اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يقتلون الناس على الطرقات .. ثم ينظمون الإضرابات


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

لن أعلق على عنوان "المصري اليوم" ولا على محاولات صحف نقلت الخبر قيادته وتوجيهه باتجاه معين.. فقط ما يعنيني هو كم "بجاسة الوجه" الذي يتمتع به السادة سائقو المقطورات .. والمتعاطفين معهم الذين يرون أقوات سائقي المقطورات ومن يشغلونهم أهم من حياة ضحايا مجازرهم على الطرقات..

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=198871

«إضراب شامل» لأصحاب وسائقى «المقطورات» اليوم ضد إلغائها فى ٢٠١١.. وتوقعات بـ«تدخلات أمنية» لإجهاضه

كتب محمد عزوز وخير راغب ١٣/ ٢/ ٢٠٠٩

يعتزم ملاك وسائقو شاحنات النقل الثقيل تنظيم «إضراب شامل» اليوم فى القاهرة والمحافظات، احتجاجاً على قرار إلغاء سير المقطورة ابتداءً من يناير ٢٠١١، ورفض وزارة الداخلية الاستجابة لمطالبهم، بتعديل قانون المرور ليتم السماح لهم بتركيب «صينية» تربط بين الشاحنة والمقطورة لتكون مطابقة للمواصفات التى يريدها المرور، فضلاً عن بحث تعويض أصحاب السيارات جراء هذا الإلغاء.

وأكدت مصادر مطلعة أن هناك «تدخلات أمنية» على مستوى كبير من أجل إجهاض الإضراب، ومنع حدوث أى خلل على الطرق من جراء تنفيذه، خاصة مع تزايد التوقعات بأن يتسبب وقوف الشاحنات على الطرق فى إعاقة حركة مرور المركبات على الطرق السريعة والرئيسية.

وقالت المصادر لـ«المصرى اليوم» إن أجهزة الأمن قامت باستدعاء عدد كبير من ملاك سيارات النقل الثقيل وأعضاء جمعيات ملاك الشاحنات، الذين يقودون الإضراب المتوقع تنفيذه اليوم، وطالبتهم بعدم تنفيذ أى حركات احتجاجية وتصعيد الأمر لحين عرض مطالبهم على الحكومة، إلا أن ملاك السيارات أصروا على تنظيم الإضراب فى حالة عدم التراجع عن إلغاء المقطورة.

وأكد محمد أبوأحمد، رئيس جمعية الشرقية السابق لملاك النقل الثقيل أن قرار الإضراب «لا رجعة فيه»، مشيراً إلى أن «جميع الطلبات التى تقدموا بها لرئيس الوزراء لم ينظر فيها، وأصبحوا أمام أمر واقع بذبح أو إعدام ٦٠ ألف مقطورة ثمنها يتجاوز ملياراً ونصف المليار جنيه». واتهم أبو أحمد الحكومة برفض تعديل المقطورات الموجودة فى مصر حالياً لإفساح الطريق لاستيراد شاحنات جديدة.

لاهو أرواح الضحايا دي بتكلف كام؟ ولو علشان بتوع "الإدارة الرشيدة" اللي علقوا على الخبر في الجريدة لو أرواح الضحايا قيمتها أقل من ثمن التريلات نبقي على التريللات؟

والآن مع جرعة من الاستهبال المركز:

وأشار أكرم كمال، عضو الرابطة، إلى أن الحكومة عندما قررت إلغاء المقطورة لم يجتمع ملاكها أو سائقوها، أو تناقش أصحاب الجمعيات فى كيفية الإلغاء وفترة السماح المطلوبة حتى يستطيع ملاك المقطورات توفيق أوضاعهم.

