommended Posts

تعودنا أن نتسائل كل فترة ماذا يمكننا أن نقوم به لتحسين محاورات المصريين.

و فى الأسابيع القليلة الماضية قام الفاضل essothegreat إسم طويل و غريب (كم تريد لتغييره) بدراسة للأبواب المختلفة و توصل إلى بعض الملاحظات.

و تقدم الفاضل تلميذ بإقتراح منذ أيام و كذا الفاضل متفرج و آخرين من خلال الرسائل الخاصة.

آخر تعديل قمنا به هو إضافة "صالة التحرير" لا أعرف مدى نجاح هذا التغيير المفروض أن يتم حذف الموضوعات الموجودة هناك تلقائيا و لكن هذه الخاصية غير متوفرة فى البرمجيات الجديدة !!! يمكن أن نقوم بذلك يدويا.

من الأفكار الجديدة:

إفراد باب بعنوان ثقافة النجاح يحوى موضوعات عبارة عن نصائح لتحقيق مزيد من النجاح للأعضاء كل فى مجاله مستفيدين من خبرات الأعضاء أيضا. كان التفكير مبدئيا أن يكون الإسم "تفعيل ثقافة النزاهة و الشرف" و لكننا نرى أن مصطلح النجاح أكثر وقعا و هو يجب النزاهة و الشرف.

إفراد باب أو باب فرعى بعنوان "خطاب توصية" و فيه يستطيع أعضاء محاورات المصريين التوصية بالتعامل مع مهنيين و حرفيين يرون أنهم يمثلون قيمة الشرف و النزاهة فى أدائهم لعملهم. قد يؤخذ على هذا الباب أنه يعنى نوع من الدعاية التجارية و لكنى أثق بأن المداخلات فى هذا الباب ستمثل التوصية الصادقة الأمينة من قبل الأعضاء و تبقى مشكلة الإبقاء على هذه المعلومات دقيقة معظم الوقت و أظن يكون هذا الباب مفتوحا للمصريين فى الخارج لفائدة المصريين بالخارج و يمكن أن يحوى هذا الباب موضوعات عن حماية المستهلك و للفاضل وايت هارت صولات و جولات فى هذا الموضوع لكن كلها فى مجال تقييم منتجات معينة.

باب مناقشات عامة ما زال يمثل ال default عندما يصعب تحديد باب نقوم بوضع الموضوع فى المناقشات العامة و هذا تعميم نود التخلص منه.

نأتى لإقتراح الفاضل تلميذ عن باب ل "مصر الحلم " قمنا من قبل بتخصيص باب بهذا المعنى و النتيجة أن كثير من الأعضاء كانوا يضعون موضوعاتهم فيه و الحقيقة أن كل كتاباتنا هنا تبغى اإصلاح لمصر و لكن هنا ما يمثل مجرد نوع من brain storming ليتنا نفكر معا هل نجعل فتح الموضوعات قاصرا على فريق التنسيق مثلا عن طريق النقل من أبواب أخرى ؟ أم نكتفى بتجربتنا السابقة.

أهم باب نفكر فيه و هو قد يجب إقتراح الفاضل تلميذ هذا الباب يخصص لمقترحات الإصلاحات الإدارية و الملاحظ أن كثير من ملاحظاتنا فى باب حرب الفساد أو السياسة أو الإقتصاد تكون نتيجة خلل إدارى أو وضع يمكن حله بتطبيق إصلاح إدارى معين .. و هنا نطلب على إستحياء من المصريين بالخارج أن يساعدونا .. - للحقيقة و التاريخ كان هذا هو أملنا فى المصريين المغتربين منذ اليوم الأول للمحاورات -

الأفاضل

محاورات المصريين لمصر كلها دعونا نبذل الجهد الجاد فى التحسين التحسين المستمر.

الفاضل essothegreat (مرة أخرى كم تريد لتغيير إسمك) ألمحت فى مداخلة سابقة إلى دور فريقى الإشراف و التنسيق بالنسبة لإثراء محاورات المصريين و السؤال الآن لك و لكل أعضاء محاورات المصريين هل يمكن التوصل لآليه تساعد على تفعيل أو تنشيط هذا الدور.

