اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يد الأرهاب أطبقت - هل هي الهاوية ؟


freefreer

Recommended Posts

((((((((((((((((((((((إعرف عدوك))))))))))))))))))))))

 

قريبا على محاورات المصريين وبعد انقطاع عن الكتابه الزجليه لمده تقترب من العامين .. ((إعرف عدوك .. وعَلِم عليه)) .. قصيده زجليه فى طور الكتابه .. قصيدة جامحه جارحه فاضحه .. احاول بقدر المستطاع ترويض كلماتها الملئ بألفاظ تخدش الحياء العام ..   اهداء لكل المغيبين .. علهم ينزلوا من علي  جبل الوهم ويفيقوا من الغيبوبه .. ليركبوا سفينة النجاة من الطوفان  .. وطوبي ل نوح ومن معه 

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 219
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

((((((((((((((((((((((إعرف عدوك))))))))))))))))))))))

قريبا على محاورات المصريين وبعد انقطاع عن الكتابه الزجليه لمده تقترب من العامين .. ((إعرف عدوك .. وعَلِم عليه)) .. قصيده زجليه فى طور الكتابه

ان أفضل تعليق على مثل تلك " الكلاشيهات الشعرية " ... هو ما ذكره العزيز  " زهيري " في إحدى المواضيع ذات الصلة بما نتحاور عنه هنا ...

انا جبت السمعه اللي المسلمين مشهورين بيها في كندا

و دي مقوله معروفه و مشهوره و دور على النت و انت تلاقيها بسهوله

المسلمين بقى يستاهلوا السمعه دي ولا لأ انا ماقولتش رأيي

بس الخلاصه ان دي سمعة المسلمين هناك شئنا او ابينا

عايزين تخلوها زي ما هي.... زي مانتو عايزين

عايزين تخلوها العن مما هي عليه.... زي مانتو عايزين

عايزين تصلحوها- و العياذ بالله- برضه زي مانتو عايزين

تريد ان تعلم أين هو هذا " العدو " يا عزيزي ...

هذا هو أحدهم .... " الُسمعة السيئة " ....  وقبل أن تُطالب غيرك بالتعاطف معك ومع ضحاياك وقضاياك الداخلية والتى هى مسئوليتنا نحن اولاً بالدرجة الأولى ... حاول أولاً أن تُكرس جهدك في فض الخلاف في بلدنا نحن اولاً حول أى قضية من القضايا الجوهرية ذات الصلة بما نتحاور عنه منذ اعوام طواااااااااااااااال كما ترى  ... وليكن قضية " قتلاهم في النار وقتلانا (شهدائنا) في الجنة " ... أو" الفرقة الناجية " ... أو" دار الكُفر ودار الأسلام " .. وكللللللللللل المدارس التى تدور في هذا الفلك ...  طالما لم تفلح في جعل ولو حتى الأغلبية من أبناء جلدتك يفهموا جيداً على سبيل المثال الفرق بين القتيل / الضحية / الشهيد ... ومن يحق له تحديداً ماذا ... الخ ... أذن فلا تسعى الى " القفز " ومُطالبة غيرك " الغريب"  عنك  بالتعاطف مع " قتلانا " أم هل هم " ضحايانا " أم ربما مع " شهدائنا" ؟؟؟!!!

عندما يكون قاتلي ضحايانا وضحاياهم هم من ابناء جلدتنا المُتشربين حتى آذانهم بما فشلنا نحن في إيقافه ... بل وحتى نقننه ونشرعنه  ... أذن معذرة دعهم وشأنهم ... والأهم دعك ومن يتعاطف معهم من ابناء جلدتك وتتعالى عليهم، وتحقر منهم، وتحض على كراهيتهم  .. والا ستكون بكل بساطة من المساهمين بشكل مُباشر فيما أشار اليه العزيز " زهيري " في كلماته البسيطة تلك !!!

 

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

خسارة !

كم أفتقد مثل تلك الأقلام  ...

كم أفتقد مثل هذا المستوى الراقي من الحوارات ...

