اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

آخر أخبار إماراتنا العزيزة


Recommended Posts

البلد اللى حبيتنا وحبيناها....اللى اديتنا كتير ....اللى ضمتنا تحت رايتها ...الامارات ...هى المشاعر

مش الفلوس...الامارات هى الطموح مش القنوط....البلد اللى خلتنا نحب بعض بجد بالمشاعر مش بالكلام

ايه أخبارك؟

هنكتب هنا آخر أخبار الامارات وكل شاردة وواردة

تعالوا معانا نكتب همومنا وأحلامنا وآخر المستجدات من أفكار وأخبار

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 178
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

بلدية الشارقة: إخضاع منطقة "المجاز 3" لرسوم المواقف

18 اكتوبر 2009

كشف عبدالرحمن أحمد المحمود مدير إدارة المواصلات والنقليات في بلدية الشارقة ل”الخليج” عن إخضاع منطقة المجاز 3 شارع الكورنيش الرئيسي الذي يمتد من فندق ملينيوم إلى قناة القصباء لرسوم المواقف اعتبارا من اليوم، مشيرا إلى توفر جميع الاشتراكات الخاصة بالمواقف في هذه المنطقة الجديدة بحسب المدد الزمنية المختلفة وهي: 12 شهراً و6 و3 شهور والتي يفتح فيها المجال للاختيار لأصحاب المركبات من الجمهور العام من المواطنين والمقيمين، داعياً الجميع إلى ضرورة التقيد بدفع الرسوم في أجهزة المواقف تجنباً لوقوعهم في المخالفات .

قال إن التقارير الميدانية المبنية على ملاحظات ضباط المواقف وشكاوى الجمهور أكدت وجود نوع من الاستغلال غير المنظم للمواقف في تلك المنطقة بحيث يوقف السائق سيارته لمدة طويلة جدا غير مبال بمدى احتياج الآخرين لإيقاف سياراتهم مما أدى إلى عدم تمتع أصحاب المركبات بنفس الحظ في الحصول على موقف، وهو الأمر الذي جعل الإدارة تدرس الوضع القائم قبل أن تصل إلى اتخاذ قرار إخضاع المنطقة إلى رسوم من أجل تنظيم أحسن وإعطاء فرصة الوقوف للجميع .

ومن جانبه، قال يوسف إسماعيل بوكشه رئيس شعبة مراقبة المواقف بإدارة المواصلات والنقليات في بلدية الشارقة إن شارع الكورنيش الرئيسي يتميز بمنظره الخلاب الذي يجعل الكثير يوقفون مركباتهم لساعات طويلة والنزول منها قصد المشي على الكورنيش أو لقضاء حاجياتهم في المناطق القريبة المجاورة وهذا ما شكل عبئاً كبيراً من الناحية التنظيمية لمواقف السيارات في الشارقة، مشيرا إلى وضع الإدارة لضباط المواقف في هذه المنطقة تحت إشراف مراقب . وأضاف أن الإدارة تأخذ دائما المصلحة العامة في أي قرار يتم اتخاذه باعتبار أن البلدية هي مؤسسة خدمية مجتمعية قبل كل شيء هدفها الرئيس تحقيق أكبر عدد من الخدمات المتميزة للجمهور بأسرع وسيلة .

المصدر""جريده الخليج""

الاحد18/10/2009

تم تعديل بواسطة قطرة ندى
رابط هذا التعليق
شارك

أمطار غزيرة تروي جبال المناطق الشرقية والوسطى والشمالية في الدولة

الرمس.نت/ مراسلو مركز أجواء:

هطلت اليوم أمطار غزيرة على مناطق متعددة في الدولة تركزت على المناطق الجلبية الشرقية والوسطى والشمالية.

وقد أدت الأمطار الغزيرة إلى سريان الشعاب والأدوية ، وقد رافق سقوطها برق ورعد.

وسقطت الأمطار كذلك على المناطق الجبلية في رأس الخيمة وبخاصة رؤوس الجبال ما أدى لسريان الأودية في وادي البيح ، ومناطق عمان وبخاصة خصب.

رابط هذا التعليق
شارك

إعڷآن آڷتقۈيم آڷمدرسي ڷـ 3 أعۈآم درآسيۃ

31 ينآير إجآزۃ منتصف آڷعآم آڷجديد ۈ8 يۈڷيۈ آڷعطڷۃ آڷصيفيۃ

أعلن حميد آلقطآمي وزير آلتربية وآلتعليم آلتقويم آلمدرسي وآلإجآزآت آلرسمية للمدآرس آلحڪومية آلتي تطبق منهج آلوزآرة للأعوآم آلدرآسية: 2009/،2010 2010/،2011 2011/2012 .

