اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المرأة .. القضاء .. القدر


أبو محمد

Recommended Posts

ابو عمر جالكوا خبوا عيالكوا

:sad:

مش عارف ليه اخويا الحبيب ابو عمر حاطط نقره من نقر الستات؟ و مش عايزهم يتقلدوا المناصب؟

سيبهم يا أخي يفكوا عن نفسهن شويه

حمد الله على السلامه rs: :o

السلام عليكم

اخى الحبيب زهيرى جزاك الله خيرا

.طيب يا اخى ما هم بقالهم قرن و اكثر بيفكوا ......و يفكوا .........و يقلعوا ... وصلوا لايه ..

صار جسد المرأه العارى (الفاكك عن نفسه ) هو احسن وسيله دعايه عن كاوتش السيارات و الايس كريم وو.....

فضلا عن المجد الذى وصلوه فى الفن و السينما حيث ان جسد المرأه العارى اكبر وسيله جذب المشاهدين

الطامعين فى رؤيه الاجساد لعاريه و اسألوا يافطه للكبار فقط .

هل هذا ما نريده من .................الفككـــــــــان..

تحياتى لك و لاهل كندا اللى مش فاكين ......................علشان البرد . rs:

.

.

يا زهيرى

كٌلُ مُيَسَرُ لِمَا خٌلِقَ لَهٌ

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 67
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السلام عليكم

.ابو محمد العزيز اهلا بك و بمواضيعك الشيقه

وعليكم السلام ورحمة الله .. حمد الله على السلامة يابو عمر ..

.اولا

لا ادرى ما العلاقه بين الذى اسميته

والماضوى الذى يسمى نفسه "سلفى" .. ( هل اطمع فى تفسير ماذا تقصد بالماضويه و السلفيه هنا مع امثله خدمه لاخوك اباعمر)
و بين الاسباب الحقيقيه المعلنه على لسان اصحاب الشأن و هم اهل الاختصاص
وعقب التصويت، تلا رئيس الجمعية العمومية الطارئة بيانا أكد فيه أن تجربة تعيين المرأة فى محاكم الأسرة لم تنجح، لذلك لم تقدم وزارة العدل على تكرارها.

وحذر البيان مما سماه «مخاطر تدرج النساء فى المناصب القضائية على الورق رغم بعدهن عن ممارسة العمل القضائى لانشغالهن برعاية أزواجهن وأولادهن».

وأكد البيان أن رعاية الأسرة وعمل المرأة فى وظائف أخرى تناسب طبيعتها أهم من عملها بالقضاء.

وفور إعلان النتائج تلا المستشار د.محمد عطية بيانا قال فيه إن توصية الجمعية العمومية برفض تعيين المرأة فى قضاء مجلس الدولة توصية ملزمة يتوجب العمل بمقتضاها.

وأضاف أن تجربة تعيين القاضيات بمحاكم الأسرة منذ 3 أعوام لم تثبت نجاحها حتى الآن، مما جعل وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى لا يقدمان على تكرار التجربة مرة أخرى، كما أن هناك مصاعب عديدة تواجه عمل المرأة المصرية بالقضاء لأنه يشكل إرهاقا لها ويؤثر سلبا على حياتها الأسرية التى هى أساس بناء مجتمع سليم.

لم يتطرق الرجل الى اى منحى (ماضوى ) و انما تكلم من منظور إجتماعى عملى واقعى بحت يمكن فهمه واستقراءه بمجرد المتابعه المحايده للاحداث دون الاشاره من قريب او بعيد لماضويه..... او سلفيه متشدده .

إذن لماذا هذا الاقحام الغير مبرر للماضويه و السلفيه فى هذا الصراع

العلاقة واضحة يابوعمر على الأقل بالنسبة لى .. فالتيار الماضوى "السلفى" هو التيار الذى يردد ما تفضلت أنت بنسخه .. والأذكياء من هؤلاء القضاة (دارسى الشريعة) لا يرجعون رأيهم هذا للدين لأنهم أدرى الناس بأن الدين لايفرق بين الرجل والمرأة فى الحقوق والواجبات الإنسانية .. نعم الدين لا يساوى بين الرجل والمرأة لأنهما نوعان مختلفان .. ولكن هذه قضية أخرى يمكن أن نناقشها فى موضوع آخر .. وكذلك لا يمكن لعاقل حتى لو كان غير متدين أن يقول إن الرجل والمرأة متساويان .. ولكن هذه قضية أخرى يمكن أن نناقشها فى موضوع آخر

إلا إذا كنت ستدعى انك على علم بخفايا

النفوس للمصوتين البالغين 89% من غالبيه المستشارين و القضاه المفروض فيهم النزاهه .

لن اتطرق لموضوع الخلفيه العقائديه فالامر محسوم و الحمدلله و لان ليس هنا مجاله منعا لتشتيت الموضوع

فقط ارجو منك توثيق قصه توليه عمر الحسبه الى إمرأه كما تفضلت و ذكرت .

أنا لا أدعى يا ابو عمر .. ولكنى أفكر ، وأطرح أفكارى – لمن يريد مناقشتها بدون شروط مسبقة – على صفحات المحاورات "أظن أن هذا من حقى" ... وكذلك لا أستطيع الاطلاع على خفايا نفوس 89% ممن صوتوا فى الجمعية العمومية .. فقط أعلم أنهم 380 حاضرا من أعضاء الجمعية الذين يزيد عددهم على الألف .. إنما أستطيع أن أدعى – وعلى أساس من خبرة سابقة – أننى أعلم عن الالتزام بالسمع والطاعة ، والتكتل فى الانتخابات وعمليات التصويت مما يعطى انطباعا غير حقيقى بالقوة والانتشار

وبعدين أنا مش عارف إيه حكايتك مع طلبات التوثيق دى (ألا بصحيح .. هى إيه العلاقة بين التشكيك وطلب التوثيق ؟) rs: ..

أنا يابو عمر ياكتب من مخزون قراءاتى ومما أسمعه من علماء وشيوخ معتبرين .. بس عشان خاطرك انت استعنت بصديق إسمه جوجل (مش حيرفضلك طلب لو طلبت منه التوثيق) ولقيت حاجات تنفع .. بس اعذر الشيبة يابو عمر .. أنا كنت فاكر إن اسمها أم شفاء .. طلع إسمها شفاء بس

على فكرة اللى انا نقلته "موثق" بمراجع مذكورة فى نهاية النقل

شفاء بنت عبد الله

نسبها

هي الشفاء بنت عبد الله ابن شمس بن خلف القرشية العدوية، من المبايعات، وغلب عليها الشفاء. أمها فاطمة بنت وهب بن عمرو بن مخزوم. أسلمت الشفاء قبل الهجرة فهي من المهاجرات الأوائل وبايعت النبي صلى الله عليه وسلم".(1)

فضائلها

كانت رضي الله عنها من عقلاء النساء وفضلائهن، أقطعها رسول الله صلى الله عليه وسلم دارا بالحكاكين فنزلتها مع ابنها سليمان فكانت تأتيها نساء المدينة يتعلمن منها الكتابة، وكانت من بينهن أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنها. فكانت دارها بحق أول مدرسة بالمدينة المنورة.

مهنتها الطب

وكانت رضي الله عنها تخرج مع رسول الله صلى الله عليه في غزواته فتداوي الجرحى وكان يأتيها الصحابة في بيتها للتطبيب وقد اشتهرت برقية النمِلة وهي قروح تصيب الجنين.