قسم الدقي عليك وعلى حواليك.. أكن الناس دي من ساعة ما القانون اتعمل من سنة ما اجتمعوش ولا حاجة ، وطمعوا في كرم أعضاء المجلس (غير) الموقر لإلغاء إلغاء مقطورات الموت وجم دلوقت يفتكروا؟ إذا لم تستح.. :)

وبعدين إذا كان الناس دول ليهم رابطة ، ليه بقى ما اجتمعوش عقب سلسلة المجازر اللي حصلت السنة اللي فاتت وعقب مجزرة مطروح..ولا أدانوا وشجبوا إدمان "الكلة المندثة" لـ"الصنف" قبل قيادة ماكينات الموت على الطريق؟

إذا كان هؤلاء غلابة وثوار ومناضلين يتحدون الحكومة ، فهل الضحايا من الإقطاعيين وملاك الأطيان وأثرياء الانفتاح؟

لماذا يتعاطف الصحفيون و"الحراكيون" مع هؤلاء؟ ألا يهين هؤلاء المواطن المصري في مصر أكثر مما يهان من طوب الأرض في الخارج؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

عارف يا شريف اجرة سواقين التريلات كام؟

يعني لو نزلت للنص .. برضه هايفضلوا أثرياء

و بعدين بهدلة الاسفلت منهم مش بسيطه .. لما يبقى المسموحله 28 طن و يحمل 70 طن و يبقى معدل اهلاك عفشة الملاكي سنتين ما هي مصاريف تانيه برضه بس على ساقي الملاكي الغلابه

خير الناس أنفعهم للناس

رابط هذا التعليق
شارك

ياجماعة موضوع المقطورات ده انتهي من زمان في اوروبا وامريكا والمفروض انه كان يتلغي في مصر من عشر سنين ويمنعوا استيراد او تصنيع كل ما يخص المقطورات....

بصراحة انا مع كل كلمة في قانون المرور الجديد ومع حبس السائق اللي يمشي عكس الاتجاه لانه شروع في قتل فعلا كما قال الغير حبيب الغير عدلي وزير الداخلية...

ومعلش بقي السائقين يستحملوا شوية ويتعلموا النظام ولو فيها شوية خسارة لهم فهي مش حتفرق كتير

ماهو احنا كل يوم والتاني بنخسر شوية بسبب ارتفاع الاسعار وجشع التجار والفساد وخلافه ولكن بدون فائدة لكن موضوع قانون المرور ده حيكون فيه خسارة ولكن فيها فايدة في النهاية...

ومعلش برضه لما وزارة الداخلية تلم نص مليون جنيه في يوم واحد من الاسكندرية كما قرأت في موضوع اخر هنا فأقول لهم حلال عليهم والله وان شاء الله تاني يوم يلموا من الناس تلاتة مليون جنية علشان الناس تتعلم وتنتظم وتخاف شوية

كفاية أرواح الناس اللي بتموت علي الأسفلت كل يوم بسبب الأهمال والسرعة وعدم الكفاءة للسيارة والسائق معا

........

أننـا ندفع ثمـن غالـي لسلبـيـتـنا وسكوتنـا والثمن قـابـل للارتفــاع الى أن تتعـدى تكلفـة السـكوت والخنـوع تكلفـة التغـيير وقتهـا فقـط قـد يحـدث التغـيـيـر

رابط هذا التعليق
شارك

أتمنى ألا تتراجع الجكومة تحت ضغط من أي أحد عن هذا القرار

يجب أن نعي مصالحنا العامة ..

الصحف تتاجر بالإعتصامات والإضرابات .. أي كانت .. وأي كان الهدف منها

صالح عام ..

أم صالح خاص ...

المهم أن يكون هناك إضراب واعتصام وخلاص ..

المهم أن يهاجم أحد الحكومة .. واحنا وراه ..

هذا كلام غير معقول .. وغير واعي .. وغير منطقي ..

هل هذا دور الإعلام ... ؟؟؟؟؟

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

ولمن لم ينفقع بعد .. أترك الجزء القادم لغير المصابين باضطرابات في ضغط الدم:

نبدأ من درس عملي في الصياغة الموجهة والمغرضة للأخبار تقدمه لكم جريدة "الدستور":

http://dostor.org/ar/index.php?option=com_...65&Itemid=1

ثم نعرج على التسلية والمرح في صياغة جريدة "البديل" لخبر الإضراب:

http://www.elbadeel.net/index.php?option=c...94&Itemid=1

وأعتذر عن التعليق عن صياغة "اليوم السابع" للخبر بما أننا في مكان محترم:

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=70799

وهكذا قال نوام الشعب في المجلس المنبطح:

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=70911

ونمر على الهراء المكتوب في "الشروق اليومية" الذي لم تطبع نسختها الإلكترونية لعدد اليوم بعد ، وملخصه باختصار شديد أنه :

1-السادة سائقو اللوريات يطالبون بإلغاء تراخيص اللوريات الجديدة ، والإبقاء على القائمة منها!