جآء ذلڪ פֿـلآل مؤتمر صحآفي عقد أمس في مقر آلوزآرة في دبي بحضور علي ميحد آلسويدي آلمدير آلتنفيذي لشؤون آلـפֿـدمآت آلمؤسسية وآلمسآندة ومديري آلإدآرآت آلمرڪزية في آلوزآرة .

قآل آلقطآمي إن آلتقويم آلمدرسي لثلآث سنوآت يعتبر تقويمآ متڪآملآ يسآعد على آنجآح פֿـطط وبرآمج آلوزآرة للنهوض بآلعملية آلتعليمية .

وفيمآ يلي موآعيد بدء ونهآية آلعآم آلدرآسي وإجآزة منتصف آلسنة وموآعيد آلآمتحآنآت وفقآ لڪل عآم درآسي:

آلتقويم آلمدرسي 2009/2010

وفقآ للتقويم آلمدرسي للعآم آلدرآسي 2009/2010 يبدأ دوآم آلهيئآت آلإدآرية وآلتدريسية وآلفنية في آلمدآرس، 13/9/،2009 فيمآ يبدأ دوآم آلطلبة في ريآض آلأطفآل ومرحلتي آلتعليم آلأسآسي وآلثآنوي 23/9/،2009 وتبدأ آمتحآنآت نهآية آلفصل آلدرآسي آلأول 13/1/2010 ولمدة 10 أيآم، وتعلن نتآئج آلفصل آلدرآسي للمدآرس 23/1/،2010 فيمآ تبدأ إجآزة منتصف آلعآم آلدرآسي 31/1 وتستمر لغآية 11/2/،2010 ويستأنف آلطلبة آلدرآسة في آلفصل آلثآني 14/2 /،2010 وتبدأ آمتحآنآت آلفصل آلدرآسي آلثآني للمدآرس ولمدة 10 أيآم 6/6/،2010 وتعلن آلنتآئج 21/6/،2010 وتنطلق آمتحآنآت آلإعآدة للمدآرس 27/6/2010 ولمدة 8 أيآم، وتعلن نتآئج آمتحآنآت آلإعآدة ونهآية آلعآم آلدرآسي 7/7/،2010 وتبدأ آلعطلة آلصيفية 8/7/2010 .

ويبلغ عدد أيآم آلدرآسة آلفعلية 74 يومآ للفصل آلأول و79 للفصل آلثآني إضآفة إلى 10 أيآم آمتحآنآت لڪل فصل، ويبلغ مجموع أيآم آلدرآسة 173 يومآ

آلتقويم آلمدرسي 2010/2011

5/9/2010 بدء دوآم آلهيئآت آلإدآرية وآلتدريسية وآلفنية للمدآرس، 12/9/2010 بدء دوآم آلطلبة في ريآض آلأطفآل ومرحلتي آلتعليم آلأسآسي وآلثآنوي، 5/1/2011 بدء آمتحآن نهآية آلفصل آلدرآسي آلأول ولمدة 10 أيآم، 20/1/2011 موعد إعلآن آلنتآئج ونهآية آلفصل آلدرآسي آلأول للمدآرس، 23/1 بدء إجآزة منتصف آلعآم آلدرآسي، 6/2/2011 آستئنآف آلدرآسة للفصل آلثآني، 29/5/2011 بدء آمتحآنآت نهآية آلفصل آلدرآسي آلثآني للمدآرس ولمدة 10 أيآم، 16/6/2011 إعلآن آلنتآئج، 22/6/2011 بدء آمتحآنآت آلإعآدة للمدآرس ولمدة 8 أيآم، 5/7/2011 إعلآن نتآئج آمتحآنآت آلإعآدة ونهآية آلعآم آلدرآسي، وتبدأ آلعطلة آلصيفية 6/7/،2011 ويبلغ عدد آلأيآم آلفعلية للدرآسة 176 يومآ .

آلتقويم آلمدرسي 2011/2012

21/8/2011 بدء دوآم آلهيئآت آلإدآرية وآلتدريسية وآلفنية للمدآرس، 4/9/2011 بدء دوآم آلطلبة في ريآض آلأطفآل ومرحلتي آلتعليم آلأسآسي وآلثآنوي، 27/12/2011 بدء آمتحآن نهآية آلفصل آلدرآسي آلأول ولمدة 10 أيآم، 12/1/2012 موعد إعلآن آلنتآئج ونهآية آلفصل آلدرآسي آلأول للمدآرس، 15/1/2012 بدء إجآزة منتصف آلعآم آلدرآسي، 29/1/2012 آستئنآف آلفصل آلدرآسي آلثآني، 20/5/2012 بدء آمتحآنآت نهآية آلفصل آلثآني للمدآرس ولمدة 10 أيآم، 7/6/2012 إعلآن آلنتآئج، 17/6/2012 بدء آمتحآنآت آلإعآدة للمدآرس ولمدة 8 أيآم، 28/6/2012 إعلآن نتآئج آمتحآنآت آلإعآدة ونهآية آلعآم آلدرآسي، 1/7/2012 بدء آلعطلة آلصيفي

جريدة الخليج.

