اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

... كـــ العالم ـــأس ...


Mohd Hafez

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

منذ عدة أيام مضت .. رأيت على قناة تلفزيون A.R.T

الدقائق الأخيرة بين نادي الأهلي ونادي أخر أسباني لا أتذكر أسمه .. وفاز النادي الأسباني .. وهذا ليس موضعنا ..

الموضوع أن المعلق كان يتحدث عن إستعدادات مصر لضيافة دورة كأس العالم لكرة القدم لعام 2010 .. وأن الحكومة المصرية تضع كافة إمكانيتها وسياستها الخارجية لتنال شرف ضيافة دورة كأس العالم لعام 2010 .. بصراحة الخبر نزل على كالصاعقة ..

فليس من مصلحة مصر بتاتا الإستثمار طيلة الخمس أو الست سنوات القادمة عدة عشرات من المليارات لبناء مدن رياضية متكاملة أو إستاد جديد مجهز بشكل عالمي ..

لماذا نحشر أنفسنا في هذا الأمر .. بالتاكيد سيقع الإختيار عليها .. ليس لأنهم راغبون في ذلك .. بل لكونه بسنس جيد للشركات العالمية لبناء أحدث ما في العصر من منشآت رياضية ..

هل نحن في حاجة لهذا الشرف الرياضي .. لماذا لا نستثمر في بناء البنية التحتية بمصر بدلا من المنشآت الرياضية ..

صدقوني .. أري اليوم نابغة آلــ مبارك يرهن قناة السويس لسداد فاتورة كأس العالم كما رهنها الخديوا إسماعيل من قبل لسداد مصاريف طولة القمار ..

سنغافورة والتي هي من أغني دول العالم .. لم نسمع عن أنها أحرزت هدف في كأس العالم .. وكذلك إسرائيل ..

والسؤال هنا .. هل تؤيد فكرة إستضافة كأس العالم بمصر .. أم أنك موضة قديمة زي حالاتي ؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

المثير للسخرية هو تصريح رئيس الاتحاد بانه لن يستضيف وفد الفيفا فى مكاتب مكيفة و يطلعهم على مشاريع ( حبر على ورق) لا لكن سيريهم كافة التجهيزات و الاستعدادادت لا ستضافة المونديال !!!!

........ طب ازاى اذا كان حتى الملاعب الموجودة حاليا غير مطابقة للمواصفات الانسانية بلاش العالمية و مثال بسيط على كدة هل فى استاد فى مصر مدرجات الدرجة التانية و التالتة مزودة بكراسى بمسند للظهر ؟؟ كلها مدرجات اسمنت

ضيف كمان التجهيزات المتخلفة لنقل و عرض المباريات على الهواء

يعنى حتى البنية التحتية الرياضية الوجودة حاليا محتاجة عمرة

اعتقد ان المهم فى الموضوع دهه هوا الضجة المصاحبة للعملية اهى حاجة تلهى الناس و خلاص

......The only thing necessary for the triumph of evil is for good men to do nothing

رابط هذا التعليق
شارك

مما لا شك فيه أن الطموح حق مشروع للجميع ولكنه لابد أن يكون فى حدود الأمكانات المتاحة أو المتوقعة .

وبالنسبة لموضوع إستضافة كأس العالم فهذا ليس حلماً ولكنه كابوساً بالنسبة لمصر ولا يوجد أمل فى ذلك حيث أن المنافسة ستكون محصورةً بين المغرب وجنوب أفريقيا ومن الأن فإنني أؤكد بإن جنوب أفريقيا هي التي ستنال شرف ذلك لما بها من إمكانيات بالإضافة إلى وجود الدول الاوروبية التى ستدعمها .

أما مصر فلنا أن نطلق لخيالنا العنان بأننا نلنا هذا الشرف وأن هناك مباراة نهائية بين البرازيل والأرجنتين فى ستاد القاهرة الحلو اللي فى مدينة نصر اللي أتأسس سنة 1964 م ومش عارفين بجلالة قدرنا نعمل نص إستاد زييه من ساعتها وعيش مع خيالاتك فى الإنفجار المروري اللي هايحصل والناس الل مش هاتلاقي مكان لعربيتها و و و و و............ الخ

والمشكلة اننا بنوهم نفسنا فتلاقي مبارة الاهلي والزمالك الأسبوع اللي فات يقولك عايزيين نظهر بمظهر كويس علشان تدعم ملفنا فى كأس العالم ... هو اساساً فيه حد يعرف عننا حاجة ؟!!! ويا أتحاد الكورة يا محترفين لما تعرفوا تحطوا جدول للدوري إبقوا تعالوا نظموا كأس جزيرة بدران !!!

