اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أنفلونزا الخنازير وصلت إلى الكويت

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

قرأت الخبر على الشريط الإخباري لقناة الجزيره لكنه كان خبراً مصمتاً بدون تفاصيل

(( رصد 18 حاله إصابه بأنفلونزا الخنازير في الكويت و صرح وزير الصحه أن الإصابات وقعت بين الجنود الأمريكيين ))

مجرد قراءة الخبر أصابتني بالرعب خاصة و أن إبني لديه إختبار غداً إن شاء الله

أي أنه من المفترض أن يتواجد خارج البيت و في مكان مزدحم و في ظروف لا تزال غير واضحه و السلامه غير مضمونه

قمت بالبحث عن الخبر على الإنترنت فوجدت أكثر من مصدر يؤكدون الخبر

بينهم من يقول أن وزارة الصحه لم تعلن عن العدد بشكل واضح و منهم من يؤكد أن الجنود لم يختلطون بالسكان

و منهم من يقول أن بعضهم تم ترحيله لبلاده و البعض الآخر تم التحفظ عليه بالحجر الصحي

و مصادر أخرى تؤكد التحفظ على جميع الحالات بمستشفيات عسكريه هنا داخل الكويت

لقد فتحت هذا الموضوع حتى يكون نافذه لكل من لديه خبر جديد يخص تطور الأمر هنا ليضعه و يعلم به الأخرين

لا أعرف إن كان ما فعلته يتصف بالمبالغه في رد الفعل أم إجراء مقبول !!

و لكنني قمت بالإتصال بإحدى موظفات إدارة مدرسة إبني و التي تربطني بها صله طيبه و أخبرتها برغبتي في عدم ذهابه غدا للإمتحان

خاصة و أنه إمتحان روضه و الأمر بسيط و لا يستدعي المخاطره بالخروج من المنزل في هكذا ظروف

و بالفعل أبدت تعاونناً طيباً و أخبرتني أنها من الممكن أن تؤجل له إختباراته كلها في يوم واحد بلجنه خاصه

رغم أرتياحي لهذه الخطوه إلا أنني أشعر بالقلق على بقية الأطفال و أسأل الله العافيه للجميع

سأنتظر أي أخبار أو تطورات للموقف هنا و بدوري في حال معرفتي لأي جديد سأنقله لكم

دعواتكم ... و أسأل الله العلي القدير أن يتلطف بنا جميعاً إنه هو أرحم الراحمين

أم كريم

رابط هذا التعليق

أختي الفاضلة زهرة

ضعي ثقتك بالله تعالى

{قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا}

احنا ناخد بأسباب الوقاية و نتوكل على الله

الفيروسات دي جنود يصيب بها الله من يشاء

نسأل الله العفو و العافية

بارك الله لك في كريم

و بارك لنا جميعا في ابنائنا

اللهم نسألك العفو و العافية في ديننا و دنينا و أهلنا و مالنا، اللهم استر عوراتنا و آمن روعاتنا ، و احفظنا من بين ايدينا و من خلفنا و عن أيماننا و عن شمائلنا و من فوقنا و نعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا

آمين

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

والله انا كنت عايز اروح مكه للعمره الاسبوع الفادم لكن بما انها وصلت الكويت يعني قربت اوي ...........مش عارف اروح ولا لا خصوصا اني خايف اكتر علي ابني اللي عنده سنتين

رابط هذا التعليق

ربنا يستر .. الموضوع فعلا خطير .. وأنا لو بمكانك "زهرة الجبل" سوف أشعر بنفس درجة القلق خصوصا على الأطفال ..

الوزارة دعت إلى اجتماع طارئ اليوم للجنة مكافحة المرض... والدفاع المدني يتأهب

18 إصابة مؤكدة لجنود أميركيين عزلوا في معسكر عريفجان

انفلونزا الخنازير في الكويت والصحة تستنفر

مخاوف من انتشار المرض نتيجة عدم شمول القوات الأجنبية القادمة بإجراءات البلاد الاحترازية

المتحدثة باسم القيادة الأميركية تؤكد بقاء "الموبوئين" في الكويت و"بيان ليلي" لوزارة الصحة "خرّج" بعضهم!

