اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نزيف الأسفلت - 2


se_ Elsyed

Recommended Posts

الأخبار ... 20/5/2004 م

مصرع 5 من أسرة واحدة واصابة طبيب

في تصادم مروع بالزاوية الحمراء

سيارة الاسره وسيارة الطبيب تهشمتا تماما

a3.jpg

كتب رشاد كامل:

لقي موظف باحدي شركات القطاع الخاص وزوجته وابنتهما وشقيقتيه مصرعهم كما اصيب طبيب بمستشفي الساحل باصابات خطيرة في تصادم سيارة الطبيب مع سيارة الموظف وسيارة مندوب دعاية واعلان بطريق ترعة الاسماعيلية صباح أمس تم نقل الجثث الخمسة لمشرحة النيابة ونقل الطبيب الي مستشفي الساحل وتولت النيابة التحقيق وامرت بالتحفظ علي السيارات الثلاثة لمعاينتهم بمعرفة خبير المرور وصرحت بدفن الجثث الخمسة. تلقي العميد مجدي الجمبيهي مأمور قسم الزاوية الحمراء بلاغا صباح أمس بتصادم ومتوفين بطريق ترعة الاسماعيلية.. تبين انه اثناء سير السيارة 234048 ملاكي القاهرة ماركة فيات 125 قيادة ميلاد انور كامل موظف بشركة قطاع خاص '45 سنة' مقيم بروض الفرج قادمة من اتجاه الساحل للاميرية ومعه زوجته اماني امير منيب '38 سنة' ربة منزل ونجلتهما '14 سنة' وشقيقته ايفلين '40 سنة' ربة منزل وايمان '33 سنة' ربة منزل فوجئوا بالسيارة 305145 ملاكي القاهرة قيادة محمود عبدالمنعم الصواني '52 سنة' طبيب بمستشفي الساحل والتي كانت في الاتجاه المعاكس من الاميرية للساحل تصطدم بهم واسفر الحادث عن وفاة قائد السيارة الاولي ومن معه في حين اصيب الطبيب بكسر في العمود الفقري وتهتك بالمخ ونقل لمستشفي الساحل.. كما تسبب الحادث في اتلاف السيارة رقم 273071 قيادة ياسر رمضان محمد مندوب دعاية واعلان. وقد انتقلت 3 سيارات دفاع مدني باشراف اللواء محمود مبارز مدير الدفاع المدني والحريق بالقاهرة وتمكنت من انتشال الجثث الخمسة ورفع السيارات الي جانب الطريق وانتقل فريق من نيابة الزاوية باشراف المستشار محمد يوسف المحامي العام لنيابات شمال القاهرة الي موقع الحادث والي المستشفي إلا ان حالة المصابين السيئة منعت من استجوابهما.

--------------------------------------------------------------------------------

الجمهورية 20/5/2004 م

نزيف الأسفلت زاد عن الحد

مقتل 5 أشخاص من أسرة واحدة بشارع ترعة الإسماعيلية

كتب - أيمن السباعي:

مجزرة بشرية شهدها شارع ترعة الاسماعيلية صباح أمس بسبب جنون السرعة.. حيث لقي 5 أشخاص من اسرة واحدة مصرعهم واصيب آخران. قفزت سيارة ملاكي يقودها نائب مدير عام مستشفي الساحل التعليمي "للمعاكس" بعد عبورها الجزيرة الوسطي لتنقلب عدة مرات وتستقر فوق سيارة الضحايا التي تصادف مرورها بالشارع ليطير سقفها وتتحول اجسادهم إلي اشلاء وتطير رقابهم بلا أي ذنب.

الحادث البشع ادي إلي ارباك حركة المرور لوقت طويل بعدما تحطمت السيارات الثلاث في نهر الشارع الذي تحول إلي بركة من الدماء وقام رجال الدفاع المدني باستخراج جثثهم ونقلها للمشرحة والطبيب المتسبب في الحادث وصيدلي يقود سيارة ثالثة للمستشفي للعلاج من كسور شديدة.

المتوفون الخمسة هم ميلاد أنور كامل وزوجته اماني امير. وابنتهما مارينا "14 سنة" وشقيقتياه ايفلين وايمان انور كامل.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

لا يوجد دولة في العالم كله يستطيع ان يُصرح مسئولوها بإنهم توصلوا لحل لمنع الحوادث المرورية ، ولكن على الأقل لابد من وضع قوانين يتم تطبيقها لتقليلها على قدر الإمكان ...