كم أفتقد هذا التنوع والإختلاف في الآراء والتوجهات الجادة ...

كم أفتقد هؤلاء الذين لم يعرفوا لا هروب ولا تعالي ولا " تلقيح " ولا "تقريع" بمثل هذه الكثافة والتكرار بالمواضيع !!!

عزيزي وايت
لا أعتقد ابدآ ان تلك الفترة التي تتحسر عليها الان كانت من افضل ما مررنا به .... نعم كان هناك حينها (مثلما ما هو موجود ايضآ الآن) قامات في الفكر و الأدب و المنطق .. و لكن كانت هناك أيضآ السنة شاتمة مهددة تقصي الاخر بل و تلفظه تمامآ و لطالما نال الكثيرين و انا و انت منهم ما لذ و طاب من مفردات قاموس اهاناتهم و اتهاماتهم .. نحمد الله ان عملة المحاورات الجيدة لفظتهم .. و اعتقد اننا لو كنا لا نزال في تلك الفترة لنالك انت ايضآ كثيرآ مما تشتكي منه في مداخلتك السابقة بحق .. بل و اجزم لما تركت لك مداخلات كثيرة بدون ان يتم حذفها او علي احسن الاحوال "تقليمها" مع ما يصحبها من انذارات متاولية .. عانينا منها جميعآ ..
اتمني بالفعل ان تتذكر ايضآ هذا الجانب الذي لم يعد له وجود .. مع تلك الحسرة التي اشاركك فيها علي اقلام لم تعد موجودة و اخري توفاها الله ..
 
شيئآ أخر .. كانت تلك  مجرد مداخلة للتذكرة لن يعقبها اي ردود اخري مني .. و ان كنت سأقرأ بالطبع سطور ردك علي كل جزء منها .. فأعذرني مقدمآ في عدم الاستطراد في اي تحليلات اخري معطيآ اياك الحق منذ الان فيما ستكتبه ..  فأريح و أستريح .
 
تحياتي
تم تعديل بواسطة Scorpion
اضافة الفقرة الأخيرة

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

مال الدين  ومال الاسلام يا مان بقصيدتى ؟ دى قصيده زجليه سياسيه .. وأبشرك إن فيها كلام ((أبيح)) كمان .. بحاول بقدر الامكان أبدله بكلام تانى مقبول .. انت ليه بتحكم حكم مسبق من قبل ما تقرا القصيده ؟ 

 

على فكره انت دايما بتغفل عن نقطه مهمه جدا يا مسيو وايت ((بتتهرب من مناقشتها من الاخر)) .. وهى ان الغرب ذات نفسهم بيرعوا وبيحموا الارهابيين ومنهم فرنسا وانجلترا والمانيا واميركا ويمكن كندا كمان ((مش متاكد)) .. يعنى اقل شئ بيسمحوا للهاربين من العداله عندنا والمتورطين فى عمليات ارهابيه انهم يعيشوا فى اراضيهم .. وكمان بيدوهم اعانه !!!!!!!!!!!!! .. عمرك سمعت مثلا عندنا فى مصر ان حكومتنا عاملت الارهابيين كويس او ادتهم اعانه .. بالعكس دول بيتنفخوا وبيتعذبوا فى المعتقلات وبيطلعوا ((***)) أم اللى خلفوهم 

 

كفايه مغالطه بقى .. وبلاش تستعمانا يا هرم .. مع الاعتذار للكيت كات 

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

.. نحمد الله ان عملة المحاورات الجيدة لفظتهم .. 

لا أعلم اذا ما كان كما تقول تم لفظهم ... أم تم إقصائهم !!!

بكل أسف يا عزيزي ... أنا نفسي لم أكن أتصور يوماً أن أدافع عن بعض الأقلام ومنهجهم ... ولكن اليوم ها انا أعلنها صراحة ... علاوة على من نقصدهم ونفتقدهم كلانا ... أنا أفتقد أيضاً بعض الأقلام التى كانت محسوبة على الإسلام السياسي ... وللأسف أخشى انه لم يتم لفظهم ... بل إقصائهم بشكل أو بآخر .... وصدقاً اقول ... قناعتي تامة بأن " صالوننا الثقافي " هذا هو نموذج مُصغر لبلدنا الحبيب ككل ... وعلى الرغم من تميزي بالنسبه للمقربين بالتفائل، وتوقع الأفضل، الا انني على قناعة أن هذا " الإقصاء "  نتائجه ان عاجلاً ام آجلاً وبالاً علينا جميعاً وليعاذ بالله !!!