كتب - عبدالرحمن الشمري وغانم جابر:

على اجنحة طائرات "المارينز" شاءت الاقدار ان يحط مرض انفلونزا الخنازير رحاله في البلاد, لتصبح الكويت أول دولة خليجية وربما عربية يضربها الفيروس القاتل, هذه المعلومات الخطيرة تريثت "السياسة" كثيرا في الافصاح عنها الى حين التأكد من مصداقيتها بشكل كامل وموثوق من أكثر من جهة معينة أولها: القيادة المركزية الأميركية في "ثامبا" بالولايات المتحدة التي اعلنت رسميا على لسان المتحدثة باسمها الميجور الرائد كريستي بنكيمان عن اصابة 18 جنديا اميركيا مرابطين في معسكر عريفجان الكويتي بمرض "HINI" المعروف بانفلونزا الخنازير, فيما كانت الجهة الثانية هي وزارة الصحة الكويتية التي أقر قيادي رفيع المستوى بها بصحة هذه المعلومات, مؤكدا ان هناك تنسيقا جاريا على قدم وساق منذ نحو ثلاثة ايام بين الوزارة والسفارة الاميركية لدى البلاد لمنع خروج الجنود المصابين بالوباء من الحجر الصحي المعزولين فيه داخل المعسكر الى مناطق المدنيين, وأخيرا مصدر مسؤول في ادارة الدفاع المدني الذي اماط اللثام عن ان تعليمات وجهت اليهم برفع درجة الاستعداد للطوارئ الى الدرجة القصوى.

وللوقوف على ملابسات واسباب التأخر في الاعلان عن الحالات المصابة, قال القيادي في "الصحة" ان سفارة الولايات المتحدة لدى البلاد ابلغت مسؤولي الوزارة قبل أيام قلائل باصابة 18 جنديا اميركيا في معسكر عريفجان بانفلونزا الخنازير وعلى الفور تم ارسال فرق طبية الى المعسكر وباشرت عزل "الموبوئين" في حجر صحي للحيلولة دون انتشار المرض بين باقي الجنود, فضلا عن تزويد المعسكر بالعقاقير والمواد العلاجية والوقائية اللازمة من امصال وحبوب وكاميرات حرارية لقياس درجات حرارة اجسام المصابين وكذلك غير حاملي الفيروس بشكل مستمر.

وعن كيفية دخول هؤلاء المصابين الى البلاد رغم الاجراءات الاحترازية المتبعة في مطار الكويت اوضح القيادي ان الجنود المصابين وغيرهم من القوات الاميركية المتواجدة في الكويت يدخلون البلاد ويخرجون منها عبر قواعدهم العسكرية من دون المرور بالمنافذ الحدودية البرية والجوية المدنية, ومن ثم فإنهم لا يخضعون لاجراءات الوزارة المتبعة في المطار منذ تفشي المرض في العالم, محذرا في الوقت ذاته من "هاجس قلق ينتاب مسؤولي الصحة من أن يكون هؤلاء المصابون قد اختلطوا بالمواطنين والمقيمين لاسيما في الاسواق والمجمعات التجارية قبيل حجزهم في الحجر الصحي الكائن في معسكرهم".

وفي حين جدد القيادي تأكيده على ان الكويت لا تزال امنة خصوصا ان الجنود المصابين معزولون في المعسكر, لافتا الى ان الوزارة دعت اللجنة المكلفة مكافحة المرض الى عقد اجتماع طارئ لها اليوم, كشف مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في "الصحة" فيصل الدوسري عن زيارة خبير من منظمة الصحة العالمية للبلاد اليوم لبحث اخر تطورات انفلونزا الخنازير, ومناقشة جميع الامور المتعلقة بهذا المرض من تشخيص وطرق العدوى والوقاية والعلاج.

