اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اعتراف أمريكي بالفظاعات التي ترتكب ضد أسري العراق


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

اعتراف أمريكي بالفظاعات التي ترتكب ضد أسري العراق (02-05-2004)

تواصلت تداعيات أزمة الإساءة إلي الأسري العراقيين المحتجزين في المعتقلات فقد خلص تحقيق أجراه الجيش الأمريكي فى شهر فبراير الماضى الى أن الجنود الأمريكيين مارسوا سلوكا وحشيا وإجراميا وغير انساني ضد السجناء العراقيين في سجن أبو غريب سيئ السمعة.

وقالت مجلة نيويورك الأمريكية نقلا عن تقرير الجيش الأمريكي أن السجناء العراقيين كانوا عرضة للعديد من حالات العنف السادي والوحشي والإجرامي مثل الضرب المبرح والإساءة المحطة للكرامة . وذكرت ذلك شبكة بى بى سى الإخبارية مشيرة الى ان التقرير أجرى فى 53 صفحة وأنه أجري بأمر من قائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال ريكاردو سانشيز.

ونقلت بى بى سى عن المجلة أن الجنود الامريكيين ارتكبوا سلسلة من وسائل المعاملة السيئة مثل كسر مصابيح كهربائية ورش سائل فوسفوري على المحتجزين وضربهم بالعصى والكرسي وتهديد الرجال منهم بالاغتصاب , والسماح لفرد من الشرطة العسكرية بخياطة جرح محتجز مصاب بعد ان ضربوه فى حائط الزنزانة وايلاج مصباح او عصا في مؤخرة محتجز آخر.

ومن ناحية أخري أعلنت البريجادير جانيس كاربينسكى التى كانت تتولى مسئولية سجن أبو غريب فى العراق التى التقطت مؤخرا صور لجنودها وهم يعذبون سجناء عراقيين بداخله ان الزنزانة التى حدثت بها هذه الانتهاكات كانت تخضع لسيطرة مشددة من جانب ضباط المخابرات التابعين للجيش الأمريكي والذين يحتمل ان يكونوا قد شجعوا على حدوث تلك المخالفات.

وذكرت كاربنسكى فى تصريحات أوردتها صحيفة نيويورك تايمز الامريكية اليوم الأحد - اول تصريحات تدلى بها فى اعقاب الضجة الدولية الواسعة التى ثارت فى اعقاب صدور صور تعذيب السجناء العراقيين - انها قررت التحدث لانها استشعرت ان القادة العسكريين يحاولون انحاء اللائمة عليها وعلى جنودها فقط مع ابعاد الشبهة عن ضباط المخابرات الأمريكيين العاملين بالعراق.

سى اي ايه تشارك فى تحقيقات قضايا تعذيب العراقيين

ومن جانب أخر أكدت الولايات المتحدة الأمريكية ان وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية سى اى ايه تقوم بالمشاركة فى التحقيقات الجارية حول الانتهاكات غير الأخلاقية لحقوق الإنسان من جانب الجنود الأمريكيين ضد الاسرى العراقيين فى سجن أبوغريب القريب من بغداد. وذكرت ذلك شبكة سى ان ان الإخبارية الأمريكية مشيرة الى ان التحقيقات تتركز على الجنود الستة الذين شاركوا فى تعذيب وامتهان كرامة الأسرى العراقيين .يذكر ان التحقيقات تشمل فقط الانتهاكات فى سجن أبو غريب القريب من بغداد فى الوقت الذى لايعلم أحد شيئا عما يرتكبه الجنود الأمريكيون والبريطانيون فى بقية الاراضى العراقية وفى السجون التى أقاموها هناك.

