اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أسقف مثلي الجنس فى أمريكا


Mohd Hafez

Recommended Posts

الكنيسة الانغليكانية تثبت تعيين اول اسقف من مثليي الجنس

الاثنين 04 أغسطس 2003 07:00 

مينيابوليس (الولايات المتحدة) - ثبت اساقفة والمجمع العلماني للكنيسة الانغليكانية الاميركية بالتصويت تعيين احد مثليي الجنس المعلنين اسقفا لاحدى اسقفيات نيو همشير (شمال شرق)، وذلك للمرة الاولى في تاريخ الكنيسة.

وقد انتخب جين روبنسون باغلبية الثلثين. ويفترض ان تتم المصادقة نهائيا على التصويت الذي جرى في الاجتماع السنوي لحوالى الف من الاسافقة في الكنيسة وعلى الرغم من المعارضة الشديدة لرجال الذين المحافظين فيها.

وكان روبنسون (56 عاما) تحدث علنا عن وضعه بين مثليي الجنس في 1990. وهو يعيش منذ سنوات مع صديقه واثار انتخابه الشهر الماضي في اسقفيته اهتماما كبيرا من جانب وسائل الاعلام الدولية بسبب انعكاسات هذا الاختيار على الكنيسة الانغليكانية الاميركية والعالم.

وكان تعيين كاهن من مثليي الجنس على رأس اسقفية في لندن اثار جدلا كبيرا داخل الكنيسة الانغليكانية في بريطانيا. واضطر رجل الدين جيفري جون للتخلي عن تعيينه هذا في تموز/يوليو الماضي.

يذكر ان الانغليكانية هي الديانة الرسمية لبريطانيا. اما في الولايات المتحدة فيبلغ عدد اتباع الكنيسة الانغليكانية 1،2 مليون شخص في 38 ولاية. وادى تعيين انتخاب روبنسون اسقفا الى انقسام رجال الدين في الكنيسة في هذا الشأن الى جانب مسألة السماح بالزواج بين مثليي الجنس. وقال مراقبون ان الخلاف بشأن هاتين المسألتين يمكن ان يؤدي الى انشقاق في الكنيسة الانغليكانية الاميركية.

إن ما حدث في الكنيسة الإنجلية تمثل قمة إنهيار المجتمع الكنسي بهذه البلد وأمريكا .. كيف إنحدر الأمر لهذا المستوي ؟؟ وهل ما يحدث بالكنيسة الإنجلية له أي علاقة بتعاليم السيد المسيح ؟؟ وهل يمكن أن تتحول هذه الظاهرة إلي أديان أخرى ؟؟ هل من الممكن تقبل شيخ ( كده وكده ) أو حاخام يهودي( كده وكده ). . وأخير ما هي القوي السياسية والإجتماعية الدافعة لإجراءات تقنين حقوق الشواذ جنسيا في المجتمعات الغربية بشكل عام وأمريكا بشكل خاص.. وهل هذا له علاقة ببرتكولات العم صهيون ؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

إن ما حدث في الكنيسة الإنجلية تمثل قمة إنهيار المجتمع الكنسي بهذه البلد وأمريكا .. كيف إنحدر الأمر لهذا المستوي ؟؟ وهل ما يحدث بالكنيسة الإنجلية له أي علاقة بتعاليم السيد المسيح ؟؟

لا أعلم كيف انحدر الامر الي هدا المستوي، شئ مقزز.

وهل يمكن أن تتحول هذه الظاهرة إلي أديان أخرى ؟؟ هل من الممكن تقبل شيخ ( كده وكده ) أو حاخام يهودي( كده وكده ).

هؤلاء نسبة في أى مجتمع و قد يظهروا في اي فئةولو حتي فئة رجال الدين، المصيبة عندما تضرب بتعاليم الدين عرض الحائط وتحاول تقنين هدا الموضوع لسبب او لآخر. شئ محزن.