فى إنتظار آرائكم (هل صحيحة إملائيا يا لايت هاوس) جميعا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أستاذى الفاضل Advisor

مبدئيا .. وتسهيلا على حضرتك .. ممكن تنادرنى "إسو" زى كل من فى المحاورات ..لأن "إسو ذا جريت" ده إسمى الثلاثى :P

أما بالنسبة لتطوير المحاورات فإن لى تصور قد عبرت عنه فى الموضوع الإحصائى الذى أشرت إليه حضرتك ..

وعموما فلقد لفت نظرى عدة أمور..

أولها أن هناك بعض الأبواب التى - وحتى الآن - لا تخضع لأى نوع من الإشراف

مثل "محاربة الفساد" ، "المغتربين المصريين" ، "التعليم والعمل" ، وغيرها!!

بينما تؤول مسئولية الإشراف على باقى الأبواب إلى مشرفين غير متواجدين حتى كمشاركين فى المحاورات منذ زمن!! مما يفقد هذه الأبواب النشاط ويخرجها عن السيطرة .. ويكون التدخل الإشرافى - حين يتطلب الأمر ذلك - بواسطة اى مشرف آخر...

أعلم أن السادة المشرفين على تلك الأبواب هم من الأعضاء ذوى الثقل فى المحاورات .. لكن الأجدى أن نقول "كانوا"!!!

أقترح أن يتم إسناد عملية الإشراف على كل باب إلى أحد الأعضاء "النشيطين" فى المحاورات .. على أن يتم سحب مسئولية الإشراف منه وإسنادها إلى آخر فى حالة غيابه (نستطيع أن قترح مدة زمنية) وهذا لن يعنى عقابا بأى حال من الأحوال.

ولكن المصلحة العامة تتطلب ذلك.. حتى نحافظ على الباب المقصود فى حالة نشاط وإشراف مستمر..

أو حتى لماذا لا يكون هناك إثنين مشرفين لكل باب؟؟!! يحل أحدهم محل الآخر فى حالة غيابه!

لا أعلم إن كان كلامى مرتبا ام لا؟ ولكنها وكما تقول brain storming

أتعلم؟ .. إننى أرى وبدون أى نوع من المجاملة أن "سى السيد" على سبيل المثال .. هو مثال جيد جدا بل وممتاز للمشرف المتفاعل .. الحاضر دائما .. المحبوب فى ذات الوقت (يا رب ما يقرا الكلام ده non:: ) ولكن ينقصه - فى رأيى - الحزم

"إبن مصر" وإن كان فى فريق التنسيق .. وإنما هو ليس حاضرا دائما...

وبينما يتمتع بقدر كبير جدا من الحزم والثقافة وقراءة ما بين السطور وتوقع البلاء قبل حدوثه .. بل والتحكم فيه.. فإننى أراه لا يتمتع بالقدر الكافى من المشاركات!!! ربما بسبب ضيق وقته..

يجب أن يكون الإشراف كالوظيفة الإضافية بعد الظهر.. يجب ألا يتعامل المشرف مع االإشراف على أنه "هواية" أو "تقضية وقت" وإنما على أنه مسئولية .. ومسئولية كبيرة.. وهذا هو ما ليس متوفرا فى معظم مشرفى الأبواب الحاليين ...

أين شرقية؟ مصرى؟ داروين؟ mhesham؟ الأفوكاتو؟

لا أعلم إن كنت قد وفقت فى التعبير عما يدور برأسى ولكنى مستمر فى التفكير مع حضراتكم وباقى الأخوة الأعضاء فى كيفية تطوير المحاورات .. فأنا وإن كنت جديدا هنا إلا أننى أحببت المكان ومن فيه وأريد ان اسهم ولو بالقليل!!

تم تعديل بواسطة esssothegreat

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أتعلم؟ .. إننى أرى وبدون أى نوع من المجاملة أن "سى السيد" على سبيل المثال .. هو مثال جيد جدا بل وممتاز للمشرف المتفاعل .. الحاضر دائما .. المحبوب فى ذات الوقت (يا رب ما يقرا الكلام ده non:: ) ولكن ينقصه - فى رأيى - الحزم

الحمد لله الذي يجعل لي أُناس يهدوني إلى عيوبي ..

