اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل يوجد الآن ما يمكن ان نطلق عليه الأمة الإسلامية أو الأمة العربية؟

MZohairy

Recommended Posts

ما زالت كل الردود حتى الآن تؤيد وجود أمة اسلامية (بدون شرح لكيفية وجودها و كينونتها) مع الإعتراف التام بضعفها الشديد و تأخرها بين الأمم الحالية

ننتظر مزيد من الآراء

اشكركم

الله يصلح حالك يا عم زهيري

يعني انتهت الخلافة 1909م بنفي السلطان عبد الحميد رحمه الله

متخطناش حاجز 102 سنة و قول يا سيدي تعبانة من قبلها ب 200 سنة

و جاي تقول يعني ايه كيفية وجود الامة و الكينونة

الامة عائدة لا محالة ... و لكننا في فترة التيه

عما قريب سيخرج جيل لم يعرف معني الخسة و الجبن

و سنعود

قسما بالله سنعود

و هنأخد الجزية علي كندا كمان

لاحظ يا ياسر ان عنوان الموضوع بيقول هل يوجد الآن

يعني لا اتساءل عن الماضي

ابدا

و برغم عدم تفضيلي للخلط بين دوله يدين اهلها بالإسلام و مصطلح الدوله الإسلاميه الا انني سأتغاضى عن هذه النقطه حاليا

و لنعد لنتناقش حول مفهوم ما هي الأمة الإسلامية حاليا و كيف يمكن ان تكون موجوده و لها دور مؤثر في من حولها من الأمم

و اذا اتفقنا انها فعلا موجوده بعد التوضيح (و ليست مجرد بعض الدول بها بعض المسلمين)

..دعنا ننتقل الى نقطة هل هي مهمه و من الممكن ان يخشاها البعض أم لا

و خصوصا الدول المتقدمة حاليا علميا و اقتصاديا

و هل فعلا ممكن ان يخشى الغرب حاليا من امة كانت من 300 او 400 سنه او اكثر متقدمة و انهارت منذ هذا الزمن الى أواخر صفوف الأمم؟

هل من الممكن ان يخشى هذا الغرب صحوة ما لأمة ما نامت منذ اكثر من اربعة قرون ولا يوجد حاليا اي مؤشر يشير الى احتمالية تفوقها في اي مناحي العلم؟

خلونا نتناقش

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

• الردود 51
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

* مش ملاحظ ان ابو عمر المره دي جاب جون في توقعاتك !!

كنت فاكرك انصح من كده يا حنظله :blink:

ابو عمر كان حيكتب اللي انا قولته تماما

بس لقاني لخصت كلامه فمكتبش

انا عملتله حركه حربيه اسمها الاجهاض الاستباقي :sad:

بس يا سيدي

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

شاء من شاء وابي من أبي "امتنا امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة

عجبتني جدا هذه المداخلة القصيره الواثقه لأخونا الجديد محمد الصفدي

لأنها اول مداخله تتكلم عن الشق العربي و ليس الاسلامي

ياريت يوضحلنا شويه كمان اذا ماكانش بيتتريق

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

الموضوع واضح من العنوان يا اخواني

هل يوجد ما يسمى حاليا بالأمة الإسلامية او الأمة العربية؟

<<<---------- موجودة على الورق ولكن ليس على ارض الواقع ----------->>>

و اذا وجد ...فما هي علامات هذا الوجود و تأثيره في الآخر؟

<<<----------- يبيعون ثروة ابنائهم واحفادهم ويصرفونها على السيارات والمكيفات وشراء السلاح وادوات التعذيب لقمع شعوبهم ---------->>>

و ماهو ترتيب هذه الأمه بين الأمم المتقدمة؟ من حيث التعليم و الثقافة و الأخلاق و الصناعة و التجارة و الزراعة و الطب و الهندسة و الانتاج و الابحاث و الاكتشافات العلمية و حقوق الانسان؟

<<<----------- صفر صفرين ثلاثة وممكن اربعة اصفار وأستك وهو نتيجة مباشرة لأجابة السؤال القادم ---------->>>

واذا كان الترتيب متقدم او متأخر فما اسباب الحصول على هذا الترتيب؟

<<<---------- التسلط والديكتاتورية التى يمارسها الحميع من اكبر رأس الى اصغر رأس فى تلك البلدان ----------->>>

