اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

انا انسحب من هذا المنتدى....شكرا لكم

ابوهنا

Recommended Posts

ولما وجد الساده مشرفى المنتدى ما كتبته العضوه اغابى هو نوع من الفكر وجاء على قلم احد المشرفين ان على العضوه اغابى ان ترجع الى موضوع انتقاد محمد عماره دون السب

وان الساده المشرفون رأوا ان موضوع زكريا بطرس يحفظ فى الارشيف

ولانى وجدت نفسى مضطهد كمسلم فى هذا المنتدى كما انا مضطهد فى مصر

ولان الابتزاز وصل الى المنتدى

هذا المنتدى فقد مصداقيته لدى

مبارك عليكم هذا المنتدى

شكرا وتحياتى

وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ

رابط هذا التعليق

لا حول ولا قوة الا بالله

قال الله تعالى في حديث قدسي

( أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء........... )

نستطيع تغيير حياتنا بهذا الحديث من الان

مع الأخذ بالأسباب............

رابط هذا التعليق

اخي افاضل ابو هنا

دعني اختلف معك

فليس هذا هو السبيل ولمن تترك الساحة ؟

وانا واحد من الناس أأمل فيك كثيرا واجد فيك أحد أسود الاسلام الذين سخرهم الله عز وجل للزود عنه فأن خسرت معركة فهي بالتأكيد ليست الاخيرة وانت لم تخسر يا أخي

وحسبك ان تتجاهل الرد علي كل ما هو أدني من عقلك وفكرك وعقيدتك كمسلم وموحد بالله

وربنا عرفوه بالعقل

مش كده برضه وللا ايه ؟

فترفع عن الصغائر يا اخي فليس مثلك من يحسب حسابا لأي كلام والسلام

تم تعديل بواسطة myusername

رب أخرجنا من القرية الظالم أهلها...

Je suis Québécois et je suis fier de l'être

رابط هذا التعليق

انا مش عارف ايه المشكلة ولكن .....

يا اخي سواء انت او اغابي غاليين علينا كلكم اخواتنا

الموضوع مش مستاهل وانا بصراحة رأيي اان اغلاق الموضوعات التي تتطرق للأديان هو عين العقل

تم تعديل بواسطة kitkat

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

"وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ "

(88) :: سورة الانبياء

Half Turkish

Half Egyptian

Proud to be both :)

رابط هذا التعليق

استاذى الفاضل ابو هنا - الزميل العزيز يــــــــوزر

اختــــــلاف الـــــــــراى لا يفســــد للود قضيــــــة

فكنا وما زلنا وسنستمر لاخر العمر - شركاء فى وطن واحد - وخانة الجنسية ( مصري )

والانســـــــــحاب هزيمـــــــــــة - هل انت رفعــــــــت الرايه البيضـــــــــاء ؟؟ !!

تحياتى وسوف نتقابل قريبا فى حوار متجدد دائما

وانا اضم صوتى و اتفق مع الاخ يوز فى اختياره وصف انك من الاسود - ولكن وصفك اسد - لا يتفق ابدا مع لفظ ( انسحـــــــاب )

فالاسود لا تنسحب من الساحة بسهولة قبل النيل من فريستها

ارجو من ابو هنا الا تاخذ الامور بمحمل اضطهاد وتعصبات - كل شيء بود ومحبة ونقاش هادئ

وانا ايضا لا استطيع ان اكون سلبية بدون ان اطرح واناقش واجادل بعض القضايا - وهذ حق من حقوقي كمواطنة مصرية

ولك الحرية فى ان تعترض على راى انا طرحته للمناقشة

ولكن لا تنسحب - انا شخصيا ارفض انسحابك من الساحة

واخيـــــــــرا - واولا - واولا - واخيرا

كلمـــــــــة شكـــــــــر خاصة للاخ كت كات ( وعلى فكرة انا بحب الشيكولاه دي اوى) :ninja:

اختكم اغابي

:roseop:

>>>>

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق

الفاضل أبو هنا مهلا أخي الكريم

بالنسبة لحفظ موضوع زكريا بطرس في الأرشيف فليس عندي مشكلة ما يراه أهل المنتدى فلهم ذلك خاصة أنه على ما يبدو أثار حفيظة بعض الزملاء النصارى

ولا أدري لماذا

فالبرغم من سماعي عن هجوم زكريا بطرس عن نبي الهدى والرحمة وعن الإسلام وضيق الكثيرين من ذلك ‘فإني حقيقة لم أسمعه إلا من خلال حلقات الشيخ الزغبي والحقيقة هالني ما يقوله عن القرءان والرسول والإسلام

وسعدت عندما بدأ تحكيم العقل من الطرفين وعبرت عن سعادتي بهذا الموضوع

والذي ولله الحمد لم أتطاول فيه على شخص زكريا بطرس ولا دينه وبالطبع ولا على نبي الله عيسى وأمه العذراء

والحقيقة أرى ترك كلام أغابي عن د محمد عمارة لتعطي الدليل على ما وصمته به قرار موفق من الإدارة

وبدلا من الإنسحاب أخي من الساحة أبقى ورد عن العالم الجليل ما دمت مثلي من محبي القراءة والسماع له

بارك الله لك في هنا

هذا رجاء

وشكرا لك مقدما

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق

امشى يا أبو هنا

و أنا كمان هأمشي .. و أبو عمر يمشي .. و عاشق يمشي .. و الدكتورة أم أحمد تمشي ... و مدام أغابي تمشى ... و الأخت بركة تمشي .. و الأخت جنة تمشي .. و مدام ضحى تمشي .. و الفاضلة شيكو تمشي .. و لماضة مصرية تمشي ... و جوو يمشي ...... إلخ إلخ إلخ (بدون ما أنسى حد للمثال لا للحصر)

بصوا يا جماعة .. كل اللي يتخنق يمشي ... عشان الدنيا كلها تخرب مش بس المنتدى و تبا مرتع لكل الجهلاء .. المنتدى عالم صغير يا أخي

بصوا يا جماعة ... كل اللي يختلف مع التاني يسيبه و يمشي علشان يسود الرويبضة و يسود فساد الرأي

امشي يا أبو هنا و سيب الثغر اللي ربنا موقفك عليه في الدفاع عن الدين مفتوح .. و اللي يدخل يدخل

امشي يا أبو هنا و ريح الناس اللي مش عاوزاك هنا منك و خليهم يتبسطوا و يقولوا اللي في نفسهم و محدش يرد عليهم

امشي و اسمع كلامهم المستفز و متعملش زي النبي محمد صلى الله عليه و سلم ... اللي صبر و اتحمل عشان أنا و إنت نكون هنا النهاردة

اقولك ... تعالى كلنا نمشي

مكاوى ... قاعد فيها و مش ماشي

رابط هذا التعليق

....القرار قرارك ..

اخى ...

ولكنى سأفتقد..أخ عزيز.

استحلفك بالله ان تعيد التفكيرمرة اخرى ...

لن اقول لك انسحابات ولا ساحات ....فانا لم ولن راها حرب دائرة ..

ولكن فلتبقى بجانب من يعزوك :lol:

رابط هذا التعليق

دعوني أتكلم بصدق , لقد قرأت الموضوع الذي تم إغلاقه بعد أن قرأت موضوع انسحاب الاخ ابو هنا , و الحقيقة انني لم أجد لن الموضوع الاول قد خرج عن السياق المطلوب , الا انني يجب ان اعترف ان احتمالية خروجه عن السياق قائمة, أعزائي يقال علميا ان الكلمة المكتوبة تفقد من امكانية التعبير عن غرضها 50% بمعنى اخر معروف عمليا ان التحدث وجها لوجه افضل بكثير من التحدث عبر الهاتف افضل بكثير من ارسال ايميل . و لذلك فانا ضد التحدث في امور دينية و عمل مناظرات في منتدى لان نصف غرضك من الرأي لن يصل (فأنا لا ارى تعبير وجهك و لا اعلم عن مرجعيتك شيئا, و ما ادراني)......و هذا ما قد لمسته من قراءتي للموضوع الذي تقرر غلقه