ومع إحترامي لك يا إسو فما تعتبره انت عيب اعتبره أنا ميزة .. حيث إن الحزم ليس معناه إستخدام اللون الاحمر او بعثرت الإنذارات هنا وهناك ولكن الحزم عندي يعني التدخل في الوقت المناسب وألا أُشعر أحد بإن هناك مُشرفاً موجوداً يراقب كل كلمة يكتبونها ومستعد للحذف والتعديل أو أن يخلق الشعور لديهم بإنه مميزاً عنهم وما إلى ذلك ...

اول ما أشتركت في محاورات المصريين كان في موضوع لأخونا الغائب هشام عبد الوهاب بعنوان المصارحة وساعتها كتبت أُمنية مازلت أُصر عليها حتى لو بقيت مشرف أزرق او فوشيه أو رجعت لصفوف المقاتلين وهي ( إني اتمنى ان يكون كل عضو وكل زميل مشرفاً على نفسه ورقيباً على ما يكتبه .. لأن الكلمة مسئولية .. ولا أعتقد بإنه يوجد بيننا طفل او شخص يُمكن ان نَحجر على رأيُه ونُعين وصياً عليه يراقب تصرفاته )

مش معنى ذلك إن المشرف او المدير او المسئول يسيب الدنيا تضرب تقلب ويقول إن الدنيا هاتمشي لوحدها ودعه يعمل دعه يمر لأ بالعكس ... أعوذ بالله من كلمة أنا ، أقول دائماً لزملائي في العمل هنا بإن المدير الناجح هو الذي يضع أسساً ومنهجاً واضحاً لعمله من البداية وبالتالي يستطيع ان يُدير بعد ذلك هذا العمل عن طريق وضع جاكت البدلة على الشماعة في داخل مكتبه بدون ان يكون موجود .....

والمدير الفاشل هو الذي يستغل إسمه كمدير او مسئول ليُرهب من يعملون معه او يُشعرهم بإنه هو المتحكم و يستطيع ان يبطش بهم كيفما شاء ووقتما شاء .

إذا فالحزم عندي = الحب والإحترام .

انا كنت جاي هنا عشان إيه ؟

أيوه .... عشان أقترح شوية تصليحات .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هناك باب من الأبواب أقترح تعديل إسمه و توسيع نطاق الموضوعات التي يغطيها وهو باب " ثورة يوليو واكتوبر 73 " فتاريخ مصر ليس محصوراً في هاتين الفترتين فقط بالرغم من إنهم ثريتان بالأحداث .. إلا أننا لو جعلناه باباً يتحدث عن تاريخ مصر والمصريين بشكل عام سيكون أفيد للجميع ... وربنا يُستر ونلاقي ناس متخصصين يملوا الباب بمواضيع مفيده .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حاجة تانية ملاحظها وقولت يمكن ظاهرة وتعدي ولكنها تكررت وتتكرر كثيراً ... فمن إسم التجمع بتاعنا يا جماعة الخير يتضح إن إسمه " محاورات المصريين " يعني حوار وهات وخد ورأي ورأي اخر ...

أما أن تتحول المحاورات إلى مجرد قص ولزق في جميع الابواب وبدون حتى ان يقوم الزملاء الأفاضل الذين ينقلون تلك المواضيع بإبداء أراءهم الشخصية التى كونوها عن الموضوع او يبينوا لنا هل نقل الموضوع كان من باب الإستهجان أو التأييد ...

ولو توقعنا رد من الزملاء ماذا سيكون ؟ رداً على كاتب الموضوع أم ناقل الموضوع ؟!!!!!

مع العلم بإن هناك باب طويل عريض إسمه مختارات من الصحف وللقص واللزق .

