اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الأرهاب فى أسبانيا


White heart

Recommended Posts

مقتل "زعيم" خلية تفجيرات مدريد في انفجار

قال وزير الداخلية الأسباني أنخيل اثيبيس إن زعيم الجماعة التي نفذت تفجيرات قطارات مدريد كان من بين أربعة مشتبه بهم قاموا بتفجير أنفسهم أثناء مداهمة الشرطة الأسبانية لمكان اختبائهم.

وأضاف أثيبيس إن "عناصر الشرطة الخاصة كانت تستعد لاقتحام المبنى وحينما بدأوا في تنفيذ الخطة أحدث الإرهابيون انفجارا قويا ونسفوا أنفسهم".

وكانت الشرطة الأسبانية قد أصدرت الأسبوع الماضي امرا دوليا لاعتقال المشتبه به سرحان بن عبد المجيد فاخت، الذي اطلقت عليه الصحف الاسبانية لقب التونسي، لضلوعه في الهجمات بالإضافة إلى خمسة مغاربة آخرين.

وقال أثيبيس إن المشتبه به قتل في انفجار بإحدى ضواحي العاصمة الأسبانية مدريد مساء السبت.

وقتل في الانفجار أيضا شرطي اسباني وثلاثة ممن يشتبه أنهم من المتورطين في تفجيرات قطارات مدريد، كما أصيب 11 شرطيا إصابة بعضهم خطيرة.

وقال أثيبيس إنه تم العثور على بقايا ثلاث جثث داخل الشقة في حين عثر على الجثة الرابعة بالقرب من حوض السباحة الملحق بالمبنى السكني.

واوضح أثيبيس ان بين المشتبه بهم الذين لقوا حتفهم في هذه العملية، عبد النبي كونجا، وسعيد الشبة، والذان كانا من بين الاسماء التي وردت على امر الاعتقال الذي صدر بحق المشتبه في قيامهم بهجمات مدريد.

والرابع هو عصري رفعت انور الذي لم يكن اسمه على قائمة الاعتقال.

واكد اثيبس ان المجموعة الاساسية التي نفذت هجمات مدريد تعرضت اما للقتل واما للاعتقال.

واكد اثيبس ان هذ الخلية كانت تنوي الاستمرار في هجماتها، اذا انه تم العثور على بعض شحنات المتفجرات مجهزة ومتصلة بالاجهزة اللازمة لاطلاقها.

واضاف انه ربما هرب فردان او ثلاثة افراد آخرين من الهجوم.

كما عثرت الشرطة الاسبانية على 200 مفجر من نفس النوعية التي استخدمت في الهجوم على قطارات مدريد، بالاضافة الى 10 كيلوجرامات من مادة الديناميت.

تفاصيل العملية

وقال أثيبيس إن عملية الشرطة بدأت مساء السبت، حينما اقترب رجال الشرطة من شقة بمبنى سكني بمنطقة ليجانيس.

وقال إنه حينما أدرك المشتبه بهم أنهم محاصرون، "بدأوا يطلقون الرصاص من داخل الشقة ويصيحون بالعربية".

قالت الداخلية الأسبانية إن المتشددين المشتبه بهم أحدثوا الانفجار

ثم قامت الشرطة بعد ذلك بإخلاء المبنى والمنطقة المحيطة من السكان، وطوقت المنطقة قبل أن يعاود فريق أمني اقتحام المبنى السكني.

وقال أثيبيس إنه عند هذه اللحظة أحدث المشتبه بهم تفجيرا ضخما في الشقة التي كانت الشرطة تعمل على تفتيشها، في محاولة لمقاومة الاعتقال.

وأضاف أثيبيس أنه من المحتمل أن شخصا رابعا "أطلق شرارة الانفجار" ثم فر من المنطقة قبل تطويق الشرطة لها.

وقد تصاعد دخان رمادي كثيف بينما هرعت سيارات الإسعاف إلى الموقع وتم نصب مواقع لتقديم الإسعاف الطبي العاجل.

وتطاير الزجاج في كل مكان من جراء الانفجار.

وقالت مراسلتنا إن السكان المذعورين احتشدوا في الشوارع القريبة.

وقال أحد سكان المنطقة لوكالة رويترز للأنباء: "هذه ضاحية هادئة جدا، لكن هذه هي نوعية المناطق التي يحاول هؤلاء الأشخاص الاختباء فيها."

وقال جيران للمشتبه بهم إن مجموعة من الرجال من شمال أفريقيا انتقلوا إلى الشقة السكنية قبل شهر، وإنهم لم يكونوا يظهرون بكثرة كما كانت نوافذ الشقة وستائرها مغلقة على الدوام.

وقضت نحو 20 أسرة الليل في فندق مجاور بسبب الأضرار التي لحقت بمساكنهم من الانفجار.

وقالت وكالة ايفي الأسبانية للأنباء إن الشرطة فكت الحصار المفروض على المنطقة واستؤنفت حركة المرور فيها.