وإذا كان موسم الدوري قد بدأ منذ أسبوع فإنني أتحدى أي مسئول عن كرة القدم في مصر أن يصرح ويعلن على الملأ جدول الدوري بالمباراة والأسبوع .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

وعلى رأي وسام فى موضوع التجهيزات المتخلفة .... فبنلاقي كل مباراة فى أستاد القاهرة لازم المذيع يذلنا ويعرفنا أنه بيذيع من اعلى نقطة فى الأستاد فعلشان كده مش شايف كويس ... وبعديها بشوية يبتدى يطلق نداءات إستغاثة بإن الكهربا قطعت عن المونيتر فلو سمحتوا أبعتولنا عم أبراهيم ولا أى حد ييجي يصلحها.

وتصوروا أن المباراه التى يتحدث عنها أخونا أيجيبت خمسة والتي كانت بين فريق الاهلي بطل أفريقيا وبين فريق ريال سوسيداد الأسباني على أرض الاخير في إطار الدعاية لتنظيم كأس العالم ... وحين طلب الصحفيين والمسئولين الأسبانيين معلومات عن فريق الأهلي من البعثة التى كان على رأسها المهندس حسن حمدي رئيس النادي أتضح أنهم ماعندهمش معلومات عن النادي إلا باللغة العربية وحتى دي كمان نسيوها في مصر ............ يا صلاة الزين على اللي عايزين ينظموا كأس العالم

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع

جميل ياعم ايجيبت

ويجب أن تستعد مصر أولا لدورة كأس رغيف العيش وتوفيره للفقراء

وحتى لا نكون أقرع ونزهى

واسمحلى

فى نقل هذا الموضوع الجميل لأنه سياسة رياضية وليس داخلية

تحياتى

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعني خلاص خسرنا تنظيم كأس العالم حتي من قبل ان نقدم ملفنا ....و الله يا جماعه انا عندي نفس الشعور و لكن بحاول ان اهزمه لو حتي يكون حلم ...ما نحاول ننظر لهذا التنظيم بنظره ايجابيه او الحد الأدني من الأيجابيات ...نعرف ان هناك دول اخري داخله معنا في المنافسه و لو قلنا ان نسبه نجاحنا لا تتعدي 30 او حتي 20 في المائه ليه مانحاولش و نترك روح الهزيمه حتي من قبل ما ندخل المباراه ليه ....كأس العالم ربما يكون امل في تغيرنا اجتماعيا او سياسيا او حتي رياضيا ....اسألوا المكسيك و اسألوا كوريا و حتي الصين اللي كان مفروص تنظيم كأس العالم للسيدات و هو لا يقل اهميه عن كأس العالم للرجال و لكن تم سحب تنظيم كأس العالم 2003 من الصين بسبب سارس و اسند لأمريكا ... من المعروف ان التمويل لكأس العالم بنسبه 90 في المائه من شركات كبري عالميه في مقابل التنظيم ....اذا نجحنا في ان نكسب معركه التنظيم و التي اعتقد انها سوف تكون معركه تحالفات سياسيه و علاقات عامه اكثر من اي ناحيه اخري......ساعتها مسئوليه نجاحه او فشله سوف تكون مسئوليتنا نحن الشعب حتي المهاجرين ...و لن تكون مسئوليه حكومه و رئيس و وزراء .....و سوف يحدث تغير في مجالات شتي

اهمها انفسنا نحن....و انت تريد و انا اريد و الله يفعل ما يريد

http://www.egypt-2010.com/index.htm

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق
شارك

آسف يا أخ Linux

لم أخذ بالي من قبل أن الموضوع تم مناقشته .. فباب الرياضة بالمنتدي .. لم أدخله تقريبا من قبل .. ولا أدري عن مواضيعه شئ ..

فعلا .. ما ذكرته في الوصلات الأربع يعبر تماما عن وجهات النظر المختلفة حول نفس الموضوع .. ياريت يتم تجميع تلك المواضيع الأربع معا داخل موضوع واحد ليكون موضوع مغلق . يحتوي على جميع الأراء للمصريين .

رابط هذا التعليق
شارك

للناس المتفائلة و اللى بيقولوا ليه لا ....كلمة السر المطار

دى اول حلقة فى سلسلة السلبيات و التخلف اللى تخلي مصر لا تصلح لاستضافة البطولة

هل مطار القاهرة القديم او الجديد ينفع منظر حضارى مشرق و خطوة اولى للقادمين من اجل المونديال ؟؟ طبعا لا

و تحياتى لعصابات الكير سيرفيس و المستقبلين بتوع حمدلله على السلامة يا باشا اووففففففف

......The only thing necessary for the triumph of evil is for good men to do nothing

رابط هذا التعليق
شارك

للناس المتفائلة و اللى بيقولوا ليه لا ....كلمة السر  المطار   

من الناس المتفائله الي الناس المتشائمه....اللي بترد علي مداخلتنا بنرفزه و عصبيه .....المطار و المواني ايضا لأن كثيرين هايفضلوا ....و محطات السكه الحديد و كل ده يقع تحت نطاق شبكه المواصلات و اللي بالقط هايحدث فيها تغير و لكن احنا بنطالب بالتغير و التعديل و ياتري المواطن نفسه عنده استعداد للتغير و يكون علي مستوي الحدث .....و هانطلب من الحكومه ان تغيرنا......

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...