تم تعديل بواسطة قطرة ندى
رابط هذا التعليق
شارك

مستخدمو تاكسـي دبي يشـكـون الروائح الكريهة

شكا مستخدمو سيارات الأجرة في دبي من الروائح الكريهة المنبعثة من هذه السيارات، معتبرين «تلك الروائح غير المستساغة تقلل من إقبال الأشخاص على استخدام سيارات الأجرة»، فضلاً عن ذلك أن بعض سائقي التاكسي يفتقرون إلى أصول القيادة السليمة.

في المقابل، قال مدير إدارة الموارد والدعم في هيئة الطرق والمواصلات أحمد محمد الحمادي، إن «الهيئة تبحث مع الشركات الموردة لأسطول مؤسسة تاكسي دبي، مشكلة الروائح المنبعثة من مركبات الأجرة وإمكانية التعاون معهم لحلها وذلك وفقاً لأفضل الممارسات المتبعة لديهم محليا وعالميا، إذ يتم استبدال فلتر الهواء الخاص بنظام التكييف للتقليل من الروائح المتراكمة، أربع مرات في العام».

وأضاف أن «الهيئة تحرص على نظافة السائقين، واتباعهم قواعد المرور، وتم تركيب معطر هواء (عضوي) في بعض المركبات».

وتفصيلاً، أبدى مستخدمو سيارات الأجرة في دبي استياءهم من الروائح الكريهة المنبعثة من هذه المركبات، وطالب أحد مستخدمي تاكسي دبي، ويدعى أحمد عبدالله، القائمين على مؤسسة تاكسي دبي بضرورة مراقبة السائقين من ناحية النظافة الشخصية ونظافة المركبة، فضلاً عن إيجاد حلول سريعة لمسألة الروائح غير المستساغة في مركبات الأجرة، مضيفاً أنه «اضطر إلى تغيير سيارة الأجرة في إحدى المرات بسبب رائحة المركبة الكريهة على الرغم من محاولات السائق استعمال معطرات الجو إلا أن الرائحة كانت نفاذة».

وأيده عارف علي، قائلاً إن «طريقة قيادة سائقي التاكسي يمكن اعتبارها متهورة، في بعض الأحيان، خصوصاً عند التوقف المفاجئ من دون التأكد من خلو الشارع وعدم التعامل مع إشارات التنبيه في المركبة قبل تغيير المسار، فضلاً عن السرعة الزائدة».

وتحدث راكب يدعى حسان ريال، عن الخدمة التي تقدمها الهيئة قائلاً، إن «معظم سائقي التاكسي، خصوصاً الآسيويين منهم، يعطون طابعا سيئا عن هيئة الطرق والمواصلات، رغم محاولاتها التطوير وتحسين الخدمات التي تقدمها، إذ إن أغلب سائقي التاكسي متهورون، كأنهم يقودون مركباتهم في سباقات، فضلاً عن رائحة العرق والطعام وافتقار بعضهم إلى النظافة الشخصية»، مضيفاً أن «العديد منهم لا يعرف الوجهات المطلوبة والطرق والمناطق في دبي، بالرغم من أن الهيئة توفر جهاز GPS للاستدلال على الطرق».

إلى ذلك، سارعت مؤسسة تاكسي دبي إلى الرد على شكاوى العملاء من مستخدمي تاكسي دبي، وأوضح الحمادي أن «المؤسسة تتخذ إجراءات مشددة على جميع مركبات الأجرة في دبي البالغ عددها 7400 مركبة أجرة منها 3503 مركبات أجرة تابعة لمؤسسة تاكسي دبي و3895 مركبة تابعة لشركات الامتياز المتمثلة في (شركة تاكسي العربية والتاكسي الوطني وكارس للأجرة وتاكسي مترو)، وتتمثل الإجراءات في محاولة القضاء على الروائح المنبعثة من مركبات الأجرة».