عموماً تلك هى قناعتي الخاصة .. أى لا تعني أى أحد غيري .... أردت فقط أن أنتهز الفُرصة لتذكر أقلام ومستوى حوار افتقده ... وأشهد شهادة حق لا أكثر !

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

خسارة !

كم أفتقد مثل تلك الأقلام  ...

كم أفتقد مثل هذا المستوى الراقي من الحوارات ...

كم أفتقد هذا التنوع والإختلاف في الآراء والتوجهات الجادة ...

كم أفتقد هؤلاء الذين لم يعرفوا لا هروب ولا تعالي ولا " تلقيح " ولا "تقريع" بمثل هذه الكثافة والتكرار بالمواضيع !!!

 

 

إذن .. فهذا الاقتباس هو ردك على الاقتباس الآتى

 

يا جماعة .. بمناسبة حادث العريش اليوم

لو لقيتم شقيق فرنسى حط علم مصر على البروفايل بتاعه ابقوا قولولى

لو لقيتوا لافتات مكتوب عليها "جى سوى إيجيبسيَن" ابقوا قولولى

أى حد ضليع فى الفرنساوى يشوف حملة تعاطف فرنساوى مع المصريين ياريت يقول لنا

 

أشكرك .. وهذا إشعار منى لك ، بأن الرد وصل

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

ان الغرب ذات نفسهم بيرعوا وبيحموا الارهابيين ومنهم فرنسا وانجلترا والمانيا واميركا ويمكن كندا كمان ((مش متاكد)) .. يعنى اقل شئ بيسمحوا للهاربين من العداله عندنا والمتورطين فى عمليات ارهابيه انهم يعيشوا فى اراضيهم .. وكمان بيدوهم اعانه !!!!!!!!!!!!! ..

 

كفايه مغالطه بقى .. وبلاش تستعمانا يا هرم .. مع الاعتذار للكيت كات 

ماهى المُشكلة انك يا عزيزي في الموضوعات الحوارية  الجادة اللي بتستلزم بالضرورة المحاججة بالإستشهاد بمصادر وبأدلة محددة ... انك فيها بتكون من مُتبعي تكتيك " إضرب وإجري " .. عُمرك ما بتكمل حوار <<< جاد >>> لآخره .. بتحب " تحرر " كلاشيهات شعرية وتطرحها ... والمطلوب هو فقط أما إستساغة سماعها، والتعبير عن الإعجاب بها والتصفيق لها ولو نفاقاً .. واما التجاهل ... اما مناقشة ونقد وتحليل ومخالفة ومحاججة .. بل وأحياناً دفاعاً عن مبادرتك أنت نفسك بالهجوم ... فلا وألف لا ... غير مقبول أو مسموح بالمرة .. واذا ما شعرت بالملاحقة والإصرار على البقاء على ذات الأرضية الحوارية من تبادل لأسئلة وأجوبتها أو تبادل لحجج وبراهين ... هوووووب ... تتحول الى تكتيك الهروب الإفعواني أو الزئبقي تارة، والتعالي والتفاخر تارة، والشخصنة تارة، والتقريع والسُخرية والتلقيح تارة ... وأحياناً كلهم مجتمعين .. المهم عدم البقاء في صُلب الحوار والمحاججة ... وبعدها مطلوب توصيف مثل هذا النوع من " الإجتهاد" على انه  حوار ... وأنه <<< ما قل ودل >>> ... والناقد المخالف هو <<<  بالمُطنب والمطول >>> !!!