عن أبي بكر بن سليمان بن أبي حثمة أن الشفاء ابنة عبد الله قالت دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا قاعدة مع حفصة بنت عمر فقال ما يمنعك أن تعلمي هذه رقية النملة كما علمتها الكتابة.(2)

كانت من عقلاء النساء وفضلائهن وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأتيها ويقيل عندها وكانت قد اتخذت له فراشا وإزارا ينام فيه فلم يزل ذلك عند ولدها حتى أخذه منه مروان.

عن أبي بكر بن سليمان بن أبي حثمة القرشي أن رجلا من الأنصار خرجت به نملة فدل أن الشفاء بنت عبد الله ترقي من النملة فجاءها فسألها أن ترقيه فقالت والله ما رقيت منذ أسلمت فذهب الأنصاري إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فاخبره بالذي قالت الشفاء فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم الشفاء فقال اعرضي علي فعرضتها عليه فقال ارقيه وعلميها حفصة كما علمتها الكتاب هذا حديث صحيح على شرط الشيخين وقد سمعه أبو بكر بن سليمان من جدته.

علمها واهتمامها بالدعوة والسياسة

كان عمر بن الخطاب أمير المؤمنين رضي الله عنه يجلها ويقدرها ويأخذ مشورتها فولاها أمر الحسبة.(3)

روت هذه الصحابية الفاضلة أحاديث عدة ينم معنى هذه الأحاديث عن اهتمامها بالسياسة وبأمر الدعوة إلى الله عز و جل أوردها هنا وان قصرت في تعليقي عنها، فهي وحدها كافية ومعبرة عما كان لهذه الصحابية الجليلة من اهتمام بأمر المسلمين وتبليغ لكلمة الله. فذاكرتها وفطنتها وحنكتها سجلت لها أحاديث عظيمة، استوعبتها وعملت بها ونصحت ووجهت وقومت بها سلوكيات رأتها مخالفة لما عهدت عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحبه.

عن أبي سلمة بن عبد الرحمان عن الشفاء ابنة عبد الله قالت : " ثم جئت يوما حتى دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم فشكوت إليه فجعل يعتذر إلي وجعلت ألومه، قالت ثم حانت الصلاة الأولى فدخلت بيت ابنتي وهي أم شرحبيل ابن حسنة فوجدت زوجها في البيت فجعلت ألومه فقلت: قد حضرت الصلاة وأنت ها هنا؟ فقال: يا عمة لا تلوميني كان لي ثوبان استعار أحدهما النبي صلى الله عليه و سلم. فقلت بأبي أنت وأمي... أنا ألومه وهذا شأنه؟؟ فقال شرحبيل: إنما كان أحدهما درعا فرقعناه".(4)

صحابية جليلة تلوم رسول الله صلى الله عليه وسلم على تقصيره في العطاء وتتعظ حين يبلغها أنه استعار الثوب وتلوم زوج ابنتها على عدم حضور الصلاة في المسجد هل كانت على هامش المجتمع أم في قلبه النابض الحي بل وعت دورها في الوعظ والإرشاد و رد الأمور إلى نصابها؟

أخبرنا عمر بن سليمان عن أبي حتمة عن أبيه قال قالت الشفاء ابنة عبد الله وقد رأت فتيانا يقصدون في المشي و يتكلمون رويدا فقالت: ما هذا؟، فقالوا: نساك، فقالت: كان والله عمر إذا تكلم أسمع وإذا مشى أسرع وإذا ضرب أوجع وهو الناسك حقا.(5)

عن سليمان بن أبي حتمة عن الشفاء بنت عبد الله قالت: دخل على بيتي عمر بن الخطاب فوجد عندي رجلين نائمين فقال: ما شأن هذين ما شهدا معنا الصلاة ؟ قلت يا أمير المؤمنين صليا مع الناس، وكان ذلك في رمضان فلم يزالا يصليان حتى أصبحا وصليا الصبح وناما فقال عمر: لأن أصلي الصبح في جماعة أحب إلي من أن أصلي ليلة حتى أصبح.(6)

عن الشفاء بنت عبد الله عن عمر بن الخطاب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لرسولي كسرى لما بعتهما إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن ربي عز وجل قد قتل ربكما الليلة في خمس ساعات مضين منها قتله ابنه شيروين، سلطه الله عليه فقولا لصاحبكما إن تسلم أعطيك ما تحت يديك في بلادك وإن لا تفعل يغن الله عنك ارجعا إليه فأخبراه (الديلمي) (7)

من حديث الشفاء بنت عبد الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث عبد الله بن حداقة السهمي منصرفا من الحديبية إلى كسرى وبعث معه كتابا مختوما فيه: بسم الله الرحمن الرحيم، من محمد رسول الله إلى كسرى عظيم الفرس، سلام على من اتبع الهدى وآمن بالله ورسوله,وشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمدا عبده ورسوله، أدعوك بداعية الله، فإني أنا رسول الله إلى الناس كافة، لينذر من كان حيا ويحق القول على الكافرين، أسلم تسلم، فإن أبيت فإن عليك إثم المجوس "قال عبد الله بن حداقة فانتهيت إلى بابه فطلبت الإذن عليه، حتى وصلت إليه، فدفعت إليه كتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقرئ عليه، فأخذه ومزقه، فلما بلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: مزق الله ملكه.(8)

نفس الحديث أخرجه البخاري مختصرا عن ابن عباس، بعث بكتابه مع عبد الله بن حداقة السهمي وأمره أن يدفعه إلى عظيم البحرين، فدفعه عظيم البحرين إلى كسرى، فلما قرأه مزقه، قال: فحسبت أن ابن المسيب قال: فدعا عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يمزقوا كل ممزق.

لماذا أورد البخاري الحديث مختصرا من رواية ابن عباس وجاء حديث الشفاء مطولا: هل كانت دونته أم هي كاتبته حيث أنها كانت تعلم الكتابة؟ على أي هذا يبين أن الاهتمام بالسياسة كان ضمن اهتماماتها، ويثبت ذلك حديث آخر. رواه الطبراني.

عن ابن شهاب قال: قال عمر ابن عبد العزيز لأبي بكر بن سليمان بن أبي حتمة: من أول من كتب من عبد الله أمير المؤمنين؟ فقال: أخبرتني الشفاء بنت عبد الله وكانت من المهاجرات الأول، أن لبيد بن ربيعة وعدي بن حاتم قدما المدينة فأتيا المسجد فوجدا عمرو بن العاص فقالا يا ابن العاص استأذن لنا على أمير المؤمنين، فقال: أنتما والله أصبتما اسمه فهو الأمير ونحن المؤمنون، فدخل عمرو على عمر فقال: السلام عليك يا أمير المؤمنين، فقال عمر: ما هذا؟ فقال: أنت الأمير ونحن المؤمنون. فجرى الكتاب من يومئذ. رواه الطبراني ورجاله رجال الصحاح.

عن محمد بن سلام قال: أرسل عمر بن الخطاب إلى الشفاء بنت عبد الله العدوية أن أغذي علي قالت: فغدوت عليه فوجدت عاتكة بنت أسيد بن أبي العاص ببابه فدخلنا فتحدثنا ساعة فدعا بنمط فأعطاها إياه ودعا بنمط دونه وأعطانيه قالت فقلت: يا عمر أنا قبلها إسلاما وأنا بنت عمك دونها وأرسلت إلي وأتت من قبل نفسها، قال: ما كنت رفعت ذلك إلا لك فلما اجتمعتما تذكرت أنها أقرب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم منك.(9)

ففيم تحدثت ساعة مع عمر؟ وكيف تجرأت وناقشته فيما أعطاه لها؟ وكيف أقنعها رده؟ رضي الله عنهم أجمعين.