ومثل هذا الحادث البشع يدل على ما نقوله إذ ان مثل هذه المناطق تعتبر مزدحمة جداً فكيف يسير الجاني بتلك السرعة الجنونية التى تجعله يتخطى الجزيرة الوسطى ليقفز اعلى السيارة الأخرى ويقتل جميع من فيها ؟!!!!!

وسمعنا أيضاً عن العديد من الحوادث التى تقع على كوبري 6 أكتوبر .. وما أدراك ما 6 أكتوبر .. ومع ذلك هناك إستهتار وعدم مبالاة وغياب للدور الإمني ومجرمون مقتنعون تماماً بإنهم ممكن ان يفعلوا ما يحلو لهم بدون أي حساب او بدون وجود من يوقفهم ....

وكله في النهاية إهدار للثروات البشرية وللأموال والممتلكات العامة ... ولا نرى مسئولاً واحداً يحرك ساكناً .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

ريح نفسك يا س.س.

سيستمر نزيف الاسفلت معاونا لمشروع حسنين و محمدين لتنظيم الاسره

وحسبنا الله و نعم الوكيل

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...
ريح نفسك يا س.س.

سيستمر نزيف الاسفلت معاونا لمشروع حسنين و محمدين لتنظيم الاسره

أريح نفسي إزاي وانا بأحس إن كل واحد بيروح شهيد في حادثة زي دي إنه قريبى أو انا باتصور نفسي مكانه ... هي أرواح الناس اللي ربنا مكرمها دي لعبه في يد هؤلاء المفسدون ؟!!!

الجمهورية 2/6/2004م

مصرع رئيس محكمة نقادة وإصابة زوجته

انقلبت سيارتهما برأس غارب

لقي المستشار عاصم فتحي مصطفاوي رئيس محكمة نقادة بقنا مصرعه وأصيبت زوجته عائشة عبدالرءوف أحمد "صحفية" في انقلاب سيارتهما بطريق رأس غارب الزعفرانة.

كان العميد عبدالله جودة مأمور قسم شرطة رأس غارب قد تلقي بلاغاً بانقلاب الملاكي 525905 "جيزة" قيادة المستشار بالكيلو 25 طريق رأس غارب الزعفرانة والذي كان في طريقه إلي الغردقة للاشراف علي انتخابات مجلس الشوري غداً.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

فى

الامارات تمسح سيارة النجدة والاسعاف الطرق ذهابا وايابا

مثل طريق دبى أبو ظبى وطريق الشارقة دبى وطريق الشارقة رأس الخيمة لمدة 24 ساعة يوميا

وتجد سيارة النجدة والاسعاف فى موقع الحادث فى خلال دقائق معدودة لأنهم يقدروا قيمة الانسان سواء مواطن أو مغترب

ولكن

فى مصر ينتظروا الشرطة والاسعاف بالساعات وتحدث مشاجرات بين المتصادمين ولا يجد المصابين من يسعفهم الا بمبادرات شخصية من أصحاب السيارات المارة بجوارهم

وفى طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوى نقط الاسعاف والنجدة ثابتة تنتظر الاتصال بها لتفكر فى التحرك حسب المزاج

وهذا هو الفرق

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

طب تصدق بالله يا دكتور رجب .. إنت قلبت علي المواجع .. لني عشت في مصر قد ما عشت وعمري ما شوفت حاجة إسمها شرطة مرور بتحضر في حالة الحوادث لتحديد المخطأ ( يمكن اكون انا المخطأ ) .. وغالباً ما تنتهي الصدمات بالضرب المتبادل بين المصدوم والصادم وخلاص كده .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

===========================================

أكمالا لكلام الدكتور رجب فلو حصلت حادثه بين سيارتين في الأمارات ففي الغالب ما بينزل الأثنين بيسلموا على بعض ويتعرفوا على بعض وممكن يبقوا صحاب لغاية ما تيجي دورية الشرطه علشان تحدد مين اللي صدم التاني..