اعتقالات

وقال أثيبيس إن العملية التي نفذتها الشرطة جاءت في إطار التحقيقات المستمرة في الهجمات التي وقعت في 11 مارس/آذار على قطارات ركاب في مدريد، والتي أودت بحياة 191 شخصا.

 

وكانت هذه التفجيرات هي أسوأ هجوم إرهابي تتعرض له دولة أوروبية منذ تفجير لوكيربي عام 1988.

واعتقلت الشرطة الأسبانية 15 مشتبها به ووجهت اتهامات لهم بضلوعهم في تفجيرات قطارات مدريد. ووجهت اتهامات إضافية لستة منهم بالقتل واتهم تسعة بالتعاون مع منظمات إرهابية أو الانتماء إليها.

يذكر أن 11 من المعتقلين الخمسة عشر من المغرب.

وتركز التحقيقات الأسبانية على جماعة المقاتل الإسلامي المغربية.

وفي وقت سابق قال وزير الداخلية الأسباني إن الفحص الذي أجري على القنبلة التي تم العثور عليها على خط للسكك الحديدية السريعة بين أسبانيا وأشبيلية الجمعة أكد احتوائها على نفس مادة المتفجرات التي استخدمت في هجمات مدريد.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 53
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

عندما تحاسب الشعوب حكوماتها فى بلادنا العربية ...سوف يخرج الناس ......عندما تجرؤ شعوبنا العربية على الاحتجاج لما يحدث فى فلسطين والعراق وافغانستان ......سوف يستمع العالم اجمع .................ولكنها شعوب صامتة ......تعودت على ذلك .....

لو

فعلت الشعوب العربية مثل ماذكرتيه وخرجت فى مظاهرات سلمية

سوف تتعرض لاطلاق النار والرصاص الحى من جحافل قوات الأمن الانكشارية

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

عندما تحاسب الشعوب حكوماتها فى بلادنا العربية ...سوف يخرج الناس ......عندما تجرؤ شعوبنا العربية على الاحتجاج لما يحدث فى فلسطين والعراق وافغانستان ......سوف يستمع العالم اجمع .................ولكنها شعوب صامتة ......تعودت على ذلك .....

لو

فعلت الشعوب العربية مثل ماذكرتيه وخرجت فى مظاهرات سلمية

سوف تتعرض لاطلاق النار والرصاص الحى من جحافل قوات الأمن الانكشارية

اذن اولى بتلك الشعوب أن تلتفت الى ما هو عالق بهم و بدولهم "داخليا" من مشاكل متنوعه، من قبل أن يلتفتوا الى "الجيران" و مشاكلهم!!!

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

كيف ؟؟؟

هل معنى ذلك ......ان كل شعوب اوروبا .....وبعض من شعوب .......الجيران ..........وحتى الشعب الاميركانى ..// كان غلط// انهم يخرجوا فى مظاهرات ...احتجاجا على كل الاوضاع فى العالم ؟؟؟..انسان يطالب بحقوق اخيه الانسان ...

حتى فى ايطاليا ...عندما خرجت مظاهرة سلمية ..وضربوا الناس بالهراوات ...وخراطيم المياه ...

استمروا فى الاحتجاج ..على ما يحدث ...من انتهاك لحقوق بعض الشعوب من جيرانهم ....

مسألة ان الحكومات تعامل الشعوب ...بمنتهى العنف...

ليس علاجها ..// اذن فلتنتبه لمشاكلها الداخلية اولا //.

مفروض الاحتجاج يكون ......على كل الأوضاع الغلط ..

داخليا وخارجيا .....

هل افهم من ذلك ........ان مفروض كل شعب يعيش فى حاله ......وملهوش دعوة بغيره ..// على وزن ...خليك فى حالك ياسيد ....//؟؟؟؟

طيب....عندما حدث ما حدث فى اميركا فى 11 سبتمبر .....خرج العالم كله ...يحتج..// طيب بنفس المنطق ..ماكل واحد يهتم بمشاكله الأول !!//

نفس الشئ فى 11 مارس فى مدريد ................

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

مدام سلوى

أنا أسف لم افهم مداخلتك جيدا , أرجو بعض التوضيح

حيث أنك أقرب منا لما يحدث , فأرجو منك أن تعطينا بعض الحقائق .... هل هذه المجموعه التى قامت بتفجير نفسها منذ يومين أو ثلاثه لها علاقه بأحداث تفجير القطارات ؟

هل هم فعلا مجموعه من العرب كما قيل فى الصحف ؟

هل تقوم الشرطه الاسبانيه بقتل مجموعه من الناس ثم تدعى أنهم هم من قتلوا أنفسهم ؟؟

ما هو تأثير هذه الاحداث على العرب و المصريين المقيمين فى اسبانيا ؟

هل عادت هذه الاحداث بأى فائده على العرب فى اسبانيا ام على العكس اضرت بهم ؟

مازال بيننا من يعتقد بأن هذه الاعمال هى جهاد فى سبيل الله ... فهل هذا هو رأيك ايضا ؟

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

Salwa كتبت:

هل معنى ذلك ......ان كل شعوب اوروبا .....وبعض من شعوب .......الجيران ..........وحتى الشعب الاميركانى ..// كان غلط// انهم يخرجوا فى مظاهرات ...احتجاجا على كل الاوضاع فى العالم ؟؟؟..انسان يطالب بحقوق اخيه الانسان ...

