اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حتى الانسانية .. اغتالها التتار


achnaton

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

الجماعة المتأسلمون .. بيعتبروا اهل الغرب كافرون !!! ليه لانهم لم يعتنفوا الاسلام دينا .. الغريب بقى وانا عايش لى سنين وسنين بين اهل الغرب دول استطيع ان أؤكد وسوف يسألنى ربى يوم الحساب استطيع ان أؤكد انى وجدت بينهم الاسلام وتعاليمه بكل وضوح بينهم .. منذ اكثر من اسبوع تحركت قطار خاص للبضاعة يحمل نفايات احد المفاعلات النووية السلمية الى المنطقة التى يستخدمونها لدفن هذه النفايات .. وخرجت جماعات جماية البيئة تعترض وتحاول ايقاف هذا القطار .. ليل نهار .. يجلسون على قضبان القطار ويتوقف القطار وتتولى الشرطة رجال ونساء حمل المعارضين بعيدا عن القصبان .. بادب واحترام .. وكثيرا ما يلجأ المتظاهرون الى ربط انفسهم بالسلاسل والاقفال فى القضبان وتيستخدم رجال الشرطة كل الوسائل الفنية المتاحه لفك القيود وابعاد المتظاهر او المتظاهرة .. ورغم هذا يرفع البعض القضايا على رجال الشرطة لأنهم جرحوا اصبع المتظاهر اثناء فك قيوده .. ولذلك يلجأ رجال الشرطة الى ارتداء غطاء للوجه حتى لا يتعرف عليه المتظاهر فى المحاكمة ..

قد يقول البعض هو اخناتون جرى له ايه .. وبيحكى ده كله ليه ؟؟

باحكيه يا اخوانا حتى اخفف عن نفسى شويه بعد ما قرأت خبر فى جريدة المصرى اليوم .. طير نوم بعد الظهر من عينى وواله لو حدث ده هنا فى يلاد الكفره لطارت فيه مناصب .. واستقال وزراء .. نشوف الخبر وبعدين نحكى :

ربة منزل فى قنا رفضت ترك بيتها قبل إزالته

فهدمه لودر الوحدة المحلية وقتلها فى حضور المسؤولين [/size]

كتب محمد حمدى ومحمد السمكورى ١١/ ١١/ ٢٠٠٨

السيدة المصابة فى الحادث أثناء تلقى العلاج فى المستشفى

لقيت ربة منزل فى قرية الظافرية التابعة لمركز قفط فى قنا، مصرعها، وأصيبت أخرى بجروح خطيرة أمس، بعد رفضهما ترك منزل صدر قرار بإزالته لبنائه على أرض زراعية، فهدمت أجهزة الإدارة المحلية المدعومة بقوات الشرطة المنزل وهما بداخله.

تلقى اللواء محمود جوهر، مدير الأمن، إخطاراً من اللواء محمد بدر، مدير المباحث، بمصرع آمال حسن أبوالعلا، ٤٥ سنة، وإصابة رضا عبدالمالك، ٣٨ سنة، بجروح خطيرة، فتم نقلها إلى العناية المركزة فى مستشفى قفط المركزى.

كشفت التحريات أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط كانت قد شرعت فى تنفيذ قرار بإزالة منزل السيدتين لبنائه على أرض زراعية، لكنهما رفضتا الخروج من المنزل، فبدأ اللودر فى إزالته وهما بداخله مما أدى إلى سقوط أجزاء منه عليهما، فلقيت الأولى مصرعها وأصيبت الثانية.

قال عدد من أقارب المجنى عليهما إنهم فوجئوا بوصول مسؤولى الوحدة المحلية ومعهم لودر، وقوات من الشرطة لتنفيذ قرار إزالة المنزل، وبدأوا فى هدمه مباشرة، رافضين الاستماع إلى توسلات أصحابه.

من جانبه، قال مدير الأمن إن الوحدة المحلية نفذت قراراً بإزالة بعض الأسوار التى أقيمت على أرض زراعية، تمهيداً لتحويلها إلى منزل، وأضاف أن المجنى عليهما ألقتا نفسيهما تحت هذه الأسوار، ما أدى إلى سقوط جزء من السور عليهما.

وتجمهر عدد كبير من أهالى القرية التى تحولت إلى سرادق عزاء كبير بسبب الحادث، وفرضت أجهزة الأمن طوقاً مشدداً حول القرية خوفاً من غضب الأهالى، فيما بدأت النيابة التحقيق وقررت التحفظ على اللودر وسائقه.

