اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

شهيد مصرى بالرصاص الفلسطينى على معبر رفح


Alshiekh

Recommended Posts

تلقيت من الزميل الفاضل Mohammed كاتب الموضوع ما يفيد رغبته فى إعادة فتحه لمناقشة ما جاء فيه وهو ما تعذر له عمله من قبل نظرا لغيابه، فقط استأذنه فى حذف ما ينسب حادث القتل إلى حماس من العنوان إلى أن يثبت ذلك وذلك نزولا على طلب الزملاء

الإدارة

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 103
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

يامصطفى إحنا شفنا البرامج المصرية فى تلك الأيام وكان المصريين مبسوطين علشان بيبيعوا السلع بأضعاف سعرها وكان الفلسطينيين مبسوطين لأنها أرخص من مثيلاتها فى إسرائيل وخاصة البنزين.

أما أن تنسب كل حاجة غلط لحماس لأنك سمعت، ما إحنا بنسمع العجب، بالأمس رئيس تحرير الجمهورية قال إن زعماء حماس كلهم ليهم حسابات فى مصر وبيحولوا ليها فلوس، طبعاً إحنا بريالة والمفروض نصدق الكلام ده، النظام المصرى مبسوط منهم قوى ففاتحين حساب فى مصر.

وقصتك فيها مغالطة أساسية وهى تحميل المسؤولية لمن اقتحم المعبر وعدم لوم من أغلقه أساساً، وها أقولك لو جوعتك حتى كدت تموت وأخذت منك كل وسائل التدفئة حتى هلكت وأولادك من البرد ومنعت عنك الدواء حتى أصبح إبنك بيحتضر ومش عارف تعمل له إيه وبعدين قلت لك الغرفة دى فيها أكل وبطاطين ودواء لكن لو دخلتها ها أقتلك. ها تستسلم شوية ولكنك فجأة ها تنهار وتقتحم الغرفة حتى لو قتلتك وبأى ثمن وخاصة إن بينك وبينى عشم علشان إخوة إنى عمرى ما ها أقتلك لأن فيه غرف تانية لكن بتاعة الصهاينة لو قربت منها أساساً ها يفرتكوك ميت حتة.

طبعاً لو قرأت مداخلاتى السابقة علشان مش مستعد أرد على حد يفهمنى غلط ستعلم موقفى الواضح من قتل الضابط المصرى.

والقصة فيها مبالغات لا تصدق مثل:

- قاموا باظلاق النيران على حرس الحدود (صورتها كأنها حرب وليس واحد متهور ضرب رصاصتين)

- و لم أسمع أن أحد أطلق عليهم النيران (لم نعهد هذا من حرس الحدود وبعدين لو لم يطلقوا النار ولو فى الهواء للتطفيش فهذا خطأ مش صح)

- سرقوا موتوسيكلات وسيارات. (عدوا بيها إزاى من المعبر؟؟؟؟؟؟؟)

ووصفت الحالة بأنها مأساوية، وهى طبيعى تكون مأساوية وهمجية لأنها تركت حتى تنفجر.

ولكن لو كان المعبر مفتوح زى معبر السلوم والحدود مع السودان وكل الحدود إللى فى الدنيا لما وصل الأمر لهذا الحد أبداً ولو تجاوز أحد القانون فيحاكم ويلقى فى السجن.

وطبعاً ما سمعته سيادتك بخصوص مقتل الضابط يؤكد عدم دقة المعلومات فى مثل هذه الأمور الحساسة

و عدد من قتلوا من المعتدين 4 و ليس 1

ومرة أخرى أرجو أن تراجع مداخلاتى السابقة حتى لا نلبس الموضوع أكثر من حجمه وندور نتهم فى بعض.

يا أخ مصطفى أنا بحب أتعلم منك وصفات الأكلات لكن الأكلة المرة دى ماعجبتنيش خالص مش عارف ليه؟ ناقصها شوية ملح ممكن.

أنا بهزر يا عسل ما تزعلش

رابط هذا التعليق
شارك

بداية أعتذر للأخوة الذين سائهم اننى نسبت قتل الضابط المصرى الى حماس ، ولذلك قمت بتعديل العنوان ونسبت قتله للفلسطينيين حتى اكون عادلا.

الخبر كما هو موجود على كل صفحات كل الصحف وكما نقلته وكالات الانباء قتل على يد عناصر فلسطينية ، فأنا لم اختلق ولم اصيغ الخبر من عندى. ولذلك اقول لمن يقولون بأن الخبر غير صحيح ، من اين تأتون بأخباركم؟ هل عدنا لايام " هنا لندن " ؟ حيث لم يكن لاذاعاتنا المحلية اى مصداقية لدينا.

الخبر كما نقلته كان عن قتل ضابط مصرى يؤدى عمله على يد فلسطينى او فلسطينيين ، كما اصيب اثنان من جنوده ومعنى ذلك ان القتل لم يكن من شخص واحد بل من عدة اشخاص.

اختيار الضابط واصابته برصاصتين يعنى انه كان مقصودا " قتل كبيرهم " .

ليس من المتصور ان يكون الضابط الشهيد كان يتبادل النيران مع الفلسطينيين ، فهو ليس جندى ، بل هو قائد ، اعنى ان من صوب الرصاص الى صدره كان يريد قتله كقائد مجموعة .