فهذا الموضوع يحيرني انا شخصياً ويجعلني لا أستطيع تكوين فكرة عن طريقة تفكير بعض الزملاء وبالتالي تتكون هناك مسافات وتباعد لأن ببساطة الحكمة تقول " تكلم حتى أراك " وليس " إنقل مواضيع حتى أراك "

قد اكون مخطئاً في وجهة نظري ولكن كان لابد ان أقول الفكرة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
إفراد باب  أو باب فرعى  بعنوان "خطاب توصية"  و فيه يستطيع أعضاء محاورات  المصريين التوصية بالتعامل مع مهنيين و حرفيين يرون أنهم يمثلون قيمة الشرف و النزاهة فى أدائهم لعملهم.  قد يؤخذ على هذا الباب أنه يعنى نوع من الدعاية التجارية  و لكنى أثق بأن المداخلات فى هذا الباب  ستمثل التوصية الصادقة الأمينة من قبل الأعضاء و تبقى مشكلة الإبقاء على هذه المعلومات دقيقة معظم الوقت و أظن يكون هذا الباب مفتوحا للمصريين فى الخارج  لفائدة المصريين بالخارج و يمكن أن يحوى هذا الباب موضوعات عن حماية المستهلك و للفاضل وايت هارت صولات و جولات فى هذا الموضوع  لكن كلها فى مجال تقييم منتجات معينة.

اقترح ان يضم هذا الجزء الى باب حماية المستهلك

ومن هنا يمكن ان يتم تنشيط هذا الجزء الخامل من محاورات المصريين رغم اهميته وكذلك الاحتفاظ بالموضوعات ذات الصله فى نفس التبويب

قد يكون من المفيد كذلك ان تشمل التوصيات البضائع المصريه الجيده .. وبهذا نضمن تشجيع الصناعات الوطنيه التى تستحق الدعم وقد يكون هذا حافزا للبعض لتحسين انتاجهم ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هناك اقتراح آخر كنت قد قراته فى موقع صديق

ان يتحدث كل انسان عن معلومات تتعلق بعمله قد تفيد الآخرين ولو بشكل معلومات عامه

فمن يعمل بالاداره قد يتحدث عن اساسياتها او طريقة حكم المديرين على المتعاملين معهم كى يضع كل منا هذا فى الحسبان اذا كان يلتحق بوظيفه جديده مثلا .. من يعمل فى مجال الحاسب الآلى يمكن ان يعطينا فكره عن التطورات الحادثه فى مجال عمله بشئ من التبسيط و من يرغب فى الاستزاده يمكنه توضيح هذا

قرات من فتره -ويمكن اكون نسيت- ان نوادى الروتارى فى بدايتها كانت بتعمل شئ مماثل ..

يمكن كذلك عمل جزء صغير فى باب العلم و الثقافه تحت عنوان حدث فى مثل هذا اليوم ويكون المشاركه فيه بالتوالى او اذا كان اى عضو يحب يكون مسئول عنه بصوره مستمره .. ممكن كمان يكون حدث فى مثل هذا الاسبوع عشان يبقى المجهود و الوقت المطلوبين اقل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بالإضافة إلى ما سبق لدي فكرة عن منتدى فرعي باسم "الاتجاه المعاكس" يخصص لمناقشة الرأي الآخر و الغريب بعقلانية في الشئون الداخلية فيما يتفق و ضوابط محاورات المصريين..أعتقد أن هناك آراء أخرى في مسائلنا الاجتماعية و الاقتصادية والعامة تستحق الضم لمحاورات المصريين الفرعي..

أيضا أطالب بوضع ثوابت للأعضاء في إدخال مواضيعهم في أبواب معينة ، فمثلا في مناقشات الإعلام ألاحظ أن البعض يدرج مواضيع فنية ، رغم أن مكانها الركن الخاص بالشعر و الفنون و القراءات..

خلص الكلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
هناك اقتراح آخر كنت قد قراته فى موقع صديق

ان يتحدث كل انسان عن معلومات تتعلق بعمله قد تفيد الآخرين ولو بشكل معلومات عامه

فمن يعمل بالاداره قد يتحدث عن اساسياتها او طريقة حكم المديرين على المتعاملين معهم كى يضع كل منا هذا فى الحسبان اذا كان يلتحق بوظيفه جديده مثلا .. من يعمل فى مجال الحاسب الآلى يمكن ان يعطينا فكره عن التطورات الحادثه فى مجال عمله بشئ من التبسيط و من يرغب فى الاستزاده يمكنه توضيح هذا

قرات من فتره -ويمكن اكون نسيت- ان نوادى الروتارى فى بدايتها كانت بتعمل شئ مماثل ..