أما في مصر في مره من المرات قريبي كان مروح عادي من الشغل وحصل أن الشارع اللي متعود يمشي منه كان في حفر لأنابيب المياه الرئيسيه في الشارع طبعا الشارع بطبيعة الحال كحل مفهوش كلوب نور يوحد ربنا...

الحفر داه كان تابع لمحافظة القاهرة ...والشئ الطبيعي أنهم لم يضعوا أي علامه من علامات ربنا تؤكد أن الشارع المظلم داه في حفر علشان الناس الكبيره اللي نظرها مش قوي تقدر تتفادى هذا الحفر...

ويستمر نزيف الأسفلت و السياره تعوم على رمال الحفر وتقع في وسط الحفرة...

طبعا الناس طلعوه والحمد لله أتكتبلوا عمر جديد مع شوية كدمات كدا وفين يوجعك...الحادث داه كان الساعة 9 بالليل...

فضلنا نتصل بالشرطه في عز التلج من 10 لغاية 12.30 علشان نثبت حاله على الأقل ولا حياة لمن تنادي وفي الآخر وديناه على المستشفى ...!!

طيب المفروض نحاسب مين بالظبط مهندس مشروع الحفر وللا المحافظه اللي سايبه شارع رئيسي في أحياء القاهرة من غير أناره ولا نحاسب الداخليه اللي بتدعي أن عندها قسم من أقسمها يسمى " النجده"...

دول أقل لفظ يتقال عليهم أنهم "حانوتيه" مش نجده

وحسبي الله ونعم الوكيل

255374574.jpgوَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ[/227576612.jpg

--------------------

رابط هذا التعليق
شارك

دوفي كتب

فلو حصلت حادثه بين سيارتين في الأمارات ففي الغالب ما بينزل الأثنين بيسلموا على بعض ويتعرفوا على بعض وممكن يبقوا صحاب لغاية ما تيجي دورية الشرطه علشان تحدد مين اللي صدم التاني.

وهذا ما يحدث هنا أيضاً فمنذ عام تقريباً خرشمت سيارة لاعب كرة قدم مشهور في نادي الهلال وأنا اللي كنت غلطان لأني صدمته من الخلف والراجل نزل ملهوف عليه زي ما أكون قريبه ، انا عربيتي راحت في الوبا وهو عربيته كانت لسه بتمشي ورفض إنه ياخد نسخة من شهادة التأمين بتاعتي في موقع الحادث إلا اما ييجي معايا قسم الشرطة ونخلص الإجراءات سوا وتبادلنا الكروت مصحوبه بكلمات إنسانية رقيقة وكأن شيئاً لم يكن .

طيب المفروض نحاسب مين بالظبط مهندس مشروع الحفر وللا المحافظه اللي سايبه شارع رئيسي في أحياء القاهرة من غير أناره ولا نحاسب الداخليه اللي بتدعي أن عندها قسم من أقسمها يسمى " النجده"...

في السعودية لو حصل موقف زي ده بتثبت حالة وبتاخد حقك من الحكومة تالت ومتلت والحكومة غالباً ما ترجع على المقاول المنفذ للمشروع .... ولو كنت مأمن زي معظم الناس هنا .. يبقى شركة التأمين هي اللي بتعمل كل حاجة وإنت عربيتك بتتصلح وتتسلم ليك وأنت زي الباشا ... وكل ده بمبلغ كلام فارغ فالتأمين الشامل يشمل الطرف الاخر ويشملك ويشمل جميع الركاب وتأمين الممتلكات العامة لحد 3 مليون دولار ( يعني ممكن تدخل في فرح وتموت كل اللي فيه ) ويشمل السيارة وكل ده بحوالي حد أقصى 150 دولار سنوياً . ...

نظام يا عم وناس بتقدر قيمة البني آدم مش عافية وبلطجة ودولة ماشية بالبركة .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

منذ شهور .. كان بجوار منزلي في الرياض بعض الحفريات لأعمال تليفونا ت أو كهرباء مش عارف .. وبعد الإنتهاء منها تم رصف المنطقة المحفورة.

ذات يوم وأنا راجع المنزل بعد الظهر .. وجدت أن هناك هبوط في جزء من المنطقة المعاد رصفها .. وكانت خطيرة .. إذ أن لو سقطت بها سيارة مسرعة سوف تحدث كارثة .. والحمد لله أنني فاديت تلك الحفرة في الوقت المناسب.