ودعونى اسألكم جميعا ومعظمكم يعيش خارج مصر ، هل يستطيع احدا منكم ان يعبر الحدود حاملا سلاح حتى ولو كان سلاح ابيض؟

من يعطون مبررا للفلسطينى ان يدخل مصر حاملا سلاح هم اما مزايدون او ليس لديهم ادنى معرفة بمعنى كلمة " أمن ". أن تغض مصر الطرف عن اكثر من الف نفق ، تمر منها شاحنات وليس موتوسيكلات وهذا حسب " الجزيرة " لايعنى ان يعبر الحدود مسلح واحد ، وكون الفلسطينيين اعتادوا حمل السلاح داخل اراضيهم ، فهى مسئولية حكومتهم ، أما ان يعبر الحدود الى مصر حاملا السلاح فهذا يعنى ان هذا الفرد يتم القبض عليه فورا ، ولا اجد عذرا لمن لايفهم ذلك.

واكتفى الآن بذلك فليس لدى من الوقت مايكفى للرد على باقى الاعضاء.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

بداية لم أدخل لألقي اللوم على أحد و لكن لألفت أنظاركم كما فعلت و أفعل تكرارا لمسألة المسجد الأقصى و هي تلخص في نقاط :

- فلسطين ترمومتر المسلمين الإيماني إذا ابتعدوا عن الله أغتصبت منهم حتى يعودوا إليه ،و التاريخ خير شاهد على ذلك

- لله سنن كونية لن تتغير و لن تتبدل فلن ينصر الله المسلمين على حالهم هذا و هم بعيدون عن الله و مخالفون للسنة و لكتاب الله

- لله سنن كونية لابد أن ينتصر اليهود و تكون لهم الغلبة الآن لابد ......لماذا ؟؟؟

الإجابة ببساطة :

إرجعوا لسورة الإسراء : حتى يجتمع اليهود من كل حدب و صوب في اسرائيل ، يعني هو استدراج من الله لليهود

- ارجعوا لصحيح مسلم في الملاحم و الفتن التي ستحدث قبل يوم القيامة ، ستعلموا أن عودة فلسطين ستكون على يد المهدي المنتظر و عيسى عليه السلام ، و لن ينصره سوى المؤمنون فقط الصالحون فقط ، لذلك سيحدث الدعم و النصر و التمكين الذي وعد به الله

قد تسألوا :

يعني ما المطلوب منا نقعد نتفرج حتى يأتي هذا اليوم ؟؟؟

جوابي ببساطة :

إذا كنتم تحاولون و نحاول جميعا العودة لله و نراجع أنفسنا سننشيء أبناءنا على ذلك فقد يكونوا هم أنصار المهدي و عيسى عليه السلام اللذين سيحررون المسجد الأقصى من نجاسة اليهود

إخوتي الأفاضل الكل يتحمل المسئولية فيما حدث الكل حتى نحن ، إذا كنت لا تصلي فأنت مقصر في حق فلسطين إذا كنت تسب الدين فأنت مقصر إذا كنت ممن جعل القرآن خلف ظهره فأنت مقصر لأنه لن ينصر الله من ينصره فعلا و لن ينصر فلسطين إلا من إلتزم بدين الله و سنة نبيه شئنا أم أبينا جادلنا أم لم نجادل ،

تساؤلات دارت في ذهني :

- هل يجوز في حال الضعف أن أحارب الكفار و أنا على غير إستعداد عسكري لمعركة معهم ؟؟

- ألم ينسحب خالد إبن الوليد في معركة مؤتة حقنا لدماء المسلمين و سماهم الرسول كيس فطن ؟؟؟

- هل يجوز التمسك بحقي في إنتخابات حتى و لو كان المقابل : حتى لو فنيت غزة كلها ؟؟ ألم يتنازل الحسن رضي الله عنه عن الخلافة حقنا لدماء المسلمين ؟؟؟

- هل ينصرنا الله و نحن نهتف بإسم رجل شيعي رافضي يلعن صحابة رسول الله و يتبرك بالأموات بحجة أنه فعل ما لم يفعله غيره ؟؟؟؟

- هل يجوز الكشف عن كل مسلم يقوم بعملية ضد اليهود : إسمه و سنه و عنوانه ، هل ذلك من الكياسة و الفطنة في الحرب ، رغم أن المفاسد المتحققة من ذلك الكل يعلمها : يهدم بيته و يسجن أهله و قد يقتل منهم من يقتل ؟؟

- ما هي المصالح المتحققة من ضرب صواريخ ضعيفة و ما هي المفاسد ؟؟؟

- الرسول في حال ضعف المسلمين كان يدعوا سرا لأن كل مسلم مؤمن بناؤه غال جدا و لا يجب التفريط في أي فرد هكذا بسهولة ، لم يتم استعراض المسلمين يتقدمهم حمزة و عمر رضي الله عنهما إلا عندما زاد عدد المسلمين ، و كذلك لم يفرض الله الحرب إلا عندما زاد العدد بقدر يمكن المسلمين من النصر و كانت الخدعة و السرية من صفات تلك المعركة ، و نصر الله الرسول عندها ليس لعدد و ليس لعدة و لكن لقوة إيمان في الصدور و بالتالي :

