اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بوش: لن ألوذ بالفرار من العراق


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

بوش: لن ألوذ بالفرار من العراق (10-05-2004)

قالت صحيفة واشنطن تايمز يوم الاثنين ان الرئيس الامريكي جورج بوش تعهد "بألا يلوذ بالفرار" من العراق قائلا انه يستحق ان يُنتخب لفترة رئاسة ثانية لأنه أظهر قدرته على "التعامل مع الأوقات الصعبة".

جاءت هذه التصريحات في سلسلة من الأحاديث مع الصحيفة نشرت مقتطفات منها يوم الاثنين ونقلت الصحيفة عن الرئيس الامريكي قوله "الحرية ستسود ما دامت الولايات المتحدة وحلفاؤها لا يبعثون لشعب العراق برسائل مشوشة وما دمنا لا نتراجع في مواجهة الانتحاريين أو نفعل ما يشك عدد كبير من العراقيين انه سيحدث من جانبنا وهو ان نلوذ بالفرار مبكرا مثلما حدث عام 1991 ."

وكان بوش يشير الى قرار والده الرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش الأب الذي شن حربا ضد الرئيس العراقي السابق صدام حسين لإنهاء احتلاله للكويت عام 1990 لكنه أنهى حرب عام 1991 دون ان يسقط نظامه.

وقالت واشنطن تايمز ان بوش الابن عازم على عدم تكرار ما يعتبرهما خطأين رئيسيين ارتكبهما والده الذي بقي في الرئاسة فترة واحدة وهما التخلي عن العراق وعدم الحاق الهزيمة بالديمقراطيين.

ونقلت الصحيفة عن بوش قوله ان السناتور جون كيري المرشح الديمقراطي المنتظر في انتخابات الرئاسة الامريكية "سيأسف" لانتقاصه من قدر التحالف العسكري الذي قادته الولايات المتحدة لإسقاط صدام العام الماضي.

وقالت الصحيفة ان بوش اغتاظ حين ذكر بأن كيري تحدث عن هذا التحالف قائلا "هذا التحالف المختلق.. ما يسمى بتحالف المرتشين التحالف الإجباري المشترى المُشوَه." ونقلت الصحيفة عن بوش قوله ردا على ذلك "نعم. حسنا. بعض الناس يقولون ما يندمون عليه أحيانا. وخلال الحملة الانتخابية سيحدث تمحيص كبير لاقوال الناس.

"انا واثق من ان مثل هذا التصريح سيظل في الذاكرة. وسنجعل الشعب الامريكي يقرر ما اذا كان له أي معنى."

وقالت واشنطن تايمز ان حديث بوش هو الأول في سلسلة تقارير تستند الى كتاب جديد بعنوان "سوء فهم.. الرئيس يحارب الارهاب وجون كيري وأعداء بوش" الذي كتبه مراسل البيت الابيض بيل سامون.

واستند عنوان الكتاب في جزء منه الى تصريح لبوش في نوفمبر تشرين الثاني عام 2000 في اليوم الأخير من حملته الرئاسية الاولى.وكان بوش قد قال في ذلك اليوم عن من لا يناصره "لقد أساءوا فهمي."

ونقلت الصحيفة عن بوش قوله في واحد من الاحاديث التي أُجريت معه بمكتبه البيضاوي في البيت الابيض "أحب ان ابقي الامال عند حد منخفض. فمن الأفضل ان يُفاجأ الناس بدلا من ان يُحبطوا."

وشرح بوش الأسباب التي يستحق عنها ان ينتخب لفترة رئاسة ثانية وقال "استحق ان انتخب لفترة رئاسة ثانية لأني أولا أثبت للشعب الامريكي انني قادر على التعامل مع الأوقات الصعبة. "مشكلة الرئاسة هي انك لا تعرف ما ينتظرك في الزاوية التالية ومن الأفضل ان يكون لديك رئيس قادر على اتخاذ القرارات حين تتأزم الأمور."

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...