وأختم بحديث غريب وجدته(10): ومن قال للشفاء علمي حفصة رقية النملة قيل أن هذا من لغز الكلام ومزاحه كقوله للعجوز لا تدخل العجوز الجنة، وذلك أن رقية النملة شيء كانت تستعمله النساء يعلم كل من سمعه أنه كلام لا يضر ولا ينفع. من أين هذه المقولة؟ ومن أي فقه انبثقت؟ هل لأنه ليس للمرأة حق في مهنة الطب؟ عجبا امرأة ناقصة عقل ودين تعرف الطب؟ خلقت من ضلع أعوج وتعالج المرضى؟

وهل تتعلم النساء الكتابة أم أنه كما قال علي القارى في المرقاة "يحتمل أن يكون جائزا للسلف دون الخلف لفساد النسوان في هذا الزمان" ويستدل أصحاب هذا القول بحديث عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تسكنوهن الغرف ولا تعلموهن الكتابة" وحديث ابن عباس مرفوعا "لا تعلموا نساءكم الكتابة" مع العلم أن الحديث الأول في سنده محمد بن إبراهيم الشامي منكر الحديث ومن الوضاعين. قال الذهبي: قال الدار قطني كذاب. قال ابن حبان: لا يحل الرواية عنه كان يضع الحديث. والثاني فيه جعفر بن نصر وهو متهم بالكذب قال صاحب الكامل: حدث عن الثقات بالبواطيل.

أما آن لنا أن نزيح غبش قرون العض والجبر عن سنة حبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، لنرى إشراقة صبح على امرأة تخطو على خطى خير نساء طلعت عليهن الشمس.

--------------

1- الاستيعاب ج4 ص1868.

2- نفس المرجع ص1869 وأيضا في شرح الزرقاني ج1 ص387.

3- مصنف ابن ابي شيبة ج5 ص43.

4- المستدرك عن الصحيحين ج4 ص64.

5- الطبقات الكبرى ج3 ص290.

6- طبقات ابن سعد ج8 رقم 22797.

7- مجلد 12 حديث رقم 35345 مسند عمر.

8- ذكر الواقدي أيضا في الطبقات ج 1 القسم 2 ص16.

9- الإصابة ج8 ص10.

10- النهاية في غريب الحديث ج5 ص119.

تفضلت ابو محمد و قلت
يبدو أننا سنستغرق وقتا طويلا من حياتنا وحياة الأجيال القادمة فى التخلص من أكياس الرمل المربوطة فى سيقان الوطن ، ويبدو أن من يريدون الانتقال من الوادى السحيق ستتقطع أنفاسهم وسيأخذون وقتا طويلا طويلا فى صعود ذلك الجبل .

أخالفك الرأى يا ابو محمد فالامر اقرب مما تظن فالصحوه و العوده الى الدين الصحيح بمنابعه الموثقه

من القرأن و السنه الصحيحه تسير بخطى واثقه و متسارعه لتخلصنا من اكياس الرمل التى الصقت عنوه

بسيقان الوطن منذ ما يقارب القرنين منذ ظهور المنظومه الفاشله للعلمانيه و توابعها من ليبراليه و شيوعيه وو....و التى انهارت امام اعيننا كبيت من كرتون فى العالم كله .

.للحديث بقيه لو أذنت لى للكلام عن الاسباب الحقيقيه لهذا ...التراجع !!!!

.

اثناء ذلك اقترح عليك و على الاخوه الكرام قراءه كتاب ( لعنه عام 1920 ) لكاتبه الامريكى جارى نيلر

http://www.thecurseof1920.com

(For 2,000 years, women covered their heads in prayer and men uncovered their heads in prayer. In a move for women to further take the place of the man – not only by wearing his pants, cutting her hair short like his, entering into his places of employment, and even governing in the home and in the nation )

لا أعتقد أن الموضوع هو عن تراجع وانهيار المنظومة العلمانية الفاشلة وتوابعها .. طبعا ممكن تفتح موضوع مستقل لذلك ..

بس أرجوك ما تنساش - فى الموضوع الجديد - تدور لنا على توثيق يدل على انهيار العالم كله ما عدا عالمنا المتماسك كالبنيان المرصوص القوى المزدهر ؟ .. معلوماتى إن احنا بنستورد تقريبا كل حاجة من ذلك العالم المنهار ..

وما دمنا مستمرين فى الاستيراد ، يبقى صعب علىَّ شوية إنى أهضم فكرة إننا بنستورد من عالم منهار ..

خلينا نناقش البنيان والانهيار فى موضوعك الجديد إن شاء الله

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

ابو محمد اشكرك على تحيتك .

.ضننت على يا ابو محمد

( هل اطمع فى تفسير ماذا تقصد بالماضويه و السلفيه هنا مع امثله خدمه لاخوك اباعمر)

.تفضلت يا ابو محمد

والأذكياء من هؤلاء القضاة (دارسى الشريعة) لا يرجعون رأيهم هذا للدين

هل الذكاء صار سبه لصاحبه هل مطلوب منهم الصدام و إثاره الضجيج حول ما يمكن الحصول عليه بكل هدوء و تحضر .

اليس هناك حريه كما يقال لماذا نستنكرها عندما لا تكون على هوانا ..و الانكى من هذا

إنما أستطيع أن أدعى – وعلى أساس من خبرة سابقة – أننى أعلم عن الالتزام بالسمع والطاعة ، والتكتل فى الانتخابات وعمليات التصويت مما يعطى انطباعا غير حقيقى بالقوة والانتشار

فتح الباب لإطلاق اتهامات بالتأمر و التربيط وو....و خداع العامه بوجود شئ وهمى اسمه القوه و الانتشار ..

ممن يحدث هذا ؟؟؟

من الغالبيه العظمى من اهل القضاء الذين يسيرون حياتى و حياتك و حياه الشعب يا ابو محمد

هؤلاء المتأمرين و الغشاشين وو..... المنافقين كما قال احد الاخوه ..

اهذه هى حريه الخلاف فى الرأى دون الطعن فى الاخر ..

ما حدث كان اقتراع علنى قام به صفوه البلد فى اقدس ممارسات المجتمع بعد الشعائر الدينيه الا و هى

القضاء قالوا رأيهم بكل وضوح بل و اعلنوا حيثيات ذلك ..

فلماذا نحمل انفسنا ما لا طاقه لنا به بالكلام عن ما لا نراه تحت مسمى حريه تداول الرأى فى المحاورات ثم نتطرق الى

الطعن فى النوايا و الانتماءات ثم ...النفاق لمجرد عدم رضانا عن قرار اهل الاختصاص ....اهل الاختصاص يا باشمهندس .

.

ابو محمد تفضلت و قلت

نعم الدين لا يساوى بين الرجل والمرأة لأنهما نوعان مختلفان .. ولكن هذه قضية أخرى يمكن أن نناقشها فى موضوع آخر

طالما هما نوعان مختلفان كما تقول و انت صادق فلماذا الاصرار على تلك المساواه الغير متحققه على جميع المستويات

جسديا و نفسيا و كل عوامل المقارنه تؤكد ان

كٌلُ مُيَسَرُ لِمَا خٌلِقَ لَهٌ

بل و التاريخ القديم و الحديث بؤكد ذلك حتى نموذج الصحابيه الجليله شفاء بنت عبد الله و الذى هو نموذج إستثنائى جدا

يؤكد القاعده ان لكل قاعده إستثناء و ان لكل دوره و مكانه القاعده ان للمرأه دور ووظيفه فى الحياه مختلف تماما

عن دور الرجل و ..مكمل له ..لتستقيم الحياه و تسير وفق اليه فطريه وضعها خالق الكون و مالكه

هذا الدور لا ينتقص من مكانه المرأه او دورها فى الحياه و لنتذكر جيدا حال المرأه قبل الاسلام حينما كانت

متاعا يورث او يتم وأدها او حرقها مع زوجها الراحل و لنا فى الاسلام نماذج كثيره مثل .

