اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

انقذوا الحرم المكي ؟؟

skyed

Recommended Posts

هل يعقل ان يتم احاطة الحرم المكي بكل هذه الابراج الشاهقة القبيحه و التي اصبحت اعلي من الحرم المكي و تحجب رؤيتها للقادم و تحجبها و كأنها شيء يخجل منه !!!

و الاهم ما يحدث لك و انت هناك !!! انها تصرف النظر عن الخشوع لله انت في الحرم و تنظر الي السماء او المستوي العادي ...و كل من ذهب يعرف الكلام اللي انا بقول

عليه ده ...... ايه ده !!! افيال ابرهة الحبشي الجديدة اللي بتصرف الانتباه عن الكعبه ولا ايه ديه ؟؟؟؟؟

و حجة انها عشان الحجاج و يكونوا بالقرب من الحرم و الكعبه هذه حجة فاضيه ! يمكن البناء في اي مكان اخر انا ليس خبير بمكة ولكن هناك الكثير من الصحراء هناك و

يمكن البناء فيها بيعدا عن قدسية الحرم و مادام الموصلات متوفرة لازم يكون البناء في توسع افقي و يكون علي طراز اسلامي جميل يمشي مع روحينات المكان!

يا اخي مفيش دولة في العالم تجروء علي علي فعل الكلام ده مع اثارها مش اكثر مكان مقدس لنا نحن المسلمين !!!

شيء غريب و مقزز فعلا !!!491333705_b3da70ab41_o.jpg

رهبان بالليل فرسان بالنهار..................هكذا يجب ان نكون نحن المسلمين .

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

رابط هذا التعليق

رابط هذا التعليق

أخي الفاضل مش فاهم وجهة نظر إعتراض حضرتك عالمباني

بس عالعموم حضرتك لو رحت الوقتي هتلاقي فيه توسعات حوالين الحرم وتم إزالة مباني كتير أوي حوالين المسجد الحرام لأعمال التوسعه والكلام ده بدأ من حوالي سنتين .

أما بالنسبة للمباني العاليه فحضرتك لو معاك ستات وأطفال أو رجال وخصوصا لو كان أعمارهم كبيره هتعرف أنه لازم يبقوا قريبين من الحرم علشان ميتبهدلوش وخصوصا في في مواسم العمره والحج والزحام الشديد .

والله كلمة حق بأقولها بكل حياديه الله يجزاهم خير عن المجهود الي بيعملوه في توسعة الحرم والإهتمام به ونظافته وإستيعاب الأعداد الكبيره من الحجاج والمعتمرين .

وإن كنت بتتكلم عن المنظر فمش فاهم حضرتك تقصد أي منظر الناس راحه تعبد ربنا وزمان كان الشكل عباره عن البيت الحرام وحواليه صحراء جرداء لا زرع فيها ولا ماء ومع ذلك كان الناس بتروح علشان تحج .

الناس راحه علشان تحج وتعتمر وربنا يغفر لها ويتقبل منها مش راحه تتفسح .فبالتالي يلاقوا خدمه ورعايه ونظافه وأمن وأمان وده الحمد لله وبفضل الله موجود .

ألا تتفق معي أنه من باب أولى أننا كمسلمين الأجدر بنا أن نزيل النجاسه من حوالين المسجد الأقصى

تم تعديل بواسطة عاشق الترحال

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

رابط هذا التعليق

اخي العزيز ..الله يكرمك :lol:

انت لو عارف طبيعة مكة كويس هاتعرف انا ماعتش فيها شبر ينفع يتبني عليه

وان فعلا مالهاش حل غير كدة

سعادتك مكة محاطة بجبال قاسية من الاربع جهات ولا يمكن بناء اماكن لسكن الحجاج وتوفير سهولة الانتقال من والى الحرم ..وخصوصا اوقات الصلوات الخمسة وايام رمضان اللي اصعب بكتير من ايام الحج ..لو الفنادق دي فوق الجبال

دة لو فرضنا اصلا ان فيه اماكن تنفع فوق الجبال

يبقي لاما مكانها كدة زي ماهيا حول الحرم ..لاما بره مكة اصلا ..والحل التاني مستحيل فعلا خصوصا في المواسم وشاق جدا على الحجاج والمعتمرين التنقل بين الحرم ةالسكن 5 مرات يوميا ..يبقي موش هايصلوا اصلا في الحرم

دة احنا في نفرة عرفات الى المزدلفو بنقعد من 4 الى 8 ساعات في 12 كم بس

واعداد الحجاج والمعتمرين ما شاء الله في زيادة كل سنة

يبقي تحلها ازاي ...تاخد مساحة افقية حول الحرم لتوسعة صحن الطواف ,,وتعوض المساحة دي راسيا في الفنادق المقامة بعد التوسعه ..ولا اعتقد ابدا ابدا ان فيها مشكلة شرعية