2-يقولون أنهم حصلوا على دراسات من كلية الهندسة بحسب رئيس جمعية النقل البري تفيد بأن "سوء تصميم الطرق" هو السبب والمقطورات "بريئة"!

يا سلام..

أ-حكاية إن الطرق وحشة كلمة حق يراد بيها ابتزاز الحكومة ، حتى لو الحكومة معاها الفلوس حياخد الانتقال في نقل البضائع للسكك الحديد والطرق البديلة عدة سنوات ، ازدواج طريق القاهرة أسوان لا يمكن يخلص في سنتين بس خصوصاً إننا بنتكلم على أكثر من ألف كيلومتر ، وفي خلال تلك الفترة في وجود الناس دي ممكن كام ألف يتقتلوا ولا من شاف ولا من دري..

ب-حلوة آخر حاجة حكاية إن المقطورة بريئة ، وناقص كمان يقولوا إن المخدرات بريئة ، ويمكن كمان تنزل لستة مخدرات "صديقة للبيئة" يستعاطاها البيه السواق قبل استعداده لتصوير مشاهده في فيلم kill Bill on The Road!

ج-ليس على نوام الشعب حرج وخصوصاً هذا السيد اللطيف ، طالما أن هناك من انتخبه من أجل مركز شباب وبيارة صرف صحي، يا ريت يسلم لنا على المليارديرات اللي معاه واللي بيستثمروا أموالهم في اللواري وهم معروفين بالاسم.. ويا ريت يدور على مغفلين آخرين يصدقوا إن قلبه وقلب غيره على الناس والأسر والبيوت اللي فاتحاها اللواري ، وإن الستين مليار جنيه مصري اللي هية قيمة اللواري على الطريق دي رايحة يا عيب إلشوووم للفقراء والغلابة.. خاصةً إن فيه منهم اللي استفاد من الامتيازات اللي منحت للكبار ، واللي بمقتضاها اترخصت لواري بيسوقها ناس رجليهم في الجبس (الصورة الشهيرة التي التقطتها جريدة "الأخبار" في سبتمبر 2007) ، أو عندهم مشكلة المياه البيضاء في العين ، أو ... أو ....

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

هل يتضمن القرار ... تعويضا مناسبا لأصحاب المقطورات ... أو تحمل باقي الأقساط التي تم الإلنزام بها قبل صدور القانون؟

أم أنه "بمنتهى الإنسانية" ..سيدي المواطن ... عندما نخرب بيتك و البيوت المفتوحة من المقطورة... من فضلك.... إضرب دماغك في الحيط... أو في المقطورة ....

رابط هذا التعليق
شارك

وإن دفعت لهم التعويضات التي أرادوها ، وتركت المقطورات الحالية برخصتها ، هل سيتوقفون عن قتل الناس على الطريق؟

أم أن اللامبالاة بحياة الناس وصلت إلى مداها؟ يموت ألف في قطار نقول "تاني .. يا حول الله" ، يموت عشرين تلاتين في أتوبيس نقول "تاني يا حول الله" ، يتحرق مسرح باللي فيه نقول "تاني يا حول الله".. ثم نغضب ونزمجر عندما يجلد مواطن في دولة أو يُقَايَض على حياة آخرين في دولة أخرى!

بنفقد نفسنا مصداقيتنا.. أي حد في الدول دي لو قلناله الكلام دة حيقول لنا ما تشوفوا حوادث الطرق والعبارات والقطارات.. وشوفوا بتعاملوا بعضكم البعض في بلدكم ازاي ، وقد قيل!