ستة جنود بريطانيين بشأن صور تعذيب المعتقلين

وفي الجانب البريطاني شككت بعض التقارير في مصداقية الصور التي نشرت أمس في حين ذكرت صحيفة صنداي تليجراف البريطانية في عددها الصادر اليوم الاحد عن ان الشرطة العسكرية البريطانية تعد لاعتقال ستة جنود بريطانيين للاشتباه في ضلوعهم في تعذيب وإساءة معاملة أسري عراقيين . وقالت الصحيفة انه يتم حاليا إستجواب ستة من صغار الضباط بشأن المزاعم التي ترددت عن انهم دأبوا على اساءة معاملة مدنيين عراقيين خلال تأديتهم للخدمة العسكرية في العراق الصيف الماضي مشيرة الي إحتمال اعتقالهم رسميا خلال الثمانى والاربعين ساعة القادمة.وأوضحت ان الجنود الذين يجرى استجوابهم في قبرص علي يد اعضاء في فرع التحقيقات الخاصة التابع للشرطة العسكرية الملكية يواجهون محكمة عسكرية مشيرة الي احتمال سجنهم في حالة ثبوت التهم الموجهة إليهم.

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

s42.jpg

هذه فضيحة بجميع المقاييس.

رائ الشخصي أن من السذاجة تصديق أن الجيش الأمريكي بصفة خاصة و جيوش الغرب بصفة عامة هم قمة الأنسانية و العدل في تعاملهم مع أسراهم. هذا هراء.

و لكن جزء كبير من الشعب الأمريكي يصدق هذه المقولة و لا يتصور أن جيشه يصل الى هذا المستوي من البشاعة و الساديه.

جاءت هذه الصور لتثبت العكس، و تكشف جزء (بالطبع، ماخفي كان أعظم) بسيط من مدي الوحشية و السفالة في معاملة الأسري.

الصورة واضحة المعالم ...

كان هناك أخبار قليلة عن معاملة "مساجين" جوانتانامو، ثم تجلت الرؤيا و بانت الفضائح.

ماذا جرى فى تورا بورا؟

هل ما حدث تم فى سجن أبو غريب فقط؟ بالطبع لأ.

و هاهي صحف أنجلترا تمسك بطرف خيط آخر ... و لكن هذه المرة الخيط يقود الى الجيش الأنجليزى.

و الآن، أدارة عصابة بوش تتحرك سريعا لأحتواء الفضيحة، التى جاءت في وقت حساس جدا، بكل الوسائل و الطرق. و من أهم تلك الوسائل أستخدام سلاح العصابة المفضل: الكذب.

يريدون أقناع "الناخب الأمريكي" (فى تصوري أن هذه الأدارة القبيحة لا تلقي بالا بالعالم و شعوبه) أن ما حدث:

أ. تم من حفنة بسيطة من الجنود

ب. تم بدون علم القيادات العليا

ج. لا ينبغى أن يرسم صورة غير حقيقية لمبادئ و قيم الجيش الأمريكي الشهم الذى يضحي لنشر الحرية و اليمقراطية

بالطبع، هناك من الأغبياء من سيصدقون تلك الأكاذيب. و هناك من سيريدون تصديقها حتى لا تتحطم الصورة الجميلة. و لكن ...

أعتقد أن ورقة التوت قد سقطت بالفعل.

العالم كله، يوم بعد يوم، يرى مايحدث فى العراق و يتأكد من شرعية المقاومة.

أحسب أن أمريكا فى مأزق و أن التيار قد أنكس أتجاهه و الله أعلم.

بالرغم من خسائر الأرواح الجسيمة فى الفالوجة، فالمدينة أدحرت الغزاه و ظلت واقفه شامخة الرأس.

و من الملاحظ هذه الأيام، أن أبواق الدعاية الأعلامية الأمريكية و الموالية لحكومة بوش زادت من حملتها الشرسة على قناتي الجزيرة و العربية لتغطية الأخبار "بتعصب و عدم موضوعية". و لكن معظم الغضب أنصب على محطة CBS لبثها لصور التعذيب و الأهانة.

مسكينة حقا عصابة بوش، كلما كانوا على وشك أصدار قانون العقوبات على سوريا تأتى زوبعة جديدة و تؤجلها!

رابط هذا التعليق
شارك

الغريب فى الأمر ... و لماذا غريب

العسكريين الأمريكيين الذين شاركوا فى هذا التعذيب تمت معاقبتهم كيف ؟

تم توجيه توبيخ خطى لهم !