  يعني على سبيل المثال أنت تزعم أنني تهربت من الرد على تلك " الحُجة " اعلاة .. وأنا أجيبك بكل بساطة .. عفواً .. هذا غير صحيح .. لقد اجبتك بالفعل ... أنظر :

 

 حقيقي انا مستغرب جدا استماتك واخلاصك وحرئتك لامؤاخذه في الدفاع عن موقف فرنسا..دا الفرنسيين انفسهم لاموا خكؤمتهم لرعيها الارهابيين من جهه..ولتدخلها في الشان السوري من جهة اخري..

بعيداً عن إستغراباتك .. وبعيداً عن " تلميحاتك " الشخصية ... وحتى يُصبح تعليقك أكثر دقة وموضوعية وواقعية ... فأن أول هام من وجهة نظري، يجب الإبتعاد عن التعميم المُخل، وبذل مجهود اكبر في حُسن الصياغة !

فليس " الفرنسيين " كافة في وطنهم فرنسا من نقدوا حكوماتهم لرعايتها <<< المُسلمين / العرب >>> ... ودعوات التسامح معهم .. والتعديلات في بعض القوانين والتشريعات التى يُقدم عليها سياسي الحكومات المتعاقبة، والتى تُلبي جزء من رغبات وميول الناخبين من أصول إسلامية عربية التى غالبيتها من دول الشمال الأفريقي وبوجه خاص دول المغرب العربي وذلك طمعاً في أصواتهم بالدرجة الاولى ... وانما جزء من المواطنين أو بعض الأحزاب السياسية أو بعض الجمعيات الفرنسية هى من فعلت ... وهو امر طبيعي للغاية ومتفق تماماً ومع قيم ومبادئ وقوانين وتشريعات الدولة الفرنسية ... فنحن بصدد دولة عُلمانية ليبرالية ديموقراطية ... أى ان الإختلاف والتنوع <<< الحقيقي >>> قائم هناك ... وعليه فحرية الجميع في التعبير هى واحدة من أبجديات مثل تلك المجتمعات، ولهذا فمن الطبيعي أن تجد النشاطات اليمينية المتشددة والمُنظمة ... وماتوفره على سبيل المثال من " إجتهادات " من مثل هذا النوع:

The List of Islamic Terror Attacks from 2015

أو تجد من المسئولين أو السياسيين " الموتورين " من يشطحوا في تصريحاتهم بعد كل حادث إعتداء وسقوط ضحايا أبرياء وليكن على سبيل المثال مثل هذا النوع:

Un maire UMP veut interdire le culte musulman en France

وفي المُقابل ستجد أيضاً من يستغلون بشكل إيجابي الشفافية المعقولة المتأصلة بدولتهم ليقوموا بجمع أيضاً الإعتداءت التى وقعت سواء على مواطنين فرنسيين مسلمين ذو الأصول شمال أفريقة، أو على المنشئات الإسلامية، ومن ثم القيام بنشرها بهدف الدفاع عن الاقليات المسلمة وتعريف العامة بها، وليكن على سبيل المثال مثل هذا النوع:

Déferlante raciste et islamophobe dans toute la France

حقيقي انا مستغرب جدا استماتك واخلاصك وحرئتك لامؤاخذه في الدفاع عن موقف فرنسا..دا الفرنسيين انفسهم لاموا خكؤمتهم لرعيها الارهابيين من جهه..ولتدخلها في الشان السوري من جهة اخري.

 

أما عن التدخل العسكري الفرنسي في سوريا ... فبعيداً عن السرد العاطفي، والتحدث بكل بساطة وثقة بأسم شعوب العالم ... والفرنسيين انفسهم لاموا .. والفرنسيين أنفسهم بيحبوا .. والفرنسيين انفسهم عملوا ... فدعنا نستفيد من واحدة من إحدى أداوت تلك المُجتمعات الإيجابية ... وهى إستطلاعات الرأى:

5066567_fdj-sondage-migrants-3.jpg

السؤال الثاني المطروح على المشاركين في إستطلاع الرأى هذا هو:

هل تؤيد أن تقوم القوات الفرنسية بالمشاركة في التدخل العسكري بعملية برية في سوريا ضد داعش؟

وهل ترى جيداً الرد يا ترى؟

61% هم من المؤيدين ... و37% هم الغير المؤيدين و2% لا يعلمون.

