اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لو نجح اوباما .. سيغتالوه..


ماو

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

كلمنى منذ قليل الاستاذ اخناتون وطلب منى ان انقل اليكم التالى باسمه شفاه الله وعافاه

رغم انف الحكومة المنزلة .. دخلت المكتب وشغلت الجهاز فضاغط على دماغى موضوع عاوز اقول لكم عليه .. وللأسف المدام فاصله النت .. بالاضافة ان الاوامر انى اخش انام لأنى مصر على مشاهدة الاخبار الساعة 2 بعد نص الليل .. ولذلك سوف اتصل بوائل او ماو ..

مع تحياتى وتقديرى ..

فى مثل هذه الايام منذ 47 عاما انتخب الامريكان اول رئيس شاب واول وآخر رئيس كاثوليكى ليقيم فى البيت الابيض .. كانت ايامها الاحداث الدوليه تتصاعد لهيبها للسماء وتفرض نفسها فى كل مكان فتزداد برودة الحرب الباردة بين الامريكان والاتحاد السوفيتى .. وكانت أهم الأحداث العالمية التى واجهها الرئيس الشاب في فترة ولايته عملية اقتحام خليج الخنازير وأزمة الصواريخ الكوبية وبناء جدار برلين والاستعدادات التى كانت تعدها الادارة الامريكة لحرب فيتنام ونشاط مكثف لحركة الحقوق المدنية الأمريكية وتزيد كل هذه المشاكل العالمية الحملة الاعلامية الداخلية لاجبرار الرئيس الامريكى سباق غزو الفضاء وكان قد وعد فى حملته الانتخابية بإنزال إنسان على القمر .. ويزيد الامر ثقلا ضغط اللوبى الصهبونى وضغط العرب وعبد الناصر لحل مشكلة فلسطين .. ولهذه الفترة تاريخ يمتع من عاشه وتابعه بقد اكثر بكثير عن من يقرأ عنه او يسمعه .. ايامها على ما اذكر وصلتنا اشاعة تقول ان كندى قرر حل مشكلة فسلطين بانشاء دولتين وايقاف الهجرة الى اسرائيل واعادة كل من هاجر اليها عقب اعلان انشاء دولة اسرائيل الى البلدان التى هاجروا منها وضرورة اخضاع مفاعل ديدمونه الاسرائيلى للتفتيش الدولى .. وهكذا سمعنا ايامها .. ولم يمضى وقت طويل على سماعنا هذا الحل حتى تم اغتياله فى نوفمبر 1963 اثناء زيارة لمدينة دلاس بولاية تكساس اغنى الولايات الامريكية وصاحبة اكبر رصيد بترولى .. وافهموا انتم الباقى ..

والخوف اليوم على اوباما

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=47806

الذى نقلت الينا الاخبار منذ ظهر اليوم انباء تقدمه عى منافسة والاصرار التام للشعب الامريكى للتخلص من سيرة بوش وحزبه .. وقد اشارت احد نشرات الاخبار الى ماكان من المحتفلين بعيد الهلويين حول سياسة اوباما القادمة .. شوفوا مهى هذا الفلم القصير ..

http://www.youtube.com/watch?v=ZvPJOQhXrak

وانتظروا معى نتائج الانتخاب الليلة الساعة 2 يعد نص الليل ..

تم تعديل بواسطة ماو

يعيش الانسان فى ظل العداله والحرية نشيطا منتجا ... أما أسير الاستبداد وقوانين الطوارئ فيعيش خاملا خامدا ضائع القصد

رابط هذا التعليق
شارك

[font="Arial"]

بسم الله الرحمن الرحيم

احبائى .. أسعدنى امس زيارة الكثريين من الاعزاء بعد خروجى من المستشفى .. وتفرغت ككل عليل فى متابعة برامج التلفزيون .. وهناك قنوات تعتبر بحق فصول دراسة يتعلم المرء منها الكثير ولذلك افضل متابعتها وحدى ومعى نوته وقلم .. الا انه بالامس سعدت بكام صديق ولازمنى السيد ماو بسيارته منذ خروجى من غرفة المستشفى حتى افطار هذا الصباح .. واخذ معه الموضوع التالى وراح .. تلاحقه تشكراتى ولعنات الت مراتى .. فقد اسهرنى معه كما تقول حتى الصباح .. نشاهد الانتخابات الامريكية ..