ثم إن هل الاعتماد الزائد عن الحد على المقطورات دة حل؟

دة وضع غلط..

زيه زي البناء من غير ترخيص والبناء في أماكن خطرة ..

ودة عايز له حلين.. حل عاجل وحل آجل..

الطرق مش حتتصلح في سنة ولا اتنين حتى ولو كنا في مسلسل "كابتن ماجد"..

المقطورات - للأسف - مش حتتلغى بكرة الصبح ، قدامهم سنتين كاملين لغاية 2011 لما تتوفق أوضاعهم ، والبهوات واللي وراهم ضيعوا وقت كان ممكن يستهلك في التفاوض..

لكنها الطفولة النقابية.. وآسف لاستعمال التعبير التالي : الجهل بأدنى أصول التفاوض ، وباعتبار أن إحداث رد الفعل هو الغاية وليس الوسيلة لتحقيق الغاية ، أفرح بنفسي قوي وأنا عامل إضراب من غير ما آخد حق ولا باطل ، مع إن الغرض من الإضراب إنك تحصل على حق أو على باطل..

خطأ يتكرر في كل مرة يقوم بها بعض الناس بإضراب..

والخطأ الأكبر أنك تخسر الناس في كل تصرف "غير رشيد" تقوم به..

التعاطف مع سائقي المقطورات أصبح ضعيفاً ، وسيضعف عند أول كارثة يرتكبونها على الطرق ، وتأثير التدليس الإعلامي سيتبخر مع كثرة الحماقات..

من حق .. ودة سؤال بيفرض نفسه : إزاي تمكنت هذه المجموعة من الناس اللي لم نعرف لهم نقابة أو تشكيل نقابي "شرعي" بما إن دول سواقين قطاع خاص مش تبع الحكومة ، من إنشاء "جهاز دعائي" وتنظيم صفوفهم بهذا الشكل الفائق الدقة ، وعمل إضراب في أكثر من مكان بالترتيب الدقيق اللي مش ممكن نلاقيه إلا في نقابة متمرسة أو ...

أو في تنظيم سري مثلاً؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

أو في تنظيم سري مثلاً؟

:) wst:: :o

مثلاً ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

هل يتضمن القرار ... تعويضا مناسبا لأصحاب المقطورات ... أو تحمل باقي الأقساط التي تم الإلنزام بها قبل صدور القانون؟

أم أنه "بمنتهى الإنسانية" ..سيدي المواطن ... عندما نخرب بيتك و البيوت المفتوحة من المقطورة... من فضلك.... إضرب دماغك في الحيط... أو في المقطورة ....

أتفق تماماً مع رأي الإكسلنس

إيه يا جماعة في إيه ... هي الناس دي مش فاتحه بيوت برضوا وعندها عيال بتربيها ؟

طب السواق من دول يشتغل إيه بعد ما يلغوا المقطورات ؟ يسوق توك توك

يا جماعة حرام والله أن نأخذ الجميع بذنب أشخاص معدودة يتسببون في الحوادث أو عشان أوروبا ما فيهاش مقطورات ..

طب ما هي أوروبا ما فيهاش توك توك ... ولا ميكروباص من اللي مالوش باب ..

أتوقع بكره لو لا قدر الله إتكررت كارثة من كوارث اقطارات .. أن يلغوا القطارات أيضاً ..

ونركب بقى حمير أو جِمال ...

هل ما تفعله الحكومة الأن هو من الأساليب العلمية لحل أي مشكلة ؟

جاوبوا إنتو

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

لا ما تقلقش يا أبو السيد ، مرحلة ركوب الحمير حندخلها قريب لما إن شاء الله سواقين القطورات يعملوا إضرابات علشان المكافآت (وحصل بالفعل) ، وسواقين التاكسي يعملوا إضرابات علشان المثلث والمربع ، وسواقين مواصلات الأقاليم يعملوا إضراب علشان كشف -لا مؤاخذة- المخدرات..

وسمعني سلام : ح أقعد عالجنينة .. وأمشي ع "العشييييييييييش"!