-- إعداد العدة

-- تعريف أبناءنا بتاريخ المسلمين ، إنتصاراتهم ، تاريخ فلسطين .... إلخ

-- الفطنة و الكياسة مهمين جدا ( أخرج أستعرض جنود بأسلحة خفيفة لأغيظ هؤلاء القتلة و هم لم يهمهم شيء حصدوهم عن بكرة أبيهم و هم شباب زي الورد )و هذا يخص بالذات من يعيشون ملاصقين لليهود

--وجود هدف عندنا كمسلمين في حياتنا كما لليهود هدف : أسألكم ما هو هدفك في الحياة ؟؟؟؟

من سيقول رفعة ديني و نصرته بالعلم و الإيمان و قوة العقل و الجسد و الروح ؟؟؟ كم واحد ؟؟؟

فلسطين - العراق - لبنان - المسلمون في شرق الصين - الصومال .................الخ

ما هي سوى جراح تنزف توضح مدى الضعف و الهوان الذي وصلنا له ، و ما أرى محاولة كل واحد بإلقاء التهمة على الآخر يعكس أسلوبنا في الحياة التهرب من المسئولية ، و مبدأ : أنا ماليش دعوة هو اللي عمل .

من مات من هنا أو هنا الله وحده هو العالم به و نرجو الله أن يرحمهم جميعا أما من الشهيد فالله وحده هو الأعلم و لكننا نرجو الله أن يتقبلهم من الشهداء و أن يغفر لهم جميعا .

ربنا ينير بصائرنا للحق و يهدينا للخير و ما يرضيه عنا اللهم آمييين

رابط هذا التعليق
شارك

معذرة أصحح هذه الجملة :

ألم ينسحب خالد إبن الوليد في معركة مؤتة حقنا لدماء المسلمين و سماهم الرسول كرارا ( بضم الكاف و تشديد الراء بالفتح ) و ليسوا فرارا.

رابط هذا التعليق
شارك

طبعاً التضليل الإعلامي الحكومي بلغ مداه وأثر على عقول الناس

والناس اللي بتكره الإسلام وتكره كل ما يمت إليه بصلة ما صدقت تتلقف مثل هذا الخبر وتنشره عشان تشوه صورة المقاومة الشريفة اللي اجتمع العالم كله على حربها

أولاً: الرائد القتيل لم يقتل بيد مسلح من حماس زي ما الإعلام الكاذب المضلل الحقير ما قال، إنما على فرد عادي من الفلسطينيين واحنا عارفين إن الشعب الفلسطيني أغلبه مسلح بحكم الظروف التي يعيشها

ثانياً : الإعلام الكاذب الحقير قال إن الضابط قتل بدم بارد وده كذب مفضوح وعكس كل اللي قالته وسائل الإعلام العربية والعالمية، والحقيقة اللي قالها المراسلين إنه قتل في اشتباك في الفلسطنيين اللي عبروا الحدود بعد ما فتح عليه حرس الحدود المصري النار وقتل منهم واحد وأصاب اكتر من 15 آخرين

ثالثاً : أحيلكم إلى فتوى جبهة علماء الأزهر بشأن مقتل الضابط المذكور

http://www.jabhaonline.org/viewpage.php?Id=2116

فتوى في بيان بشأن الضابط المصري القتيل

إلى الضابط المصري البائس الذي ذهب في حظِّ سايكس بيكو وطاعة غير الله

لقد آلمنا أن يذهب مثلُكَ في طاعة غير الله بعد أن رفعت سلاحك في وجه شقيقك الفلسطيني الذي آوى إليك فرارا مما يلقى من عدوك وعدوه، على رجاء أن يجد منك ما كان يلقاه من أمثالك الغياري على شرف العروبة وعز الإسلام فإذا بك تشهر السلاح في وجهه فتقتله وأنت له ظالم طاعة لأوامر جائرة، وتعليمات فاجرة، فرخص دمُك، لأنه كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا طاعة في المعصية" وضاعت في الضلال حياتك، لأنك لاَعنْ عروبة كنت مدافعا،ولا لدين كنت عاملا، "والمسلم أخو المسلم، لايظلمه ولايخذله، بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم كلُّ المسلم على المسلم حرام، دمه، وعرضه، وماله"، قتلت أخاك على حقه فذهب شهيدا، لأنَّ من قُتِل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون عرضه فهو شهيد" ثم قُتِلْتَ أنت في غايةٍ رخيصة، هي الدفاع عن حدود وضع خطوطها الكافرون، الذين قسَّموا أرضنا بما عرف بالمجرمين سايكس بيكو، لينفردوا بنا واحدا بعد الآخر، وأرضنا في دين الله واحدة، فإذا بك تسقط فيما سقط فيه ساسة الحزب الذين حادوا الله ورسوله، فاستجاروا بأعدائهم من أوليائهم وإخوانهم،فذهبت حياتك في غير شرف، وقُتِلت قَتْلَ الصائل، فقد أخرج النسائي واحمد بسند صحيح عن أبي هريرة قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يارسول الله ،أرايتَ إنْ عُدِىَ على مالي؟ قال: "َانْشُدِ الله"، قال: فإن أَبواْ عليَّ؟ قال "انشُدِ الله"، قال: فإن أبوْا عليَّ، قال:"فانشُدِ الله"،قال :فإن أبوا عليَّ؟ قال صلى الله عليه وسلم" فقاتل، فإن قُتِلتَ ففي الجنة، وإن قَََتلْتَ ففي النار".