شكرا

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

كلا الامة الاسلامية واقع موجود وفشلها الذي يتكلم عنه البعض فهو راجع للمؤامرات عليها

طيب ممكن نطمع في توضيح أكثر لشكل و كيان هذه الأمة حاليا؟

و ماهي المؤامرات عليها؟

و لماذا عليها بالذات؟

آمل فقط عدم الخلط بين العروبة و الاسلام

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

شكرا

مش حيحصل يا مايسترو .. ده تراث مزروع تحت الجلود

أومال لو ما كنتش من عشاق محمد عبد الوهاب ؟ .. إنت ما سمعتش منه قصيدة "أعجبت بى" من تأليف مهيار الديلمى (عاش فى القرن الرابع وتوفى فى القرن الخامس الهجرى) .. ففى آخر القصيدة يفتخر بأصله الفارسى ودينه "العربى"

وضممت الفخر من اطرافه

سؤدد الفرس ودين العرب

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

شكرا

أومال لو ما كنتش من عشاق محمد عبد الوهاب ؟ .. إنت ما سمعتش منه قصيدة "أعجبت بى" من تأليف مهيار الديلمى (عاش فى القرن الرابع وتوفى فى القرن الخامس الهجرى) .. ففى آخر القصيدة يفتخر بأصله الفارسى ودينه "العربى"

وضممت الفخر من اطرافه

سؤدد الفرس ودين العرب

معلش القافيه حكمت

انت عارف يابو محمد ان القصيده الأصليه مكانتش: اعجبت بي ذات حسن فمضت تسأل بي؟

كانت: اعجبت بي أم سعد فمضت تسأل بي :roseop:

و عبد الوهاب غيرها

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

شكرا

وضممت الفخر من اطرافه

سؤدد الفرس ودين العرب

ياه قد كده كان العرب متمكنين لدرجه ان الراجل يتمحك فيهم ويعتبر نفسه سيد لمجرد اشتراكه معاهم في نفس الدين ..

اييه يادنيا .. كانت ايام

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق

فعلا يا أخت ضحى .. كانت أيام .. وبما أن الشعر هو "ديوان العرب" فدعينا نرى ما فعل العرب "بدينهم"

قال كثير عزة :

ألا إن الأئمة من "قريش" ... ولاة الحق أربعة سواء

ثم تمضى الأيام ليقول "الخليفة" الوليد بن يزيد الذى حكم فى القرن الثانى الهجرى :

تَلَعَّبَ بالنبوة "هاشمى" .. بلا وحى أتاه ولا كتاب :roseop:

يعنى مش بس تم "تعريب" الإسلام .. ولكن تمت قبلنته "إن صح التعبير" بمعنى تحويله من العروبة إلى القبلية .. وتطور الخلاف بين بنى هاشم وبنى أمية إلى حد رفض واحد من خلفاء "بنى أمية" للدين لأنه جاء عن طريق "بنى هاشم" .. ثم أنت تعرفين بالطبع ماذا فعل بنو هاشم ببنى أمية بعد ذلك :roseop:

فعلا كانت أيام

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

فعلا يا أخت ضحى .. كانت أيام .. وبما أن الشعر هو "ديوان العرب" فدعينا نرى ما فعل العرب "بدينهم"

قال كثير عزة :

ألا إن الأئمة من "قريش" ... ولاة الحق أربعة سواء

ثم تمضى الأيام ليقول "الخليفة" الوليد بن يزيد الذى حكم فى القرن الثانى الهجرى :

تَلَعَّبَ بالنبوة "هاشمى" .. بلا وحى أتاه ولا كتاب :roseop:

يعنى مش بس تم "تعريب" الإسلام .. ولكن تمت قبلنته "إن صح التعبير" بمعنى تحويله من العروبة إلى القبلية .. وتطور الخلاف بين بنى هاشم وبنى أمية إلى حد رفض واحد من خلفاء "بنى أمية" للدين لأنه جاء عن طريق "بنى هاشم" .. ثم أنت تعرفين بالطبع ماذا فعل بنو هاشم ببنى أمية بعد ذلك :roseop:

فعلا كانت أيام

الله ؟ هو مش حضرتك برضه يابو محمد من المتنورين المستنيرين الي بيطالبوا بتنقية كتب الحديث على اساس ان مفيش معصوم الا كتاب الله ؟