فى مثل بلدى بيقول "زى ضرب الغازية فى حمارتها"

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

اصبت بالغثيان والمهانة الشديدة كعربى لصور الاغتصاب الوحشى التى يمارسها الداعرون الامريكان فى العراق والتى نشرتها جريدة الوفد اليوم...ساكتفى بعرض الوصلة فقط لبشاعة الصور...اللهم انزل علينا منك رحمة وعلى الغزاة والخونة ملوك ورؤساء العرب اللعنة والخزى فى الدنيا والاخرة.

http://www.arab2.com/n/egypt/alwafd.htm

أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ

رابط هذا التعليق
شارك

نشرت الوفد في صفحتها الاولي اليوم صور لعراقيات يغتصبن من قبل خنازير الاحتلال ، وهذا سيسأل اللة عنة كل كلب كان عونا للمحتل .وليس بعيد علي اللة ان يرينا هذا في زوجات وبنات وابناء هؤلاء الاعوان .

الصفحة الأولى لجريدة الوفد اليوم

تم تعديل بواسطة عادل أبوزيد
رابط هذا التعليق
شارك

وصلتني اليوم تلك الصور بالبريد الإلكتروني على موقع جريدة شباب مصر الإلكترونية وبها المزيد من الصور البشعة التى توضح مدى الإنحطاط الذي وصل إليه هؤلاء الحيوانات حيث ان الصور التى عُرضت في السابق تعتبر تهريج بالنسبة للصور الجديدة

فحسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

وأُبشر القادة العرب من الآن بإن يومهم سيأتي وسيفعل بهم أصدقاءهم الأمريكان غداً ما يفعلونه في نساء ورجال العراق اليوم .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

نشر هذه الصور في صحيفة الوفد المصريةالصادرة صباح اليوم 4/5/2004 في الحقيقة تعجز الكلمات وكل قواميس اللغة في ايجاد كلمة تليق بتلك البشاعة والمستنقع الاسن الذي وصل اليه دعاة التحضر والرقي والتقدم

هولاء هم الجنود الامريكان مجتمع لقطاء من الملاجى والشوارع

نسأل الله أن يبعث من أصلاب هذه الامة التائهه من يصون عروضها ويحمي دينها ويعيد لها عزتها

تم تعديل بواسطة مواطنين

لا تُوجد مشاكل ..... بل تُوجد حلول بانتظار البحث والتطبيق

رابط هذا التعليق
شارك

الغريب فى الأمر ... و لماذا غريب

العسكريين الأمريكيين الذين شاركوا فى هذا التعذيب تمت معاقبتهم كيف ؟

تم توجيه توبيخ خطى لهم !

فى مثل بلدى بيقول "زى ضرب الغازية فى حمارتها"

عزيزي عادل

أن التوبيخ والتأنيب هذا هو اقصى واقسى عقوبة يتلاقها جندي امريكي حيث أن الجنود الامريكان يؤاخذوا و لا يعاقبوا على ما فعلوا من اخطاء فهذه حرب ويباح لهم اي عمل اجرامي يرتكبوه ضد الغير

لا تُوجد مشاكل ..... بل تُوجد حلول بانتظار البحث والتطبيق

رابط هذا التعليق
شارك

الغريب بقى إن من كام يوم القناة الأمريكية اللي عرضت صور وبيانات 700 قتيل أمريكي في العراق ... وكما توقعت قبل ماشوف الصورة ... غالبية القتلى هم من أصحاب البشرة السمراء ... وكأن الموت كمان عندهم فيه تمييز عنصري !!!!!!!... وعشان يعيش الامريكي الأبيض الحلو لا مانع ان يقوم برمي الامريكي الأسود في الجحيم .. ولما يتقتل بعد كده ممكن يصرف للورثة قرشين تعويض او إذا كان - زي معظمهم - لقيط او مرتزقة يبقى كلب وراح .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

المزيد من التساؤلات والنظريات حول تعذيب الأسرى العراقيين

أبرزت صحف بريطانيا الصادرة صباح الأحد 2 مايو أيار 2004 بعض نظريات تدعي أن تعذيب الأسرى العراقيين على أيدي أمريكية وبريطانية كان بسبب قيام المسلحين العراقيين بقتل وتعذيب جنود التحالف أولا، أي ما معناه أن العملية انتقامية بالأساس.

