اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

استفسارات حول الهجرة - 1

Recommended Posts

سؤال الى الشامي حفظه الله وحماه

بعد تفكير طويل وصراع مع النفس قررت انى اكتب لك واسالك نفس السؤال

السؤال ده سالته كتير ولكن لم يرد على احد ولكن كل يبكى

على ليلاه

السؤال هو

انا حامل جواز سفر يسمح لي بدخول كندا بدون تاشيره مسبقه فهل ذلك له اي مميزات فى الحصول على فرصه عمل ام لا الرجاء الافاده وشكرا

رابط هذا التعليق

• الردود 1.4k
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

على ليلاه

السؤال هو

انا حامل جواز سفر يسمح لي بدخول كندا بدون تاشيره مسبقه فهل ذلك له اي مميزات فى الحصول على فرصه عمل ام لا الرجاء الافاده وشكرا

بعد اذن حضرتك اجاوبك انا علي سؤالك..فرضاانا مواطن الماني و ماليش فيزا مع كندا..و فرضا اني ذهبت الي كندا ..في الحالة دي حتعامل معاملةسايح.غيرمصرح لك بالعمل,و مالكش اي حقوق..سياحة فقط لا غير..

رابط هذا التعليق

على ليلاه

السؤال هو

بعد اذن حضرتك اجاوبك انا علي سؤالك..فرضاانا مواطن الماني و ماليش فيزا مع كندا..و فرضا اني ذهبت الي كندا ..في الحالة دي حتعامل معاملةسايح.غيرمصرح لك بالعمل,و مالكش اي حقوق..سياحة فقط لا غير..

المواطن الامريكي لما بيروح كندا ليس له الحق في العمل لمجرد انه يحمل الجنسية الأمريكية.

رابط هذا التعليق

اخى الحبيب ميزو

الجواب بالفعل كما تفضل الأخ محمد عمر

ميزتك الوحيدة الدخول بدون تأشيرة و لكنك لست مقيما بصفة دائمة شرعية فى البلد و ليس لك كارت ضمان اجتماعى SOCIAL INSURANCE و هو امر هام للحصول على وظيفة

تحياتى

كن كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

ان لله عبادا أختصهم بقضاء حوائج الناس حببهم في الخير وحبب الخير اليهم انهم الامنون من عذاب الله يوم القيامة )

رابط هذا التعليق

دكتور محمد الشامي طمنا علييييييييييييييييك عامل ايه دلوقتى في كندا ؟؟؟ ومستنينك و شتاقين لمغامرات الكنج على في جبال الثلج

كلنا بندعيلك ربنا يوفقك بكل نجاح ويكلل رحلتك بالسلامه و الطمانينه والتوفيق يارب

اخوك باسم

رابط هذا التعليق

<br />شكرا أخواني البوستامي والطائر الحر<br />شكلي كده هصرف نظر عن الفكرة لأني بالنضار أو بدون نضارة مابشوفش غير أول صفين بس من اللوحة. المشكلة ان النضارة لا تجدي نفعا في أمراض الشبكية. شكرا جزيلا لكم وتنمياتي بالتوفيق للجميع<br />
<br /><br /اخي العزيز..ضعف البصر ليس مانع للهجرة الى كندا..انصحك بعمل رخصة قيادة حتي لو دراجة بخارية و خدها معاك الكشف الطبي..><br />
رابط هذا التعليق

كنت ارغب فى الهجرة الى كندا

و قدمت الطلب فى 14/12/2004 و حتى الان الطلب فى البحث

وصلنى الفايل نمبر فى 28/12/2004 بخطاب على المنزل وفى الخطاب عبارة (اذا لم يصلك اى رسالة حتى ابريل 2007 تعالى الى السفارة و راجع مكتب الهجرة)

وفى يونية 2005 طلبو منى نتيجة امتحان الايلتس و اعطونى مهلة 9 شهور للنتيجة و الا فسيتم بحث الطلب على الاوراق المقدمة فقط بدون امتحان الايلتس

ذهبت الى المركز الثقافى البريطانى و طلبت نسخة ثانية من نتيجة الامتحان لارسالها الى السفارة الكندية فاخبرونى امكانية ارسال النتيجة مباشرة من المركز الثقافى البريطانى _و ارسلت لهم نتيجة الامتحان مباشرة من المركز الثقافى البريطانى فى 9/2005