......

هل افهم من ذلك ........ان مفروض كل شعب يعيش فى حاله ......وملهوش دعوة بغيره ..// على وزن ...خليك فى حالك ياسيد ....//؟؟؟؟

الشعوب التى تتحدثى عنها يا عزيزتى دولها تحكمها اتفاقيات و تحالفات عديدة و قوية مشتركه مع جيرانها .... و بالتالى اذا أقتصر الأمر على التظاهر السلمى للتعبير و المساندة المعنويه فبالطبع لا ضرر ... و لكن من هم لدينا لا يسعون فقط الى التظاهر السلمى و التعبير و المساندة المعنويه (و التى بالطبع لا أستطيع مقارنه كل أسبابها، و أهدافها بتلك التى ذكرتيها) بل هم يسعون الى ما هو أبعد كثيرا من ذلك ... انهم يريدون دماء .... انهم يريدون حربا .... انهم لدينا يريدون دولهم أن تفتح حدودها حتى يذهبوا لالقاء غيرهم فى البحر ثم يعودوا أو لا يعودوا!! ، هكذا...!! و بدون حتى أى تحالفات أو اتفاقيات عسكريه أو غيرها، مع هؤلاء "الأشقاء" المزعمون (و المدهش ان تاريخنا الحديث ممتلئ بنفس تلك التجارب و الدروس!!)، حتى اذا حدث هذا و نجحوا فيما يسعون اليه (و الذى بالطبع لا أتفق معهم عليه و أرفضه تماما) ... و بدأت السماء تمطر نارا على الجميع، جرى و هرب كل فى طريق، و زدنا تخلفا و فقرا عن العالم بوجه عام و (الأشقاء) بوجه خاص!!!!!

و لهذا انا أولا أفصل تماما بين أهداف تلك المظاهرات التى تفضلتى بالتحدث عنها، و تلك التى تدعى أو تريدين شعوبنا أن تقوم بها، التى وان قامت بهدف مثل التعبير عن ارتفاع أسعار بعض السلع الضروريه، لأندس فى وسطهم مجموعات مختلفه كل ينادى بشئ مختلف .. ناهيك عن الضحايا من القتلى أو المصابين، أو التخريب، أو الحرائق ..الخ ... الخ....

يجب أولا أن يتعلم هذا الشعب اولا معنى التظاهر السلمى .... و الأهم كيفيه تنظيم مسيرة سلميه ما، و لهدف واحد محدد و معلن مسبقا، بل و مرخص لها من قبل السلطات المختلفه ... و بعدها يأتى الدور الأمنى فى تنظيم و تأمين، و مصاحبه تلك المسيرة أو التظاهرة، و الطرق التى ستسلكها، هؤلاء الشعوب التى تتحدثى عنها يا سيدتى تعلموا، و تمرسوا على كل هذا ... فاذا أضرب مثلا قطاع من الشعب الفرنسى، و أعلن انه سيقوم بمسيرة ما احتجاجا على غلق احدى المصانع، أو للمطالبه برفع أجورهم مثلا .. ستكون هذه المسيرة أو التظاهرة مخصصه لهذا الهدف "فقط" ولن نرى فى وسطهم من ينادى بتطبيق اجرائات جمركيه على الواردات من دول خارج المجموعه الأوروبيه!!! أو أخرين يطالبوا بأن تطلق الدوله لهم حريه الذهاب الى الميناء كى يضرموا الحرائق فى تلك البضائع الواردة!!! أو الذهاب الى دوله المنشأ لتفجير و القاء تلك المنتجات فى البحر!!! العمليه هناك يا عزيزتى و كما تعلمين ليست هوجاء، أو اعتباطيه، كل شئ يجب أن يكون تحت السيطرة .... العمليه التى نحن بصددها بها بعض الخلط من وجهه نظرى .. اما اذا كنتى تعتقدين ان كل هذه مجرد "هواجس" لا أساس لها من الصحه، و أن بها كثير من المبالغه، فأنا لا أملك الا احترام رأيك و كالعادة، و لكنى سوف أبقى على رأيي بانه يلزمنا اولا أن نحل مشاكلنا الداخليه التى وصل البعض منها الى المرحلة الكارثيه ... و محو اميه أعداد ليست قليلة لدينا، حتى يتعلموا و يفهموا أولا حقوقهم، و واجباتهم، و اسس الديمقراطيه الحقيقيه، و ممارستها، أما على هذا الوضع الحالى الذى اسميه (بالنيابه) ... فأنا لا أثق بنجاحه بل على العكس ستزيدنا مثل تلك الأمور، أو المظاهرات سوءا ... يجب أن يترقى هذا الشعب اولا ... معنويا ... و ماديا .... و يحصل على حقوقه ... و خدماته الحياتيه الأساسيه (و التى هو نفسه مسئول بنسبه كبيرة جدا عن أسباب عدم توفرها، و أسباب أحواله بوجه عام!!).

