اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اقتراح بإضافة تقنيات للمنتدى

Katamando

Recommended Posts

منذ فترة وأنا أعاني من بعض الإحباط لما أجده من بعض الأخطاء الإملائية في مداخلات الأعضاء وأنا منهم. وحيث أن المنتدى له وجه ثقافي وحضاري وإعلامي وتعليمي في بعض الأحيان فلابد وأن يكون ذلك بلغة سليمة إملائيا على الاٌقل

لهذا السبب أقترح أن يتم تزويد الجزء الخاص بالكتابة للمداخلات او الرسائل بإمكانية التدقيق الإملائي للنصوص أسوة بإمكانية التحكم في شكل الكتابة (لون وحجم ونوع خط و.......إلخ)

أرجو أن يلقى هذا الإقتراح موافقة الأعضاء والإدارة

قال تعالى في كتابه الحكيم :<span style='font-size:14pt;line-height:100%'> (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً</span>) [النساء : 93] .صدق الله العظيم

بيض صنائعنا ... سود وقائعنا ... خضرمرابعنا ... حمر مواضينا

رأيت هم جميع الناس ماملكو وما ولدو فالحمد لله لا مال ولا ولد

رابط هذا التعليق

منذ فترة وأنا أعاني من بعض الإحباط لما أجده من بعض الأخطاء الإملائية في مداخلات الأعضاء وأنا منهم. وحيث أن المنتدى له وجه ثقافي وحضاري وإعلامي وتعليمي في بعض الأحيان فلابد وأن يكون ذلك بلغة سليمة إملائيا على الاٌقل

منذ فترة ليست بالقصيرة قمت بعمل موضوع عن قواعد اللغة العربية لنفس السبب .

لغتنا العربية

والاقتراح جميل واتفق معه

مٌر الكلام

زي الحسام

يقطع مكان ما يمر

اما المديح سهل ومريح

يخدع صحيح ويغٌر

والكلمة دين

من غير إيدين

بس الوفا

ع الحر

رابط هذا التعليق

فعلا فكرة جميلة جدا ...

انا سأكون من أول المستفيدين من هذه الخاصية - (ان لم اكن الأوحد!) :blink:

لكن هل يا ترى لمثل هذه الخاصية وجود فى احدى برمجيات المنتدى؟ اقصد تقنيا - حيث انه سوف يتعين فى هذه الحالة أن ارسل المداخلة أولا الى "server المنتدى" و من ثم يقوم البرنامج بعمل التصحيح اللازم و من ثم اعادتها الى لمراجعتها، و بعدها أضعها كمداخلة عادية، أتخيل ان هذه التقنية قد تشبه "خاصية الترجمة" فى بعض المواقع المتخصصة، و ليس لون أو حجم أو شكل الخط التى ما هى الا أكواد تضاف و يتعامل معها برنامج خاص مركب على server المنتدى، و معد مسبقا على اعادة تشفير تلك الأكواد متى وضعنا مداخلتنا، و يظهرها على هذا الشكل النهائى الذى نراة - يعنى ده مجرد "تخيلى" الشخصى، و الذى قد أكون مخطئا فيه.

انا أعلم بوجود مثل هذه الخاصية فى برامج كتابه النصوص مثل Word - و لكنها مركبه على أجهزتنا، انا لم أسمع بعد عما اذا كانت احدى البرمجيات التى تستخدمها المنتديات قد أدرجتها كخاصية جديدة، و ما مدى دقتها يا ترى فى هذه الحالة؟ ...

انا أتمنى ان يكون لهذه الخاصية وجود فعلا....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...