وأوضح أن هذه الإجراءات تتضمن استبدال فلتر الهواء الخاص بنظام التكييف للتقليل من الروائح المتراكمة كل ثلاثة أشهر، وغسيل الكابينة الداخلية والمقاعد والسقف لنحو 53 مركبة يومياً، وذلك من خلال جهاز خاص لتنظيف المقاعد باستخدام مواد كيميائية للتنظيف، كما تم تنجيد مقاعد المركبات وذلك لحمايتها من الأوساخ منها 1903 مركبات تم تنجيدها و1600 مركبة في انتظار تنجيدها قبل نهاية الشهر الجاري بمعدل 60 مركبة يومياً، ليصل إجمالي المركبات التي تم تنجيد مقاعدها إلى 3503 مركبات.

وتابع، «فضلاً عن ذلك تم تركيب معطر هواء (عضوي) لعدد 350 مركبة في المطار وجار العمل على تزويد جميع مركبات الأجرة المتبقية وعددها 650 مركبة، على أن يتم الانتهاء من جميع المركبات مع نهاية شهر سبتمبر الجاري».

وأفاد الحمادي بأن «جميع مركبات الأجرة التابعة لأسطول المؤسسة مزودة بنظام GPS في العداد، وزود 7400 سائق بخرائط توضح المعالم الرئيسة والبارزة في إمارة دبي، كما يخضع السائقون لتدريب عن طريق قسم التدريب والتأهيل، منها حصص تدريبية للسائقين الجدد بمعدل 260 ساعة خلال فترة التدريب بمعدل 21 يوم عمل».

وأكمل أن «الدورات التدريبية يتم فيها التعريف بأساليب التعامل مع العملاء بمعدل 58 ساعة، والتعرف إلى المواقع المهمة الموجودة في الإمارة، ويبلغ إجمالي ساعات التدريب نحو 72 ساعة، إضافة إلى تدريبهم على اللوائح والنظم المعمول بها في المؤسسة لمدة 58 ساعة، وإدارة المركبة من دون مخالفة قواعد المرور 72 ساعة».

ولفت إلى أن «هناك آلية متبعة في تدريب السائقين في حال الشكاوى والبلاغات، يتم خلالها تدريب السائق بين 8-16 ساعة موزعة على ثلاثة أيام عمل حد أقصى، منها يوم عمل كامل يخصص على موضوع الشكوى المقدمة، فعلى سبيل المثال التدريب لمدة يوم على نظام GPS وتعريفه بمواقع ومعالم الإمارة».

رابط هذا التعليق
شارك

السائق السري" يراقب سيارات التاكسي في الشارقة

في سابقة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المواصلات العامة في الشارقة، قام مجموعة من المراقبين العاملين في مواصلات الشارقة بابتكار فكرة جديدة سميت “السائق السري”، يقوم خلالها مواطنون بالتنكر بزي سائقي تاكسي والسير بسيارات الأجرة في شوارع إمارة الشارقة وتوصيل الركاب إلى حيث يريدون، بهدف قياس رضا الزبائن والتعرف إلى المشاكل التي تواجه السائقين أثناء عملهم .

أكد محمود الحوسني مسؤول الاتصال المؤسسي في مواصلات الشارقة، أن الهدف من هذه العملية التي استمرت لمدة شهر، معرفة مدى صحة الشكاوى التي تصل إلى مركز الاتصال التابع لمواصلات الشارقة، وكذلك قياس مدى رضا الركاب عن الخدمات المقدمة لهم ومعرفة الصعوبات التي قد يتعرضون لها .

وأضاف أن مواصلات الشارقة تهدف من خلال هذه الأفكار المبتكرة إلى تقديم أفضل خدمة للجمهور، والتعرف إلى المعاناة التي قد يواجهها السائقون أثناء عملهم .

وبين أن المراقبين قاموا في ختام عملهم برفع توصيات إلى مرؤوسيهم حول الملاحظات التي سجلوها خلال الشهر الماضي .

من جانبه، بين جاسم حيدر مدير شركة “أجرة الشارقة” الذي أشرف على عمل “السائق السري”، انه جرى أيضا خلال العملية التأكد من مدى صحة الملاحظات التي يقدمها السائقون حول الوضع العام للعمل .

وقال إن مجموعة من التوصيات المهمة التي خرج بها “السائقون السريون” أبرزها التوصية بإلغاء تعرفة ال 20 درهما خلال ساعات الليل لأن ازدحام الطرقات بين الشارقة ودبي يكون قليلا .

كما أوصى “السائقون السريون” بعدم تواجد سيارات التاكسي في المناطق التي يزدحم فيها العمال الآسيويين لإجبارهم على استخدام المواصلات العامة بدلا من “استخدام النقل بالمشاركة” أي أن يقوم مجموعة من العمال بتقسيم أجرة التاكسي بينهم وحجز المركبات لأوقات طويلة .