وبالعودة الى تصريحات المتحدثة باسم القيادة المركزية الاميركية التي نشرتها امس صحيفة "يو اس توداي" الأميركية واسعة الانتشار وكذلك موقع "فاي أوبزيرفر" الاخباري, اشارت الميجور الرائد كريستي بنكيمان الى ان "الجنود ال¯ 18 المصابين بالفيروس تم احتجازهم في الحجر الصحي التابع للعيادات العسكرية في الكويت بموافقة وزارة الصحة الكويتية;, لافتة الى ان "هذه الحالات المصابة هي الاولى في الكويت وليس واضحا ما اذا كان الفيروس قد انتشر أو انتقل الى المدنيين ام لا".

واضافت: "ان السفارة الاميركية في الكويت تعمل مع وزارة الصحة الكويتية والمسؤولين الاميركيين هناك من اجل طمأنة جميع المواطنين والمقيمين والقيام بكل ما يلزم من أجل تأمينهم وحمايتهم من الوباء".

وفي وقت لاحق من مساء أمس حاولت وزارة الصحة التخفيف من وطأة مشكلة تأخرها في الاعلان عن الحالات المصابة بقولها ان حاملي الفيروس القاتل عبروا الكويت "ترانزيت" وتم فحصهم واعطاؤهم العلاج المناسب, وغادر معظمهم البلاد, فيما يتلقى البقية العلاج في مستشفى القاعدة وسيرحلون تباعا.

رابط هذا التعليق

أختي الفاضلة زهرة

ضعي ثقتك بالله تعالى

{قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا}

احنا ناخد بأسباب الوقاية و نتوكل على الله

الفيروسات دي جنود يصيب بها الله من يشاء

نسأل الله العفو و العافية

بارك الله لك في كريم

و بارك لنا جميعا في ابنائنا

اللهم نسألك العفو و العافية في ديننا و دنينا و أهلنا و مالنا، اللهم استر عوراتنا و آمن روعاتنا ، و احفظنا من بين ايدينا و من خلفنا و عن أيماننا و عن شمائلنا و من فوقنا و نعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا

آمين

و نعم بالله أختي الكريمه مصريه متغربه

أشكركِ لإهتمامكِ و جزاكِ الله خيراً للدعاء

دمتِ في حفظ الرحمن

أم كريم

تم تعديل بواسطة زهرة الجبل

رابط هذا التعليق

والله انا كنت عايز اروح مكه للعمره الاسبوع الفادم لكن بما انها وصلت الكويت يعني قربت اوي ...........مش عارف اروح ولا لا خصوصا اني خايف اكتر علي ابني اللي عنده سنتين

الأخ الفاضل ozoozo

آداء العمره ليس أمراً من السهل النصح بتأجيله .. و لكن فكرة السفر في حد ذاتها حالياً أصبحت محاطه بالمخاطر

خاصة و حضرتك تقول أن لديك إبن صغير ( سنتين ) حفظه الله لك

أنا أعلم تماماً أنك قد تذهب للعمره و لا يصيبك مكروه.. و في المقابل قد لا تذهب و يقترب الفيرس من مكان تواجدك - لا قدَّر الله

الأمر منوط تماماً بإرادة الله و قدره .. لكننا في كل الأحوال مأمورون بحماية أبنائنا

لذلك و بما أن العمره متاحه في أي وقت فأرى أن التريث الآن قليلاً فيه شئ من الحكمه خاصة في وجود الأطفال

و ربنا ييسر و يسترها إن شاء الله

دمت في حفظ الرحمن

أم كريم

رابط هذا التعليق

خير بإذن الله

أرجو ألا يكون هؤلاء العلوج - حلوه دي - قد إختلطوا باحد من المدنيين في الفترة اللي ما كانش الفيروس ظاهر فيها وهي تقريباً 5 أيام قبل إكتاشف الفيروس

وبيني وبينكم يا جماعة .. الواحد هايروح فين

أنا عن نفسي مرعوب من نزول الأولاد مصر

لا لشيء سوا إنه مصير وقدر

يعني لا قدر الله اللي مكتوب له يُصاب هنا هايُصاب واللي مقدر له يُصاب هناك هايُصاب

لكن نقطة خوفي تنبع من إن لو الأولاد نزلوا وأنا كنت هنا .. و مستوى الخطر أرتفع لست درجات حسب ما تقول منظمة الصحة العالمية

يبقى كده معظم الدول هاتقفل مطاراتها .. لا خروج ولا دخول ومنها مصر

ويبقى انا محبوس هنا وهما هناك بعيد عني ...