و من يومها وحتى الان لم يصلنى اى خطاب و لا تليفون و لا اى شىء

و عندما ذهبت الى السفارة للسؤال عن الخطاب الذى به عبارة (اذا لم يصلك اى رسالة حتى ابريل 2007 تعالى الى السفارة و راجع مكتب الهجرة) رفض موظف الامن دخولى بحجة ان ناس كتير معاها خطابات بنفس المضمون و لكن البحث الان اصبح 4 سنوات

و كلما دخلت على الانترنت و بحثت عن حال الطلب تاتينى عبارة IN PROCESS

و كلما دخلت على موقع الهجرة ووجدت هذا التوضيح

IN PROCESS(A decision has not been made yet.)

:(Application Received by Citizenship and Immigration Canada (CIC)We have received your application and will review it in order of receipt. We will send you an acknowledgement letter.

Documentation Verified by CICWe are reviewing your application to make sure it is complete and that no documents are missing. We will return incomplete applications for resubmission.

An Interview May be RequiredWe will review the application and decide if an interview is necessary. If so, we will inform you in writing of the date, time and location of the interview)

ارتاح قلبى شوية و لكن الوقت يمر و حتى اليوم ذاد انتظارى عن 44 شهر انتظار يعنى على حسب وقت البحث التقديرى عندهم

70% of cases finalized in:(months)

و باقى 3 شهور حتى اصل الى 47 فى 28/11/2008 شهر و يكون 80% من الطلبات تم بحثها

فهل مايحدث هذا طبيعى و لا انتظر كمان شوية ولا اتصرف ازاى

و هل حكاية ال 70% دى يعنى لا يرسلو لى خطاب حتى الان

هل من احد هاجر الى كندا يدلنى على الطريق الصحيح؟

هل الذهاب الى محامى هجرة ضرورى ام لا ؟

ما هى مدة بحث الطلب حتى يتم القبول او الرفض ؟ اعرف انها حوالى 47 شهر حتى يصل الى 80%

ماهى خطوات بحث الطلب ؟

متى الكشف الطبى ؟

متى المقابلة الشخصية ؟

تم تعديل بواسطة elmadysm
رابط هذا التعليق

قدم على الهجرة وبلاش تشاؤم

ولما توصل الفحص الطبي يسهلها المولى

ممكن في كندا يمشوها وممكن ربنا يسهلها وما ياخدوش بالهم , وممكن يخلوك تكتب تعهد ان التامين الصحي لن يشمل العيون

كمان ممكن الدكتور ما يددققش قوي في الفحص وتعدي

الموضوع يستحق المحاولة , لا تيأس

.

رابط هذا التعليق

اشكرك على السؤال انا اتعامل مع مكتب القاهرة لانى مقدم فيدرالى

السن 29

المؤهل بكالوريوس تربية انجليزى

الخبرة الكثر من 4 سنوات

متزوجة و عندى طفلين

الزوج بكالوريوس تجارة و يعمل مدرس كمبيوتر و حاصل على MCSE

رابط هذا التعليق

قدم على الهجرة وبلاش تشاؤم

ولما توصل الفحص الطبي يسهلها المولى

ممكن في كندا يمشوها وممكن ربنا يسهلها وما ياخدوش بالهم , وممكن يخلوك تكتب تعهد ان التامين الصحي لن يشمل العيون

كمان ممكن الدكتور ما يددققش قوي في الفحص وتعدي

الموضوع يستحق المحاولة , لا تيأس

الكلام ده مضبوط

كمان عشان اطمنك الكشف الطبي للي بيعمله داخل كندا لا يشتمل علي النظر

اقصي شئ اعتقد حدوثه لك هو خروج العيون من التأمين الصحي الكندي بعد الاقامة ان شاء الله,

كمان ممكن تسال محامي و تطمن اكتر

رابط هذا التعليق

يبقى مافيش مشاكل انشالله

الموضوع عايز صبر وانتوا خلصتوا 95% من اقصى مدة

مدام معاكم فيل نمبر يبقى اطمنوا

الفايل نمبر مش كارت بلانش لدخول كندا .. فى شهر 11 الجاى نازل ترتيب جديد للوظايف

المطلوبة والموضوع دا عملينو عشان يطهرو المليون ملف اللى مركونين فى اليدراج وهيخدو بس اللى سوق العمل الكندى عايزه مش فرقة انت مقدم 12 2008 او من 7 سنين :sad:

ثق انهم مش هيدخلو كندا الا هينزل فى جدول الوظايف المطلوبة على فكرة الخبر دة سمعو من راديو كندا فى شهر 5 اللى فات بعد 3 شهور من اعلان وزارة الهجرة المتطرفة عن المشروع الجديد

____

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قمت بالاطلاع على العديد من المواقع واود ان اطرح ماقد عثرت عليه بالنسبة لانواع الهجرة

طبقا لقانون الهجرة الكندي فأن الفئات التي يمكن لها الحصول على تأشيرة الهجرة هي :

أولا:الهجرة العائلية( class category family )

يسمح قانون الهجرة الكندي للكنديين والمقيمين الدائمين بكندا بكفالة أقاربهم الراغبين في الهجرة إلى كندا وقد حدد قانون الهجرة الأقارب المسموح لهم بالهجرة طبقا لهذه الفئة وهم :

1- الزوجة أو الزوج.

2- الأبناء (تحت 19سنه أو من هم فوق هذا السن ولكن مازالوا معتمدين بالكامل على الأباء بسبب أنهم مازالوا في مراحل التعليم المختلفة أو أسباب أخرى كالإعاقة ويشترط ألا يكون الأبناء في هذه الحال متزوجون.)

3- الأب ،الأم

4- الجد ،الجدة.

5- الأخ،الأخت،أبن الأخ أو أبن الأخت،بنت الأخ أو الأخت .

6- الأحفاد (تحت سن 19 سنة إذا كان يتيماً و غير متزوج)

وكذا يشترط القانون الكندي توافر حد أدنى من القدرة المالية في الكندي أو المقيم الدائم بكندا الذي يرغب فاستقدام أقاربه للهجرة تحت هذه الفئة

ثانياً: هجرة أصحاب المؤهلات العليا / الفنيين / و المهنيين (Independent category ):

و هذه الفئة هي أكبر نسبة في أعداد المهاجرين إلى كندا حيث يشجع القانون الكندي أصحاب المؤهلات العليا (البكالوريوس / الليسانس / الماجستير / الدكتوراه ) و كذا العمالة الفنية ذات الخبرة على الهجرة إلى كندا و ذلك لحاجة سوق العمل في كندا إلى خبراتهم و مؤهلاتهم و تخضع هذه الفئة إلى نظام اختيار يعتمد على عدد النقاط التي يحصل عليها المتقدم فيما يلي:

مستوى التعليم

الخبرة

اللغة الإنجليزية / الفرنسية

السن

مدى القدرة على التكييف مع الحياة في كندا .

مدى إمكانية توافر عرض عمل للمتقدم في كندا .

و يمكن للمتقدم للهجرة تحت هذا البند معرفة مدى إمكانية توافر الشروط الخاصة بالهجرة في طلبه عن طريق ملأ استمارة الطلب الخاصة بهجرة هذه الفئة Free assessment على هذا الموقع حيث يصلك الرد في خلال 24 ساعة في حالة قبول طلبك و مطابقة شروط الهجرة عليه

ثالثاً: فئة رجال الأعمال و المستثمرين Business category :

و تنقسم هذه الفئة إلى ثلاث أقسام :

‌أ. المستثمرين :

و هم الأشخاص الذي يمكنهم استثمار مبلغ 400,000 دولار كندي مع الحكومة الكندية (و يعاد إليه كامل المبلغ بدون فوائد بعد انتهاء مدة الاستثمار) و على أن يكون إجمالي ثروة هذا المستثمر لا تقل عن 800,000 دولار كندي .

‌ب. رجال الأعمال / المديرين التنفيذيين Entrepreneurs :

و يشترط في هذه الفئة توافر خبرة في إدارة الأعمال سواء الأعمال الحرة / أو خبرة في الإدارة مديرين تنفيذيين في قطاعات الأعمال المختلفة مع تأسيس أو شراء Business في كندا في خلال فترة محدودة من هجرته إلى كندا على أن يتولى إدارة هذا العمل و يمكن توفير وظيفة جديدة أو أكثر من خلال هذا العمل .

‌ج. الأعمال الحرة Self-employed :

و قد تم تقليص هذه الفئة طبقاً للقانون الجديد بدرجات متفاوتة .