-------------------------

المتابع لاى قناة تلفزيونية - غير الفضائية المصرية - يستفيد كثيرا من الدروس الغنية فى السطور الخفية للمحاورات والوصف والتعليق .. وليس فقط فى البرنامج الاساسى .. ومما شاهدناه امس استطيع ان اكتب فى مذكراتى .. عن لعبة السياسة الدولية .. ومحاولة المعارضة الامريكية تخليص الولايات من السياسة البوشية .. اعتمادا على قوى الشعب ..

وتحققت رغبة الشعب الامريكى بعد ان أحرقت جلده مجموعة الفناء الشامل التى كانت تمسك بدفة الامور.. فليس الامر التخلص من رئيس ارعن .. اهبل بشهادة امه نفسه .. حين قالت عندما دفعته المجموعة الى كرسى الرئاسة " مالقوش غير أعبط ابنائى " .. والموضوع لا ينحصر فقط فى انتخاب " اوباما " .. ولكن النجاح الفعلى للشعب الامريكى هو التخلص من شلة الشر التى ادارت دفة الحكم هناك ثمانى سنوات .. بل أكثر .. ويقود هذه الشلة باقتدار بالغ .. ديك تشينى نائب بوش .. والمحرك الرئيسى للرئاسة الامريكية .. وقد تكونت شلة الاشرار هذه بشكل غير مسبوق بحزب المحافظين الامريكى وجمعت فى يدها معظم الامور ومن ابرز اعضائها نائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني ووزير الدفاع السايق دونالد رامسفيلد واثنين من مساعديهم، وهم بول ولفويتز نائب رامسفيلد ولويس ليبي مساعد تشيني، ويرى جون دونلي وأنطوني شاديد وطبعا كانت القيادة لديك تشيتى اس الفساد فى الولايات والعالم كله ..

وقد اصاب الحزب الديمقراطى بترشيحه اوباما والسيدة كلنتون لرسالة الدولة وعندما ارتفعت اسهم اوباما .. واختارة الديمقراطيون مرشحا للرئاسة .. ظن تشينى وشلته .. انهم فازوا بغنيمة سهلة .. ولكن جاءت الخبطة الثانية لحزب الديمقراطيون .. بدفع دعم حقيقى لمرشح الرئاسة الشاب .. وبمعنى ادق "رمانة ميزان" الحكم .. وجاء ب " بادين " نائبا لرئيس .. اعقل وافضل اختيار لحزب يريد انقاذ الولايات المتحدة من سيطرة الاشرار .. والسيناتور بادن هذا يحمل على كتفه خبرة واسعة فى السياسة الخارجية والداخلية فقد تولى من قبل اهم مناصب الدوله فكان رئيسا للجنة القضائية بمجلس الشيوخ .. ويرأس حاليا لجنة الشئون الخارجية يمجلس الشيوخ .. تلك الخبرات التى ستعوض حتما ما ينقص الرئيس الشاب .. ومن المعروف ان " بادين " يعتبر من اقوى واعتى المعارضين لادارة بوش وكم من مرة اعلن رفضه القاطع لسياسة بوش الخارجية وبالتحديد كان الرافض الاول لشن حرب العراق .. وهلوسة " بوش " فى حكاية حرب الارهاب ..

[%7Boption%7Dhttp://arabic.cnn.com/2008/us.elections2008/8/24/hilary.outrage_biden/st.biden.obama.jpg_-1_-1.jpg"]http://arabic.cnn.com/2008/us.elections200...a.jpg_-1_-1.jpg /img]

ولذلك لم يهمنى كثيرا متايعة نتائج الانتخابات بقدر حرصى على متابعة اخبار نائب الرئيس الجديد .. " بادين " وكنت اردد دائما .. حتى بصوت عالى لمن شرفونى امس لمتابعة انهيار عرش الشيطان فى الولايات المتحده .. واصرار الشعب الامريكى على التخلص من شلة الرئيس الاشرار بقيادة " تشينى " وكنا نلمس ذلك فى حوارات المراسلين الالمان مع مختلف الفئات .. أسئلة مدروسة بذكاء .. وقدرة على استيقاء المعلومات .. وفى احد هذه المحاورات كانت محاورة سريعة مع " بادين " حول البرنامج الذى سيحمله معه الى الرئيس الجديد بالبيت الابيض .. وكان الرد مختصرا ولكن بكلمات ابعادها كبيرة .. فى مقدمة البرنامج تصفية معتفل جوانتانامو .. باى شكل وباسرع وقت ..