وعليه :

فإننا نُحذِّر كّلَّ جنديٍّ وضابط من جنود مصر أن يخسروا شرفهم الفريد بأن يندفعوا في إطاعة الأوامر الصادرة إليهم بغير أن يعرضوها على دينهم وقلوبهم ،فإنه لاطاعة في المعصية، وليست حياة واحدٍ منكم بأغلى من حياة إخوانكم المستضعفين وغير المستضعفين الفلسطينيين، والمسلمون أمة واحدة، يسعى بذمتهم أدناهم، وهم يد على من سواهم" وحتى لاتخسروا الدنيا والآخرة.

وإلى الموظفين من بعض الشيوخ الذين لايزالون يلزمون جانب الصمت، ويخرصون خرص القبور، فرضوا لعمائمهم أن تكون على أصنام، إنَّ سِمَنَ الكيس ونُبْلَ الذِّكرِ لا يجتمعان.

وإلى دهاقين السياسة في مصر وغيرها :

مانال باذلٌ وجَهَهُ بسؤاله عِوَضاً ،ولو نالَ الغِنى بسؤاله

صدرعن الجبهة في غرة المحرم 1430هـ الموافق 29ديسمبر2008م.

لا ندرى من الذى ظلم من !!! لماذا لم ينطلق رصاص مسلحين غزة الى اسرائيل ...!!!

الله يرحم الضابط المصرى برحمته الواسعة ويلهم اهله الصبر والسلوان ..ونحتسبه عند الله شهيدا .

knowledge is power

رابط هذا التعليق
شارك

طبعاً التضليل الإعلامي الحكومي بلغ مداه وأثر على عقول الناس

والناس اللي بتكره الإسلام وتكره كل ما يمت إليه بصلة ما صدقت تتلقف مثل هذا الخبر وتنشره عشان تشوه صورة المقاومة الشريفة اللي اجتمع العالم كله على حربها

أولاً: الرائد القتيل لم يقتل بيد مسلح من حماس زي ما الإعلام الكاذب المضلل الحقير ما قال، إنما على فرد عادي من الفلسطينيين واحنا عارفين إن الشعب الفلسطيني أغلبه مسلح بحكم الظروف التي يعيشها

ثانياً : الإعلام الكاذب الحقير قال إن الضابط قتل بدم بارد وده كذب مفضوح وعكس كل اللي قالته وسائل الإعلام العربية والعالمية، والحقيقة اللي قالها المراسلين إنه قتل في اشتباك في الفلسطنيين اللي عبروا الحدود بعد ما فتح عليه حرس الحدود المصري النار وقتل منهم واحد وأصاب اكتر من 15 آخرين

أسمح لى اولا ان أسألك ، من أين تستقى وتتلقى اخبار العالم واخبار مايحدث فى غزة والعالم حيث انك وصفت كل وسائل الاعلام التى اوردت الخبر بأنه اعلام كاذب ومضلل وحقير. ومن هم اولئك المراسلون الذين اشرت الى اجماعهم بان الضابط ( القتيل حسب رأيك ) قتل فى اشتباك؟

وماذا يعنى اشتباك حدودى بين دولتين؟ حرب؟

ثانيا لماذا تصورت ان الاسلام هو حماس وان حماس هى الاسلام ، ولذلك كل من يكره الاسلام تلقف الخبر ونشره ليسيئ للإسلام متمثلا او متجسدا فى صورة المقاومة كما تدعى؟

أتقوا الله وقولوا الحق ولو كان الحق فى غير صفكم ، وتذكروا قول رسول الله " والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها " ، ولاتنساق مندفعا تدافع عن اناس فقط لمجرد انهم لايحلقون ذقونهم.

هداكم الله وايانا.

أما عن الرائد الشهيد ، او القتيل كما سميته ، ففعلا قتل على ايدى مسلحين فلسطينيين على ارض مصر ، فليس الضابط الشهيد هو من خالف القانون وليس الضابط الشهيد هو من عبر الحدود ، والى ان تلغى الحدود بين الدول يجب على الجميع احترام الحدود واحترام القانون.

ووصف الضابط بالشهيد ليس منة او منحة يملك اى منا منحها او حجبها ، ولكنها فقط مانحتسبه عند الله ، فلك ان تحتسبه ماشئت فلن يغير ذلك عند الله شيئا فهو فى ذمة العادل الرحيم.

