اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اسرة عراقية فرت الي مصر


arabawy

Recommended Posts

تتحدث جريدة الاسبوع عن اسرة عراقية صغيرة فرت من جحيم الاحتلال الي مصر ، وتطلب من اهل الخير في بلدنا مساعدة هذة الاسرة المنكوبة . فوجدت ان اضع الموضوع هنا بين يدي الاخوة اعضاء المنتدي المقيمين في مصر ، لعل احدهم يستطيع مساعدة هذة الاسرة .

أسرة عراقية هاربة من جحيم الاغتصاب ل 'الأسبوع'

الطائرات الأمريكية تصطاد الفتيات بالشباك

اجري الحوار: عبد الفتاح طلعت

لم تصدق الأم العراقية الشابة أنها الآن في مصر، إلا عندما استقبلها ضابط الجوازات بميناء نويبع بابتسامة حزينة قائلا: أهلا بكم في بلدكم الثاني ووسط أشقائكم .. 'أنتم علي رؤوسنا من فوق' .. تحسست ابنتها (رïسل) ذات ال12 ربيعا وشكرت الله سبحانه وتعالي أن سلمهما طوال الرحلة الشاقة من الدوره بجنوب بغداد من أفعال الأمريكان القذرة .. ربتت علي كتف زوجها وابنيها الذين خرجوا قبل الرحيل من المستشفي بعد الشفاء من اصابات أحدثتها فيهم قنبلة زرعها تتار العصر في منزل مجاور لمنزلهم أثناء تفتيشه أدت لقتل كل من فيه .. أخذت نفسا عميقا .. وأعادت الكرة وتمتمت .. نعم إنه هواء نقي .. نعم لقد أفسد الاحتلال الأمريكي الغاشم كل شيء في عراقي الحبيب .. حتي الهواء أفسدوه .. تذكرت رحلة الرعب مرة أخري .. وكيف كان يتملكها وزوجها وأولادهما الرعب أمام كل لجنة تفتيش لجنود الاحتلال .. لم تنس المشاهد التي رأتها بعينيها .. أسر بكاملها يتم تصفيتها أمام لجان التفتيش .. ويتم الإبقاء علي النساء والفتيات كي يغرسوا فيهن أنيابهم .. لم يشفع لها المرور بسلام سوي تقارير طبية كانت تقدمها للغاصبين توضح أنها مصابة حرب سابقة في عملية (عقرب الصحراء عام 1998) وهي عبارة عن حروق شديدة في كافة أنحاء جسدها إلا الوجه بفعل صاروخ صهيوأمريكي حصد معها شقيقها الأكبر.

'سلوي عذاب' وزوجها 'حاتم شبيب' وأبناؤهما سجدوا شكرا لله علي سلامتهم.

التقيتهما في منزل أسرة مصرية كريمة حرصت علي استضافتهم .. وسعت قبل أسبوعين من وصولهم إلي إنهاء تأشيرة دخولهم إلي القاهرة.

لم تمهلني سلوي عذاب للترحيب بها وأسرتها وسط أهلهم في مصر . بل سارعت بالقول:

أولا: أحب أن أؤكد لكم أن ما نشر وأذيع عن تعذيب المعتقلين في سجن أبو غريب، وإهانة كرامتهم هو قطرة من غيث من الإهانات وإهدار الكرامة التي يتعرض لها الشعب العراقي يوميا باسم الحرية الأمريكية الكذوبة .. حرية الاغتصاب للعراقيات .. والقتل العشوائي لكل من يقابلهم .. حرية النهب والسرقة لبيوت أثناء حملات التفتيش وانتهاك الحرمات.

واستغربت سلوي عذاب حصر انتهاكات حقوق الإنسان في سجن أبو غريب رغم بشاعة ما حدث ويحدث فيه علي أيدي الشواذ الأمريكان .. وقالت: علي منظمة العفو الدولية والصليب الأحمر والمنظمات التي تدعي أنها تدافع عن حقوق الإنسان أن تذهب إلي كل مدن وقري العراق كي ترصد الأفعال الإجرامية لهذا المحتل الغاشم الذي يصطاد العراقيات العذراوات من الحقول بالطائرات الهليكوبتر باستخدام شباك يتم رميها علي الفتاة ثم سحبها إلي أعلي الطائرة .. وهذا ما حدث مع سميرة حسين ابنة ال14 عاما .. والتي أخبرت والدها قبل اختطافها بيوم واحد أن طائرة تحوم حولها في الحقل منذ أسبوعين .. فطمأنها فذهبت في اليوم التالي إلي الحقل مطمئنة فإذا بالطيار يأتي بطائرته ويرمي عليها الشباك من أعلي واختطفها ثم أعادها إلي نفس المكان بعد أسبوع وهي مصابة بحالة اعياء شديد من جراء تناوب الاغتصاب عليها .. وفي الوقت الذي تجمع فيه مجلس مكون من مشايخ من الشيعة والسنة وزعماء العشائر والقبائل في حضور سميره ووالدها وعمها .. وبينما هم يتشاورون ويتدارسون الأمر فوجئوا بسميرة قد فارقت الحياة .. واكتشفوا أنها كانت قد تعاطت سما قبل ذهابها إلي المجلس .. ولم يحتمل والدها الصدمة ويرقد الآن طريح الفراش بعد اصابته بجلطة في القلب وشلل نصفي من هول الصدمة!!