وقت عند الحفرة بسيارتي ... واتصلت بالنجدة على 999 ، وشحت لهم الموقف ... طلب مني أن أنتظر بجوار الحفرة لحين وصول سيارة الدورية خلال دقائق ... وبالفعل وصلت سيارة الدورية .. وشكرني .. واتصلوا بغرفة العمليات والذي بدورهم قد إتصلوا بإدارة الصيانة بالبلدية ..

وخلال ساعة تقريباً ... كانوا قد بدأوا في إعادة رصف المنطقة وإصلاح العيب ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

هذا فى السعودية, ناس فاضية و مواراهاش حاجة,

لكن فى المحروسة, الناس المسئولة مشغولة و مش فاضية للكلام الفاضى بتاع الشوارع ده.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

الجمهورية 15/6/2004 م

نقل السولار المجنونة..أطاحت بأحلام عمال التراحيل في صحراء الفيوم

مصرع وإصابة 18 كانوا في طريقهم للقمة العيش ببورسعيد

الفيوم محمد الفل وجمال قطب:

لقي 11 شخصاً مصرعهم وأصيب 7 آخرون.. أطاحت سيارة نقل محملة بالسولار بسيارتهم في الهواء فتناثرت جثث الضحايا في الصحراء علي طريق الفيوم القاهرة بسبب جنون السرعة.

تلقي اللواء عادل علاء الدين مدير أمن الفيوم بلاغاً بالحادث وتبين أن الميكروباص 10675 أجرة سوهاج والذي كان يقل مجموعة من عمال التراحيل من قرية الزاوية وفي طريقهم إلي بورسعيد للعمل هناك عندما اصطدم والنقل 171475 أسيوط فتطاير الميكروباص في الهواء وتناثرت الجثث منه في الصحراء علي جانب الطريق.

استطاعت قوات الدفاع المدني والإنقاذ السيطرة علي الموقف ومنع حدوث حريق بسبب السولار الذي انسكب علي الطريق وتم رفع السيارتين ونقل الجثث والمصابين إلي المستشفي العام.

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

الجمهورية 28/7

نجاة أمين الحزب الوطني بالبحيرة.. من موت محقق

دمنهور - حامد البربري:

نجا المهندس أحمد حسين عثمان أمين الحزب الوطني بالبحيرة. رئيس المجلس المحلي للمحافظة من موت محقق.. صدمته سيارة نقل "بحيرة" عند مدخل مدينة دمنهور بالطريق الزراعي. وفر قائدها هارباً..تلقي مدير الأمن بلاغاً من النجدة بالحادث.. وتبين من المعاينة أنه اثناء سير السيارة "4 محافظة" قيادة السيد شهاب والخاصة بالمهندس حسين عثمان. في طريقها من الاسكندرية لدمنهور. اصطدمت بها سيارة نقل بحيرة بدون لوحات قادمة من الاتجاه المعاكس فتهشمت السيارة تماماً.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

في كل بلاد الدنيا ،توجد حوادث طرق.

لكن لااظن انه يوجد في مكان على وجه المعمورة ،يحدث فيه هذا الكم من حوادث الطرق أكتر من عندنا.

والأسباب عديدة ومتنوعة .

مبدئيا حياة الإنسان معدومة القيمة عند الحكومة ،ومن ثم فمفيش داعي لمصاريف لتمهيد الطرق،وإانارتها،وتوزيع اشارات توضيحية ،لانه الى بيمشوا في هذه الطرق لا يستحقون .وكل اما يقلوا يبقى اريح.

حاجة تانية غريبة

اننا نقارن بيننا وبين ما يحدث في الامارات او غيرها.

فالى جانب انه لا يصح مبدئيا ان نعتبر هذه الدول دول زينا،لأنه لا في شبه في المساحة ولا عدد السكان ولا المشكلات المزمنة من فقر وازدحام وسياسة واقتصاد وكل مفردات الدول العتيقةفي الهم.

الناس اللى عايشة هناك وانا جربت ،طبيعي انها تنزل تسلم على بعض وتتبادل الكروت،لانه كل واحد فيهم قاعد في عربية مكيفة ،مش طالع عينه زي هنا وقاعد ساعتين في اشارة جوة عربية اللى يحب النبي يزق، والناس كلها كلاكسات من واره ، والمكيف بايظ واحنا في أغسطس مثلا .