فقد كتبت الصنداي تايمز على صدر صفحتها الأولى مقالا عنوانه "قد يكون السبب في التعذيب هو مقتل جندي بريطاني".

ويقول آدم ناثان ودافيد ليبارد كاتبا المقال إن مقتل الكابتن داي جونز، الذي كان محبوبا من كل زملائه، في أغسطس آب من السنة الماضية بواسطة قنبلة مزروعة على أحدى الطرق ربما كان السبب في "الإدعاء" بأن بعض الجنود البريطانيين عذبوا سجينا عراقيا وبالوا عليه.

وقالت الأوبزرفر إن وزارة الدفاع البريطانية بدأت تحقيقا في مزاعم بشأن تصوير جنود بريطانيين وهم يعذبون سجينا عراقيا.

وتكشف الصور، التي حصلت عليها صحيفة الديلي ميرور، عمن يشتبه في كونه لصا وهو يضرب ويبال عليه.

وقالت الصحيفة إنها حصلت على الصور من جنود بريطانيين زعموا وجود عناصر في الجيش البريطاني مسؤولين عن انتهاكات ضد السجناء والمدنيين.

وقال الجنود، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، للصحيفة إنه لم توجه اتهامات ضد السجين الذي لم يتم ذكر إسمه. وزعموا أن الرجل تعرض خلال محنته التي استمرت ثماني ساعات للتهديد بالاعدام وكسر فكه وتهشيم أسنانه.

ومن ناحية أخرى، فقد نقلت الصحف عن مجلة أمريكية مقتطفات مما تقول إنه خلاصة تحقيق اجراه الجيش الأمريكي، خلص إلى استنتاج أن الجنود الأمريكيين مارسوا سلوكا وحشيا واجراميا وغير انساني ضد السجناء العراقيين.

وتقول الأوبزرفر أن السجناء العراقيين ربما كانوا عرضة للعديد من حالات العنف السادي والوحشي والاجرامي، مثل الضرب المبرح والاساءة المحطة للكرامة، مارسه عليهم جنود امريكيون، حسب نتائج التحقيق الذي اجراه الجيش الأمريكي والذي انجز في فبراير شباط الماضي.

وتنقل الصنداي تايمز عن المجلة إنها حصلت على نسخة مكونة من 53 صفحة تمثل نتائج التحقيق الداخلي الذي بحث في مزاعم اساءة معاملة السجناء العراقيين في سجن ابوغريب السيئ الصيت الواقع في الضواحي الغربية للعاصمة بغداد.

وتقول الأوبزرفر، نقلا عن المجلة الأمريكية، إن التحقيق أجري بأمر من قائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال ريكاردو سانشيز.

وتذكر المجلة أن تقرير الجيش جاء على ذكر سلسلة من طرق المعاملة السيئة مثل "كسر مصابيح (كهربائية)، وسكب سائل فوسفوري على المحتجزين، إلى جانب ضربهم بعصا مكنسة وكرسي، وتهديد الرجال منهم بالاغتصاب، والسماح لفرد من الشرطة العسكرية بخياطة جرح محتجز مصاب بعد ان ضرب على حائط زنزانته، وايلاج مصباح او عصا مكنسة في شرج محتجز آخر".

وتقول المجلة إن التقرير، الذي اعده الجنرال انتونيو تاغوبا، ذكر أن الأدلة التي جمعت للبرهنة على تلك التهم تضمنت "شهادات شهود عيان، والعثور على صور فوتوغرافية في غاية الوضوح" تدعم ما قيل إنه حصل بالفعل.

ونقلت الصنداي تلغراف عن مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية قوله إنه لم يسمح حتى الآن بالتقرير الذي اوردته مجلة نيويوركر، لكنه مع ذلك صرح قائلا: "نحن نأخذ كل التقارير المتعلقة بالمحتجزين بجدية تامة، وسيتم التحقيق في كافة المزاعم باساءة المعاملة".

واضاف المسؤول الأمريكي: "نحن ملتزمون بمعاملة جميع الاشخاص تحت سيطرتنا بتوقير واحترام وعلى نحو انساني.. والجيش الأمريكي تصرف فورا في جميع الحالات التي زعمت وجود اساءة".

