اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سقوط الديك الرومى


kfaya

Recommended Posts

أخيرا ربنا ورانى فيك يوم يا دونالد .... لما كنت بتتكلم السنة اللى فاتت و اللى قبلها عن ضرورة غزو العراق و تحطيم قواتة المسلحة و القضاء على اسلحتة للدمار الشامل و أن قواتك هتخلص الحرب فى اسبوعين .... و انك مش عايز مساعدة من تركيا , و ميهماكش أنسحاب الاسبان ... و ميهماكش ... و ميهماكش .....

و بتكلم الكرة الارضية كلها من طراطيف مناخيرك .... أهى جت فى التراب أهى ... و رابنا فاضحك و مشمت فيك الدنيا كلها .....

قواتك متبهدلة فى الفلوجة و النجف و كربلاء و بعقوبة ... و حتى فى بغداد نفسها ..

و عمال تصرخ و تطلب قوات أضافية مع أن المفروض أنك تسلم الحكم للعراقيين بعد شهر و نص .....

و أخيرا العالم كلة شايفك و انت عمال تتقطع من أعضاء الكونجرس و تتهرب من الأسئلة , و تبربش بعنيك شوية , وتلعب فى ودنك شوية .... و تبص لشوية اللواءات اللى حواليك و تقول لهم , أخوكم و مزنوق حد يقول أى حاجة على طريقة عادل امام فى مسرحية المشاغبين ......

و تعتذر و تقول معلش ... و تعتذر و تقول مش هتحصل تانى ... و يالا نهد أبو غريب... و مكنتش أعرف غير من كام يوم بس ....

سبحان المعز المذل .........

أمال لما يطلع ال " سى دى " اللى كلة بلاوى , و العالم تتفرج على جيش أقوى دولة فى العالم بيعمل أية فى أسرى الحرب اللى تحت ايدة ..... ساعتها هنشوف جو نفسة قاعد مكانك القاعدة دى بعد ما تكون أنت لبست ألالجلابية و قاعد تلعب أتارى ....

رابط هذا التعليق
شارك

رامسفيلد يتحمل مسؤولية انتهاك الأسرى العراقيين

2038 (GMT+04:00) - 07/05/04

واشنطن (CNN) -- في شهادته أمام لجنتي القوات المسلحة بمجلسي الشيوخ والنواب، الجمعة، أكد وزير الدفاع الأمريكي، دونالد رامسفيلد، أنه "يتحمل المسؤولية كاملة" عن انتهاكات الأسرى العراقيين في سجن أبو غريب، مبديا "اعتذاره العميق عن تلك الصور الوحشية الفاضحة."

واعترف رامسفيلد أنه أساء اختيار بعض القيادات، متعهدا "بتغيير القيادات" المتورطة بالانتهاكات.

ووعد رامسفيلد بتقديم تعويضات لأولئك الذين انتُهكت حرماتهم، قائلا "إذا كان ثمة فشل، فأنا المسؤول عنه، لأنني لم أدرك مدى أهمية الصور التي تسجل إساءة معاملة الأسرى العراقيين."

وأكد رامسفيلد أن تحقيقات وإجراءات ستتخذ فيما يتعلق بقضية تعذيب الأسرى العراقيين، موضحا أن لجنة خاصة تشكلت في منتصف أبريل/ نيسان الماضي لمباشرة التحقيقات داخل العراق.

وقد قوبل رامسفيلد بموجة اعتراضات خلال ادلائه أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، وطالب المعترضون بفصله من منصبه.

وفي معرض ردوده حول أسئلة أعضاء اللجنة، أكد رامسفيلد أن الجيش الأمريكي لم يتستر على وقائع إساء معاملة أسرى عراقيين فور اكتشافها، بل أعلن ذلك رسميا في يناير/ كانون الثاني، وبدأ تحقيقا في تلك الانتهاكات.

وتمسك رامسفيلد بمقولة أن الجيش الأمريكي، وليس وسائل الإعلام، هو الذي أكد وجود انتهاكات يجري التحقيق فيها منذ عدة أشهر. يُذكر أن وسائل الإعلام نشرت صورا وتفاصيل عن الانتهاكات أحجم عن كشفها المسؤولون العسكريون منذ الإعلان عن بدء التحقيقات.

وتوقع رامسفيلد أن تكون تأثيرأت تسريب صور إساءة معاملة الأسرى متفاقمة، حال تم تسريب أشرطة الفيديو الموجودة في ملفات التحقيق للصحافة، مثلما تم تسريب الصور لوسائل الإعلام باستخدام كاميرات رقمية.