ليفرح المال السياسي برخاوة الدولة ، المليارديرات مش حيحصلهم أي حاجة ، إحنا اللي حتطبل فوق نافوخنا..

صحيح إن حكومة عاطف صدقي هي أسوأ حكومة في تاريخ مصر .. بس الرخاوة السياسية والإعلامية في مواجهة دولة رجال الأعمال قد تجعلنا نترحم على أيامه..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

600373.jpg

حتى لا ننسى حوادث سيارات النقل

7adca_1.jpg

n590746224_1039537_4687.jpg

622727.jpg

masraaa52008132093.jpg

0074706.jpg

235728.jpg

يجب تطبيق القانون

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

أما وقد بدأ الزحف ، وارتفع شعار ثورة ثورة حتى النصر ، وبدأ البعض يأخذ من كل رجل قبييييلة ...و....

انتهاء اضراب سائقي المقطورات ..وتراجع طفيف لأسعار الاسمنت ..ومضربون يعطلون قطارا ويحاولون اقتحام محكمة بالغربية

القاهرة - محرر مصراوي - انتهي اضراب سائقي الشاحنات في مصر فيما قررت نيابة زفتى برئاسة محمد عبدالقادر وبإشراف المستشار إيهاب طلعت المحامى العام لنيابات طنطا الكلية حبس 11 متهما من سائقى سيارات النقل والمقطورات لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة الإثارة والتحريض على الإضراب وتعطيل حركة المرور وإتلاف الممتلكات الخاصة.

وكانت المدينة قد شهدت الاثنين أعمال شغب شارك فيها أهالى المتهمين حيث حاولوا اقتحام مبنى محكمة زفتى لإخلاء سبيل المتهمين من سراى النيابة بالقوة ، الأمر الذى استدعى تدخل قوات الشرطة والأمن المركزى للسيطرة على الموقف وتفريق المتظاهرين بعد قيامهم بحرق إطارات القطارات وتعطيل القطار المتجه من المنصورة إلى الاسكندرية أثناء توقفه بمحطة سكة حديد زفتى.

يذكر أن أحداث الشغب بدأت حين قام أحد السائقين بالإبلاغ عن قيام أحد الأشخاص بتهديده وإجباره على المشاركة فى الإضراب وقامت أجهزة الشرطة بالغربية بضبط 11 متهما من بينهم مسجل خطر أثناء إستقلالهم سيارتى نقل استخدموها فى إثارة الشغب بين السائقين وإجبارهم على القيام بالإضراب .

فول ستوب..

نكمل:

وقد واصلت الغرفة التجارية بالقاهرة إجتماعاتها برئاسة علي موسي مع ممثلى شركات النقل الذين تعهدوا بالالتزام بالحمولات والسرعات المقررة، وإجراء عمليات الصيانة السليمة للسيارات بشكل دورى.

وأعرب الحاضرون، فى الإجتماع، عن إستعدادهم لإقناع السائقين وأصحاب المقطورات بإجراء التعديلات المطابقة لمعايير السلامة والأمان، ومواصفات الجودة والسلامة للمواطنين من خلال شهادات فنية معتمدة من هيئة المواصفات والجودة وكليات الهندسة.

يذكر إن 14 من شركات صناعة سيارات النقل تقدمت بدراسات لتطوير المقطورات، بما يتفق والقانون، وهناك لجنة من وزارة الصناعة وخبراء كليات الهندسة للتأكد من أمان هذه التعديلات

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics...rikesegypt.aspx

مصراوي عن أنباء الشرق الأوسط (أ.ش.أ)

التوكسافين كله:

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Economy/.../16/cement.aspx

المثلث الجديد : شركات النقل (وملاكها الحقيقيون والمستترون) ، السائقون و ...

حيتان الأسمنت..

هنا يظهر السؤال الشرير:

هل لعب حيتان الأسمنت لعبة ضغط على الحكومة عن طريق سائقي الشاحنات الذين نظموا إضراباً قبل إلغاء شاحناتهم بعامين كاملين إلا قليلاً؟- تذكر أن بعض هؤلاء الحيتان صدرت بحقهم أحكام ويوجد آخرون مهددين بأحكام أخرى!