الواقعة دى ان دلت فلا تدل الاعلى قصر النظر وانعدام الحس الانسانى لدى مسئولى مصر .. بصرف النظر عن التبعات القانونية والدستورية .. وعندما تفشل الاجهزة الحكومية فى تنظيم الامور وتدبير مساكن للمحتاجين يصبح محاولة البعض لحاجته لسكن ان يستغل قطعة ارضه التى كان رجال الاسرة يزرعونها وربما تركوا الزراعة وهاجروا سعيا وراء لقمة العيش .. واذا كان القانون يمنع البناء على الاراضى الزراعية .. فلماذا لا يطبق هذا القانون فى مناطق اخرى مثلا بالقاهرة او الاسكندرية .. او حتى بالمدن الكبيرة .. قرأت يوما فى احد الجرائد ان احد اثرياء المنصورة يشغل كرسى فى مجلس الشعب حول عدة افدنه زراعية الى موقع بناء وباع بعض القطع وبنى جامعة وقصرا وتبعه الكثيرين ممن اشتروا منه الارض .. ويقال ان المحافظ ايامها اوقف له البناء واصدر اوامرة بهدم ماتم بنائه .. ولما تغير المحافظ .. جاءت الاوامر من القاهرة بعدم الممانعة فى بناء الجامعة ؟؟ بلاش دى .. كل قصور الحيتان المقامه على طريق المريوطية كل هذه المناطق كانت ارض زراعية للخضروات والفواكه لسكان القاهرة كيف تحولت الى ارض بناء ؟؟؟ كل المنطقة التى يمر بها شارع فيصل كانت حتى الثمانيات من القرن الماضى اراضى زراعية تورد الخضار والفاكهة لسكان القاهرة .. كفاية كده ولا نقول كمان .. نود ان نعرف فقط آى قانون هذا الذى نطبقه فى المحروسة .. فيه حد يعرف يقول لنا ؟؟

بعد إذنك يا عم أخناتون .. أنا كبَّرت الفونت بتاع الفقرة الأخيرة .. الفونت الصغير النمنم كسر لى النضارة wst:: wst::

أخوك الصُغيَّر

أبو محمد

تم تعديل بواسطة أبو محمد

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة الأفاضل :

فهمت قصد الفاضل إخناتون سلمه الله وعافاه ورزقه الصحة والعافية

أن هناك مسلمون بلا إسلام

وربما هنا إسلام بلا مسلمون

والمعنى لم يأتيه من فراغ وساق المثال ولا عيب في قصده حيث أنه مدح الإسلام الدي هو منتم إليه وتمنى أن نتخلق به ونحن المحسوبون عليه أفضل من تخلق غيرنا به وهم غير منتمين إليه

فلا عيب في قصده

تحياتي للجميع

تم تعديل بواسطة أبو محمد
حذف عبارات تشير إلى مداخلات محذوفة

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

ارجعونا من فضلكم الى موضوعنا الاصلى .. فساد اولى الامر فى تطبيق القوانين وفرم الغلابا والمحتاجين .. وشكرا

تم تعديل بواسطة أبو محمد

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة الخير

انا فهمت ان التتار بتوعنا

فاقوا تصرف التتار القدامى لما هدموا البيت على من فيه و خاصة انها امراة

لا اعتقد ان الاحتلال الصهيونى يفعل مثل هذا فى الفلسطينين

و قد شاهدت اول امس عملية اخراج لفلسطينين من القدس القديمة من بيوتهم

وتم تسليمها لليهود و لم تسفر العملية عن قتيل فلسطينى واحد

و حتى لا يفهم احدهم اننى امدح الصهاينة حاشا وكلا انما انا اعنى انهم فى هذا الموقف كانوا خيرا من التتار بتوعنا

و دمتم على خير

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

تم إغلاق الموضوع للتشاور بين أعضاء فريق الإشراف بعد تعمد إخراجه من موضوع للحوار إلى ما يشبه المظاهرة

الإدارة

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

قرر فريق الإشراف بعد التشاور حذف وتحرير المداخلات المخالفة للقاعدة رقم 7 من" قواعد المشاركة فى "محاورات المصريين"

7. الإلتزام بعدم تغيير مجري الحوار في الموضوعات او محاولة تشتيت الأفكار التي يناقشها كاتب الموضوع أو تحويل الموضوعات إلي مهاترات شخصية أو إضافة مشاركات لا يقصد الإثراء بها أو الأستفادة وانما فقط لزيادة عدد المشاركات وبالأخص إذا كانت في سياق حوارات جادة.

كما قرر الفريق التنبيه إلى أن الإصرار أو تكرار نفس المخالفة من نفس الأشخاص سيستدعى تطبيق الفقرة قبل الأخيرة من صفحة القواعد

كل ما يخالف القواعد السابقة سيكون من حق المشرفين حذفه أو تحريره بدون الرجوع الي العضو صاحب المخالفة ، و عند الإصرار علي المخالفة ستتخذ إجراءات فى حق العضو المخالف والتى من بينها مراقبة مداخلاته أو منعه من المشاركة لفترة محددة أو إنذاره وقد تصل إلى الغاء العضوية.