ولا داعي للتعرف على موقف الأغلبية <<< المتعاطف >>> مع اللاجئين، والموافقين على إستقبالهم بفرنسا وباقي دول أوروبا ....

أذن يا زميلي العزيز غير صحيح ما تدعيه وتزعمه بكل بساطة وآريحية من أن " الفرنسيين " لاموا حكوماتهم على التدخل في سوريا!!!

أشهدك على نفسك .. ماذا تريد أكثر من ذلك رد؟!؟!؟

من منا بالله عليك من يغالط ؟

لماذا لا تأتي أنت أيضاً بدورك بأدلة تُدعم بها ما تزعمه؟

ها أنا جالس وأنتظرك .. شاركني وإطلعني على مصادر حججك ... والا فكيف يُمكن ان يكون حوار أذن؟!؟!؟

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

 

إذن .. فهذا الاقتباس

 

.... " الُسمعة السيئة " ....  وقبل أن تُطالب غيرك بالتعاطف معك ومع ضحاياك وقضاياك الداخلية والتى هى مسئوليتنا نحن اولاً بالدرجة الأولى ... حاول أولاً أن تُكرس جهدك في فض الخلاف في بلدنا نحن اولاً حول أى قضية من القضايا الجوهرية ذات الصلة بما نتحاور عنه منذ اعوام طواااااااااااااااال كما ترى  ... وليكن قضية " قتلاهم في النار وقتلانا (شهدائنا) في الجنة " ... أو" الفرقة الناجية " ... أو" دار الكُفر ودار الأسلام " .. وكللللللللللل المدارس التى تدور في هذا الفلك ...  طالما لم تفلح في جعل ولو حتى الأغلبية من أبناء جلدتك يفهموا جيداً على سبيل المثال الفرق بين القتيل / الضحية / الشهيد ... ومن يحق له تحديداً ماذا ... الخ ... أذن فلا تسعى الى " القفز " ومُطالبة غيرك " الغريب"  عنك  بالتعاطف مع " قتلانا " أم هل هم " ضحايانا " أم ربما مع " شهدائنا" ؟؟؟!!!

عندما يكون قاتلي ضحايانا وضحاياهم هم من ابناء جلدتنا المُتشربين حتى آذانهم بما فشلنا نحن في إيقافه ... بل وحتى نقننه ونشرعنه  ... أذن معذرة دعهم وشأنهم ... والأهم دعك ومن يتعاطف معهم من ابناء جلدتك وتتعالى عليهم، وتحقر منهم، وتحض على كراهيتهم  .. والا ستكون بكل بساطة من المساهمين بشكل مُباشر فيما أشار اليه العزيز " زهيري " في كلماته البسيطة تلك !!!

 

 

هو ردك على الاقتباس الآتى

 

يا جماعة .. بمناسبة حادث العريش اليوم

لو لقيتم شقيق فرنسى حط علم مصر على البروفايل بتاعه ابقوا قولولى

لو لقيتوا لافتات مكتوب عليها "جى سوى إيجيبسيَن" ابقوا قولولى

أى حد ضليع فى الفرنساوى يشوف حملة تعاطف فرنساوى مع المصريين ياريت يقول لنا

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

مازالت تتهرب من الخوض في النقطه التي اشرت اليها تحديدا!!!

سين سؤال..حكومات الغرب وعلي راسهم انجلترا والمانيا وفرنسا واميركا بيرعوا وبياووا وبيعينوا الارهابيين المتورطين في جرائم ارهابيه في الشرق الاوسط و الا لا؟

اتفضل جاوب من غير اقتباسات ومصادر..انا حصدقك من غير دلائل ولا براهين..العمليه بسيطه..اه...والا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟

تم تعديل بواسطة التونسى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

سين سؤال..حكومات الغرب وعلي راسهم انجلترا والمانيا وفرنسا واميركا بيرعوا وبياووا وبيعينوا الارهابيين المتورطين في جرائم ارهابيه في الشرق الاوسط و الا لا؟

 لا !