إحساسي أن هناك مفاوضات سرية وترابيزة أخرى بين الحكومة والكبار بالجامد قوي..وسيكون ثمن الخدمة الجليلة التي أداها السائقون وملياديراتهم (ومستوردو التريللات) هو الضغط على الحكومة من أجل حل وسط يبقي على التريللات بمعايير أمن وسلامة وهمية تمهيداً لإعادة التريللات عند أول تعديل للقانون في مجلس الشعب!

يعني سائقي التريللات الذين يمارسون لعبة كرة القتل على الطرق المصرية بنجاح ساحق للبني آدمين ما هم إلا مجرد أداة..

تحليل للفقرة الثانية من الاقتباس أتمنى ألا يكون صحيحاً..

وسلامات يا مال.. سلامات يا سياسي..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

جريدة الجمهورية ... اليوم

انقلاب المقطورة علي الدائري يعطل المرور 6 ساعات

انقلبت سيارة مقطورة صباح أمس علي الطريق الدائري بمنطقة البساتين أثناء صعودها الكوبري محملة بكميات كبيرة من حبوب الذرة فتسببت في تعطيل حركة المرور.

تلقي اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة القاهرة بلاغاً بإنقلاب السيارة رقم 12379 نقل دمياط أثناء صعودها الطريق الدائري أمام كارفور وبالانتقال تبين أن حمولة السيارة لم تمكن قائدها من التحكم في عجلة القيادة فانقلبت السيارة ليهشم أسوار الكوبري من الاتجاهين.

تسبب الحادث في تعطيل حركة المرور تماماً بطريق الأوتوستراد حتي تم رفع السيارة والحمولة بعد ست ساعات من وقوع الحادث في الوقت الذي لم يسفر عن أي إصابات في الأرواح.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

بصراحة الواحد بقى بيشك فى كل قرار تتخذة الحكومة هل هو فى مصلحة المواطن العادى ولا متفصل بالضبط على واحد من اياهم يستفيد منة بكام مليون؟؟؟؟؟؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

أظن أن فيه ناس خالطه بين التريلا و المقطورة

بمعني أن النقل الثقيل لن يتم الغائة بالكامل بل سيتم الغاء المقطورات فقط و هي جذء يتم تركيبة خلف التريلا لزيادة أو لمضاعفة الحمولة بمعني أن طولها يصل الي 25 متر علي الأقل فكابينة السائق تقريباً 4 متر و التريلا نفسها حوالي 11 متر و المقطورة 11 متر و ما سيتم الغائة هو المقطورة فقط و أظن أنه قرار سليم 100% و لا أظن أن أي دولة في العالم بها سيارات بمقطورة غير مصر .

و في حالة الغاء المقطورة ستظل بيوت السائقين مفتوحة و لكن ستقل مكاسبهم الي حد ما لأن أجرة ما سيتقاضونة في النقلة الواحدة سيقل بالطبع عن السابق . و لكن أعتقد أن هذه الخطوة ستقلل الحوادث في مصر بشكل كبير عن ذي قبل .لأن السياره التي تجر مقطوره معرضه للإنقلاب في أي لحظه او حتى إختلال التوازن أثناء أي دوران مما يتسبب بمضاعفة فرص الإصطدام بغيره أو حتى الإنقلاب

هذا ما فهمته و أن كان غلط أرجوا أن حد من الزملاء يوضحلي.

حاولت البحث علي النت علي صورة تريلا بمقطورة و لم أجد

تقبلوا تحياتي

تم تعديل بواسطة مصري أصيل

dddkl.gif

من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله

الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد

رابط هذا التعليق
شارك

هل يتضمن القرار ... تعويضا مناسبا لأصحاب المقطورات ... أو تحمل باقي الأقساط التي تم الإلنزام بها قبل صدور القانون؟

أم أنه "بمنتهى الإنسانية" ..سيدي المواطن ... عندما نخرب بيتك و البيوت المفتوحة من المقطورة... من فضلك.... إضرب دماغك في الحيط... أو في المقطورة ....