وردا عى سؤال حول عدم مبادرته بتقديم صور انتهاكات الأسرى، رد رامسفيلد بأنه "يتمنى لو كان فعل ذلك، مضيفا أنه "لم يطلع الرئيس الأمريكي أو الكونغرس على الآثار التي يمكن أن تحدثها الصور لأنه لم يشاهدها."

وشدد رامسفيلد على أنه مسؤولو وزارة الدفاع (البنتاغون) لم يطلعوا على تلك الصور من قبل، لأنها كانت "جزءا من عملية تحقيق."

وذكر رامسفيلد أنه لن يتقدم باستقالته، بسبب محاولة فئة تسييس القضية.

وفي شهادته أمام اللجنة، أعرب رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، الجنرال ريتشارد مايرز، عن أسفه الشديد، موضحا أن ما حدث في سجن أبي غريب "غير مقبول تماما."

وأوضح مايرز أن هناك تحقيقات تدور حول تلك الانتهاكات منذ يناير/ كانون الثاني الماضي.

وحذر مايرز من أن الجنود الأمريكيين قد يتعرضون للأذي بالعراق من وراء نشر صور وتقارير انتهاكات الأسرى العراقيين.

وشدد مايرز على أن هناك المزيد من الصور عن الانتهاكات أكثر مما أذيعت.

وبعد شهادة مايرز، تحدث الجنرال لانس سميث، من كبار قادة الجيش الأمريكي، قائلا: "لا أعذار تبرر السلوك غير السوي في سجن أبو غريب، وقد سهلت تلك القلة الفرصة لأعدائنا لضربنا في الصميم وتدمير سمعة دولتنا."

وأفاد سميث أن خروقات وانتهاكات جرت بالعراق، وسيُقدم الضالعون إلى العدالة.

وقال سميث إن هناك انتهاكات في سجن أبو غريب تحتاج إلى تحقيقات أطول، موضحا أن هناك قادة عسكريين أمريكيين أُبعدوا، وآخرين تم نقلهم إلى مواقع أخرى.

وأضاف سميث "لا نعلم على وجه التحديد إذا ما كانت الانتهاكات كانت تتم بشكل منتظم في السجن، ونعد بعدم تكرار مثل هذا الأمور في المستقبل."

ووصف سميث الموقف في سجن أبو غريب بأنه "حالة إجرامية خاصة، ونستشعر الندم على تلك الأحداث."

وذكر مسؤول أمريكي آخر من الجيش الأمريكي أن التحقيقات الحالية تشمل 34 حالة من حالات الانتهاكات، موضحا أن الانتهاكات تشمل جريمتي قتل عمد لمعتقلين عراقيين بالسجن

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

popup.ap.genevaar.gif

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

الإعــلان العـالمي لحقـوق الإنسان

اعتُمد بموجب قرار الجمعية العامة 217 ألف (د-3) المؤرخ في 10 كانون الأول/ديسمبر 1948

في 10 كانون الأول/ديسمبر 1948، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وأصدرته، ويرد النص الكامل للإعلان في الصفحات التالية. وبعد هذا الحدث التاريخي، طلبت الجمعية العامة من البلدان الأعضاء كافة أن تدعو لنص الإعلان و"أن تعمل على نشره وتوزيعه وقراءته وشرحه، ولاسيما في المدارس والمعاهد التعليمية الأخرى، دون أي تمييز بسبب المركز السياسي للبلدان أو الأقاليم".

الديباجة

لما كان الاعتراف بالكرامة المتأصلة في جميع أعضاء الأسرة البشرية وبحقوقهم المتساوية الثابتة هو أساس الحرية والعدل والسلام في العالم.

ولما كان تناسي حقوق الإنسان وازدراؤها قد أفضيا إلى أعمال همجية آذت الضمير الإنساني، وكان غاية ما يرنو إليه عامة البشر انبثاق عالم يتمتع فيه الفرد بحرية القول والعقيدة ويتحرر من الفزع والفاقة.

ولما كان من الضروري أن يتولى القانون حماية حقوق الإنسان لكيلا يضطر المرء آخر الأمر إلى التمرد على الاستبداد والظلم.