فربنا يُستر

عشان كده إخواننا ياللي في السعودية

لو إضطرتك الظروف تنزل أولادك مصر أو إنت تنزل مصر . .. يبقى خد تأشيرة خروج وعودة بأطول فترة ممكنة

وهي للعائلة 11 شهر

ولك كموظف 6 شهور

عشان ما تبقاش التأشيرة على القد ولا قدر الله تحصل حاجه وتخسر الفيزا لما ما تعرفش ترجع في الوقت المحدد

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

ربنا يستر .. الموضوع فعلا خطير .. وأنا لو بمكانك "زهرة الجبل" سوف أشعر بنفس درجة القلق خصوصا على الأطفال ..

الأخ الفاضل HDarwish

الموضوع بالفعل خطير و مربك جداً و الله .. و لا اخفي الجميع سراً أنني ما زلت مصابه بنفس درجة الرعب و القلق و الترقب

أبسط الأمور و أكثرها بديهيه أصبحت تشكل قرارات مصيريه و تصيبني بالحيره

مثلاً :

أفتح الشبابيك للتهويه و دخول الشمس كالعاده _ و هو أمر صحي لا يختلف عليه إثنين _ ؟ أم أن هواء الشارع أصبح يحمل معه الخطر ؟

هل يكفي البقاء في المنزل و الحد من الإختلاط بقدر الإمكان لحماية الأولاد ؟ أم أن مجرد خروج زوجي للعمل بشكل يومي يجعل هذه الخطوه هباءً ؟

ماذا يمكن أن أفعل لحماية أولادي اللي هم أصلا لما بيصابوا بدور برد عادي جداً بنحتار فيهم بالأسابيع و بنحمد ربنا كل مره إن فيرس البرد أخد دورته و إنتهى ؟

هذه نبذه بسيطه جداً و صوره مصغره مما يدور بعقلي من أسئله تتنازع للتبادر و أفكار تتلاحق الفكره تلو الأخرى

و قد يكون وحده قول الله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم {{ قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ (51) }} صدق الله العظيم

قد يكون وحده القادر على تهدئة النفس بتسليم الأمر لله تعالى من قبل و من بعد

وفي وقت لاحق من مساء أمس حاولت وزارة الصحة التخفيف من وطأة مشكلة تأخرها في الاعلان عن الحالات المصابة بقولها ان حاملي الفيروس القاتل عبروا الكويت "ترانزيت" وتم فحصهم واعطاؤهم العلاج المناسب, وغادر معظمهم البلاد, فيما يتلقى البقية العلاج في مستشفى القاعدة وسيرحلون تباعا.

أصبح كل ما أتمنى سماعه هو أن البقية الباقيه منهم غادرت الكويت و ان الخطر لم يخرج إلى السكان خارج المناطق العسكريه و عاد الوضع إلى المستوى المطلوب من الأمان

و أتمنى أن يتدارك المسؤولون الوضع و يضعون معايير مناسبه لتطبيق الاجراءات الاحترازية المتبعة في مطار الكويت عليهم أيضاً

فحتى و إن كانوا يدخلون البلاد ويخرجون منها عبر قواعدهم العسكرية من دون المرور بالمنافذ الحدودية البرية والجوية المدنية إلا أن النتيجه تظل واحده و المـُحـصِـله أنهم يدخلون بالفعل .. إذن فلا بد من تطبيق الاجراءات الاحترازية عليهم

