اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الحنين للأوطان

واثق الخطوة

Recommended Posts

لماذا نحن لأوطاننا بكل شوق !؟

تماما مثل من أكل في أفخم المطاعم ...ولكن

ولكن يبقى طعم أكل الأم مختلف ومميز وأفضل من أفضل طاهي في العالم !؟

لماذا نحن للأوطان ؟

أتكلم عن نفسي وعن كثير ممن يشبهوني ؟

لماذا لا أغفو بكل سعادة إلى في البيت شديد التواضع الذي ولدت فيه في واحد من أكثر الأحياء فقراً في بلدي!؟

لماذا أعشق التجول في مسقط رأسي ..

هنا لعبت الكرة ..

وهنا صدمني تاكسي مسرع وكسرت ساقي ..

وهنا كانت مدرستي الابتدائية ..

وكان عم بيومي يقف بالعربة هنا ليبيع لنا (حمص الشام) !

لماذا اعشق كلمة ( حمد الله على السلامة)؟

ولا أشعر بالأمان إلا وأنا هنا في مسقط رأسي ...

لماذا اعود لمصر .. فأجد مغناطيس الحنين يجذيني بقوة نحو مسقط رأسي

وسط عتاب زوجتي وأبنائي !؟

"ايه اللي بيوديك هنا"

:roseop:

لا أدري ..

ولكنه الحنين لكل ما يذكرني بأبي وأمي واحبابي !

كثير ما نعتب على بلادنا قسوتها !؟

ولكن هل يمكن للإبن أن يكره أبوه أو أمه ؟

لا يمكن !؟

رابط هذا التعليق

واااااشوقااااااااااااه إلى مصر

بِلادِي وإنْ جَارَت عليَّ عزيزةٌ **** وأهْلِي وإنْ ضَنـُّوا عَليّ كــِرَامُ

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

ممكن نكون بنحب للوطن علشان

الهوا بتاع زمان حتى و لو كان مليان دخان

لسندوتش الطعمية من ايد عم عطية

لركوب الأتوبيس العام حتى لو كان بمنفله زي زمان

لحجات كتيييرة .. بس بجد جميلة .. احلي ذكريات .. اجمل الوقات .. أسعد اللحظات .. تلقيها في الوطن مش في الغربة

:roseop: بحبك يا مصر و حبك غالي عليه لكن اللي بعدنى عنك البهدله و عدم الحنية :lol:

تم تعديل بواسطة hosambob
رابط هذا التعليق

ببساطه شديده لأن دي ذكرياتك

و لو كنت قضيت طفولتك و شبابك في كمبوديا او الفلبين او مالطا او كولومبيا ...تأكد انك كنت حتقول نفس الكلام بس على الدول دي مش مصر

كلنا نشتاق للماضي و نخشى المستقبل بدرجات متفاوته

و السبب الوحيد ان الماضي معلوم و منتهي

و المستقبل مجهول و قادم

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

موضوعك عن الحنين فكرني بالاغنيه الرائعة دي......

أحن إلى خبز أمي

وقهوة أمي ..

ولمسة أمي ..

وتكبُر في الطفولة

يوماً على صدر يوم

وأعشق عمري لأني

إذا مت،

أخجل من دمع أمي!

خذيني، إذا عدت يوماً

وشاحاً لهدبُك

وغطي عظامي بعشب

تعمد من طهركعبك

وشدي وثاقي .. بخصلة شعر

بخيط يلوح في ذيل ثوبك ..

ضعيني، إذا مارجعت

وقوداً بتنور نارك ..

وحبل غسيل على سطح دارك

لأني فقدت الوقوف

بدون صلاة نهارك

هرمت، فردي نجوم الطفولة

حتى أشارك صغار العصافير

درب الرجوع .. لعش انتظارك

كلنا جوانا الحنين لاماكن اتربينا فيها وذكرياتنا عنها لا تموت.....بس صعب جدا العيش في هذه الاماكن مرة اخرى....مش عشان غنى وفقر .....بس عشان ريتم الحياة كله اختلف ...الميول والشخصية...لمة الاهل....الاصحاب...كله مبقاش زي الاول...فقط ذكرياتنا هي الي محفورة بهذا الكم من الاحساس بالشوق والحنين الجارف...لانها وقفت عند هذه النقطة....

بس لو سألت حد من الي فضلوا عايشين في نفس الاماكن وبنفس الشروط...ذكرياتهم مش حتبقى نفس ذكريات الانسان الي هاجر وبعد....لان التغيير اليومي للحياة مسح القديم ووضع مكانه الوضع الحالي بكل ابعاده ...

رابط هذا التعليق

أخي mzohairy

لا اتفق معك في الرأي بأنني لو كنت ولدت في الفلبين أو كمبوديا كنت سأشعر بنفس الحنين لنفس الأماكن !