ولما كانت شعوب الأمم المتحدة قد أكدت في الميثاق من جديد إيمانها بحقوق الإنسان الأساسية وبكرامة الفرد وقدره وبما للرجال والنساء من حقوق متساوية وحزمت أمرها على أن تدفع بالرقي الاجتماعي قدماً وأن ترفع مستوى الحياة في جو من الحرية أفسح.

ولما كانت الدول الأعضاء قد تعهدت بالتعاون مع الأمم المتحدة على ضمان اطراد مراعاة حقوق الإنسان والحريات الأساسية واحترامها.

ولما كان للإدراك العام لهذه الحقوق والحريات الأهمية الكبرى للوفاء التام بهذا التعهد.

فإن الجمعية العامة تنادي بهذا الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على أنه المستوى المشترك الذي ينبغي أن تستهدفه كافة الشعوب والأمم حتى يسعى كل فرد وهيئة في المجتمع، واضعين على الدوام هذا الإعلان نصب أعينهم، إلى توطيد احترام هذه الحقوق والحريات عن طريق التعليم والتربية واتخاذ إجراءات مطردة، قومية وعالمية، لضمان الاعتراف بها ومراعاتها بصورة عالمية فعالة بين الدول الأعضاء ذاتها وشعوب البقاع الخاضعة لسلطانها.

المادة 1

يولد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق، وقد وهبوا عقلاً وضميراً وعليهم أن يعامل بعضهم بعضاً بروح الإخاء.

المادة 2

لكل إنسان حق التمتع بكافة الحقوق والحريات الواردة في هذا الإعلان، دون أي تمييز، كالتمييز بسبب العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأي السياسي أو أي رأي آخر، أو الأصل الوطني أو الاجتماعي أو الثروة أو الميلاد أو أي وضع آخر، دون أية تفرقة بين الرجال والنساء. وفضلا عما تقدم فلن يكون هناك أي تمييز أساسه الوضع السياسي أو القانوني أو الدولي لبلد أو البقعة التي ينتمي إليها الفرد سواء كان هذا البلد أو تلك البقعة مستقلا أو تحت الوصاية أو غير متمتع بالحكم الذاتي أو كانت سيادته خاضعة لأي قيد من القيود.

المادة 3

لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه.

المادة 4

لايجوز استرقاق أو استعباد أي شخص، ويحظر الاسترقاق وتجارة الرقيق بكافة أوضاعهما.

المادة 5

لايعرض أي إنسان للتعذيب ولا للعقوبات أو المعاملات القاسية أو الوحشية أو الحاطة بالكرامة.

المادة 6

لكل إنسان أينما وجد الحق في أن يعترف بشخصيته القانونية.

المادة 7

كل الناس سواسية أمام القانون ولهم الحق في التمتع بحماية متكافئة عنه دون أية تفرقة، كما أن لهم جميعا الحق في حماية متساوية ضد أي تميز يخل بهذا الإعلان وضد أي تحريض على تمييز كهذا.

المادة 8

لكل شخص الحق في أن يلجأ إلى المحاكم الوطنية لإنصافه عن أعمال فيها اعتداء على الحقوق الأساسية التي يمنحها له القانون.

المادة 9

لا يجوز القبض على أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفاً.

المادة 10

لكل إنسان الحق، على قدم المساواة التامة مع الآخرين، في أن تنظر قضيته أمام محكمة مستقلة نزيهة نظراً عادلاً علنياً للفصل في حقوقه والتزاماته وأية تهمة جنائية توجه إليه.

المادة 11

( 1 ) كل شخص متهم بجريمة يعتبر بريئاً إلى أن تثبت إدانته قانوناً بمحاكمة علنية تؤمن له فيها الضمانات الضرورية للدفاع عنه.

( 2 ) لا يدان أي شخص من جراء أداة عمل أو الامتناع عن أداة عمل إلا إذا كان ذلك يعتبر جرماً وفقاً للقانون الوطني أو الدولي وقت الارتكاب، كذلك لا توقع عليه عقوبة أشد من تلك التي كان يجوز توقيعها وقت ارتكاب الجريمة.

المادة 12

لا يعرض أحد لتدخل تعسفي في حياته الخاصة أو أسرته أو مسكنه أو مراسلاته أو لحملات على شرفه وسمعته، ولكل شخص الحق في حماية القانون من مثل هذا التدخل أو تلك الحملات.

المادة 13

( 1 ) لكل فرد حرية التنقل واختيار محل إقامته داخل حدود كل دولة.

