اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أعلى برج في العالم يقام في دبي


amir

Recommended Posts

economy.232907.jpg

مجموعة «بن لادن» السعودية تفوز بتنفيذ أعلى برج في العالم يقام في دبي

ينتهي العمل في إنشائه عام 2008 ويضم 160 طابقا وشققا سكنية ومراكز تسوق

جدة: «الشرق الأوسط»

كشفت مجموعة بن لادن السعودية عن تأهلها لبناء أعلى برج في العالم يقام في دبي, بارتفاع يصل الى 705 أمتار، ويضم 160 طابقا. وجاء فوز المجموعة بعد منافسة قوية بين شركات عربية وأجنبية للتأهل لتنفيذ المشروع.

وقالت مصادر في المجموعة إن «بن لادن» تاهلت أيضا لتنفيذ المشروع بمفردها من دون الحاجة الى متضامن اجنبي، وهو ما يعني مكانة الشركة وقدرتها المالية ، وتجربتها في قطاع المقاولات والانشاءات على مر العقود, أهلها على الدخول والمنافسة بقوة.

وحسب معلومات شركة إعمار العقارية الاماراتية التي تنفذ المشروع، فإن البرج يضم إضافة الى طابق الاستقبال الارضي 160 طابقا علويا تشمل أجنحة فندقية وشققا سكنية مع ملحقاتها ومراكز ترفيهية ورياضية ومطاعم, إضافة الى مكاتب تجارية ومركز الاعمال والتجارة، ومواقف سيارات من طابقين تحت الارض, وينتظر الانتهاء من بناء البرج في عام 2008 . ويسهم المشروع في إدخال معايير جديدة في البناء والتشييد والهندسة المعمارية في المنطقة، إذ يعتبر تحفة هندسية رائعة تضاهي أفضل المباني والابراج العالمية.

وقالت شركة اعمار العقارية «إن استخدامات البرج الذي سينشأ على طريق الشيخ زايد ستتنوع بين وحدات سكنية وفندق ومكاتب ومحال تسلية وترفيه ومساحات خضراء مفتوحة وشلالات ونوافير مياه ، وطرق خاصة بالمشاة، ومدينة قديمة فضلا عن مركز تسوق يعد واحدا من أكبر المراكز في العالم.

من المعروف أن اطول الابراج في العالم موجودة في ماليزيا برج بيتروناس بارتفاع 452 مترا واخر في شيكاغو سيراس ويبلغ طوله 442 مترا, واعلنت الصين عن بناء برج مركز شنغهاي المالي العالمي بارتفاع يقدر بنحو 492 مترا وهذا البرج يتوقع الانتهاء منه عام 2007 .

ويدعم مجموعة بن لادن السعودية التي تاهلت بتنفيذ أعلى برج في العالم يقام في دبي, كونها من أكبر شركات المقاولات في السعودية نظرا لقيامها بتنفيذ الكثير من المشاريع، من أهمها توسعة الحرمين الشريفين ومشاريع البنى التحتية في السعودية، وتنفذ حاليا أضخم مشروع سكني وتجاري في العالم، مشروع مجمع وقف الملك عبد العزيز للحرمين الشريفين في مكة المكرمة, ويضم المشروع الذي وضع حجر اساسه في ديسمبر عام 2002 , ستة أبراج سكنية ويبلغ عدد الوحدات السكنية نحو 8425 وحدة سكنية, كما يشتمل المشروع على فندق فئة خمس نجوم ومجمع تجاري للتسوق يتألف من اربعة ادوار تصل مساحته الى 70 الف متر مربع, ومواقف للسيارات تتسع لنحو الف سيارة.

وللمجموعة حضور خارجي، حيث نفذت مشروعات للطاقة في الاردن ومستشفى عدن ومطار كوالالمبور, وتوسعة مطار القاهرة ومبنى الجامعة الأميركية في الشارقة, ومجمعات سكنية وتجارية في دبي.

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

و آهو زيتهم يبقي في دقيقهم... لسه حيسافروا أمريكا و الا أوربا... أهم حيعملوهلم برج يفجروه مباشرة عندهم... بلا سفر بلا هم...

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد إن تعليقك ليس في محله يا سكوربيون فإذا كنت تظن إن مجموعة بن لادن هي ملك للشيخ أسامه بن لادن نفسه فأنت مخطيء ، فعائلة بن لادن بالمملكة العربية السعودية عائلة عريقة ومعروفة ومتخصصون في مجال المقاولات وهم كثيروا العدد ولا علاقة لها بما يفعله الشيخ أُسامه .

فنرجو البُعد عن إستفزاز مشاعر الآخرين ، وإذا كان عندك تعليق عن أسامه بن لادن نفسه فهاتلاقي عشرات المواضيع في باب السياسة الدولية ممكن تكتب اللي إنت عايزه هناك .

أنا كنت داخل التوبيك ومتوقع أقرأ تعليقاً على المبنى نفسه كتحفة معمارية او ما إلى ذلك !!!!

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

أعلنت شركة إعمار العقارية، رائدة التطوير العقاري في المنطقة، اليوم أنه الى الآن لم تفز أية شركة مقاولات بعقد تنفيذ "برج دبي"، أطول برج في العالم، والذي قام بتصميمه كل من شركات سكيد مور وأوينجز وميريل (إس. أو. إم) وتيرنر للإنشاءات. كما أعلنت إعمار أن مجموعة بن لادن السعودية للإنشاءات لا علاقة لها بمشروع برج دبي.