أخى في الاسلام...... ابو الهنا لا اجد ثمة مبرر لانسحابك من المنتدى فلا زال لديك الكثير لتعطيه

رابط هذا التعليق

للعلم يأبو هنا هقووول على سر مهم وخطير

أنا بشارك في أي موضوع ليس للمجادلة الفاضية ، والحوار التافه ، والمبارزة ، وإقناع صاحب الهوى المعجب برأيه

ولكن للمشاهد المنصف الذي يرى الموضوع فقط ولا يشارك به

تحياتي ..

رابط هذا التعليق

للعلم يأبو هنا هقووول على سر مهم وخطير

أنا بشارك في أي موضوع ليس للمجادلة الفاضية ، والحوار التافه ، والمبارزة ، وإقناع صاحب الهوى المعجب برأيه

ولكن للمشاهد المنصف الذي يرى الموضوع فقط ولا يشارك به

تحياتي ..

كلمات رائعه و أؤيدك بشدة فالعبر في المشاركات ليست بالانتصار الشخصي واعلاء حججك و هدم حجج الاخر بل هي باضافة قيمة صادقة يراها ويكتسبها كل من يعبر على الموضوع , كم من الموضوعات التي اثرت قراءتها دون الشاركة فيها و قد اثرتني بالفعل علميا, دينيا و عمليا

رابط هذا التعليق

انا حزين جدا يا جماعة وفى شدة المى بعد ما كنا بنتكلم على المحبة والتسامح والاخوة والوطنية

واحنا مصريين مفيش حاجة تفرق ما بيننا

للاسف تحولت حواراتنا فى محاورات المصريين الى عنصرية

واصبحنا فى ساحة معركة وليس فى ساحة حوار

فالكل يتفنن فى ازعاج الاخر ويتمنى انة ينتصر علية

ويا اسفاااااااااااة

وبتسألو مصر رايحة فين؟

طبعا الاجابة معروفة من اللى بيحصل دة00 طبعا رايحة فى داهية بسببنا

لان دة اللى بيحصل فى الواقع العام لما الدنيا بتديق فى وش الواحد بيضطر يسيب بلدة

علشان كدة لما بنختلف مع بعض فى الكلام بنسيب المحاورات

لقد اصبحنا مش جيل موكوس لالا بل شعب موكوس

دخل الشيطان بينا يا جماعة وقسمنا فريقين علشان نكرة بعض

خلينا كويسين مع بعض احسن

وبتمنى ان كل عضو قبل ما يفتح موضوع يفكر الف مرة ان كتاباتة لا تسبب الم للغير

اخوكم المخلص جو

رابط هذا التعليق

اختــــــلاف الـــــــــراى لا يفســــد للود قضيــــــة

كلمـــــــــة شكـــــــــر خاصة للاخ كت كات ( وعلى فكرة انا بحب الشيكولاه دي اوى) :lol:

اختكم اغابي

:lol:

>>>>

تتعيشي يا أغابي لا شكر علي واجب

حقيقي كلنا اخوات هنا وياما ناس استحملت بعض ساعة ضيق ولا حاجة وبتعدي

صدقوني يا جماعة قوة الشخصية والحكمة تفسيرها الوحيد هو ضبط النفس وتحمل الاخرين

ده الي توصلتله وباحاول اطبقه في تعاملاتي مع الناس وفعلا وجدت اختلافا كثيرا

ياست الكل شركة كيت كات تحييكي احلي تحية انتي بس تأمري ، اتفضلي واحدة لحضرتك وواحدة لأبوهنا والباقي ليا :lol:

:lol:

انا حزين جدا يا جماعة وفى شدة المى بعد ما كنا بنتكلم على المحبة والتسامح والاخوة والوطنية

واحنا مصريين مفيش حاجة تفرق ما بيننا

وبتمنى ان كل عضو قبل ما يفتح موضوع يفكر الف مرة ان كتاباتة لا تسبب الم للغير

اخوكم المخلص جو

للأسف يا جو شكلنا اتعدينا من اعضاء المجلس الموقر وبقا اغلب كلامنا شعارات لا نطبقها