تم تعديل بواسطة زهرة برية*
رابط هذا التعليق
شارك

في الإسكندرية تم توسعة الكورنيش و أصبح بإتساع الطرق السريعة و لم تعمل أنفاق أو كباري جديدة في أماكن كثيرة

و حسب السائقون أنهم على الموتور واي فإنطلقوا بسرعات مجنونة

و تساقط الضحايا

و لا يكتب أحد عنهم شيئا

و في الأماكن التي بها أنفاق للمشاة تجد الكثيرين من الناس يعبرون الطريق جريا و هرولة كل حسب صحته

و يتساقط الضحايا أيضا و الأنفاق تحتهم أو لا تبعد سوى أمتار قليلة منهم

و لقد رأيت عدة مرات أسر كاملة بأطفالهم يكادون أن يهلكوا لولا ستر الله

أما الشباب فلا أجد تفسير لتصرفاتهم ، فمنهم من تمسك خطيبته أو زوجته بإبطه و يتمشى بها بين السيارات كأنه يتمشى في منتزه خال إلا منه و هم في حالة حب و هيام ، و يحاول الشاب أن يتظاهر بالشجاعة و الإقدام أمامها و السيارات تتفاداه من أمام و خلف.

المشكلة في الإدارة التي تناست أو نسيت إقامة الكباري و الأنفاق الكافية لعبور المشاة .

و في السائقين المنبهرين بإتساع الطريق و يحاولون أن يظهرون ما يعتقدونه مهارة و فرسنة في القيادة غير مراعين لأرواح الناس و ممتلكات الآخرين .

و المشاة الغائبين عن الوعي و معتقدين أنهم يمكنهم العبور من أي مكان .

الوعي غائب و الكل يعاني من حالة عته قومي ..

بني الحمى و الوطن .. من منكم يحبها مثلي أنا ؟!
رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...
  • بعد 2 شهور...

مقتل أكثر من 30 شخصاً وجرح العشرات في حادث سير بالصعيد

1_185422_1_23.jpg

قتل نحو 33 شخصا وجرح 14 آخرون في اصطدام حافلة تقل معتمرين بشاحنة في محافظة المنيا بصعيد مصر.

وقال مصدر في الشرطة المصرية لم يكشف عن اسمه إن الحادث وقع في مفترق طرق قريب من بلدة سمالوط جنوب القاهرة عندما حاولت شاحنة تجاوز إحدى السيارات فاصطدمت بحافلة مما أدى إلى تدمير الجانب الأيسر للحافلة كليا.

أغلب الضحايا هم من المعتمرين المصريين العائدين إلى ديارهم بعد أداء مناسك العمرة كما كان هناك عدد من العمال المصريين بالسعودية القادمين لقضاء عيد الفطر مع أهاليهم.

وتكثر حوادث الطرقات في مصر حيث لقي السنة الماضية 8000 شخص مصرعهم وجرح أكثر من 300 ألف.

وقد أبدت الصحافة المصرية استياءها من الظروف التي يتم فيها نقل الحجاج والمعتمرين المصريين الذين قتل منهم العشرات في الأسابيع القليلة الماضية, وكان آخر حادث انقلاب حافلة قبل 3 أسابيع قرب مدينة الغردقة على البحر الأحمر قتل فيه 14 معتمرا كانوا متوجهين إلى البقاع المقدسة.

والله العظيم لم أستطع أن انام عندما سمعت هذا الخبر مساء امس بقناة الجزيرة ...

حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين ...

حسبنا الله ونعم الوكيل على حكومتنا الفاشلة التي تترك كل واحد يفعل ما يشاء .... شركات السياحة تبهدل قاصدي بيت الله الحرام ... شرطة المرور تترك الشاحنات والميكروباصات يرتعون على الطرق السريعة يقتلون خلق الله وهذا العام تأتي في المعتمرين ..

لقد آن الآون ليرحل مبارك ويترك المسئولية لمن يقدرونها حق تقديرها ... ويترك المسئولية لمن يقدرون كل قطرة دم من دم مواطن مصري .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

وطبعاً ح يجيبوها في العمرة ، وحتلاقي ألف صحفي يهاجموا العمرة والمعتمرين ويطالبوا بأن فلوس العمرة تروح لمستشفى سوزان مبارك لسرطان الأطفال ، وكام صحفي طبعاً عايزين يحولوا الزكاة لضريبة عشان خاطر ماما أمريكا ما تزعلش!..