امال يعني مش شايفه حضرتك بتعامل الشعر بالمثل وبتاخذ الكلام مسلمات تستشهد بيها وكأنك كنت مع الراجل وهو بيقول الي قاله ؟

على كل حال شيء طبيعي ان العرب عندهم نعرة قبلية وده مذكور ف القرآن (( وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ ))

وعلى فكره ده مش عند العرب بس .. هتلاقي صورة المسيح عليه السلام الي موجوده عندنا في مصر على سبيل المثال هو الحلو الي شعره اصفر وعينه زرقا الخواجه يعني من الآخر .. وهتلاقي في كنايس تانيه في اثيوبيا والصومال المسيح عندهم ومريم العذراء كمان من الزنوج السمر .. ده غير الصين الي بيقال والله اعلم ان المسيح عندهم بيصور بعين ضيقة وقامه قصيرة

فعلا الناس دي بتعمل ( بدينهم ) عمايل ..

بس سيبك انت .. .. هتطالب بتنقية الشعر امتى ؟

رابط هذا التعليق

أنا موقفى واضح يا ضحى .. كل رواية .. بل كل التراث .. أفكر فيه .. وكل الروايات عندى سواء .. وكل التراث التاريخى والأدبى (ومنه الشعر) لا قداسة له عندى .. عندى كتاب واحد مقدس

ربما الفرق بينى وبين من يقرأ التراث قراءة الصِدِّيقين مازال غير واضح عندك وعند غيرك

هل تعتقدين أنى أنكر كل الروايات المنسوبة إلى النبى عليه الصلاة والسلام ؟ .. لك ذلك ..

ولكن أحب فقط أن أخبرك بأن لى معيارى الذى أقيس عليه وهو كتابى المقدس .. كذلك لى معيارى فى الحكم على التراث التاريخى والأدبى والفقهى أيضا .. استقرئ الغث والسمين فى ضوء الأحداث .. وأهم من ضوء الأحداث فإنى استقرئ ذلك فى ضوء النتائج ..

هل قرأت كتاب "فى الشعر الجاهلى" قبل أن يتغير عنوانه إلى "فى الأدب الجاهلى" ؟ أنا أعرف أن هذا الكتاب وربما جميع مؤلفات طه حسين هى عند البعض رجس من عمل الشيطان .. وهم ممنوعون من الاقتراب منها .. يكفيهم ما يكتب شيوخهم عنها ليقرأوه قراءة الصِدِّقين .. أنا قرأت الكتابين وأعرف ما حُذف من الكتاب الأصلى كشرط لإعادة نشره .. فهل صدقت المحذوف ؟ ..صدقينى لم أستسيغه .. ولكنى استسغت كثيرا مما ادعاه طه حسين بخصوص "نحل" بعض القصائد ونسبتها إلى العصر الجاهلى

أكتب لك ذلك وأنا لست مضطرا للحديث عن نفسى .. وأرفض أن يقحم أى من الزملاء شخصى المتواضع فى أى حوار .. فقط أردت - من باب الذوق - أن أرد على سؤالك

رجاء أخير

أرجو أن تتوقفى عن الكلام عن شخصى الضعيف .. لك فقط أن تعلقى على ما أكتب مما لا علاقة له بشخصى

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

تشرفنى دعوتك يا مايسترو .. إن شاء الله سأقرأ الموضوع ، وسأشارك إذا كان لدى ما يفيد .. ولو أن الكتابة هذه الأيام تكاد تخلو من متعة "التعبير الحر" عن الرأى ..

أشعر كأن هناك من يتخندق منتظرا أى فرصة للمخاشنة الشخصية .. وكأن هذا هو الغرض من "التحاور"

مش قلت لك يا مايسترو ؟ ..