إفراد باب بعنوان ثقافة النجاح يحوى موضوعات عبارة عن نصائح لتحقيق مزيد من النجاح للأعضاء كل فى مجاله مستفيدين من خبرات الأعضاء أيضا. كان التفكير مبدئيا أن يكون الإسم "تفعيل ثقافة النزاهة و الشرف" و لكننا نرى أن مصطلح النجاح أكثر وقعا و هو يجب النزاهة و الشرف.

الأفاضل

ترى هل الفقرة السابقة تمثل مقترح الفاضلة فيروز.

ترى هل هناك مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع ؟

أدعوكم لقراءة موضوع "شعنونة و الأخطبوط" أو موضوع مغامرات طبيبة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أستاذى الفاضل Advisor

أولها أن هناك بعض الأبواب التى - وحتى الآن - لا تخضع لأى نوع من الإشراف

مثل "محاربة الفساد" ، "المغتربين المصريين" ، "التعليم والعمل" ، وغيرها!!

بينما تؤول مسئولية الإشراف على باقى الأبواب إلى مشرفين غير متواجدين حتى كمشاركين فى المحاورات منذ زمن!! مما يفقد هذه الأبواب النشاط ويخرجها عن السيطرة .. ويكون التدخل الإشرافى - حين يتطلب الأمر ذلك - بواسطة اى مشرف آخر...

أعلم أن السادة المشرفين على تلك الأبواب هم من الأعضاء ذوى الثقل فى المحاورات .. لكن الأجدى أن نقول "كانوا"!!!

أقترح أن يتم إسناد عملية الإشراف على كل باب إلى أحد الأعضاء "النشيطين" فى المحاورات .. على أن يتم سحب مسئولية الإشراف منه وإسنادها إلى آخر فى حالة غيابه (نستطيع أن قترح مدة زمنية) وهذا لن يعنى عقابا بأى حال من الأحوال.

ولكن المصلحة العامة تتطلب ذلك.. حتى نحافظ على الباب المقصود فى حالة نشاط وإشراف مستمر..

أو حتى لماذا لا يكون هناك إثنين مشرفين لكل باب؟؟!! يحل أحدهم محل الآخر فى حالة غيابه!

.......

......

يجب أن يكون الإشراف كالوظيفة الإضافية بعد الظهر.. يجب ألا يتعامل المشرف مع االإشراف على أنه "هواية" أو "تقضية وقت" وإنما على أنه مسئولية .. ومسئولية كبيرة.. وهذا هو ما ليس متوفرا فى معظم مشرفى الأبواب الحاليين ...

أين شرقية؟ مصرى؟ داروين؟ mhesham؟ الأفوكاتو؟

لا أعلم إن كنت قد وفقت فى التعبير عما يدور برأسى ولكنى مستمر فى التفكير مع حضراتكم وباقى الأخوة الأعضاء فى كيفية تطوير المحاورات .. فأنا وإن كنت جديدا هنا إلا أننى أحببت المكان ومن فيه وأريد ان اسهم ولو بالقليل!!

الفاضل EssoThegreat (كلاكيت ...آشر مرة كم تريد لتغيير إسمك)

بالنسبة للإشراف و التنسيق يوجد عندنا مجموعتين للقيام بهذا الدور المجموعة الأولى مشرفى الأبواب و المجموعة الثانية فريق التنسيق. و الفرق أن مشرفى الأبواب لهم صلاحيات الإشراف على أبوابهم فقط أما فريق التنسيق فيمكنهم القيام بال moderation لأى باب.

و هذا يؤدى أنه فى حالة تغيب أى من المشرفين يوجد بالضرورة من يقوم بهذه الوظيفة و قد توصلنا لهذا الحل الإدارى بعد عديد من التجارب خلال السنوات الماضية.