فيما عدا ذلك كله تمام من وجهة نظرهم..أي:

مفيش اتاوات ع الطريق..

السواقين ذوق وأخلاق وما بيشربوش حشيش ولا بانجو ، ولا بيدخنوا في العربيات اللي بتكون ريحتها معبقة بنزين..وتجهيزات الأمان في العربية مية مية ، والسواق الذوق ذوق ذوق بصراحة بيشيك ع الحاجة أول بأول..وبيسيب الإزاز مفتوح ومابيشيلش أكر الأبواب والإزاز م العربية.

مفيش غرز ع الطريق يستعطى فيها اللي يستعطي أي سم أبيض أو أسود أو بلاء أزرق..

وطبعاً إعلامنا الهمام جاب التايهة ، وبيوعي الشعب كما يجب ، وبيناقش كل المشاكل دي بحياد وموضوعية!

نعيب زماننا والعيب فينا..وما لزماننا عيب سوانا

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

شر البلية ما يُضحك ..

شوفتوا بيان وزراة الداخلية حول الحادث بيقول إيه

وزارة الداخلية .. تؤكد :

ضحايا حادث سمالوط ليسوا معتمرين

بل كانوا يعملون بالسعودية .. وعادوا لقضاء أجازة العيد

مصرع 33 شخصاً وإصابة 11 بسبب السرعة الجنونية

بطلوا إشاعات بقى الناس لا كانوا معتمرين ولا حاجة .. الحمد لله يارب ..

يعني يا وزارة الداخلية نطمئن ونعتبر الناس دي كلاب وراحت ومافيش أي مشاكل ؟..

الموضوع ده بيفكرني بنكتتين يهلكوا من الضحك

- النكتة الاولى على تصريح وزارة الداخلية في إن اللي ماتوا كاوا أشخاص عاديين مش معتمرين " فبيقولك واحد قاعد على القهوة فجاله واحد صديقه بيقول له : إلحق إلحق مراتك بتخونك مع اعز أصداقائك .. فالراجل قام جري وراح البيت ورجع له بعد 5 دقايق .. وقال له : يا اخي حرام عليك الرجل لا طلع صاحبي ولا أعرفه .

- النكتة التانية تتعلق بالحملة الضخمة اللي قامت بها وزارة الداخلية الشهر الماضي وهي إنها وضعت كمائن ولجان على الطرق السريعة ومعهم أطقم طبية لأخذ عينات من دم سائقي الشاحنات وتحليلها في الحال واتضح إن معظمهم يتعاطى المخدرات بمختلف انواعها .. وفجأه كفوا على الخبر ماجور ويا دار ما دخلك شر ..

فبيقولك واحد بخيل إشترى 3 جوافات جه بياكل الاولى طلعت مدوده .. جه بياكل الثانية لقاها حمضانه .. راح طافي النور وكل الثالثة ..

ده بالظبط اللي حصل ... فبعد ما لقوا كل السواقين اللي هما سبب البلاء في مصر معطوبين .. قالك لم يا جدع العدة بلا فحوصات بلا بتاع .. خليها على الله .. وأهي الناس اللي بتموت على الأسفلت بتريح وتستريح ...

ويجعله عامر ... وعاش الرئيس القائد محمد حسني مبارك صاحب الإنجازات والآيادي البيضاء ....

آه بالمناسبة ... عايزين نعمل حملة في المحاورات عشان نجدد البيعة ...

وحسب ما نما إلى علمي إلى إن الحكومة ومعها السيد رئيس لجنة السياسات وضعت خطة سرية هامة وجاري تطبيقها وهي إن على سنة 2010 مش عايزين ناس كتيرة معاهم في بلدهم مصر .. يعني 1000 أو 2000 واحد يادوب ... وبالتالي فالزيادات دي لازم ندبحهم ونكمن لهم في الطرقات لكي نستأصل شأفتهم .... او نبيدهم بإستخدام الهواء الملوث او الأغذية المسرطنة ... ولا ما بيموتش من ده ولا ديكهوا يبقى يموت من الحسرة على وضع بلدنا .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 شهور...