أما سعدية نور الدين والكلام مازال لسلوي عذاب فقد تم اختطافها من جوار زوجها بالقوة من داخل السيارة ثم فجروا السيارة وزوجها داخلها .. وبعد شهرين رموها علي الطريق السريع بالقرب من سجن أبو غريب قس هذه الأمثلة علي كل الأراضي العراقية من أقصاها إلي أدناها .. فنحن نعيش الآن في غابة يتحتم فيها برابرة الألفية الثالثة الأمريكان السفلة، لم يرحموا أما أخذوها علي عجل إلي المستشفي كي تضع مولودها، اطلقوا عليها وأسرتها الرصاص حتي أبادوهم جميعا، ولم يدخلوا أي منزل لتفتيشه للبحث عن أسلحة أو مقاومين كما يقولون، بل لانتهاك حرماته وسرقته وخطف العذراوات من بناتنا لاغتصابهن.

كما أحب أن أوضح أن سجن أبو غريب وقد كنا قريبين منه لا يحتاج إلي لجان تفتيش داخله أو صور حتي تعرف ما يحدث فيه من تعذيب وحشي ومهين للرجال، واغتصاب مميت للنساء، عليك فقط أن تذهب إلي سوق (خان الضاري) وهو مجاور للسجن كي تسمع الصراخ والبكاء من اثر التعذيب الوحشي القذر من خارج أسوار السجن، وأرجع إلي المراسلين الذين يعاملون بقسوة إلي حد قد يصل إلي القتل إذا تجرأ أحدهم واقترب لتسجيل تلك الأصوات!! وإذا حدث وسجل يطلب منه حذف تلك الأصوات وإلا استعملوا معه القوة.

لماذا الرحيل؟!

يجيب الزوج حاتم محمد شبييب فيقول في حسرة: تقطعت بنا كل السبل.. تهدم جزء كبير من منزلنا بفعل قنبلة انفجرت في منزل مجاور لنا وضعت بأيدي قوات الاحتلال الأمريكي أثناء تفتيش هذا المنزل منذ شهر وقتل من فيه، وأصبت أنا وابني الصغير محمد 14 سنة وسعد 9 سنوات ونقلنا إلي المستشفي، لقد انعدم الأمن في العراق وأصبحت واقفا في طابور البطالة الذي طال 90 % من الشعب العراقي، وتوقف أبنائي عن الذهاب إلي مدارسهم خوفا ورعبا من أن تزرع قنبلة داخلها بأيدي المرتزقة من الأمريكان، وقد حدث.. إذن أين حريتهم الموعودة التي يتحدثون عنها؟ ولماذا أتوا إلي عراقنا الحبيب؟

لم يأتوا إلا من أجل النفط وفقط، أما الحديث عن أسلحة الدمار الشامل فقد كشف كذبهم، والحديث عن تخليصنا من حاكم ظالم كما يدعون. أقول: ماذا فعل بنا صدام؟ لم أïهن في عهده، كنا (عايشين أحسن عيشة)، رغم الحصار الذي دام 13 عاما، التموين كان يأتي إلينا إلي المنزل شهريا وكانت كميته تكفينا لمدة شهرين، وقبل الغزو الغاشم استلمنا مواد تموينية تكفينا لمدة سبعة أشهر كاملة.. لهذا جئنا إلي القاهرة وسط اخوتنا من أجل حياة كريمة آمنة خوفا علي زوجتي وابنتي من اهدار كرامتنا، جئنا وكلنا أمل أن يساعدنا أهل الخير في مصر في توفير مسكن ملائم وعمل لي وابني نقتات منه، فنحن نستجير بالله أولا ثم اخوتنا في مصر إلي أن يقضي الله أمرا كان مفعولا في هؤلاء القتلة الأوغاد..

