اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الأجازة السنوية إذا إختلف العقد عن قانون العمل

Recommended Posts

انا فى عقدى اجازة كل سنتين وقانون العمل ينص على اجازه 21 يوم اول 5 سنوات و30 يوم بعد ذلك فهل من حقى المطالبه بتطبيق قانون العمل عند حساب الاجازات

رابط هذا التعليق

انا فى عقدى اجازة كل سنتين وقانون العمل ينص على اجازه 21 يوم اول 5 سنوات و30 يوم بعد ذلك فهل من حقى المطالبه بتطبيق قانون العمل عند حساب الاجازات

يجب ان تحدد ما هى الدولة الموجود بها وفي الغالب يتم الإلتزام بالعقد الموقع ما لم يكن مخالف لقانون العمل

رابط هذا التعليق

يجب ان تحدد ما هى الدولة الموجود بها وفي الغالب يتم الإلتزام بالعقد الموقع ما لم يكن مخالف لقانون العمل

الدوله هى المملكه العربيه السعوديه

رابط هذا التعليق

أي بند في العقد يُخالف قوانين العمل .. لا يُعتد به

لكن المشكلة هنا في حاجه

لو وافقت على ذلك في العقد .. وجيت المملكة ... وما عجبكش الشروط دي .. وحبيت تدخل في مشكل مع الشركة التي لم تستجب لتعديل الشروط .. فمن حقك تشتكي في مكتب العمل ... لكن هل تعتقد إن لو إنت شغال في شركة وروحت أشتكيتها في مكتب العمل ووقفتوا امام بعض بالمحاكم .. هل تعتقد غن العلاقة بينكم هاتستمر بعد ذلك ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

انا الايام دى باروح مكتب العمل ووزارة الزراعة مع صديق لاننا قدمنا شكوى ضد كفيله

والعقد اللى بينهم انا كنت عملت موضوع فى المحاورات هنا وكان عقد عن مهندس زراعى

هابعت لكم تفاصيل اللى هيحصل اول باول ان شاء الله.

رابط هذا التعليق

أي بند في العقد يُخالف قوانين العمل .. لا يُعتد به

لكن المشكلة هنا في حاجه

لو وافقت على ذلك في العقد .. وجيت المملكة ... وما عجبكش الشروط دي .. وحبيت تدخل في مشكل مع الشركة التي لم تستجب لتعديل الشروط .. فمن حقك تشتكي في مكتب العمل ... لكن هل تعتقد إن لو إنت شغال في شركة وروحت أشتكيتها في مكتب العمل ووقفتوا امام بعض بالمحاكم .. هل تعتقد غن العلاقة بينكم هاتستمر بعد ذلك ؟

انا بسأل مثلا انا اعمل اكثر من 10 سنوات وخارج نهائى وكان الكفيل لا يصرف لنا الاجازات وهذا فى جده فهل عند حساب الاجازات لكى تدفع هل من حقى اطلب تطبيق قانون العمل السعودى او ان الكفيل يطلب تطبيق العقد ارجو المساعده القانونيه وشكرا جزيلا

رابط هذا التعليق

حصلت جالسة بين صاحبى وكفيلةومسئول مكتب العمل بالزراعة امس وقالو للكفيل لازم تدى مكفولك كل مستحقاته بما ينص عليها قانون العمل فقالهم انا هاعمل جرد الاول ونجتمع تانى

ولقد تاجلت الجلسلة الى10 صفر 1430 للحكم النهائى

والله الموفق

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

حصلت جلسة لمحاولة ارجاع زمياى للعمل على ان يقومو بعمل عقد كل شروطه تتبع قانون العمل ولكن زميلى رفض وفضل الخروج من السعودية خروج نهائى

ولقد قامت الزراعة بالضغط على كفيل صاحبى واخبروه انه يجب ان تكون الشروط راجعة الى قانون العمل السعودى

من الاخر المكتب رجع لصاحبى حقه ولله الحمد

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...