وستطبق هذه الفقرة دون الحاجة إلى إعادة التنبيه على المخالف

شكرا لكم ونرجو مراعاة أن :

محاورات المصريين" هي صالون سياسى ثقافى إجتماعى يجمع المصريين للحوار الراقى حول شئون مصر و المصريين وهذا الصالون مفتوح لكل التيارات والأفكار من كافة الإتجاهات والتيارات - بدون مصادرة أو إرهاب لأى فكر أو رأى - لكن في إطار من ضوابط منطقية للمشاركة

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      اثار الدكتور الهلالي هذه المسالة في برنامجه مجالس الصاءمين  وهو برنامج يومي يتم بثه يوميا على القناة الفضائية المصرية الساعة الرابعة يوميا هناك الكثيرات من السيدات يعانون من كثرة اللبن في اثدائهن و يلجئن للتخلص من هذا اللبن الزائد و في نفس الوقت يوجد عدد كبير من الرضع في حاجة الى هذا اللبن واقتراح الدكتور الهلالي ان يقوم الشباب المتنور بانشاء بنك لالبان الامهات المرضعات على نسق البنوك المالية لم تطبق في مصر الا على يد طلعت حرب سنة ١٩٢٠ اى بعد ثلاثمائة سنة من وجود البنوك المالية في اورو
    • 11
      ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء. الانسانية....كلمة واحدة ومعان لانهائية . للأسف الشديد يختلط الامر علينا عندما نصف بعض - البشر - ب أنهم عندهم انسانية لمجرد اعطائهم بعض النقود لمتسول ... او ...لانهم يتباهون بموائد رحمن في رمضان حتي يقال ,,, الوجيه الامثل اطعم جياع بوجبات اشهي واغلى من وجبات جاره رجل الاعمال ..او ..جارته الراقصة السابقة صاحبة العصمة الحاجة الشريفة.. لن اتحدث هناااا عن اغنيااااء يعطون ويساعدون فقراء.. لا لا لا ...ليست هذه وجهة نظري . لكني اليوم سوف احدثكم حد
    • 6
      مدخل .....اظن( وليس كل الظن أثم) ان معاملة الخادمة او السائق هي المحك الاساسي لقياس الانسانية بداخل كل واحد منا * * قبل اربعة اشهر احضر اخي عاملة جديدة سيرلانكية واضطر هو وزوجته ان يتركوها عندي في اجازة عيد الاضحى المبارك وفي ليلة العيد كان الجميع يعيش الفرح كل بطريقته وتلك العاملة وحدها في المطبخ ..فاقترحت على امي ان نشتري ملابس العيد لها ووافقت وذهبنا واشترينا لها ملابس واكسسوارات وفي الصباح ناديتها وجعلتها ترتديها واصلحت لها هندامها وعلمتها كيف تربط (الشال )بطريقة انيقة ثم حضنتها وتمن
    • 12
      شر البلية ما يضحك اخترت جملة مقتبسة من احد الافلام المصرية - وهم ينافقون العمدة الظالم ويصفونه بالحنية وبعد ان اخذ حقوق الفلاحين الفقراء ونهب وسرق حتى ابسط شيء يمتلكونه وهو الابتسامة والفرحة وماذ سيفعل اليوم جمال بالفلاحين الفقراء هل سيسرق ايضا الابتسامة والفرحة لقد قرات هذا الخبر واشك فى استيعاب انه يوم سعيد لهذه القرى - فاذا كان جمال مبارك يقوم بزيارة القري الاكثر فقرا فاعتقد انه يوم مرعب لساكنيها يوم بلا خروج من المنازل ما هو الا زيارة تقليدية هل عندما يدخل هذه القري سيتذكر ان
    • 5
      قراءت هذا المقال واعجبنى ............ يقول الرسول صلى الله عليه وسلم { من اراد خيرا رزقه خليلا صالحا اذا نسى ذكره واذا ذكر اعانه } الصداقة شىء اساسى ومهم فى حياتنا وهى موجوده منذ القدم ومستمرة على مر العصور والازمان .. فالانسان اجتماعى بطبعه ، يحب ان يعيش مع مجموعة من الاصدقاء يشعر بالامان والطمأنينة والتقرب منهم .. ولكن كيف نختار او نكسب الصديق القريب من صفاتنا الشخصية وطباعنا النفسية ؟؟ كيف نحافظ عليه طيله مراحل حياتنا؟ ان الصديق الحق هو الرفيق المخلص الذى يحب لك الخير ويقف معك فى السراء وا
×
×
  • أضف...