( 2 ) يحق لكل فرد أن يغادر أية بلاد بما في ذلك بلده كما يحق له العودة إليه.

المادة 14

( 1 ) لكل فرد الحق في أن يلجأ إلى بلاد أخرى أو يحاول الالتجاء إليها هرباً من الاضطهاد.

( 2 ) لا ينتفع بهذا الحق من قدم للمحاكمة في جرائم غير سياسية أو لأعمال تناقض أغراض الأمم المتحدة ومبادئها.

المادة 15

( 1 ) لكل فرد حق التمتع بجنسية ما.

( 2 ) لا يجوز حرمان شخص من جنسيته تعسفاً أو إنكار حقه في تغييرها.

المادة 16

( 1 ) للرجل والمرأة متى بلغا سن الزواج حق التزوج وتأسيس أسرة دون أي قيد بسبب الجنس أو الدين، ولهما حقوق متساوية عند الزواج وأثناء قيامه وعند انحلاله.

( 2 ) لا يبرم عقد الزواج إلا برضى الطرفين الراغبين في الزواج رضى كاملاً لا إكراه فيه.

( 3 ) الأسرة هي الوحدة الطبيعية الأساسية للمجتمع ولها حق التمتع بحماية المجتمع والدولة.

المادة 17

( 1 ) لكل شخص حق التملك بمفرده أو بالاشتراك مع غيره.

( 2 ) لا يجوز تجريد أحد من ملكه تعسفاً.

المادة 18

لكل شخص الحق في حرية التفكير والضمير والدين، ويشمل هذا الحق حرية تغيير ديانته أو عقيدته، وحرية الإعراب عنهما بالتعليم والممارسة وإقامة الشعائر ومراعاتها سواء أكان ذلك سراً أم مع الجماعة.

المادة 19

لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية.

المادة 20

( 1 ) لكل شخص الحق في حرية الاشتراك في الجمعيات والجماعات السلمية.

( 2 ) لا يجوز إرغام أحد على الانضمام إلى جمعية ما.

المادة 21

( 1 ) لكل فرد الحق في الاشتراك في إدارة الشؤون العامة لبلاده إما مباشرة وإما بواسطة ممثلين يختارون اختياراً حراً.

( 2 ) لكل شخص نفس الحق الذي لغيره في تقلد الوظائف العامة في البلاد.

( 3 ) إن إرادة الشعب هي مصدر سلطة الحكومة، ويعبر عن هذه الإرادة بانتخابات نزيهة دورية تجري على أساس الاقتراع السري وعلى قدم المساواة بين الجميع أو حسب أي إجراء مماثل يضمن حرية التصويت.

المادة 22

لكل شخص بصفته عضواً في المجتمع الحق في الضمانة الاجتماعية وفي أن تحقق بوساطة المجهود القومي والتعاون الدولي وبما يتفق ونظم كل دولة ومواردها الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والتربوية التي لاغنى عنها لكرامته وللنمو الحر لشخصيته.

المادة 23

( 1 ) لكل شخص الحق في العمل، وله حرية اختياره بشروط عادلة مرضية كما أن له حق الحماية من البطالة.

( 2 ) لكل فرد دون أي تمييز الحق في أجر متساو للعمل.

( 3 ) لكل فرد يقوم بعمل الحق في أجر عادل مرض يكفل له ولأسرته عيشة لائقة بكرامة الإنسان تضاف إليه، عند اللزوم، وسائل أخرى للحماية الاجتماعية.

( 4 ) لكل شخص الحق في أن ينشئ وينضم إلى نقابات حماية لمصلحته.

المادة 24

لكل شخص الحق في الراحة، وفي أوقات الفراغ، ولاسيما في تحديد معقول لساعات العمل وفي عطلات دورية بأجر.

المادة 25

( 1 ) لكل شخص الحق في مستوى من المعيشة كاف للمحافظة على الصحة والرفاهية له ولأسرته، ويتضمن ذلك التغذية والملبس والمسكن والعناية الطبية وكذلك الخدمات الاجتماعية اللازمة، وله الحق في تأمين معيشته في حالات البطالة والمرض والعجز والترمل والشيخوخة وغير ذلك من فقدان وسائل العيش نتيجة لظروف خارجة عن إرادته.

( 2 ) للأمومة والطفولة الحق في مساعدة ورعاية خاصتين، وينعم كل الأطفال بنفس الحماية الاجتماعية سواء أكانت ولادتهم ناتجة عن رباط شرعي أو بطريقة غير شرعية.