الرحمه يارب ...

قلة الأدب مازالت مستمرة في ظل غياب الريس .. اللي بعافية شويه .. وبالتالي البلد مافيش حد بيحكمها حتى إشعار أخر ..

الأهرام 12/2/2005

43167_49m.jpg

مصرع‏ 6 تلميذات وإصابة‏ 43 ‏ في تصادم مروع بمنيا القمح

أجساد التلاميذ تطايرت علي الطريق‏..‏ والسيارات العابرة سارعت لنقل المصابين

منيا القمح ـ من نيرمين الشوادفي‏:‏

الحقائب المتناثرة على الطريق تكشف حجم المأساة

في حادث مأساوي مروع لقيت‏6‏ تلميذات بإحدي المدارس الإعدادية بمنيا القمح شرقية مصرعهن‏,‏ وأصيب‏43‏ آخرون عندما اصطدم أتوبيس رحلات يقل تلاميذ المدرسة‏,‏ وسيارة نقل بمقطورة‏,‏ وذكر شهود عيان أن الأتوبيس الذي كان في مستهل رحلة ترفيهية إلي القاهرة كان يسير بسرعة كبيرة لم تمكن قائده من تفادي سيارة النقل الخارجة من محطة الوقود‏.‏ وقال بعض الناجين إن الأتوبيس كان يقل‏101‏ شخص‏,‏ في حين أن سعته الحقيقية لا تزيد علي‏60‏ شخصا‏.‏ وأشار الشهود إلي أن اجساد الاطفال المصابين والضحايا تطايرت علي الطريق مما جعل سائقي السيارات العابرة يتوقفون لنقلهم إلي المستشفيات القريبة الي ان وصلت سيارات الاسعاف‏,‏ واقيمت جنازة جماعية للضحايا بمستشفي منيا القمح الجامعي‏.‏ وقد قررت وزارة الشئون الاجتماعية صرف مبلغ‏500‏ جنيه لاسرة كل متوفي و‏100‏ جنيه للمصاب‏!‏

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..

إن القلب ليقطر دماً على المأساة التي تعيشها مصر والمتمثلة في إنعدام الرقابة وإنعدام محاسبة المخطأ ...

فين مدير المدرسة المهمل .... فين وزارة التربية والتعليم ؟

اللي المفروض بتبقى الرحلات الترفيهية دي مُدعمة ولا يوجد هدف للربح هنا ... ولكن عشان الفهلوة والحداقة والمفهومية بدل ما الاتوبيس سعته 52 راكب .. لأ أحشر كل 4 اطفال في كرسي ولم فلوس يا جدع وقسمها ما بين الأخصائي الإجتماعي - ده لو كان موجود في المدرسة - وما بين مدير المدرسة وما بين مشرف الحرلة .. وبدل ما تجيب لهم أكل محترم ... لأ جيب فول وطعمية وأقلب يا عم ...

نفس الشيء بيحدث مع رحلات العمره والحج من شركات السياحة اللي مالهاش صحاب ... وجيب يا جده اتوبيسات من أيام أبو رجيله ... واللي الواحد ما يضمنهاش تطلع لأول الشارع ... آه إحنا لسه هانجيب أتوبيسات مكيفة وتنفع للبني آدمين ...

أليست هذه جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد يا سادة ؟

ألم يشارك فيها مدير المدرسة ومشرف الرحلة وسائق أتوبيس الموت ؟

وجميعهم يستحقوا الإعدام شنقاً في نفس مكان الحادث ...

ومعهم بالطبع وزير التعليم ورئيس الوزراء ورئيس الجمهورية الذي يجمع السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية في يده ... طبعاً دول مش هانعدمهم ... ولكن هانسيب الشعب يتصرف معاهم ..

الشعب الذي يتساقط يومياً ما بين قتيل وجريح نتيجة الإهمال ... براً وجواً وبحراً ... ورئيسنا مشغول في التجديد والتمديد والتوريث ...

وحلوه قوي ختام الخبر ..

500 ج للمتوفي ... يادوب يجيبوا به مترين قماش علشان الكفن ويحاسبوا التُربي اللي هايدفن الجثة ..