فيه أية في القرأن :

هاتدورولي علي شغل لو اترفدت بسببكم ؟ :)

أشكركم

تم تعديل بواسطة kitkat

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

"وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ "

(88) :: سورة الانبياء

Half Turkish

Half Egyptian

Proud to be both :)

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفاضل أبو هنا

ليست معركة حتي تنسحب منها ........... انه دفاع عن دين الحق

لاتبخل أخي بدفاعك .......... فبقاؤك أقوي من انسحابك

العزيزة جداً أغابي

لسنا بصدد معركة ........ أو حرب

فلايوجد أسد ............ ولاوجود لفريسة

ووصف ابو هنا بالاسد ......... لايعني مطلقاً بوجود فريسة يفترسها ذلك الاسد

وانما يقصد بهذا الوصف الشجاعة .......لا الافتراس

أخواني الاعزاء

كلنا اخوة

فلنحذر من الفتن

دمتم بود :roseop:

اللهم إرزقني بفرحة ... تجعلني أسجد لك باكية .

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يعني من ساعة ما شفت كلمة "انسحب" م الصبح و هي رايحة ع البانر كده رايح و جاي و انا مغيوظة جدا

ليس من شخصك الفاضل يا دكتور ابو هنا

لكن من الفكرة نفسها

الفكرة....اللي كلمة "انسحب" بتفرضها" و بتجر وراها سلسلة من الكلمات زي معركة... فريسة...و اسد...و هنحارب....

عندي حالة من الستغراب علي الحوار اللي دايما بينتهي ب" يا انا يا انت"....

ايه ده

هو احنا في المنتدي...بنتحاور....يعني بنفتح عقولنا و قلوبنا لعالم حتي لو كان افتراضي لكن يظل يحمل شبها بالعالم الاخر حتي لو ع القدر الضئيل...و لا عايزين عالم مشابه لما نراه صحيحا

استاذي الفاضل

معترضة جدا ع فكرة "انسحب".....لكن محترمة جدا قرار حضرتك

المنتدي هيستمر....

و الحوار هيستمر....

و اذا شئتم تسموها خلافات و لا عركة...برضه هتستمر.....

و اللي هيسود في الأخر....مش عدد اللي قعد....و لا عدد اللي مشي....

اللي هيسود في الاخر هو الحق...

و مش الحق الذي نراه

الحق......كما ينبغي ان يكون

لك مني كل الاحترام

رابط هذا التعليق

الفاضل ابو هنا ..

تحياتى واحترامى سيدى لوجهة نظرك وقرارك ولكن بما انك آثرت ان تشاركنا به علانية فنحن حتما نملك المتسع من مساحة لإبداء الرأى

فأسمح لى بذلك مع ملاحظة اننى اكتب "كعضوة " فقط ومن وجهة نظرى "كعضوة "فقط .

عرفت المحاورات يا ابو هنا فى اواخر العام 2008

تابعت الكثير وقرأت الكثير ، اتفقت واختلفت ، شاركت مرات كمحاورة تطرح وجهة نظر وتشارك برأى واكتفيت مرات بالمتابعه الصامتة واعمال العقل

فيما أقرا للحكم على الأمور .

وجدت هنا من المواضيع ما آثارت اعجابى

ووجدت منها ما آثار حفيظتى ايضا ..

اؤمن اننى فى كل مرة ابدأ فيها بقراءة موضوع اكون فى البداية فى ذلك الحيز الضيق الذى ارى من خلاله انا وبواسطة نظاراتى وزاويتى ما اكتشف

بعد المشاركة مع الآخرين والإطلاع على افكارهم ان الزوايا دائما كثيرة وان الأفق يتسع ويضيق بمقدار الزواية التى اسمح لنفسي بفتحها

لأقرأ كيف يفكر الآخرين ، لماذا يفكرون كذلك ، كيف يمكن ان تكون الحقائق المطلقه دائما تحملها وجهة نظر واحده ؟؟

ستجد دائما الفكر المختلف .. وأحب أن اقول دائما وابدا وصف "فكر مختلف" لأن التعامل مع الفكر المختلف لايحمل نفس سمات من نتعامل

معهم ونحن نضع فى اعتبارنا فكرة واحدة انهم اصحاب فكر عفوا "شاذ !"