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

 لا !

شكرا جزيلا اخي الفاضل علي سرعة ووضوح وايجاز الرد..انتظر مني ظهر اليوم ان شاء الله موضوع جديد للنقاش في هذا الصدد وسيكون هذا الموضوع من وحي اجابتك تلك..كنت اود انشاء الموضوع الان ولكني حاليا استعمل الموبيل وليس اللاب توب الذي يحتوي علي المقال مصدر الموضوع الذي اهم بطرحه للنقاش

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

انتظر مني ظهر اليوم ان شاء الله موضوع جديد للنقاش في هذا الصدد وسيكون هذا الموضوع من وحي اجابتك تلك..

لما موضوع آخر جديد ؟!؟!؟

لما لا تضع بكل بساطة الأن أسم أحدهم أو اكثر ؟!؟!؟

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

مازالت تتهرب من الخوض في النقطه التي اشرت اليها تحديدا!!!

سين سؤال..حكومات الغرب وعلي راسهم انجلترا والمانيا وفرنسا واميركا بيرعوا وبياووا وبيعينوا الارهابيين المتورطين في جرائم ارهابيه في الشرق الاوسط و الا لا؟

اتفضل جاوب من غير اقتباسات ومصادر..انا حصدقك من غير دلائل ولا براهين..العمليه بسيطه..اه...والا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟

image.jpg

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

لمن لا يعرف الانجليزية من امثالي .. و محاولة مني لفهم معني المداخلات استخدمت جووجول ترانزليتور... و ده اللي طلعلي ... 
ربنا يحنن قلب اللي بيكتب بلغة الفرنجة علينا ..
 

 

image.jpg

 

إسمح لي يا سيدي أكثر شيء واحد . من الذي يشتري النفط من الدولة الإسلامية ?

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

6months after it grabbed vast swaths of territory, the radical militant group is earning millions of dollars week from its Iraqi oil operations, the US says. Coalition air strikes against tankers and refineries controlled by Isis have merely dented – rather than halted – these exports, it adds.

The militants control around half a dozen oil-producing oilfields. They were quickly able to make them operational and then tapped into established trading networks across northern Iraq, where smuggling has been a fact of life for years. From early July until late October, most of this oil went to Iraqi Kurdistan. The self-proclaimed Islamic caliphate sold oil to Kurdish traders at a major discount. From Kurdistan, the oil was resold to Turkish and Iranian traders. These profits helped Isis pay its burgeoning wages bill: $500 (£320) a month for a fighter, and about $1,200 for a military commander.

http://www.theguardian.com/world/2014/nov/19/-sp-islamic-state-oil-empire-iraq-isis

أشهر بعد أن أمسك مساحات شاسعة من الأراضي ، و جماعة مسلحة متشددة هو كسب الملايين من الدولارات من الاسبوع عملياتها النفطية العراقية ، تقول الولايات المتحدة . وأسفرت الغارات الجوية لقوات التحالف ضد ناقلات النفط و المصافي التي تسيطر عليها إيزيس مجرد اهتزت - بدلا من توقف - هذه الصادرات ، وتضيف .

المسلحون السيطرة على حوالي نصف دزينة من حقول النفط المنتجة للنفط. كانوا بسرعة قادرة على تقديم تشغيلها ومن ثم استغلالها في شبكات تجارية تأسست في شمال العراق ، حيث تم تهريب حقيقة من حقائق الحياة لسنوات . من أوائل يوليو حتى أواخر تشرين الأول، أكثر من هذا الزيت ذهب إلى كردستان العراق . الخلافة الإسلامية التي نصبت نفسها باعت النفط الى التجار الكرد بخصم كبير. من كردستان ، و إعادة بيع النفط لتجار التركي و الإيراني. وساعدت هذه الأرباح إيزيس دفع الأجور المزدهرة فاتورة : 500 $ ( 320 £ ) شهريا لل مقاتل، وحوالي 1200 $ ل قائد عسكري .