ويأتي الكشف عن التقرير العسكري الأمريكي بعد ايام قليلة من نشر محطة سي بي اس الأمريكية صورا بشعة عن اساءة معاملة سجناء عراقيين، نتج عنها ادانة واسعة واستنكار شملت الرئيس الأمريكي جورج بوش نفسه.

وقد شجب الرئيس بوش انتهاك آدمية السجناء العراقيين وتعذيبهم، ووصفها بأنها أمر "مقزز" وقال إنه شعر بـ"القرف العميق" لرؤية تلك الصور، متعهدا بمحاسبة المسؤولين عن تعذيب السجناء.

وتحت عنوان "بريطانيّين قتلا في السعودية"، كتبت الصنداي تايمز تتناول أحداث العنف التي حدثت بمدينة ينبع السعودية صباح السبت.

وقد لقي ستة أشخاص حتفهم في هجوم على محطة للبتروكيماويات في مدينة ينبع بشمال غرب المملكة العربية السعودية.

وقد تأكد أن أمريكيين واستراليا وبريطانيّين اثنين، قد قتلوا عندما أطلق مسلحون النار على المحطة التي تملكها شركة اكسون موبيل مع شركة سعودية.

كما لقي عضو بالحرس الوطني السعودي مصرعه في الهجمات. ويذكر أن المهاجمين هربوا إلى منطقة سكنية حيث يقول شهود عيان إن جثة أجنبي قد ربطت بسيارة وجرت في الشوارع.

وقد أدركت قوات الأمن المسلحين في نهاية المطاف وقتلت ثلاثة منهم وجرحت رابعا.

ونقلت الصنداي تلغراف عن المستشفيات المحلية أن نحو 18 شخصا، معظمهم سعوديون، أصيبوا في الهجوم.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها "في الساعة السابعة صباحا (الرابعة بتوقيت جرينيتش) السبت دخل أربعة رجال مقر شركة سعودية في ينبع وأطلقوا النار عشوائيا على سعوديين وأجانب".

وأضاف البيان "قامت قوات الأمن بمطاردتهم واحتموا في المناطق السكنية وسرقوا بعض السيارات. وقد قتل ثلاثة منهم وجرح رابع".

وتابع البيان "كان هناك عدد من القتلى والمصابين بين السعوديين والأجانب".

يذكر أن السعودية شهدت موجة من الهجمات التي نفذتها عناصر إسلامية طيلة عام، واستهدفت غالبا الأجانب. وقد قتل أكثر من خمسين شخصا في تفجيرات انتحارية في العاصمة الرياض، من بينها هجوم على مجمع أمني الشهر الماضي.

وتضم منطقة ينبع وحدات لتكرير النفط ووحدات بتروكيماوية يعمل بها الكثير من الأجانب. وكانت تلك المنطقة بمعزل لحد كبير عن أعمال العنف التي وقعت مؤخرا في المملكة.

وقد حثت الولايات المتحدة في وقت سابق هذا الشهر مواطنيها على مغادرة السعودية بعد إصدار تحذير من "مؤشرات يوثق بها عن تهديدات إرهابية موجهة للمصالح الأمريكية والغربية في السعودية".

موضوع من BBCArabic.com

http://news.bbc.co.uk/go/pr/fr/-/hi/arabic...000/3677529.stm

منشور 2004/05/02 02:59:20 GMT

© BBC MMIV

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

مع أحترامي لأراء الجميع ...

اولا، أشك في تلك الصور، أعتقد أنها "مفبركة".

ثانيا، لم أري أي أثر لتلك الصور على مواقع أخبارية أخرى.

ثالثا، كيف تنشر الوفد صور جنسية فاضحة كهذه على صفحتها الأولى و بدون عبارات تحذيرية؟

رابعا، لو ثبت عدم صحية الصور، و أعتقد كما قلت أنها مفبركه، فأن جريدة الوفد ستكون الخاسر الأول و ستخصر مصداقيتها. أما الخاسر الآخر فسيكون نحن المسلمين و العرب بأعطائنا فرصة ثمينة لأعدائنا لأستغلالها في حملتهم الأعلامية الشرسة ضد أعلامنا ككل.