ثالثاً : أحيلكم إلى فتوى جبهة علماء الأزهر بشأن مقتل الضابط المذكورhttp://www.jabhaonline.org/viewpage.php?Id=2116

فتوى في بيان بشأن الضابط المصري القتيل

إلى الضابط المصري البائس الذي ذهب في حظِّ سايكس بيكو وطاعة غير الله

لقد آلمنا أن يذهب مثلُكَ في طاعة غير الله بعد أن رفعت سلاحك في وجه شقيقك الفلسطيني الذي آوى إليك فرارا مما يلقى من عدوك وعدوه، على رجاء أن يجد منك ما كان يلقاه من أمثالك الغياري على شرف العروبة وعز الإسلام فإذا بك تشهر السلاح في وجهه فتقتله وأنت له ظالم طاعة لأوامر جائرة، وتعليمات فاجرة، فرخص دمُك، لأنه كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا طاعة في المعصية" وضاعت في الضلال حياتك، لأنك لاَعنْ عروبة كنت مدافعا،ولا لدين كنت عاملا، "والمسلم أخو المسلم، لايظلمه ولايخذله، بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم كلُّ المسلم على المسلم حرام، دمه، وعرضه، وماله"، قتلت أخاك على حقه فذهب شهيدا، لأنَّ من قُتِل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون عرضه فهو شهيد" ثم قُتِلْتَ أنت في غايةٍ رخيصة، هي الدفاع عن حدود وضع خطوطها الكافرون، الذين قسَّموا أرضنا بما عرف بالمجرمين سايكس بيكو، لينفردوا بنا واحدا بعد الآخر، وأرضنا في دين الله واحدة، فإذا بك تسقط فيما سقط فيه ساسة الحزب الذين حادوا الله ورسوله، فاستجاروا بأعدائهم من أوليائهم وإخوانهم،فذهبت حياتك في غير شرف، وقُتِلت قَتْلَ الصائل، فقد أخرج النسائي واحمد بسند صحيح عن أبي هريرة قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يارسول الله ،أرايتَ إنْ عُدِىَ على مالي؟ قال: "َانْشُدِ الله"، قال: فإن أَبواْ عليَّ؟ قال "انشُدِ الله"، قال: فإن أبوْا عليَّ، قال:"فانشُدِ الله"،قال :فإن أبوا عليَّ؟ قال صلى الله عليه وسلم" فقاتل، فإن قُتِلتَ ففي الجنة، وإن قَََتلْتَ ففي النار".

وعليه :

فإننا نُحذِّر كّلَّ جنديٍّ وضابط من جنود مصر أن يخسروا شرفهم الفريد بأن يندفعوا في إطاعة الأوامر الصادرة إليهم بغير أن يعرضوها على دينهم وقلوبهم ،فإنه لاطاعة في المعصية، وليست حياة واحدٍ منكم بأغلى من حياة إخوانكم المستضعفين وغير المستضعفين الفلسطينيين، والمسلمون أمة واحدة، يسعى بذمتهم أدناهم، وهم يد على من سواهم" وحتى لاتخسروا الدنيا والآخرة.

وإلى الموظفين من بعض الشيوخ الذين لايزالون يلزمون جانب الصمت، ويخرصون خرص القبور، فرضوا لعمائمهم أن تكون على أصنام، إنَّ سِمَنَ الكيس ونُبْلَ الذِّكرِ لا يجتمعان.

وإلى دهاقين السياسة في مصر وغيرها :

مانال باذلٌ وجَهَهُ بسؤاله عِوَضاً ،ولو نالَ الغِنى بسؤاله

صدرعن الجبهة في غرة المحرم 1430هـ الموافق 29ديسمبر2008م.

تعليقا على الفتوى التى وصفت الضابط بالبائس لا أملك الا ان اقول:

بئس الجبهة وبئس العلماء ،

وكيف نصبوا انفسهم ليوزعوا الحسنات والسيئات ويدخلون هذا الجنة ويدخلون ذاك النار

مثل هؤلاء الذين يدعون انهم العلماء هم من يسيئون للإسلام بعد ان تخيلوا انهم مبعوثوا العناية الإلهية وبلغ بهم الشطط ان يصفوا الازهر بأنه باب الارض المفتوح على السماء

الأزهر هو باب الأرض المفتوح على السماء، يتنزل عليه منه الرَّوْحُ والروح، والهداية، فلا يفعل فعله في جهاد العدو جيشٌ، ولا يحل محله في صلاح النفوس قانون.ولذا فإن الله جل جلاله يغار على رسالته كما يغار على شرفه وعمامته.

إن الأزهر ينفي خبثه

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

يجب معرفة الجهة التي أقدمت على هذا الفعل والظروف المصاحبة قبل قراءة الفتوى رحم الله الفقيد