وبعدها و ليس قبلها يطالب، و يتعاطف مع "جيرانه" أو "اشقائة" كما يحلوا للبعض تسميتهم ... اذا قارننا أنفسنا بالغرب يا عزيزتى، يجب أن نقارن فى كل شئ .... أرجو أن أكون قد اوضحت وجهه نظرى .....

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

للآن يقال ان واحد من الخمسة المنتحرين ..هو الرأس المدبر لعملية 11 مارس .........

لا اعتقد ان البوليس قتل هؤلاء ...وقال انهم فجروا انفسهم ...

صعب جدا جدا ..خداع الجميع فى عملية مثل هذه ...واغلب الناس فى ليجانيس تحدثت وذكرت الحقائق وهى مطابقة لما ذكره البوليس .......// ولماذا يفجر البوليس اكثر من مبنى ؟ //..

وبالنسبة لموقفى .........

اعتقد انه واضح جدا .......

انا لا اؤيد العنف .......اى كان اسمه ..........لكن..

دائما اقول ..وضع فلسطين وضع يختلف تماما ....هذه ارض اغتصبت ....ويحاول الاسرائيليين بقيادة شارون ..عمل ابادة جماعية لهذا الشعب ...ويوميا بدون اى رحمة وبمنتهى الوحشية يقتلوهم ..يخرجوهم من ديارهم ...يجرفوا اراضيهم ...يقتلعوا الزرع والاشجار ....

يوجد قتلى فى الجانب الاسرائيلى ......لكن بنسبة ..1 الى 1000.جيش يحارب بأحدث الاسلحة ...ومجموعة اشخاص تحارب بحجارة وتضحى بنفسها ......

ما يحدث هو الجنون .......جنون اختاره القادة ...لشعوبهم...

وعندما قلت ان على الشعوب ان تخرج وتطالب بحقوقها ...وتحتج ...فأنا كنت اقصد مظاهرات سلمية ...بالطبع ..

وقلت ذلك ....لأن البعض قال .......//.هذه الشعوب تستحق ذلك لأنها لم تعترض عندما اتخذت حكوماتها قرارات منفردة وارسلت قواتها الى العراق ..وافغانستان .//...

قلت ..ان هذه الشعوب ..او الشعب الاسبانى خاصة .خرج بالملايين يحتج على وضع العراقيين ووضع الفلسطينيين ووضع الافغانستان .....

وكان اولى ان تحتج الشعوب العربية .....ايضا..

اما مسألة ...ان هذه الشعوب// العربية // غير مدربة ...على المظاهرات السلمية ومن الممكن استغلالها للموقف ...وتعم السرقات وتعم الفوضى وتنتشر الحرائق ...او ..المطالبة بشئ ...آخر ..يختلف تماما عن السبب الرئيسى للمظاهرة ..

فعلا ...ممكن يكون جزء كبير من هذا الكلام صحيح .

لأن شعوبنا ككل لم تتدرب على المظاهرات السلمية .....لكن دائما ..

طريق الألف ميل بيبدأ بخطوة .......

دائما فيه فى كل شئ ...// اول مرة //..وهذا ..رغم ان المظاهرات السلمية مش غريبة على مصر ....

مرة واحدة فقط ...حادت المظاهرة عن طريقها ...عندما اسماها السادات ..........انتفاضة الحرامية ...عندما اعترض الناس على غلاء الاسعار .....

بيتهيألى قريبا جدا سوف تتغير اشياء كثيرة ....

من الاستحالة ان تظل الشعوب فى حالة صمت دائم ......

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...

_40109331_kingjamesap203cred2.jpg

تفكيك تمثال بكاتدرائية أسبانية لعدم إثارة غضب المسلمين

قررت كاتدرائية أسبانية تفكيك تمثال لديها يصور قديسا يدعى جيمس وهو يقطع رؤوس المسلمين الذين أسسوا دولة الأندلس في شبه الجزيرة الأيبيرية في محاولة من المسؤولين في الكاتدرائية تجنب الإساءة إلى المسلمين.

وتعتزم إدارة الكاتدرائية بمدينة سانتياجو دي كومبوستيلا الواقعة على الساحل الشمالي الغربي لأسبانيا نقل التمثال إلى متحفها.

وأعلنت إدارة الكاتدرائية أن تجنب الإساءة إلى جماعات عرقية أخرى يعد أحد أسباب نقل التمثال.

وسيحل محل تمثال القديس جيمس المعروف باسم "ذابح الأندلسيين" تمثال آخر يظهر الجانب الأكثر رقة من شخصية القديس جيمس ويحمل التمثال اسم "الحاج" الذي نحته خوسيه جامبينو أحد الفنانين الذين عاشوا في القرن الثامن عشر.

وتعد صورة ذبح المسلمين التي يصورها تمثال القديس جيمس أو سانتياجو كما يطلق عليه الأسبان رمزا للصراع بين المسيحيين والمسلمين وإعادة السيطرة على أسبانيا وطرد حكماها المسلمين منذ ثمانية قرون قبل عام 1492.

