اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سؤال ل سي السيد هل يستفيد الكفيل بفيزا العمل عقب انتهاء عقده مع الموظف

Recommended Posts

لا أعلم ما المقصود بفيزا العمل؟؟

إن كنت تقصد بها التأشيرة التي دخلت بها للبلد وعملت بموجبها فهي لا تعطى إلا لشخص واحد

وعند مغادرتك البلد يأخذ (( شهادة مغادرة )) من الجوازات يستطيع أن يستخرج بموجبها تأشيرة جديدة بنفس المهنة ، ولكن ذلك لا يتم بسهولة لصعوبة إجراء إستخراج التأشيرات.

أما إذا كنت تقصد تأشيرة (( زيارة عمل - التي تطلبها الشركات عن طريق الخارجية مباشرة لبعض المهن ولمدة محددة)) فهذه كذلك لا تمنح إلا لصاحب التأشيرة بالأسم ويمكن أن تمدد المدة من (( إدارة الوافدين )) لمدة قد تصل إلى سنةبحيث كلشهرين تجددها

وطبعا تأشيرات الزيارة سواء كانت (( تجارية - أو عمل - أو عائلة - أو رجل أعمال - أو علاج .... )) إذا أنتهت ولم يتم التجديد يجد الكفيل بعد مدة شهرين أو ثلاثة اشهر أن عليه غرامة عشرة آلاف ريال وقد تصل إلى عشرين آلف ريال.

أما بالنسبة للتأشيرات فهي كثيرة ، ولكنك ستقع ضحية السماسرة

رابط هذا التعليق

سؤال ل سي السيد هل يستفيد الكفيل بفيزا العمل عقب انتهاء عقده مع الموظف ؟ و هل اصدار فيزا مهندس حاسب سهلة في هذه الايام؟

بقى لنا أكثر من 5 سنوات والإجراء ده توقف تماماً ... وبقت عملية إصدار تأشيرات جديدة في منتهى السعوبة ولها إعتبارات كثيرة ..

يعني بالبلدي كل اللي عنده شهادات مغادرة جديدة او قديمة يبقى يبلها ويشرب ميتها ..

أصدار فيزة مهندس حاسب آلي مش صعبة ولا حاجه طالما الشرك بتتوفر لدها شروط إصدار التأشيرات ..

لكن خلي بالك دي من أغلس المهن اللي ممكن نجيب عليها اجانب لإن القنصليات السعودية بتشترط إن الموظف يكون معاه بالكالوريوس هندسة صريح .. يعني تقولي كلية علوم قسم حاسب ولا مش عارف إيه قسم حاسب بتترفض رفضاً تاماً

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

مرسي يا سي السيد يا جامد...اصل الحكاية اني انا عقدي كان ثلاث سنوات و الفيزا بتاعتي مهندس حاسب الي و طلع عينهم علشان يجيبوهالي و خلاص العقد قرب يخلص ..ادامه شهرين كده و كل سنه و انت طيب...و الشركة بتفاوضني على التجديد ثلاث سنوات كمان...فكنت بسأل سؤالي ده علشان اعرف اذا كانو محتاجيني اوي ولا لو طلبت الى انا عاوزه هيجيبه حد غيري بسهوله من بره..متشكرين ليك ياكبيييير..على فكره انا كنت عايز اسألك تفتكر علشان الواحد يجدد ثلاث سنين المفروض يزيد بنسبة كام في الميه ..انا خبره 8 سنوات في الشبكات و البرمجة و قواعد البيانات و حاسس ان 60% هو ده الحق ..يعني على اساس 10% كل سنة (ثلاث سنين اللي عدو و الثلاث سننيين اللي جايين يبقوا سته). تانييييي متشكر على ردك يا كبييييييير

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...