وأضاف أن المراقبين خلصوا إلى أن مدة انتظار الشخص الواحد للحصول على سيارة تاكسي لم تتجاوز بضع دقائق عكس الوضع الذي كان سائدا خلال العام الماضي .

وقال إنه خلال الرحلات التي كان يقوم بها المراقبون في أوقات مختلفة من اليوم الواحد، لوحظ وجود بعض السلوكيات السيئة المخلة بالحياء العام التي تمارس داخل سيارات التاكسي، خصوصا من قبل الآسيويين أو بعض الأجانب، كما سجل المراقبون خلال فترة عملهم عددا من التحرشات الجنسية من قبل بعض الفتيات بسائق التاكسي .

وأوضح أن المراقبين خلال عملهم في سيارات التاكسي أدركوا أن نوعية الملابس التي يرتديها السائقون لم تكن مناسبة لساعات العمل الطويل والجلوس المتواصل، لذا قررت مواصلات الشارقة الطلب من شركات الامتياز العاملة في المجال تغييرها .

وتحدث عن بعض السلوكيات السيئة من قبل “السائق السري” بحق بعض الراكبين بهدف دراسة عدد الحالات التي تقدم فيها شكاوى ضد السائقين، وأشار إلى أن عدد الشكاوى المقدمة كانت قليلة جدا، ودعا الجمهور إلى إبلاغ مركز الاتصال في مواصلات الشارقة في حال تسجيل أية مخالفات يقوم بها السائقون .

ويشار أن قرابة 4200 سيارة أجرى تعمل في مختلف أنحاء إمارة الشارقة تتبع خمس شركات امتياز، وتمت زيادة عدد سيارات التاكسي مؤخرا بهدف التقليل من الضغط المتزايد على استخدامها .

رابط هذا التعليق
شارك

إغلاق مدرسة خاصة في دبي

أوقفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي نشاط مدرسة العمداء الخاصة في القوز التي تدرس المنهج الأمريكي بناءً على طلب أصحاب الترخيص .

صرح بذلك محمد درويش، رئيس التشريعات والضبط في الهيئة وقال: بخصوص إغلاق المدرسة، وافقت الهيئة على وقف نشاط مدرسة العمداء الخاصة التي تقع في منطقة القوز في دبي و تدرس المنهج الأمريكي بناءً على طلب أصحاب الترخيص وبعد تعهد المدرسة بتوفير أماكن لجميع طلابها البالغ عددهم 284 طالباً في مدارس أخرى .

وأكدت الهيئة أن قرار وقف نشاط المدرسة لا يتعلق بنتائج تقرير السنة الماضية لجهاز الرقابة المدرسية والذي صنف مدارس دبي الحكومية والخاصة ضمن أربع فئات هي: ممتاز وجيد ومقبول وغير مقبول، ولا بمرض انفلونزا الخنازير .

الخليـــــــــــــــــــــج ...

رابط هذا التعليق
شارك

إغلاق مدرسة المتنبي كإجراء وقائي من "إتش1 إن1"

أبوظبي : قرّر مجلس أبوظبي للتعليم إغلاق مدرسة المتنبي الثانوية للبنين التابعة لمنطقة أبوظبي التعليمية، بدءاً من الثلاثاء، حتى نهاية الأسبوع الجاري، كإجراء وقائي لحماية الطلبة من الاصابة بـ"H1N1" ، وذلك بناءً على توصية أصدرتها هيئة الصحة في أبوظبي لوقاية الطلبة من الأنفلونزا بحيث تستأنف الدراسة في المدرسة يوم الأحد المقبل، كما تم تعطيل الدراسة مؤقتاً في خمسة فصول دراسية في أربع مدارس أخرى تقع في الإمارة كإجراء وقائي أيضاً.

ووفقا لما ورد بجريدة "الإمارات اليوم" ، دعا الدكتور مغير خميس الخييلي المدير العام لمجلس أبوظبي للتعليم آباء وآمهات الطلبة إلى الاطمئنان وعدم القلق قائلاً:" إن المجلس استعد على مدار أسابيع طويلة، بالتنسيق مع الخبراء والمختصين بهيئة الصحة في أبوظبي، لضمان توفير بيئة صحية وآمنة للطلبة في المدارس".

واعتبر أن إغلاق المدرسة إجراء وقائي بناء على توصيات المختصين في هيئة الصحة "وسيعود الطلبة إلى مدرستهم مع بداية الأسبوع المقبل".