فتوى في بيان بشأن الضابط المصري القتيل

إلى الضابط المصري البائس الذي ذهب في حظِّ سايكس بيكو وطاعة غير الله

لقد آلمنا أن يذهب مثلُكَ في طاعة غير الله بعد أن رفعت سلاحك في وجه شقيقك الفلسطيني الذي آوى إليك فرارا مما يلقى من عدوك وعدوه، على رجاء أن يجد منك ما كان يلقاه من أمثالك الغياري على شرف العروبة وعز الإسلام فإذا بك تشهر السلاح في وجهه فتقتله وأنت له ظالم طاعة لأوامر جائرة، وتعليمات فاجرة، فرخص دمُك، لأنه كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا طاعة في المعصية" وضاعت في الضلال حياتك، لأنك لاَعنْ عروبة كنت مدافعا،ولا لدين كنت عاملا، "والمسلم أخو المسلم، لايظلمه ولايخذله، بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم كلُّ المسلم على المسلم حرام، دمه، وعرضه، وماله"، قتلت أخاك على حقه فذهب شهيدا، لأنَّ من قُتِل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون عرضه فهو شهيد" ثم قُتِلْتَ أنت في غايةٍ رخيصة، هي الدفاع عن حدود وضع خطوطها الكافرون، الذين قسَّموا أرضنا بما عرف بالمجرمين سايكس بيكو، لينفردوا بنا واحدا بعد الآخر، وأرضنا في دين الله واحدة، فإذا بك تسقط فيما سقط فيه ساسة الحزب الذين حادوا الله ورسوله، فاستجاروا بأعدائهم من أوليائهم وإخوانهم،فذهبت حياتك في غير شرف، وقُتِلت قَتْلَ الصائل، فقد أخرج النسائي واحمد بسند صحيح عن أبي هريرة قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يارسول الله ،أرايتَ إنْ عُدِىَ على مالي؟ قال: "َانْشُدِ الله"، قال: فإن أَبواْ عليَّ؟ قال "انشُدِ الله"، قال: فإن أبوْا عليَّ، قال:"فانشُدِ الله"،قال :فإن أبوا عليَّ؟ قال صلى الله عليه وسلم" فقاتل، فإن قُتِلتَ ففي الجنة، وإن قَََتلْتَ ففي النار".

وعليه :

فإننا نُحذِّر كّلَّ جنديٍّ وضابط من جنود مصر أن يخسروا شرفهم الفريد بأن يندفعوا في إطاعة الأوامر الصادرة إليهم بغير أن يعرضوها على دينهم وقلوبهم ،فإنه لاطاعة في المعصية، وليست حياة واحدٍ منكم بأغلى من حياة إخوانكم المستضعفين وغير المستضعفين الفلسطينيين، والمسلمون أمة واحدة، يسعى بذمتهم أدناهم، وهم يد على من سواهم" وحتى لاتخسروا الدنيا والآخرة.

وإلى الموظفين من بعض الشيوخ الذين لايزالون يلزمون جانب الصمت، ويخرصون خرص القبور، فرضوا لعمائمهم أن تكون على أصنام، إنَّ سِمَنَ الكيس ونُبْلَ الذِّكرِ لا يجتمعان.

وإلى دهاقين السياسة في مصر وغيرها :

مانال باذلٌ وجَهَهُ بسؤاله عِوَضاً ،ولو نالَ الغِنى بسؤاله

فعلا تحتاج الفتوى للنظر حيث أنها لا تشبه في لهجتها لهجة الخطاب الرسمي الأزهري

أو أنها خرجت في غياب ذلك الخطاب الأزهري الرسمي

دخلت موقع الأزهر ولم أجد فيه أي تعليق على ما يجري للأسف

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

موقع جبهة علماء الازهر ...تضم فى احد علماءها كما هو ظاهر على موقعها الدكتورنصر فريد واصل ....فنرجو من اى احد يعرف ايميله أو حتى رقم الموبايل أو يستطيع الوصول اليه ..ان يستفسر منه بخصوص تلكم الفتوى ....التى رفعت ضغطى بصراحة .....

وراى علماء ثقات اخرين

knowledge is power

رابط هذا التعليق
شارك

يجب معرفة الجهة التي أقدمت على هذا الفعل والظروف المصاحبة قبل قراءة الفتوى رحم الله الفقيد

أو أنها خرجت في غياب ذلك الخطاب الأزهري الرسمي

دخلت موقع الأزهر ولم أجد فيه أي تعليق على ما يجري للأسف

اليك الموقع يا استاذ طارق

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

وعلى الفور أعلن د. محمد علي البري الرئيس السابق لجبهة علماء الأزهر براءته من الفتوى، وأنها لم تعرض عليه ولم تتم استشارته، وأنه كان سيرفضها. وأكد د. أحمد السايح الأستاذ بجامعة الأزهر بأن الضابط شهيد وفقا لكتاب الله وسنة رسوله، وأن "شهادته ليست في حاجة لصكوك من الجبهة".

.

http://www.alarabiya.net/articles/2008/12/31/63226.html

أما أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بكلية الدراسات الإسلامية بالأزهر د. أحمد السايح فقال -لـ"العربية.نت"- الشهادة لمن قتل في سبيل الله ثابتة في كتاب الله وسنة نبيه محمد، ومعرفة ولا تحتاج إلى إيضاح، فمن قتل دون ماله ووطنه وعرضه فهو شهيد، وبالتالي لا نحتاج إلى فتوى من جبهة علماء الأزهر ولا من غيرها، فالضابط المصري شهيد وفقا لكتاب الله وسنة نبيه، وشهادته لا ريب فيها ولا تحتاج إلى تأكيد أو نفي، لكن مما يؤسف له أن نجد من يتاجر بوطنه ومجتمعه.

وتساءل: من الذي أهل هذه الجبهة للفتوى وجعلها تصدر أحكاما وتعطي صكوك الغفران التي تصب في صالح أعداء الأمة الإسلامية.

