اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

السلام عليكم من كنـدا - 2 - نتعاون لنفهم الدنيا أكثر .. و أكثر

Recommended Posts

بالضبط

100 دولار امريكي تعادل حوالي 158 دولار كندي

عزيزي فري فرير انا لم اكن اسال عن سعر عملة انا كنت بعقب على كلام كامل فذكرت ان الباسبور المصري يكلف 100 دولار امريكي بامريكا (يعني حوالي 500 جنيه مصري)

رغم أنه في مصر 60 جنيه بس)

يعني 8 اضعاف

فكم يكلف بكندا؟

:bored:

رابط هذا التعليق

• الردود 355
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

اااه .. معرفشى .. هو فى الكويت كان .. 58 دينار

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق

أخبار هجرتك ايه يا مايك؟   :inlove:

و ياترى رمسيس اللى فى كيبيك .. اختفى ليه ؟ .. و أولوز باشا .. أووولووووووز .. يا أوولووووز

Edited By freefreer on مارس 17 2002 7:48pm

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق

الاخوه الاعزاء

عن طريق الصدفه البحته توصلت الى  موقعكم العظيم فمنذ الاسبوع الماضى وانا اتردد  يوميا للاطلاع على كل جديد على صفحات هذا الموقع اود ان اشكرجميع المشاركين صحيح حاجه تشرف بارك الله فيكم جميعا وشكرا

رابط هذا التعليق

رب صدفه خير من الف ميعاد.....

ياربي ...... وانا مستغرب ....... النور زائد ليه في المنتدي من اسبوع؟!!!!!

عموماً اهلاً بك يا كريم العنصرين في منتداك ...... ومنتظرين مداخلاتك :)

رابط هذا التعليق

يا ترى ما هي المصروفات الثابتة الأساسية شهريا التي سندفعها شئنا أم أبينا وكذلك المصروفات الشهرية  غير الأساسية .

مثال الهاتف والكهرباء والمياه والغاز واشتراك الانترنت بأنواعه المختلفة، والكيبل وتأمين سيارة او اشتراك مترو او جرايد.....إلخ

يا ريت تفيدون بسعر كل خدمة شهرية مع توضيح المقاطعة

رابط هذا التعليق

مانيتوبا علي سبيل المثال : ايجار الشقة {عزابي من 275 الي 400} {غرفة نوم من 400 الي 600} {غرفبين من 500 الي 800}

الكهرباء : الحد الادني صفر {عندما يشملها الايجار}. بالنسبة لشقة غرفتين متوسط تكلفة الكهرباء شهريا صيفا 50 دولار وشتاء 100 دولار

الكابل : الحد الادني شهريا 15 والاقصي 90

الانترنت : الحد الادني : مجانا : http://www.netzero.com والحذ الاقصي{كابل شهريا} 48

تأمين السيارة : الحد الأدني : 450 سنوبا والاقصي 1500 { لو تأمينك وصل اكتر من 1500 يبقي حوادتك كتير وزمانك ممنوع تسوق اصلا}

تذكرة الباص: دولار و 70 سنت  اشتراك الباص شهري: 65 دولار

التليفون : اشتراك شهري 27 دولار ، المكالمات الداخلية مجانا، كندا 10 سنت بالدقيقة، امريكا 12_15 سنت، مصر 85 سنت

ضريبتا المبيعات : 14 في المائة

سعر لتر البنزين الآن : 63 سنت

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق

مرحبا بالأخ أنا المصرى .. نورت .. و ارجو الا تختفى زى ناس تيجى و تطل و تسلم و عمرنا ما نشوفهم بعد كدة ..

:inlove:

عزيزى مصراوى استأذنك فى الرد قريبا .. لو سمحت ..  :inlove:

Edited By freefreer on مارس 20 2002 05:28am

رابط هذا التعليق

مرحبا بالأخ أنا المصرى .. نورت .. و ارجو الا تختفى زى ناس تيجى و تطل و تسلم و عمرنا ما نشوفهم بعد كدة ..  