المادة 26

( 1 ) لكل شخص الحق في التعلم، ويجب أن يكون التعليم في مراحله الأولى والأساسية على الأقل بالمجان، وأن يكون التعليم الأولي إلزامياً وينبغي أن يعمم التعليم الفني والمهني، وأن ييسر القبول للتعليم العالي على قدم المساواة التامة للجميع وعلى أساس الكفاءة.

( 2 ) يجب أن تهدف التربية إلى إنماء شخصية الإنسان إنماء كاملاً، وإلى تعزيز احترام الإنسان والحريات الأساسية وتنمية التفاهم والتسامح والصداقة بين جميع الشعوب والجماعات العنصرية أو الدينية، وإلى زيادة مجهود الأمم المتحدة لحفظ السلام.

( 3 ) للآباء الحق الأول في اختيار نوع تربية أولادهم.

المادة 27

( 1 ) لكل فرد الحق في أن يشترك اشتراكاً حراً في حياة المجتمع الثقافي وفي الاستمتاع بالفنون والمساهمة في التقدم العلمي والاستفادة من نتائجه.

( 2 ) لكل فرد الحق في حماية المصالح الأدبية والمادية المترتبة على إنتاجه العلمي أو الأدبي أو الفني.

المادة 28

لكل فرد الحق في التمتع بنظام اجتماعي دولي تتحقق بمقتضاه الحقوق والحريات المنصوص عليها في هذا الإعلان تحققاً تاما.

المادة 29

( 1 ) على كل فرد واجبات نحو المجتمع الذي يتاح فيه وحده لشخصيته أن تنمو نمواً حراُ كاملاً.

( 2 ) يخضع الفرد في ممارسة حقوقه وحرياته لتلك القيود التي يقررها القانون فقط، لضمان الاعتراف بحقوق الغير وحرياته واحترامها ولتحقيق المقتضيات العادلة للنظام العام والمصلحة العامة والأخلاق في مجتمع ديمقراطي.

( 3 ) لا يصح بحال من الأحوال أن تمارس هذه الحقوق ممارسة تتناقض مع أغراض الأمم المتحدة ومبادئها.

المادة 30

ليس في هذا الإعلان نص يجوز تأويله على أنه يخول لدولة أو جماعة أو فرد أي حق في القيام بنشاط أو تأدية عمل يهدف إلى هدم الحقوق والحريات الواردة فيه.

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

بوش يطلب 25 مليار $ لقواته في العراق

1205 (GMT+04:00) - 06/05/04

جورج بوش

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN) -- طلب الرئيس الأمريكي جورج بوش من مجلس الكونغرس الأمريكي الأربعاء 25 مليار دولار إضافية لتغطية احتياجات العمليات العسكرية الجارية في كل من العراق وأفغانستان واصفا الطلب بأنه يحتل "أولوية قصوى."

وقال بوش في بيان مكتوب "في الوقت الذي لا نعلم فيه كلفة العمليات خلال العام المقبل، فإن التطورات الحالية الجارية على الأرض والطلب المتزايدة لقواتنا، تشير إلى الحاجة لوضع خطة تلامس احتياجاتهم.

وبحسب البيان الذي نشره البيت الأبيض، فإن بوش طلب (من الكونغرس) "التأكد من أنه ليس هناك أي اختلاف على تمويل وإمداد قواتنا."

وكان مستشار بوش لشؤون الميزانية خوسيه بولتون، ونائب وزير الدفاع الأمريكي بول وولفويتز قد اجتمعا مع قادة الحزب الجمهوري في الكونغرس الأربعاء لمناقشة القضية.

إلا أن مثل هذا المبلغ غير كاف بحسب رأي الجمهوري بيل يونغ رئيس لجنة المخصصات، والذي قال عقب الاجتماع إن "مبلغ 25 مليار دولار لن يكون كافيا."

ويرى يونغ أن المال مطلوب لانتشار القوات الأمريكية الإضافية، حيث أن العديد منهم هم من جنود الاحتياط أو قوات الحرس الوطني الذين سيبدأون استلام رواتب كاملة.

وتوقع المسؤول الجمهوري أن يطلب البيت الأبيض مزيدا من الأموال في وقت مبكر من السنة القادمة لكنه لم يوضح مقدار المبلغ المتوقع.

في حين أعرب زعيم الأغلبية في الكونغرس توم ديلي، عن توقعه بأن يقوم المجلس بتمرير التمويل اللازم بسهولة.