عائشه رضى الله عنها مثلا و هى من أمهات المؤمنين و ممن نقلن العلم و الحديث عن الرسول صلى الله عليه

و سلم ولم تتصدى لولايه عامه او حتى خاصه سواء قضاء او غيره سواء فى حياه المصطفى صلى الله عليه و سلم

او ابوها الصديق او عمر الفاروق رغم مكانتها و علمها على الكثير من الرجال و النساء .

.

ابو محمد

وبعدين أنا مش عارف إيه حكايتك مع طلبات التوثيق دى (ألا بصحيح .. هى إيه العلاقة بين التشكيك وطلب التوثيق ؟) ..

الغلطه غلطتك يا ابو محمد :)

أنت اللى علمتنى ان توثيق المعلومه هو اكبر احترام لعقل القارئ و الكاتب .

قضيتى ليست التشكيك فى ما قلت لاننى سمعته و قرأته مرارا و لكن عندما نوثق الكلام قراءه و كتابه و من مصدر موثوق فيه

ربما ظهرت لنا ابعاد اعمق عن الموضوع .

.

تفضلت ايضا

أعتقد أن الموضوع هو عن تراجع وانهيار المنظومة العلمانية الفاشلة وتوابعها

اوافقك ان الموضوع ليس عن العلمانيه الفاشله المنهاره و لكنك اثرت تساؤل عن

لعبة شد الحبل بين الفكرين : الواقعى الذى يسمى نفسه "تنويرى" ، والماضوى الذى يسمى نفسه "سلفى

وصمت يا ابو محمد الماضويه و السلفيه ( التى اثبتت نجاحها على مدار ثلاث عشر قرنا بدليل الشفاء بنت عبد الله و النماذج النسائيه المشرفه مثل (شهدة بنت الإبرى الكاتبة ) و ( شمس الضحى ) ..

و غيرهن من النماذج التى تكرمت و ذكرتها فى معرض نقلك من كلام الشيخ محمد الغزالى رحمه الله فى الموضوع

(http://www.egyptiantalks.org/invb/?showtopic=86129&st=195

بالتخلف و الظلاميه بوضعها مقابل التنويرى و الواقعى ..

.

للحديث بقيه لو أذنت

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

لا أعتقد أن الموضوع هو عن تراجع وانهيار المنظومة العلمانية الفاشلة وتوابعها .. طبعا ممكن تفتح موضوع مستقل لذلك ..

بس أرجوك ما تنساش - فى الموضوع الجديد - تدور لنا على توثيق يدل على انهيار العالم كله ما عدا عالمنا المتماسك كالبنيان المرصوص القوى المزدهر ؟ .. معلوماتى إن احنا بنستورد تقريبا كل حاجة من ذلك العالم المنهار ..

وما دمنا مستمرين فى الاستيراد ، يبقى صعب علىَّ شوية إنى أهضم فكرة إننا بنستورد من عالم منهار ..

خلينا نناقش البنيان والانهيار فى موضوعك الجديد إن شاء الله

مش عارف ليه ابو عمر ما ردش على الحته دي؟

رغم ان الرد معروف جدا عند اخواني السلفيين

هو ان المسلمين مش بيعبدوا ربنا كويس دلوقتي و ده سبب انهيارهم و لما يرجعوا يعبدوه كويس تاني حيتصدروا الأمم

شفت انا حافظ ازاي يابو عمر؟ :)

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

لا أعتقد أن الموضوع هو عن تراجع وانهيار المنظومة العلمانية الفاشلة وتوابعها .. طبعا ممكن تفتح موضوع مستقل لذلك ..

بس أرجوك ما تنساش - فى الموضوع الجديد - تدور لنا على توثيق يدل على انهيار العالم كله ما عدا عالمنا المتماسك كالبنيان المرصوص القوى المزدهر ؟ .. معلوماتى إن احنا بنستورد تقريبا كل حاجة من ذلك العالم المنهار ..

وما دمنا مستمرين فى الاستيراد ، يبقى صعب علىَّ شوية إنى أهضم فكرة إننا بنستورد من عالم منهار ..

خلينا نناقش البنيان والانهيار فى موضوعك الجديد إن شاء الله

مش عارف ليه ابو عمر ما ردش على الحته دي؟

رغم ان الرد معروف جدا عند اخواني السلفيين

هو ان المسلمين مش بيعبدوا ربنا كويس دلوقتي و ده سبب انهيارهم و لما يرجعوا يعبدوه كويس تاني حيتصدروا الأمم

شفت انا حافظ ازاي يابو عمر؟ :blink:

السلام عليكم

اخى الحبيب زهيرى

انا لم انتهى من كلامى و لكنى قمت عقبال عندك علشان اتغدى و اصلى العصر الذى اقيم اذانه الان فى جده .

.

يا زهيرى احنا عاوزين واحد مذاكر و فاهم... مش حافظ :lol:

الرد جاء به القرأن و ليس انا يا زهيرى ..يقول

( وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ )55 النور

.

واخد بالك يا زهيرى تقدم المسلمين و علوهم فى الارض مرتبط بالايمان و العمل الصالح

و هذا ما حدث مع جبار مشركى جاهليه مكه عمر بن الخطاب ,,, بعد ربع قرن فقط صار من قاده دفه الحضاره الانسانيه..

ذهب لتسلم مفاتيح بيت المقدس و امسك سوارى كسرى ووصلت جيوشه غرب افريقيا ....

.

هذا كلام القرأن يا زهيرى ..........عندك إعتراض ؟

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

لا أعتقد أن الموضوع هو عن تراجع وانهيار المنظومة العلمانية الفاشلة وتوابعها .. طبعا ممكن تفتح موضوع مستقل لذلك ..

بس أرجوك ما تنساش - فى الموضوع الجديد - تدور لنا على توثيق يدل على انهيار العالم كله ما عدا عالمنا المتماسك كالبنيان المرصوص القوى المزدهر ؟ .. معلوماتى إن احنا بنستورد تقريبا كل حاجة من ذلك العالم المنهار ..

وما دمنا مستمرين فى الاستيراد ، يبقى صعب علىَّ شوية إنى أهضم فكرة إننا بنستورد من عالم منهار ..

خلينا نناقش البنيان والانهيار فى موضوعك الجديد إن شاء الله

مش عارف ليه ابو عمر ما ردش على الحته دي؟

رغم ان الرد معروف جدا عند اخواني السلفيين

هو ان المسلمين مش بيعبدوا ربنا كويس دلوقتي و ده سبب انهيارهم و لما يرجعوا يعبدوه كويس تاني حيتصدروا الأمم

شفت انا حافظ ازاي يابو عمر؟ :blink:

السلام عليكم

اخى الحبيب زهيرى

انا لم انتهى من كلامى و لكنى قمت عقبال عندك علشان اتغدى و اصلى العصر الذى اقيم اذانه الان فى جده .

.

يا زهيرى احنا عاوزين واحد مذاكر و فاهم... مش حافظ :lol:

الرد جاء به القرأن و ليس انا يا زهيرى ..يقول

( وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ )55 النور

.

واخد بالك يا زهيرى تقدم المسلمين و علوهم فى الارض مرتبط بالايمان و العمل الصالح

و هذا ما حدث مع جبار مشركى جاهليه مكه عمر بن الخطاب ,,, بعد ربع قرن فقط صار من قاده دفه الحضاره الانسانيه..

ذهب لتسلم مفاتيح بيت المقدس و امسك سوارى كسرى ووصلت جيوشه غرب افريقيا ....

.