رابط هذا التعليق
شارك

اتفق مع الاخ العزيز لينوكس فى ان الصور صارخة ولا ادرى هل كان من الافضل نشرها ام التنويه اليها فقط ولكنى اختلف معه فى التشكيك فى صحتها...السؤال الان ما هو مصدرهذه الصور التى تنفرد بنشرها الوفد...وهل من الافضل ان نقوم نحن بنشر هذه الصور على نطاق واسع على الانترنت فى مواقع عربية واجنبية لاثارة الراى العام على هؤلاء السفلة المنحطين الذين يتشدقون فى كل مناسبة بالحرية وحقوق الانسان

أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ

رابط هذا التعليق
شارك

سواء كانت الصور صحيحه او خاطئه مش هتفرق كتير ، لإن امريكا في حاله حرب، وفي الحرب كل شيء ممكن.

هيرد علي احدهم ويقول اتفاقيات جنيف وخلافه. ارد عليه واقول من وضع هذه الاتفاقيات ، هيكون الرد : امريكا ساهمت في وضعه.

إذا امريكا هي القانون والقانون هو امريكا.

وبالنسبه لي شخصياً سواء الصور كانت صحيحه ام خاطئه فمش هتفرق معايا كتير لانه من عدم الذكاء عدم توقع ذلك.

هي امريكا دخله الحرب ومعاها سبحه وسجاده صلاه ولا إيه.

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

جريدة الوفد لم تكن في يوم من الايام متهمة بترويج الاشاعات بل هي حريصة لدرجة انها سبق لها ان شطبت منتدانا من موقعها وتبرأت منه حتى تتجنب اي مسائلة عن اي شئ ينشر فيه

ووجود هذه الصور هي مؤشر بسيط عما يجرى , وما خفي كان اعظم وما يتسرب من معلومات عن طريق العشائر والقبائل يفسر وجود المقاومة بهذا الشكل بعد رحب قطاع كبير من العراقيين بالغزو لتخليصهم من صدام لكنهم اليوم يتمنوا رجعوه ثانيا وتوجد مقابلات لافراد من الشعب العراقي في بعض القنوات الفضائية تصرح بذلك

واخر ما يتردد هنا ان الاسيرات العراقيات تطالب بتفجير سجنهم بمن فيه لتتخلص من الاجنة في بطونهم نتيجة الاغتصاب من الجنود الامريكان

اما عن الجنود الامريكان فهم احط فئات الشعب الامريكي من جهة او متشددين ومتعصبين وجاءو متطوعين من بلادهم ليس حبا في الديمقراطية والحرية ، بل كرها في العرب والمسلمين

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

السادة الأفاضل

توقعت من الجميع هنا أن يدلف إلى صالة التحرير و يرى مطبخ محاورات المصريين ربما و يشارك فى الحوار الغير معلن هناك.

الأفاضل للأسف الصور مأخوذة من موقع إباحى ووصلتنى الرابطة لها رجاء زيارة صالة التحرير.

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

الصور ملفقة ملفقة ملفقة ومن موقع جنسي.....لأن هذه المواقع بتحب التغيير والتجديد وبتساير الأحداث السياسية كمان

وسبق ونشرت من فترة طويلة

مش عارف مين القائمين على جريدة اللي ينشروا صور قميئة بالشكل ده ويصدقوا أي شيء بيتقال

إنه الجهل في أبهى صوره

when_born.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

كما توقعنا، ماكشف من صور عن أهانة و أستباحة السجناء العراقيين ما هو الا جزء بسيط مما يحدث. صحيفة الواشنطن بوست نشرت اليوم صور و تفاصيل جديده:

hp5-5-04ff.jpg

http://www.washingtonpost.com/wp-dyn/artic...3-2004May5.html

منتهي السفالة و الأنحطاط.

