اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أرجوك لا تغضب

se_ Elsyed

Recommended Posts

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ليس الشديد بالصرعة .. ولكن الشديد من ملك نفسه عند الغضب "

ومعنى الحديث إن الفتوة واللي شايف نفسه ، مش هو مفتول العضلات الذي يستطيع ان يصرع الآخرين بقوته الجسمانية .. ولكن الإنسان القوي والشديد هو من يستطيع ان يملك نفسه عند الغضب ولا يُقدم على إرتكاب حماقة ممكن ان تؤدي به إلى نار جهنم ..

- تذكرت هذا الحديث عندما قرأت عن حادث وقع في مصر الأسبوع الماضي عندما أصطدمت سيارة ملاكي يقودها شاب سعودي بسيارة آخرى من الخلف وبها إثنين من الشباب وزي الدومينو كده أصطدمت الملاكي بسيارة تاكسي من الخلف أيضاً فما كان من سائق التاكسي ( اللي عنده 63 سنة ) إلا ان نزل مسرعاً من سيارته وهو يحمل كوريك السيارة ليضرب بها سائق الملاكي الثاني فنزل الشاب بدوره وهو يحمل " عصا بيسبول " يحتفظ بها في سيارته وراح خابط السواق على دماغه جابها نصين ووقع على الأرض ماحطش منطق ...

فزي ماحنا شايفين لحظة غضب راحوا كلهم في داهية واحد مات والله اعلم إذا كان عنده اولاد محتاجين وجوده وشاب في مقتبل العمر هايدخل السجن بتهمة ضرب أفضى إلى موت وهاياخد فيها على الأقل 3 سنوات يقضوا على مستقبله ، وعائلات هاتتبهدل وهي بتلف ورا أولادها في المحاكم وورا المحامين .

في حين كان يمكن معالجة الامر بمنتهى البساطة لو تحكموا في أنفسهم للحظات فقط ولكنه دائماً هو منطق الغاب الذي يرجع بالإنسان إلى طبيعته الحيوانية وبالتالي يؤدي إلى عدم إستعمال العقل .

- بس بيني وبينكم رجعت وقولت طب لو إنت يا س س كنت مطرح الراجل التاني ولقيت أخونا السواق اللي شاهر سلاحه وجاي يديك كوركين على دماغك هاتعمل إيه ؟ بصراحة ساعتها لازم ادافع عن نفسي وكنت ممكن أخبطه بعصاية البيسبول بس بلاش على دماغه ممكن أخبط منه الكوريك وبعد كده أديلوا كام قلم على بونية .. تشكيلة يعني ...

- طب ماهو ممكن يموت يا فالح من اول زقة ... يبقى قدره كده بقى انا هاعملوا إيه .. مش هو اللي عامل فيها سبع والبادي اظلم .

- حاجة غريبة تانية حصلت لي وهو إني اول ما قرأت الخبر ده قلبي وقع في رجلي وقولت ده أكيد واحد صديقي شغال معانا في السعودية وغاوي عربيات - حتى انا شاري منه العربية اللي معايا دلوقت - وعلى طول حاطط عصاية بيسبول تحت القزاز الوراني وبيمشي يشاكل طوب الأرض هنا وإتخانق كذا مرة بنفس العصايا دي .. صاحبنا ده موجود في مصر دلوقت ونزل بسيارته برضوا عشان يتزوج للمرة الثالثة ويجيب العروسة الجديدة بعيالها معاه بس المرة دي هو بيعمل خير لأنها أرملة ومعاها 3 اولاد بتربيهم وزوجته التانية هي اللي إختارتهاله وقالت له إتجوزها ينوبك ثواب - هي دي المُثل العليا -

وإتحايلت عليه كذا مره يبيعلي العصايا دي لأن شكلها حلو وبديل عن الشومة والأسلحة البدائية القديمة ولكنه رفض ... بس الحمد لله ماطلعش هو وطلع لاعب بسيبول تاني .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

• المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      إنما للصبر حدود.. ولهذا قررت الثورة والانقلاب.. على السلطة الغاشمة لحضرة الزوج.. الذى يعتقد أنه المندوب الساعرض المقال كاملاً
    • 0
      لم تكتف الطبيعة بغضبها فى الشرق بالزلزال المدمر الذى ضرب سوريا وتركيا فبادرتنا بغضبة أخرى فى الغرب حيث تعرضتعرض المقال كاملاً
    • Guest ناصح أمين
      0
      نعديت الستين من عمري .... و عن لي أن أشارك أو أن أستفيد من مبادرة 100 مليون صحة ، لا أشكو من شيئ  اللهم إلا إرتفاع الضغط و متعايش مع هذه الحالة و منتظم على العلاج عادي  ربما مثل الملايين في مصر. كنت أعرف أن الكشف عن فيروس سي  مسألة صعبة مع هذه المبادرة إكتشفت إن فيه تقنية جديدة يمكن من خلالها الكشف عن فيروس سي عن طريق نقطة دم واحدة مثل الكشف عن السكر في الدم. كانت المفاجأة بالنسبة لي أن نتيجة الكشف عن فيروس سي  هي إيجابي و هذه كانت المفاجأة الأولى بعدها في المستشفي التي وجهوني إليها طل
    • 0
      لا تفتح غرفة التذكارات السوداء ، و لا تدع  قدامى الأصدقاء و المعارف يستدرجوك لإجترار ذكريات قديمة غير سعيدة. الإكتئاب … يقولون أنه أشبه بالمرض العضوي  و البعض يتصورونه حالة نفسية عارضة. الإكتئاب يتسرب إلى داخل الإنسان في صمت دون أعراض ظاهرة. الخلاصة كلمة من القلب و مختصرة  لا تكتئب.
    • 0
  • أضف...