هذا كلام القرأن يا زهيرى ..........عندك إعتراض ؟

مادام قرآن يا abaomar يبقى مافيش جنس مخلوق من حقه يعترض عليه .. وهي دي ميزة استخدام النصوص في الحوار .. بنقدر بيها دايما نفحم خصومنا المعترضين شر إفحام .. خصوصا اللي بيحفظ فيهم ومابيفهمش ..

رابط هذا التعليق
شارك

مادام قرآن يا abaomar يبقى مافيش جنس مخلوق من حقه يعترض عليه .. وهي دي ميزة استخدام النصوص في الحوار .. بنقدر بيها دايما نفحم خصومنا المعترضين شر إفحام .. خصوصا اللي بيحفظ فيهم ومابيفهمش ..

السلام عليكم

الاخ الكريم محمد جزاك الله خيرا

الحمد لله الذى جعلنا مسلمين

الحمد لله الذى وهبنا هذا القرأن الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه و من خلفه

هذا القرأن يا محمد هو كلام الله عز و جل ..تخيل

القرأن مُعْجِز و مُفْحِم و طبيعى ان يكون هو البينه على من يدعى و على المعترض ان يأت بما عنده .

و أنا عندما استشهد بالقرأن أختصر الطريق و المجهود لنصل لنقطه إتفاق بمحبه .

القرأن منهج و دستور شامل و عام و ليس فقط ( نصوص ) بنقدر نفحم بيها الخصوم و اسمح لى ان ارفض تلك الكلمه فلسنا هنا فى مجال خصومه فكلنا اخوه و الحمد لله .و زهيرى يعلم تماما

حقيقه مشاعرى تجاهه فنحن نتحاور و نختلف من سنين و لكن الاحترام و المحبه موجوده و الحمد لله.

.

بالمناسبه زهيرى راح ..فييييييييييين

.

أرجع يا زهيرى يا ابنى ....................هجوزك هنومه . :blink:

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

المطلوب من القاضي تطبيق القانون و ليس قناعاته الشخصية حتى لو كانت مستمدة من الدين

و القانون ينص صراحة على المساواة و من الطبيعى انهم يعرفون ذلك

و ده يدل على اهمية تعليم مباديء الديمقراطية منذ الصغر حتى نحميها من التخريب على يد ثقافات معادية لها سواء كانت بتستند على الدين او العادات و التقاليد

ده لو فعلا كانت السلطة مهتمة بكدة

و لكن كيف لحاكم يحارب الديمقراطية ان يعلمها لشعبه ؟!

في مشكلة تانية و لو انها مش في صلب الموضوع و لكنها مرتبطة بيه بشكل كبير

و هى اننا نعول كثيرا على تعديل الدستور حتى نلحق بالدول المتقدمة

لذا فمن الطبيعى ان تهدف تلك التعديلات لمزيد من الاقتراب نحو الديمقراطية الموجودة بتلك الدول

لكن كيف سيكون ذلك اذا ما كان كل هؤلاء (القضاة !!!) لهم هذا الرأى بالمساواة و التى هى ركن اساسي من اركان الديمقراطية ؟!

" إن قيمة الإنسان ليست في توصله إلى الحقيقة ، بل في كفاحه المخلص من أجل الوصول إليها " جاليليو

رابط هذا التعليق
شارك

المطلوب من القاضي تطبيق القانون و ليس قناعاته الشخصية حتى لو كانت مستمدة من الدين

و القانون ينص صراحة على المساواة و من الطبيعى انهم يعرفون ذلك

فيه حاجه إسمها السلطه التقديريه للقاضي وكمان فيه حاجه إسمها روح القانون والحاجات دي بتبقى راجعه لقناعات القاضي ورؤيته للقضيه ونظرته و تقديره للحالات محل النزاع

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل عاشق الترحال

شكرا على تجشمك مشقة الرد .. كنت أظن أنك وأنا سنتحاور ..

على العموم سأحاول الاتصال بالعلماء الأجلاء لإقناعهم بالانضمام لعضوية "محاورات المصريين" حتى نتحاور حول تلك القضية

شكرا لك مرة أخرى

العفو يا أبو محمد أنت إنسان محترم وفاضل وأكبر مني سناَ وانا شاكر لك على كلامك اللي حمل بين طياته عبارات تهكم و( تريقه )

كان من باب أولى أن يترفع عنها إنسان مثل حضرتك .

وانا مقلتش لحضرتك نعمل كارنيه عضويه في المحاورات للعلماء الأجلاء اللي أكيد عندهم أشياء أكثر إفاده تشغلهم عن إنضمامهم للمحاورات .

وقلت ان رأيي مستمد من إقتناعي بكلام المرجعيه الدينيه المتمثله في هؤلاء العلماء الأجلاء واللي موجود في الرابط أدناه

http://www.qaradawi.net/site/topics/articl...te_id=105#أسباب

لكن القصه وما فيها أن الموضوع ده سيظل الصراع قائم فيه بين اصحاب الفكر العلماني والليبراليين والمتشدقين بعبارات جوفاء زي حرية المرأه وحق المرأه في تولي المناصب وحقوق المرأه ووووو من جهه وبين التيار الإسلامي من جهة أخرى .

و أتوقع أن يظل النقاش هو هو كما كان الحال في موضوع قياده المرأه للسيارات في السعوديه وكما كان الحال في موضوع النقاب وغيرها من الموضوعات المماثله ولن يقنع أى طرف الآخر فنظرا لوقت الساد الأعضاء الثمين وبعيدا عن مهاترات ومجادلات لا فائده منها غير الكلام قلت اللي عنده وقت وعاوز يقرأ رأي العلماء هيلاقيه موجود في الرابط الموجود فى المداخله .

واللي مش مقتنع بكلام الدين أو عنده مرجعيه تانيه غير الدين أكيد لو قعدت تتكلم معاه وتقوله العلماء بيقولوا كده مش هيقتنع وسيظل التشكيك في كلام العلماء والبحث عن أحد أجاز ذلك الفعل وسيتم الرد من الطرف الآخر و يظل الجدل قائم إلى أن يتم غلق الموضوع

( نظراَ لشخصنة الحوار وتكرار الردود وعدم مقدرة أي طرف من إقناع الطرف الآخر ) :lol:

السيناريو المكرر

وأرجوا أن توقعي يطلع خاطئ

أكرر شكري لشخصك الكريم يا فندم مع خالص تحياتي :ninja: :blink: :lol:

تم تعديل بواسطة عاشق الترحال

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

لكن القصه وما فيها أن الموضوع ده سيظل الصراع قائم فيه بين اصحاب الفكر العلماني والليبراليين والمتشدقين بعبارات جوفاء زي حرية المرأه وحق المرأه في تولي المناصب وحقوق المرأه ووووو من جهه وبين التيار الإسلامي من جهة أخرى .

اشاركك الرأى ان الصراع سيظل قائما بين من يحملون مصابيح الاستنارة والتنوير وبين من يريدون ان يطفئونها ،

ولكن

الا يوجد اسلوب افضل تصف به الناس اللى مش عاجبك كلامهم ؟

هل عدمت اللغة العربية الكلمات المهذبة للرد على المختلف معك فى الفكر او الرأى؟

فى الحقيقة ، من يلتحفون عباءة الاسلام للتحدث باسمه عليهم ان يهذبوا ماتحت العباءة لتتوافق مع العباءة.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

لكن القصه وما فيها أن الموضوع ده سيظل الصراع قائم فيه بين اصحاب الفكر العلماني والليبراليين والمتشدقين بعبارات جوفاء زي حرية المرأه وحق المرأه في تولي المناصب وحقوق المرأه ووووو من جهه وبين التيار الإسلامي من جهة أخرى .