و الله المستعان

دعواتكم

أم كريم

رابط هذا التعليق

اختي الكريمة مين دول اللي بيدخلوا من منافذ خاصة العام الماضي كنت مسافر و الاولاد و كانت صالة المطار فيها حوالي 30 جندي مارينز طبعا فيهم اللي لابس مدني و فيهم اللي لابس جيش كانوا معانا عند البوابة علي ما اذكر 21 و كانوا قاعدين ماليين كل الكراسي و علي الارض وفي المطاعم وواحد مصري سالهم قدامي اجابوه انهم مارينز في الكويت صباح الفل . ربنا يرحمنا و يستر علينا و علي عيالنا

رابط هذا التعليق

الأخ الفاضل سي السيد

خير بإذن الله

أرجو ألا يكون هؤلاء العلوج - حلوه دي - قد إختلطوا باحد من المدنيين في الفترة اللي ما كانش الفيروس ظاهر فيها وهي تقريباً 5 أيام قبل إكتاشف الفيروس

هو ده فعلا الخوف و ربنا يستر .. أنا أول مره أعرف إن الفيرس بيكون موجود و غير ظاهر لمدة خمس أيام كامله

ما اعرفه عن أي فايروس آخر إن طور العدوى بيكون في مرحلة التماثل للشفاء .. يعني المريض قبل شفاؤه بقليل بيكون مصدر عدوى للآخرين

لكن بالنسبه لأنفلونزا الخنازير .. لا أعرف إن كانت هذه القاعده تنطبق عليه أيضاً أم لا

على كل حال ربنا يستر و أكيد في الأيام القليله القادمه ستتضح الرؤيه أكثر .. و الله المستعان

وبيني وبينكم يا جماعة .. الواحد هايروح فين

أنا عن نفسي مرعوب من نزول الأولاد مصر

لا لشيء سوا إنه مصير وقدر

يعني لا قدر الله اللي مكتوب له يُصاب هنا هايُصاب واللي مقدر له يُصاب هناك هايُصاب

لكن نقطة خوفي تنبع من إن لو الأولاد نزلوا وأنا كنت هنا .. و مستوى الخطر أرتفع لست درجات حسب ما تقول منظمة الصحة العالمية

يبقى كده معظم الدول هاتقفل مطاراتها .. لا خروج ولا دخول ومنها مصر

ويبقى انا محبوس هنا وهما هناك بعيد عني ...

فربنا يُستر

ربنا يستر و الله .. و إن شاء الله ربنا ما يكتب علينا و لا عليكم شر

و هو بالفعل كما تفضلت أخي الفاضل في الأول و الآخر نصيب و {{ قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا }}

لكن فقط نجتهد و نحذر و الباقي على الله

دمت في حفظ الرحمن

أم كريم

رابط هذا التعليق

اختي الكريمة مين دول اللي بيدخلوا من منافذ خاصة العام الماضي كنت مسافر و الاولاد و كانت صالة المطار فيها حوالي 30 جندي مارينز طبعا فيهم اللي لابس مدني و فيهم اللي لابس جيش كانوا معانا عند البوابة علي ما اذكر 21 و كانوا قاعدين ماليين كل الكراسي و علي الارض وفي المطاعم وواحد مصري سالهم قدامي اجابوه انهم مارينز في الكويت صباح الفل . ربنا يرحمنا و يستر علينا و علي عيالنا

اخي الفاضل كريم

حسب ما قرأت فإن المعنى أن هذه المجموعه بالتحديد التي تم إكتشاف الفايروس هنا بينها هي المقصوده بدخول الكويت عن طريق بري

و هذا ما يبرر _ من وجهة نظر إعلاميه _ عدم خضوعهم للكشف قبل دخول الحدود

لكن بغض النظر عن أن المنفذ البري أيضاً يجب خضوعه لنفس الإجراءات الوقائيه إلا أن هذا لا يمنع أن غيرهم من الجنود يدخلون عن طريق المطار بالفعل بشكل معلن غير مستتر

الخلاصه فعلاً في قول حضرتك :