عزيزى مصراوى استأذنك فى الرد قريبا .. لو سمحت ..  :inlove:

السلام عليكم

"رب أشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي"

رابط هذا التعليق

أشكرك على المعلومات الجميلة يا اخ بايت  وواضح ان مانيتوبا دي مش بطالة باين

وفي انتظار اسعار اونتاريو من الاخ فري فرير وعمنا خد راحتك خالص....العفو

رابط هذا التعليق

السلام عليكم :

أشكركم على الموقع المفيد ، انا عضو جديد والحقيقة انا بأفكر مليا فى الهجرة الى كندا ولكنى متردد بعض الشئ ولهذا سأكون شاكرا لو استقبلت منكم بعض الأفكار والنصائح

أولا انا اعمل فى  الأمارات وما جعلنى افكر بالهجرة هو عدم الشعور بالأستقرار وخصوصا وانا رب أسرة وان عدت الى مصر فانتم تعلمون بالأوضاع هناك وماألت أليه

وقد قمت بعمل مقابلة مع شركة متخصصة فى تقديم خدمات الهجرة علما بان الرسوم المطلوبة مرتفعة جدا وقد اخبرونى اننى (كواليفايد) حاليا ولكن بعد 28/6 /2002 لن اكون كذالك طبقا للقانون الجديد ...افيدونا افادكم الله

"رب أشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي"

رابط هذا التعليق

مرحبا بالأخ حميدو ...شرفت القعدة...أولا أحب أعرف ما هي وظيفتك وهل اولادك كبار أم صغار...وهل انت مستعد للمغامرة والتعب من أول وجديد؟

- ثانيا: هذه الشركات اللي مغرقة الصحف بالخليج ومصر شوية عالم عاوزة فلوس مش اكتر وممكن يقولك كده عشان تقدم وما تروحش لحد غيره

مافيا

ياترى بقوا ياخدوا كام...انا اعرف ان في مصر ب 4000 دولار

غير مصاريف التاشيرة الرسمية....وبيخلع قبل الطبي...مالوش دعوة بالباقي

رابط هذا التعليق

الحقوا يا اخوان ....... القطب المغناطيسي الشمالي ضاع من الكنادوه !!!!!!!!!!

============================================

تواجه الكرة الأرضية احتمالية نزوح قطبها المغناطيسي الشمالي من كندا الى شمالي آلاسكا وصولا الى روسيا خلال أواسط هذا القرن. وذكرت مصادر المعهد الجيولوجي الكندي أن حركة القطب المغناطيسي الذي يتحرك منذ عقود بدأت بالتسارع مؤخرا وأن كندا ستفقده في العام 2004. وأشار العالم الكندي لاري نيوت الى أنه اذا استمرت الحركة بهذا الشكل فان القطب المغناطيسي قد يصل الى سيبيريا في روسيا أواسط القرن الحالي بسبب تسارع الحركة في ربع القرن الماضي.

ويتحرك القطب المغناطيسي الذي يبعد عن القطب الجغرافي 966 كيلومترا بمقدار 10-40 كيلومترا سنويا الا أن العلماء لا يستطيعون احتساب هذه الحركة بدقة إلا خلال فترة قصيرة في فصل الربيع عندما تخف الثلوج في القطب الشمالي.

ويذكر أن القطب المغناطيسي الشمالي هو الاتجاه الذي تشير إليه البوصلة شمالا من أي مكان في العالم بسبب كتلة من الحديد تقبع على عمق 3000 كيلومترا من سطح الأرض وتتأثر نوعا ما بجزيئات مشحونة تنبعث من الشمس.

وعلى الرغم من أن الإبحار يتم حاليا اعتمادا على الأقمار الصناعية إلا أن البعض لا يزال يستعمل البوصلة كوسيلة لذلك.

:nervous:

رابط هذا التعليق

Mr. Hamidoo : i live in Canada since 1996 , when i came here from Egypt , i dealed with the Canadian embassy only ,,listen to me """ if you are qualified the Candian embassy will accept you , if you are not qualified ,it will refuse you even if you apply through all the lawyers in the world ,,the people here respect the law,,and the law is clear""""

My advise to you is to deal directly with the Candian embassy and save your money

here is the Canadian government web site immigration branch

http://www.canadainternational.gc.ca/view-...w-e.....&tbID=1

you could also visit

http://www.cic.gc.ca/english/immigr/index.html

May love and peace prevail on Egypt

رابط هذا التعليق

الأخوة الأعزاء مايك وفري

شكرا للسؤال، انا بخير لكن مشغول باللإمتحانات والشغل، بالكاد اجد وقت للنوم

اسعار تورنتو

غرفة من 500 الي 800

الكهرباء : الحد الادني صفر {عندما يشملها الايجار}. بالنسبة لشقة غرفتين متوسط تكلفة الكهرباء شهريا صيفا 50 دولار وشتاء 100 دولار

