اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حملات للقبض على المجاهرين بالإفطار في شوارع أسوان


حسام يوسف

Recommended Posts

يا جماعه متى ندرك أن الدين هو من الأمور الغيبيه التي ليس عليها برهان

جملة غريبة جدا

وليس عليها برهان

وفيه حجد للقرآن الكريم

وكلام مردود على صاحبه

ويدل على التغييب

وعدم الوعي

إلا إذا كان يقصد بها أديان أخرى غير الإسلام

وألفت نظر الإدارة الموقرة أن هذه إساءة بالغة للدين الإسلامي

أرفضها وأنسحب من الموضوع عملا بكتاب الله

(وقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً )

يا عزيزي هذه هى النتيجة المتوقعة عندما يبادر طرف بتوجيه وبشكل عادي جداً وببساطة السباب والشتائم من عينة "الإنهزام أمام البطن، وفى ميادين الشرف والكرامة نحو الدين والوطن وانه إنسان ليس عنده ذرة من الحياء والأدب .. لا أفهم ماذا تنتظر تحديداً كردة فعل ... مجرد ترديد آمين .. آمين ..؟؟؟!!!

تحياتي.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 199
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

ايها المواطنون

لقد ولى زمن التهاون فى الحقوق

لقد ولى زمن الاستهتار

لقد ولى زمن المجاهرة

لقد ولت ازمان الحرية الشخصية التى يتشدق بها العلمانيون واذنابهم

كل هذا قد ولى وراح

وجاء وقت الجد والانضباط

يجب ان نتكاتف جميعا يدا واحدة فى مواجهة هؤلاء الخونة اعداءنا واعداء الدين والدنيا

دعونا نقف جميعا يدا واحدة فى مواجهة هؤلاء الذين لاهم لهم الا الافساد ... الافســـــــــــــــــــــاد وما ادراكم ماهو الافساد

الافساد ياسادة هو ان نرى بأم أعيننا شراذم لاتحترم نفسها وتسعى فى الارض افسادا " بتحنيس المحرومين " فيأكلون أمام الصائمون عيانا جهارا فى وضح النهار وكأنما هم مقيمون فى ديار الكفر فى بلاد الفرنجة وليس فى ديار الاسلام.

وبناءا على ماتقدم فإن جماعتنا تفكر فى عدة أمور لضبط الذوق العام بما يحافظ على مشاعر الآخرين ويحافظ على هويتنا الاسلامية من التغريب ، الخصها فى عدة نقاط:

1- منع بيع السكريات وجميع المنتجات التى تحتوى على السكر حفاظا على مشاعر المحرومين من مرضى السكرى شفاهم وعافاهم الله.

2- منع انتاج الخبز والدقيق والمنتجات المحتوية على الدقيق بكل انواعه ( قمح ، ذرة ، شعير ، بطاطا او بطاطس ) وذلك حفاظا على مشاعر المحرومين من مرضى السكرى شفاهم وعافاهم الله.

3- منع بيع الملح والمسمى زورا بـ " ملح الطعام " حيث اثبت علماء المسلمون انه يضر مرضى ارتفاع ضغط الدم ، وحيث انه من المنتظر ان يرتفع ضغط الدم اكثر مما هو مرتفع بفعل تفعيل هذه القرارات ، وايضا حفاظا على مشاعر المحرومين من مرضى ضغط الدم المرتفع شفاهم وعافاهم الله.

4- منع بيع اللحوم والدواجن ومنتجاتها وكذلك الالبان ومنتجاتها وذلك احتراما لمشاعر الفقراء والمحرومين الذين لايجدون مالا ليشتروا به تلك اللحوم ومنجاتها والالبان ومنتجاتها.

5- منع استخدام الدراجات العادية والدراجات الآلية والسيارات بكل انواعها وان تكون وسيلة المواصلات الوحيدة المسموح بركوبها هى الاتوبيسات وبدون مقابل وذلك احتراما لمشاعر الفقراء الذين لايستطيعون شراء بسكيلتة او دراجة نارية ويفضل لو استطاع كل انسان ان يحصل على حمار يركبه وسنحاول توفير مواقف للحمير فى وسط البلد.

6- تمنع تماما من الاسواق جميع الملابس الغالية والملونة والمزركشة والمبرقشة والمطرطشة حفاظا على مشاعر من لايحبون تلك الانواع من الملابس وايضا للوقاية من اثارة الغرائز الجنسية ، ويكتفى بنوع واحد من الملابس الا وهو الدبلان ويفضل ان تنحصر الوانه فى البنى الغامق والاسود الغامق والاسود الغامق لان الغامق هو عنوان الطهارة والخشوع وايضا للحفاظ على مشاعر من يلبسون الملابس المقطعة والمرقعة.

7- يمنع تماما الاتجار فى المياه الغازية حتى لاتفسد اخلاق هذه الامة وكلنا يتذكر كيف كانت تلك المياه الغازية سببا فى سخسخة حسن عابدين وهو يرتشفها.

8- يمنع منعا باتا خروج النساء مع ازواجهن وكذلك يمنع اصطحاب الاماء والجوارى وملكات اليمين خارج البيوت وذلك حرصا على مشاعر ابناؤنا الذين لايستطيعون الزواج ومنعا للغيرة والحسد.