اشاركك الرأى ان الصراع سيظل قائما بين من يحملون مصابيح الاستنارة والتنوير وبين من يريدون ان يطفئونها ،

طبعا مع إختلاف منظور كل منا لحمله مصابيح الإستناره ومن يريد إطفائها :lol:

ولكن الا يوجد اسلوب افضل تصف به الناس اللى مش عاجبك كلامهم ؟

هل عدمت اللغة العربية الكلمات المهذبة للرد على المختلف معك فى الفكر او الرأى؟

الحقيقه أن أسلوبي أفضل كثيرا من آخريين يتعمدون مصادرة الآراء المخالفه لآرائهم كما أن كلمة المتشدقين بعبارات جوفاء الكلمه عاديه جدا جدا جدا ومتداوله جدا وبنسمعها في وسائل الإعلام والصحافه والشارع والنوادي والناس بتقولها في كل مكان يعني ماقلتش كلام قبيح ولا حاجه من اللي بيعاقب عليه القانون

ويمكن لأن حضرتك في أمريكا ومش متابع قنوات مصريه وبرامج من اللي بيقعدوا يقولوا الكلام ده والعبارات دي فمبتاخدش بالك من الكلام ده وأعتقد أنها بتداولها ده تبقى مهذبه جدا أو عالأقل غير خادشه للحياء wst::

والحقيقه أنهم فعلا متشدقين بعبارات جوفاء لاتحمل بين طياتها أي حق للمرأه عاوزينها تنطلق وتتحرر وتتعرى وتعمل اللي على مزاجها تحت شعارات واهيه .ملتحفين بعباءة الحريه والمساواه والتي لا تعبر عن أدنى صله بالواقع فعدائهم أكثر شراسه وأكثر حده مع مخالفيهم في الرأي .

بس هيا دائما بتبقى الحقيقه مره

فى الحقيقة ، من يلتحفون عباءة الاسلام للتحدث باسمه عليهم ان يهذبوا ماتحت العباءة لتتوافق مع العباءة.

أنا لست عالم في الدين يا أستاذ محمد ولو حضرتك قرأت مداخلتي هتلاقيني بقول العلماء بيقولوا

وللمره المليون باكررها هنا في المحاورات أن إنسان مسلم عادي جدا جدا جدا لا أدعي العلم ولا أدعي التقوى والورع والصلاح ولم أقلها أبدا أني أتحدث بإسم الدين .

وأنت كمسلم أو أي مسلم يستطيع عندما يرى أو يسمع كلام يتعارض مع أقوال علماء المسلمين أن يقول يا إخوانا علماء المسلمين بيقولوا كذا وتجيب الدليل على ذلك . وهذا ما فعلته

وكل القصه ومافيها أني مبحبش الحال المايل والأفكار الخبيثه اللي تبطن داخلها أكثر مما تظهر .

أما من يدعون نفسهم التنويرين وينعتون الآخرين بأنهم يريدون أن يطفئونها فأحب أقول لحضرتك أن مصابيح الحق لا تنطفئ أنوارها وهذا ماقاله الله تعالي

( يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متمُّ نورهِ ولو كره الكافرون )

فنور الله هو الحق رغم أنف الجميع و مصباح الدين هو الذي سينير للأبد .

وبعيدا عن شخصي الضعيف

فرجاءَ عدم الزج بأطراف أخرى لمحاولة التعميم على معتنقي الفكر الإسلامي ونعتهم بما ليس فيهم والناس الأفاضل الشرفاء الذين يلتحفون عباءة الإسلام للتحدث بإسمه مهذبين من تحت العباءه ولا نزكيهم على الله في شئ . .

تحياتي يا أستاذ محمد :ninja: :blink: :lol:

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

لكن القصه وما فيها أن الموضوع ده سيظل الصراع قائم فيه بين اصحاب الفكر العلماني والليبراليين والمتشدقين بعبارات جوفاء زي حرية المرأه وحق المرأه في تولي المناصب وحقوق المرأه ووووو من جهه وبين التيار الإسلامي من جهة أخرى .

اشاركك الرأى ان الصراع سيظل قائما بين من يحملون مصابيح الاستنارة والتنوير وبين من يريدون ان يطفئونها ،

ولكن

الا يوجد اسلوب افضل تصف به الناس اللى مش عاجبك كلامهم ؟

هل عدمت اللغة العربية الكلمات المهذبة للرد على المختلف معك فى الفكر او الرأى؟

فى الحقيقة ، من يلتحفون عباءة الاسلام للتحدث باسمه عليهم ان يهذبوا ماتحت العباءة لتتوافق مع العباءة.

هو ده اللي صوتي اتنبح فيه من زمان

الجماعه السلفيين لازم يكون اسلوبهم ارقى من الجماعه الغير سلفيين في اي حوار

بإعتبارهم الممثلون الرسميون للإسلام الصحيح على حد قولهم

و بالتالي اذا هبط الغير سلفي حواريا لا يصح اطلاقا ان يجاريه السلفي في ذلك تناغما مع كونه مسلم صحيح

و ده في الواقع اللي بيخليني اشعر بعدم مصداقية معظمهم (استثني بعضهم بالطبع)

فمادام احنا الاتنين بنردح لبعض

يبقى ايه الفرق اللي ميزك به الاسلام الصحيح عني؟

ولا حاجه

و ايه من كلامك يخليني احس انك افضل مني دينيا؟

ولا حاجه

فإذا لم يحسن دينك من اسلوبك الحواري يبقى احنا كلنا في الهوا سوا

و قد اكون انا الأصدق نظرا لعدم ارتدائي عباءه لا تمت لي بأي صله

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

لكن القصه وما فيها أن الموضوع ده سيظل الصراع قائم فيه بين اصحاب الفكر العلماني والليبراليين والمتشدقين بعبارات جوفاء زي حرية المرأه وحق المرأه في تولي المناصب وحقوق المرأه ووووو من جهه وبين التيار الإسلامي من جهة أخرى .

اشاركك الرأى ان الصراع سيظل قائما بين من يحملون مصابيح الاستنارة والتنوير وبين من يريدون ان يطفئونها ،

ولكن

الا يوجد اسلوب افضل تصف به الناس اللى مش عاجبك كلامهم ؟

هل عدمت اللغة العربية الكلمات المهذبة للرد على المختلف معك فى الفكر او الرأى؟

فى الحقيقة ، من يلتحفون عباءة الاسلام للتحدث باسمه عليهم ان يهذبوا ماتحت العباءة لتتوافق مع العباءة.

هو ده اللي صوتي اتنبح فيه من زمان

الجماعه السلفيين لازم يكون اسلوبهم ارقى من الجماعه الغير سلفيين في اي حوار

بإعتبارهم الممثلون الرسميون للإسلام الصحيح على حد قولهم

و بالتالي اذا هبط الغير سلفي حواريا لا يصح اطلاقا ان يجاريه السلفي في ذلك تناغما مع كونه مسلم صحيح

و ده في الواقع اللي بيخليني اشعر بعدم مصداقية معظمهم (استثني بعضهم بالطبع)

فمادام احنا الاتنين بنردح لبعض

يبقى ايه الفرق اللي ميزك به الاسلام الصحيح عني؟

ولا حاجه

و ايه من كلامك يخليني احس انك افضل مني دينيا؟

ولا حاجه

فإذا لم يحسن دينك من اسلوبك الحواري يبقى احنا كلنا في الهوا سوا

أكرر لحضرتك نفس الكلام اللي قلته في مداخلتي السابقه يا زهيري باشا بالنسبه لي فأنا إنسان عادي جدا لست عالم ولا أعتبر نفسي من الصالحين بس ليا عنين وراس وعقل باشوف بيهم ان افكار المتشدقين بعبارات جوفاء مثل حرية المرأه وحقوق المرأه و الكلام ده كله افكار خبيثه تبطن أكتر مما تظهر .