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

الموضوع واضح من العنوان يا اخواني

هل يوجد ما يسمى حاليا بالأمة الإسلامية او الأمة العربية؟

<<<---------- موجودة على الورق ولكن ليس على ارض الواقع ----------->>>

فلنتذكر نشأة الامة الاسلامية وعندها سنعرف من جمع شمل القبائل ودمجها لتصبح امة تقود العالم ومن ثم نحكم على نشأة امبراطورية عمرها يقترب من ال300سنة وتقود ايوم بدون ان يكون لها تاريخ او أصل وعندها سنعلم من التاريخ ان الثابت على الارض ولة جذور يضعف ايامآ ويشفى ومن ثم يقود يا عزيزى امتنا امة تمتلك الفكر الاخضر الذى يتماشى مع خلق الرحمن وثوابتة

و اذا وجد ...فما هي علامات هذا الوجود و تأثيره في الآخر؟

انا ما يقلق الغرب الحديث اليوم تنامى الفكر الاخضر على ضفافة ويعمل جاهدآ على قتلة ووئدة وهو جنين بتلفيق التهم اما بالغلو او بالتخلف

<<<----------- يبيعون ثروة ابنائهم واحفادهم ويصرفونها على السيارات والمكيفات وشراء السلاح وادوات التعذيب لقمع شعوبهم ---------->>>

من امرهم بذلك اليس من يساعدوهم على قمع اى حركات تحرر وتغيير اوضاع شبة ثابتة يستميت عليها من يريد ان تظل تلك الفئة المنتفعة من الحكام بها فتضحى بكل فكر بل وتعلق لة المشانق وتصفة اخيرآ بالارهاب حتى ولو كان من اتباع الحداثة والمدنية وضعة فى صف المغضوب عليهم

و ماهو ترتيب هذه الأمه بين الأمم المتقدمة؟ من حيث التعليم و الثقافة و الأخلاق و الصناعة و التجارة و الزراعة و الطب و الهندسة و الانتاج و الابحاث و الاكتشافات العلمية و حقوق الانسان؟

<<<----------- صفر صفرين ثلاثة وممكن اربعة اصفار وأستك وهو نتيجة مباشرة لأجابة السؤال القادم ---------->>>

لماذا نجعل اليوم ترتيب او مقارنة ؟ تريد امة بها تلك العاهات من حكام عملاء يستمدون شرعيتهم من نتيجة تجهيلهم لشعوبهم ويتم تقليدهم النياشين والمباركات من المتسبب فى حكمهم وظلمهم لشعوبهم بل ذد على ذلك مساعداتهم على توريث العروش والقول علنآ ان الأمبراطورية الكبرى ترتاح لحكم الاسر الحاكمة وترى فى ابناءهم خير سلف لتنفيذ ما تريدة من بلدانهم .. ويتم افساد باقى العائلات من امراء وابناء للحاكم بالرشاوي والفضائح وتريد فى الاخر ترتيب ؟

واذا كان الترتيب متقدم او متأخر فما اسباب الحصول على هذا الترتيب؟

<<<---------- التسلط والديكتاتورية التى يمارسها الحميع من اكبر رأس الى اصغر رأس فى تلك البلدان ----------->>>

شكرا

سيدى عندما تشاهد فى الاقطار العربية والاسلامية من يدعو الى تغيير النظام بالعدل والمساوة والشورى او ممارسة الحرية من داخل صتاديق يختارها الشعب ستعرف حتمآ ان امتنا قد تخلصت من اعباء طابور خامس ينهش فى جسدها منذ زمن تهاوت وضعفت ...

لو نظرنا الى امم غيرنا هدمت ونكل بها فى زمن ماضى والان تنهض بأيدى ابناءها الشرفاء وليس بها من يريد ان ينفى عنها الاحترام والريادة والعظمة السابقة لوجدنا ردآ على سؤالكم هذا

هل شاهدتم اليابان والمانيا وكوريا والفيتنام والهند والكثير ممن أضيرو من استعمار وهزائم حرب لعلما ان الامل موجود حتمآ ورغم ذلك نسينا ان هناك رابط يربط الاسلام كأمة والعرب جميعآ وهو التوحيد واللغة وأرث من العلا والرحمة والثقافة وجذور تضرب فى الاعماق يحاول بعض السذج افتعال رياح ضارية كى تجتثها من فوق الارض لكن سر هذة الامة انها تمرض ولا تموت وهكذا عرف اذكياء من اعدائها فتحالفو مع الشيطان من اجل موتها ظنآ ان بعضآ ممن يسمو انفسهم ابناء هذة الامة سيساعدوهم بقتلها وسلاحهم توريث ابناءها اليأس تارة الفساد بكل اشكالة والشذوذ ومحاربة مابداخل القلوب من ايمان ويشهد التاريخ فى صف امتنا انها لم تخسر ابدآ حربآ كان الايمان بالله هو الغنيمة التى يحارب عليها ان اعداء الامة جميعآ ومن يقف بجانبهم من بعض امة العرب المسلمة سيعلمون حتمآ ان الحرب على الايمان بالله ليسو بمنتصرين فيها ابدآ رغم ان النتائج الاولية تشير الى بعضآ من المكاسب وليعلم الجميع ان المكر السيء لايحيط الا بأهلة ويمكرون ويمكر الله وان غدآ لناظرة قريب