وأخير ما هي القوي السياسية والإجتماعية الدافعة لإجراءات تقنين حقوق الشواذ جنسيا في المجتمعات الغربية بشكل عام وأمريكا بشكل خاص.. وهل هذا له علاقة ببرتكولات العم صهيون ؟؟

اعتقد ان اليهودليس لهم علاقة بالموضوع، لكن جماعات الشواد لها نشاط ونفود قوي في اميركا ولو انهم نسبة ضئيلة. هنا وجه الشبه مع اليهود.

ايام سودة راحت،وايام اسود جايه عليكم

رابط هذا التعليق
شارك

أولا .. شكرا على تغيير العنوان .. مع العلم أنني لا أعرف لماذا أتفقوا على تلقيب الشاذ جنسيا لقب .. مثلي .. يعني لو كنت بتحدث مع صديق رجل .. وبتكلم معه عن شخص آخر شاذ جنسيا يعني ( كده وكده ) .. وقلت لصديقي هذا .. إن فلان الفلاني الشاذ هذا هو مثلي .. فماذا سيفهم صديقي هذا .. سيعتقد أن هذا الشاذ "" مثلي " أي أنني بتهم نفسي بنفس العيب لدي فلان الفلاني .. ما معني " مثلي هذه "

ثانيا .. كلمة مثلي أري البعض يكتبها " مثالي " .. فكيف بالله عليه يمكن التفريق بين شخص مثالي بمعني إنسان قدوة ونموذج يجب الإحتذاء به .. وشخص " مثالي " يعني " كده وكده.

أعتقد ليس لأن الإعلام وافق على أستخدام كلمة " مثلي أو مثالي " على الشواذ يعني إختيارهم لتلك الكلمة " صح "

الشاذ يجب أن يطلق عليه لقب " شاذ " دون تجميل أو تدليع للإسم.

ثالثا.. شاهدت عدد من المقابلات التلفزيونية مع هذا الأسقف الشاذ . وأعجبت كيف أن بعض الإعلاميين يرسمونه إعلاميا على كونه ضحية التحجر الإجتماعي .. وكيف أن هذا الأسقف هو " أرجل من أي رجل أخر محترم " لان لديه الشجاعة الأدبية أن يعلن بصراحة وضعيته الشاذة ويتحدي المجتمع بالكامل لقناعته بمصداقية قضيته وأنه لابد أن يكون للشواذ الحق بل أكثر من الحق بالمجتمع فهم ضحايا وليسوا مجرمين ..

الموضوع بالكامل هو تغيير كامل لأسس " الصح والخطأ في المجتمع " وتذويب معايير المجتمع الأخلاقية .. وأعتقد أن سيأتي الوقت قريبا .. يتسأل الرجل مع صديقه .. قائلا ..

" هل أنت لازالت رجل .. يا راجل ؟؟ إيه ده ؟؟ إيه التخلف ده .. ؟؟ لازالت رجل ؟؟ مش معقول ده أنت رجعي ومتخلف وغير عصري .. روح يا راجل شوف لك أي زبون يجعلك مثالي أو مثلي .. روح قبل ما يقبض عليك البوليس بتهمة لازالت رجل ؟؟

وأخير أعجب ما جاء على لسان هذا الأسقف .. أنه يعتبر نفسه يكتب تاريخيا للبشرية .. بالسماح للشواذ جنسيا بالوصول لأعلى المناصب الروحية .. وإلغاء مفهوم غضب الله على تلك الأعمال .. العملية كلها "" قلب للموازين والمعايير "" ولذلك تذكرت أحد برتكولات صهيون .. حيث يقول المؤلف بها .. أن علامة تحقيق إنتصار اليهود على البشرية هو عندما تنهار الأخلقيات تماما في الجنس البشري .. ويمكن للرجل أو المرأة أن يسيرا عاريافي الطرق دون أي تجريم إجتماعي لهم .. عندئذ فقط .. سيكون إنتصار اليهود الأقلية على كامل البشرية .. وهذا ما أراه اليوم يحدث وبشكل سريع

رابط هذا التعليق
شارك

حذر الدكتور روان ويليامز رئيس اساقفة كنتربري، الذي يعد الزعيم الروحي للمسيحيين الانجليكانيين في العالم، من ان "اياما صعبة" تنتظر الكنيسة بعد انتخاب اول اسقف يعلن انه من مثليي الجنس في الولايات المتحدة.