ربنا يرحمنا و يستر علينا و علي عيالنا

دمت في حفظ الرحمن

أم كريم

رابط هذا التعليق

اكنشاف اول حاله في الامارات

جريده القبس

إصابة مؤكدة بإنفلونزا الخنازير في الإمارات

أبوظبي ــ أ. ف. ب ــ أعلن وزير الصحة الاماراتي حنيف حسن امس عن اول اصابة مؤكدة بانفلونزا الخنازير في دولة الامارات. واوضح ان الاصابة سجلت لدى مسافر وصل من كندا، والمريض لم يعد يظهر اعراض انفلونزا + ايه (اتش1 ان1)+، غير انه يتحتم عليه متابعة العلاج لعشرة ايام (ولم تكشف جنسيته).

واكد الوزير ان ايا من ركاب الطائرة التي كان المريض على متنها لم يظهر اعراض المرض.

وكانت وزارة الصحة الاماراتية اعلنت قبل ايام ان مسافرا قادما من كندا ويعاني من اعراض انفلونزا الخنازير وضع في الحجر الصحي.

الرابط

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=...p;date=25052009

رابط هذا التعليق

اول اصابه في البحرين ...... ربنا يستر قربنا اوي من السعوديه ولو وصلت السعوديه هاتبقي كارثه عشان موسم العمره اللي قرب

رابط المصدر

http://www.masrawy.com/News/MidEast/AFP/20.../26/803083.aspx

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

انتوا هتخوفونا ليه الحالا ت بتتعالج بعيد عننا وانا سمعت ان فى اربع حالات اخرى قادمين من الخارج لعوائلهم والمشكله انا المرض مش بيظهر على طول يعنى المريض بيحس بيه بعدها بيومين واللهاعلم ربنا يشفي كل مريض ويبعدنا عن المرض يارب اللهم امين وشكر خاص ليكى زهره الجبل على موضوعك

}فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا * {

"(الحمد لله الذي تواضع كل شئ لعظمته الحمد لله الذي استسلم كل شئ لقدرته)"

"سبحان الله يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همى ويسر امرى وارحم ضعفي وقلة حيلتى وارزقني من حيث لا احتسب يارب العالمين"

رابط هذا التعليق

ياربي بتتكلموا عن انفلونزا الخنازير وكأنها طاعون القرن ..

ياجماعه الموضوع في غايه البساطه ومش مستدعي الخوف ده كله وكون درجه الخطر ارتفعت للمستوى السادس فهذا لا يعني ان الي ارتفع خطورة المرض وانما درجه انتشاره لا اكثر ولا اقل ..

بعدين بيني وبينكم انا شايفه ان لو المرض وباء عالمي ويخوف يبقى الواحد ياخذه دلوقت اوام اوام واحنا لسه في الاول واقولكم ليه ..

دلوقت لو حد لا قدر الله اصيب بانفلونزا الخنازير اليومين دول والناس لسه غربالهم مشدود هينعزل لوحده في احسن مستشفى وهياخذ احسن علاج وهيتحط تحت عنايه مركزه ومش بعيد وزير الصحه بنفسه يتابع اخباره يوم بيوم عشان يقف على آخر التطورات .. معلوم ان انفلونزا الخنازير بتموت بس لو الواحد ماخذش العنايه الطبيه الكافيه بينما لو اتعالج صح خلاص مفيش مشكلة .. اذا لو اي حد اصيب دلوقت وانحط في الموقف ده اكيد هيطلع منها يمكن ( أصبى ) مادخل ..

بس نيجي بقى للعكس لو لاقدر الله الواحد اصيب بعد مابقت الدعوة عامه والمصابين بالمليون والاثنين.. حلني بقى على ماحد يعبرك ولا يسأل فيك ده غير ان حقنه التامفلو هتبقى بالشيء الفلاني ده ان لقيناها اساسا ..

اذا ياجماعه الي خايف على نفسه وعياله يروح من دلوقت يحتك بالناس في الشارع ويفتح صدره للهوا وان مجاتلناش انفلونزا الخنازير احنا نروح لها هي يعني موته ولا اكتر ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...