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

تشرفنى دعوتك يا مايسترو .. إن شاء الله سأقرأ الموضوع ، وسأشارك إذا كان لدى ما يفيد .. ولو أن الكتابة هذه الأيام تكاد تخلو من متعة "التعبير الحر" عن الرأى ..

أشعر كأن هناك من يتخندق منتظرا أى فرصة للمخاشنة الشخصية .. وكأن هذا هو الغرض من "التحاور"

مش قلت لك يا مايسترو ؟ ..

انت حتقولي يابو محمد؟

ده اخوك اكتر واحد ملطوط شخصنه

منهم موضوع قعدوا يسألوني فيه بتاع 5 صفحات عن لبس زوجتي ! :roseop:

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

حقول رأيي حتى لا يتهمني احد بأني أسأل لأهداف غير معلنه

انا لا اؤمن بوجود ما يسمى أمة اسلاميه حاليا

ولا حتى دولة اسلامية تطبق شرع الله العادل

نعم توجد دول بعض سكانها مسلمين (سواء كانوا اغلبية او اقلية)

انما لا يوجد كيان حاليا يسمى امة اسلاميه يمكن لنا توصيفه و توصيف مخرجاته و امكانياته

و بالتالي فلا ترتيب لها بين الأمم (فهي ليست موجوده)

و بالتالي لا يوجد من يخاف منها فلا خوف من لا شيئ

هذا رأيي بمنتهى الصدق و مع احترامي للجميع

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

رجاء أخير

أرجو أن تتوقفى عن الكلام عن شخصى الضعيف .. لك فقط أن تعلقى على ما أكتب مما لا علاقة له بشخصى

بس كده ؟ من عيني الاثنين وان كنت مرغمه في ذلك فالحقيقة الي مقدرش انكرها وهي برغم اختلافي الفكري معاك في امور ومواقف كثيرة جدا الا اني لا أكن تجاه " شخصك الضعيف " الا كل احترام حيث ان اسلوبك في التفكير ومنهجك في عرض افكارك لايتيح لي خيار آخر

على كل حال وبما ان حضرتك فتحت موضوع الشعر الجاهلي وبما اني بكل اسف لم ادرس هذا الجزء من الادب وبما اني سبق ومن سنوات سالت عن سبب الزوبعه الي اثيرت حول طه حسين لما تطرق للشعر الجاهلي وبما اني لم اجد اجابة محدده في ذلك الوقت فاسمح لي اطلب من حضرتك وبما انه يبدوا عليك ( فاهم ) ايه الحكايه انك تعمل موضوع عن ذلك وتذكر فيه باختصار طه حسين قال (ايه) واسانيده فيما قاله كانت ايه والاهم الناس هجمت عليه ( ليه ) .. يعني القصة كده من طقطق لسلام عليكم بس ياريت باختصار غير مخل بعد اذنك

رابط هذا التعليق

رجاء أخير

بس كده ؟ من عيني الاثنين وان كنت مرغمه في ذلك فالحقيقة الي مقدرش انكرها وهي برغم اختلافي الفكري معاك في امور ومواقف كثيرة جدا الا اني لا أكن تجاه " شخصك الضعيف " الا كل احترام حيث ان اسلوبك في التفكير ومنهجك في عرض افكارك لايتيح لي خيار آخر