وبعدين وانت في الحرم ...اقوي عبادة هيا الطواف وبعدها النظر الى الكعبة وبعدها الصلاة

يعني المفروض ان نظرك معلق بالكعبة ..بجد انا بجد صعوبة بالغة في النظر لاي مكان بره الكعبه ..ودة الطبيعي جدا

في امان الله

أعلم ولادي حنيني لبلادي ..واكتب في كراسي بحبك يا مصر

رابط هذا التعليق

هل يعقل ان يتم احاطة الحرم المكي بكل هذه الابراج الشاهقة القبيحه و التي اصبحت اعلي من الحرم المكي و تحجب رؤيتها للقادم و تحجبها و كأنها شيء يخجل منه !!!

و الاهم ما يحدث لك و انت هناك !!! انها تصرف النظر عن الخشوع لله انت في الحرم و تنظر الي السماء او المستوي العادي ...و كل من ذهب يعرف الكلام اللي انا بقول

عليه ده ...... ايه ده !!! افيال ابرهة الحبشي الجديدة اللي بتصرف الانتباه عن الكعبه ولا ايه ديه ؟؟؟؟؟

و حجة انها عشان الحجاج و يكونوا بالقرب من الحرم و الكعبه هذه حجة فاضيه ! يمكن البناء في اي مكان اخر انا ليس خبير بمكة ولكن هناك الكثير من الصحراء هناك و

يمكن البناء فيها بيعدا عن قدسية الحرم و مادام الموصلات متوفرة لازم يكون البناء في توسع افقي و يكون علي طراز اسلامي جميل يمشي مع روحينات المكان!

يا اخي مفيش دولة في العالم تجروء علي علي فعل الكلام ده مع اثارها مش اكثر مكان مقدس لنا نحن المسلمين !!!

شيء غريب و مقزز فعلا !!!491333705_b3da70ab41_o.jpg

وجهة نظرك تبناها بعض العلماء وتم تداول الأمر بشكل متوسع في المملكة بين العلماء وبين المسلمين حول هيبة بنية الحرم في ظل البنى العالية المجاورة..

لاتقلق .. بصراحة الحرم بأيد أمينة حريصة دوما على إمتاع المسلمين بالمشاعر والأماكن المقدسة

رابط هذا التعليق

دة احنا في نفرة عرفات الى المزدلف و بنقعد من 4 الى 8 ساعات في 12 كم بس

7 كيلو بس يا زناتي من عرفات لمزدلفه

و حوالي 3 كيلو من مزدلفه لمنى

و حوالي 3 كيلو من منى للحرم (كوبري الملك عبد العزيز)

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :hysterical:

بصراحة من خلال زيارتى للمسجد الحرام فى الحج و العمرة خلال الأعوام التلاتة الماضية, لاحظت أن الحكومة السعودية :waf: - ربنا يديها الصحة- لا تدخر أى جهد فى تيسير الحج و العمرة و أداء مشاعر الحج بالدات, دا حتى واحد صديقى سعودى, كان قالى أن ميزانية الحرمين الشريفين ميزانية مفتوحة لا حدود لها :hysterical: .

و أكيد التوسعة مع المبانى الحالية هى أفضل الحلول بالنسبة للجغرافيا القاسية لمكة المكرمة.

ربنا ييسر اللى فيه الخير

MERCEDES S430

و لا تحسبن المجد تمرا أنت آكله ....................لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا

رابط هذا التعليق

دة احنا في نفرة عرفات الى المزدلف و بنقعد من 4 الى 8 ساعات في 12 كم بس

7 كيلو بس يا زناتي من عرفات لمزدلفه

مظبوط يا ريس

و حوالي 3 كيلو من مزدلفه لمنى

أفتكر أنهم 5 كيلو مش 3 كيلو

و حوالي 3 كيلو من منى للحرم (كوبري الملك عبد العزيز)

تقريبا كده

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

رابط هذا التعليق

الاخون جزاهم الله خيرا قالو ماودت اقوله وزيادة

بالفعل منطقة الحرم ومكة اصبح ليس فيها شبر للبنى حتى بنو فوق الجبال ونحتوا الجبال لعمل الانفاق وعمل الفنادق