9- يمنع اصطحاب الابناء الى الشوارع وذلك حفاظا على مشاعر من لم يرزقهم الله بالخلفة ومن كان عقيما او كانت عاقرا حيث ان ذلك يسبب لهم اذى نفسى كبير.

10- يمنع تماما الاحتفال بعيد الام وهذا له شقين ، الاول انه ليس فى ديننا شيئ اسمه عيد الام ، والثانى حفاظا على مشاعر من فقدوا امهاتهم حيث ان ذلك يؤذى مشاعرهم.

11- يمنع الاعلان عن الزواج فى حضور الشباب الغير قادر على الزواج حفاظا على مشاعرهم ويفضل الا يحضر الحفل سوى المتزوجون.

12- يمنع الجرى أو السير فى الطريق بسرعة حفاظا على مشاعر المرضى وكبار السن والمعوقين الذين لايستطيعون السير بسرعة.

13- التوسع فى افتتاح محلات العطارة لتوفير الادوية العشبية الرخيصة الثمن حتى يمكن ان يتعالج الجميع بأرخص التكاليف.

14- اغلاق الصيدليات التى تتاجر فى الادوية الكيمياوية شديدة الاذى ويسمح فقط للصيدليات التى تعالج بابوال الابل والجاموس والحمر الوحشية ولابأس لو كانت هناك صيدليات يمكنها ان تستحضر بعض الجان للمساعدة فى اكتشاف ابوال حيوانات جديدة لم تكن معروفة من قبل حيث ان ذلك سيوفر العلاج باسغار فى متناول الفقراء الذين تجيئ مشاعرهم فى المقام الاول للمحافظة عليها.

15- تغلق عيادات الاطباء الذين يستخدمون مايدعون انه الطب الحديث ، الذى هو فى حقيقته ماهو الا خدعة كبيرة ، ويسمح للعيادات التى يمكنها ان توفق اوضاعها للعلاج بالقرآن والرقية الشرعية ( على ان يثبت انها شرعية وليست مقلدة ) بأن ستمروا فى عملهم شريطة الا يتقاضوا عن ذلك اى اجر ، اللهم الا اذا كانت لتغطية نفقات العيادة .

16- تمنع منعا باتا اى امه او عبدة من ارتداء ملابس تشابه ملابس سيدتها ، وكذلك يمنع اى عبد من ارتداء ملابس تشابه ملابس الاسياد وذلك حفاظا على مشاعر السادة المالكين.

17- يمنع ارتداء الاحذية الجديدة والاكتفاء باحذية محتاجة نص نعل ولوزة حفاظا على مشاعر من لايملكون الا احذية قديمة محتاجة نص نعل او لوزة ويفضل استخدام القباقيب.

هذا وتدعو الجماعة كل من لديه اقتراح يمكن ان يندرج تحت فكرة الامر بالمعروف ان يتفضل بتقديمه لدراسته وشكرا.

أخوكم الخائف على مشاعر الناس

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

.. ألفت نظر الإدارة الموقرة أن هذه إساءة بالغة للدين الإسلامي

أرفضها وأنسحب من الموضوع عملا بكتاب الله

(وقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً )

معذرة White heart

لم أكن قد قرأت كلامك

شكرا لتفهمك

بصراحة يا عزيزي .. لا .. لم أتفهم.

العزيز "ايهاب سالم" ... لم يسيئ من وجهة نظري الى الدين الإسلامي، وأيضاً لم يستهزء به وفقاً للآية الكريمة التى قمت بالإستشهاد بها مبرراً إنسحابك عن المقارعة والحوار المنطقي.

فعلى سبيل المثال رؤية الله نفسه سبحانه وتعالى، أو الأرواح و الأشباح، أو قراءة الطالع .. الخ .. الخ ... هى من الأمور التي بالفعل من الغيبيات.. أى ما وراء الحس البشري، التى لا يمكن إثباتها لأحد بدليل مادي ملموس ... إنها من الروحانيات التى تقوم فقط على الإيمان .. والأيمان مكانه بالدرجة الأولى هو القلب.

اما إثبات مسائل من عينة ان لكل فعل رد فعل مساو له فى المقدار و مضاد له في الإتجاه ...فهى من الأمور التي يمكن إثباتها بالفعل بأدلة ظاهرة محسوسة وملموسة .... أى مسائل تتعلق بالمنهج العلمي .. وهذا مكانه العقل ....

أرجو ان تترفق بعض الشئ بزملاءك .. ولا تظن بهم سؤ.

تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

أنا ماقريتش الموضوع من أوله ومش ناوي... يمكن علشان عارف إلى فيه...

أنا بس عندي سؤال في عنوان الموضوع نفسه...

أولاً العنوان بيقول حملات... حملات دي أفهم منها إنها من الشرطة... لو كانت حملات من جماعات إسلامية أو ما شابه كان يبقى موضوع تاني...

تاني حاجة... القبض... القبض ده المفروض مش سداح مداح ولازم يبقى له سند قانوني...