علما بان محتوى الموضوع منقول من موقع آخر ولكن ما اعجبنى انه مركز وملخص الموضوع.

الاخوة الزملاء برجاء تصحيح اى معلومة خطأ حتى تصبح هذه المشاركة وافية

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد الشيخ

رابط هذا التعليق

لا أعرف كيف أشكركم جميعا على ردودكم المطمأنة. وهذا يثبت أن قلوب أعضاء هذا المنتدى فيها الخير الكثير.

صراحة دخلت فكرة الهجرة في عقلي واقتنعت به بعدما شاهدت جواز سفر أحد أصدقائي الذي أصبح كنديا الآن يتمتع بكافة حقوق المواطن الكندي. واقتنعت أيضا بفكرة الهجرة بعد أن ضاقت الحياة بنا جميعا في مصر ب

إن شاء الله سأتوكل على الله وأقدم على طلب التأشيرة وربنا هو الميسر.

أدعولي بالتوفيق.

شكرا لكم مرة أخرى

رابط هذا التعليق

اشكرك اخى albostamy على الرد

اما الاخ تامر احمد فمشكور ايضا و لكن فى رايك ايه الحل؟

انت مشكلتك صفر (يعنى ولا حاجة) بالنسبة لمشكلتى انا ياعم بقا اكتر واحد اظلم فى الموضوع دا

انا بقا مقدم بس لكيبك من 9 شهور ومجليش الفايل نمبر .. واللى مقدمين بعدى جلهم مش الفيل نمبر بس جالهم بردة جواب الانترفيو ونا بفكر اروح سوريا ارفع عليهم قضية فى حالة لو مبعتوليش اطلاقا ومكنش الجواب ضاع فى البريد...

شوفت بقا اللى يشوف بلوة غيرة تهون عليه بلوته

بقترح عليك طالما السفارة فى مصر انك تخش السفارة وتطمن زى ما بيحصل فى السفارات الكندية بر مصر.. والا ممكن يركنوك سنين تحت بند دورك لسة مجاش وتلاقى ناس مقدمين بعدك سافرو وشبعو سفر

رابط هذا التعليق

لا أعرف كيف أشكركم جميعا على ردودكم المطمأنة. وهذا يثبت أن قلوب أعضاء هذا المنتدى فيها الخير الكثير.

صراحة دخلت فكرة الهجرة في عقلي واقتنعت به بعدما شاهدت جواز سفر أحد أصدقائي الذي أصبح كنديا الآن يتمتع بكافة حقوق المواطن الكندي. واقتنعت أيضا بفكرة الهجرة بعد أن ضاقت الحياة بنا جميعا في مصر ب

إن شاء الله سأتوكل على الله وأقدم على طلب التأشيرة وربنا هو الميسر.

أدعولي بالتوفيق.

شكرا لكم مرة أخرى

ربنا معاك و بالتوفيق..

رابط هذا التعليق

اشكرك اخى albostamy على الرد

اما الاخ تامر احمد فمشكور ايضا و لكن فى رايك ايه الحل؟

انت مشكلتك صفر (يعنى ولا حاجة) بالنسبة لمشكلتى انا ياعم بقا اكتر واحد اظلم فى الموضوع دا

انا بقا مقدم بس لكيبك من 9 شهور ومجليش الفايل نمبر .. واللى مقدمين بعدى جلهم مش الفيل نمبر بس جالهم بردة جواب الانترفيو ونا بفكر اروح سوريا ارفع عليهم قضية فى حالة لو مبعتوليش اطلاقا ومكنش الجواب ضاع فى البريد...

شوفت بقا اللى يشوف بلوة غيرة تهون عليه بلوته

بقترح عليك طالما السفارة فى مصر انك تخش السفارة وتطمن زى ما بيحصل فى السفارات الكندية بر مصر.. والا ممكن يركنوك سنين تحت بند دورك لسة مجاش وتلاقى ناس مقدمين بعدك سافرو وشبعو سفر

خير ان شاء الله ..كل تأخيرة و فيها خيرة..

رابط هذا التعليق

ماهو المبلغ المطلوب تواجده لأسرة مكونة من سته افراد عند الدخول كمهاجر الي كندا و بالتحديد كيبيك.و جزاك الله خيرا.

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...