وهنا فى المحاورات الحبيبة ستجد من تتفق مع فكرة ومن تختلف . من يستند على أفكار ومبادىء ومن يرسل الأحكام والكلمات

بشكل مرسل .. ستجد من يغير شيء من قناعاتك وفكرك المترسخ عندما تستمع لمنطقه فتفاوض فكرك المترسخ السابق

لمنتصف الطريق لتلتقى فى منطقه وسطى ومن تجد نفسك تستند على قواعد فكرية اكثر ثباتا واقناعا من وجهة نظرك تستمر فى عرضها

ومحاولها شرحها للنهاية ..

هنا يا ابو هنا ببساطة "" المحـــــــــــــاورات ""

مساحة احمل لها كل الإحترام لايفرض فيها احد وجهة نظره وقناعته على الآخر

ولا يتعدى فيه أحد بأى شكل على الآخر المختلف معه ضمن حوار اساسه الأول ودعامته هو الإحترام

احترام العقائد

احترام المعتقدات

احترام العقول لبعضها وعدم التحقير او التسفيه او الإستهزاء بأى شكل.

وكل ذلك مناخ نحن من نصنعه يا عزيزى . انا وانت وهم وهن وكل عضو وعضوة هنا

لماذا نحن هنا ياترى ؟؟

للترديد والتلقين ؟؟؟

لو كان هنا مثل كل منتديات الخليج مع احترامى لها لكنا كلنا هناك وليس هنا !!

احب فى هنا اننى اكد لأفكر واننى حتى اتعلم كيف ومتى واين اقيم "مناعة فكرية "!

السنا فى محاورات ؟؟ اليست المسارات الفكرية متعددة ؟؟

الفكر ليس تقوقعا انه استيعاب وليس انبطاحاً انه مواجهه وحتى ستجده اخى الفاضل مناصحة ومكاشفه ومفاتحة .

كن مؤمنا انك لن تعيش فى مجتمع لاتسمع فيه الا ما تسمح بسماعه لأنه يتوافق معك

كن مؤمنا انك لن تعيش فى مجتمع لن تجد فيه افكاراً تخترق حدودك فى شكل سهام..

وكن مؤمنا ان لاعاصم لك من مواجهة ما تراه "حسب قناعتك " انه خطأ سوى انت فى المقام الأول.

لا تفترض ان الإنسحاب خيار يفترض انه متاح لمن يعى ان الإنسان ككل موجود فى هذا الوجود لأداء "رسالة "

ورسالتك انت من تحددها لنفسك اخى الفاضل لا احد سيحددها لك .

اعتذر على الإطالة .. كانت هذه خواطرى كعضوة سبقتك الى هنا بوقت ليس بطويل ولكنها هنا تعلمت الكثير .

بالغ احترامى وتقديرى لك :rolleyes:

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 15
      السلام عليكم المكتب الرئيسي الي الراجل اعطاهم ورقي يخلصولي التأشيرة كلمتهم النهاردة وسألتهم في عندكم جواز باسم فلان من طرف الحاج فلان قالي مسمي التأشيرة ايه قولتله فني كيميائي قالي لا مفيش عندي تأشيرة بالمسمي ده قالي خلي الحاج فلان يكلمني المهم الغلط الي وقعت فيه اني دفعتله تقريبا نصف الفلوس 4 ألاف جنيه الاسباب الي هتخليني أكنسل الموضوع كالأتي طالب مني 10500 ( عشرة ألاف ونصف ) جنيه طبعا كل ما أقول الرقم لحد يستغرب جدا ويقولي انا مسافر ب 4 الاف فقط او بالكتير 5 الاف الراتب بيقولي 1500 طبعا
  • أضف...