و هنا أريد أن اوضح أن تنشيط و إثراء محاورات المصريين هى مسئولية الجميع و لكننا نشعر أحيانا و خاصة فى ظروف الإحباط العام هذه أن مشرف الباب هو نوع آخر من البشر و عليه أن يقوم بالتنشيط وحده ... لأنه ليس مثلنا !!!

و ملاحظة أخرى مجتمع محاورات المصريين مجتمع راقى فعلا و أكرر على أعلى درجات من الرقى و نادرا ما يتطلب الأمر تدخل إشرافى لوضع بعض الأمور فى نصابها.

ما زلنا فى حاجة لأفكار بالنسبة لتضخم بعض الأبواب ... فقط حتى لا ننسى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بالإضافة إلى ما سبق لدي فكرة عن منتدى فرعي باسم "الاتجاه المعاكس" يخصص لمناقشة الرأي الآخر و الغريب بعقلانية في الشئون الداخلية فيما يتفق و ضوابط محاورات المصريين..أعتقد أن هناك آراء أخرى في مسائلنا الاجتماعية و الاقتصادية والعامة تستحق الضم لمحاورات المصريين الفرعي..

أيضا أطالب بوضع ثوابت للأعضاء في إدخال مواضيعهم في أبواب معينة ، فمثلا في مناقشات الإعلام ألاحظ أن البعض يدرج مواضيع فنية ، رغم أن مكانها الركن الخاص بالشعر و الفنون و القراءات..

خلص الكلام

فكرة جيدة و أظنك بدأت موضوعا من قبل بهذا العنوان .. و لكنى أتسائل عن إمكانية نجاح الفكرة.

أظن أن الفكرة مطبقة فى تليفزيون قناة الجزيرة و على ما أذكر البرنامج يتسم بقدر كبير من الإحتقان بين المشاركين فيه.

من جانبى أنا - و لا تنسى أنى فى ربيع العمر - لا اعترض و لكنى أرى أن تقوم بتجميع الآراء حول فكرتك هذه و تناقشوا ما إذا كانت هناك محاذير (كظهور إحتقان بين المتحاورين مثلا) و أكرر أنتم أصحاب محاورات المصريين ليس فقط محاورات المصريين بل الوطن كله.

أما بالنسبة لضوابط توجيه الموضوعات إلى الأبواب الملائمة فهذه تمثل مشكلة و ربما جزء كبير من وقت فريق الإشراف و التنسيق يضيع فى إعادة التوجيه مرة أخرى - هذه العملية تتم بتكاسل هذه الأيام - و كذا مسألة إختيار عنوان الموضوع.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أين شرقية؟ مصرى؟ داروين؟ mhesham؟ الأفوكاتو؟

الأخ العزيز إسو ...

بما أنه قد ورد ذكر أسمي في طرحكم فلقد عدت اليوم فقط بعد فترة غياب لظروف صحية خاصة ولقد أخطرت الإدارة بذلك قبل غيابي طالبا الإضطلاع بمهام الأشراف المنوطة بي لحين عودتي ... هذا للعلم .

عودة لموضوع تطوير المحاورات

قد كان رأيي دائما أن التطوير يجب أن يكون تطوير للفكر قبل تطوير الشكل ... بمعنى أني أرى دائما أضافة الأفكار وليس العكس .... نختلف في الفكر نعم .. نتناقش نعم نختلف ونتفق نتشاحن أحيانا ... لكن يجب أن تكون المحصله دائما بالإيجاب وكنت دائما وأبدا ضد الحجر على فكر أو رأي مهما كان ولو أختلفت معه ولو رفضته حتى بالكليه ...

أعتقد في رأيي الشخصي وعن قناعة شخصية أنه لايجب أغلاق موضوع مهما كان مادام لا يتجاوز حدود الشرع والأخلاق وإن إختلفت حوله الأراء أو علت فيه الأصوات ... لأني أؤمن أن هذا هو الغرض من وجودنا هنا ... نختلف لنتفق أو لنشرح وجهات نظرنا لبعضنا البعض

أقترح بداية أن نعيد النظر فيمن سيق أيقاف عضويتهم من أعضاء مؤسسين للمحاورات ودعوتهم للعوده