100 ج للمصاب ... ثمن المكركروم والقطن .. أما الشاش فعلى المصاب ...

لأ حقيقي البلد ما بتقصرش في الحاجات دي وبتصرف بسخاء ...

حسبنا الله ونعم الوكيل ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

أمام منزل صديق لي كانت توجد بالوعة للصرف الصحي بارتفاع لا يقل عن أربعين سنتي في شارع ضلمة كحل كعادة شوارع القاهرة، وكنا مسمينها "الكمين" علشان مكانش بيعدي يوم إلا وعربية تلبس فيها بالليل. أما الآن فاعتقد أني ملوم أني مفكرتش أعمل حاجة أيامها مثلا كرشها بسبراي فوسفوري وكنا بس نقعد نضحك أو نلوم الحكومة

وغرضي من هذه المشاركة أنه في موضوع المرور بالذات يوجد الكثير من اللوم على المواطنين زيهم زي الحكومة، إما بسلبيتهم أو برعونتهم. بصراحة من الصعب جدا على أي حكومة السيطرة على المرور في الشارع المصري ولا أعتقد أن أي تشريع سوف يجدي ما لم يلتزم به أمثال سائقي المكروباص، ليس خوفا من الحكومة ولكن لقناعتهم به. بس الحكومة مش بتحاول على أي حال...

والسلام

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      مع انفجار الوضع فى السودان الشقيق بين القوات النظامية وميليشيات الدعم السريع تتدفق ردود الأفعال الدولية المطاعرض المقال كاملاً
    • 0
      فى عصر سمته التغيير المستمر والمتحرك بسرعات كبيرة بتأثير ضغط العولمة المنطلقة كعواصف تصاحبها أمواج لا تهدأ تغزعرض المقال كاملاً
    • 9
      دعونا هنا و من محاورات المصريين  ندعو لوقف النزيف في كل مكان  و كله للأسف نتيجة الهوس الديني  أكرر الهوس الديني للمتأسلمين. و لن  أو ليتنا لا نستدرج لسرد مآسي الهوس الديني فالقائمة طويلة طويلة و إمكانياتنا محدودة و علينا أن نوجهها لنثر بذور الحب قي كل مكان ... أكرر في كل مكان  كيف حقيقة  السؤال صعب  و لكن دعونا نفعلها  ... زمان  من تعليمات حسن البنا "إحرص ألا تضع قرشك في يد غير مسلم"  و في يومنا هذا  هناك ما يصر على ما يسمى "عقيدة الولاء و البراء"  و كما ترون  إسم "مجعلص"  يوحي أنها شئء من
    • 0
      البورصة المصرية تشهد نزيف دموى و حرق مستمر لمقدرات مستثمرى هذا الشعب الاصيل... ما هى المبررات؟ الغريبة ان هذا النزيف اشتد بعد المؤتمر الاقتصادى "الناجح" و وصلت البورصة لأدنى مستوى فى المؤشر الرئيسى eg ex 30... و هو المؤشر الذى يقيس حركة الاسهم ال30 الاكثر نشاطا... فى ارجاء الاعلام, هناك هجمة شرسة على محمد عمران رئيس البورصة, خصوصا بسبب غموض تحقيق البورصة ارباح "شكليا" بسبب ارتفاع القيمة السوقية للسوق, رغم نزيف البورصة المستمر منذ المؤتمر الاقتصادى الناجح, مما يرجح ان حسابات القيمة السوقية غير
    • 9
      تعاني مصر منذ سنوات وفى ظل انتشار الفساد فى المحليات من مشكلة خطيرة جدا ألا وهى ( تأكل رقعتها الزراعية ) فى ظل زحف الكتل الخرسانية المقيتة لتلتهم تربة مصر الخصبة بلا رحمة ولا هوادة قد أفهم واجد تبرير للمواطن الذى يكون مضطرا لاقتطاع جزء من أرضه الزراعية لبناء مسكن يأويه واطفاله ولكن مالا أفهمه هو غياب الدولة التام خلال السنوات الماضية وعدم تصديها لهذه الكارثة التى تحيط بمصر اذا استمر التعامل معها بعد ثورة 25 يناير بنفس الطريقة العجيبة والمتراخية التى كانت قبل ثورة 25 يناير . ولكى نعلم أبعا
×
×
  • أضف...