ويقال أن القديس جيمس ظهر للقوات الأسبانية التي كانت تقاتل جيش الأندلس وقتئذ في معركة كلافيجو التي دارت رحاها في عام 844 م، فبدأ الأسبان يرددون عبارة "سنستعيد أسبانيا أيها القديس جيمس."

قرار قديم

وأكدت إدارة الكاتدرائية أن توقيت قرار نقل التمثال لا علاقة له بالتفجيرات التي وقعت في العاصمة الأسبانية مدريد في 11 مارس/آذار والتي يشتبه في أن جماعة إسلامية ضالعة فيها.

وقال أليخاندرو بارال رئيس اللجنة الثقافية بمجلس الكاتدرائية في حديث لبي بي سي: "إنه ليس قرار انتهازيا ولم ينبع من خوف من أي متعصبين من أي نوع، كما أنه ليس له علاقة بأحداث 11 مارس/آذار أو 11 سبتمبر/أيلول."

وأوضح بارال أن القرار أتخذ منذ بضع سنوات، إلا أن التنفيذ لم يبدأ حتى الآن.

وأشار مسؤول الكاتدرائية إلى أن الهدف من نقل التمثال هو إعادة الصورة الحقيقية للقديس جيمس كحاج نقل رسالة المسيح إلى شبه جزيرة أيبيريا.

وأضاف بارال أن صورة القديس جيمس وهو يقطع رؤوس مسلمي الأندلس ليست حساسة أو ملائكية، كما تتنافى مع تعاليم المسيح.

ومن غير المتوقع أن يختفي التمثال بعد نقله من الكاتدرائية عن أعين ستة ملايين حاج وسائح يتوافدون سنويا على مدينة سانتياجو دي كومبوستيلا حيث سيجري وضع التمثال مع عشرات الصور الأخرى للقديس جيمس في متحف الكاتدرائية.

برافو أسبانيا .... هذه هى احدى الوسائل لدحض مزاعم الارهابيين - و الأرهاب.....

المدهش اننى منذ عدة سنوات كنت قد قمت بزيارة تلك الكاتدرائية، و قضيت بها تقريبا 4 ساعات، و ما لفت نظرى فى هذا التمثال، شئ أخر تماما، بل ان من اكثر ما لفت انتباهى فى هذه الكاتدرائية التى تعتبر مزار سياحى هام، هو مدخلها و ما يقوم به جمع غفير من الناس، من مراسم "رمزية"، أو "تقليد" قديم متوارث، و يصطف هؤلاء فى طوابير طويلة نسبيا، حرصا منهم على هذا "التقليد" .... عموما أنا أتفق تماما مع قرار الكاتدرائية - الشجاع، و المتحضر هذا .... أملا ان تعم مثل هذه الروح فى جميع أركان الأرض.....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

برافو أسبانيا .... هذه هى احدى الوسائل  لدحض مزاعم الارهابيين - و الأرهاب..

انتقادات واسعة لخطة أسبانية لمراقبة المساجد

مدريد - عبد السلام باشا - إسلام أون لاين.نت/ 4-5-2004

ثاباتيرو

وجّه المسلمون في أسبانيا وأحزاب سياسية وجماعات حقوقية انتقادات إلى خطة تبحث الحكومة تطبيقها للسيطرة على دور العبادة، وتشمل الرقابة على المساجد وخطب الجمعة. ووصفوا تلك الخطة بالمخالفة للدستور والمنتهكة لحقوق المسلمين وحرية العبادة.

رابط هذا التعليق
شارك

الصراحة ........انا كنت سوف افتح موضوع جديد للتعليق على كلام كثير اغلبه غير حقيقى ...او ...يفهم بطريقة مخالفة للواقع..

والآخر ..فضلت التعليق هنا ...

بالنسبة لموضوع ...انتقادات واسعة لمراقبة المساجد .

ورغم ان الموضوع كان فى صحيفة معينة وهى صحيفة الEL PAIS ...لست ادرى كيف تم فهمه على هذا الشكل..

اللى حصل ان وزير الداخلية فى حديث مع هذه الجريدة //JOSE ANTONIO ALONSO //..قال....هو اللى قال ...بصفته هو ....اى انه كلام غير رسمى .....

انه من انصار وضع قانون للسيطرة على المساجد الصغيرة ...

وعلق على هذا الكلام ..السيد / مصطفى اسكوديرو ..ممثل اتحاد المجتمعات الاسلامية //FEERI //..قائلا..ان هذا تصريح خطير..يدل على اننا لم نتعلم شئ مما يحدث..

وللعلم ال //FEERI//هى اتحاد يجمع اغلب المسلمين الاسبان ..

وهذا الاتحاد اعلن فى الشهر الماضى احتجاجه عندما اراد رؤساء اتحاد العمال المغاربة الاسبان // ATIME //انشاء مجموعة للسيطرة على الأئمة ...