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

اللي فهمته ان اللي بنزين داعش اللي بتسرقه من العراق بيبيعوه لأكراد العراق برضه .. و لأيران .. و لتركيا ..

و الدنيا كلها عارفة ده بس عاملة نفسها نايمة ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

حاليا داعش أرهابية... في المستقبل القريب داعش، تركيا، السعودية، ((مصر))، الناتو vs بشار ، ايران، روسيا، الصين، وآخرين (مش عارفهم)

لم يقم هذا العضو بتعديل صفحة 'معلوماتي' ولم يقم بإضافة توقيع لحسابه بعد

رابط هذا التعليق
شارك

يا نهار اثود .. اردوغان طلع بيقرا اللي بنكتبه هنا .. و راح هابدنا بيان بيقول انه عمره ما مون من بنزينة داعش ..

 

انتقد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان،  التصريحات حول شراء تركيا النفط من تنظيم داعش الإرهابى، قائلا "البعض يقول إن تركيا تشترى النفط من داعش وهذا عيب كبير فكيف تفعل ذلك، وتركيا تشترى النفط والغاز من دول معروفة، من روسيا وإيران". وأضاف الرئيس التركى فى كلمة له منذ قليل، أنهم يشترون كذلك الطاقة من دول الجزائر وقطر ومصادرهم معروفة، مطالبًا من يدعى على تركيا بشراء النفط من داعش "أن يوثقوا ذلك وإلا أنهم سيكونون فى صف المفترين". وكشف الرئيس التركى أن تنظيم داعش الإرهابى يستخرج النفط ويبيعه لبشار الأسد، قائلا "عليهم أن يحاسبوا الأسد على ذلك، وهو من يمول داعش، والمصادر المالية واضحة بالنسبة لداعش، ومن يريد أن يبحث عن مصادر تمويل داعش فإن الأسد والدول التى تدعمه هم من يمولون داعش".

 

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

لمن لا يعرف الانجليزية من امثالي .. و محاولة مني لفهم معني المداخلات استخدمت جووجول ترانزليتور... و ده اللي طلعلي ... 
ربنا يحنن قلب اللي بيكتب بلغة الفرنجة علينا ..
 

 

image.jpg

 

إسمح لي يا سيدي أكثر شيء واحد . من الذي يشتري النفط من الدولة الإسلامية ?

 

بص يا سكوب

هو بيتر فولك (المفتش كولومبو) عنده لازمة فى كل حلقاته

يتهيأ لك إنه خلاص خلص أسئلة وواخد بعضه وماشى

وفجأة يقف ويحط إيده على قورته ويستدير ويقول "آه .. حاجة تانية كمان لو سمحت سعادتك"  ويروح سائل السؤال الزبدة

هو هنا فى الصورة دى عمل كل ده وراح سائل السؤال الزبدة :

"مين اللى بيشترى البترول اللى بتستخرجه داعش (من العراق والشام) ؟

وهو لئيم وعارف إن البترول بيوصل لميناء "جيهان" التركى ومنه لميناء "أشدود" الإسرائيلى عشان يتباع بـ 25 دولار البرميل

يعنى داعش بيبيع لتركيا بخمسة وتركيا بتبيع لإسرائيل بخمستاشر وإسرائيل بتبيع بخمسة وعشرين

لميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن ؟

هو ده السؤال الزبدة بتاع الخواجة كولومبو

 

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

هو هنا فى الصورة دى عمل كل ده وراح سائل السؤال الزبدة :

"مين اللى بيشترى البترول اللى بتستخرجه داعش (من العراق والشام) ؟

وهو لئيم وعارف إن البترول بيوصل لميناء "جيهان" التركى ومنه لميناء "أشدود" الإسرائيلى عشان يتباع بـ 25 دولار البرميل

يعنى داعش بيبيع لتركيا بخمسة وتركيا بتبيع لإسرائيل بخمستاشر وإسرائيل بتبيع بخمسة وعشرين

لميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن ؟

هو ده السؤال الزبدة بتاع الخواجة كولومبو

ولكن المعروف أيضاً عن " المفتش كولومبو" انه لا يصل الى تلك " المرحلة " الأخيرة (السؤال الزبدة / النهاية) .. الا عندما يكون قد تأكد بالفعل من جميع قرائنه وأدلته، والأهم حصر وتحديد المتهم وحصاره من جميع الجهات .. وكش ملك مات ... وليس عندما تكون القضية مازالت مُعقدة، مُتشعبة وغير محددة المتهمين بأدلة وقرائن ثابتة وواضحة تدعم موقفه امام القضاء ... يعني مثلاً حتى اذا ما أخذنا بصحة هذا التصور / الإجتهاد:

إعادة التصدير من إسرائيل

يكشف مسؤول في شركة نفط عالمية لـ"العربي الجديد" أنه "وبسبب امتلاك إسرائيل مصافي نفط غير متقدمة تقوم بتكرير النفط لمرة واحدة فقط، تستخرج منه مادة أو اثنتين من المشتقات النفطية، بعدها تقوم بإعادة تصدير النفط مرة أخرى إلى دول البحر المتوسط، وعبر هذه الطريقة، يكتسب النفط صفة رسمية لدى الدول التي تقوم بشرائه، بأسعار تراوح بين 30 إلى 35 دولاراً للبرميل الواحد".

خلال ذلك، ووفقاً للمسؤول النفطي الأوروبي، "يباع النفط خلال يوم أو يومين لشركات ومصانع محلية خاصة وتستحوذ مصفاة إيطالية يملكها أحد أهم المستثمرين في نادٍ إيطالي لكرة القدم على أغلب تلك الشحنات وتنتهي هناك بالتكرير وتستخدم في الاستهلاك المحلي".

ويؤكد المسؤول في شركة النفط العالمية لـ"العربي الجديد" أن "إسرائيل باتت الجهة التي تتبنى تسويق نفط داعش بشكل أو بآخر ولولاها لما انتقل أغلب النفط المنتج من داعش إلى الخارج ولظل يراوح مكانه بين العراق وسورية وتركيا فحتى الشركات الثلاث ما كانت لتستقبله لولا وجود مشترٍ رئيس متمثل بإسرائيل.

ويرجع المسؤول ذلك إلى "خوف أو تحاشي كثير من الدول والشركات التعامل مع نوع كهذا من الصفقات أو التجارة النفطية على الرغم من السعر المغري، بسبب العقوبات الدولية والحرب العالمية، والتي تدور على التنظيم، فضلاً عن مسائل أخلاقية تتعلق بالحرب التي تدور في العراق وسورية، ويدفع ثمنها أبناء البلدين، إلا أن إسرائيل لا يعنيها أي مما ذكر من الأسباب السابقة" بحسب المسؤول النفطي.

فأن واحدة مما سوف تتسبب في رفض أى قاضي للقضية برمتها وتبرئة الجميع - وفق هذا التصور -  هو:

حتى الآن لم تثبت طريقة واحدة ثابتة لتسلم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أموال عائدات النفط

أما أطرف (أخبث) شئ سيواجهه المفتش " اللئيم" كولومبو، وربما القاضي لاحقاً (على إفتراض صحة هذا السيناريو) هو رد " المُتهم " الأول / الأصلي :

داعش يرد

تواصل محررو التحقيق عبر برنامج الاتصال، سكايب، مع أحد المقربين من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في مدينة الرقة السورية للتعليق على بيع الخام لإسرائيل، فأجاب "للإنصاف التنظيم يبيع النفط من أراضي الخلافة، ولا يستهدف بيعه إلى إسرائيل أو أي دولة أخرى، لكنه ينتج ويبيع عن طريق وسطاء ثم شركات هي من تحدد لمن تبيع، والكلام على أن داعش يبيع لإسرائيل فيه تجنّ وظلم كبير له، كما أنه وصف غير صحيح" على حد قوله. ويضيف "هناك منتجات عربية تصل إلى إسرائيل، تنتمي إلى دول ليس لها علاقة معها، عبر طرق مختلفة، فهل يقال إن الدولة العربية الفلانية تبيع لإسرائيل؟".

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...