الكابل : الحد الادني شهريا 15 والاقصي 90

الانترنت : الحد الادني : مجانا : http://www.netzero.com والحذ الاقصي{كابل شهريا} 48

تأمين السيارة : الحد الأدني : 1800 سنوبا

تذكرة الباص:  2 دولار و 25 سنت  

www.ttc.ca

التليفون : اشتراك شهري 35 دولار ، المكالمات الداخلية مجانا، كندا 10 سنت بالدقيقة،

ضريبتا المبيعات : 15 في المائة

سعر لتر البنزين الآن : 70 سنت

رابط هذا التعليق

حمدا لله عالسلامة يا اولويز  :D

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق

مبروك رجوعك بالعربى ياعم دريم كده نعرف نتفاهم معاك على بلاطة و هيه دى القومية ... :D     مش عايز ابقى فضولى بقه واسألك على الامتحانات ..قول انتى احسن بتاع ايه دى!!!  :xmas:

أحنُ إلى خبزِ أمى ... وقهوة أمى ....ولمسة أمى

وتكبر في الطفولة يوماً على صدرِ يومِ ..........

وأعشقُ عمرى لأنى إذا مِتُ أخجلُ منْ دمعْ أمى..

رابط هذا التعليق

بسم الله ا لرحمن الرحيم..

اخوانى و حبايبي و حته من قلبي.. السلام عليكم و رحمة الله  و بركاته..

أخى .. مصراوى .. أخى أولوز رد بما فيه الكفاية عن الأسعار فى تورونتو .. فقط اريد ان أقول انى لم ادفع للكهرباء ابدا طول الشتاء أكثر من 30 – 45 دولار – الأية أر تى .. ب 24 دولار  شهريا ..  الأنترنت بالتليفون 20 دولار شهريا .. و كابل الأنترنت ( توصيل مباشر سريع جدا ) فى حدود 45 دولار شهريا .. تذكرة الباص كما قال اخى أولوز .. و الأشتراك الشهرى 93 دولار ( جميع الخطوط طبعا )

الحليب 4 لتر ( 3 –  5 $ حسب درجة الدسم ) – الطماطم ( ياوند اقل من نصف كيلو شوية 50 سنت الى 1.3$ ) –

البيض الكرتونة  30 بيضة 4.6$ - اللحمة الكيلو 8$ الى 20$ - الدجاج الكيلو 4$ الأجزاء 3$ - الرومى الأجزاء 3$ - 8$ للصدور – السمك الكيلو 4.5$ الى 20$ - الخبز 6 ارغفة 65 سنت الى 2$ ( شبة البلدى ) – فينو صغير متوسط 4 بدولار – المكرونة الكيلو من دولار الى 3$ الفاخر

مسألة التنافس بين المحلات و العروض الشهرية و التنزيلات و الأعلانات التى تصلك للمنزل .. قصة يطول شرحها محلات الصينيين ارخص بصفة عامة

و تحت الأمر فى اى استفسارات أخرى  

أخى حميدو .. اهلا و سهلا بك .. و طبعا هناك رد خاص اتمنى ان يكون قد وصلك ..

الأخ الظريف مابك .. لا حول ولا قوة الا بالله .. بقى احنا جينا كندا مخصوص علشان المغناطيس .. يقوم يضيع مننا !! .. على العموم هو حيروح مننا فين .. وراة وراة ..

الوووز .. ازيك ياراجل .. تصدق بالله لك وحشة .. و كل الأخوة هنا .. ياريت تطمنونا عنكم باستمرار .. و شكرا على الأسعار ..

اخوانى و حبايبي و حته من قلبي.. السلام عليكم و رحمة الله  و بركاته

رابط هذا التعليق

i heard from some body that if you move to saskachwan which is besid manitoba and you live there  for one year they well give an acre of land to build a house on it and free probrty tax for 5 years .

this not very solid information but i well get to the bottom line very soon. remember no arabs in saskatian only few egyptian(immigrant long time ago say 25 years)                  i met one of them three years ago he used to worke in pharma plus

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...