وقال ديلي "هذه الأموال ليست من أجل العراق، بل من أجل قواتنا (في العراق) ولذا لن تكون هناك مشكلة مع أحد (الأعضاء) في هذا الشأن."

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة

أنا شمتان فى دونالد رامسفيلد

لأنه رجل كبير ولكن ماعندهوش ضمير وصهيونى

وخاصة لما قال ان من حق اسرائيل الاحتفاظ بالأراضى المحتلة

يعنى منطق غابة وشغل بلطجة

نشوف فيه يوم

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

طبعاَ كلنا سعداء و شمتانين فى كبير حديقة الحيوان الامريكية وهو يتهته كالاطفال أما لجنة الجلد !! me0: الكونجرسية !

كنا نأمل أن تكتمل سعادتنا وهم خارجين من العراق مطأطئى الرؤس - أو بدون رؤس ..

أرى أن ما يحدث هو دافع لنا جميعا و رسالة من الله - عز وجل - لنرى هؤلاء القوم على حقيقتهم و نرى ضعفهم و قلة حيلتهم !!

لقد أرسل الله ملائكته يوم بدر لتقاتل جنباً الى جنب الصحابة و الرسول يدعو...

عقيدة قوية .... دعاء و ابتهال الى الله .... دعم و سند من الله عز و جل !!!

هذه هى التركيبة التى تحقق النصر !!

هل آن الاوان لنفهم ؟؟؟

أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها.

فبعضُ القصائدِ قبْرٌ،

وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ.

وواعدتُ آخِرَ أنْثى...

ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ...

...

! !

من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟"

لنزار قبانى

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.islamweb.net/php/php_arabic/Sho...=1095&CatId=760

كنا قعوداً عند رسول الله صلى الله عليه و سلم فذكر الفتن فأكثر فيها ، حتى ذكر فتنة الأحلاس فقال قائل يا رسول الله : و ما فتنة الأحلاس ؟ قال : هي هرب و خرب ثم فتنة السوء دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني و ليس مني و إنما أوليائي المتقون ، ثم يصطلح الناس على رجل كودك على ضلع ، ثم فتنة الدهيماء لا تدع أحداً من هذه الأمة إلا لطمته لطمة ، فإذا قيل انقضت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمناً و يمسي كافراً و يمسي مؤمناً و يصبح كافراً ، حتى يصير الناس فسطاطين : فسطاط إيمان لا نفاق فيه ، و فسطاط نفاق لا إيمان فيه ، فإذا كان ذلكم فانتظروا الدجال من سومه أو من غده

من حديث حذيفة بن اليمان ، عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال : ويبدأ الخراب في أطراف الأرض حتى تخرب مصر ومصر آمنة من الخراب حتى تخرب البصرة وخراب البصرة من الغرق ، وخراب مصر من جفاف النيل ، وخراب مكة من الحبشة وخراب المدينة من الجوع ، وخراب اليمن من الجراد وخراب الأبلة من الحصار وخراب فارس من الصعاليك وخراب الترك من الديلم وخراب الديلم من الأرمن وخراب الأرمن من الخزر، وخراب الخزر من الترك ، وخراب الترك من الصواعق وخراب السند من الهند، وخراب الهند من الصين ، وخراب الصين من الرمل و خراب الحبشة من الرجفة وخراب الزوراء من السفياني ، وخراب الروحاء من الخسف ، وخراب العراق من القتل

http://www.islamweb.net/php/php_arabic/Sho...d=653&CatId=810

مش واخدين بالكم من حاجا!!؟

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

ثم رواه عن قتيبة ، عن يعقوب بن عبد الرحمن ، عن سهيل عن أبيه ، عن أبي هريرة ، أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون ويقول كل رجل منهم لعلي أكون أنا الذي أنجو

ثم روى من حديث عبد الله بن الحارث بن نوفل قال : كنت واقفاً مع أبي بن كعب في ظل أجم حسان فقال : لا يزال الناس مختلفة أعناقهم في طلب الدنيا، قلت أجل قال : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : يوشك الفرات أن يحسر عن جبل من ذهب فإذا سمع به الناس ساروا إليه فيقول من عنده لئن تركنا الناس يأخذون منه ليذهبن به كله قال فيقتتلون عليه فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون

http://www.islamweb.net/php/php_arabic/Sho...d=653&CatId=810

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...