والحمد لله نحن مستبشرون خيرا في أشقائنا في مصر أن يجيرونا، وقد ظهرت هذه البشري لحظة نزولنا في ميناء نويبع حيث استقبلنا ضابط الجوازات المصري بقوله: انتو علي رءوسنا من فوق، كما امتنع سائق التاكسي الذي أقلنا إلي هذا البيت الكريم عن تقاضي أجرته بمجرد علمه أننا قادمون من العراق الحر الذي يسطر الآن أروع آيات المقاومة ضد محتل غاصب كذوب، يكذب علي شعبه حتي في أرقام ضحاياهم المرتزقة الذين يلقون حتفهم علي أيدي المقاومة البطلة بل ويرمون بجثثهم في نهري دجلة والفرات، وقد رأيناها بأم أعيننا وعندما تساءلنا مستغربين أحد المترجمين العراقيين العملاء الذين يتعاونون مع قوات الاحتلال: لماذا لا ترحل تلك الجثث إلي ذويهم في أمريكا فكان رده أكثر غرابة من أن هؤلاء ليسوا أمريكان بل هم مرتزقة لم يحصلوا علي الجنسية بعد وقد دفعت الإدارة الأمريكية ديتهم لذويهم قبل حضورهم للعراق!

مجلس الصم!

لكن أين مجلس الحكم الانتقالي؟ وأين جمعية حقوق الإنسان المعلن عنها في العراق؟

تجيب الزوجة سلوي عذاب ساخرة: أتقصد مجلس الصم والبكم الذي لا يسمع ولا يري ولا يتكلم ويتحكم فيه عن بعد بالريموت كنترول الحاكم الأمريكي بول بريمر.. مجلس الحكم هذا مسير وأعضاؤه لم يعيشوا يوما في العراق بل نشك أنهم عراقيون من الأصل خاصة أنهم جاءوا علي دانات الدبابات الأمريكية، هل نتوقع من هؤلاء العجزة أن يفعلوا شيئا لصالح الشعب العراقي؟.. أشك.. بل أجزم.. أما جمعية حقوق الإنسان التي أشرتم إليها فهي جمعية كاذبة، فقد ذهبت إليهم مرارا، وشعارهم كما يقول الاخوة المصريون (فوت علينا بكره) لحين اشعار آخر.. أو لحين ميسرة!

انتهي الحوار لكن لم تنته أوجاع الأسرة العراقية، ونتمني من أهل الخير أن يساهموا عبر 'الأسبوع' في التخفيف عنهم بتوفير مسكن ملائم وعمل لرب الأسرة وابنه يقيهم شر العوز.

http://www.elosboa.com/elosboa/issues/374/0707.asp

--------------------------------------------------------------------------------

رابط هذا التعليق
شارك

يصطاد العراقيات العذراوات من الحقول بالطائرات الهليكوبتر باستخدام شباك يتم رميها علي الفتاة ثم سحبها إلي أعلي الطائرة .. وهذا ما حدث مع سميرة حسين ابنة ال14 عاما .. والتي أخبرت والدها قبل اختطافها بيوم واحد أن طائرة تحوم حولها في الحقل منذ أسبوعين .. فطمأنها فذهبت في اليوم التالي إلي الحقل مطمئنة فإذا بالطيار يأتي بطائرته ويرمي عليها الشباك من أعلي واختطفها

يعني الطائرات الهليكوبتر الامريكاني مهمتها خطف العراقيات العذراوات من الحقول .....و كمان الطائره راقبت الفتاه

لمده اسبوعين قبل خطف الفتاه برمي شبكه و سحبها...عايز اسال

بالله عليكم فيه حد يصدق السناريو ده و هل مستوي الفهم

و الفكر انحط لمستوي هذا الصحفي ....لا اعرف لمن يكتب هذا الصحفي

.... كنت اتمني قرائه حقائق بدون اضافات ولا رتوش ...و لا سخريه

من عقول القراء.....

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق
شارك

.. لم تنس المشاهد التي رأتها بعينيها .. أسر بكاملها يتم تصفيتها أمام لجان التفتيش

.. ويتم الإبقاء علي النساء والفتيات كي يغرسوا فيهن أنيابهم ..

المحتل الغاشم الذي يصطاد العراقيات العذراوات من الحقول بالطائرات الهليكوبتر باستخدام شباك يتم رميها علي الفتاة ثم سحبها إلي أعلي الطائرة ..

فإذا بالطيار يأتي بطائرته ويرمي عليها الشباك من أعلي واختطفها ثم أعادها إلي نفس المكان بعد أسبوع وهي مصابة بحالة اعياء شديد من جراء تناوب الاغتصاب عليها ..

انتهي الحوار لكن لم تنته أوجاع الأسرة العراقية، ونتمني من أهل الخير أن يساهموا عبر 'الأسبوع' في التخفيف عنهم بتوفير مسكن ملائم وعمل لرب الأسرة وابنه يقيهم شر العوز.

http://www.elosboa.com/elosboa/issues/374/0707.asp

   

--------------------------------------------------------------------------------

تانى .... تانى مصطفى بكرى !!