وأثنى الخييلي على التزام إدارات المدارس باتباع الإجراءات السليمة في إبلاغ أولياء الأمور، وأعرب عن ثقته في استمرار التزام المدارس بالإبلاغ عن أية حالات يشتبه في اصابتها بالأنفلونزا بين الطلبة أولاً بأول بما يفيد الصالح العام للطلبة والمجتمع.

ودعا آباء وأمهات الطلبة إلى الحرص على متابعة ظهور أي أعراض لمرض انفلونزا الخنازير ومن ثم ضرورة إبقاء أبنائهم في منازلهم في حال الاشتباه في إصابتهم بالأنفلونزا حتى مرور سبعة أيام من وقت ظهور الأعراض أو بعد 24 ساعة من زوال الأعراض أيهما أطول.

وكانت إدارة مدرسة المتنبي للبنين أبلغت أولياء أمور الطلبة بالإغلاق المؤقت للمدرسة، وأكدت لهم أن الطلبة سيتابعون دراستهم من خلال تكليفهم بأداء بعض الواجبات المنزلية خلال فترة التوقف.

وأكد الخييلي وجود تعاون وثيق بين المجلس وهيئة الصحة في أبوظبي يهدف إلى زيادة الوعي بشأن المرض، والمتابعة الدقيقة لحالات الإصابة به بهدف الحيلولة دون انتشاره في المدارس.

رابط هذا التعليق
شارك

آلاف المصريين بالإمارات يواجهون "شبح" العودة

الاربعاء 9 ذو القعدة 1430 - 28 اكتوبر 2009

القاهرة: بدأت رحلة عودة العديد من المصريين إلى وطنهم، بسبب الانهيار الاقتصادى فى دبى، ليواجهون مستقبلاً مجهولاً، فى ظل تكهنات خبراء الاقتصاد بتسبب هذه الأفواج العائدة فى المزيد من التداعيات السلبية على الاقتصاد المصرى .

وقال مصطفى الغرباوى مهندس معمارى 29 سنة :" زرت دبى لأول مرة منذ عامين، حيث كانت الأحوال هناك فى أزهى ازدهارها، حتى أن المبانى لم تستطع أن تشيد بسرعة كافية، فكان هناك مشروع جديد بمعدل يومين".

وأضاف الغرباوي حسبما جاء بجريدة "المصري اليوم" أنه بعد عامين من العمل الثابت، تزوج من خطيبته ميريت النجار، التى حضرت إلى دبى فى يوليو 2008، وهو نفس وقت بداية الانهيار المالى.

وتابع الغرباوي قائلا:" تغير الوضع تماماً فى الفترة من منتصف سبتمبر إلى منتصف أكتوبر، فلم يكد يمر يومان دون أن نسمع عن أحد قد فقد عمله ".

وفقد الغرباوى عمله فى شركة التعمير الإماراتية "داماك"، أما زوجته، التى تعمل فى وكالة غربية جديدة فلم يتم تجديد عقد عملها، وعلى الرغم من كونهما فى بداية رحلتهما لتكوين مدخراتهما، فإنه كان يرسل مبلغاً من المال لمصر لإعانة والدته وأسرته على المعيشة، أما الآن فقد أصبح كلاهما فى مصر، يعيشان على التعويضات التى حصلا عليها ويبحثان عن عمل فى مصر أو خارجها.

من جانبها قالت ميريت 27 سنة :" كثير من الناس لديهم أسر يعتمدون عليهم فى المعيشة، فلك أن تتخيل كم عدد الأشخاص الذين تتأثر حياتهم بفقدان وظيفتهم " ، مؤكده أن هناك آلاف المصريين ممن يعملون فى دبى بداية من العمال وصولاً إلى ذوى الياقات البيضاء مثل الغرباوى، يصارعون الآن من أجل الإبقاء على مصادر رزقهم .

وتعد الحوالات المالية من الخارج واحدة من ركائز الاقتصاد المصرى إلى جانب السياحة ورسوم قناة السويس، فأصبح المال القادم عبر البحار من العمال بالخارج مصدراً أساسياً للعملات الأجنبية، ومن المتوقع أن تتلقى هذه المصادر المالية ضربة قوية إثر الأزمة المالية العالمية والتى تؤثر على حجم الشحن والدخل المتاح للعطلات.

ومن جانبهم ، أكد الخبراء صعوبة تقدير حجم الحوالات المالية التى فقدتها مصر، فكثير من حجم السيولة لم يكن معروفاً.

