اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

زهقت .. وطار النوم من عينى


achnaton

Recommended Posts

زهقت .. وطار النوم من عيونى .. بقالنا سنوات بننادى .. وبنصرخ ونلالى .. وكأننا فعلا كلاب القافلة .. قافلة الفساد والنفاق .. ولم أطق جهاز الكمبيوتر أمامى ..ولا النظر الى فى كتاب .. كل ما كان داخلى .. نداء غريب .. أخرج الى الدنيا .. ورغم خلو الشوتارع تماما الا من سيارة تمر كل ربع ساعة .. او واحد خارج من الخمارة التى ترك فيها كل همومه بغيابة تماما عن الدنيا .. !! وخرجت .. ورغم أن المسافة بينى وبين محطة القطار ليست بطوله .. الا أنها كانت طويلة جدا هذا الصباح المبكر .. الرأس مليانية مثل عيونى .. ومفيش حاجة عاوزة تخرج .. لا أفكار ولا دموع .. ودخلت المحطة .. وانتظرت قليلا حتى فتحت المكتبة ابوابها .. عشرات من الصحف المحلية وعشرات أخرى من الصحف الأوربية .. غير مئات المجلات من كل العالم وكل التخصصات .. وسقطت عينانى على صورة تتصدر جريدة تصدر فى وسط غرب المانيا .. تلك المنطقة التى تجاور هولنده وبلجيكا ولوكسنبورج .. وبها مدينة او قرية بون العاصمة السابقة .. الصورة لتمثال ابوالهول .. ومنار الأسكندرية القديم وأشتريت الجريدة .. وانتحيت بها جانبا تحت كشاف فى احد الطرقات داخل المحطة الخالية من البشر وقرأت.. الصفحة الأولى وموضوع الصورة ..ثم تجولت اكثر وقلبت الصفجات الأساسية الأولى .. أخبار من كل العالم وايضا اخبار السياسة الداخلية .. وتمنيت بعض الأمنيات .. أعتقد أنها صعبة المنال .. لأنها امنيات عمل .. وعمل شاق .. وهذا مالم نتعود عليه فى المحروسة .. وخاصة السادة أعضاء الوزارة الموكوسة .. تمنيت ..

الأمنية الأولى :

تمنيت لو كان الوزير صاحب الأبتسامة المصطنعة .. والذى لا يحمر وجهه خجلا عندما يكذب .. تمنيت لو كان وزيرنا للسياحة يجيد الألمانية ليقرأ معى وينحرق دمه مثلى .. أن " ترافامندا " احد مدن الشمال الألمانى المشهورة كمنتجع سياحى ومصيف عظيم .. جذبا للسياح والمصطافين لجأوا الى فكرة جميلة .. مئات من التماثيل الرملية نقلت للسائح هناك ألآثار المصرية .. وكأنهم يقولون .. تعالى عندنا وشوف كل مصر فى حضننا .. طبعا الوزارة دى لها مكاتب لتنشيط السياحة المصرية فى كل العواصم الأوربية .. بتصرف عليها الملايين .. وبيشرف عليها مين .. ؟؟ عتاولة الهمبكة النفاقية .. واسطوات دهان " الهوا ديكو " دول بيعملوا إيه .. وعندهم وقت لقراءة السوق السياحى .. أم إستسلموا للنوم .. وسابو المنافس صاحى ؟؟؟

هذه الأمنية بنبعتها للدكتور وزير السياحة .. والصياحة ..

الأمنية الثانية :

تمنيت لو كان وزير الكلام فى الفاضى .. وقائد مسيرة النفاق والرياء واهدار اموال الشعب .. والمشرف العام على قنوات التلفزيون العائلية للأشادة بالأسرة العلوية .. تمنيت أن يعرف وزير اعلام الرياده آسف " الريالة "

اللغة الألمانية .. ليقرأ كيف تعالج الصحافة الألمانية مهزلة غزو القوات الأمريكية لقطر عربى وعضو فى الجامعة العربية .. ومدى تكاتف الجميع حكومة وشعبا للدفاع عن الحق العراقى .. مانشيت باقى الصفحة الأولى

بجوار خبر الآقار المصرية .. يقول " حزب الأطلنتى يرفض رجاء الكونجرس الأمريكى للمساعدة ..

وفى الصفحة الثانية وبرضه عنوان للصفحة :

الأمريكان بعيدين جدا جغرافيا عن ارض العراق .. ليحققوا السلام هناك .. ولذا

يستغيثون بالأصدقاء القدامى .. وكل الصفحة عن غزو العراق المبنى على أكاذيب .. واروبا تقف وراء شرودر وشيراك .. واعضاء البرلمانالأوربى .. يرددون لن نتحل الا عن طريق الأمم المتحدة .. على أن تتحمل الولايات المتحدة الأمريكية كل التكاليف .. وبأعلى الأسعار ..

ثلاث صفحات .. معظمها عن مشكلة العراق .. أخبارا وتحليلا .. ودفاعا عن الحق العراقى المنهوب ..

طيب أنت فين يارائد الإعلام ؟؟ وخايفين من إيه يا خفافيش الظلام .. دى العراق دى بلد عربى .. وأهلها أهلى .. الله يخرب بيوتكم ياللى فى بالى .. من الخليج حتى المحيط ..