أتفق تماماً مع رأي الإكسلنس

إيه يا جماعة في إيه ... هي الناس دي مش فاتحه بيوت برضوا وعندها عيال بتربيها ؟

طب السواق من دول يشتغل إيه بعد ما يلغوا المقطورات ؟ يسوق توك توك

يا جماعة حرام والله أن نأخذ الجميع بذنب أشخاص معدودة يتسببون في الحوادث أو عشان أوروبا ما فيهاش مقطورات ..

طب ما هي أوروبا ما فيهاش توك توك ... ولا ميكروباص من اللي مالوش باب ..

أتوقع بكره لو لا قدر الله إتكررت كارثة من كوارث اقطارات .. أن يلغوا القطارات أيضاً ..

ونركب بقى حمير أو جِمال ...

هل ما تفعله الحكومة الأن هو من الأساليب العلمية لحل أي مشكلة ؟

جاوبوا إنتو

بتفق مع رؤية سي سيد في هذا الشأن ...

مش عيب أن يكون عندنا مشاكل لكن كل العيب أننا نتحايل على حل مشاكلنا ...

يعني لما نلاقي تكدس لجميع أنواع العربات التي تم اختراعها من العصور البعد البدائية إلى الآن في طريق مزدوج مثلا مكون من حارتين للسير .. يكون الحل عندنا إننا نلغي الطريق المزدوج ونخليه طريق في إتجاه واحد ...!!

ولما نلاقي طريق زاي طريق حيوي وتجاري زاي طريق مصر - الإسماعيلية مثلا والمكون من 3 حارات ونجد سيارة بها واحد عجوز سايق عربيته الحديثة جدا وماشي في الحارة الشمال على سرعة 50 ونلاقي على اليمين صف عربيات نقل واقفين في الحارة اليمين علشان الأسطوات بيشقّوا معدتهم بطبق فول من عربية فول واقفة على جانب الطريق السريع بتسترزق ...!!

طيب ماحنا ممكن بعد كدا نعمل مسابقة مع المفتش كرومبو ويكون فيها السؤال ياترى لو مستعجل وعايز تروح شغلك أو تنقل بضاعتك تمشي منين ..؟؟من الحارة اليمين ولا من الحارة الشمال وللا تستنى اللي ماشي في النص قدامك لمما يقرر ..؟؟

ارى أنه قمة التحايل والعبث وأن المقطورة ليست هي الشماعة التي سنحمل عليها ازمة المرور عندنا في مصر والتي هي في الأصل أزمة تفكير وضمير ...

تم تعديل بواسطة الترجمـان

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق
شارك

وإن دفعت لهم التعويضات التي أرادوها ، وتركت المقطورات الحالية برخصتها ، هل سيتوقفون عن قتل الناس على الطريق؟

هما بيقتلوا الناس بمزاجهم و بإرادتهم و الا هى حوادث على الطريق و قدر الله و ما شاء فعل

طيب الولى يمنعوا الميكورباصات لانها لها النصيب الأكبر فى الحوادث

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق
شارك

ترددت كثيرا قبل ان اكتب رأيى فى هذا الموضوع

لست أدرى من اين اتى تصريح ان العالم كله قد الغى المقطورات ، واتكلم عن ( المقطورات المجرورة اى المنفصلة عن سيارة النقل نفسها )

فى الولايات المتحدة المقطورات موجودة فى كل الطرقات وبكل الانواع والاحجام ، بالاضافة للمقطورات صناعة محلية .

عن نفسى عندما انتقلت من مدينة لمدينة استأجرت سيارة نقل لشحن الاثاث ، ومقطورة لنقل سيارتى يعنى سيارة بمقطورة.

وفى الولاية التى اعيش فيها مسموح بان يكون طول سيارة النقل بالكابينة 65 قدم ، وملحق بها مقطورة بحد اقصى 65 قدم اخرى وبسرعة تصل الى 70 ميل فى الساعة تبعا لسرعة السير على الطريق.