تالت حاجة... مجاهرين وشوارع... هل هما مجاهرين بالأكل والشرب مثلاً ... ولا كانوا واقفين يشربوا بيرة... لأنها تفرق... فلو أكل وشرب مافيش قانون في البلد على حد علمي بيمنع ده... ولو فيه حد من الأخوة القانونيين ياريت ينورنا... أما لو كانوا مثلاً واقفين في الشارع يقربعوا بيرة أو يدخنوا سيجارتين بانجو فده موضوع تاني لأن ساعتها الشرطة لها الحق القبض عليهم في رمضان أو غير رمضان...

لو كان الموضوع هو مجرد قبض بدون سند قانوني يبقى الموضوع بسيط... الأخوة المعترضين والجماعات الي مسميين نفسهم ليبرالية في البلد توكل كام محامي يرفعوا قضايا ويختصموا فيها وزير الداخلية ويجيبولهم حقهم... ولو كان فيه قانون بيقول كدة وإن كنت أشك يبقى برضه الأخوة المعترضين أو الجماعات إلى مسمين نفسهم ليبرالية تقدر ترفع الموضوع في مجلس الشعب أو حتى يرفعوا قضية في المحكمة الدستورية يطعنوا فيه بعدم دستورية هذا القانون...

لكن في الخبر مكتوب "إلى ذلك أسفرت حملة ليلية مكبرة نظمتها مباحث أمن الدولة بالتنسيق مع المباحث الجنائية ومكتب المخدرات بأسوان " ومكتوب "وأكد مصدر أمنى مسئول أن الهدف من تلك الحملات هو ضبط الأمن العام بالشارع لتخفيف حدة الجريمة والمشكلات"... طيب الناس هنا بتتكلم عن مخدرات وبتتكلم عن الجريمة والمشكلات... يعني لو حكمنا عقلنا نلاقي إن الأقرب للعقل هو إنهم بيلموا العيال الصيع إلى واقفين على النواصي يضربوا بانجو.... وأعتقد أنا لو ساكن في بيت وتحت شباكي بيحصل الكلام ده مش حابقى مبسوط بغض النظر عن ديني أو توجهي الفكري...

بس هو الصحفجي (وربنا عالم بالي في ضميري) إلى كتب الخبر حب يحط شوية شطة على الخبر فراح ضارب عنوان محبش...

وعلى رأي جدتي الله يرحمها...

أهي تلاهي...

تحياتي...

فكأننا والماء من حولنا... قوم جلوس وحولهم ماء...

رابط هذا التعليق
شارك

الشيء الوحيد المؤكد إن جهاز الشرطة حقق كل اللي هو عايزه من الحملات ديه بالظبط ...... هدف آخر في مرمي الشعب الخسران علي طول الوقت في أي ماتش مع الشرطة ....

يا تري الحملات ديه حتكمل للقبض علي المجاهرين بالسرقة و المجاهرين بالبلطجة و المجاهرين بالتحرش و المعاكسات و المجاهرين بالسباب و الضرب و المجاهرين بشرب البانجو و شم الكولة و غيرهم و غيرهم من المجاهرين و لا اقتصرت علي شهر رمضان الفضيل و دمتم !!

Her şey kişisel bir

رابط هذا التعليق
شارك

الشيء الوحيد المؤكد إن جهاز الشرطة حقق كل اللي هو عايزه من الحملات ديه بالظبط ...... هدف آخر في مرمي الشعب الخسران علي طول الوقت في أي ماتش مع الشرطة ....

يا تري الحملات ديه حتكمل للقبض علي المجاهرين بالسرقة و المجاهرين بالبلطجة و المجاهرين بالتحرش و المعاكسات و المجاهرين بالسباب و الضرب و المجاهرين بشرب البانجو و شم الكولة و غيرهم و غيرهم من المجاهرين و لا اقتصرت علي شهر رمضان الفضيل و دمتم !!

يارب يعملوا اللى حضرتك بتقول عليه ده نتمنى ذلك من كل قلبنا.

كل سنه وانت طيب يا دكنور

تم تعديل بواسطة عاشق الترحال

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

ايها المواطنون

لقد ولى زمن التهاون فى الحقوق

لقد ولى زمن الاستهتار

لقد ولى زمن المجاهرة

لقد ولت ازمان الحرية الشخصية التى يتشدق بها العلمانيون واذنابهم

كل هذا قد ولى وراح

وجاء وقت الجد والانضباط

يجب ان نتكاتف جميعا يدا واحدة فى مواجهة هؤلاء الخونة اعداءنا واعداء الدين والدنيا

دعونا نقف جميعا يدا واحدة فى مواجهة هؤلاء الذين لاهم لهم الا الافساد ... الافســـــــــــــــــــــاد وما ادراكم ماهو الافساد

الافساد ياسادة هو ان نرى بأم أعيننا شراذم لاتحترم نفسها وتسعى فى الارض افسادا " بتحنيس المحرومين " فيأكلون أمام الصائمون عيانا جهارا فى وضح النهار وكأنما هم مقيمون فى ديار الكفر فى بلاد الفرنجة وليس فى ديار الاسلام.