شاهدت مساء أمس على قناة Fox News السافلة و الصهيونية الأتجاه، شاهدت فقرة عن التحقيق الجاري بخصوص هذا الموضوع. كدت أشعر بغثيان عندما قرأ المذيع قائمة بما تم أكتشافة، حتى الآن، من طرق تعذيب و شذوذ. كان مثال واضح لللعب بالألفاظ لأعطاء صورة مخففة لبشاعة الحقيقة. فمثلا، قرأ المذيع المنحط من ضمن القائمة:

- جندي ذكر مارس الجنس مع مسجونة عراقية

تأمل الجملة التى توحي بفعل "مشترك"، و في الواقع يجب أن تكون:

- جندي ذكر أغتصب مسجونة عراقية

يالها من سفالة!

رابط هذا التعليق
شارك

حتى لا يكون هناك خلط ..

الصور التي نشرتها الوفد (ممارسة الجنس مع نساء يدعى بأنهن عراقيات) .. الشك في صحتها (كصور) لا ينفي قيام العلوج بما يفوق ما يقال بفبركته في الصور ..

أما صور التعذيب والتعرية وكل المامرسات اليانيكية والكاوبووية فإنها ولا شد -رغم كثرتها وجسامتها- ليست سوى لقطات للذكرى اخذها بعض العلوج ..

يا إخوتي شعبنا في فلسطين يمارس معه أفظع من ذلك بكثير .. ولا مصور ولا رقيب ..

شعبنا في العراق تعرض خلال سنوات "التحرير المريكي" لما يعيد ذكريات هولاكو وجنكيز خان وتيمور لنك وكل أساطين الفظاعة عبر التاريخ ..

قدر الشعب العراقي هو ان يجاهد حتى يدحر الاحتلال ..

فهل نلتفت إلى أقدارنا التي نتهرب منها؟!!

هل من إفاقة ننتقل فيها من جلد الذات والبكاء على القبور .. إلى صنع الحدث والقفز فوق ما يحاك بنا من بلاوي لا يعلمها الا الله؟

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

من أجمل ما كتب عن إنتهاكات سجن أبو غريب:

"برغم بشاعة الصور التي رأيناها لما جري في سجن أبوغريب‏,‏ فإن ذلك كله يظل حدثا أصغر اذا ما قورن بالحدث الأكبر المتمثل في نجاسة الاحتلال‏,‏ ذلك أن تعذيب المعتقلين العراقيين وهتك أعراضهم يتضاءل كثيرا اذا ما قورن بهدم العراق بكامله واغتصابه‏,‏ ثم انه من البلاهة أو النفاق أن نأسي لعدوان وقع علي شرف نفر من الناس‏,‏ في حين ننسي او نتجاهل أن شرف الأمة كلها قد تمت استباحته‏..

ما أريد أن أقوله بالدقة أن سجن أبوغريب بكل ماجري فيه من جرائم وفواحش يندي لها الجبين ليس هو المشكلة‏,‏ ولكنه فرع عن مشكلة أصلية هي الاحتلال‏,‏ وينبغي أن تظل تلك الحقيقة حاضرة في كل الأذهان‏,‏ وألا ننجر وراء الدعاوي والفرقعات التي تستهدف صرف انتباهنا عنها حينا بعد حين‏.‏

في أحد كتبه‏,‏ وعلي طريقته اللاذعة في النقد‏,‏ ذكر الشيخ محمد الغزالي أن العرب تثور ثائرتهم اذا اعتدي علي شرف امرأة في ديارهم‏,‏ لكن الاعتداء علي شرف الأمة لم يعد يحرك فيهم ساكنا‏,‏ وكانت دعوته ملحة إلي ضرورة اعادة النظر في طريقة التفكير عند العرب والمسلمين‏,‏ خصوصا فيما يتعلق بتوظيف القيم والتعاليم السائدة‏,‏ فمفهوم الشرف مثلا مهم علي الصعيد الفردي والأخلاقي لاريب‏,‏ إلا أن حصاره في تلك الدائرة يعد ابتسارا لمعناه‏,‏ يعبر عن قصور في التفكير والنظر‏,‏ لأن هناك شرفا للأوطان وللامة كما أن هناك شرفا للأفراد والعائلات والقبائل والعشائر‏."‏

للأستاذ فهمى هويدى

:rolleyes: :blink: mf( :D

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...