ومن المعروف طبعا ان معتقل جوانتانامو يمثل أحد رموز سياسات مكافحة الإرهاب المثيرة للجدل التي أطلقتها إدارة الرئيس جورج بوش. وتقديم " بادين " لهذا الهدف يشير الى حكمة هذا الرجل وبعد نظرة .. فهذا المعتقل ينظر إليه من جانب العديد من المؤسسات الحقوقية والقانونية العالمية بوصفه الرمز الأبرز لانتهاكات حقوق الإنسان في العصر الحالي. بعد ان ضربت السلطات الأمريكية ستارا من السرية على ما يجري داخل هذا المعتقل فيما يتعلق بهويات السجناء وأعدادهم الفعلية وأساليب التحقيق التي استخدمت معهم. ولقد عكس ما رشح من داخل السجن خلال السنوات الماضية أن ما تأسست عليه أمريكا وما تنادي به من قيم الحرية واحترام الحقوق، يتناقض كليا مع أساليب التعذيب البشعة والخروقات الخطيرة التي مورست بحق المعتقلين.

اما الهدف الثانى فكان ايضا كما سمعنا فى عجالة .. الانسحاب من العراق .. وفقراء امريكا اولى بأكثر من 450 مليار دولار تتحملهم الخزينة الامريكية سنويا فى حملة لا جدوى منها ..

اما الهدف الثالث الذى يراه نائب الرئيس الجديد .. فهو تسخير كل القوى واتخاذ كل الاجراءات التى تعود بالولايات المتحدة الامريكية الى الديمقراطية الرأسمالية الحقيقية المتسمة بالاحترام واحترام باقى شعوب العالم ..

ولم ينسى " بادين " ان يذكر ضرورة انهاء الصراع فى الشرق الاوسط وحل المسألة الفلسطينية ..

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

الله ينوّر عليك يا راجل يا طيّب... :lol:

وأتمنى تسير الأمور كما حللت ؛ بس كده الأحلام وردية زيادة عن اللزوم! :blink:

عموماً... إن غداً لناظره قريب! :rolleyes:

وألف حمداً لله على سلامتك... :happy:

فيجيب الدمع والماضي الجريح *** لم عدنا؟ ليت أنّا لم نعُد!

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 شهور...

بسم الله الرحمن الرحيم

فى زيارتنا اليوم للأستاذ اخناتون " شفاه الله وعافاه " كان حديثنا قصيرا عن اوباما الرئيس الامريكى الجديد .. وحكاية إعادة تحليفة مرة اخرى بل واثقلنا عليه اكثر بان يروى لنا المزيد ومع اعتراض البعض على ارهاقه قال لنا الحلف الثانى جاء نتيجة لاصاله هذا الرجل وحنكته رغم صغر سنه .. فاليمين الدستورى للرؤساء موجود بالنص بالدستور الامريكى ويذكر الاسم كاملا ..

وتم اعداد النص الذى سيحلف به .. ولم يلقى ما اعد واذاع موافقة الحس الانسانى داخل برك حسين اويامو .. ورلا تعقيد ولا اعتراض ولا بحث ولا تمحيص مين عمل كده .. تجاهل الرئيس اوباما ما جاء بالنموذج المذاع ( اقسم انا باراك " إتش " اوباما " ) الى ( أقسم انا باراك حسين اوباما .. ) لم يعجب البعض اسم حسين فوضعوا حرف الاتش بدلا منه .. ولم يعجب الابن ان يتجاهل الغير ابوه فكر بكل ثقة وهدوء اسم عم حسين الذى لم يراه سوى مرة واحده ولكنه والده