بدليل ان كثير من الناس يتملصون من ماضيهم و يتنكرون لها !

وأيضا أختلف معك تماما في الرؤية للماضي على أنه شيء جميل ..

أنا عن نفسي يرتبط الماضي معي بذكريات شديدة الإيلام !

ولكني أعتقد أن المصري بطبعه ذو طبيعة خاصة جدا ...

أتذكر منذ أيام أن جائني أكثر من ضيف في الرياض .. وطلبت منهم أن يختاروا أكلة أعزمهم عليها ..

تركوا اللحوم والمطاعم الكبيرة و طلبوا بكل اصرار أن يأكلوا ( كشري) !!!!!!!

لو فكرت لماذا ...

ستعرف ما الذي قصدته بالحنين للأوطان !

رابط هذا التعليق

ببساطه شديده لأن دي ذكرياتك

و لو كنت قضيت طفولتك و شبابك في كمبوديا او الفلبين او مالطا او كولومبيا ...تأكد انك كنت حتقول نفس الكلام بس على الدول دي مش مصر

كلام جميل و واقعي

الناس كلها بتحب بلدانها مش المصريين بس

أخي mzohairy

لا اتفق معك في الرأي بأنني لو كنت ولدت في الفلبين أو كمبوديا كنت سأشعر بنفس الحنين لنفس الأماكن !

بدليل ان كثير من الناس يتملصون من ماضيهم و يتنكرون لها !

الموضوع ده كان نقطه خلاف بيني و بين بعض اصدقائي

هم يرون مثل سيادتك ان المصري يحب بلده اكثر من اي شخص اخر

و انا اري انها ظاهره عامه و طبيعيه

الاستاذ محمد المشرف الفاضل ذكر في موضوع سابق ان الامريكان او الكنديين المهاجرين الجدد يقولون انهم امريكان او كنديين و لا يذكروةن مواطنهم الاصليه الا قليلا .............. و لكن المولودين في تلك البلاد منذ فتره طويله و اجدادهم ينتمون اليها يبحثون عن اصولهم لمعرفتها

الفقر في الوطن غربه

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      لدى الغرب جملة مع الزمن استقرت فى موضع الحكمة وهى أن المعرفة قوة وعدم المعرفة رحمة.. ماذا تعنىباختصار أنعرض المقال كاملاً
    • 0
      مع انطلاق الموسم الرمضانى كل عام تشهد الساحة الإعلامية زخما إعلانيا تتعدد أشكاله وتتنوع مضامينه وتتوحد أهدافعرض المقال كاملاً
    • 4
      و ال "دجوشة" لمن لا يعرف هي البلح الأخضر الذي لم ينضج بعد ما سبق كان إستهلالا لابد منه منذ سنوات قليلة شعرت بحنين إلى الدجوشة و طلبت من أحد أصدقاء الأسرة أن يحضر لي بعض الدجوشة و طبعا هذا الطلب يكون قبل موسم البلح أي قبل أن ينضح البلح و يأخذ ألونه العادية بين أصفر و أحمر. و أرسل العمدة - نسيت أن أقول أن هذا الصديق عمدة أحد القرى الكبيرة في الصعيد - كمية من الدجوشة حوالي يمكن عشرة كيلو و بكل فرحة و شوق مددت يدي و قضمت البلحة و إذا بها جافة الطعم و غير مستساغة و لا تمت بصلة إلى الد
    • 14
      الله عليكي يا دُنيا ......... كنا فين وبقينا فين ........ الله يرحم ايام النت والسرمحة وخلو البال ... سقى الله تلك الأيام .......... هو بجد أنا هنا وإلا بيستهيألي ....... بجد وحشتووووووووووووني كلكم :wub: ... الحاجة جيجي أم عبد الرحمن لنا لقاء وحديث إن شاء الله md2: ...............
    • 1
      الصدفة قادتنى الى هنا وانا أبحث بمحرك البحث عن شىء ما وجدت جزء من نص لى بعنوان بلا عبودية ووجدت الاستاذ المدير يعلن عن صاحبته وينشره كاملاً حقيقة كم احترمت هذا التصرف ورب صدفة خير من الف ميعاد اهلا بى بينكم ابنا ء مصر ويشرفنى ان اهديكم نص من نصوصى هنا ------------- شيء مني إليه أخذني ولم يدعني إلا في هذيان حنينى إليه ^^^ كم تمنيت أن تمتد قامتى وتعانق السماء كى أدنو منك وتمتد يدي عبر المسافات تحتضن كفك البيضاء وأمتلك عيون زرقاء اليمامة كى أخترق روحك خلف سحاب الشوق
  • أضف...