وبناءا على ماتقدم فإن جماعتنا تفكر فى عدة أمور لضبط الذوق العام بما يحافظ على مشاعر الآخرين ويحافظ على هويتنا الاسلامية من التغريب ، الخصها فى عدة نقاط:

..

7- يمنع تماما الاتجار فى المياه الغازية حتى لاتفسد اخلاق هذه الامة وكلنا يتذكر كيف كانت تلك المياه الغازية سببا فى سخسخة حسن عابدين وهو يرتشفها.

8- يمنع منعا باتا خروج النساء مع ازواجهن وكذلك يمنع اصطحاب الاماء والجوارى وملكات اليمين خارج البيوت وذلك حرصا على مشاعر ابناؤنا الذين لايستطيعون الزواج ومنعا للغيرة والحسد.

11- يمنع الاعلان عن الزواج فى حضور الشباب الغير قادر على الزواج حفاظا على مشاعرهم ويفضل الا يحضر الحفل سوى المتزوجون.

16- تمنع منعا باتا اى امه او عبدة من ارتداء ملابس تشابه ملابس سيدتها ، وكذلك يمنع اى عبد من ارتداء ملابس تشابه ملابس الاسياد وذلك حفاظا على مشاعر السادة المالكين.

هذا وتدعو الجماعة كل من لديه اقتراح يمكن ان يندرج تحت فكرة الامر بالمعروف ان يتفضل بتقديمه لدراسته وشكرا.

أخوكم الخائف على مشاعر الناس

H_mort_de_rire_gif.gif

مش ممكن ... بصراحة مداخلة فى وقتها صحيح ... الموضوع فعلاً كان محتاجها لتلطيف حدته ... وأن كان الرسالة قوية وفى الجون.

فعلاً هم يبكي وهم يضحك ...

تحياتي.

أنا ماقريتش الموضوع من أوله ومش ناوي... يمكن علشان عارف إلى فيه...

بصراحة مانصحش حد يشارك فى موضوع من غير ما يخصص الوقت اللازم لقرايته من اوله لآخرة ... لعدة أسباب .. أهمها لعدم الوقوع فى فخ التكرار ... فمثلاً المداخلة دي فيها إجابة على تساؤلك .. وبكدة كان ممكن تعلق على أى جزء منها وبكدة تثري الحوار ...

طبعاً دي مجرد وجهة نظر .. ولكنك بكل تأكيد حر تماماً .... ومع كل الإحترام.

تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة مانصحش حد يشارك فى موضوع من غير ما يخصص الوقت اللازم لقرايته من اوله لآخرة ... لعدة أسباب .. أهمها لعدم الوقوع فى فخ التكرار ...

طبعاً دي مجرد وجهة نظر .. ولكنك بكل تأكيد حر تماماً .... ومع كل الإحترام.

تحياتي.

وجدي من العقول المستنيره بدون شك

لكن نصيحتك ياوايت هارت لن تجدي نفعا مع اصحاب الفكر السلفي المتشدد للأسف بسبب انهم اصحاب قوالب جاهزه موروثه و لا يملكون غيرها للأسف

فالحفظ لديهم الغى العقل

و بالتالي سواء قرأوا او لم يفعلوا فالرد واحد

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوه الزملاء الرجاء الإلتزام بنقاش الموضوع والبعد عن الشخصنه او التهكم او استخدام لغة حوار غير مقبولة فى محاورات المصريين

الساحة تتسع للجميع لإبداء الرأى دون اعتداء على من يخالفنا الرأى او التشككيك فيه او انتقاصه او اهانته .

الفاضل عاشق الترحال الرجاء مراعاة تلك الملاحظات واى مخالفة لقواعد المشاركه سيتم اتخاذ اللازم فيها من قبل الإدارة .

سيتم حذف كافه المداخلات الخارجه والمداخلات التى اتخذت شكل شات بين الأعضاء .

عن فريق الإشراف

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

وجدي من العقول المستنيره بدون شك

ليس لدى ادنى شك فى ذلك .. يكفي ان رأيه يدل على اننى من "معسكره" :roseop: وأفضل كثيراً من آراء من عينة شئتم او أبيتم .. أو أمثالنا الشعبية من عينة "موتوا بغيظكم" وهذا المنوال من الإفلااااااس الفكري من وجهة نظري .. لكن هذا لا يمنع أن نتكاتف لجعل مواضيع هذا الصالون الثقافي على أكمل وجه قدر إستطاعتنا ... وأرجو أن لا أكون قد تعديت حدودي بذلك.

لكن نصيحتك ياوايت هارت لن تجدي نفعا مع اصحاب الفكر السلفي المتشدد للأسف بسبب انهم اصحاب قوالب جاهزه موروثه و لا يملكون غيرها للأسف

فالحفظ لديهم الغى العقل

و بالتالي سواء قرأوا او لم يفعلوا فالرد واحد

صدقني أننى لا أهدف بالمرة الى تغيير قناعات أى أحد ... تماماً مثلما لا أريد أن يحاول أحدهم تغيير قناعاتي .. كل المسألة اني أتبع سياسة السوق .... عرض وطلب .... فليعرض كل بضاعته، ونترك للمتلقي الإنتقاء ... ليس أكثر ولا أقل.

تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

[بصراحة مانصحش حد يشارك فى موضوع من غير ما يخصص الوقت اللازم لقرايته من اوله لآخرة ... لعدة أسباب .. أهمها لعدم الوقوع فى فخ التكرار ... فمثلاً المداخلة دي فيها إجابة على تساؤلك .. وبكدة كان ممكن تعلق على أى جزء منها وبكدة تثري الحوار ...

طبعاً دي مجرد وجهة نظر .. ولكنك بكل تأكيد حر تماماً .... ومع كل الإحترام.

تحياتي.

عندك حق... اعتذاري للكل...

بس لأني حقيقي ماكنتش متصور إن فيه في مصر قانون بكدة... لا والأدهى المطاعم كمان تقفل...

طب لو حد عنده القلب ولا واحدة مسنة وماعندهاش طبيخ في البيت تعمل إيه...؟؟

طب الدليفري برضه ممنوع؟؟؟ :roseop:

صحيح هم يضحك...

تحياتي...

فكأننا والماء من حولنا... قوم جلوس وحولهم ماء...

رابط هذا التعليق
شارك

حلوه أوي طريقة اللى يعارضنا نحذف له مداخلاته :)

ممنوع الاعتراض :roseop:

الرأي رأينا والشورى شورتنا :happy:

الفاضل عاشق الترحال ..

تحية طيبه

بخصوص ردك على التنبيه الإدارى ا السابق الذى وضعته والذى اقتصر على اتهام الإدارة بالتحيز ابلغك انه سيتم فيه اتخاذ اجراء ادارى

لمخالفته قواعد المشاركة فى المحاورات والذى اجدك هنا تصر على تكراره واتهام الإدارة فى نزاهتها .

اى اعتراض له قنوات خاصه من خلال خاصية الرسائل او التخاطب مع الأدفايزور .

مداخلتك الهجومية التى اتخذت لغة غير مقبوله واهانت محاوريك ومن اختلف معك - تم حذفها - فى الرأى بصفات غير مقبوله وهجوم وانتقاص

هو اسلوب لن تسمح به محاورات المصريين التى تكفل للجميع على اختلاف آرائهم مساحة التعبير الحر وفق قواعد منظمة

ورفض تام لهكذا لغة تستند على اهانة الغير وتخرج بالحوار من خط سيره فى نقاش الموضوع الى تفرعات وشخصنه كما حدث .

ناقش الفكر سيدى الفاضل وحاول ان تحترم محاورك حتى عندما يعرض رأى يخالفك ، الإحترام المتبادل هو اساس نجاح الحوارات الجادة

ونحن هنا كصالون ثقافى راقى لن نرضى بلغة تخالف ذلك .

تحياتى

عن فريق الإشراف

لولا

تم تعديل بواسطة لولا
اضافة تنبيه اداى

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

بس لأني حقيقي ماكنتش متصور إن فيه في مصر قانون بكدة... لا والأدهى المطاعم كمان تقفل...

طب لو حد عنده القلب ولا واحدة مسنة وماعندهاش طبيخ في البيت تعمل إيه...؟؟

طب الدليفري برضه ممنوع؟؟؟ :happy:

صحيح هم يضحك...

تحياتي...

ده اللي بنحاول نوضحه من الصبح

محدش من اللي بيفطر جهرا سواء مسيحي او مسلم ماشي يطلع لسانه و يغيظ الصايمين

كل واحد ادرى بظروفه

واللي معتقد انه حيغيظ حد بإفطاره العلني يبقى هايف

و اللي يتغاظ يبقى اهيف منه

و ربك ادرى بالنوايا

بون سوار مسيو وجدي :roseop:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

.. ألفت نظر الإدارة الموقرة أن هذه إساءة بالغة للدين الإسلامي

أرفضها وأنسحب من الموضوع عملا بكتاب الله

(وقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً )

معذرة White heart

لم أكن قد قرأت كلامك

شكرا لتفهمك

بصراحة يا عزيزي .. لا .. لم أتفهم.

العزيز "ايهاب سالم" ... لم يسيئ من وجهة نظري الى الدين الإسلامي، وأيضاً لم يستهزء به وفقاً للآية الكريمة التى قمت بالإستشهاد بها مبرراً إنسحابك عن المقارعة والحوار المنطقي.

فعلى سبيل المثال رؤية الله نفسه سبحانه وتعالى، أو الأرواح و الأشباح، أو قراءة الطالع .. الخ .. الخ ... هى من الأمور التي بالفعل من الغيبيات.. أى ما وراء الحس البشري، التى لا يمكن إثباتها لأحد بدليل مادي ملموس ... إنها من الروحانيات التى تقوم فقط على الإيمان .. والأيمان مكانه بالدرجة الأولى هو القلب.

اما إثبات مسائل من عينة ان لكل فعل رد فعل مساو له فى المقدار و مضاد له في الإتجاه ...فهى من الأمور التي يمكن إثباتها بالفعل بأدلة ظاهرة محسوسة وملموسة .... أى مسائل تتعلق بالمنهج العلمي .. وهذا مكانه العقل ....

أرجو ان تترفق بعض الشئ بزملاءك .. ولا تظن بهم سؤ.