تم تعديل بواسطة dawn walker

knowledge is power

رابط هذا التعليق
شارك

أنا أصدق أن عضو من حماس قتل الظابط بدم بارد لأني عاصرت منذ سنة و يزيد مشهد مماثل عندما قام هؤلاء الشرزمة بالتعدي على حدودنا عن طريق ضرب جزء من السور الحدودي مما أدى لحدوث فجوة و قاموا باظلاق النيران على حرس الحدود و لم أسمع أن أحد أطلق عليهم النيران و انما تركوهم و قاموا باغلاق كوبري مبارك و هو الوسيلة الوحيده للعبور في اتجاه القاهرة و الدلتا و هذا كان أثناء عملي في مدينة العريش و أرجح أن الأغلبية من الساده الأعضاء لم يروا و لم يسمعوا عن مدى المعاناه الذي يعانيها المصريين عند دخول الفلسطينيين بهذه الطريقة الهمجية "تكررت أكثر من مرة و عاصرتها" من نقص في الخدمات و المواد الغذائية هل سمع أحدكم عن فندق يغلق أبوابه و يفرغ جميع مخازنة في خلال ساعات و لا يجد مايقدمه للنزلاء و أحيانا دخول عملاة مزورة و في الأحيان الأخرى سرقة أملاك المصريين و أملاك الدولة حد سمع ان مديرية الأمن و ديوان المحافظة اتسرق منهم موتوسيكلات و سيارات يا أخي عدد الفلسطينيين في مدينة العريش ليس بالقليل و يعاملون كالمصريين

و أما ما سمعته بخصوص مقتل الضابط فكان كالآتي :

قامت بعض الفصائل أو الافراد بالقاء قنابل حارقة على نقطة حدودية مما دفع الجنود لاطلاق أعيرة نارية في الهواء فرد عليهم هؤلاء الأشخاص باطلاق أعيرة نارية في الهواء ثم فجاه تحولوا للضرب فيهم و كان ما كان و عدد من قتلوا من المعتدين 4 و ليس 1

و اعتذر أني خرجت عن سياق الموضوع و لكن هذا كان للتوضيح لكل من يقول مصر كذا و كذا و كذا

حتى نرى جيدآ ودون ان نغمى أعيننا ونقفل عقولنا

هل تستطيع انت ان تعرف من يقف ومن يجرى وهل لو قلبت الأوضاع الداخل مصرى والخارج فلسطينى

هل سمكن ان تفرق بين القنابل او من تصيب ؟؟

فلنتقى اللة ولا نقوم بعمل يحاسبنا اللة علية انصر اخاك رحمك اللة يادرش

12307627840.jpg

12307628210.jpg

من يتق اللة يجعل لة مخرجآ

ما أدرانا أن نكون فى مكانهم قريبآ فلنا تجارب فىما فعل بنا من افاعيل اولاد الأفاعى

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

يارب صبر اهله ....و بارك فى اولاده و صبرهم و عوضهم خير عنه

اللهم فرج كرب اخواننا فى غزة ....و ارفع عنهم البلاء

و اخيرا و دائما

اللهم اجعل بلدنا امنا ...امين

رابط هذا التعليق
شارك

والنبي لو حتي فتحنا المعبر ولو حاربنا والي اخر جندي مصري ,برضوة حيشوفوا اي حجة يتهموا مصر بالخونة والعملاء والكلام المستفز ده بتاع الجعجعيةو عملاء الشيعة والشيعة ,السادات كان صح والله مليون في المية ,احنا سلام لحد منعرف ندافع صح عن اي جبهة نفتحها ...وبصراحة انا مستغرب اوي يعني من رد الفعل ده عن موضوع غزة ؟؟طيب ما في مسلمين ماتوا بالملاين في الصومال ودار فور من الجوع والحروب وفيه ماتوا واغتصبوا بطرق وحشية ومرعبة في سرايفوا والبوسنةوالهرسك والشيشان والبلقان وفي مصر فيه 1200 واحد مصري غرقوا وقتلوا والمجرم اخد براءة ومسمعناش حد طلع مظاهرة...بجد انا حاسيس بالعنصرية والرياء والنفاق في موضوع غزة ,واضح ان فيه حاجة غلط وانا بصراحه مابقتش اصدق حاجة دلوقتي ,من الاخر مصر ومن بعدها الطوفان لحد مايكون فيه امه اسلاميه..مش عربية عنصرية.

رهبان بالليل فرسان بالنهار..................هكذا يجب ان نكون نحن المسلمين .

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

رابط هذا التعليق
شارك

يارب صبر اهله ....و بارك فى اولاده و صبرهم و عوضهم خير عنه

اللهم فرج كرب اخواننا فى غزة ....و ارفع عنهم البلاء

و اخيرا و دائما

اللهم اجعل بلدنا امنا ...امين

هذا هو ما أردت أن أشير اليه يارب صبر اهله ....و بارك فى اولاده و صبرهم و عوضهم خير عنه

كلمة مواساة او عزاء فى فقيدنا ، وتعجبت ان مصابنا يهون علينا ونصيح ونولول لمصاب الاخرين.

