اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أخبار العلم و الإختراعات طريق مهم للتنوير


عادل أبوزيد

Recommended Posts

قرأت اليوم مقال الدكتور خالد منتصر فى جريدة المصرى اليوم و كان عنوان المقال "بول النوق هوم ديلفرى" يتعجب فيه من وجود "كشك" فى معرض الكتاب الدولى فى القاهرة هذا الكشك يعرض بيع لبن النوق مع وصفات لعلاج كل الأمراض تقريبا و يعرض إستعداده لتسليم "لبن النوق" فى المنزل ..... أكرر هذا فى معرض الكتاب الدولى ، و لم تكن هذه أول مقالة فى هذا السياق .... سواء هذه الأيام أو منذ سنوات.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

فى الأيام القليلة الماضية قرأت ربما ثلاث مقالات للدكتور خالد منتصر فى نفس السياق عن الحجامة و عن بول الإبل و الذى لفت نظرى هو أن هذا الحديث بنفس المعنى تكرر كثيرا و مع ذلك تجد أو قل عن نفسى أعرف أستاذة فى كلية طب الأسنان تحدثك بإنبهار عن الطب النبوى و عن الحجامة ..... إلخ

فى محاورات المصريين سنة 2004 تحاورنا فى عدة موضوعات مثل الحجامة و الطب النبوى و ما كان يسمى الطب البديل للمدعو عادل عبد العال و مع ذلك .. على مستوى الوطن تجد أننا تنويريا نتراجع و نجد بعد هذه السنوات الدكتور خالد منتصر يضطر أن يصرخ و يعيد و يزيد فى مسائل مفروض أنها حسمت من سنوات بل قل على مستوى العالم حسمت من قرون.

نأتى لهذا الموضوع و عنوان هذا الموضوع "أخبار العلم و الإختراعات طريق مهم للتنوير" .... أعتذر عن الإطالة أخبار العلوم تجذب الإنتباه و تدعو للحوار حول العلوم و ثمار العلوم من ثم لإحتمالات و مجالات التطبيق فى مصر ....... أخبار العلم و المخترعات تمثل طاقة و أداة تنويرية نحن فى أمس الحاجة إليها.

و فى السياق نفسه أدعو الفاضلة Doha صاحبة موضوع "إختراع شفته أو تتمنى أن تراه" أن تأخذ موضوعها أو تضيف إليه موضوعا مستقلا عن كل إختراع تفضلت بعرضه أو تفضل أحد الأعضاء الأفاضل بعرضه ، أتفق معكم ربما موضوع مثلا عن نقل الكهرباء بدون أسلاك http://www.independent.co.uk/life-style/ga...es-1822278.html ربما لا يحظى بكثير من المشاركات و لكنه سيحظى بكثير من المشاهدات و الفكرة قد تلفت نظر مهندس خريج جديد أو طالب فى كلية العلوم أو حتى أب فينقله فى دردشة المساء لأسرته.

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

ترجمة مقالة مثل world without cable و الحوار حول محتواها سيؤدى بالضرورة للحديث عن الطاقة و إستخداماتها و سيلفت أنظار الشباب أن ما نتعايش معه من معطيات المسائل الحياتية العادية ليس بالأمور الثابتة غير قابلة للنقاش رابط المقال هو : http://www.independent.co.uk/life-style/ga...es-1822278.html

فى جريدة الإندبندنت اليومية البريطانية مثل هذا المقال لن يجذب كتابا يتهمونك بالعلمانية الكافرة بل سنجد إما من يناقش بموضوعية أو من يتركها بإستخفاف.

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...