تحياتي.

بالضبط

مكانتش محتاجه شرح يا أ / طارق

وجود الله و كل الأديان بما فيها الإسلام هي أمور غيبيه روحانيه لا يصح محاسبة الناس على إتباعها لأنها تخص من يؤمن بها وحده و لا تلزم كل البشر

لا يصح أن تحاسب إنسان على إفطاره لأنك ليس لك سلطان على ما يعتقده

إعتقد ما تشاء و صم كما تشاء و دع غيرك يعتقد ما يشاء و يفطر كما يشاء

ماذا يضيرك

يوم القيامه عندما يأتيك اليقين إن شاء الله ستراه يحترق في الجحيم

رابط هذا التعليق
شارك

أنا بصراحة مكملتش المدخلات بس حست أن كلها بدور بين فكرتين مويد و معارض

أنا طبعا ضد أن يفرض شعائر الدين على الناس بالقانون لأن علاقة الأنسان بربة علاقة خاصة جدا و ميحقش لحد أنه يقول له صوم دلوقتى أو صلى دلوقتى طبعا يستثنى من ذلك الأهل مع أولادهم لأنهم بيعلموهم لكن مش معقول الحكومة حتعلم الناس (ده رأى)

وأحب أحكى لكم حكاية لسة رمضان ده مش و أحنا صغيرين أنا طبعا مسيحية وصحبتى الأنتيم _زى ما أولادى متعودين يقول _مسلمة من و أحنا عندنا سبع سنين و أحنا فى نفس المدرسة و أفترقنا فى الجامعة أنا دخلت هندسة و هى دخلت أداب وكانت عزمانى على الفطار أنا و بنتى الحقيقة أنا قلت لبنتى تفطر الصبح وتشرب قبل ما تنزل أحسن تعطش ولا تجوع مايصحش الناس صايمين و الفطار على الساعة 6.15 فمش حتقدرى و قد كان وروحت لصحبتى و أول ما دخلنا تشربوا أية طيب البنت فطرت طيب كلوا حاجة فقلت لها أحنا متشكرين معلش خمناكى و شربنا قبل ما ننزل فقالت لأة ده المشوار طويل طيب أشربوا حاجة و أصرت وقلت له لأه بقى أنتى عايزة تخدى ثواب على حسابى :P ولا أية و فعلا شربنا حاجة و فطرنا فى ميعاد الفطار معاه . أنا حبيت أقول الحكاية دية عشان أن الناس بتراعى بعض من نفسها و بعدين على مأنا عارفة لو حد فاطر و أنت صايم بتأخد ثواب أكتر .

و على فكرة أنا فى رمضان ما بأكلش ولا أشرب طول النهار فى المكتب ممكن كباية النسكافية بتاعة الصبح والساعى هو اللى بصعب علية و بيصر يجبلى حاجة تانية أشربها مع العلم أنه مسلم وصايم و أنا بصر أنه ميعمليش أكل اليوم قصير و حروح أتغدى مع الولاد بس الحقيقة بقول حرام أتعبة و هو صايم

رابط هذا التعليق
شارك

الشيء الوحيد المؤكد إن جهاز الشرطة حقق كل اللي هو عايزه من الحملات ديه بالظبط ...... هدف آخر في مرمي الشعب الخسران علي طول الوقت في أي ماتش مع الشرطة ....

يا تري الحملات ديه حتكمل للقبض علي المجاهرين بالسرقة و المجاهرين بالبلطجة و المجاهرين بالتحرش و المعاكسات و المجاهرين بالسباب و الضرب و المجاهرين بشرب البانجو و شم الكولة و غيرهم و غيرهم من المجاهرين و لا اقتصرت علي شهر رمضان الفضيل و دمتم !!

لو كانت هذه حملات ذات اجندة تهدف فى المقام الأول الى قيام رجال الشرطة بواجباتهم الأساسية فى المجتمع د.هشام لم يكن احدا ابدا ليستنكرها بأى حال من الأحوال

وهى ما جعلتنى اقول فى مداخله سابقه:

وحيث أن الشرطة والأمن العام – كما نرى – قد انتهت من آداء كافة مسئولياتها الأولية والأساسية من حفظ الأمن العام

والتأكد من استتبابه وحفظ النظام واغلاق بيوت الدعارة الخ الخ فقد تم اضافة بند جديد لمهامها ينوط به

فرسان الشرطة النبلاء الدون كيشوتية حماة حمى الدين الإسلامى من نقص تدين أفراده الفجرة !!

ولكن للأسف د.هشام من المحزن جدا ان يسمح البعض للحكومة بالتلاعب بالشارع المصرى لأغراض سياسيه بحته لا تمت لا من قريب ولا من بعيد

لهذه الصورة المبجلة التى اسبغها البعض على هذه الحملات وصنفها من ضمن مايوجب الإحترام والتصفيق لجهاز الشرطه وفرسانه النبلاء !!