وقال أي. جي. جاغاناثان، الرئيس التنفيذي لإعمار العقارية: "تفرض الطبيعة الضخمة لهذا المشروع معايير ومتطلبات يجب التقيد بها، ومن هنا تطلبت عملية إختيار شركة المقاولات التمهل ودراسة كافة العطاءات المقدمة بشكل وافٍ ومعمق للتأكد من مطابقتها للمقاييس العالمية التي تحرص إعمار على تطبيقها في كافة مشاريعها. لذلك ستستغرق عملية ترسية العطاء عدة أشهر".

وتابع جاغاناثان قائلاً: "وقد دهشت إعمار ومساهميها كغيرها، عندما نشرت أحد الصحف خبر فوز شركة المقاولات بعقد تنفيذ برج دبي. واستناداً الى ما تتمتع به إعمار من شفافية تامة في كافة قراراتها فانها على استعداد تام للإجابة عن أية تساؤلات تتعلق بهذا الموضوع".

وأضاف جاغاناثان: "تتطلع إعمار في هذا المشروع الى تطبيق أعلى المعايير العالمية، فمشروع برج دبي لايعكس مكانة إعمار وإمارة دبي فقط، بل يتعداه ليمثل رمزاً للقدرة الإنسانية في العالم بأجمعه. ومن هذا المنطلق توجب على كافة المشاركين في هذا المشروع الضخم، فهم وإدراك الأبعاد العالمية لبرج دبي، والذي يمثل تحفة إعمار الهندسية وأكثر مشاريعها طموحاً. ولهذا السبب تحديداً تم إختيار أفضل المصممين والمهندسين المعماريين ومدراء المشاريع في العالم، أمثال شركة إس. أو. إم وشركة تيرنر للإنشاءات. حيث أصبحت الخطوط العريضة التي ترسمها إعمار، وجودة المعايير التي تطبقها والإجراءات التي تتبعها في سبيل تطبيق هذه المعايير، علامة مميزة يتبعها الكثير من المطورين العقاريين في العالم".

وقد حظيت مشاريع تيرنر للإنشاءات، لأكثر من 100 عام، بالإهتمام ولفتت الأنظار بروعتها، حيث قامت ببناء 20% من ناطحات السحاب في العالم، وتعتبر اليوم من أكبر شركات البناء في الولايات المتحدة، حيث قامت بتشييد برجي أموكو وبرودينشيال في شيكاغو، برج إكويتابل لايف أشورانس وبرج أمريكا في نيويورك، وآخر أبراجها التي قامت بتشييدها مركز تايبي المالي.

وقال نيكولاس بيلوتشي، الرئيس التنفيذي لشركة تيرنر للإنشاءات العالمية في نيويورك: "يشكل برج دبي أهمية خاصة لدى شركة تيرنر للإنشاءات، لأنه لا يشكل معلماً بارزاً لإمارة دبي فقط، بل هو منارة للعالم أجمعه".

وتعتبر شركة أوينجز وميريل (إس. أو. إم)، ومقرها في شيكاغو، رائدة التصميم المعماري لناطحات السحاب في العالم، وهي التي قامت بتصميم برج سيرز في شيكاغو، والذي يعد أطول برج في أمريكا، تم تشييده على مساحة 4,6 مليون قدم مربع ويتألف من 109 طوابق. كما قامت بتصميم ليفر هاوس في مدينة نيويورك وبرج جون هانكوك في شيكاغو، الذي يتألف من 100 طابق على مساحة 2.8 مليون قدم مربع. بالإضافة الى بنك أمريكا وورلد هيدكوارترز في سان فرانسيسكو على مساحة مليون قدم مربع.

أدريان سميث، من شركة أوينجز وميريل (إس. أو. إم)، والذي قام بتنفيذ ما يزيد على 10,000 تصميم معماري وهندسي وتصميم داخلي وتخطيط للمشاريع في مالايقل عن 50 دولة مختلف حول العالم، وضح قائلاً: " إنني سعيد بمشروع برج دبي وتصاميمه، حيث سيشكل إضافة معمارية متميزة الى سماء دبي في العالم بأجمعه، ويسرني أن أكون ضمن فريق العمل لهذا المشروع المتميز، حيث شكلت عملية تصميمه تحدياً حقيقياً لايستهان به".

وقد تميزت شركة إعمار العقارية محلياً وعالمياً بما تقدمه من مشاريع تطويرية ترقى بأنماط الحياة العصرية. وسيساهم مشروع "برج دبي" في تعزيز سمعة دبي كأحد أهم الوجهات العصرية على المستوى العالمي. كما سيرسم حدود المدينة العصرية الحديثة في قلب إمارة دبي. ويتألف "مشروع برج دبي"، الذي تمتد مساحته على 500 فدان، من "برج دبي"، أطول برج في العالم، و"دبي مول"، أضخم مركز تسوق في العالم، ومدينة قديمة ومجمع المكاتب ومجمع سكني.

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

من حديث الرسول عليه الصلاة و السلام عن علامات الساعه

" و ترى الحفاة العراة رعاة الشاه يتطاولون فى البنيان"

صدقت يا رسول الله

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...