وقال ان انتخاب ريفيرند جين روبنسون اسقفا لولاية نيو هامبشير الامريكية سيكون له آثار بالغة الاهمية على الكنيسة الانجليكانية في مختلف بقاع العالم.

كما عبر القادة الدينيون للكنيسة الانجليكانية خارج الولايات المتحدة عن رفضهم للقرار، واعتزامهم الدعوة الى اجتماعات طارئة لمناقشة الامر.

روبنسون دخل التاريخ باعتباره اول اسقف من مثليي الجنسويقول جان ليتل مراسل البي بي سي في مدينة مينيبوليس الامريكية حيث تم التصويت، ان الدكتور ويليامز يواجه موقفا بالغ الصعوبة في الوقت الراهن، اذ يحاول منع انقسام الكنيسة.

وكان 62 اسقفا من كنيسة "ابيسكوبال"، وهي فرع الكنيسة الانجليكانية في الولايات المتحدة، قد صوتوا لصالح روبنسون، فيما عارضه 45 صوتا.

جيفري جون اضطر للانسحاب من معركة مشابهة في بريطانياواثار تعيين روبنسون انقساما شديدا بين الانجليكانيين داخل الولايات المتحدة نفسها، اذ يرى المحافظون منهم انه لا ينبغي تعيين احد مثليي الجنس رئيسا للاساقفة نظرا لان سلوكه يخالف تعاليم الكتاب المقدس.

وفي المقابل يرى المتحررون انه لابد من ازالة التمييز ضد مثليي الجنس في تولي الوظائف الكنسية كما تم بالنسبة لغيرها من الوظائف، ورحبوا بشدة باختيار روبنسون على انه فرصة تاريخية للتغيير.

وقال المحافظون ان انتخاب روبنسون قد تسبب في انقسام الكنيسة بالفعل، واكدوا عزمهم على الاجتماع مع قادة الكنيسة الانجليكانية في الدول النامية لبحث تشكيل جديد للكنيسة يستبعد الكنيسة الامريكية.

وعبر روبرت دونكان اسقف مدينة بيتسبورج الامريكية، الذي قاد حملة المعارضة لتعيين روبنسون، عن شعوره بالاسف الشديد لنتيجة التصويت، مؤكدا ان الكنيسة الامريكية عزلت نفسها عن ملايين الانجليكانيين في مختلف بقاع العالم.

وانتقد المجلس الامريكي الانجليكاني بعنف انتخاب روبنسون قائلا ان كنيسة "ابيسكوبال" ابتعدت عن العقيدة المسيحية التاريخية، وانه يرفض قرارها".

وسبق ان اعلن اساقفة انجليكانيون من افريقيا وآسيا وامريكا اللاتينية يمثلون نحو ثلث عدد الانجليكانيين في العالم قطع الصلات مع كنيسة كندية اعلنت مباركة زواج مثليي الجنس.

يشار الى ان الكنيسة الانجليكانية في بريطانيا شهدت جدلا مشابها في الآونة الاخيرة عند الاعلان عن ترشيح كانون جيفري جون، وهو من مثليي الجنس، لرئاسة كنيسة "ريدنج"، الا ان الضغوط الشديدة، خاصة من الاساقفة الانجليكانيين خارج بريطانيا، اسفرت عن انسحاب المرشح

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsi...000/3129859.stm

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...