مشكلة الشعب المصرى انه لا يتعلم ابدا من الماضى ولا يريد ان يستوعب ان الأمور دوما سياسية بحته لأغراض سلطوية تختلف اشكالها بذكاء فى كل مرحلة

لتواكب التيار ، هذا الإصرار التام من قبل الشعب على عدم التفكير المنطقى والتحليل فى تصرفات الحكومة ومايصدر عنها خصوصا هنا فى موضوع نقاشنا

عن فعل غريب وشاذ بالنسبة لجمهوية مصر العربية التى يفترض ان حق المواطنة فيها يكفل للجميع المساواة فى الحقوق والواجبات والتى لا ينص قانون

او دستور فيها باى نص او تكييف قانونى لما حدث فى الشارع المصرى من القبض على من افطر فى الشارع .

لذا اجدنى قلت ايضا فى مداخلة سابقة "

وخارج سيناريو المسلسل الظاهر سيكون من المفيد جيدا استيعاب ان ما يحدث هو تسييس دينى فى لعبة كريهة بين الدولة والإخوان المسلمين وأن الشعب هنا يُستخدم ك " يويو " لا أكثر فى محاولة من الدولة لإعادة امتلاك الشارع والا ليشرح لى أحدكم لماذا يتم السكوت على ذلك ؟! وما معنى ماحدث فى محافظة الغردقة السياحة والسكوت عليه ايضا ؟!

وكررت سؤال السند القانونى عدة مرات وللأسف لا توجد اجابة !!

سؤال أخير ومكرر لأنى طرحته فى بداية الموضوع وكررته عدة مرات

بأى سند قانونى يتم ذلك ؟!

نحن الآن نتحدث عن مصر وليس عن السعودية ولا افغانستان ، ومصر كما نعرف لها طبيعة مختلفة تماما عن تلك الدول، طبيعة تجعل التعجب مما حدث فى محافظة الغردقه

من تصرفات رجال الشرطة امر طبيعى وهى المدينة السياحية بالدرجة الأولى وتم فيها تطبيق تلك الحملات واغلاق المقاهى وترويع الناس !! .

مازال السؤال يطرح نفسه لأى عاقل يتحدث بلغة المنطق والعقل ويرفض ان ينساق وراء العاب الحكومات وسخريتها من الشعب اين السند القانونى لذلك ؟؟

لسنا نتحدث هنا عن انتظار تحول مصر لنظام الخليفة المسلم بدلا من السيد الرئيس ولا نتحدث عن وجوب الحكم من الكتاب والسنة ، نتحدث الآن عن واقعنا المعاصر

عن تصرفات حالية تهدم اكثر مما تبنى عن شرارة تتطاير هنا وهناك تضر بنسيج المجتمع الذى لا يتكون من مسلمين فقط وتصرفات كهذه فى الشارع اذا كانوا قبلا

يمتنعون عن اظهار الإفطار فى الشارع - برغبتهم - من باب المجاملة لأخوانهم المسلمين فلا أظن ان ذلك قد يستمر امام هكذا شرطنة فى المجتمع واعتداء على الناس.

لماذا لا نناقش الموضوع بموضوعية ؟؟

موضوعية تتعدى حدود العاطفة وتجهيز التهم لمن كان له رأي لايوافق على هذه الحملات. اعتقد النقاش الموضوعى المنطقى سيكون له نتيجة مثمرة اكثر من مجرد

التصنيف للمحاور الذى وبصدق لا اعرف لماذا تقفز جميع النقاشات اليه .

ايا كان الفكر الذى يعتنقه احدهم فلا اعرف اهمية ذلك فى الحوار ، الحوار يفترض ان يستند على منطق فى العرض ومقارعة ومحاججة فى المقام الأول.

الحوار يفترض انه يعرض صورة اوسع لنقطة معينة من وجهات نظر مختلفة قد يرى فيها احدهم ما يغيب عن آخر فيصبح الطرح ونقاشه ذو هدف ورؤية

مفيدة لجميع الأطراف ونخرج منها بنتائج اكثر من المبارزة كفرق متناحرة ، او الباس الأمر ثوب جهادى واعلاء رايات لااله الا الله محمد رسول الله لكل من يرى الموضوع

من زواية مختلفة عن الآخر ويستند حتما على سبب ومنطق وضحه ووضح سبب اعتراضه على امر هذه الحملات الجوفاء التى تسخر فعلا من الشعب

ويكون نصيب من لا يصفق لها اتهامات واهانات كنت جدا اسفه وانا اقرأها فى مداخلات تم حذف بعضها لأن لغتها كانت حتما غير مقبولة وجوفاء .

اذا كان ابناء الدين الواحد يرمون بعضهم بكهذا تهم واسقاطات ويختصون بعضهم بالفاظ مهينة لمجرد اختلاف فى الرأى يخص حملات نظر لها البعض نظرة اوسع واكثر شمولية من مجرد حماسة وثوب دينى البسوها اياه وهى والله لا تمت لذلك بصلة ولكن التغييب احيانا يجعل البعض لا يرى اكثر من الظاهر - الذى يريد ان يراه ! .

لك الله يامصر ويا شعب مصر ووقانا الله شر الفتن فعلا .

تحياتى واحترامى للجميع

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.saxon.ch/ecoles/5p/05-06/eleves...de_rire_gif.gif

مش ممكن ... بصراحة مداخلة فى وقتها صحيح ... الموضوع فعلاً كان محتاجها لتلطيف حدته ... وأن كان الرسالة قوية وفى الجون.