قال مصطفى اسكوديرو ان هذا شئ مستحيل وعلق قائلا .ماذا يريدون ؟؟ هل يريدون وضع بوليس فى كل مسجد ؟؟

وبقوله هذا اراد ان يدحض فكرة الونصو ...

قال ايضا ...انه يوجد أئمة مساجد يعملون بعقود ثابته وتم انتخابهم بطريقة ديمقراطية عن طريق انتخاب حر .......ولكن توجد اغلبية تقوم بهذا العمل بطريقة غير رسمية .......وقال ايضا ....كل الأئمة يقرءوا ما تيسر من آيات القرآن الكريم ..وقليل جدا من يخرج منهم عن المواضيع.......

اما فيما يتعلق بالدستور .........

فالذى اتى بذكر الدستور .......هو الونصو .......وزير الداخلية ..

اى ..يجب منع وجود اى خلايا تزرع الارهاب وتسبب الموت لكثير من المواطنين ......

وعلق مصطفى اسكوديرو قائلا .......لماذا يتم الربط مرة اخرى بالارهاب والاسلام ؟؟

ويتعجب قائلا ان الارهاب يأتى من اماكن اخرى ....../ وهو يقصد المساجد الكبيرة التى تدعمها السعودية وتقال بها خطبة الجمعة اكثر راديكالية /..

وقال ايضا ان المساجد ليست خطرة ..ولكن الخطر يأتى من بعض الأفكار التى من الممكن ان تنشأ داخل او خارج المساجد ..

واضاف قائلا ........ان كل المتسببين فى انفجارات 11 مارس فى مدريد ..ليس بينهم ../ مواظب او ممارس حق لشعائر الدين الاسلامى /..

قال ان افضل حل لمكافحة التعصب هو عدم الاندماج الكلى داخل المجتمع المسلم فقط .....بمعنى ...النداء بحرية الاديان وتوضيح سوء الفهم بالنسبة لنظرة غير المسلمين للمسلمين والاسلام ..

اما النظرة المخالفة .....لرؤساء ..اتحاد العمال المراكشيين ...

رئيسها هو .....مصطفى المرابط ..

MUSTAFA EL MIRABIT / ...وهو يؤكد.......

ان تصريحات وزير الداخلية .متوافقة مع رؤياه لهذا الأمر....ويعترض قائلا ....انه يوجد 270 مسجد رسمى ...ولكن توجد مساجد اخرى كثيرة صغيرة غير رسمية ......وصعب السيطرة عليها ...

يقول انه يوجد تعصب كبير وصعب السيطرة عليه .....ويجب السيطرة عليه بمساعدة الحكومة دون المساس بأصل الدين ....

يقول ايضا .....مهم جدا سيطرة الحكومة ...حتى لا نجد اى جاهل يتصدر امامة مسجد ...

ويعلق قائلا عن نفسه ....من يؤكد ذلك هو ...رئيس اتحاد المغاربة الاسبان واغلبهم مسلمون .....

آسفة ياجماعة .اشعر انى اطلت فى هذا الموضوع .....ولكن كان يجب التوضيح .

وكما ترون .......قبل القاء اللوم على تصريح الوزير ...بالله عليكم هل رأيتم ......اتفاق المصطفيان ؟؟؟

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

ان تصريحات وزير الداخلية .متوافقة مع رؤياه لهذا الأمر....ويعترض قائلا ....انه يوجد 270 مسجد رسمى ...ولكن توجد مساجد اخرى كثيرة صغيرة غير رسمية ......وصعب السيطرة عليها ...

يقول انه يوجد تعصب كبير وصعب السيطرة عليه .....ويجب السيطرة عليه بمساعدة الحكومة دون المساس بأصل الدين ....

يقول ايضا .....مهم جدا سيطرة الحكومة ...حتى لا نجد اى جاهل يتصدر امامة مسجد ...

ويعلق قائلا عن نفسه ....من يؤكد ذلك هو ...رئيس اتحاد المغاربة الاسبان واغلبهم مسلمون .....

فعلا .... أتفق تماما مع هذا الكلام، و بصراحة انا تعودت دائما ان أبحث على قدر الامكان عن أصل مصادر تلك الأخبار، فبصراحة لدينا من يحاول بشتى الطرق البحث عن أخبار معينه تفيد اهدافة، و لا اعتراض على هذا اذا كان الخبر المنقول لم يتم "اللعب" فيه، أو "اعادة صياغته" أثناء ترجمته! مثلما حدث و يحدث هنا، أو هناك ، مثلا فى هذا الموضوع: تعرية جنود التحالف لنساء العراق عند تفتيشهم، و لهذا قمت بالبحث عن أصل هذا الخبر، فوجدت مثلا هذا الرابط: Spanish government wants to monitor mosques to check Islamic extremism و بقرائته تفهمت وجهه نظرهم خاصة عما نقرأة كل حين و أخر هنا أو هناك عن العثور عن أسلحة فى بعض المساجد، و عن أئمة خالفوا قوانين البلد "العلمانية" كتحريضهم مثلا على العنف و الكراهية ، و منهم من تم توقيفهم، و ترحيلهم، و لا أعلم لماذا تذكرت خبر كنت قد قرأته على موقع "الوطن" مفاداة ان وزارة الأوقاف المصرية تسعى الى ضم 55 الف مسجد الى 130 ألفا التى تشرف عليهم، خلاف الـ25 الف زاوية التى تقع اسفل العمارات السكنية ولا تزيد مساحة كل منها على 30 مترا .... لا أعلم اذا كان هناك بعض الأسباب وراء تلك القرارات، التى يمكن ربط كل منهما بالأخر، أم لا؟