بل بالعكس انا لو منهم اجعل مكة كلها ناطحات سحاب وذلك للاسباب الاتية :-

الزحام الشديد وعدم استيعاب المبانى الحالية لكثافة سكان الحج والعمرة

توقف حركة المرور تماما ايام الحج ورمضان لكل الطرق المؤدية الى البيت الحرام

مكة هى عاصمة الامة الاسلامية ومنذ سنوات كان الانسان يشعر بالخجل من ردائة الفنادق المتهالكة حول الحرم حتى ان مهاتير محمد حينما كان يزور مكة منذ سنوات استغرب وقال فيما معناه عاصمة العالم الاسلامى واغنى بلاد الارض ولايوجد ناطحة سحاب واحدة ,مسلمى اوربا وامريكا يااخى الكريم بيعتقدو ان المملكة شوية جمال وخيم ونخلتين فلابد ان تظهر عاصمة العالم الاسلامى كالعروس مع كامل الاحتفاظ بهيبتها الدينيه المقدسة

شىء اخير وهو متعلق بالناحية الامنية وانى لأتمنى ان تحيط ناطحات السحاب حول البيت الحرام من جميع الجهات

"‏{‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا‏} "

رابط هذا التعليق

تسلم ايدكم اللى وضحت كثير من الامور

قلت اقراء ردودكم بعدين اكتب ردى

لقيتكم بس الله ما شاء الله كتبتم اكثر ما كنت حقوله

بارك الله فى الجميع

رابط هذا التعليق

ما أعلمه أن كل هذه العمارات تكون بتصريح يعطى للحكومة السعودية الحق فى هدمها فى اى وقت لتوسعة الحرم.

وأحب أضيف لكلامك أن أبراج الحرمين التي تظهر في الصور هي وقف الملك عبد العزيز رحمه الله للحرم يعني كل الدخل الذي يأتي منه يدخل مباشرة في أعمال الحرم

رابط هذا التعليق

لقد تم استعابي الي الكثير مما ذكرتم و شكرا لكم كثيرا و ان كنت أختلف في بعض الامور الصغيرة بخصوص طريقة بناء هذه الابراج ولكن شكرا لكم علي اي حال

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      بعد التجديد.. موسيمانى يبحث عن مواطنيه.. ومتابعات دينا الشربينى: احلويتىريهـام حجـاج تـروج لـ يوتيـرن.. ونعرض الصفحة
    • 145
      سقطت رافعة في صحن الحرم المكي بسبب سوء الأحوال الجوية مما أدي إلى وفاة 87 شخص و اصابة 201 ، وانتشر في موقع الحادث فرق الانقاذ و الدفاع المدني . نسأل الله تعالى أن يتغمد ارواح الضحايا بواسع رحمته و يشفي المصابين و يعافيهم مما ابتلاهم .  ونرجو الا يكون للاهمال او الارهاب دخل بالحادث بالاضافة لسوء الاحوال الجوية ... خاصة وان هناك رافعة أخرى سقطت في الطريق العام أدت لتلف عدد من السيارت و لكنها لم تؤدي_ الحمد لله _ لخسائر في الأرواح .     نسأل الله السلامة  و انا لله و انا اليه راجعون     
    • 8
      www.youtube.com/watch?v=W7eDEo8F00A&feature=player_embedded#! السؤال الذي أثار دهشتي الكاملة بعد مشاهدتي لهذا الفيديو .. هو ما الذي يجعل أعضاء جماعة الإخوان منقادين لهذه الدرجة .. ما الذي يجعل الواحد منهم يتنازل بإرادته الكاملة عن جزء من إنسانيته لقاء تنفيذ الأوامر .. كيف يتم تربية هؤلاء الشباب بهذه الطريقة التي تجعلهم يلغون عقولهم تماما وأدمغتهم .. واستبدالها بالأوامر .. عندما شاهدت هذا الفيديو .. تذكرت على الفور الفيديو الآخر الذي سبق وعرضه إبراهيم عيسى .. www.youtube.com/watch?v=TjI
    • 0
      نداء لا اعلم لمن انادية وكيف يتم او يحدث ولكني اتألم يوميا للمذابح الفجة التي تحدث لشعب سوريا الذي اقترب من الفناء والكل يقف موقف المشاهد بلا ادنى تحرك او موقف حقيقي ... وتبقى الحسابات السياسية الخسيسة وراء هذا الصمت القاتل. لم يبقى السفاح بشار احد الا وسفك دمة ... حتى الاطفال وهم المستقبل الحقيقي لسوريا لم يجدوا مكانا في وطنهم وتحولوا الى شهداء يشاهدون الموت امام بعضهم البعض!! ادعوكم لمشاهدة اي فيديو او صورة يوميا عن المذابح حتى تعلم ماذا يحدث في سوريا من اجل بقاء السفاح بشار في السلطة ولو كا
    • 84
      الفيلم روعه بجد ,, من تصميم مكتب امريكي متعامل مع دار الهندسة الاستشاري الخاص بمشروع خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتوسعة المسجد الحرام والعناصر المرتبطة بها http://www.youtube.com/watch?v=4-AfunY7rME
  • أضف...