فعلاً هم يبكي وهم يضحك ...

نعم إن الرسالة في الجون فعلا ً ..

وصدق الله العظيم

بسم الله الرحمن الرحيم

( إن الذينَ أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون * وإذا انقلبوا إلى أهلِهمُ انقلبوا فكِهين * وإذا رَأوْهُم قالوا إن هؤلاء لضآلون * وما أرسِلوا عليهم حافظين * فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون * على الآرائك ينظُرون * هل ثوِبَ الكفارُ ما كانوا يفعلون )

063.gif

رابط هذا التعليق
شارك

ليس من الغريب في شئ ان انصار الدولة الدينية قد قاموا بتقدير ما فعله جهاز الأمن حين قام بالقبض على الجماعة اللي فطروا في نهار رمضان ,فذلك مؤشر واضح إلى أحد إتجاهاتهم الثيوقراطية التي يرغبون في تطبيقها حال وصولهم لقمة العمل السياسي..

ومن الطريف في هذا الشأن انهم قد قاموا بتأيد هذا الإجراء من المؤسسه الأمنية التي كانت تقبض على ممثليهم السياسيين أثناء مآدب إفطارهم .. طبعا من الممكن أن يقول احدهم مش مشكله ممثلينا السياسيين المهم حماية ثوابت الدين ..!!

الطريف أيضا أن الجميع يعلم ميزان العدالة المقلوب في الدولة الذي يطبق على الصعاليك ولكنه لا يطبق على السلاطين ..!!

فضابط الأمن الذي قبض على شخص من عامة الطريق الذي تجرأ وفطر على ناصية كشك في نهار رمضان من المستحيل أن يقبض على أمير من ابناء سلاطين القمة السياسية في الدولة لو كان قد قام بنفس الفعل داخل سيارته الفارهة ..

فهؤلاء لم يكتفوا وحسب بتقدير وتثمين من قام بدهس حرية الفرد في الإعتقاد والإيمان الذي كفلته له كل الدساتير الدينية والإنسانية ..

ولكنهم أيدوا ضمنا تطبيق ميزان العدالة المقلوب الذي يحاسب الصعلوك ويتغاضى عن الأمير ..!!

ونعم الإصلاح .. :P

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق
شارك

مفيش دين بالعافيه ابدا

و مفيش ايضا تطبيق الفرائض الدينيه بالاجبار

السعوديه في اواسط السبعينات مثلا كان المطوع يجري في الشارع و يمسك بعصاه لضرب كل من يسير في الشارع و لم يذهب لأداء الصلاه في المسجد لحثه على الذهاب (رايتها بعيني كثيرا في ابها مثلا)

هذا الوضع لم يعد موجودا اطلاقا في المملكه الآن بل ان عادة اغلاق المحلات جميعا في اوقات الصلاه بدأ يظهر من يخالفها و خصوصا في جده و الخبر (رأيت بعيني كثير من المحلات غير مقفله بعد آذان العشاء و في مركز الجمجوم تحديدا)

هذا يدل على ان فكرة القوه في اجبار المسلم على اداء فرائضه هي فكره عقيمه ستزول تماما مع مرور بعض الوقت

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

واحد مسلم واقف في الشارع العام يصلي عكس القبلة...مربه مسلم وحاول اعداله تجاه القبلة ولم يستجب المصلي فتركه وذهب...وبعدها مر مسلم ثان اخر وحاول اعداله تجاه القبلة ولم يستجب مرة اخرى..واستمر الحال الي ان انتهى بالصلاة عكس القبلة...

بعد الانتهاء من المشهد هذا تبدأ التعليقات كالآتي:

*- "المبـــادرة بالأعتداء على الغير" ... محاولة توجيه وضع هو اختاره + انتهاك حريته الشخصية ..ربما يريد الصلاة في تجاه قبلة آخرى "هو حر"..لماذا تبادر؟

* الدين مش بالعافية ... مين اللي وكلك عليه سلطان....مش يمكن بيعمل تمرينات رياضية وهي حرية مكفولة للمواطنيين..بلا استثناء..

* فوبيا الاعترا ض تبدأ هنا

حتى لو عدلته يمكن المكان اللي بيصلي فيه نجس وتبقى صلاته مشكوك فيها.....هو انت بعد ما ((زقته و ضربته)) هيكمل صلاة دة يقطعها ومش بعيد يشتم ولا يضرب...الخ الخ الخ....

المهم ان مبادرة الناس . حسب الاراء ..هي مبادرة بالاعتداء...والدين مش بالعافية

وبالرغم من كل هذا وبكل تأكيد سيتكرر هذا المشهد ((المبادرة من الناس)) في كل مكان وكل وقت يصلي فيه هذا المصلي ان كان ((عالم أو جاهل)) باتجاه ((مخالف)) لاتجاه القبلة.... لأن الدين ((دين الجماعة))

فماذا عليه ان يفعل ذلك ((المسكين)) من ((أذية واعتداء)) الناس عليه أن اراد ان يخالفهم؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...