وبما أني مسلم ومصري وشرقي وعندي غيره على ديني فأحب أقول للأعور أنت أعور في وشه بدون تزويق ولا تجميل ولا نفاق ده يمكن لأني إنسان عادي ولست متحدثاَ بإسم الدين

ولكن أثق تماما أن غيري من الأفاضل الذين يتحدثون بإسم الدين يملكون هذا الأسلوب الجميل فهم أناس نحسبهم على خير ولا نزكيهم على الله في شئ .

و قد اكون انا الأصدق نظرا لعدم ارتدائي عباءه لا تمت لي بأي صله

مش فاهم عباءه ايه التي لا تمت لك بأى صله ؟؟

هل تقصد عباءه الإسلام ؟؟!!!

كلنا في الآخر مسلمين عباءة الإسلام تخص كل مسلم والغيره على الدين ليست حكرا على أحد دون الآخر إنما من المفترض علينا كمسلمين أن تكون أفكارنا نابعه ومستمده من ديننا وليست أفكار وليده العقل لينحي الدين جانبا أو أفكار مستمده من غير المسلمين .!!!

أوروفوار ميسيو :ninja:

تم تعديل بواسطة عاشق الترحال

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

لكن القصه وما فيها أن الموضوع ده سيظل الصراع قائم فيه بين اصحاب الفكر العلماني والليبراليين والمتشدقين بعبارات جوفاء زي حرية المرأه وحق المرأه في تولي المناصب وحقوق المرأه ووووو من جهه وبين التيار الإسلامي من جهة أخرى .

اشاركك الرأى ان الصراع سيظل قائما بين من يحملون مصابيح الاستنارة والتنوير وبين من يريدون ان يطفئونها ،

ولكن

الا يوجد اسلوب افضل تصف به الناس اللى مش عاجبك كلامهم ؟

هل عدمت اللغة العربية الكلمات المهذبة للرد على المختلف معك فى الفكر او الرأى؟

فى الحقيقة ، من يلتحفون عباءة الاسلام للتحدث باسمه عليهم ان يهذبوا ماتحت العباءة لتتوافق مع العباءة.

هو ده اللي صوتي اتنبح فيه من زمان

الجماعه السلفيين لازم يكون اسلوبهم ارقى من الجماعه الغير سلفيين في اي حوار

بإعتبارهم الممثلون الرسميون للإسلام الصحيح على حد قولهم

و بالتالي اذا هبط الغير سلفي حواريا لا يصح اطلاقا ان يجاريه السلفي في ذلك تناغما مع كونه مسلم صحيح

و ده في الواقع اللي بيخليني اشعر بعدم مصداقية معظمهم (استثني بعضهم بالطبع)

فمادام احنا الاتنين بنردح لبعض

يبقى ايه الفرق اللي ميزك به الاسلام الصحيح عني؟

ولا حاجه

و ايه من كلامك يخليني احس انك افضل مني دينيا؟

ولا حاجه

فإذا لم يحسن دينك من اسلوبك الحواري يبقى احنا كلنا في الهوا سوا

أكرر لحضرتك نفس الكلام اللي قلته في مداخلتي السابقه يا زهيري باشا بالنسبه لي فأنا إنسان عادي جدا لست عالم ولا أعتبر نفسي من الصالحين بس ليا عنين وراس وعقل باشوف بيهم ان افكار المتشدقين بعبارات جوفاء مثل حرية المرأه وحقوق المرأه و الكلام ده كله افكار خبيثه تبطن أكتر مما تظهر .

وبما أني مسلم ومصري وشرقي وعندي غيره على ديني فأحب أقول للأعور أنت أعور في وشه بدون تزويق ولا تجميل ولا نفاق ده يمكن لأني إنسان عادي ولست متحدثاَ بإسم الدين ولكن أثق تماما أن غيري من الأفاضل الذين يتحدثون بإسم الدين يملكون هذا الأسلوب الجميل فهم أناس نحسبهم على خير ولا نزكيهم على اله في شئ .

و قد اكون انا الأصدق نظرا لعدم ارتدائي عباءه لا تمت لي بأي صله

مش فاهم عباءه ايه التي لا تمت لك بأى صله ؟؟

هل تقصد عباءه الإسلام ؟؟!!!

كلنا في الآخر مسلمين عباءة الإسلام تخص كل مسلم والغيره على الدين ليست حكرا على أحد دون الآخر إنما من المفترض علينا كمسلمين أن تكون أفكارنا نابعه ومستمده من ديننا وليست أفكار وليده العقل لينحي الدين جانبا أو أفكار مستمده من غير المسلمين .!!!

أوروفوار ميسيو :ninja:

كلامك يا عاشق الترحال يا أخي العزيز لم يضف شيئ

فأي قارئ سيفهم من كلامك و كتاباتك انك سلفي او تؤيد أو تحب السلفية

و أي قارئ لكلامي انا مثلا سيفهم انني أعارض بعض أفكار السلفيين

و بالتالي فأنا في نظر البعض اقل تدينا منك

أو خلينا نقول انا مش ملتزم زيك أو معلوماتي الدينيه اقل منك أو......................................

و ده يلزمك بأن ترقى بحوارك أكثر مني

لأني انا مش في منتخب مصر اللي لازم يمثل مصر بصوره مشرفه و كلامه و لعبه بيعبر عن مصر كلها

انما انا بلعب في الدرجه التانيه و كلامي لن يعيب غير نفسي

اورفوارين مسيو :blink: :lol:

تم تعديل بواسطة mzohairy

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

.

اتعجب من هذا الاتجاه الغريب للموضوع نحو الشخصنه العامه و ليس حتى الفرديه .

حقيقه حاولت فهم معنى اخر قبيح لكلمه ..يتشدقون .. التى ازعجت اخى محمد من امريكا و جعلته يطيح ليس فى كاتب الكلمه

و لكن فى من يلتحفون عباءه الاسلام و يتحدثون بإسمه تاركا اصل الموضوع الذى نتناقش حوله علما بأن الكلمه فصحى و موجوده

فى التراث العربى بل و ذكرها المصطفى صلى الله عليه و سلم فى حديث مثل

( إن من شرار أمتي الذين غذوا بالنعيم ، الذين يطلبون ألوان الطعام و ألوان الثياب ، يتشدقون بالكلام

الراوي: فاطمة بنت الحسين بن علي المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1891

خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد رجاله موثوقون إلا أنه مرسل)

.

.

اخى محمد زهيرى إذا كانت مداخلتى الاخيره معك ضايقتك ..اعتذر عن إزعاجك ...و ليس عن المداخله

....و ارجوك ..أرجوك ...... إرجع ..و هجوزك هنومه برضه . :blink:

و لا اوافقك فى هذا النفخ الغريب فى النار فالحمد لله الموضوع بشكل عام يسير بشكل حضارى متزن نتعلم

فيه الكثير من اخونا الاكبر ابو محمد و لا أظن ان كلمه يتشدق سيئه لهذا الحد فهناك ما هو اكبر يقال فى المنتدى و لا يلقى اليه احد بالا .

و أظن اننا كلنا على قدر كاف من احترام الاخر و تقبل وجهه نظره بدون زعل او .........ردح....(حضاريه جدا تلك الكلمه :ninja: ).

اؤكد ايضا على انه ان كان من حقك عدم إرتداء عباءه لا تمت لك بصله فمن حقى ارتداء العباءه التى تروقنى .

.