ووضع البنك مصر فى عداد الدول العشر الأكثر استقبالا للسيولة عالمياً، بعد أن كان متوقعا أن تنخفض السيولة العالمية بمقدار 5% وإلى الآن مازالت إحصائيات البنك المركزى المصرى غير حاسمة، فالبنك يتعقب الحوالات المالية القادمة ، من الخارج عن طريق الدولة بالإحصائيات المتاحة فقط للثلاثة أرباع الأولى من السنة المالية 2007-2008.

رابط هذا التعليق
شارك

ش

اقصد مشكوووووووووووورة يا قطر الندى على نشرة الاخبار

فكرة جديدة وجميله :D

اذا اردت ان تعرف نعم اللة عليك............ اغمض عينيك.]

رابط هذا التعليق
شارك

أشكرك أختي قطرة الندى أخبار طازجة ومهمة جدا . سنتواصل معك بإذن الله وانتظروا مزيد من الأخبار .

وبالمناسبة على سيرة الأزمة العالمية وشبح العودة أنا من اللي فقدوا وظيفتهم السنة دي لسة طازة برضه . وعوضنا على الله وحده الأرزاق بيد الخلاق .

رابط هذا التعليق
شارك

وبالمناسبة برضه اللي فيكم يسمع عن فرصة وظيفية في مدينة العين يبلغني هنا ويضعها يمكن ربنا يكرمنا . تخصص تربوي قطاع خاص أو رعاية اجتماعية . لأني باحثة اجتماعية أصلا . ومشكووورين .

رابط هذا التعليق
شارك

شكراااااااااااااااااااااااا و الله فكره جميله فعلا و يا ريت تفضل مستمره و ربنا يسهل و اضيف اخبار الامارات

هى الفكرة جات لانى كنت كل ما ادخل المنتدى بدور على اخر اخبار الامارات كنت بلاقى كل حاجة عن السعودية انما الامارات لأ

فكرت الامارات ليه لأ؟

أشكررك على تجاوبك وتفاعلك مع الموضوع ومنتظرين الخبر بتاعك حتى لو كان تافه بالنسبة لناس تانية بيكون مهم

رابط هذا التعليق
شارك

ش

اقصد مشكوووووووووووورة يا قطر الندى على نشرة الاخبار

فكرة جديدة وجميله :smart:

أشكرك سهيلة ودايما كدة حاضرة معايا

اذا حبيتى تضيفى خبر فدا يشرفنا

رابط هذا التعليق
شارك

وبالمناسبة برضه اللي فيكم يسمع عن فرصة وظيفية في مدينة العين يبلغني هنا ويضعها يمكن ربنا يكرمنا . تخصص تربوي قطاع خاص أو رعاية اجتماعية . لأني باحثة اجتماعية أصلا . ومشكووورين .

كان فيه اعلان فى جريدة الخليج عايزين اخصائيين اجتماعيين او مدرسين تربية خاصة فى العين ,دورتلك على الاعلان مش لاقياه بس تابعى جريدة الخليج...واحب اسألك ممكن مدرسة عادى ولا لأ وينفع فى دبي ولا لازم فى العين؟

رابط هذا التعليق
شارك

أستيكو: زيادة المعروض يؤدي إلى انخفاض الإيجارات في أبوظبي

نظرة على الإيجارات: ترى أستيكو أن الإيجارات تنخفض في أبو ظبي لتدخل في منافسة مع الأسعار الأرخص المتوفرة في جارتها دبي.

من المتوقع أن يتمتع المالكون بقدر أكبر من مرونة فيما يخص أسعار الإيجارات في أبو ظبي في أعقاب طرح سيل من العقارات في السوق، وفقاً لدراسة جديدة صدرت عن "أستيكو" الإثنين.

وتوقعت الشركة المتخصصة بالخدمات العقارية أن تنخفض أسعار الإيجارات في العاصمة الإماراتية كون المستأجرين أخذوا يقارنون بين الإيجارات فيها ومستويات الإيجارات الأدنى في دبي.

وتشير الدراسة إلى أن الطلب مازال قوياً على منطقة الخالدية والكورنيش ولكن المستأجرين بدءوا بالبحث في مشاريع أخرى في ضواحي جزيرة أبو ظبي.

وذكرت "أستيكو" أن متوسط الإيجار في منطقة الكورنيش للشقق المؤلفة من غرفة نوم واحدة يبلغ 130,000 درهم وتلك المؤلفة من غرفتي نوم 175,000 درهم والمؤلفة من ثلاث غرف نوم 220,000 درهم، أي انه انخفض عن مستوى القمة الذي وصل إليه حين كان يبلغ 180,000 درهم و260,000 درهم و350,000 درهم، على الترتيب.