عموما انا ما زلت عند رأيي - Bravo أسبانيا.....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

بالأمس صرح خوسيه لويس ثاباتيرو فى حديث صحفى ..مع نظيره البرتغالى خوسيه مانويل دوراو - باروسو...فى لشبونة..

انه يؤيد مايريده وزير الداخلية...// من ضرورة منع بعض الأئمة الدخلاء من استخدام المنبر فى تصعيد الارهاب .//.رغم انه لم يحدد تفصيليا مايريد واكتفى بالقول بضرورة مضاعفة القوة لمحاربة كل انواع الارهاب العالمى .....وقال انه سوف يتحدث بالتفصيل يوم 12 مايو ...ويقول برنامجه ..عندما ينعقد الكونجرس خصيصا فى جلسة لدراسة كيفية محاربة الارهاب ....

أكد على ضرورة احترام المساواة والنظام الديمقراطى بين كل افراد الشعب بغض النظر عن جنس او دين ...

اكد على القول ان ضمان الديمقراطية فوق ..مشاكل تأمين المواطن ...وغير ذلك هو مجاراة للارهابيين فى هذه اللعبة ...

قال ذلك محذرا ...

اما وزير العدل ...السيد/خوان فرناندو لوبيز...فقد صرح فى حديث تلفزيونى ..انه من حقه قانونا ان يعمل كونترول على الخطبة ./ خطبة الجمعة /..

واما الفيلسوف فرناندو ساباتير ..فقد اقترح ان يتم تسجيل لكل خطبة الجمعة فى كل المساجد ثم يتم الاستماع لها وترجمتها لمعرفة من قال شئ لصالح الارهاب ..

هذه هى الحقائق بالتفصيل ....ايضا مازال الاعتراض قائما بين اغلبية رؤساء المراكز الاسلامية ...مثلا محمد العفيفى المتحدث باسم المركز الثقافى الاسلامى فى مدريد ..قال ان الامام فى البلاد العربية يتم تعيينه بعد تقديمه ما يثبت انه درس علوم الدين ومعه شهادة معترف بها موثقة ..لكن هنا تتم الامور بشكل عشوائى نظرا لعدم وجود كونترول ..

ومثلا ..RIAY TATARY..رئيس اتحاد المجتمعات الاسلامية .

/UCIDE /...يقول انه يوجد فى اسبانيا نصف مليون مسلم ..

اما منصور اسكوديرو ...سكرتير ال / FEERI /..يقول ان مجموع المسلمين هو مليون ..

وهكذا نرى انه من الصعب حصر العدد ..او ..الاتفاق على شئ محدد......يعنى واحد يقول نصف والآخر يقول واحد كامل ‍‍‍‍..

واذا علمنا ان الاتحادات الاسلامية فى اسبانيا تصل الى 235 ..اتحاد...فلنا ان نتصور الوضع...مع العلم ان اغلبية المسلمين ليسوا اعضاء فى هذه الاتحادات .

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 شهور...

_40000813_spainvigilap203.jpg

مصري يقر بمسئوليته عن تفجيرات مدريد

(13-07-2004)

أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" أن مصريا معتقلا في إيطاليا للاشتباه بمشاركته في اعتداءات مدريد في 11 مارس قد يكون اقر بأنه العقل المدبر لهذه الاعتداءات استنادا إلى معلومات تجمعت اثر مراقبة مكالمات هاتفية قامت بها الشرطة قبل احتجازه.

ويعتقد أن ربيع عثمان سيد احمد قد قال في مكالمة هاتفية في 26 مايو "أن اعتداء مدريد هو من تدبيري والذين استشهدوا كانوا أصدقائي الأعزاء".

وأضاف "كنت مستعدا لأفجر نفسي أنا أيضا لكنهم اعتقلوني كما كنت أريد أن أقوم بعمل كبير لكنني لم أجد الوسيلة لذلك. وقد تطلبت مني هذه الخطة الكثير من الدراسة والصبر حيث خططت لهذا العمل سنتين ونصف.

كان القضاء الإسباني قد قدم مذكرة توقيف دولية بحق ربيع الملقب ب"محمد المصري" في 7 يونيو الماضي في ميلانو (شمال إيطاليا) ويتهم القضاء الإيطالي ربيع بالعمل "من اجل غايات إرهابية عالمية"، كما تطالب إسبانيا بتسلمه.