واحدا من اطفاله عمره 6 شهور ، والمنى ان زوجته قالتها بعفوية وبلاغة " عندما يتعلم النطق ، كيف اعلمه ان يقول " بابا " وليس له أب "

وبدلا من ان يتذكر الافاضل شهيدهم ، وجدت من يتهم الاعلام بالتضليل وبان الاخبار ليست صحيحة او ليست دقيقة ومنهم من اتى لنا بفتوى مشبوهة من اناس مشبوهين قاموا بتكفير الرجل بعد ان اصبح فى ذمة الله

متى نصبح مصريين أولا ونهتم لمصر قبل اى شيئ ؟ أم ان العمل والهجرة لدول النفط انسى البعض مصريته؟

.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

أم ان العمل والهجرة لدول النفط انسى البعض مصريته؟

أخى الكريم "محمد"

خلاص خلصنا خلاف مع إخواننا المسلمين والعرب وها نبدأ نأكل فى لحم بعض

الأخ إللى إتهم الإعلام بالتضليل كان يقصد إستعماله طريقة معينة للخبر لم تثبت لتنفيذ هدف خفى

فالمعروف أن الإعلام الحكومى يكره الإخوان المسلمين جداً فيلقى عليهم التهم صباحاً مساءاً

لما واحد مسلم فى مصر بيموت بيد واحد مسيحى فى خناقة أو واحد مسيحى بيموت بيد واحد مسلم تجد أن الجهود تضافرت حتى لا يستفحل الوضع وهذا شيء طبيعى وممتاز.

أما لما الضابط المصرى "رحمه الله وتقبله فى الشهداء" مات فى فوضى عارمة بيد مجهول لايعلم هل هو من حماس أم واحد صايع قاموا بعمل جنازة الرائد مظاهرة ضد حماس ورفعوا يفط فى المظاهرة حتى أن بعض البسطاء من المعزيين تورط وحكم بكفر حماس وأذيع ذلك فى الإعلام المصرى الغير مضلل. وليس ذلك إلا إستغلال حادثة لتصفية مواقف سياسية

ثم ما أدرى الصحفى الهمام كاتب الخبر أن القاتل قتل بدم بارد؟ .

يا سيدى الفاضل بين أبناء الوطن الواحد لما بتيجى فتنة بيموت من الطرفين لكن دور العقلاء هنا ألا يستغلوا هذه الحادثة فى خلق أو تعميق خلاف ولكن يتجاوزوا هذه الفتنة ولو عرفوا القاتل فليقام عليه قصاص عادل.

إيه دخل الهمز بالنفط والتخوين المستتر؟

الموضوع ها يتطور تتهمه بالنفط يتهمك بالعمالة لإسرائيل وأمريكا وندخل فى الدوامة اللاأبدية إلى لسه بتلطش فينا.

شكراً يا أخى وأرجو ألا تعتبر هذا إنتقاد ولكن تنبيه واجب على

تم تعديل بواسطة msayed
رابط هذا التعليق
شارك

الجزم بأن الرائد المقتول شهيد لا يصح أبداً

لأن مما هو معلوم للصغار قبل الكبار أن الشهيد هو الذي يقتل في معركة مع الكفار، لا من يجاهد لمنع إخوانه المسلمين من الفرار بأرواحهم من الموت شبه المحقق ..

في ميزان الإسلام لا فرق بين الدم المصري والدم الفلسطيني .. كله عند الله سواء

وبالنسبة لهذا الرائد ندعو له بالرحمة والمغفرة, ونسأل أن الله لا يبتلينا بوضعنا في موقف مثل موقفه ..

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

هذا هو ما أردت أن أشير اليه يارب صبر اهله ....و بارك فى اولاده و صبرهم و عوضهم خير عنه

آمين يارب العالمين

كلمة مواساة او عزاء فى فقيدنا ، وتعجبت ان مصابنا يهون علينا ونصيح ونولول لمصاب الاخرين.

متى نصبح مصريين أولا ونهتم لمصر قبل أى شيئ ؟ أم ان العمل والهجرة لدول النفط انسى البعض مصريته؟

ولكوننا مصريين لا يمكن لنا في أي عصر أن ننسلخ من أمتنا الإسلامية والعربية نتألم للجميع سواء بسواء

ولا اتفق فى وصف الفلسطينين بالآخرين فهم منا كعرب ومسلمين والآخرون هم اليهود ومن يدعمهم

ينبغي أن نتنبه جميعا لمن يجعل المصرية في مقابل العربية

أوالحالة الوطنية في مقابل الحال الإسلامية

ونحن في هذه الظروف الصعبة ينبغي أن يكون جل اهتماما برد العدوان الخارجي ودعم المقاومة لتوقف الزحف اليهودي على جميع عواصمنا العربية والإسلامية إن انتصرت - لا قدر الله-

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

هكذا دائما الأمه العربيه المهزومه دائما

اولوياتها في التفكير هو هل كان الظابط المصري شهيدا أم لا!!

انما فين المشكله و ليه المشكله و نحلها ازاي مش مهم

خلونا ندعي فالدعاء خلاص لكل داء

دعواتي للجميع

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

هكذا دائما الأمه العربيه المهزومه دائما

اولوياتها في التفكير هو هل كان الظابط المصري شهيدا أم لا!!

بالعكس .. أولوياتنا في التفكير : هل ما فعله هذا الضابط وآلاف الضباط والعساكر مثله صحيح أم لا ؟!

وقد ذكرت في تعليقي أن من يجاهد لمنع إخوانه المسلمين من الفرار بأرواحهم من الموت شبه المحقق ليس من الجهاد في شيء, ولا تقره حتى القوانين الدولية ومنظمات حقوق الإنسان التي ترى أنه في حالة الحروب لابد من فتح الحدود ..

وبالنسبة لهذا الضابط فأمره إلى الله , ونسأل الله له الرحمة

تم تعديل بواسطة سهل جدا

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...