أقترح أن تتحدد معايير وأسس أغلاق الموضوعات وأن يعاد النظر في قواعد الكتابه بأن يبدي الأعضاء أعتراضهم على مايرونه غير مناسب لهم أو غير متماشي مع طروحاتهم

أقترح أن يتم النظر في أسماء الأعضاء قبل قبول عضويتهم لتكون ملائمة مع الهيكل العام للمحاورات

وشكرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ألف سلامة

على شفاء أخونا الفاضل داروين

والحمد لله على سلامة عودته للمحاورات

وعلى فكرة

وبالمناسبة

صفحة التحكم ترفض تغيير بريدى

من مكتوب الى ياهو

ولا أدرى السبب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

DARWEEN كتب:

أقترح بداية أن نعيد النظر فيمن سيق أيقاف عضويتهم من أعضاء مؤسسين للمحاورات ودعوتهم للعوده

أقترح أن تتحدد معايير وأسس أغلاق الموضوعات وأن يعاد النظر في قواعد الكتابه بأن يبدي الأعضاء أعتراضهم على مايرونه غير مناسب لهم أو غير متماشي مع طروحاتهم

أولا دعنى ارحب بعدودتك سالما، فالحمد لله .

ثانيا دعنى اعبر عن اعجابى، و اتفاقي التام بمداخلتك بأجملها عامه، و بتلك المقطوعه خاصه.

أشكرك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أين شرقية؟ مصرى؟ داروين؟ mhesham؟ الأفوكاتو؟

الأخ العزيز إسو ...

بما أنه قد ورد ذكر أسمي في طرحكم فلقد عدت اليوم فقط بعد فترة غياب لظروف صحية خاصة ولقد أخطرت الإدارة بذلك قبل غيابي طالبا الإضطلاع بمهام الأشراف المنوطة بي لحين عودتي ... هذا للعلم .

ألف حمد لله على السلامة ... هذا أولا

أما ثاتيا .. فأرجو ألا تسيء فهمى .. فأنا لا أقصد أسماءا بعينها ... إنما تحدثت بشكل عام وضربت أمثلة ..

حمدا لله على سلامتك مرة أخرى

تقبل تحياتى .. واحترامى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
عودة لموضوع تطوير المحاورات

قد كان رأيي دائما أن التطوير يجب أن يكون تطوير للفكر قبل تطوير الشكل ... بمعنى أني أرى دائما أضافة الأفكار وليس العكس .... نختلف في الفكر نعم .. نتناقش نعم نختلف ونتفق نتشاحن أحيانا ... لكن يجب أن تكون المحصله دائما بالإيجاب وكنت دائما وأبدا ضد الحجر على فكر أو رأي مهما كان ولو أختلفت معه ولو رفضته حتى بالكليه ...

وشكرا

الفاضل داروين

أرحب بك بعد أن من الله عليك بالشفاء و الحقيقة سعدنا للغاية بمبادرتك بالمشاركة فى هذا الحوار.

حتى لا ندور فى دوائر مفرغة أدعوك أن تتصفح الموضوعات الملغاة و المودعة فى الأرشيف و الذى لك حق الإطلاع عليه ...

و رغم ثقتى أنه لا خلاف بيننا إسمح لى أن أضعها بوضوح و حسم هنا هناك موضوعات تمس وحدة الوطن (و لن أستطرد فى الشرح) و موضوعات تحمل من الترويج لأفكار دينية غريبة - قد تحتمل بعض الصحة شرعا - و موضوعات موجهة مباشرة ضد أعضاء آخرين فى محاورات المصريين ... هذه النوعية من الموضوعات لا نستطيع أن نسمح بها من منطلق الأمانة

الموضوعات التى يحدث فيها تشتت أو تخرج عن سياقها الأصلى و يصل الأمر فيها إلى نوع من الإحتقان بين المتحاورين نتدخل لإعادة الأمور إلى نصابها.

الفاضل داروين أعتقد بهذا أن هذه النقطة تم تغطيتها

بالنسبة للأعضاء الذين تطلب دعوتهم فكلهم لهم الحق فى المشاركة و لم يتم إلغاء عضوية أيا منهم.