المشكلة يا اخوانى ليست فى المقطورة ، بل فى السائقين ، والاهمال الموجود على الطريق ، والاهمال فى الفحص الفنى لسلامة المعدات على الطريق ، يعنى المشكلة باختصار مشكلة فساد اخلاقى.

STEEL%20END%20DUMP%20TRAILERS.JPG

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

بغض النظر عن الموافقة أو الرفض لمشروع القانون أو صياغته .. يجب على الوقوف على ان حالة الطرق فى مصر لا تسمح بإستعمال المقطورة - معظم سائقى النقل دون المستوى لقيادة مثل هذا النوع من الشاحنات .. كما ان الكشف الطبى عليهم غير دقيق سواء إذا كانوا من متعاطى المخدرات أو المكيفات أو الأعراض المرضية مثل قصر النظر وحالة القلب وغيره .. كما إن السائقين غير ملتزمين إطلاقاً بقوانين المرور من حيث السرعة و الحمولة والسير فى أقصى اليمين والتجاوز دون مبالاة من حارة لأخرى .. كل هذا أدى إلى نزيف الأسفلت وضياع المزيد من الأرواح .. أعلم انه قدر من الله ولكن التغاضى وغض الطرف عن كل هذه العوامل يساعد على مثل هذه الحوادث .. فإذا كانت الحكومة إختارت الإصلاح على حساب طرف واحد وهم السائقين وملاك سيارات النقل فعليها ان تعيد النظر فى جميع قواعد الطرق المصرية ومدى إستيعابها لحركة السيارات النقل ووضع البدائل .

ولكن الإلتزام بالقانون هو المطلوب مهما إن كانت الخسائر والتكلفة المادية فكل هذا لا يساوى حياة شخص واحد .. فلا يوجد فينا من يعترض على تطبيق النظام فهو أساس الحياة.

تم تعديل بواسطة desert_eagle70

لا داعى للخوف من صوت الرصاصة .. فالرصاصة التى ستقتلك لن تسمع صوتها

رابط هذا التعليق
شارك

المشكلة يا اخوانى ليست فى المقطورة ، بل فى السائقين ، والاهمال الموجود على الطريق ، والاهمال فى الفحص الفنى لسلامة المعدات على الطريق ، يعنى المشكلة باختصار مشكلة فساد اخلاقى.

ما القتل مشكلة فساد أخلاقي..

والسرقة مشكلة فساد أخلاقي..

والاغتصاب مشكلة فساد أخلاقي..

وطالما بقى المسألة مسألة أخلاق يبقى كدة ما يبقاش فيه قوانين؟ واللي يعمل كل دة يبقى عيل وغلط ؟ ويتقال له "ح أسيبك للزمن لا عتاب ولا شجن"؟

يا أستاذ محمد قلبك أبيض ، لو قلت يا حد أقصى محدش حيلتزم، ولو قلت يا عقوبات محدش حيلتزم ، ما فيه ألف واحد بيسوق دبابات على الطرق وهو "مونون" وعكس السير وآخر حلاوة علشان عارف إن فيه ألف واحد حيطلعوه الشهيد .. لإننا وصلنا إلى المرحلة اللي ما بقيناش على مؤهلاتنا العالية وثقافتنا نفرق بيها بين الحكومة والقانون لدرجة وصلنا فيها بكل أسف إلى درجة من المازوكية (صححوني في الاسم إن أخطأت) نتلذذ فيها بتعذيب ذاتنا عنداً في النظام السياسي ..

الأسوأ إني في نقاش مع بعض الاعتصاميين المؤيدين للمناضلين الحشاشين على الطرقات ألاقيه بيقول لي: "ما إيه يعني؟ ما الناس بتموت في العبارات وبتموت في القطارات وفي كل حتة"؟ للدرجة دي استهتار الناس دي بأرواح المواطنين المصريين؟ وإزاي أقدر آآمن الناس دول على مجتمع وهمة مايتآمنوش على فرد ولا عندهم له قيمة ولا يرقبون فيه إلا ولا ذمة؟

نترك الصغار يتفرعنون ليصبحوا فراعنة كبار، وإن عاقبنا الله بعد ذلك نستغرب..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...