هل هناك من يصدق مصطفى بكرى حتى الان ؟؟

ونتمني من أهل الخير أن يساهموا عبر 'الأسبوع' في التخفيف عنهم بتوفير مسكن ملائم وعمل لرب الأسرة وابنه يقيهم شر العوز.

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

لا أعرف فعلا ما إذا كان هناك من لا يزال يصدق بكري أو عادل حمودة صاحب الفرقعات و المانشيتات التي تصفع القارئ على قفاه..

عم عرباوي..ح استئذنك بس أنقل الموضوع للصحافة .

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

معلهش ياحاج شريف كنت حطيط الموضوع في غير مكانة .

محرر الموضوع لهوا بكري ولا حمودة ، هوا عبدالفتاح طلعت .

وايا كان محتوي الموضوع هذا لاينفي وجود اسرة لاجئة بحاجة ليد العون ،وهذا الذي يستحق الاهتمام وليس بكري وغيرة . واذا كان لديك شك في وجود هذة الاسرة يمكنك الاتصال بالصحفي محرر الموضوع للاستفسار كقاريء ليس الا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      أنا لا أؤمن بنت من مصر قرأت مقالة رائعة للكاتبة والفنانة العراقية عفيفة لعيبي: أنا لا أؤمن.. إختصرت فيها وبها الكثير عن وضعية المرأة فى الإسلام بأمانة شديدة ومنطقية وإستندت إلى العقل والمنطق الذى خلقة الله لنا ليميزنا به عن غيرنا من مخلوقاته ونميز به الصواب من الخطأ والمعقول من اللا معقول.. وبالتالى لا يمكن أن يعلو صوت العقل البشرى على صوت العقل الإلهي! بمعنى أن لا يمكن لبشر أن يكون فكره أرقى من فكر الخالق..!! ولكن العكس هو الصحيح.. ففكر الله وكلماتهِ لابد أن تسمو فوق العقل البشرى.. فيعجز
    • 0
      القبض على شخص من سمنود غربية وتم الاشتباه به بعد ان لاحظ الجالسين على المقهى أنه يتسنط عليهم وبتفتيشه تم العثور على مسدس يقول انه "مسدس صوت" بالاضافة لكارنيه مزور ينتمي للمخابرات العامة برتبة "رائد" بالاضافة لبطاقات أخرى، وطبقا لما قاله فهو من أسرة إخوانية وأبوه إخواني http://www.youtube.com/watch?v=s8nwhhYd9bE
    • 63
      اولا نوت صغير للمشرفين: انا مش حاطه الموضوع ده في الهجره لكندا او المغتربين عشان حسيت اني هحكي حكايه شخصيه و مش هفيد غيري اوي. بس عموما لو مختلفين معايا اهو انتو ادري (انا flexible جدااااا :lol: ) Epilogue : اللي هو بيجيبوه قبل اول تشابتر في الروايات ده :lol: ( منذ ٦ اعوام فاتو) بعد تعدد الوفايات اللي ورا بعض في الاسره دخلت ام دامو في اكتئاب مدقع و سابت الشغل و قعدت في البيت بعد ما حرص ابو دامو انو يساعدها بقدر الامكان انها تحصل على المجستير و الدكتوراه و تكون الاولى في عائلتها اللي
    • 1
      بريمر يتزوج من عراقية لا يدري المرء هل يهنئ العراقيين بخروج الأمريكيين، أم يشفق عليهم مما هو قادم؟ قد يحتار المرء ولكن إن كان في القلب ثمة عروبة وإسلام، فلا بد وأن يكون واقفاً معهم، يعاضدهم ويساندهم علي كسب حريتهم وكسب وطنهم وكسب كرامتهم التي جرحها ابن بلدهم قبل الغريب، وكسب وقتهم للمستقبل الآمن. العراق اليوم بلا علم يرفرف غير العلم القديم بعدما اختلفوا علي الجديد، وبلا حاكم أمريكي الذي ودعهم خلال 5 دقائق بكلمة ودائعية وفي حفل مقتضب اقتصر علي أشخاص بعينهم وبتاريخ يسبق تاريخ الانسحاب الم
    • 1
      بدء عرض فيلم فهرنهايت 11 سبتمبر في أمريكا (25-06-2004) يبدأ غدا السبت عرض الفيلم الوثائقي المثير للجدل فهرنهايت 11 سبتمبر للمخرج الأمريكي مايكل مور في دور العرض السينمائي بأمريكا. وواصل مور الحائز على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي حملته للتنديد بسياسة الرئيس الأمريكي جورج بوش وذلك قبل يوم واحد من عرض فيلمه. ووقف مور على بعد عشرات الأمتار فقط من مبنى الكونجرس الأمريكي ليقول إنه يريد بفيلمه إسقاط بوش في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل موضحا أنه يعول كثيرا على وعي الشباب
×
×
  • أضف...