بالنسبة لمن ألغيت عضويتهم فهم أربعة و بأسباب قوية.

أظن الآن يحق لى و للمحاورات أن تتجاوز هذه الملاحظات و ألا نعود إليها مرة أخرى

نأتى لموضوع تطوير محاورات المصريين ...نحن فى إنتظار أفكار جديدة للتطوير و أنا متأكد أنك تحمل أفكارا جيدة أعتقد أن هذا هو مكان و أوان طرحها أو يمكنك طرحها فى موضوع مستقل.

الآن ما زلنا فى إنتظار التعليق على تصورات التطوير التى تم عرضها فى هذا الموضوع إسو ... سى السيد ... شريف عبدالوهاب ... فيروز .... داروين ..... نحن فى الإنتظار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لست ادرى ان كان اقتراحى جيد ام لا ؟؟؟

لكنى اعتقد ان وجود باب عنوانه ....ثقافة السلام .....مهم جدا جدا

خصوصا بالنسبة للشباب ..

مهم جدا ان نتعاون كل بخبرته فى هذا المجال ولعل الغرس يؤتى ثماره .

هذه التجربة نجحت هنا فى المدارس.....ينشأ جيل يعلم ان من السهل الحصول على الحق بالتحاور ..وحب لأخيك ما تحب لنفسك .

لو تعلم الناس كيفية التعايش ...الباقى سهل ..

شئ تانى ....

ايضا ممكن وضع باب اسمه مثلا.........من وراء الكواليس ..

وهذا الباب يكون خاص بأخبار ...طازة ....ده غير العصفورة قالت كما فى الوفد ...لالالا......ده عبارة عن الرأى المضاد اللى مش بيتكتب فى الجرائد الحكومية .

مجرد آراء .....

وممكن عمل استفتاء لاختيار الأبواب المطلوبة .....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إقتـــــــــــراح

حيث أن المحاورات هي محاورات المصــريين وأن نســــبة كبيرة من الأخوة الأعضاء علي حــد علمي هم من المغتربين فأقترح إضافة باب يكون هــدفة المســـاعدة في ربـــط أبنــاء الأخــوة المغتربين بالوطن الأم مصـــــر.

وهــــذا الباب يغطي الموضوعات التي من الممكن أن تصب في هــذا الغرض وهــذة هي بعض أمثلة الموضــوعات التي من الممكن أن يتضمنها هــذا الباب:

- تعريف بأعلام مصر الحديثة الذين لهم بصمات عليها سواء في العلم أو الأدب أو الســـياســـة الخ...

- عادات وتقاليد المصــريين في المناســــبات المختلفة.

- القصص الشــعبي المصري والحواديت المصــرية.

- الأمثــــال الشــــعبية المصرية.

- تعريف بآثــار مصر والأماكن الســـياحية.

- نبذة مبســـطة عن تاريخ مصــر الحديث من أيام محمــد علي مثلا وياحبذا لو أمكن هــذا علي مدي العصور المختلفة.

- وصفات للأكلات المصــرية وخصــوصا الشـــعبية.

تلك هي بعض الأفكار لما يمكن أن يتضمنها الباب.

وإلي حضراتكم بعض الأســماء التي أقترحها لهذا الباب وهي:

"الحبل الســـري"

أو

"زهـور مصـــر"

أو

"أمـــل مصـــر"

أو

"مصـــر التي في خاطــري وفي دمـــي"

أو أي إســـم آخر تجـــدونة مناســــبا إذا حازت الفكرة علي إعجابكم.

تحيــــــاتي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إقــتــــــــراح

أقترح إضـــافة رابــط إلي الصــفحــة الرئيســــية للمحاورات يمكن أن يســــمي

"روابــــــط مصـــــــرية"

يكون الهدف من هذا الرابط هو توفير كافة الروابــط الممكنة التي تخص مصــر ســـواء مواقع تتحــدث عن مصــر أو روابط للمواقع الحكوميـــة أو الشـــركات أو الســـياحة, أو فهارس تخص المواقع المصرية, بحيث يكون موقع محاورات المصــريين منطلق لكل من يفكر في البحث عن شـــئ يخص مصـــر.

تحياتــــــــــي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...