اوباما عمنا اخناتون يسأل الله لك العون .. وكثير من توفيق الله فى عش الدبابير

تم تعديل بواسطة ماو

يعيش الانسان فى ظل العداله والحرية نشيطا منتجا ... أما أسير الاستبداد وقوانين الطوارئ فيعيش خاملا خامدا ضائع القصد

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      يلقبونها في مصر بالحيزبون ... وهي كلمة عربية فصحى تطلق على المرأة العجوز الشريرة ولا نجد لها معادلا في الانجليزية .. الحيزبون هي السفيرة الامريكية في القاهرة التي يحملها المصريون مسئولية ما حدث في مصر منذ زيارتها الشهيرة لمحمد بديع في مقره في المقطم وحتى التسريبات المتعلقة بدورها في دعم اعتصام رابعة للقول ان في مصر دولتين ... المصريون يعتقدون ان مواقف اوباما المتناقضة سببها التقارير المتناقضة التي تبعث بها الحيزبون للبيت الابيض وكان اوباما قد دعا السلطات المصرية إلى رفع حالة الطوارئ
    • 11
      فى صباح الخير يا مصر فى النشرة الاقتصادية قالوا الخبر ده اللى منتشر من امبارح على معظم المواقع عالانترنت وهو...آلية جديدة يعلنها اوباما فى خطابه اليوم الخميس لمساعدة مصر واشنطن: آلية جديدة لمساعدة مصر يعلنها أوباما الخميس المصرى اليوم...«وول ستريت جورنال»: أوباما قد يعلن إسقاط ديون مصر في خطابه الخميس الشروق...اوباما يعرض تخفيف مليار جنيه من ديون مصر ومنحها مليار اخر اليوم السابع....مسئول أمريكى: آلية جديدة لمساعدة مصر يعلنها أوباما اليوم
    • 14
      الفاضل دياب علق بمداخلته التالية عن انطباعه عن تعليق الرئيس الأمريكي اوباما على موت بن لادن فما هي تعليقات حضراتكم؟ اسمح لي يا أستاذ دياب استشهاد حضرتك بالآية الكريمة لا يتعلق بما قاله اوباما هو يؤكد أن ما نريده يحدث يعني نحقق الهدف بقوة الإرادة وليس بالتمني و الحقيقة ده سر التقدم أن همة لهم أهداف و بيسعوا يحققوها بينما نكتفي نحن بالأحلام و الحسبنة و لم أجد في جملته أي غرور أو ظن أنه ملك الأرض و قدرعليها طبعا دي وجهة نظري في جملة اوباما و ده ليس له أي علاقة باتفاقي معه من عد
    • 0
      من شاهد مسلسل الجذور قديما يعي تماما لو كان قال احد ابناء البشرة السوداء وقتها في يوم ما سيحكم احدنا هذا البلد لاعتبروه مجنونا يتردد ان المسلمين مضطهدين في امريكا خاصة من بعد تفجير 11 سبتمبر وحتي الآن .. اصحاب البشرة السوداء لم يكونوا مضطهدين فقط بل كانوا عبيد يساقون احيانابالسياط اليوم المسلمين في امريكا اقلية لكن من يدري بعد عشرين او ثلاثين عاما ربما حكم امريكا رجل مسلم وربما قبل هذا انا لست سلفي ولا اخواني ولا علماني ولا ليبرالي ولا انتمي لاي شئ غير مصريتي ربما يسعد السلفيين هذا ال
    • 4
      تم الاعلان عن فوز الرئيس باراك اوباما بجائزة نوبل للسلام عن عام 2009 تقديرا لجهوده فى سبيل عالم خال من الاسلحة النووية وايضا تقدريرا لما تراه اللجنة انه يبذل جهودا من اجل تعزيز دور الديبلوماسية على المستوى الدولى والتقريب بين الشعوب. ترى هل رأت اللجنة المانحة اشياءا لم نراها نحن ، أم انها مكافئة له وفى نفس الوقت توبيخ لسلفه جورج بوش؟ من المعروف ان جورج بوش امضى 8 سنوات فى رئاسة امريكا بينما اوباما امضى فقط 8 اشهر حصل فيها الاول على كره العالم بينما حصل الثانى على حب العالم. اليكم الخبر من بى
×
×
  • أضف...