تعبت .. وزهقت .. وطار النوم عينى .. عقبالكم يا رب ياللى بالى .. ما تسهروا كده الليالى وضميركم يصحى تانى .. ويحول حياتكم الى جهنم حمرا

اخناتون المنيا .. الحزنان .. المرضان من زمان

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

ياريت يا عمنا يكون لك موضوع ثابت تنورنا من خلاله بما تنشره الصحف الألمانية عن الشأن المصرى وما يتعلق به من قضايا .. فى حدود ما لا يثقل عليك .. مع شكرى وتحياتى

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

ياريت يا عمنا يكون لك موضوع ثابت تنورنا من خلاله بما تنشره الصحف الألمانية عن الشأن المصرى وما يتعلق به من قضايا .. فى حدود ما لا يثقل عليك .. مع شكرى وتحياتى

من عنية .. يا أخ مصرى .. إياك بعدها يقفلوا مكاتب هيئة الأستعلامات فى عواصم الدول بعدها .. وتعرف حكومة الخراب دى أن فيه أبواب لصرف الأموال اللى بتنبها من الشعب ومن المعونات ممكن توفيرها ..بالأستعانة بأبنائنا فى الخارج ومجانا ..

وياريت أحد السادة المشرفين ينقل الموضوع بالكامل ياب الأعلام المشرف عليه الأخ الفاضل شريف عبد الوهاب ..

وما دمنا بدأنا بحكايات العراق .. ورد الفعل عند الشعب الألمانى .. خد ياأخى ماقد يضحكك على الخيبة التقيلة اللى وقعت فيها قوات الغزو الأنجلوامريكية ..

{ يتابع رجل الشارع فى المانيا التطورات المتلاحقة فى العراق .. وآخر نكت يتندرون بها على الأمريكان والأنجليز المنتشرين فى شوارع العراق الآن أن الحكومة الأمريكية ناشدت الدول العربية الصديقة .. أن تسهم فى أنشاء مدارس وفصول لمحو الأمية بين افراد جيوش الغزاة فى العراق .. فمشكلة المشاكل التى تقابل قوات الأحتلال صعوبة نطق الأسماء العربية .. فلا جندى الأشارة يستطيع أن يوضح لزميلة فى القاعدة .. اين يتواجد مع مجموعته .. وفى آى شارع أو حى .. ويكتفى الجنود بوصف الشوارع .. وكانت أحد إشارات الأستغاثة من هجوم المقاومة العرقية فى الفترة الأخيرة .. أن على ناصية الشارع تقف أمرأة عراقية مع طفلها فى انتظار عبور الشارع .. !!!

ويؤكد المراسلون الأجانب فى بغداد .. أن مشكلة المشاكل أمام القيادة الأمريكية هو صعوبة نطق الأسماء العربية .. حتى بعد الأستعانة بمترجمين عرب .. أثناء التحقيق مع من يتم القبض عليهم تتشابه الأسماء بالنسبة لأكثر من نصفهم .. مما سيؤدى الى فشل الخطة الجديدة التى وضعتها القيادة الأمريكية بالأعتماد التام على حملات التفتيش المتلاحقة .. وعندما عادت الدوريات بكم هائل من قذائف " الميرزا " لم يستطع جنود الأحتلال توضيح أماكن ضبطها .. ؟؟

أما فى البرلمان الأوربى .. فقد أجمعت كل الأراء على سلامة موقف المستشار الألمانى والرئيس الفرنسى تجاه حرب العراق من الأساس .. ورفض شرودر ووزير خارجيته .. وتبعهم النواب الألمان آى تدخل للقوات الألمانية فى العراق الا تحت مظلة الأمم المتحده ..

وفى جريدة أخرى .. يناقش المحرر تصريحات وزيرالدفاع الأمريكى بأن عدم القبض على بن لادن حتى الآن ليست مشكلة .. المشكلة الحقيقية هو إستمرار اختفاء صدام حسين .. ويقول .. أن القوات البريطانية أستجوبت وفيق السامرائى مدير المخابرات العراقية السابق عن الأمكان التى يمكن أن يكون صدام حسين مختبئ بها فصرح أن صدام له أماكن عديدة بين بغداد والسامرية .. ممكن أن يختفى فيها .. ويواصل المتخدث البريطانى .. أن قوات التحالف عندما تركز على العاصمة بغداد .. تصل معلومات أنه بالقرى المجاورة .. إنها مطاردة مثل مطارة توم وجيرى .. ولا حل الا بالإنسحاب .. ولأول مرة يتحدث " رامسفيلد " عن انسحاب القوات الأمريكية .. وقد يكون ذلك لتهدءة الشعور المعارض لبوش .. تحدث " رامسفيلد عن الأنسحاب قبل الصيف القادم .. ويعزى المرسلون الى تحديد الصيف .. الى أن العراق فى الصيف هو احد احياء جهنم الحمراء .. ويعترف رامسفيلد أن القوات الأمريكية خسرت خلال شهرى مايو ويونيو 32 أمريكى ..؟؟؟

وخلص الكلام " مع احترامى للأخ شريف "

اخناتون المنيا

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...