رابط هذا التعليق
شارك

تراجع إيجارات الشقق في دبي بحدة في الربع الثالث من 2009

واصلت إيجارات الشقق في دبي انخفاضها بوتيرة أسرع من أي مكان آخر في الإمارات خلال الربع الثالث من العام الجاري، وفقاً لدراسة جديدة.

وذكرت دراسة أجرتها شركة "أستيكو" للخدمات العقارية أن الشقق المؤلفة من ثلاث غرف نوم كانت الأكثر تضرراً حيث انخفض إيجارها بنسبة 13 بالمائة خلال الفترة بين يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول.

وأظهرت الدراسة أن متوسط إيجارات الشقق الكبيرة انخفض إلى 139,000 درهم مقارنةً بمتوسط الأسعار في أبو ظبي الذي يبلغ 173,000 درهم للنوع ذاته من العقارات، إذ لم يتعد تراجع الإيجارات في أبو ظبي نسبة الواحد بالمائة.

وبالإمكان إيجاد أرخص الشقق المكونة من ثلاث غرف نوم في أم القيوين مقابل 40,000 درهم، في حين يبلغ متوسط إيجارها في الفجيرة 45,000 درهم. أما في رأس الخيمة وعجمان فيصل متوسط إيجار الشقة المؤلفة من ثلاث غرف نوم إلى 49,000 درهم ويرتفع المعدل في الشارقة عن هذا السعر بأكثر من 3,000 درهم.

ملحوظة منى (اوعى تصدق الارقام المكتوبة)

رابط هذا التعليق
شارك

أستيكو: التراجع في إيجارات الإمارات الشمالية بدأ بالتباطؤ

بقلم أندي سامبدج، ترجمة أسيل العاني

في يوم الأربعاء, 21 أكتوبر 2009

واصلت إيجارات الشقق في الإمارات الشمالية تراجعها خلال الربع الثالث من عام 2009 ولكن بمعدل أقل مما كان عليه في السابق، وفقاً لدراسة صادرة عن "أستيكو".

وأشارت الدراسة التي صدرت الثلاثاء للربع الثالث من عام 2009 حول العقارات في الإمارات الشمالية أن معدل انخفاض الإيجارات تباطأ ليصبح أربعة بالمائة مقابل 12 بالمائة في الربع الثاني و21 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري.

كما أظهرت الدراسة أن إيجارات الفجيرة سجلت أدنى معدل من التراجع بنسبة اثنين بالمائة ليبلغ معدل إيجار الشقق 29,625 درهم سنوياً ما يجعلها ثاني مكان من حيث الشقق ميسورة التكلفة في الإمارات الشمالية.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      زار المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة جامعة الأهرام الكندية وأكاديمية أخبار اليوم بمدينعرض الصفحة
    • 0
      بهذا العنوان انتهى فى شهر رمضان عام 2021 الجزء الأول من مسلسل هجمة مرتدة مع إشارة إلى الجزء الثانى والمأخوذعرض المقال كاملاً
    • 227
      عاجبك كدة يادكتور هوبا اللي حصل في السودان !!! والله فضيحة ما بعدها فضيحة - كنا المفروض نتغلب 6 أو 7 على الأقل !! اللعيبة بالكامل شايلة أكياس رمل في رجلها - مفيش لعيب بيضغط على أي لاعب سوداني علشان ياخد الكورة - لعيبة بتترقص في نص سنتي !!! الأستاذ تامر عبدالوهاب كتر خيره خلص على الفرقة بدري بدري . حسيت إن الزمالك بيلاعب منتخب العالم مش الهلال السوداني !!! كدة نبصم بالعشرة إنهم خارج البطولة لو استمروا على ماهم فيه !!! 90 دقيقة الزمالك لم يلمس فيها الكورة على الإطلاق وكأنهم خشب مسندة في
    • 3
      مؤخرآ استلم علي الواتس من العزيز الأستاذ عادل ابو زيد نسخ الكترونية من بعض الصحف المصرية ... و هو شيء حتي زمن قريب لم اكن اتخيل ان نصل اليه بل و عند بداية عصر المعلومات الديجيتال تكون داخلي شعور بعدم تقبل الفكرة نفسها كرد فعل أولي  ... فالتعود البشري علي شيء ما يجعل من تقبل شيئآ أخر مختلف يشوبه بعض المقاومة و الرفض في البداية ..   فجيلنا هو اخر جيل تعود علي "لمس" الحروف اثناء قرائتها او كتابتها ... ملمس الصحف في ايدينا ... رائحة الورق ... تقليب صفحات كتاب و عيوننا تقفز بين السطور ... فتح خط
×
×
  • أضف...