على كل حال وبما ان حضرتك فتحت موضوع الشعر الجاهلي وبما اني بكل اسف لم ادرس هذا الجزء من الادب وبما اني سبق ومن سنوات سالت عن سبب الزوبعه الي اثيرت حول طه حسين لما تطرق للشعر الجاهلي وبما اني لم اجد اجابة محدده في ذلك الوقت فاسمح لي اطلب من حضرتك وبما انه يبدوا عليك ( فاهم ) ايه الحكايه انك تعمل موضوع عن ذلك وتذكر فيه باختصار طه حسين قال (ايه) واسانيده فيما قاله كانت ايه والاهم الناس هجمت عليه ( ليه ) .. يعني القصة كده من طقطق لسلام عليكم بس ياريت باختصار غير مخل بعد اذنك

حنصحك نصيحه يا ضحى لوجه الله و ارجوا ان تقبليها كما قبلت نصائحك العديده لي

حاولي ان تمتنعي عن الشخصنه و تلقيح الكلام

مش بسخر منك او بحاول اقلل من شأنك ابدا و اقسم بالله على ذلك

بس اسلوبك ناشف جدا و مليئ بالغمز و اللمز مع من يخالفك الرأي و لا يستوي ان يخرج ذلك من سيده بعقلك و مكانتك خصوصا وان هذا الاسلوب من السهل جدا على من يخالفك الرأي اتباعه معك و هذا لا يصح بالطبع مع النساء

اشكرك و ربنا يهدينا جميعا و لو عايزاني امسح المداخله انا تحت امرك و كأن شيئا لم يكن

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

حنصحك نصيحه يا ضحى لوجه الله و ارجوا ان تقبليها كما قبلت نصائحك العديده لي

حاولي ان تمتنعي عن الشخصنه و تلقيح الكلام

مش بسخر منك او بحاول اقلل من شأنك ابدا و اقسم بالله على ذلك

بس اسلوبك ناشف جدا و مليئ بالغمز و اللمز مع من يخالفك الرأي و لا يستوي ان يخرج ذلك من سيده بعقلك و مكانتك خصوصا وان هذا الاسلوب من السهل جدا على من يخالفك الرأي اتباعه معك و هذا لا يصح بالطبع مع النساء

اشكرك و ربنا يهدينا جميعا و لو عايزاني امسح المداخله انا تحت امرك و كأن شيئا لم يكن

بالعكس جدا ازعل من كلام حضرتك ليه .. نصيحتك على راسي من فوق

قد يكون اسلوبي مليء بالغمز واللمز لمن يخالفني بس الي حضرتك مش واخد بالك منه ان اسلوب من يخالفني هو برضه مليء بالهمزات والغمزات كمان لمن يخالفونه بس المشكلة ان دائما شباك الجيران هو الي بتبقى زهوره اكتر محدش بياخذ باله ابدا من الي عنده ..

يمكن حضرتك مش منتبه لذلك بس اكيد المخالف لك بياخذ باله وعشان كده مش هعارضك لو اخذت بالك من كلامي ان فيه شيء مش عاجبك او مش مقبول منك لاني متاكده اني حتى لو مش شايفه الشيء ده فكونك معارض لي اكيد هتشوفه بالظبط زي ماانا وغيري بنشوفه في كلام المعارضين والي متاكده انهم مش شايفينه

ولا اقصد ابدا ان حضرتك بالذات الي كده وانما هي قاعده عامه بلاحظها ان كتير اوي من الي بيقولوا لا للشخصنه ونعم لظبط النفس والنقاش الهاديء هم انفسهم الي اول مايتكلموا يرموا بالكلام ويحقروا من الطرف الآخر ويسخروا من فكره والغريب انهم غالبا محسوبين على المثقفين ومع ذلك بيتصرفوا حيال المخالف لهم دون ادنى قدر من الثقافة ..

بالمناسبة .. وحتى لا يلتبس الامر .. الكلام السابق لا علاقه له بالمداخله الي اقتبسها الفاضل زهيري من كلامي فانا كنت اعني ماقلته فيها بدون همز او غمز ..

رابط هذا التعليق

انصح صديقك من الصبح للضهر

و لو ماتنصحش ضلله من المغرب للعشا

ماخدتيش بالك من كون حضرتك سيده و ما يصحش تتريقي على حد فيقوم متريق عليكي مما لا يتناسب مع قدرك و احترامك في المكان كسيده؟

عموما لو مايهمكيش ده و مش فارقه معاكي انتي حره

بس ماكنتش عايز واحده ست يترد عليها بأسلوب لا يليق بمخاطبة السيدات

سلام عليكم

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...