وأوقعت اعتداءات 11 مارس في 4 قطارات في ضاحية مدريد 191 قتيلا و1900 جريح.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن الشرطة الإيطالية قامت بالتنصت على الاتصالات ربيع لمدة ثلاثة اشهر قبل أن تقدم على توقيفه.وأقام ربيع في ألمانيا بطريقة غير شرعية بين 1999 و2001، وبعد أن تم استجوابه واعتقاله ادعى انه فلسطيني وطلب اللجوء السياسي. وانتقل إلى مدريد من 2001 إلى 2002 ومن ثم إلى الضاحية الباريسية قبل أن ينتقل إلى ميلانو في أوائل 2004 حيث كان عاطلا عن العمل.

وتم العثور على رقم هاتف ربيع المحمول في أبريل في دفتر العناوين الخاص بشخص متورط باعتداءات 11مارس، واثر ذلك، بدأت الشرطة الإيطالية بالتصنت على مكالماته ووضع أجهزة استماع في شقته.

لجنة تحقيق تبحث ملفات للمخابرات الإسبانية حول انفجارات مدريد

على نفس الصعيد, بدأت لجنة برلمانية إسبانية للتحقيق في انفجارات مدريد جلسة سرية اليوم الثلاثاء لبحث الوثائق التي طلبت المجموعات البرلمانية الاطلاع عليها ومعظمها من ملفات المخابرات الإسبانية.

وذكرت صحيفة "ايه.بي.سي" الإسبانية أن عدد هذه الوثائق يصل إلى 25 وثيقة بينهما 19 وثيقة للمخابرات.

وتقرر السماح للنواب بالاطلاع على هذه الوثائق وطرح أسئلة بشأنها غير أنه لن يسمح لهم بالحصول على صور منها بالإضافة إلى ضرورة التزامهم بالحفاظ على سريتها طبقا لما نص عليه القانون الإسباني.

مثل هذه المجهودات و التعاون بين الأجهزة الأمنية المختلفة، يستحق الثناء - على انه من ناحيه أخرى، أتمنى أن يحظى هذا المصرى بمحاكمة عادلة، فقد يكون برئ؟!

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

ويعتقد أن ربيع عثمان سيد احمد قد قال في مكالمة هاتفية في 26 مايو "أن اعتداء مدريد هو من تدبيري والذين استشهدوا كانوا أصدقائي الأعزاء".

وأضاف "كنت مستعدا لأفجر نفسي أنا أيضا لكنهم اعتقلوني كما كنت أريد أن أقوم بعمل كبير لكنني لم أجد الوسيلة لذلك. وقد تطلبت مني هذه الخطة الكثير من الدراسة والصبر حيث خططت لهذا العمل سنتين ونصف.

بمراقبة هاتفه استطاعوا معرفة تفاصيل ما قاله ..... فلماذا كلمة "يعتقد" هذه؟؟!!

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 219
      اخوانى و حبايبى و حتة من قلبى .. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته .. يد الأرهاب .. أطبقت .. الفوضى .. انتصرت .. أقسم الجميع على الخراب .. وداعا للسلم و السلام الذى كان مأمولا .. و أهلا بالحرب و الدمار الذى أصبح مطلوبا .. الكل أخطأ .. و الكل سيدفع الثمن باهظا .. من باعوا عقولهم سيدفعون الثمن .. الديكتاتوريات ستدفع الثمن .. الظالمون سيدفعون الثمن .. مثلث الرعب .. أطبق .. الأرهاب – بوش – شارون .. و المنطقة على حافة الهاوية التى طلبها الجميع .. الباخرة الفرنسية .. فرنسية .. لا أمري
    • 2
      كلمتين و بس .... http://youtu.be/lJMZlkUaLOY
    • 4
      بعد أن تورط رئيس الجمهورية بنفسه بمهاجمة القضاء وافتعال الازمة مع السلطة القضائية وبعد أن ظهر العداء الشديد من اللجنة التأسيسية تجاه القضاء عموما والمحكمة الدستورية العليا تخصيصا وبعد قيام حازم وتابعيه بمحاصرة الدستورية واي محكمة او نيابة تقوم بعملها في قضية تخص احدا من ارهابييهم لم تجد المحكمة العليا بأسبانيا أمامها في قضية تسليم حسين سالم لمصر الا رفض تسليمه لان مصر ليست آمنة حيث ان القضاء المصري قد ينهار على يد رئيسه واتباعه!! المصدر: http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=886945&Sec
    • 1
      مين العبقري اللي اقترح الاقتراح ده؟ على ما أذكر كان سي السيد وسمعوا وصيتك يا سي السيد ... وعملوا بيها تكليف محاميا أسبانيا لاسترداد أموال سالم والراجل اسمه أسباني أسباني... زي ما الكتاب بيقول... أما نشوف هايسلك معاهم خافيير ابن خوسيه جارسيا ولا إيه؟؟؟؟؟ رابط الخبر
    • 3
      ده فيديوا بيوضح الفرق بين صيد الحمام في أسبانيا..و صيد الحمام في السعودية اختلاف أساليب مش أكتر http://www.youtube.com/watch?v=gpzs1Vx8fOw
×
×
  • أضف...