اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إحكيلنا عن نماذج ناجحة شوفتها في حياتك


se_ Elsyed

Recommended Posts

بمناسبة موضوع كيف تصبح مليونيراً اللي إقتبسة إبننا البار س س في باب الصحف والمجلات ...

فكرت إني أفتح موضوع يحكي فيه كل واحد فينا عن نماذج ناجحة صادفها في حياته وخاصة الذين بدأوا من الصفر او وواجهوا صعاب في حياتهم ولكن بالجد والعمل أصبحوا نماذج ناجحة ومشرقة ، انا صادفت في حياتي كام نموذج كده اعرفهم معرفة شخصية بصراحة بداوا من لاشيء لحد ما أصبحوا مليونيرات :

1- النوذج الاول : هو زميل لي في الدراسة كان معايا في نفس المدرسة لحد ثانوي وفي نفس الوقت هو جاري ، لكن أنا فشلت ودخلت كلية التجارة وهو لظروف معينة لم يكمل الجامعة واتجه لمجال التجارة فاستأجر محل صغير في أحد الأسواق وعمل في مجال بيع الطيور الحية والمذبوحة ، وكلنا في الأول إترقينا عليه وضحنكا في أنفسنا عن فلان اللي ساب التعليم عشان يشتغل في ذبح الطيور والفراخ والحركات دي .. لكن ما شاء الولد خلال سنة او سنتين عمل علاقات جيدة مع العديد من الفنادق والمطاعم وأصبح يورد لهم الفراخ المذبوحة والجاهزة للطهي وبعدها بسنة تاني أصبح يملك أسطول من سيارات النقل وتحول إلى تاجر توزيع بالجملة وعرف طريقة إلى بورصات بيع الطيور .. حكم الحاجات دي لها بورصة برضوا ومضاربات وحاجات من دي ... وبالرغم من إنه في نفس سني إلا انه عمل لنفسه " نيو لوك " وأصبح يرتدي الجلباب والقفطان والصديري البلدي والعربية المرشيدس وتحول إلى المعلم فلان وأصبح له هيبة المعلمين اللي بنشفهم في أفلام ومسلسلات الحاج متولي ولن اعيش في جلابية بابا .

- النموذج التاني : مجموعة من الإخوة حوالي 5 او ستة إفتتحوا في بداية التسعينيات مطعم فول وطعمية وجربوا حظهم لمدة سنة او أتنين والموضوع مشي ولكن على ما يبدو إنهم إستقلوا الأرباح نظراً لعددهم الكبير فقرروا تحويل نشاطهم لتجارة المواد الغذائية الجافة بالجملة واخلصوا في عملهم وكان بينهم تفاهم عجيب حيث ان كل واحد عارف شغله وعارف هو بيعمل إيه ، فهذا بيبع في المحل وهذا مسئول عن العلاقات مع الشركات الموردة وهذا يوزع بالسيارة على بائعي التجزئة .. حتى البنات كان لهم دور ... وبرضوا خلال 4 سنين على أقصى تقدير توسع المحل وأصبح لديهم العديد من المخازن واتجه اخوهم الكبير للعمل في مجال العقارات لإستشمار تلك الأرباح والآن يملك العديد من المباني الضخمة وعلى رأي المقولة التي تقول " MONEY MAKES MONEY " وأصبح كل مجال يدخلوا فيه لازم يكسب لأنه يقف وراءه عقول وسواعد مخلصة وكذلك رأس مال كبير يسانده ويجعله يتخطى أي عقبة في طريقة .

3- نموذج ثالث : ده صديق شخصي لي برضوا بس قلبه ميت واتوقع له السقوط في أي لحظة لأنه اهوج ومندفع بالرغم من إن الأمور تسير معاه على ما يرام إلى الآن ، ففي بداية حياته وكنا في ثانوي دخل في صفقة تصدير أحذية إلى البحرين وكان له صديق هناك وعده بإنه يصرف له البضاعة المهم صاحبي ده كتب شيكات بدون رصيد على نفسه حوالي 3 أضعاف الصفقة عشان التاجر يضمن حقه وبالفعل صدر المسائل للبحرين - عند حشيش - لكن صديقه إداله بومبه وضرب العوافي على البضاعة وباعها لحسابه فصاحبنا شرف في السجن بالشيكات دي لأنه ما قدرش يسدد وجلس في الأوبرج حوالي 3 سنين لحد ما توصل لتسوية مع التجار .. يسكت بقى .. أبداً ..

اول ما خرج من أبو زعبل راح داخل في صفقة ملابس حريمي إستوردها من سوريا - خلوا بالكم كل ده وهو لا يملك ولا مليم .. وأنا قريب منه وعارف كده كويس ولكن لسانه وكويس ولع علاقات حلوه - وأصبح يعرض هذه البضائع من خلال المعارض والمهرجانات والمناسبات ، والفلوس جريت في إيده والعملية مشيت زي الحلاوة .. ولكنه حتى الآن لا يحافظ على النعمة ولم يفكر في ان يكون له معرض او محل يستقر فيه ويبذر ويصرف بشكل يدعو إلى الدهشة ولا يخطط لبكره ... لذلك هذا النموذج ممكن ان تؤثر فيه أي هزة وتأتية كارثة تأكل الأخضر واليابس ويرجع على الحديدة لأنه ببساطة ما بيحسبهاش صح .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...