و نعود لاصل موضوعنا لو أذنتم فى كلام اخونا ابو محمد

لعبة شد الحبل بين الفكرين : الواقعى الذى يسمى نفسه "تنويرى" ، والماضوى الذى يسمى نفسه "سلفى

ثم

ألم أقل لكم إنه ليس أمرا متعلقا بقضية حقوق المرأة ؟ .. ألم أقل لكم إنها قضية مجتمع يراد له أن ييأس من محاولاته للخروج من ذلك الدرك الأسفل ليحتل المكانة التى تليق به بين المجتمعات الأخرى ؟

للحديث بقيه بإذن الله ....

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

كلامك يا عاشق الترحال يا أخي العزيز لم يضف شيئ

فأي قارئ سيفهم من كلامك و كتاباتك انك سلفي او تؤيد أو تحب السلفية

( نعم وأفتخر بذلك لأنهم يقولون بالكتاب والسنه )

و أي قارئ لكلامي انا مثلا سيفهم انني أعارض بعض أفكار السلفيين

و بالتالي فأنا في نظر البعض اقل تدينا منك

دي المفروض متفرقش معاك لو كنت بتعامل ربنا يا مسيو زهيري

رأي الناس في مدى تديني لا يعنيني في شئ بتاتا فالأهم اللي بيني وبين ربنا

أو خلينا نقول انا مش ملتزم زيك أو معلوماتي الدينيه اقل منك أو......................................

و ده يلزمك بأن ترقى بحوارك أكثر مني

( ممكن حضرتك تقولي أيه اللي كان متدني في حواري يا مسيو زهيري ) كلمة متشدقين بعبارات جوفاء ؟!!

دي حقيقه يا سيدي الفاضل والحقيقه زي ما حضرتك عارف بتبقى مره

دي والله أرقى بكتير من كلام متدني تاني كتير بنسمعه فى المحاورات وبرضه من هؤلاء المتشدقين بالعبارات الجوفاء

لأني انا مش في منتخب مصر اللي لازم يمثل مصر بصوره مشرفه و كلامه و لعبه بيعبر عن مصر كلهاانما انا بلعب في الدرجه التانيه و كلامي لن يعيب غير نفسي

أكرر أنا مسلم عادي كأي مسلم ولا أمثل غير نفسي

وكل كلامي بقول فيه رأيي ومستمد من علماء المسلمين اللي مقتنع بيهم تماما زي ما حضرتك عجبك كلام الشيخ خالد الجندي في موضوع الجن ولم يعجبك في موضوع عيد الحب !!

فهو هو الحال معاك كلامي لو كان فيه عيب لن يعيب غير نفسي

أوريفوار مسيو :ninja:

تروا اورفوار مسيو :blink: :lol: :lol:

تم تعديل بواسطة عاشق الترحال

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انت فهمتني غلط يابو عمر و لأول مره

انا ماقصدتكش او اي عضو فاضل هنا

انا بتكلم بصفة العموم

حوار السلفيين بصيغة السخريه من الغير سلفيين بيكون مهذب جدا

بس مليان سخريه و كلام مفهوم للقاصي و الداني على ان اللي بيتكلم ده جمال الدين الأفغاني و التاني الغلبان ده تلميذ في مدرسه ثانوي لسه يادوبك مخلص حفظ لجزء عم

مما يدفع الطرف الآخر ايضا الى السخريه من السلفي الساخر

و هكذا يتحول الحوار الى الردح (و هي كلمه مقصوده تماما لتعبر بصدق عن ما يحدث احيانا في المنتديات المصريه في الحوارات الدينيه)

و ده اللي حبيت اوضحه و هو ان من يدعي السلفيه او حتى الإقتناع بفكرها.. فليجعل خلقه و كتاباته لا يمكن ان يطولها الاستفزاز للنزول الحواري

و انت واحد من دول على فكره يابو عمر فبرغم اختلافي معك الا اني عمري ما شوفتك بتسخر او تتريأ أو تسيئ

و نرجع لهنومه .....مش انا قلتلك ان انا مواعد بخاطرها اننا نتجوز؟ طب هنومه دي ايه بقى؟ :ninja:

و بعدين هي مش كانت حتتجوز قناوي؟

تم تعديل بواسطة mzohairy

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

ابو عمر بارك الله فيك وعليك

المشكلة ياريس ان الواحد ممكن يقول نص مبرهن وواضح وجلى ومفحم كما تفضلت

وتلاقى الناس عمالة تعترض ومصرة تعترض ...لا اصل مش عارف ايه و اصل ... و اصل ...

وحصلت كتييييير جدااا فى اكثر من موضوع ولو حضرتك متابع جيد هتشوف الحكاية

طيب نعمل ايه فى الناس دى تقولهم ايهة بعد القرآن والحديث

واسال عاشق الترحال يحكيلك كيل.......هههههههه

وشكرااا لك وبارك الله فيك وعليك

﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن


24556918.jpg

nX0pp2.png
رابط هذا التعليق
شارك

لكن القصه وما فيها أن الموضوع ده سيظل الصراع قائم فيه بين اصحاب الفكر العلماني والليبراليين والمتشدقين بعبارات جوفاء زي حرية المرأه وحق المرأه في تولي المناصب وحقوق المرأه ووووو من جهه وبين التيار الإسلامي من جهة أخرى .

================================================

علما بأن الكلمه فصحى و موجوده فى التراث العربى بل و ذكرها المصطفى صلى الله عليه و سلم فى حديث مثل

( إن من شرار أمتي الذين غذوا بالنعيم ، الذين يطلبون ألوان الطعام و ألوان الثياب ، يتشدقون بالكلام

الراوي: فاطمة بنت الحسين بن علي المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1891

خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد رجاله موثوقون إلا أنه مرسل)

.

.

وعليكم السلام يا ابا عمر

الحقيقة انت سهلت على المهمة كثيرا

فقد ثبت كما هو واضح من الاقتباسين ان الافاضل / ابا عمر وعاشق الترحال يتكلمان لغة واحدة ، ولهم رؤية متقاربة الا وهى " أن شرار الامة " كما يراهم الفاضل / ابا عمر ، وكما ذكرهم الفاضل عاشق الترحال أنهم

" المطالبين بحقوق المرأه هم المتشدقين بعبارات جوفاء زي حرية المرأه وحق المرأه في تولي المناصب وحقوق المرأه ووووو "
هم كما كرر الفاضل عاشق الترحال
" متشدقين بعبارات جوفاء لاتحمل بين طياتها أي حق للمرأه عاوزينها تنطلق وتتحرر وتتعرى وتعمل اللي على مزاجها تحت شعارات واهيه "

أكبر مشاكل الانسان ان تزدوج عنده المعايير ، فتراه سائرا الى الامام بظهره ، لقد وصل بالبعض ان اعادوا المرأة لاوضاع سبقت الاسلام بعدة قرون بحجة ان ذلك من الاسلام.

نرى البعض يعتبر المرأة اداة لإمتاع الرجل والانجاب و " الخدمة " ، وغير ذلك فهى مخلوق لو لم تربط جيدا فى الوتد وتقيد بالسلاسل وتمنع من التمتع بحق الانسان الكامل ، فلسوف تسعى للبغاء وتسير على حل شعرها .

ولم لا ، فقد سبقهم ابن عبدالله بن عمر عندما قال " لا ندعهن يخرجن فيتخذهن دغلاً " ، ردا على قول ابيه " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لا تمنعوا النساء من الخروج إلى المساجد بالليل" " .

هدانا الله واياكم الى سواء السبيل.

==============================

عودة لاصل الموضوع ،

ما هو رأيكم الشخصى فى تولى المرأة لمنصب " قاضى " ؟

وهل تصلح المرأة لتولى مناصب كهذه؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...